الثلاثاء، 3 يناير 2017

بالصور الاجهزة التنفيذية تنفذ قرار إزالة 3 أدوار مخالفة ببرج النحال الطبى باسيوط













نفذت الأجهزة التنفيذية بحى غرب أسيوط 3 قرارات إزالة صادرة لـ 3 أدوار مخالفة تم بنائها بأحد الأبراج السكنية (برج النحال الطبي) بإمتداد شارع يسري راغب ميدان المحطة بوسط مدينة أسيوط بدون الحصول على التراخيص اللازمة من الحي ؛ وذلك سط تواجد أمني مكثف.
حيث قامت الإجهزة التنفيذية بالمحافظة بناءاً على توجيهات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وبالتنسيق مع مديرية الأمن بتنفيذ قرار إزالة رقم 2497لسنة 2016 لبناء الدور العاشر العلوي ، وقرار إزالة الأعمال المخالفة بالدور الحادي عشر العلوي رقم 2867لسنة 2016 ، وقرار إزالة الدور الثاني عشر العلوي رقم 3125لسنة 2016 ؛ وذلك لتجاوز قيود الإرتفاع.
وقال محمد عباس نائب رئيس حى غرب أسيوط أن العقار المخالف المسمى "برج النحال الطبي" بناصية شارع جندي ويصا "بين الجناين سابقاً" وامتداد شارع يسري راغب (ميدان المحطة) قام أصحابه ببناء الدور الـ (10، 11، 12) علوي متجاوزاً قيود الإرتفاع ومخالفاً لشروط الترخيص رقم 125لسنة2009 ودون الحصول على تراخيص من الإدارة الهندسية برئاسة حي غرب أسيوط.
وأضاف المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط إنه لا تهاون مع المخالفين والمتعدين على حق الدولة لافتاً إلى اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة ضد المخالفين فى البناء محذراً كل المخالفين من التهاون فى حقوق المواطنين وأرواحهم مشيراً إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحاربة الفساد وردع المخالفين والحفاظ على هيبة الدولة لافتاً إلى حرص الدولة على صون حقوقها والحفاظ على أرواح مواطنيها.

مجلس جامعة أسيوط يوافق على تعيين 7 أساتذة بعدد من الكليات


وافق مجلس جامعة أسيوط في جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، على تعيين 7 أساتذة بمختلف كليات الجامعة.

وشملت قرارات الموافقة تعيين أستاذين بكلية الطب، وهما كل من الدكتور عمرو السيد علي إبراهيم، بقسم جراحة العظام بالكلية، والدكتورة هدى حسن محمد عيسى بقسم علاج الأورام، والطب النووي إلى جانب الموافقة على تعيين الدكتور إبراهيم حسين إبراهيم عبدالسميع، بقسم الإدارة الرياضية والترويح بكلية التربية الرياضية، و كذلك تعيين الدكتور وجدي رفعت فريد نخلة بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية.

وفيما يخص كلية التمريض فقد تمت الموافقة على تعيين كلاً من الدكتور نبيلة طه أحمد إبراهيم بقسم تمريض النساء والتوليد بالكلية، وكذلك تعيين الدكتورة سحر محمد مرسي مسعد بقسم إدارة التمريض، كما تضمنت القرارات الموافقة على تعيين الدكتور أحمد حسن حمدان اللقب العلمي أستاذًا لعلم نفس الأطفال بقسم العلوم النفسية بكلية رياض الأطفال بالجامعة.

سعاد احمد

البط محشى فلوس .. بالصور جمارك مطار أسيوط الدولى تحبط محاولة تهريب مليون و360 الف جنيه داخل 10 بطات مجمده .. الأمن يتحفظ على المضبوطات والمتهم يلغى سفره ويبقى مع أمواله.. واستكمال الإجراءات تمهيدا لترحيله للنيابة













لا يتوقف المهربون عن ابتكاراتهم ومحاولاتهم المتتابعة لتجاوز الخطوط الأمنية، وكسر الدوائر اليقظة المتتابعة، ورغم هذا فإن حجم عمليات التهريب المضبوطة كبير جدًا، وبعضها يمكن استعراضه تحت عنوان "مواقف وطرائف"، أو "أحدث نكات المهربين"، ومنها هذه العملية الأخيرة التى نجحت أجهزة الأمن فى أسيوط، ومطار أسيوط الدولى، فى ضبطها.

ألقى قسم أمن الموانئ، بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية، وقسم المفرقعات، فى مطار أسيوط الدولى، القبض على شخص حاول تهريب مليون و360 ألف جنيه مصرى إلى دولة الكويت، داخل كمية من "البط المذبوح"، وذلك قبل مغادرته البلاد من المطار.

كان اللواء حسام نصر، مدير مصلحة الموانئ بالملاحة الجوية، قد تلقى إخطارًا من قسم المصلحة بمطار أسيوط، يفيد بتمكن ضباط القسم بالاشتراك مع ضباط مباحث المطار والمفرقعات، من ضبط  "يحى. ع. م"، من قرية أبنوب فى مركز ديروط بمحافظة أسيوط، بكالوريوس علوم شعبة رياضيات ويعمل مضيفًا فى شركة مواد غذائية بدولة الكويت، وذلك فى أثناء إنهاء إجراءات مغادرته على رحلة الجزيرة رقم 529 المتجهة إلى دولة الكويت، على الطائرة "إيرباص 320" المقرر إقلاعها فى الساعة 1:40 صباحًا من مطار أسيوط الدولى، وبحوزته كمية من البط البلدى المذبوح.


أغلى بطة فى مصر.. مليون و360 ألف جنيه داخل 10 بطات
فى أثناء مرور متعلقات الراكب على جهاز "x Ray" بالمطار خلال التفتيش من قبل أجهزة الكشف عن المفرقعات وأفراد أمن المطار، اكتشفوا أن الجسم المار على الجهاز يحتوى داخله أوراقًا نقدية، وبفتح الأكياس السوداء التى تحتوى عليها حقيبة الراكب، عُثر على 10 "بطات" مذبوحة غير كاملة السواء، وبتفتيش البط عُثر بداخله على مليون و360 ألف جنيه، بواقع 170 ألفًا فى كل بطة.



تم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة، ورفض الراكب السفر واستكمال رحلته إلى الكويت، وأصر على البقاء بحوزة الأموال المضبوطة، وما زال قيد التحفظ فى مطار أسيوط الدولى، لحين ترحيله إلى النيابة العامة بحوزة المضبوطات، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

هيثم البدرى

في أسيوط| كيلو اللحمة بـ120 جنيها.. والأهالي: «مش هنشتري»


ارتفعت أسعار اللحوم الحمراء الطازجة في محافظة أسيوط إلى 120 جنيهًا للكيلوجرام، بزيادة تراوحت ما بين 30 و35 جنيهًا، مما تسبب في عزوف المواطنين عن شراء اللحوم بشكل كبير، واتجه معظم المواطنين لشراء الأسماك الواردة من أسوان عبر الجمعيات التعاونية، بجانب اتجاه بعضهم إلى تكوين جمعيات لشراء الذبائح وبيعها بسعر التكلفة. محمد محمود، موظف بمديرية الصحة، يقول: «راتبي لا يزيد عن 2000 جنيه، ولدي 3 أطفال، الحمد لله أنهم لم يدخلوا المدارس حتى الآ،ن ولا استطيع شراء اللحوم البلدي لهم لأن سعرها ارتفع إلى 110 و120 جنيهًا، دون زيادة في الرواتب، مما جعلني امتنع عن شراء اللحوم لعدم قدرتي على دفع تكلفتها». يوضح سيد بكر، مدرس إعدادي: «بعد الارتفاع الكبير في الأسعار قررت ومجموعة من أهالي قريتي بمركز منفلوط، بالتعاون مع أحد الجمعيات الأهلية شراء ماشية وتقسيمها فيما بيننا، ليصل سعر الكيلوجرام إلى 80 جنيهًا، إذ ارتفع سعر الماشية غير المذبوحة ليصل إلى 48 جنيهًا للكيلوجرام القائم شامل العظام». شاهد أيضا أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 28-12 ارتفاع أسعار اللحوم والأسماك بالتزامن مع احتفالات الكريسماس أسعار اللحوم اليوم الأحد 25-12 أسعار اللحوم اليوم 14 ديسمبر أسعار اللحوم بالأسواق اليوم الاثنين أسعار اللحوم اليوم الأحد 11 ديسمبر يضيف محمد متولي، جزار: «سعر الماشية ارتفع وأسعار الأعلاف ارتفعت أكثر مما يجعلنا نبيع كيلوجرام اللحم بـ120 جنيهًا، فبحسبة بسيطة يقع كجم اللحم القائم بـ48 جنيهًا والذبيحة لا تعطي أكثر من 45% لحوم، فتباع بسعر لا يقل عن 100 جنيه، وبإضافة هامش ربح يصل السعر إلى 110 جنيهًا». يذكر عادل عبد الحميد، صاحب مطحن: «سعر الردة، وهي العلف الرئيسي للماشية، ارتفع لأعلى من الضعف فبعد أن كان الطن بـ1500 جنيه على الأكثر في موسم البرسيم أصبح حاليًا بـ4 آلاف جنيه، ولا نعلم إلى كم سيصل السعر في الصيف الذي يعتبر العلف فيه هو الغذاء الرئيسي». وفي نفس السياق، انتشرت دعوات في أسيوط على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تطالب المواطنين بمقاطعة شراء اللحوم، وعلق مواطن: «الناس ستقاطع ليس من أجل المقاطعة، لكن لأنها لا تملك الأموال، كما ارتفع سعر الدواجن ليصل الكيلوجرام إلى 25 جنيهًا، أي أن ثمن اللحوم الحمراء الطازجة يساوي 2 دجاجة بيضاء».

طارق عبد الجليل

بالصور والفيديو مواطنو أسيوط عن نوابهم: لا نراهم إلا وقت الانتخابات أو التصويت على قانون ضريبة جديدة




مواطنو أسيوط عن نوابهم: لا نراهم إلا وقت الانتخابات أو التصويت على قانون ضريبة جديدة (فيديو وصور)
مواطنو أسيوط عن نوابهم: لا نراهم إلا وقت الانتخابات أو التصويت على قانون ضريبة جديدة (فيديو وصور)
مواطنو أسيوط عن نوابهم: لا نراهم إلا وقت الانتخابات أو التصويت على قانون ضريبة جديدة (فيديو وصور)
مواطنو أسيوط عن نوابهم: لا نراهم إلا وقت الانتخابات أو التصويت على قانون ضريبة جديدة (فيديو وصور)
مواطنو أسيوط عن نوابهم: لا نراهم إلا وقت الانتخابات أو التصويت على قانون ضريبة جديدة (فيديو وصور)
مواطنو أسيوط عن نوابهم: لا نراهم إلا وقت الانتخابات أو التصويت على قانون ضريبة جديدة (فيديو وصور)
يطالب عددًا كبيرًا من مواطني أسيوط نوابهم الوفاء بالوعود التي قطعوها أثناء حملة ترشيحهم، مشيرين إلى أن دور النواب أساسه مراقبة الحكومة وليس الرقابة على الشعب. 

وقال الدكتور علي سيد، مدرس مساعد بكلية طب أسنان جامعة أسيوط إن نواب البرلمان لهم دورين الأول محلي والثاني قومي ودورهم المحلي في ظل عدم وجود مجالس محلية منذ عام 2011 حتي الآن ودوره المحلي في التشريع والرقابة في البرلمان لم نلمس لهم إي دور إيجابي لهم في أسيوط وحل مشاكل المواطنين والمتعلقة بالطرق والمرور والرصف والخدمات والرقابة علي الأداء الحكومي والأسعار، ولا يوجد إي قانون تم الموافقة عليه في البرلمان يصب في مصلحة المواطن الأسيوطي أو يلمس مشكلة له في المحافظة الأكثر فقرًا.

وتابع سيد، "بالنسبة للدور القومي لأعضاء برلمان أسيوط كل فترة يتم فرض ضريبة جديدة علي المواطنين ولم نشاهد إي عضو من برلماني أسيوط قام بالاعتراض على تلك الضرائب التي يتم فرضها بصفة شبه مستمرة وشبه دورية علي المواطنين، بالعكس أعضاء برلماني أسيوط من أوائل من يوافقوا علي تلك الضرائب المفروضة وتقرها الحكومة وكأن عضو البرلمان عضو عن الحكومة وليس عن الشعب, وفي الفترة الأخيرة وصل دور عضو البرلمان لدخول أحد أقربائه إلى كليات الشرطة وحل مشكلة لدي أحد أقاربه أو النافذين في المجتمع, وتلك المصالح جميعها شخصية وليست للشعب  ولا يوجد لديهم جديد قبل الانتخابات يكون متواجد حول المواطنين بصفة مستمرة والمقر الانتخابي يكون مفتوح دائما كما يتم توزيع سلع علي المواطنين وبعد فوزه يختفي عن أعين المواطنين ولا يظهر إلا على التصويت على أحد".


وعلق محمد أحمد شحاتة أحد مواطنين جزيرة بني زيد الأكراد أن مشاكلهم بالجزيرة مثل مصرف الزنار، ومشاكله الذي لا تحل ومشكلة المدارس التي لم تنشأ حتي الآن،  ولا يوجد مسئولين ولا محافظ ولا نواب مجلس الشعب ينظرون ألينا وأعضاء مجلس الشعب يأتون أيام الانتخابات لمطالبتنا بالتصويت له فقط .

وطالب حسن علي من نواب مجلس الشعب أن يحلوا لهم مشاكل قريتهم من صرف صحي ووحدة صحية ومدارس كما وعدوهم بحلها.


وطالبت أيضا أم محمد من أعضاء مجلس الشعب سرعة الانتهاء من إنشاء محطة رفع الفواخير.


دعاء ابو النصر

بالصور والفيديو غضب مواطنون بـ"أسيوط" عن أداء المحافظ في 2016: "مشاكل متفاقمة وحلول تنتظر الفرج .. وعود فنكوش.. وكله تمام ومفيش مشاكل"



تنشر بوابة "الفجر" أغرب تصريحات محافظ أسيوط المهندس "ياسر الدسوقي"، تسبب في استياء مواطني المحافظة، وذلك بعدم صرح بشأن كارثة السيول التي ضربت المحافظة في الشهور الأخير من العام المنصرم، والتي أسفرت عن وفاة 7 أشخاص، وهدم منازل بقرية "درنكة".

وقال "الدسوقي" خلال نوة السيول التي ضربت المحافظة: "كله تمام ومفيش عندنا أي مشاكل ومش محتاجين إعانة بسبب السيول.

كما وعد محافظ أسيوط، أهالي منطقة الفواخير والمصلي، بانتهاء محطة رفع المياه والصرف الصحي وانتهائها خلال شهر سبتمبر الماضي، والقضاء على مشكلة الصرف الصحي التي "غطت" الأدوار الأرضية، وتسببت في تلف جميع الأجهزة والأثاثات بالمنازل، وسط حالة من الاستياء والغضب بين المواطنين لعدم وفاء المحافظ لهم بالوعد الذي قدمه لأهالي المنطقة.

------------------------------------------
بعد مرور عام 2016، وحلول عام 2017، رصدت عدسة بوابة "الفجر" آراء عدد من مواطني أسيوط في أداء المحافظ المهندس "ياسر الدسوقي"، وقال "محمود عبد العظيم مختار" إن أداء المحافظ دون المستوى، ولم يهتم بالبنية التحتية للمحافظة مثل "الطرق ومشروعات الصرف الصحي" والتي تعد متهالكة وليست في القرى أو المراكز بل المحافظة بأكملها، والتي تتسبب في حوادث كثيرة، وعليه التحرك أكثر من اللازم كي يشعر به المواطن الأسيوطي.

وأضاف المواطن "محمود عبد الجليل" أن المحافظ تواجده في مكتبه أكثر من الشارع بين المواطنين، وإن بعض الأعمال جيدة ولكن التحرك بشكل أكبر يكون من خلال تواجده في الشوارع مثل متابعة الرقابة التموينية، ومتابعة المجالس المحلية والمدن، لأن يوجد بها تقصير كبير من قبل رؤساء المدن، إضافة إلى زيادة الأسعار المتواجدة في الشارع بسبب غياب الرقابة التموينية، ويراقب على الإدارات الهندسية، وجشع السائقين بشتى المواقف، ونطالب منه بتفعيل جمعيات نقل الركاب التي كانت تعمل قبل ذلك.

وأوضح الدكتور "علي سيد" مدرس مساعد بكلية طب أسنان بجامعة أسيوط، أن أداء المحافظ غير متوقع لأنه يوجد الكثير من المشاكل بالمحافظة مثل الطرق الغير ممهدة للسير فيها والإشغالات المتواجدة بجميع المحافظة، والقمامة التي تملأ أرجاء المحافظة والمناطق النائية وغيرها، وعند هطول السيول على المحافظة، والتي استمرت حوالي ساعتين وأدت في خلال النصف ساعة الأولى إلى غرق جميع الشوارع واختفاء رجال المرور وبلاعات الصرف التي كانت معطلة، وتسببت في غرق المحافظة بأكملها وتحرك المسؤولين بالمحافظة بعد 4 ساعات من هطول الأمطار وغرق الشوارع، والتي تسبب في وفاة العديد من المواطنين، على الرغم من أن الأرصاد حذرت من هطول سيول، خاصة على محافظة أسيوط، ولكن دون اهتمام من المسؤولين بالمحافظة، ولا يوجد اختلاف في الأداء بين الفترة الأولي والثانية، ولن يختلف ولكن أتمنى أن يتحسن خلال الفترة المقبلة.


دعاء ابو النصر

بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بأسيوط


بدأت أمس الإثنين 2 يناير، في محافظة أسيوط امتحانات الفصل  الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠١٦-٢٠١٧ لصفوف النقل بمراحل التعليم المختلفة ابتدائي إعدادي، ثانوي (عام، تجاري ،صناعي) والتربية الخاصة.

ومن المقرر أن تنتهي امتحانات المرحلة الابتدائية في 11 يناير الجاري، والإعدادية 15 يناير، والثانوي 26 يناير الجاري.

ومن جانبه تفقد صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، عدد من المدارس التي بها لجان الامتحانات من بينها مدرسة سوالم ابنوب للتربية الخاصة وحامد هشام الإعدادية المشتركة بإدارة أبنوب التعليمية. 

وذكر وكيل الوزارة، أنه تم التأكد من أن ورقة الامتحان مكتوبة بالكمبيوتر وبخط واضح وجميع الأسلة من الكتاب المدرسي ومباشرة وخالية من التعقيد، مضيفا أنه تم التنبيه على جميع رؤساء اللجان والملاحظين بالتعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات.
وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة نحو تواجد طبيب وزائرة صحية بكل لجنة من أجل توفير الرعاية الصحية للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحانات، فضلاً عن تزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة، كما تم التنبيه على مديري الإدارات بالمتابعة المستمرة على المدارس، والتأكد من غلق بوابات المدارس، وتشكيل لجان متابعة للامتحانات من المديرية.
ولفت إلى أن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط شدد على ضرورة التصدي لمحاولات الغش واتخاذ اللازم ضد الطالب أو المعلم الذي يساعد على الغش وتحري الدقة في المراقبة.

محمد منير

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...