الثلاثاء، 3 يناير 2017

بالصور والفيديو غضب مواطنون بـ"أسيوط" عن أداء المحافظ في 2016: "مشاكل متفاقمة وحلول تنتظر الفرج .. وعود فنكوش.. وكله تمام ومفيش مشاكل"



تنشر بوابة "الفجر" أغرب تصريحات محافظ أسيوط المهندس "ياسر الدسوقي"، تسبب في استياء مواطني المحافظة، وذلك بعدم صرح بشأن كارثة السيول التي ضربت المحافظة في الشهور الأخير من العام المنصرم، والتي أسفرت عن وفاة 7 أشخاص، وهدم منازل بقرية "درنكة".

وقال "الدسوقي" خلال نوة السيول التي ضربت المحافظة: "كله تمام ومفيش عندنا أي مشاكل ومش محتاجين إعانة بسبب السيول.

كما وعد محافظ أسيوط، أهالي منطقة الفواخير والمصلي، بانتهاء محطة رفع المياه والصرف الصحي وانتهائها خلال شهر سبتمبر الماضي، والقضاء على مشكلة الصرف الصحي التي "غطت" الأدوار الأرضية، وتسببت في تلف جميع الأجهزة والأثاثات بالمنازل، وسط حالة من الاستياء والغضب بين المواطنين لعدم وفاء المحافظ لهم بالوعد الذي قدمه لأهالي المنطقة.

------------------------------------------
بعد مرور عام 2016، وحلول عام 2017، رصدت عدسة بوابة "الفجر" آراء عدد من مواطني أسيوط في أداء المحافظ المهندس "ياسر الدسوقي"، وقال "محمود عبد العظيم مختار" إن أداء المحافظ دون المستوى، ولم يهتم بالبنية التحتية للمحافظة مثل "الطرق ومشروعات الصرف الصحي" والتي تعد متهالكة وليست في القرى أو المراكز بل المحافظة بأكملها، والتي تتسبب في حوادث كثيرة، وعليه التحرك أكثر من اللازم كي يشعر به المواطن الأسيوطي.

وأضاف المواطن "محمود عبد الجليل" أن المحافظ تواجده في مكتبه أكثر من الشارع بين المواطنين، وإن بعض الأعمال جيدة ولكن التحرك بشكل أكبر يكون من خلال تواجده في الشوارع مثل متابعة الرقابة التموينية، ومتابعة المجالس المحلية والمدن، لأن يوجد بها تقصير كبير من قبل رؤساء المدن، إضافة إلى زيادة الأسعار المتواجدة في الشارع بسبب غياب الرقابة التموينية، ويراقب على الإدارات الهندسية، وجشع السائقين بشتى المواقف، ونطالب منه بتفعيل جمعيات نقل الركاب التي كانت تعمل قبل ذلك.

وأوضح الدكتور "علي سيد" مدرس مساعد بكلية طب أسنان بجامعة أسيوط، أن أداء المحافظ غير متوقع لأنه يوجد الكثير من المشاكل بالمحافظة مثل الطرق الغير ممهدة للسير فيها والإشغالات المتواجدة بجميع المحافظة، والقمامة التي تملأ أرجاء المحافظة والمناطق النائية وغيرها، وعند هطول السيول على المحافظة، والتي استمرت حوالي ساعتين وأدت في خلال النصف ساعة الأولى إلى غرق جميع الشوارع واختفاء رجال المرور وبلاعات الصرف التي كانت معطلة، وتسببت في غرق المحافظة بأكملها وتحرك المسؤولين بالمحافظة بعد 4 ساعات من هطول الأمطار وغرق الشوارع، والتي تسبب في وفاة العديد من المواطنين، على الرغم من أن الأرصاد حذرت من هطول سيول، خاصة على محافظة أسيوط، ولكن دون اهتمام من المسؤولين بالمحافظة، ولا يوجد اختلاف في الأداء بين الفترة الأولي والثانية، ولن يختلف ولكن أتمنى أن يتحسن خلال الفترة المقبلة.


دعاء ابو النصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...