الخميس، 8 نوفمبر 2012

تباين أراء «القوى الإسلامية» بأسيوط حول «مليونية الشريعة»


حزب النور
تباينت آراء القوى السياسية بأسيوط حول مدى مشاركتها في مليونية الغد التي حملت اسم " جمعة الشريعة " في ميدان التحرير، حيث رفضت القوى الثورية المدنية المشاركة بشكل نهائي فيما اتفقت بعض التيارات الإسلامية على إمكانية المشاركة.


يقول أحمد جمال –"منسق عام 6 ابريل", أن تلك المليونية تمثل تربصاً من قوى الإسلام السياسي بمدنية الدولة، و أنها محاولات تهدد اتفاق كافة القوى السياسية على المادة الثانية الخاصة بمبادئ الشريعة الإسلامية.


وأشار حمادة نصار- "المتحدث باسم الجماعة الإسلامية بأسيوط" أن المليونية تهدف إلى التأكيد علي المادة الثانية من الدستور وان تكون الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع و ليست مبادئها فقط، و ذلك لقابلية تنفيذ أحكام الشريعة و لقبول طلبات تعديل أي مادة في القانون أو الدستور تتعارض مع الشريعة الإسلامية.

و تابع قائلا، أن يكون طلب التعديل في تلك الحالة جاء وفق صحيح الدستور على أن تكون التربية الدينية في مناهج التعليم العام مادة أساسية، و الالتزام بمجانية التعليم في المراحل الدراسية المختلفة، و أن يكون الرئيس مسلما و ألا يكون متزوجا من غير مسلمة، وان يكون الرئيس حاصلا علي مؤهل علمي في الشريعة الإسلامية والقانون .


وجاء رأى حزب النور السلفي في بيان لهم بضرورة التريث حتى تصدر المسودة النهائية للدستور مطالبين القوى الإسلامية الأخرى بالاتفاق على جمعة موحدة تجمع كل القوى الإسلامية على نفس المطالب.
اسراء حامد

ضبط المتهم بتخريب مركز شرطة صدفا باسيوط


محمد إبراهيم
تمكنت المباحث الجنائية بأسيوط من ضبط المتهم الرئيسي في حادث تخريب قسم شرطة صدفا أثناء أحداث الثورة.

تلقى مساعد وزير الداخلية لشئون أمن أسيوط اللواء «محمد إبراهيم» بلاغا يفيد ضبط المدعو "أحمد جمال رجب سليم، 25 سنة"، طالب مقيم بندر صدفا، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 1706 إداري مركز صدفا لسنة 2011 تخريب مركز شرطة صدفا أثناء أحداث الثورة.

وتبين أنه سبق اتهامه في عدد(3) قضايا (سرقة ) آخرهم القضية رقم 253 جنح قسم ثان سوهاج لسنة 2010 "سرقة", تحرر المحضر رقم 72 أحوال مركز صدفا.
اسراء حامد

أمن أسيوط يعزز تأمين الكنائس والمساجد خلال مليونية «تطبيق الشريعة»



قال اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إنه "قرر تعزيز التواجد الأمني من قوات الأمن المركزي والمباحث الجنائية، أمام المساجد الكبيرة والكنائس بمدينة أسيوط، والمراكز التابعة، خلال تظاهرات جمعة تطبيق الشريعة؛ تحسبًا لحدوث خلافات وتصادمات بين المسلمين والأقباط".

وأشار مدير أمن أسيوط، في تصريحات خاصة، خلال قيامه بوضع إكليل من الزهور وقراءة الفاتحة تضامنًا مع شهداء الشرطة العاملين بسيناء، الذين لقوا مصرعهم على يد الإرهابيين، خلال الأسبوع الجاري، إلى، أن "أسيوط لا يوجد بها خلافات طائفية نتيجة معرفة الجميع لحقوقه وواجباته".

وأضاف قائلا: إن "أجهزة الأمن بالمحافظة ليس لها تدخلات في المظاهرة، وإنما دورها تأمين المنشآت العامة والخاصة بما فيها المساجد والكنائس".
 يونس درويش

مواطن من اسيوط يحذر المسئولين من تعرض خزان مياه عرب الشريفه بمدينة منفلوط باسيوط للسقوط

خزان مياه عرب الشريفه مهدد بالسقوط حيث يوجد هبوط ارضى خطير اسفل احد ماكينات المياه بمحطه مياه الشريفه وممكن يؤدى الى وقوع الخزان العالى على رؤس البلد بسبب ان الماكينه التى بها الخيوط كانت سابقا تطلع رمال فى المياه مما ادى الى هذا الهبوط ونناشد شبكه المياه سرعه غلق هذا البئرمنعا لوقوع الكارثه
سيد العربى

بالفيديو لقاء الشيخ / حازم صلاح ابو اسماعيل على قناة سى بى سى وكلام رائع حول تطبيق الشريعة الاسلامية


الحلقة كاملة

كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط تنظم مؤتمراً علمياً عن "علوم الرياضة فى قلب الربيع العربى" بمدينة الأقصر، وذلك خلال الفترة من 23- 26 من شهر نوفمبر الجارى



تحت رعاية المجلس القومى للرياضة تنظم كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط، مؤتمراً علمياً عن "علوم الرياضة فى قلب الربيع العربى" بمدينة الأقصر، وذلك خلال الفترة من 23- 26 من شهر نوفمبر الجارى.

وصرح الدكتور جمال الدين محمد على عميد كلية التربية الرياضية بأسيوط بأن المؤتمر يأتى فى إطار الجهود المبذولة لإيجاد أطر ومعايير جديدة ومعايير جديدة لتطوير المجال الرياضى من خلال مشاركة رجال الفكر والخبراء ويستهدف أيضاً دعم التفاعل والحوار بين مختلف المنظمات والهيئات الرياضية الدولية والإقليمية، وإكساب التعاون العربى البينى ودول أوروبا مزيدا من الفاعلية والارتقاء به إلى مستوى التنسيق والمعرفة والتكامل، نشر وتبادل الأفكار الجديدة والخبرات مشيراً أن المشاركين سيعرضون العديد من البحوث والدراسات المتخصصة التى تعطى محاور المؤتمر ومنها التربية البدنية وعلوم الحركة والإدارة الرياضية والتدريب والعلوم الصحية أثر الرياضة على الشيخوخة والتكنولوجيا والسياحة وأهمية الرياضة فى الميكانيكا الحيوية وأيضاً محاور عن تحليل الأداء فى المجال الرياضى والرياضة التنافسية ورياضة النخبة و الترويح الرياضى ودراسة كل من قانون الرياضة والاقتصاد الرياضى وعلم النفس الرياضى وعلم الاجتماع الرياضى.


يذكر أن المؤتمر بعقد بتعاون بين جامعة كمبردج الألمانية والهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمى والشبكة الدولية للرياضة والعلوم الصحية.

هيثم البدرى
ضحا صالح

"حزب مصر": عقد أول مؤتمر شعبى ببورسعيد بداية ديسمبر المقبل ومؤتمر باسيوط نهاية ديسمبر


عمرو خالد
قررت هيئة مكتب حزب مصر فى اجتماع لها، أمس الأربعاء، عقد أول مؤتمر شعبى فى بورسعيد أول ديسمبر المقبل، وتنظيم ثانى مؤتمر شعبى فى7 من الشهر نفسه بإمبابة وتنظيم مؤتمرين آخرين فى الغربية وأسيوط نهاية ديسمبر.

وكلف الاجتماع المكتب التنفيذى للحزب بإعداد كشوف قاعدة بيانات كاملة بأسماء أعضاء الحزب وكل ما يتعلق بهم وبخبراتهم المختلفة لكل محافظة على حدة وتسليم هذه الكشوف لأمناء المحافظات للاستفادة منهم فى أنشطة الحزب.


وقررت هيئة المكتب بدء تشكيل اللجان التخصصية فى الحزب وتكليف الدكتور أحمد جمال الدين، بتسمية رؤساء هذه اللجان فى الاجتماع القادم، وهى كالتالى (لجنة المشروعات التنموية – لجنة العلاقات الخارجية والأمن – لجنة التعليم والبحث العلمى – لجنة الصحة –اللجنة الاقتصادية – لجنة الشباب – لجنة المرأة – الثقافة والإعلام).


وحضر الاجتماع كل من دكتور عمرو خالد ودكتور محمد يحيى، وأحمد جمال الدين موسى، والمهندس خالد عبد العزيز، وخالد داود، وأحمد بلبع، ود.حسن القلا، وأسامة دياب.


11 فريق مسرح من 6 محافظات يشاركون في ملتقي الصعيد الثقافي الأول بأسيوط


أكد الأديب شعبان كامل عضو الأمانة العامة لملتقي الصعيد الثقافي أن هنالك 11 فريق يقدمون 11 عرض مسرحي خلال ملتقي الصعيد الثقافي الأول المقام في الفترة من 22 إلي 24 نوفمبر الجاري مضيفاً أن الفرق من محافظات البحر الأحمر وقنا وسوهاج والوادي الجديد والمنيا وأسيوط .
وأوضح شعبان أن العروض المسرحية متميزة للغاية وتم إنتقائها من خلال لجان تحكيم ضمت الخبراء الذين قاموا للذهاب للمحافظات لمشاهدة العروض على أرض الواقع منوهاً أن كلية الهندسة بجامعة أسيوط سوف تستضيف العروض بمسرحها لتشجيع الطلبة المهتمين بالمسرح من مختلف كليات الجامعة وغيرهم مما يعنيهم العمل الثقافي لحضور المسرحيات ومشاهدة الأفكار والقدرات المميزة.
وأشار ” شعبان ”  إلي أنه يقوم بتحكيم العروض لجنة من خبراء المسرح منوهاً أنه سيتم منح جوائز لأفضل ثلاث عروض مسرحية في ختام المهرجان.

ضبط ظابط شرطة بمركز البدارى باسيوط هارب من أحكام قضائية بالوادي الجديد‎


تمكنت قوة من قسم شرطة مركز بلاط بمحافظة الوادي الجديد من ضبط شرطي هارب من أحكام قضائية .
و ورد للواء محمد العنتري مدير أمن الوادي الجديد  بلاغ يفيد بضبط شرطي يعمل بقسم مدينة بلاط هارب من تنفيذ أحكام قضائية بإجمالي 7 سنوات و6 أشهر، حيث تمكنت القوة من ضبط ”علاء .أ . ع” يعمل شرطي بقسم مركز بلاط ومحكوم عليه في القضية ”مخدرات” رقم 883، جنايات البداري محافظة أسيوط، ومحكوم عليه غيابيا بالحبس 5 سنوات، والقضية رقم 883 جنح البداري محافظة أسيوط حصر رقم 3885 لسنة 2012، ومحكوم عليه بتهمة ” الزنا ” غيابيا بالحبس سنتين وكفالة 200 جنيه كما تم الحكم عليه بالحبس 6 أشهر وكفالة 300 جنيه في القضية رقم 3748 لسنة 2009، جنح مركز البداري محافظة اسيوط، وجاري ترحيل الشرطي المذكور لتسليمة إلى مديرية أمن أسيوط لتنفيذ الأحكام القضائية .

وكيل مديرية أوقاف أسيوط يضرب عن الطعام إحتجاجا على إستبعاده من منصبه وتعيين عضو بالجماعة الاسلامية بدلا منه


دخل وكيل مديرية أوقاف أسيوط الشيخ احمد الصادق فى اضراب مفتوح عن الطعام ،  وذلك إحتجاجا على إستبعاده من منصبه وانتداب الشيخ جمال ضاحي المحسوب على الجماعة الاسلامية و الذى تم اعتقاله من 10 سنوات ،وذلك قبل انتهاء مدة الاول القانونية منتقدا قيام الوزارة بتعيين شيخ على درجة امام وكيلا للمديرية ، وتجاهل ما قام به من اجراءات قانونية تثبت احقيته فى المنصب .
وقال الصادق أنه اجتاز امتحان لجنة القيادات فى مايو 2012 ،و تلقي دورة تدريبية بمعهد اعداد القادة بالجهاز المركزى بالقاهرة تؤهله للحصول على المنصب  .
واضاف ” الصادق  ” انه بعد استبعاده كلف بمنصب شرفي وهو كبير ائمة والالتحاق بعمل اداري بمكتب وكيل المديرية ، واصفاً  هذا التصرف بغير اللائق مما يهدر حقوق المواطنين فى ما ينادى به الشرفاء فى مصر من مساواة وعدالة ، مؤكداً  ان جماعة الاخوان المسلمين  تحاول ارضاء التيارات الاسلامية التي عاونتها في الوصول الى السلطة .

بالصور وقفة احتجاجية لأهالى أبنوب باسيوط بسبب قيام ضابط بتلفيق قضية مخدرات لمحام مرددين "لسة الداخلية هيا هيا نفس سياسة البلطجية"

 جانب من الوقفة
                          
                               باقى الصور

خلال شهر واحد.. ضبط 30 ألف مخالفة و10 سيارات مسروقة بأسيوط


قال العميد عادل زكي، مدير إدارة مرور أسيوط، اليوم الخميس، إن الحملات المروية التي تم تسييرها خلال الشهر الماضي أسفرت عن ضبط 30 ألف مخالفة مرورية، فضلاً عن ضبط 3 سيارات وموتوسيكل مبلغ عن سرقتها، وتم تسليمها لمالكيها، بجانب 7 سيارات مهربة جمركياً.

وقال زكي إن المخالفات تنوعت ما بين سير بسرعة أعلي من المقرر عن طريق جهاز الرادار، ومخالفة الانتظار بالممنوع أو قيادة بدون رخصة أو برخصة تسيير أو بدون لوحات معدنية، بالإضافة إلى مخالفات الأمن والمتانة، وانبعاث دخان كثيف، والامتناع عن التوصيل، أو تقاضي أجر أعلي من المقرر، ومخالفة شروط الحمولة وتركيب زجاج معتم للرؤية، كما تم التصالح الفوري مع 50700 مخالفة مرورية بإجمالي مليون و267 ألفا و500 جنيه.


وأضاف أنه تم ضبط 158دراجة نارية و98 مركبة "توك توك" مخالفة لقانون المرور، بالإضافة إلى 389 سيارة ودراجة بخارية تسير عكس الاتجاه، و43 مخالفة لسيارات ملاكي تحمل ركاب بالأجرة لمخالفتها شروط التراخيص، وقيامهم بتحميل ركاب بالأجر وتحويلهم لنيابة المرور المختصة لاتخاذ اللازم، فضلاً عن ضبط 3 سيارات وموتوسيكل مبلغ عن سرقتها وتم تسليمها لمالكيها و 7سيارات مهربة جمركيا".

اسلام رضوان

أسيوط تستضيف المهرجان السابع للإعاقات الذهنية يناير المقبل


تستضيف محافظة أسيوط المهرجان السابع لإبداع الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية والذي تنظمه الجمعية النسائية بجامعة أسيوط في الفترة من 23 وحتي 25 يناير المقبل.

صرح بذلك اليوم الخميس الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط - خلال لقائه بمسئولي الجمعية، بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة، والفنان طارق الدسوقي، مدير المهرجان، وقال المحافظ، إنه حريص على النشاطات الثقافية والمجتمعية التي يمكنها أن تساهم بعلاج مشكلات ذوي الإعاقة.


وأوضح الفنان طارق الدسوقي، مدير المهرجان، أنه يعتبر حدث فريد من نوعه على مستوي الشرق الأوسط، والذي تنظمه الجمعية النسائية، وتموله هيئة الإغاثة الإسلامية وينفذ بجامعة أسيوط.


وأضاف الدسوقي، أن المهرجان يتضمن 5 مسابقات في مختلف مجالات الإبداع المسرحي والفنون الموسيقية والبانتومين بمشاركة 40 جمعية متخصصة في مجالات الإعاقة من مختلف محافظات مصر، وبحضور أكثر من 600 طفل من ذوي الإعاقة الذهنية وغيرها من الإعاقات الأخري، فضلاً عن إقامة مؤتمر علمي على هامش المهرجان، وذلك بهدف دعم قدرات ومواهب المعاقين وتمكينهم مجتمعيًا بالإضافة لإلقاء الضوء على الصعيد الذي يهتم بالقيم الإنسانية لذوي الإعاقة ويلتفت لقضاياهم الملحة دونما مكان آخر، حيث يقام المهرجان للمرة السابعة ومنذ 2004 في أسيوط دون غيرها من بلدان الشرق الأوسط.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومؤتمر مصر لكل المصريين بأسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة مودرن سبورت ونهائي دورة الصداقة بأسيوط


نادى قضاة أسيوط يرفض مسودة الدستور


نادى قضاة أسيوط يرفض مسودة الدستور
أعلن عدد من المستشارين والقضاة وأعضاء النيابة العامة بأسيوط اعتراضهم على المادة 178 في مسودة الدستور الجديد؛ التي توضح تولى النيابة العامة الادعاء العام معتبرين أن هذه المادة هى سلب لاختصاص النيابة العامة من إجراء التحقيق.. جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية لنادي قضاة أسيوط.
كان أعضاء نادى قضاة أسيوط قد عقدوا جمعية عمومية طارئة لمناقشة باب السلطة القضائية والمواد المختلف عليها والمرفوضة من قبل القضاة؛ حيث شهدت الجلسة عدة مناقشات لعدد من المواد الخلافية التى اعترض عليها أعضاء الجمعية العمومية من السادة المستشارين والقضاة وأعضاء النيابة العامة مشيرين إلى تحديد مدة النائب العام هو بمثابة عدم فهم لدى واضعين هذه الجزئية التى يحددها القانون.
وانتقد القضاة وجود أكثر من مسودة للدستور فى يد المواطنين المصريين وشرائح المجتمع ؛ مما أثار لغطاً وإختلافا فى التقييم  والحكم على مواد الدستور معتبرين أن هذه المسودات التى تخرج وهذه النصوص التي تشملها خاصة التي يخص السلطة القضائية هى محاولة لكسر أنف القضاء المصري وقضاة مصر .
ومن جهته قال المستشار جمال عوض شراقة رئيس نادى قضاة أسيوط بالإنابة

رئيس جامعة أسيوط: اتفاقيتان للتعاون بين جامعات ماليزيا


جاءت زيارة رئيس جامعة أسيوط د.مصطفي كمال لدولة ماليزيا بثمارها حيث استغرقت الزيارة عدة أيام والتي جاءت في إطار التعاون والتبادل العلمي الذي تضمنته الاتفاقية الموقعة بين الجامعة ومعهد علوم القران بماليزيا.

وصرح كمال أن الزيارة كانت في الأساس للبناء على ما تم انجازه مع الجانب الماليزي والمتمثل في استقبال جامعة أسيوط لوفد طلابي من 19 طالبا وطالبة للدراسة الكاملة بكلية طب الأسنان بالجامعة هذا العام.


مشيرا أن لقاءاته مع المسؤولين هناك أثمرت عن الاتفاق على التحاق  نحو 45 طالبا وطالبة آخرين للدراسة بكلية طب الأسنان مطلع ديسمبر القادم.


وأوضح أن هذه اللقاءات أسفرت أيضا عن الاتفاق على توسيع دائرة التخصصات الدراسية التي توفرها جامعة أسيوط للجانب الماليزي حيث تستقبل جامعة أسيوط وفودا مماثلة للدراسة بكليتي الطب والصيدلة في المستقبل القريب

وأضاف أن هناك اتفاق مماثل يقضي باستقبال نحو 600 طالب ماليزي ينتمون لمؤسسات تعليمية مختلفة لدراسة اللغة العربية والدراسات الإسلامية في زيارات دراسية تمتد بين ثلاثة وستة أشهر بالإضافة إلى  توقيع اتفاقيتين للتعاون العلمي والثقافي الأولى مع الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا والثانية مع جامعة الإدارة والعلوم.


وأكد رئيس الجامعة أن الزيارة شملت لقاءات مع بعض المستثمرين هناك تم خلالها استعراض فرص الاستثمار الواعدة  في محافظة أسيوط  كما جرى التنسيق لزيارة وفد ماليزي للمحافظة لبحث إمكانية التعاون بينها وبين محافظة كوالالمبور انطلاقا من الدور الذي تلعبه الجامعة كشريك في تنمية مجتمعها .

محمد منير

اخبار كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة اسيوط :: موعد امتحان اعمال السنه لمادة الرياضيات للفرقة الاولى والثانية _ موعد امتحان أعمال السنة لمادة نظم المعلومات الشبكية للفرقة الرابعة


لطلاب الفرقة الأولى

سيعقد امتحان أعمال السنة لمادة الرياضيات (د/ أسامة راشد) وذلك يوم الأربعاء الموافق 21/11/2012م  بصالات الامتحانات جراج رقم (1) الساعة (8- 10 ) صباحاً

----------------------------------------------
لطلاب الفرقة الثانية
سيعقد أمتحان أعمال السنة لمادة الرياضيات (د/ أسامة راشد) وذلك يوم الاثنين الموافق 19/11/2012م بصالات الامتحانات جراج رقم (1 ) الساعة (8- 10 ) صباحاً
 --------------------------------
لطلاب الفرقة الرابعة IS
سيعقد امتحان أعمال السنة لمادة نظم المعلومات الشبكية ( د/ نجوى ) وسيتم الامتحان على جزأين :
الجزء الأول : يوم الأربعاء الموافق 14/11/2012م بمدرجات رقم 4، 5 ، 9 الساعة ( 1 – 3 )
والجزء الثانى : يوم الخميس الموافق 22/11/2012م بمعامل 2أ ، 2د ، 3أ ،3ب ، 3د ، 3هـ الساعة العاشرة صباحاً


اخبار كلية الاداب بجامعة اسيوط :: فريق من طلاب الفرقة الثالثة قسم علم النفس يقوم بزيارة مدرسة الامل للصم والبكم وذلك من اجل التعرف على أهم الاساليب التربوية المتبعة في تعليم ذوي الاعاقة السمعية _ فريق الدعم الفني والمتابعة التابع لادارة برنامج التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد بوزارة التعليم العالي يزور الكلية لتسلم مخرجات مشروع التطوير المستمر والتأهيل للإعتماد



قام فريق من طلاب الفرقة الثالثة قسم علم النفس وبإشراف ا.د. السيد كمال ريشة رئيس القسم بزيارة ميدانية الى مدرسة الامل للصم والبكم وذلك من اجل التعرف على أهم الاساليب التربوية المتبعة في تعليم ذوي الاعاقة السمعية، والتعرف على لغة التواصل مع المعاقين سمعيا واختبارات الذكاء التي تطبق عليهم. 
------------------------------------
قام فريق الدعم الفني والمتابعة التابع لادارة برنامج التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد بوزارة التعليم العالي  برئاسة ا.د. هدى عبد العظيم الطلاوي بزيارة للكلية يوم الأربعاء 7/11/2012 وذلك لتسلم مخرجات مشروع التطوير المستمر والتأهيل للإعتماد بالكلية

اخبار كلية التمريض بجامعة اسيوط :: إعـــــلان محاضرات مادة طرق البحث بالكلية

 
إعـــــلان محاضرات مادة طرق البحث بكلية التمريض
-------------------------------

سوف تبدأ بمشيئة الله تعالى محاضرات مادة طرق البحث لطلبة الماجستير الجزء الأول

 وذلك يوم الأحد الموافق 11/11/2012م بالمدرج الدائري تتبدأ من الساعة الثانية عشر ظهراً

اخبار كلية التربية بجامعة سيوط :: ترشيح الدكتورة / عواطف محمد حسن للقيام بتدريس مادة فلسفة التربية _ عقد ندوة بعنوان (قضايا التربية والتعلم الواقع والطموحات)


قبول العذر المرضي للطالبة / منال محمود حسين أبو سنة المقيدة بالدبلوم المهنية في التربية تخصص ( تربية خاصة – صم ) في العام الجامعي 2011/ 2012 م 
-------------------------------

وافق مجلس الكلية على 

قبول العذر المرضي للطالبة / منال محمود حسين أبو سنة

 المقيدة بالدبلوم المهنية في التربية تخصص ( تربية خاصة – صم )

في العام الجامعي 2011/ 2012 م  

إلغاء قيد الطالبة / نتعية محمود عبد الرحيم مقيدة بالدبلوم العامة في التربية ( نظام العامين – السنة الأولى ) في العام الجامعي 2012 /2013
--------------------------------

وافق مجلس الكلية على

إلغاء قيد الطالبة / نتعية محمود عبد الرحيم

 مقيدة بالدبلوم العامة في التربية ( نظام العامين – السنة الأولى )

في العام الجامعي  2012  /2013 م

بناء على طلبها

ترشيح السيدة الدكتورة / عواطف محمد حسن - كلية التربية
---------------------------

وافق مجلس قسم أصول التربية على

اخبار كلية الحقوق بجامعة اسيوط :: تهنئة للدكتور/أحمد بركات مصطفى لتعيينه وكيلا لشئون الدراسات العليا والبحوث _ تهنئة للدكتور/ فؤاد محمد موسى لتعيينه وكيلا لشئون البيئة وخدمة المجتمع _ موعد فحص التظلمات لدبلومات الدراسات العليا _ يوم رياضى لطلاب الكلية فى خماسى القدم وتنس الطاولة _ اخر موعد لسداد الرسوم بالتعليم المفتوح لجميع المستويات _ هام لطلاب الفرقة الرابعة انتظام بخصوص التربية العسكرية



تهنئة مقدمة للدكتور/أحمد بركات مصطفى الأستاذ بقسم القانون التجاري بكلية الحقوق جامعة أسيوط بمناسبة تعينه وكيلا لكلية الحقوق لشئون الدراسات العليا والبحوث وذلك لمدة ثلاث سنوات. 
-------------------------------------------
تهنئة مقدمة للدكتور/ فؤاد محمد موسى الأستاذ بقسم القانون العام بكلية الحقوق جامعة أسيوط بمناسبة تعينه وكيلا لكلية الحقوق لشئون البيئة وخدمة المجتمع وذلك لمدة عام. 
------------------------------------------
سوف يتم فحص التظلمات لدبلومات الدراسات العليا لامتحان الفصل الصيفي للعام الجامعي 2011/2012 يوم الاثنين الموافق 12/11/2012(دبلوم القانون العام-العلوم الجنائية-القانون المدني-الفقه الإسلامي-العلوم الإدارية-التحكيم-حقوق الإنسان-القانون الخاص)
----------------------------------------
يقام يوم رياضى فى خماسى القدم وتنس الطاولة بين

اخبار كلية الطب البيطرى بجامعة اسيوط :: مناقشة رسالة الدكتوراه من السيدة ط.ب/ دعاء صفوت محمد فهمي لنيل درجة دكتوراه الفلسفة في العلوم الطبية البيطرية (الطب الشرعي والسموم البيطرية)


مناقشة رسالة الدكتوراه لـ ط.ب/ دعاء صفوت محمد فهمي
     

-   سوف يتم بمشيئة الله تعالي مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من السيدة ط.ب/ دعاء صفوت محمد فهمي لنيل درجة دكتوراه الفلسفة في العلوم الطبية البيطرية (الطب الشرعي والسموم البيطرية) وذلك يوم الأربعاء الموافق 14/11/2012 الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً بقاعة المناقشات بالدور السادس بالمبني الإداري بكلية الطب البيطري – جامعة أسيوط.

-       وتتكون لجنة الإشراف من السادة:

أ.د/ عادل شحاتة محمود

أ.د/ محمود عبد الناصر علي

أ.د/ صلاح محمد حسن عفيفي

عنوان الرسالة باللغة العربية:

"تأثير التيار الكهربائي شائع الاستخدام علي التغيرات قبل وبعد النفوق في جسم الحيوان"

عنوان الرسالة باللغة الإنجليزية:

"Effect of domestic electrical current on antemortem and postmortem animal body changes
"

اخبار كلية الصيدلة بجامعة اسيوط :: ندوة طبية ثقافية بعنوان "الألوان الصناعية والمواد ذات نكهة في صناعة الدواء" _ بالصور تقرير عن ورشة عمل بعنوان "مراكز المعلومات الدوائية - دورها- استراتيجيات العمل - مصادر المعلومات" _ اليوم دورة "الإسعافات الأولية" لموظفى الكلية


في إطار التعاون بين جامعة أسيوط والبيئة المحيطة ستقام ندوة طبية ثقافية بعنوان "الألوان الصناعية والمواد ذات نكهة في صناعة الدواء" يوم السبت الموافق 10/11/2012م.

-------------------------------------

في إطار أنشطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الصيدلة ، وإيماناً من جامعة أسيوط بالدور الفعال للجامعة لإرساء خدمة البيئة ورفع ثقافة المجتمع المحلي وإمتداد للتعاون الهادف والبناء بين كليات جامعة أسيوط والبيئة المحيطة ستقام ندوة طبية ثقافية بعنوان "الألوان الصناعية والمواد ذات نكهة في صناعة الدواء".

سيحاضر في هذه الندوة السيد الأستاذ الدكتور/ محروس عثمان أحمد – وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وستقام هذه الندوة في مدرسة خديجة يوسف الثانوية بنات بأسيوط وذلك يوم السبت الموافق 10/11/2012م.

---------------------------------------------
 تقرير عن

اخبار كلية الزراعة بجامعة اسيوط :: إقامة نادي الأدب لطلاب الجامعة يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع _ إقامة مسابقة لاختيار الفرق الرياضية _ تهنئة الطلبة المثاليين _ مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الطالب / حسام الدين احمد


إقامة نادي الأدب للعام الجامعي 2012/2013 م لطلاب الجامعة
----------------------------------------

تعلن إدارة النشاط الثقافي بالادارة العامة لرعاية الشباب عن إقامة نادي الأدب للعام الجامعي 2012/2013 م لطلاب الجامعة وذلك لتنمية مواهبهم وصقلها عن طريق أساتذة متخصصين بمقر الادارة بالاستاد الرياضي من يوم الأحد الموافق 11/11/2012 حتى يوم الأربعاء الموافق 28/11/2012م بواقع جلستين في الأسبوع .

علما بأنه سوف يعقد نادي الأدب يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع ابتداء من الساعة الثانية ظهرا ".

             علي من يرغب في الإشتراك التوجةلإدارة رعاية الشباب بكلية الزراعة علما" بأن أخر ميعاد للاشتراك يوم الخميس الموافق 8/11/2012م.

--------------------------------------------------------
اللجنة الرياضية تعلن عن إقامة مسابقة لاختيار الفرق الرياضية
-----------------------------------

تعلن اللجنة الرياضية عن

اخبار كلية الهندسة بجامعة اسيوط :: ترشيح السادة أعضاء هيئة التدريس وذلك للتدريس بكلية العلوم لطلاب المستوى الثاني والثالث والرابع- خلال الفصل الدراسي الأول _ تسجيل بحث معملي للاستاذ الدكتور/ أحمد عبد المجيد أحمد بعنوان كلسنة خامات الفوسفات عالية الكربون عند درجة الحرارة المنخفضة _ ترشيح السيدة أ.د.صباح محمد أحمد لتدريس مادة ( دوائر منطقية ) _ انتداب السيد أ.د. محمد ابو القاسم محمد لتدريس مادة "التحكم في التلوث فى صناعة اللب والورق"



 ترشيح السادة أعضاء هيئة التدريس وذلك للتدريس بكلية العلوم لطلاب المستوى الثاني والثالث والرابع- خلال الفصل الدراسي الأول

--------------------------------------

موافقة قسم الهندسة المدنية على ترشيح السادة أعضاء هيئة التدريس وذلك للتدريس بكلية العلوم لطلاب المستوى الثاني والثالث والرابع- خلال الفصل الدراسي الأول – للعام الجامعي 2012/2013

 اسم المادة                                                                                                                        القائم بالتدريس

مساحة مستوية                               أ.د / عبد العال محمد عبد الواحد + د. أحمد عبد الحفيظ

مساحة جيوديسية وتطبيقاتها                 أ.د / عبد العال محمد عبد الواحد + د. أحمد عبد الحفيظ

     --------------------------------------------

 تغيير عنوان رسالة الدكتوراه الخاصة بالمهندسة / ريهام محمود عبد اللطيف المدرس المساعد بقسم الهندسة المعمارية

------------------------------------

موافقة  قسم الهندسة المعمارية على

اخبار كلية العلوم بجامعة اسيوط :: بدء التسجيل فى الدورات التدريبية



يسعد وحدة التدريب والتعليم المستمر أن تعلن عن بدء التسجيل فى الدورات التدريبية صناعة وتركيب واستخلاص العطور وتركيب الصابون ودورات اللغة الانجليزية

علما بأن العدد محدود والاولوية بأسبقية الحجز لدى مسئول الوحدة بالدور الثانى بالمبنى الإدارى بالكلية

للإستفسار مكتب وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس والحلقة الرابعة والعشرين بعنوان (( أبناء ونيس يخططون للهجرة الجماعية بحثا عن المستقبل ))


طقس اليوم الخميس (( 8 نوفمبر / 23 ذى الحجة )) الصغرى :: 15والعظمى :: 30


"بنك المتبرعين" اسيوط يتقدم بخالص الشكر لمحافظ اسيوط لدعمه لهم


تعيينات جديدة بكلية التربية بالوادي الجديد بجامعة أسيوط


جامعة أسيوط
أصدر الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط عدة قرارات بتعيينات جديدة في  كلية التربية بالوادي الجديد تتضمن تولى الدكتور محمود محمد أحمد محمد رئاسة قسم العلوم والرياضيات، الدكتور أحمد أحمد غريب رئاسة قسم على النفس، الدكتور سرى محمد حسن رئاسة قسم  الدراسات الاجتماعية،  قيام الدكتور محمد صفوت حسن بعمل رئيس قسم اللغة الإنجليزية ، الدكتور هاني عبد المقصود الفرنوانى رئاسة قسم اللغة العربية.

كما أصدر قرارين بتعيين كل من الدكتور نصر محمد محمود محمد رئيساً لقسم أصول التربية،  و الدكتور محمد عبد الواحد رئيساً لقسم المناهج وطرق التدريس، بالإضافة إلى قرار بقيام الدكتور محمد محمود حسن بعمل رئاسة قسم الطفولة  وذلك  لمدة عام.
اسراء حامد

جامعة اسيوط تمنح زايد العواضي الدكتوراه


جامعة اسيوط تنمح زايد العواضي الدكتوراه
حصل الباحث زايد احمد سالم العواضي على الدكتوراه بامتياز من جامعة اسيوط على رسالته المعنونة ب (التدخل الانساني وضرورة حماية السيادة الوطنية ) وفي جلسة المناقشة اشادت اللجنة بالرسالة العلمية للباحث وبما حملته من اضافات علمية متميزة في مجالات الدراسة البحثية واهمية تدخل الانسان في حماية السيادة الوطنية وقهر التحديات حفاضا على السيادة الوطنية ..

الجدير بالذكر ان اللجنة العلمية المشرفة على رسالة الباحث زايد احمد سالم العواضي تكونت من :
ا .د . الشيخة مريم بنت حسن ال خليفة
ا .د .عبد الواحد الفار.
ا .د .عصام زناتي
ا .د .محمد رتيب


هذا وقد حضر جلسة المناقشة جمع غفير من الباحثين والاكاديمين والطلاب وزملاء الباحث .الذين باركوا له على هذه الدرجة العلمية المتميزة ..

طالبة وراء سرقة شقة مستشار بأسيوط


تعرض مستشار بهيئة قضايا الدولة لسرقة شقته حيث تبلغ  لقسم شرطة ثان أسيوط بقيام خادمة بسرقة كمية من المشغولات الذهبية من الشقة.
تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطارا من قسم ثان أسيوط، يفيد بتحرير بلاغ من (ع. م. ع ــ مستشار بهيئة قضايا الدولة بأسيوط)، ومقيم أبراج البترول شارع جامعة الأزهر شقة 702 دائرة القسم بقيام أسماء بدرى سمير  16 سنة -  طالبة، ومقيمة منطقة قسم أول أسيوط "مخدومته", بالاستيلاء على 2 خاتم ذهبى خاصين بزوجته وبمواجهته لها اعترفت بارتكابها الواقعة, حيث نفت علمها بمكان المسروقات فى الوقت الحالى، وبسؤال المشكو فى حقها, اعترفت بارتكابها الواقعة وأقرت بإحضار المسروقات فى وقت لاحق، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وفحص نشاط المذكورة.
فاطمة جابر
حسين عثمان

ضبط 10أشخاص بحوزتهم مواد مخدرة بحملة أمنية بأسيوط


ضبط 10أشخاص بحوزتهم مواد مخدرة بحملة أمنية بأسيوط
تمكنت مباحث قسم أول أسيوط برئاسة المقدم محمد عصامى خلال حملة أمنية من ضبط  10 أشخاص وبحوزتهم مواد مخدرة بأماكن متفرقة بدائرة المركز.
وأسفرت الحملة عن ضبط كل من ( سعد . ع ؛ وبحوزته 350 قرصا من المواد المخدرة أثناء قيامه بالبيع ومبلغ مالى 600جنيه، حسن . ع . ا ؛ وبحوزته اكثر من 160جراما من مادة الحشيش وميزان ومبلغ مالى 250 جنيها، عصام . ا . ح ، حازم . ج . ع ؛ أثناء تعاطيهم مواد مخدرة، نبيل . م . م ؛ وبحوزته 30 قرصا مخدرا بالاضافة إلى ربع وقية حشيش بقصد الاتجار والتوزيع).
كما تم ضبط كل من (سيد . ح .ع ؛ وبحوزته 280 قرصا مخدرا و270 جنيهًا ومقص لتمزيق اشرطة الحبوب المخدرة، سيد . م . م ؛ وبحوزته 40 قرصا مخدرا ومقصا، سيد . ق؛ وبحوزته 120 قرصا مخدرا ومقصا ومبلغ مالى 170 جنيها وتليفونين محمول، رومانى . ظ ؛ وبحوزته 80 جرام بانجو، مؤمن . ر؛ وبحوزته سلاحين صناعه محليه و195علبة خمور بدون تصريح).
تحررت المحاضر اللازمة، وجارٍ عرض المتهمين على النيابة.

محمد ممدوح

بالصور.. مظاهرة حاشدة لإنشاء مشروع كوبري النيل بديروط - اسيوط


                                باقى الصور

هزيمة بترول اسيوط من هليوبوليس بنتيجة 33/27 وفوز الاهلى على سموحة والزمالك على الشرطة فى ثالث جولات دورى محترفى اليد


فريق يد الأهلى
تغلب فريق كرة اليد بالأهلى على فريق سموحة بنتيجة 24/22 فى المباراة، التى جمعتهما مساء اليوم على صالة (1) فى ثالث جولات دورى محترفى اليد، كما تخطى الزمالك منافسه العنيد اتحاد الشرطة عقب الفوز عليه بفارق هدف وحيد بنتيجة 28/27.

وحقق الجزيرة فوزًا كبيرًا على الشمس بنتيجة 29/23، وكذلك هليوبوليس، الذى فاز على بترول أسيوط بنتيجة 33/27، كما تغلب طلائع الجيش على هليوليدو بنتيجة 28/22، وفاز سبورتنج على النصر للبترول بنتيجة 25/22، وأخيرًا الأولمبى على سكر الحوامدية بنتيجة 22/18.

سليمان النقر

شكوى ضد محطة مياه بأسيوط لاستعمالها مواد غير صالحه للاستخدام



داهمت إدارة الرقابة التموينية بأسيوط محطة مياه الشرب التابعة لمركز ساحل سليم ،بناء على الشكوى الواردة لوكيل وزارة التموين بقيام المحطة باستخدام مواد غير صالحه للاستخدام الآدمي في ترشيح مياه الشرب.
 
من جانبها قامت الإدارة بإعداد حملة من إدارة الرقابة التموينية ، والتي داهمت المحطة المشار إليها ، وقابلت أنس عبده عطا الله جرجس ـ رئيس المحطة، وتم العثور على عدد "38 طن ، 800كيلو" من مادة كبريتات الألمونيوم " الشبة" غير مدون عليها تاريخ الصلاحية أو أية بيانات خاصة بفترة الصلاحية ، كما تبين أن كافة البيانات المدونة على العبوات بالحبر القابل للإزالة الأمر الذي يؤدي إلى التلاعب في تلك البيانات بالغش والتدليس.
 
بينما قرر مفتش الأغذية المرافق للحملة بعد الكشف عليها بوجود تغير في لون تلك المادة ولا يمكن الجزم عما إذا كانت صالحة لترشيح مياه الشرب من عدمه إلا  من خلال تحليل بعض العينات منها ، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة ، وملاحظة الحالة.
 
يذكر أنه وردت معلومات لمركز شرطة ساحل سليم بخصوص المحضر المحرر بمعرفة إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين بأسيوط ، يتضمن أنه بناء على الشكاوي التليفونية الواردة لوكيل وزارة التموين بأسيوط،  مفادها قيام المسئولين عن محطة مياه الشرب بساحل سليم باستخدام مادة كبريتات الألمونيوم " الشبة" في عملية ترشيح وتنقية مياه الشرب غير صالحة للاستخدام الآدمي ، مما يؤدي إلى الأضرار بالصحة العامة للمواطنين.
محمود المصرى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...