الثلاثاء، 27 مارس 2012

إعلان نتائج انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة أسيوط

قالت دلال محمد خليل مدير رعايه شباب جامعه اسيوط : ان انتخابات الاتحادات الطلابيه علي منصبي الامين والامين المساعد للكليات الـ 16 في جامعه اسيوط انتهت اليوم، علي ان تجري علي منصب الامين والامين المساعد للجان والامين والامين المساعد لاتحاد الجامعه بعد غد الخميس وجاءت النتائج بفوز كلا من:

الطالب طه حسين عثمان، بمنصب امين كليه العلوم والطالب محمد جابر بالامين المساعد واحمد رافت السيد بمنصب امين كليه الهندسه ومحمد تمام بالامين المساعد وعلاء احمد محفوظ بمنصب امين كليه الزراعه ومحمد عبد التواب فرغل بالامين المساعد ومحمد احمد محمد بمنصب امين الطب البشري ومحمد احمد مرزوق بالامين المساعد ومحمد يوسف احمد خليل بمنصب امين كليه الصيدله ومصطفي محمد يوسف بالامين المساعد.


كما فاز احمد ممدوح سليم بمنصب امين كليه الطب البيطري ومحمود بهجت حسن بالامين المساعد واحمد محمد عبد الحفيظ بمنصب امين كليه التربيه وهيثم عبد المنعم بالامين المساعد وعبد الرحمن علي انور بمنصب امين كليه الحقوق ومحمد قاسم محمد بالامين المساعد وعمرو محمد نجيب بمنصب امين كليه التربيه الرياضيه وعمرو السيد محمد بالامين المساعد ونور محمد احمد بمنصب امين كليه التمريض واماني عبد الحميد عبد الرحمن بالامين المساعد.


وفاز ايضا عبد الرحيم محمد محمد بمنصب امين كليه الخدمه الاجتماعيه وابوبكر مختار محمد بالامين المساعد والحسين محروس صديق بمنصب امين كليه الآداب وهيثم محمد ثابت بالامين المساعد ومصطفي السيد عبد البديع بمنصب امين كليه التربيه النوعيه ومحمد حسني علي بالامين المساعد ومحمود محمد فرحات بمنصب امين كليه تربيه الوادي وعلي حسن علي بالامين المساعد ومحمد حسن محمد بمنصب امين كليه الحاسبات وعبد الله صلاح محمود بالامين المساعد

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من شباب قريه القصير_ عزبه فيومي بمركز القوصية باسيوط يطالبون محافظ اسيوط بتخصيص قطعة ارض لبناء مدرسة اعدادية لعدم وجود مدرسه في هذه القريه ولا مستوصف



نداء الي السيد المحافظ / السيد البرعي المحترم ...
نرجو من سيادتكم تخصيص قطعه ارض وهي موجوده بالفعل بالقريه لبناء عليها مدرسه اعداديه لعدم وجود مدرسه في هذه القريه ولا مستوصف مع العلم انه يوجد مساحه كبيره تقدر 15 فدان املاك دوله بجوار محطة المياه التي تديرها حالياً شركة عثمان أحمد عثمان بقريه القصير _عزبة فيومي ...
مع العلم اننا لن نحمل الدوله أي أعباء أو مصاريف البناء
وسيقوم أهل القريه الموجودين بدولة الكويت بالبناء علي نفقتهم الخاصه
مقدمه لسيادتكم
شباب قريه القصير_ عزبه فيومي

الدائره الثالثه بمحكمه جنايات اسيوط تقرر حبس سائق لمده 3 سنوات وتغريمه بمبلغ 50الف جنيه لاتجاره في المواد المخدره

قررت الدائره الثالثه بمحكمه جنايات اسيوط ، برئاسه المستشار محمد جلال، وعضويه المستشارين عادل نافع، ومحمد جمال، وامانه سر خميس محمود ومحمد العربي، حبس سائق لمده 3 سنوات وتغريمه بمبلغ 50الف جنيه لاتجاره في المواد المخدره.

تعود وقائع القضيه الي العام الماضي، حيث تم القاء القبض علي المتهم عبد الرحمن فتحي ابراهيم وشهرته مؤمن بصله (46 سنه–سائق) ومقيم بمنطقه عرب المدابغ بحي غرب اسيوط
، اثناء استقلاله سياره نصر 1300 بدون لوحات بجوار كوبري الشيخ علي عبد الدايم بمدينه اسيوط ، وبتفتيشه تم العثور معه علي لفافه بها مخدر الافيون ومبلغ مالي وتليفون محمول، وبعرضه علي النيابه احالته للمحكمه التي اصدرت بدورها الحكم السابق.

عضو بحملة البرادعى باسيوط يدعو لمظاهرة ضد التزوير في انتخابات اتحاد طلاب كلية التجارة بجامعة أسيوط وذلك لوجود مرشح على منصب أمين اتحاد الكلية ينتمي لتيار الإخوان المسلمين غير مسدد لرسوم الاتحاد سنتين


تظاهر اليوم الثلاثاء العشرات من طلاب الاتحاد بكلية التجارة جامعة أسيوط أمام المبنى الإداري، احتجاجا على مخالفة الكلية للائحة الاتحادات الطلابية في الانتخابات ووجود مرشح على منصب أمين اتحاد الكلية ينتمي لتيار الإخوان المسلمين غير مسدد لرسوم الاتحاد سنتين وقيام شئون الطلاب التوقيع له في استمارة الترشح بالمخالفة للقواعد كذلك عدم اكتمال النصاب القانوني للفرقه الرابعة والتصويت بالبطاقة الشخصية بحجة تعليمات الوزير ورفضوا المشاركة في استكمال الانتخابات الخاصة بالأمين والأمين المساعد .
وقال محمد مصطفى

 اللي حصل كالتالي
في تجاوزات حصلت في الانتخابات في كلية التجارة وهي
ان المرشح الي فاز مدفعش المصاريف لا السنه دي ولا السنه الي فاتت (وشرط الترشح انه لازم يكون مصاريف الترم تكون مدفوعه )
ولما اعترض المرشحين الاخرين تم تهديدهم من العميد و بعض اعضاء هيئة التدريس بحرمانهم من السنه و اخدو منهم الكارنيهات كنوع من انواع التهديد .
الاعتراض مش علي ان شباب الاخوان الي كسبت في الانتخابات لكن الاعتراض علي التجاوزات و الي حصل من العميد و الدكاتره الي معاه
وقال منتصر عبد الباقي محمود " رابعة محاسبة وأمين اللجنة الاجتماعية بكلية التجارة بان 8 من طلاب الاتحاد للجنة الاجتماعية والأسر والجوالة والاجتماعي رفضوا المشاركة في انتخاب الأمين والأمين المساعد للكلية لمخالفة الانتخابات للائحة الطلابية .

الصفحة من هنا

بالصور توكيل من اسيوط لجمال محمد حسنى السيد مبارك يطالبه بالترشح للرئاسة

محمود عبد الرحيم، مدير اداره التجاره الداخليه بمديريه تموين اسيوط :: هناك عجز كبير في كميات السولار والبنزين التي تصل الي المحافظه من قبل الشركات العامله بمجال البترول

قال محمود عبد الرحيم، مدير اداره التجاره الداخليه بمديريه تموين اسيوط ، ان هناك عجزًا كبيرًا في كميات السولار والبنزين التي تصل الي المحافظه من قبل الشركات العامله بمجال البترول، حيث ان الاحتياج الفعلي من السولار يبلغ 1250 طنًا يوميًا، بينما يرد 954 طنًا يوميًا فقط.

اضاف عبد الرحيم، ان المحافظه تحتاج الي 350 طنًا يوميًا من البنزين 80، لكن يتم توريد 230 طنًا يوميًا فقط، مشيرًا الي انه تم ضبط 16 الف لتر بنزين مخزنه داخل محطه تمويل بمدينه اسيوط
، وتم اتخاذ الاجراءات القانونيه حيالها، بالاضافه لعمل 3 محاضر لمحطات علي طريق منقباد تقوم بتعبئه الجراكن للبيع بالسوق السوداء.

واوضح،

بالصور محافظ أسيوط يقوم بجولة بمدينة البداري باسيوط

                          باقى الصور

محكمة جنايات أسيوط تقضى بالسجن 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه على سائق لاتجاره في المواد المخدرة


قضت محكمة جنايات أسيوط صباح الثلاثاء بالسجن 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه على سائق لاتجاره في المواد المخدرة.

كانت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أسيوط برئاسة المستشار محمد جلال محمد وعضوية المستشارين عادل نافع ومحمد جمال عبد الشافي وأمانة سر خميس محمود ومحمد العربي، قد قضت بحبس عبد الرحمن فتحي إبراهيم وشهرته "مؤمن بصلة"، 46 سنة، سائق، مقيم قرية عرب المدابغ مركز أسيوط .

ترجع وقائع القضية إلى العام الماضي، حيث وردت معلومات إلى النقيب محمد عثمان، معاون مباحث بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بأن المتهم يتجر في المواد المخدرة، وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم مستقلا سيارة نصر 1300 بدون لوحات بجوار كوبري الشيخ على عبد الدايم بمدينة أسيوط، وبتفتيشه تم العثور معه على لفافة بها مخدر الأفيون ومبلغ مالي وتليفون محمول، وبعرضه على المحكمة قررت حكمها سالف الذكر

ضبط 16 ألف لتر بنزين قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط


قال محمود عبد الرحيم، مدير التجارة الداخلية بمديرية التموين بمحافظة أسيوط، إن الحصة التي تمثل الاحتياج الفعلي للمحافظة تبلغ 1250 طنا يوميا من السولار يتم توريد 954 طنا يوميا فقط من خلال الشركات العاملة بمجال البترول فيما تحتاج المحافظة إلى 350 طنا يوميا من البنزين 80 ويتم توريد 230 طنا يوميا.

وأضاف عبد الرحيم

الدكتور عصام زناتي عميد كلية الحقوق السابق ينتقد تجاهل مجلس الشعب أساتذة القانون بكليات الحقوق في الجامعات المصرية وعدم مشاركتهم في تأسيس الدستور



انتقد الدكتور عصام زناتي عميد كلية الحقوق السابق ومدير مركز دراسات وحقوق الإنسان بجامعة أسيوط تجاهل مجلس الشعب أساتذة القانون بكليات الحقوق في الجامعات المصرية وعدم مشاركتهم في تأسيس الدستور.

وقال زناتي  إن الحزب الوطني وقت حكمه تجاهل أساتذة القانون في التعديلات الدستورية وجاء الآن حزبا الحرية والعدالة والنور ليكررا نفس السيناريو وهذا لا يشير إلى ديمقراطية أو حرية التعبير بل سوف يقومان بإنشاء دستور كما يريدان".

وأشار زناتي إلى أن ما يشهده مجلس الشعب الآن من مناقشات حول القنوات الفضائية ووضع خطوط حمراء على برامجها وتحديد ما يراه الشعب هذا فرض رأي على المصريين يشير إلى وضع دستور يقيد الحريات دون النظر إلى ما يريده الشعب.

عاجل :: ارتفاع عدد الحالات النافقة بالحمي القلاعية فى أسيوط إلى 159 حالة

ارتفع عدد الحالات النافقة بمرض الحمي القلاعية في أسيوط إلى 159 حالة، والمصابة إلي 990حالة، صرح بذلك الدكتور قدري الشوربجي، مدير الطب البيطري بأسيوط.

وقال الشوربجي: إن المديرية تقوم بحملات توعية بالتعاون مع مركز الإعلام وكلية الطب البيطري بجامعة أسيوط لتوعية المواطنين بكيفية التعامل مع المرض، خصوصا أنه ينتقل عن طريق المواطن إلى الماشية، حيث يقوم المواطن بالدخول إلى الحيوانات المصابة، مما يتسبب في نقل الفيروس إلي الحيوانات السليمة

مشادات بين المواطنين بأسيوط بسبب الحولات الصفراء

شهد ميدان البنوك بمدينة أسيوط زحامًا ومشادات بين المواطنين وحراس البنوك أثناء صرف الحولات الصفراء، وعانى كبار السن الذين يحملون الورقة الصفراء في البحث عن أسمائهم بالبنوك في ظل امتداد الطوابير أمام البنوك.

قال محمد علي، أحد المواطنين، إن نظام -المحسوبية والوساطة- مازال موجودًا، حيث يقوم المواطنون الذين لديهم معارف في البنوك بالدخول لإنهاء مستحقاتهم قبل الذين ليس لديهم معارف.


أضاف سيد محمود، أحد المواطنين، أن هناك مشادات وقعت بين المواطنين وحراس البنوك بسبب التسابق على دخول البنوك، الأمر الذي تسبب في قيام مسئولي البنوك بغلق الأبواب، ووقف الصرف أكثر من مرة، وقاموا بتحديد مواعيد للصرف من الرابعة مساءً إلى السابعة مساءً حتى لا يتم التأثير على العملاء بالبنوك في الإيداع والصرف خصوصا رجال الأعمال، ولا تتوقف شركاتهم بسبب عدم توافر السيولة.

محافظ أسيوط يحيل مدير الإدارة الصحية بالبداري للتحقيق

قرر السيد البرعي، محافظ أسيوط، إحالة مدير الإدارة الصحية بمركز البداري إلى التحقيق لعقده اجتماعًا بأطباء الوحدات الصحية ومستشفيات المركز في أثناء وقت العمل، ما عطل جميع الأعمال بها، كما قرر انتداب لجنة لجرد الأدوية والأمصال الموجودة بها ومعرفة الناقص منها لتوفيره، وزيادة عدد الأطباء بالمستشفي العام.

كان البرعي قد تفقد اليوم عددًا من الوحدات الصحية وطب الأسرة ومستشفي البداري العام لتفقد العمل بها وسؤال المرضي عن مستوى الخدمة به، إلا أنه لم يجد أطباء به بسبب الاجتماع مع مدير الإدارة الصحية.


من جانبه قرر البرعي، أيصًا توفير 300 أنبوبة بوتاجاز للبداري يومي الخميس والسبت من كل أسبوع فضلًا عن الحصة المقررة لها.


مسئول بتموين أسيوط يؤكد وجود عجز في كميات السولار والبنزين الموردة للمحافظة

قال محمود عبد الرحيم، مدير إدارة التجارة الداخلية بمديرية تموين أسيوط، إن هناك عجزًا كبيرًا في كميات السولار والبنزين التي تصل إلي المحافظة من قبل الشركات العاملة بمجال البترول، حيث إن الاحتياج الفعلي من السولار يبلغ 1250 طنًا يوميًا، بينما يرد 954 طنًا يوميًا فقط.

أضاف عبد الرحيم، أن المحافظة تحتاج إلي 350 طنًا يوميًا من البنزين 80، لكن يتم توريد 230 طنًا يوميًا فقط، مشيرًا إلي أنه تم ضبط 16 ألف لتر بنزين مخزنة داخل محطة تمويل بمدينة أسيوط، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، بالإضافة لعمل 3 محاضر لمحطات على طريق منقباد تقوم بتعبئة الجراكن للبيع بالسوق السوداء.


وأوضح، أنه تم منح محطات الوقود بمراكز أبنوب والقوصية وصدفا مهلة لمدة 15 يومًا لتعديل أوضاعها بعد وجود أخطاء وتلاعب في سجلات الصادر والوارد من البنزين والسولار وتعاملها مع أصحاب الجراكن، منوهًا إلي قرار اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط بإغلاق محطات تمويل السيارات التي تقوم بملء الجراكن بالبنزين والسولار لمدة شهر، وذلك كخطوة للقضاء على أزمة البنزين في المحافظة.


أكد مدير إدارة التجارة الداخلية، أنه يتم حاليًا تطبيق قرار المحافظ بتعليق لافتات في جميع محطات التمويل بمختلف المراكز بمنع ملء الجراكن لإنذار أصحاب المحطات والسيارات، وسيتم متابعتهم عن طريق الرقابة التموينية.

نقل مركز شرطة البداري بأسيوط إلى مركز التدريب المهني مؤقتًا

أعلن السيد البرعي، محافظ أسيوط، عن نقل مركز شرطة البداري إلى مركز التدريب المهني بالمدينة مؤقتًا حتى يتم الانتهاء من إعادة بناء مركز الشرطة الذي تم إحراقه أثناء أحداث ثورة 25 يناير.

جاء ذلك خلال جولته اليوم لمدينة البداري وعدد من القرى التابعة لها، وقال المحافظ إنه سيتم نقل مركز الشرطة من نجع زريق الذي يبعد أكثر من 15 كيلو مترًا عن مدينة البداري إلى مركز التدريب المهني بوسط مدينة البداري في محاولة لإعادة الأمن والأمان للمركز بعد تعدد السرقات وانتشار الأسلحة بين الأهالي.

بالصور مديرية أمن أسيوط تضبط سائق وفكهاني بحوزتهما 5 بنادق آلية و4640 طلقة نارية بمدخل قرية منقباد التابعة لمركز أسيوط

ضبط متهمان وبحوزتهما عدد 5 بنادق آلية و 4640 طلقة نارية بأسيوط
ضبط متهمان وبحوزتهما عدد 5 بنادق آلية و 4640 طلقة نارية بأسيوط
ضبطت مديرية أمن أسيوط سائق وفكهاني بحوزتهما 5 بنادق آلية و4640 طلقة نارية بمدخل قرية منقباد التابعة لمركز أسيوط.

كانت المديرية تلقت إخطارًا من مأمور مركز أسيوط، يفيد بضبط كل من "أحمد. ع. أ" (31 سنة – سائق)، و"يوسف. م. أ" (34 سنة – فكهانى) أثناء استقلالهما السيار رقم (54304) نقل سوهاج بمدخل قرية منقباد التابعة لمركز أسيوط، وبحوزتهما 5 بنادق آلية و4640 طلقة نارية، وهاتفين محمول ومبلغ مالى قدره 14525 جنيهًا.


بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط، أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.


مركز "بهاء الدين" ينظم ورش تدريب مسرحي لمدرسي النشاط بقري الغنايم في أسيوط

ينظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي ورش تدريب فنون مسرحية لمدرسي ومشرفي النشاط المسرحي بمدارس مركز الغنايم غدًا الأربعاء.

صرح بذلك الأديب شعبان كامل، استشاري النشاط المسرحي بالمركز الثقافي، وقال إن الورشة تتضمن تعليم صياغة النص المسرحي، وكيفية تصنيع العرائس القفاز من مستهلكات البيئة المحلية، فضلًا عن تاريخ المسرح وتطوره عبر العصور.


وأضاف كامل، أن هدف الورشة نشر ممارسة الفنون المسرحية في مدارس القري والمراكز المترامية الأطراف وهو ما يعزز بناء الوعي المعرفي لدي الأطفال والنشء والشباب، وقياس مدي جاذبية المسرح لتلاميذ المدارس وتأثيره على سلوكياتهم

برلمان نساء أسيوط: مشروع العمدة لإلغاء المادة 20 من "الخلع" مخالف للشرع

أرسل برلمان النساء بأسيوط رسالة للنائب محمد العمدة مقدم مشروع تعديل قانون الخلع لمجلس الشعب جاء فيها سيادة النائب مشروعكم لإلغاء المادة 20 من القانون 1 لسنة 2000 مخالف لشرع الله، وأنه يعبر عن وجهة نظر فيها مخالفة صريحة للشريعة بالرغم من إدعائه بأنه يريد الإلغاء تنفيذًا لأوامر الشريعة.

قالت منار كامل مصطفى، عضو البر لمان النسائي، إن البرلمان المؤقت سيكون بمقر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بشارع الهلالي بأسيوط، وذلك على سبيل الاستضافة، كما تقوم جمعية تنمية الأسرة الريفية بالمطمر بعقد دورات تدريبية للراغبات في الترشح للمجالس المحلية بأسيوط، وأضافت إلى أن البرلمان يضم أعدادًا من النساء بجميع مراكز المحافظة، بالإضافة إلي الرجال والشباب الذين يؤمنون بالمساواة والعدالة الاجتماعية، وبتكافؤ الفرص والتمثيل النوعي في المجتمع.


وأضاف الناشط السياسي هلال عبدالحميد،

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الاول _ يوميات ونيس _ الحلقة (( 3 )) بعنوان (( المظاهر الخادعة وإدعاء حجم أكبر من الظاهر ))

الجزء الاول _ يوميات ونيس _ الحلقة (( 3 )) 

       ((المظاهر الخادعة وإدعاء حجم أكبر من الظاهر ))


طقس اليوم الثلاثاء 27/3/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 7 والعظمى :: 24


معلمون بمحافظة اسيوط : الثورة لم تصل نقابة المعلمين

معلمون: الثورة لم تصل نقابة المعلمين
اتهم عدد من المعلمين، محمد كمال سليمان نقيب المعلمين، بالانفراد بالقرارات داخل النقابة، مشيرين إلى أن الثورة لم تصل بعد للنقابة.
وفى محاولة من بعض المعلمين والعاملين بالادارت التعليمية بجميع المحافظات لرفع الظلم عن أنفسهم قاموا برفع دعاوى أمام محكمة القضاء الإدارى احتجاجا على انفراد "سليمان" بالنقابة  وبإجراء انتخابات النقابات الفرعية التى وصفها المعلمون بأنها  باطلة لانها جرت على يد نقابة غير شرعية اوقانونية ، والانتخابات الاخيرة للمعلمين لم يكتمل بها النصاب القانونى لصحة انعقاد الجمعية العمومية .  ورغم حصول البعض على احكام فى مختلف المحافظات بوقف الانتخابات  بجميع المحافظات واجرائها فى وقت لاحق،  الا ان "سليمان" ضرب باحكام القضاء عرض الحائط .

وقال عبد الشاكر حسن عبد الفتاح مدير إدارة الغنايم التعليمية بمحافظة اسيوط ورئيس اللجنة النقابية , اضطررت للجوء للقضاء للطعن على قرارات النقابة بفتح باب الترشح لانتخابات  اللجان النقابية التى جرت فى 14سبتمبر الماضى , امام محكمة القضاء الادارى بأسيوط وصدر فيها حكم  بالغاء تلك الانتخابات  ووقف اجراء الانتخابات الفرعية للمعلمين بمحافظة اسيوط المحدد لها يوم 29مارس المقبل , ولكن النقابة العامة رفضت تنفيذها .

وأكد عبد المنعم سعد مدرس أول لغة انجليزية : نسبة الذين ادلوا باصواتهم فى انتخابات النقابة الفرعية فى المعادى لم تتعد 20% فقط وهذا يخالف القانون وكان يجب ارجاء الانتخابات لمدة أسبوعين ثم تجرى فى وقت اخر. وفوجئنا بالدكتور سليمان يعتمد النتيجة ويصدر خطابات بأسما الناجحين فى انتخابات باطلة . فلجأت للقضاء الإدارى

الصحفية / زينب أبو المجد مراسلة المصرى اليوم :: «العسكر» في مصلحة المياه والصرف الصحي باسيوط ومحافظات اخرى ويواجهون احتجاجات عمالية، بسبب بخس الأجور تارة وفشلهم في الإدارة تارة أخرى

تلقيت أنا ومديرة تحرير «بوابة المصري اليوم» الأسبوع الماضي دعوة مفاجئة من الفريق حمدي وهيبة، رئيس الهيئة العربية للتصنيع لزيارة الهيئة،  بعد أن نشرت لي البوابة مقالتين بعنوان «جمهورية الموز العسكرية» و «شنب ستالين وعجلة العسكر»، وتعرضت المقالتان للهيئة  كإحدى المؤسسات الاقتصادية، التي تديرها النخبة العسكرية، والتي شهدت احتجاجات عمالية في عام ما بعد الثورة.
 كانت دعوة نادرة من نوعها، ممدودة من معسكر من هم في مقاعد السلطة لمعسكر المواطنين الغاضبين، وعكست رغبة شعرتها صادقة من رجل نزيه في ألا يُوضع في يوم من الأيام في سلة واحدة مع ثلة من الجنرالات الفاسدين.
ذهبت للزيارة وفي رأسي كل الاحتمالات الممكنة، ولأن

الكنيسة الأرثوذكسية تطالب بمراعاة المواطنة في الدستور الجديد وتناقش تفعيل اللجنة الإعلامية وايضًا وضع دير القديس أبو مقار بعد عودة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط للإشراف عليه بناء على طلب رهبان الدير


أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مساء أمس، بيانًا رسميًا من المجمع المقدس للتعليق على تأسيسية الدستور، مؤكدة ضرورة أن يضمن الدستور مدنية الدولة، ومراعاة مبدأ المواطنة.

وطالبت الكنيسة بأن يضاف للمادة الثانية فى الدستور "أن يكون للأقباط الحق فى الاحتكام إلى شرائعهم فى جميع أحوالهم الشخصية والدينية وممارسة شعائرهم طبقًا لعقيدتهم.

فى السياق ذاته سينعقد المجمع المقدس صباح اليوم، الثلاثاء لمناقشة التفسيرات المقدمة للائحة 57 الخاصة بانتخاب البطريرك. بالإضافة إلى مناقشة تفعيل اللجنة الإعلامية وايضًا وضع دير القديس أبو مقار بعد عودة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط للإشراف عليه بناء على طلب رهبان الدير

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الفضائية المصرية وتقرير عن إفتتاح مجمع صوامع أسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد نموذج رائع وقافلة التحدى وشباب رسالة قوافل فيصل الخارجيه اسيوط



قافلة التحدي 3 ( من 15 مارس حتى 17 مارس )


نظم نشاط القوافل الخارجيه فرع فيصل قافلة خارجيه الى اسيوط وذالك ابتداءا من يوم الخميس الموافق 15 مارس وكان برنامج القافلة 
  •  اسقف 
  •  مياه 
  •  توزيع 
  •  اعمار مساجد 
  •  تشجير 
  •  توعيه 
الجزء الترفيهي 
  •  دوري كرة قدم 
  •  مسابقات عمليه ودينيه 
للمزيد من المعلومات 
ت : 0118440943
للاشتراك اضغط هنا

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد رسالة خاصة من الشيخ حازم ابو اسماعيل لمدينة ابوتيج باسيوط

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من السيد / سمير الدرس أبوشامة بقرية نجوع المعادى بمركز البدارى باسيوط يشتكى من نقص الخدمات الصحية والوحدة الصحية الموجودة بالقرية بلا طبيب


نحن أهالي قرية نجوع المعادي. مركز البداري. محافظة أسيوط.. نعاني منذ سنوات طويلة من نقص الخدمات الصحية المقدمة لنا.. وزاد الأمر سوءا أن الوحدة الصحية عندنا بلا طبيب منذ ما يزيد علي خمسة أشهر رغم أننا ناشدنا المسئولين أكثر من مرة لكن للأسف لم يتم الاستجابة لنا حتي الآن.
هذه الوحدة الصحية تخدم قريتنا وست عزب أخري تابعة لها. مما يجعلنا نتكبد مشقة ومصاريف الانتقال بالمرضي كل يوم إلي مستشفي البداري المركزي علي بعد 20 كيلو مترا.
الغريب أن وحدتنا الصحية يوجد بها أيضا عيادة أسنان مجهزة بكافة الأجهزة.. لكن للأسف مغلقة بالقفل منذ حوالي ستة أشهر تقريبا بدون سبب مقنع.
نناشد الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة.. التدخل وتعيين طبيب ممارس عام بالوحدة الصحية بنجوع المعادي رحمة بالمرضي وكذلك طبيب أسنان لخدمة أهالي القرية والعزب المجاورة لها.
عن الأهالي:
سمير الدرس أبوشامة
نجوع المعادي أسيوط

وزارة التربية والتعليم تكلف الأستاذ الموجه العام بادارة اسيوط لمتابعة الكنترول بمدرسة سميح السعيد الرياضية باسيوط بعد احتجاج أولياء الامور علي نتيجة أبنائهم

 
أرسل عبدالمنعم معوض مدير عام العلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم.. رداً علي ما نشر بخصوص تظاهر بعض أولياء أمور طلاب مدرسة سميح السعيد الإعدادية بمحافظة أسيوط احتجاجا علي نتيجة أبنائهم لوجود أخطاء في رصد الدرجات.. موضحا أنه تم تكليف الأستاذ الموجه العام بالإدارة لمتابعة الكنترول وقد قام بزيارة كنترول الشهادة الإعدادية بأسيوط وتبين الآتي: 
1_ تم تشكيل لجنة من موجهي العموم والأوائل بالمديرية لجميع المواد المختلفة لمراجعة كراسات الإجابة والتأكد من سلامتها ومطابقتها للدرجات عند الرصد. 

2_  تمت متابعة بعض الأوراق العشوائية من مختلف المواد من قبل جهاز التفتيش بالوزارة وتمت مطابقة بعض أوراق الإجابات وتبين مطابقتها في الرصد ما عدا مادة الرياضيات في ورقتين حيث تمت زيادة نصف درجة لطالب ودرجة لطالب آخر من خلال موجه عام المادة.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من اولياء امور طلاب مدرسه العبور الاعداديه السراقنا – القوصيه – اسيوط يشتكون من قيام مدير المدرسة بتعدى اللوائح والقوانين التي تحكم سير العمليه التعليميه وجمع الاموال من الطلاب والمدرسين بغير وجهه قانونيه.لاعتبارات تحت مسميات وشعارات يختلقها بذاته واشياء اخرى


بسم الله الرحمن الرحيم
————————-
السيد الاستاذ الدكتور |
وزير التربيه والتعليم..المحترم
تحيه طيبه لسيادتكم … وبعد
ايمانا منا بمسئوليتكم.وثقتنا في رعايتكم لابنائكم الطلاب.
نلجأ اليكم نحن اولياء امور طلاب .مدرسه العبور الاعداديه.بقريه السراقنا .التابعه لمركز القوصيه .بمحافظه اسيوط
بالاتي :
ان مدير المدرسه والمدعو الاستاذ | رفعت مكرم جرس
يتعدي اللوائح والقوانين التي تحكم سير العمليه التعليميه.ببعض التجاوزات .منها :
1- جمع الاموال من الطلاب والمدرسين بغير وجهه قانونيه.لاعتبارات تحت مسميات وشعارات يختلقها بذاته .
2- يتعامل بعنف شديد جدا مع ابنائنا التلاميذ حديثي السن .اذ يقوم بضربهم ضربا مبرحا .وصلت لحد كسر ذراع احد التلاميذ
ويدعي .مينا عسران نيس. بالصف الثاني الاعدادي.
بل ويستخدم الالفاظ النابيه التي تخدش حياء العموم من الناس مما يؤثر علي استيعابهم الدراسي.بما لا يليق بمعلم برتبه مدير مدرسه.
3- يتعامل مع زملائه المدرسين بطريقه مشينه وغير لائقه علي الاطلاق.مستخدما ايضا الالفاظ الخارجه المباشره وغير المباشره والتي تعد سبا
يعاقب عليه القانون المدني.مما يضعف صوره المعلم امام تلاميذه.ولا يستطيع احدا منهم الشكوي .نظرا لعنفوانه الشديد.
لذلك ..
نرجوا من سيادتكم .بعد تحريكم عن صدق شكوانا بل توسلنا اليكم .باتخاذ الاجراءات التي ترونها مناسبه .لتقويم هذا العنتري المتعافي
علي ابنائنا معلمون وطلاب .
املا منا في نظام تعليمي جيد علي ايدي سيادنكم .وقيادتكم الحكيمه.
برجاء سرعه البت في هذا الامر
وتقبلوا منا فائق الاحترام
اولياء امور طلاب
مدرسه العبور الاعداديه
السراقنا – القوصيه – اسيوط

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من السيد / عصمت حسن يشتكى من اهانة صاحب مخبز بقرية تناغة بمركز القوصية باسيوط للاطفال والنساء وسب الدين لهم اكثر من مرة بسبب الحصول على رغيف العيش


محافظة اسيوط بخصوص فرن العيش الكائن بقرية تناغه والمملوك ل خليفه علي عبد الحميد
اعرض الاتي
اولا معاملته للسيدات والاطفال سيئه جدا لدرجة انه ياخذ من الرجال ويترك السيدات والاطفال الي نهاية عمل الفرن حتي ولو كانو موجودين منذ السادسه صباحا
ثانيا يقوم ابنه باهانة السيدات وتجاهلهم بل ووصل الامر الي انه قام بسب الدين اكثر من مره
ثالثا يقوم بفرز العيش ويعطي اقاربه الجيد والردئ للاغراب والفقراء
رابعا يقوم ببيع جوالين من الدقيق يوميا
خامسا العيش به كميه من الرمال لا باس بها
سادسا لديه معلف كبير لتربية المواشي ويستخدم العيش والرده في العلف وتربيتها والدليل سطح منزله حيث انه ملئ بالعيش سابعا هناك اسره مكونه من خمسة افراد تاخذ ب50 قرشا اي عشرة ارغفه ونفس العدد في اسره اخري تاخذ 50 رغيفا
ثامنا اسرة ليس لديها اي دخل ولا ارض تاخذ10 ارغفه واسره لديها 3او4افدنه تاخذ50 رغيفا والله هذا كله يحدث في ظل هذه الظروف نرجو من سيادتكم بحث شكوانا والتحقيق فيها رافة بنا وقبل ان تقوم فتنه ويرفع السلاح وتكون الضحيه خيرة شبابنا
مقدمه عصمت حسن سيد علي
تناغه القوصيه اسيوط
قومي28410082500749

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من بعض الاهالى لقيام صاحب مستودع ببيع الانابيب فى السوق السوداء بمركز ابو تيج باسيوط


يمتلك السيد/محمود عبد الرحيم بكر حسن عوض مستودع لبوتاجاز بقرية دكران مركز أبوتيج محافظة اسيوط ويبع الانبوبة في المدعمة في السوق السودا ولم يدخل المستودع اى امبوبة بل بيعها في السوق السودا برجاء اتخاذ اللازم نحو هذا الشخصى المعدوم الضمير الذي يبيع البوتاجاز في الاسواق السوداء

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من اهالى قرية كوم انجاشة بمركز ديروط باسيوط يشتكون من قيام اصحاب المستودع بضرب أبنائهم


                    بسم الله الرحمن الرحيم
 اقدم لسيادتكم شكوي عن اصحاب مستودع كوم النجاشه محافظة اسيوط وان لم تفعل اي شئ الحكومه فنود من الاهالي مساعدتنا نقول لكم ايها الاخوه الكرام عن ما حدث بالتفصيل في مستودع الغاز علي مدار يومين ان احد اقارب صاحب المستودع ضرب ابننا ضربه تكاد ان تنشق راسه منها ونرجو منكم المساعده علي اخذ تارنا فان كان اي احد من بلده قريبه من بلدتنا فنرجو منه مساعدتنا علي ضرب هذا البلطجي الكبير ماذا حدث في مصر حتي يعتدوا علينا بالسلاح والالي نحن الان ابناء البلده يذلوننا ونريد من اي مساعد ان يساعدنا علي اخذ التار واقول لكم بعد الضرب لنا يريدون المصالحه لما ونحن نوافق بصلحهم ولكن لن نترك حقنا يذهب هدرا نحن الان لا نستطيع ان نخرج خارج بيوتنا لانهم يعتدون علينا فنرجو المساده من كل قريب قارئ حبيب لنا

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من بعض تجار التموين بقرية بنى محمديات بمركز ابنوب باسيوط لعدم تلقيهم الحوافز من شهر أغسطس


من تجار التموين ببنى محمديات مركز ابنوب الحوافز لم تصل التجار من شهر اغسطس علما بان شهر مارس لم تصل الينا الحوافز ويقوم مفتشى التموين بعدم مزاولة نشاط وهو انهم لا يمروا على التجار ويقوم بعمل المحاضر وهو فى مكتبه ولذلك عزمت التجار بعدم توزيع المواد التموينية اذا لم يهتم السيد الوزير بمطالبنا علما بان بطاقات الفصل منشهر ابريل الماضى لم تصل اصحابها من شركة الكمبيوتروالطيران ولا يوجد جهاز كمبيوتر فى قرية بنى محمديات وتجار القرية يذهبوا الى الشركة لشحن اللرصيد على بطاقة التاجر ويمتنع الموظفين عن اعطائهم الرصيد على بطاقة التاجر الا بعد جهد كبير من التجار مما اتعبنا علما بان قرية بنى محمديات مكونة من ثلاثة احياء وهذا فوق طاقة التاجر . ونرجوا الرد تجار قرية بنى محمديات

نقابة المعلمين بديروط _ اسيوط تكرم الأمهات المثاليات من المعلمات بنادى المعلمين

أقامت نقابة المعلمين بديروط حفل تكريم للأمهات المثاليات من المعلمات بنادى المعلمين ,وذلك فى حضور المهندس "محمد محمود مهنى" نقيب المعلمين وأعضاء اللجنة النقابية "نشأت هاشم عبدالمجيد" أمين الصندوق و"بهاء محمد الامين" أمين السر و"مصطفى فرغل" و "إخلاص صدقى" و "عيون يحيى عبدالكريم" كما حضر "حسين أمين" وكيل الادارة التعليمية .
وقام الطفل "أحمد" بالقاء قصيدة عن سوريا لاقت استحسان الحضور كما تم اختيار بعض الأمهات المعلمات فعرضن مسيرة كفاحهن وتم تكريمهن

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...