الأربعاء، 6 نوفمبر 2013

مواطن من مركز ديروط بمحافظة اسيوط مفقود فى ليبيا

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/q71/1391455_10151760130670849_616171073_n.jpg


اسمة بالكامل باسم نبيل يوسف من محافظة اسيوط _مركز ديروط _سافر الى ليبيا من 4 سنين وانقطعت الاخبار عنة ياريت لو حد اتعرف علية باى مكان واتحقق من شخصيتة يتصل على 01201875072

دكتورة ريم عزت أخصائي الأمراض الباطنة والجهاز الهضمي والمناظير بجامعة أسيوط تكتب :: عادات غذائية خاطئة تضر بسلامة جهازك الهضمي


دكتورة ريم عزت
اعتاد الأطباء في السنوات الأخيرة تلقي شكاوى بخصوص اضطرابات الجهاز الهضمي والقولون بسبب دخول الكثير من العادات الغذائية الخاطئة على حياتنا، هذا ما أكدته الدكتورة ريم عزت أخصائي الأمراض الباطنة والجهاز الهضمي والمناظير بجامعة أسيوط.

وأشارت إلى أن هناك الكثير من الأشخاص يلجئون إلى المأكولات السريعة التي تحتوي على كميات كبيرة من الزيوت والخبز والمياه الغازية، ولا تحتوي على كميات كافية من الخضروات والسلطة، وتؤدي هذه الوجبات إلى عدة مشاكل صحية.

وأوضحت أن الزيوت واللحوم المحمرة والمياه الغازية كلها تؤدي إلى التهابات المعدة والإثنى عشر، بالإضافة إلى أن قلة الخضروات وبالتبعية قلة الألياف التي تقلل من حدوث الإمساك، أيضا يعمد الكثيرون إلى شرب المياه الغازية وسط الأكل مما يقلل تركيز حمض المعدة ويسبب سوء الهضم والانتفاخات.

وأضافت أن طريقة أكل الطعام نفسها قد تكون مضرة، موضحة لجوء العديدين إلى الأكل في أوقات متفرقة والإكثار من الوجبات الصغيرة بين الوجبات الأساسية، التي تكون في الغالب في شكل حلوى مما يؤدي إلى خطر زيادة الوزن، وبالطبع عدم الهضم الجيد للطعام بسبب دخول كميات كبيرة دون فائدة مرجوة، كما يسبب عسر الهضم والانتفاخات في القولون.

وحذرت من تناول الطعام متأخرًا قبل النوم مباشرة لأن المعدة تتوقف عن العمل أثناء النوم وينتج عن هذا خطر التهابات المعدة وارتجاع المرىء.

وأشارت إلى أن هناك من يفضل الأكل أثناء مشاهدة التلفاز وهذا بدوره يؤدي إلى عدم إدراك كمية الطعام المتناولة وزيادة الوزن، كما أن تناول الفاكهة مباشرة بعد الأكل يؤدي إلى تخمر الطعام بسبب وجود السكريات لذا ننصح بتناولها بعد الأكل بـ3 أو 4 ساعات.

وأضافت أن الاعتقاد أن الإكثار من العصائر يساوي الإكثار من السوائل، المقصود هو الإكثار من المياه ويُنصح بشرب من 3-4 ليترات من المياه يوميًا لتحفيز حركة الأمعاء وجعل البراز أقل صلابة لمنع الإمساك. أما باقي السوائل فتغير من صفات الماء وهذا يؤثر على الهضم.


نسمة عبد القادر

ما لا يعرفه الإخوان عن كاهنهم الأكبر سيد قطب وبعثته المشبوهة إلى أمريكا وتحوله من الأدب الإباحي و إساءته للرسل ودعوته للفحشاء إلى "ظلال القرآن"


سيد قطب وبعثته المشبوهة إلى أمريكا
 تميزت كتابات سيد قطب عن كتابات حسن البنا بأن الأول كان واضحاً وصريحاً في طرح أفكاره التكفيرية عن المجتمعات الإسلامية، وعلي رأسها المجتمع المصري، التي وصمها بالجهالة.

رغم اعترافه بأن أهلها مسلمون ولكنه أنكر إسلامهم «وإن صلوا وصاموا وحجوا البيت الحرام» «معالم في الطريق ص 116»، ثم طالب جماعته «الإخوان» بعد ذلك بهدم وتقويض هذه المجتمعات الجاهلية التي كفرها ليقيموا علي أنقاضها المجتمع الإسلامي من وجهة نظره، وسيد قطب في كتاباته هذه لم يلجأ إلي أسلوب حسن البنا الذي استخدم المراوغة والتقيا للتغطية علي أفكاره ومبادئه التكفيرية التي وضع أطرها التأسيسية عندما أسس جماعته عام 1928، وتدرج في الإعلان والكشف عنها طبقاً للظروف، ولكن سيد قطب طرح كل ذلك بشكل مباشر وعنيف وتحريضي في كل من كتابيه «في ظلال القرآن» و«معالم في الطريق» دون لف أو دوران أو تورية، وهو ما اعتبره بعض من أرخوا لسيد قطب «تجديدا لشباب الجماعة الفكري والحركي» وفي ذلك يقول صلاح شادي أحد قادة الإخوان «إذا كان حسن البنا البذرة الصالحة للفكر الإسلامي، فإن سيد قطب كان الثمرة الناضجة لهذا الفكر». أما مرشد الجماعة الثاني حسن الهضيبي فقد وصف سيد قطب بأنه «الأمل المرتجي للدعوة الآن»، وبالطبع لم يكن هذا الاعجاب بشخص سيد قطب، بل لأن كتابيه المشار إليهما كانا الأكثر تطرفاً وتشدداً وشراسة في التهجم علي المجتمع المصري.
- أما وجه الخطورة في كتابات سيد قطب فهو في قيام جماعته «الإخوان» بتفسير أقواله وأفعاله علي هواها باعتباره الأب الروحي الذي تستند إليه في حيثيات حكمها علي جاهلية وكفر المجتمع المصري، وتستخدمه في تبرير كل ما قامت وتقوم به من أعمال إرهابية شملت اغتيالات وتخريباً وتدميراً، فقد اتخذوا من أفكار سيد قطب شماعة يعلقون عليها جرائمهم وجموحهم ضد المجتمع المصري، وهو ما شكل إساءة بالغة للإسلام والمسلمين.

تأثره بالنشأة
- ولد سيد قطب في قرية «موشا» بأسيوط في 9 أكتوبر 1906 وسط أسرة متوسطة، باع أبوه معظم ما ورثه من أرض ليؤكد تميزه وكونه واحداً من الأعيان الأمر الذي أثار استياء أمه، وكان قطب متعلقاً بها كثيرا فقد كانت أكثر ثراء من أبيه، وأصيب قطب في مرحلة صباه بمرض أصاب مفاصل عنقه فكان لا يستطيع تحريك رقبته إلا في ناحية واحدة، وكان وحيد أبويه بجانب بنتين هو أوسطهما وأخ توفي بعد أسبوع من ولادته، ما ترك أثراً سيئاً في نفس سيد قطب الذي كان يطمع في أن يكون له أخ شقيق، خاصة أن له أخاً غير شقيق آثر ألا يذكره عندما دون سيرة حياته، الأمر الذي جعله متميزاً في أسرته وموضع احترامها وتقديرها، لذلك لم تدخله كُتاب القرية بل دخل المدرسة مباشرة في سن السادسة، وحفظ القرآن وهو في العاشرة.
- وفي مدرسته

سقوط تشكيل عصابي ارتكب 6 جرائم سرقة بأسيوط



alt
نجحت أجهزة البحث الجنائي بأسيوط، في ضبط شخصين كونا تشكيلاً عصابياً تخصص فى ارتكاب وقائع السرقات، اعترفا بارتكاب 6 وقائع سرقة.

أكدت تحريات مباحث قسم ثان شرطة أسيوط، قيام كل من "أحمد ع.إ" وشهرته "حمادة سمير" 29 سنة عاطل، ومقيم بدائرة القسم، وسبق اتهامه في 4 قضايا "سرقة"، "محمد ع.أ" وشهرته "طربش" 31 سنة عاطل، ومقيم بدائرة القسم، وسبق اتهامه في 7 قضايا "سرقة، سلاح أبيض، مخدرات" بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهما تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع السرقة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما 6 وقائع سرقة، وقد أرشد المتهم الثاني عن مكان تصريف المسروقات عن طريق بيعها لأحد محلات الكمبيوتر بدائرة القسم إدارة "كيرلس م.ع" 21 سنة ومقيم بدائرة القسم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية, والعرض على النيابة لمباشرة التحقيق, وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لسرعة ضبط المتهم الهارب.


عمرو المزيدى

قبول دفعة جديدة من المتطوعين بالقوات المسلحة


http://www.akhbarelyom.com/images/images/large/ms20130403010.jpg
 صدق الفريق أول عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والأنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين اعتبارا من يوم السبت الموافق ١٦ نوفمبر ٢٠١٣.

أعلن ذلك اللواء السيد الغالى مدير إدارة التجنيد والتعبئة فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء.
وقال الغالي "إن هيئة التنظيم والإدارة قامت بوضع الأسس والمعايير لاختيار الدفعة الجديدة من المتطوعين طبقا للمستويات الطبية والبدنية والثقافية والمهنية والنفسية حيث تؤمن القوات المسلحة بأن الفرد المقاتل هو أحد الركائز الأساسية لعناصر الكفاءة القتالية التى تتطلب معايير ومقاييس خاصة"..مؤكدا أن إدارة التجنيد والتعبئة لا تدخر جهدا فى استقبال هؤلاء الشباب وتحديد مستوى لياقتهم بكل دقة وأمانة حتى ينالوا شرف الانضمام للقوات المسلحة.
وأضاف اللواء الغالى أن الفئات المطلوبة هى الحاصلين على الإعدادية العامة ، وما يعادلها ( الأزهرية والمهنية والرياضية) ، والحاصلين على دبلوم الثانوي الصناعى ودبلوم صنايع كول ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث سنوات من تخصصات شعبة الكهرباء بجميع تخصصاتها والتبريد والتكييف والإليكترونيات والكمبيوتر واللاسلكى والحاسبات الالية ، وكذلك شعبة الميكانيكا تركيبات ميكانيكية برادة والتشغيل على ماكينات خرط وتشكيل ولحام المعادن والفلزات وسباكة المعادن وأجهزة دقيقة.
وأوضح مدير إدارة التجنيد والتعبئة أن من الفئات المطلوبة شعبة المركبات ميكانيكا سيارات وجرارات وآلات زراعية ومعدات ثقيلة وأوناش وكذلك شعبة الزخرفة والإعلان والتنسيق ومن الشعبة المعدنية الحديد المشغول واللحام والأثاث المعدنى واللحام والمعادن الزخرفية.
وذكر أن الشروط العامة للتطوع هى أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس وأن يتمتع بحسن السير والسلوك وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج ، ولن يسمح له بالزواج إلا بعد انتهاء فترة التدريب الأساسية التى تستغرق ١٨ شهرا وألا يقل سن المتطوع عن ١٥ عاما ، ولا يزيد على ٢٥ عاما عند الالتحاق فى ٢ سبتمبر ٢٠١٤ ، ويشترط موافقة ولى الأمر لمن هو أقل من ١٨ عاما ، وأن يكون المتقدم لائقا طبيا ويجتاز جميع الاختبارات المقررة.
وأشار إلى أن المستندات المطلوبة للتقدم هي : صورة طبق الأصل من المؤهل الدراسي على أن يقدم الأصل عند الالتحاق وشهادة ميلاد مميكنة حديثة الإصدار وصورة بطاقة الرقم القومى فى حالة بلوغ الشاب ١٦ عاما وصورة الموقف التجنيدى لمن حل عليه الدور للتجنيد وصحيفة الحالة الجنائية وصورة منها ونموذج ( ١ جند ) وفيش بصمات معتمد ومختوم من مندوب تجنيد القسم أو المركز التابع له و٨ صور فوتوغرافية حديثة وصورة بطاقة الرقم القومى للوالد والوالدة أو ولى الأمر وبيان قيد عائلى مميكن حديث الإصدار وصورة منه فضلا عن باقى المستندات المتواجدة بالحافظة التي يتسلمها الشاب من منافذ التوزيع.
وعن توقيتات صرف وتقديم الملفات ، قال اللواء السيد الغالي إنه سيتم صرف ملفات التطوع بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من يوم السبت الموافق ١٦ نوفمبر الجاري إلى يوم الخميس الموافق ٢٦ ديسمبر المقبل ، على أن يبدأ قبول ملفات التطوع بمناطق التجنيد والتعبئة بعد استيفاء واستكمال المستندات اعتبارا من يوم الاثنين الموافق ١٨ نوفمبر الجاري وحتى الأحد ٢٩ ديسمبر المقبل.
وأشار إلى أن أماكن الحصول على ملف التطوع هي مجمع خدمة المواطنين بإدارة التجنيد والتعبئة بحلمية الزيتون ومناطق التجنيد والتعبئة فى القاهرة والجيزة والإسكندرية والزقازيق وطنطا والمنصورة وأسيوط وقنا والمنيا وجميع أقسام التجنيد والتعبئة بجميع المحافظات غير المتواجد بها مناطق تجنيد ومقرها بمديريات الأمن.
وقال مدير إدارة التجنيد والتعبئة إنه على كل من يرغب في التطوع أن يحرر البيانات بكل دقة والتأكد من صحة الوثائق والتأكد من تقديم الملف لمنطقة التجنيد التابع لها الشاب ولن يعتد بتغيير محل الإقامة لضمان دقة التسجيل وعدم التكرار وكذلك لن يعتد بتغيير المؤهل أو تعديل أى بيانات فى المستندات بعد قبول الملف وألا يكون المتقدم للتطوع متخلفا عن التجنيد أو سبق له الحصول على شهادة معاملة تجنيدية كونه غير لائق طبيا للتجنيد مع الالتزام بالتوقيتات والأماكن المحددة للاختبارات ، وعدم التعامل مع أى شخص من خارج منطقة التجنيد.
وأضاف اللواء الغالى"نقبل دورتين تطوع سنويا وهو أمر مخطط له ، وأن يكون ولاء المتقدم للوطن بعيدا عن أى انتماءات سياسية".



القبض على 9 مسجلين بحوزتهم طبنجتين و6 فرد محلي بأسيوط


القبض على 9 مسجلين بحوزتهم طبنجتين و6 فرد محلي بأسيوط
 نجح أمن أسيوط فى ضبط تسعة أشخاص وبحوزتهم 2 طبنجة, وبندقية خرطوش و6 فرد محلي, و12طلقة نارية مختلفة الأعيرة, فى حملة أمنية استهدفت ضبط الأسلحة النارية وحائزيها.

قامت الأجهزة الأمنية بالمديرية بحملة أمنية مكبرة استهدفت ضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص، حيث أسفرت الحملة عن ضبط "شـــوال أ.ع" 38 سنة عـامــل ومقيم بدائرة مركز القوصي وبحوزته طبنجة عيار 9مم، " 3 " طلقات نارية من ذات العيار , "صـــابــر م.م" 30 سنة ومقيــــم بــدائرة مركز شرطة أسيوط وبحوزته بندقية خرطوش محلى الصنع, "محمــد . ز . م" 25 سنة عامل - ومقيم بدائرة مركز شرطة أبو تيج وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع, "ناصــر . م . ز" 30 سنة  عامل - ومقيم بدائرة مركز شرطة أبو تيج وبحوزته فـرد رصاص محلي, " 2 " طلقة نارية.

كما تم ضبط "محمـــد . ف . ي" 31 سنة ومقيـم بـدائـرة قســم ثـان شرطة أسيوط وبحـوزتـه فرد خرطوش محلي الصنعأ، "أنــــــور . ف . م" 43 سنة ومقيــم بـدائــرة مـــركز شــرطــة أبو تيج وبحوزته فرد رصاص محلي, "4" طلقات نارية, "سامي . ف . م" 40 سنة عامل ومقيم بدائرة مركز شرطة أبو تيج وبحوزته فرد رصاص محلي, " 3" طلقات نارية, "جمــــال . ح . ع" 55 سنة مزارع مقيم بدائرة مركز شرطة صدفا وبحوزته فرد خرطوش محلي, "وائل . ز . ع" 33 سنة ومقيم بدائرة مركز شرطة صدفا وبحوزته طبنجة.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين, والعرض على النيابة لمباشرة التحقيق.


عمرو المزيدى

قطع المياه 10 ساعات عن الوليدية ومنقباد بأسيوط لاصلاح خط الطرد


http://akhbarelyom.com/images/images/large/1120136161026.jpg
صرح سكرتير عام محافظة أسيوط سليمان قناوي أنه سيتم قطع المياه عن منطقة الوليدية وقرية منقباد لمدة 10 ساعات بدءاً من الساعة 10 مساء الأربعاء 6 نوفمبر وحتي الساعة 8 صباح الخميس .

وقال قناوي إن قطع المياه يأتي لإجراء أعمال إصلاح خط الطرد الخاص بمحطة الوليدية فوق مصرف الزنار موضحاً أنه سيتم ذلك لتخفيف ضغط المياه عن محطة الرفع وتسهيل مهمة الاصلاح وأهاب بالمواطنين والمخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه في هذا الوقت. 


محمد منير

بالفيديو محافظ أسيوط يقرر الدفع بسيارات البوتاجاز لأماكن الاختناقات وتكثيف الحملات التموينية

أستاذ بجامعة أسيوط: نواجه تناقضًا شديدًا في قضية الصحة الإنجابية


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/10/archive26.jpg
قالت الدكتورة أميمة الجبالي، أستاذ الصحة العامة جامعة أسيوط، الأربعاء، «نواجه تناقضا شديدا في قضية الصحة الإنجابية فالشباب لديه رغبة في السؤال والمعرفة ولكن يمنعه خوفه من نظرة المجتمع المغلوطة تجاه الشباب، الذي يتوجه لمراكز الصحة، التي تقدم المشورة في أمور الصحة الإنجابية»، مضيفة أن الأطباء العاملين يواجهون للأسف نظرة من المجتمع أنهم يعملون في أماكن سيئة السمعة.

من جانبه قال دكتور ممدوح وهبة، رئيس الجمعية المصرية لصحة الأسرة، في ختام فعاليات المؤتمر القومي الثالث لصحة الشباب والمراهقين، «جميع من يعمل في قطاع الصحة الإنجابية مصريين وعرب يعتزون بقيمهم وعاداتهم الشرقية، فنحن لسنا ممولين ولا نروج لمفاهيم إباحية كما ينظر إلينا البعض، ولكن هدفنا هو الاهتمام بالنشء وبالشباب وتقديم معلومة صحية سليمة، من خلال أطباء متخصصين بدلا من الحصول على معلومات مغلوطة عبر الإنترنت ومن مصادر غير موثوق بها».

وقدّم المشاركون في المؤتمر عددا من التوصيات في الجلسة الختامية للمؤتمر كان من بينها دعم برامج التثقيف عن الصحة العامة وصحة المراهقين، والتأكيد على حتمية تضمين المناهج مفاهيم التثقيف الصحي، ومساندة وزارة التربية والتعليم في استحداث وحدة للصحة، والعمل على خلق بيئة مناسبة للصحة داخل المدارس، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، الدعوة لتخصيص اليوم المصري لصحة المراهق، ودعم الجهود الرامية لاستحداث طب المراهقين في كليات الطب، الاستفادة من الخبرات والتجارب العربية في مجال الصحة الإنجابية وإنشاء اتحاد عربي لرعاية صحة المراهقين والشباب


أميرة طلعت

لأول مرة فى مصر والشرق الأوسط.. إجراء جراحة دقيقة بالمخ لمريض على الطريقة العالمية

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/q71/s720x720/988361_728351777192136_1466338891_n.jpg



نجح فريق طبى بمستشفى أسيوط الجامعى، برئاسة الدكتور مصطفى هاشم، فى تحقيق طفرة جديدة فى جراحات القسطرة المخية فى مصر والشرق الأوسط، باستخدام تقنية جديدة لأول مرة عن طريق استخدام مادة الأونكس، التى يتم استيرادها من الخارج، والتى يخشى أطباء العالم استخدامها لخطورتها، حيث إن أى خطأ بها يسبب الوفاة للمريض، لذا تتجه أنظار العالم إلى مركز القسطرة المخية بباريس الذى ينفرد بإجرائها، إلى أن نجح الفريق الطبى بقيادة الدكتور مصطفى هاشم أستاذ الأشعة التداخلية بجامعة أسيوط، ويضم كلاً من الدكتور إبراهيم الدسوقى والدكتور وجيه عبد الحفيظ والدكتور محمود رفعت والدكتور أحمد عمر المدرسين بقسم الأشعة بالجامعة، فى إجراء جراحة دقيقة للغاية أجريت لأول مرة فى مصر والشرق الوسط، لإنقاذ حياة طفل كان يعانى من عيب خلقى بالأوعية الدموية بالمخ.
وقال الدكتور مصطفى هاشم، إن الطفل حسين عبد الله البالغ من العمر 13 عاما، جاء إلى المستشفى الجامعى ويعانى من نزيف بالمخ، نتيجة وجود عيب خلقى بالأوعية الدموية، حيث تسبب هذا العيب الخلقى فى تمدد الأوردة والشرايين الموجودة بالمخ، والتى عادة ما تنتهى بانفجار حتمى لهذه الأوعية، إذا لم يتم علاجها، خاصة أن إهمالها يؤدى إلى حدوث موت مفاجئ للمريض أو حدوث شلل نصفى تام، نظرا لضعف الإمكانيات خلال الفترة الماضية وعدم توفير جهاز قسطرة المخ الذى تصل تكلفته إلى 8 ملايين جنيه، فكان علاج هذه الحالات يستوجب الجراحة التى كانت تحمل خطورة كبيرة، حيث غالبا ما كان يحدث نزيف أثناء الجراحة، ومن ثم الوفاة، وكانت نسبة النجاح لا تتخطى 40%، وكانت تعتمد الجراحة على صم البؤر المشوهة باستخدام مادة صمغية يتم خلطها مع وسيط معتم زيتى، وهذا العلاج كان لا يستطيع إنهاء التشوهات كليا ويستمر احتمال حدوث النزيف وارد ومن ثم الوفاة المفاجئة، أما العلاج المتبع عالميا فى مثل هذه الحالات فهو غلق التشوهات الدموية عن طريق قسطرة المخ الشريانية، وفى هذه الحالات يتم الدخول إلى الشرايين عن طريق الشريان الحرقفى باستخدام فتحة لا تزيد عن 1سم ثم يتم استخدام قساطر متناهية الصغر حتى يتم الوصول إلى البؤرة المصابة.

أما الجديد فى هذه الحالة فقد تم استخدام التقنية المستخدمة عالميا فى فرنسا، وهى مادة الأونكس التى تقوم بصم هذه التشوهات كليا مع انعدام فرص حدوث نزيف ونسبة النجاح بها 90%.

وهو ما يفتح باب أمل جديد للمرضى الذى يعانون من نفس هذه الأعراض وينتظرون موتهم من حين لآخر، نظرا لأن تكلفة علاج هذه الحالات بالخارج تصل إلى 150 ألف جنيه، بينما وصلت التكلفة الفعلية للحالة التى تم إجراؤها بمستشفيات جامعة أسيوط على نفقة التأمين الصحى إلى 25 ألف جنيه مصرى، وهو ما سيوفر على الدولة آلاف الجنيهات فى حالات العلاج على نفقة الدولة وسيعطى الأمل للمرضى، وبعد نجاح هذه الجراحة نستعد حالياً لإجراء المزيد من الجراحات لحالات مشابهة من مختلف محافظات مصر على نفقة التأمين الصحى.


ضحا صالح

البقاء لله :: وفاة ربة منزل وإصابة 2 في تبادل للنيران بين عائلتين بقرية سوالم أبنوب بأسيوط بسبب لعب الأطفال


مصرع ربة منزل وإصابة
لقيت سيدة مصرعها وأصيب شخصان آخران في تبادل لإطلاق النيران بين عائلتي "حسان وبرغوث" بقرية سوالم أبنوب بأسيوط على خلفية مشاجرة بسبب لعب الأطفال، وهو ما تسبب في إصابة طلاب المدارس المجاورة بالذعر وتوقف العملية التعليمية بهم.

كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مأمور مركز أبنوب يفيد مصرع سيدة تدعى "هيام نادي غيط 22 سنة ربة منزل وإصابة شخصين آخرين بقرية سوالم ابنوب دائرة المركز إثر تبادل لإطلاق النيران بين عائلتي ("حسان" و "برغوث") على خلفية مشاجرة بين أفراد من العائلتين بسبب لعب الأطفال مما تسبب في تعطل الدراسة بالمدارس المجاورة، كما تطور الأمر إلى نشوب خلاف بين معلم وإداري ينتميان للعائلتين بمدرسة التربية الخاصة "داخلية" ـ التابعة لإدارة أبنوب التعليمية وتم التدخل وفض الاشتباك بينهما.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن والإسعاف لمكان الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة، ونقل المصابين للمستشفى وجاري العرض على النيابة. 


ايهاب عمر

توقف الدراسة بمدرستين في ادارة أبنوب التعليمية بأسيوط بسبب مشاجرات بالأسلحة النارية بين العائلات


صورة ارشيفية
أعلنت غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم عن تعطل الدراسة في مدرسة بني محمد المراونة الابتدائية التابعة لإدارة أنبوب التعليمية بمحافظة أسيوط خلال الفترة الصباحية؛ وذلك بسبب مشاجرة بالأعيرة النارية بين عائلتين بمحيط المدرسة.

وأوضحت العمليات أنه على الفور تم التنسيق مع جميع الجهات الأمنية لعمل اللازم.

وفي السياق ذاته، تلقت عمليات التعليم بلاغا عن نشوب مشاجرة بين مدرس وإداري بمدرسة سوالم أنبوب للتربية الخاصة الموجودة بالإدارة التعليمية نفسها، مما أدي إلي قيام ذويهم بإطلاق بعض الأعيرة النارية بمحيط المدرسة.

وأوضحت العمليات أنه تم أيضاً التنسيق مع جميع الجهات الأمنية لعمل اللازم.


ياسمين بدوى

بالصور ضبط تمثال يشتبه في أثريته بحوزة صاحب مكتب مقاولات بمركز أبوتيج بأسيوط




تمكن ضباط إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط من ضبط تمثال يشتبه فى أثريته بحوزة صاحب مكتب مقاولات.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من إدارة البحث الجنائى بالمديرية يفيد تمكن ضباط الوحدة من ضبط "عبد العظيم.أ.م" 43 سنة صاحب مكتب مقاولات مقيم باقور مركز أبو تيج، وبحوزته تمثال اسود اللون مدون عليه بالحروف اللاتينية محطم إلى ثلاث قطع يشتبه أن يكون تمثالا أثريا، حال استقلاله درجة بخارية بناحية نزلة عبد اللاه دائرة مركز أسيوط وبرفقته آخر لاذ بالفرار.

بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط، أقر بأنه عثر علية بمحافظة الوادى الجديد واعترف بحيازته بقصد البيع، وتحرر المحضر رقم 4724 أدارى مركز أسيوط لسنة 2013م.


هيثم البدرى

بالفيديو..مظاهرات لطلاب المحظورة بجامعة أسيوط احتجاجًا على حبس زميل لهم 15 يومًا

                            الفيديو الاول

                           الفيديو الثانى
                          الفيديو الثالث

رئيس جامعة أسيوط يدعو الطلاب إلى نبذ العنف ووحدة الصف وإعلاء مصلحة الوطن


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/19/2013-635125184544087019-408_main.jpg
دعا الدكتور محمد عبد السميع، رئيس جامعة أسيوط، الطلاب فى شتى الجامعات المصرية إلى التكاتف ووحدة الصف، ونبذ العنف ونشر ثقافة الحوار وتقبل الآخر، وتكريس طاقاتهم واستغلال جهودهم فى التحصيل العلمى والتميز فيه، ووضع مصلحة الوطن صوب أعينهم ليكون هدفهم الوحيد والأسمى هو تنمية وطنهم وتقدمه وخلق غد أفضل لهم وللأجيال القادمة.
وقال عبد السميع إنه إذ تؤكد جامعة أسيوط ممثلة فى رئيسها وقياداتها ومنسوبيها من عاملين وطلاب على ضرورة الحفاظ على قدسية الجامعة وتمكنيها من أداء دورها التنويري كمنارة للعلم والثقافة، وعدم الزج بها فى أى صراعات سياسية أو دينية أو محاولة استغلالها لصالح حزب ما أو فصيل بعينه.

وشدد على أن جامعة أسيوط مؤسسة علمية عريقة قادرة على التصدي لأي أعمال من شأنها تعطيل سير العملية التعليمية، أو ترويع الطلاب، مضيفا أن الحفاظ على النظام والأمن داخل الجامعة وتأمين كافة أفرادها من أعضاء هيئة تدريس، وعاملين وطلاب وسلامة منشأتها هى خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها أو التهاون فيها وهى مسئولية إدارة الجامعة التى تتحملها على أكمل وجه وواجباً وطنياً تتعهد الوفاء به.


اسلام رضوان

أغلبها لمحلات غذائية.. 162مخالفة صحية حررتها مديرية الصحة بأسيوط خلال أكتوبر


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/24/2013-635156191413457485-345_main.jpg
أسفرت حملات لمديرية الصحة بأسيوط، عن تحرير 162 محضر مخالفة لأصحاب محلات غذائية ومطاعم وشوادر لبيع اللحوم، وذلك من خلال حملات رقابية تم تنظيمها خلال شهر أكتوبر، وتم إعدام عينات غير صالحة للاستهلاك الآدمى.
صرح بذلك اليوم الأربعاء، الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وقال إن المديرية قامت خلال الفترة الماضية بتكثيف حملاتها الرقابية المفاجئة على جميع أماكن تداول الأغذية بالمحافظة، مشيرًا إلى أن الحملات شملت المرور علي 780 مكان داخل المحافظة، ويشمل محلات جزارة وشوادر بيع اللحوم ومطاعم وثلاجات ونوادي ومخابز وغيرها.

وأشار وكيل الوزارة إلي أنه تم إعدام عدد من الأغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتنوعت بين مصنعات لحوم وكبدة مجمدة ولحوم مجمدة وزيت محروق وأحشاء حيوانات، موضحا أنه تم العثور علي بعض الآواني غير السليمة ويتراكم عليها الدهون.


اسلام رضوان

بالصور محافظ اسيوط يتقفد مصنع البوتجاز ويقرر الدفع بسيارات الى اماكن الاختناقات وتكثيف الحملات التموينية

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/%D9%85%D8%B5%D9%86%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D8%AA%D8%A7%D8%AC%D8%A7%D8%B21.jpg
http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/%D9%85%D8%B5%D9%86%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D8%AA%D8%A7%D8%AC%D8%A7%D8%B22.jpg
                                باقى الصور

بالصور .. محافظ اسيوط يشارك المواطنين الاحتفال بالعام الهجري الجديد بمسجد المركز الثقافي الإسلامي

                              باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس وحلقة ’’ إن أبغض الحلال عند الله الطلاق ’’

طقس اليوم الاربعاء (( 6 نوفمبر _ 2 محرم )) الصغرى ::16 والعظمى :: 28

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

تخصيص “25″ ألف فدان بالصحراء الغربية للخريجين فى أسيوط


ابراهيم حماد محافظ اسيوط
صدق محافظ أسيوط على القرار رقم “72″ لسنة 2013 أمس الثلاثاء، بشأن تخصيص مساحة “25″ ألف فدان بالصحراء الغربية لشباب الخريجين من الكليات والمعاهد لزراعتها بالمنتجات الزراعية لسد حاجة الشعب المصرى.
قال اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط للبديل، إن اتجاهات المحافظة تقوم بتلبية احتياجات المواطنين، خاصة عودة التنمية من جديد للقطاع الزراعي ومنتجاته، وأيضا تشغيل أكبر عدد من الخريجين من طلبة الجامعات والمعاهد والمؤهلات المتوسطة للقضاء على ظاهرة البطالة، كما تقوم المحافظة بحث المواطن على تعمير المناطق الصحراوية وزراعتها كى تكون بقعة خضراء والقضاء على ظاهرة تبوير الأراضى لإقامة المبانى السكنية، “الأزمة التى تواجه “الحكومة” ومن خلال زراعة الصحراء يتم بناء العديد من المدن السكنية لكى تكون مؤهلة للسكن للعاملين بالزراعة.
وقال المهندس جمال آدم السكرتير العام للمحافظة: تم توفير جميع سبل الراحة والإمكانات التى تستلزم لزراعة الصحراء من إنشاء “50″ بئر مياه جوفية فى مناطق متفرقة بالمنطقة الصحراوية التى تم تحديدها، بحيث يخصص لكل مساحة أفدنة عدد من الأبيار، كما تم توفير جميع الخدمات اللازمة للإقامة من بناء وحدات سكنية وبها كل المرافق التى تستلزم المعيشة من مياه شرب وصرف صحى وإنارة وخدمات أمنية ووحدات إسعاف، كما تم التنسيق مع إحدى شبكات المحمول بالقرب من المنطقة لإنشاء العديد من الشبكات لتوفير وسائل الاتصالات وبذلك تتم تهيئة المناخ المناسب للشباب للزراعة والإقامة.
وأكد المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعه بأسيوط، أن زراعة الصحراء وتوفير المنتجات والمحاصيل الزراعية مشروع قومى كبير يمكن أن يبدأه الشباب وتم توفير جميع الماكينات والجرافات وعدد كبير من الآلات التى تستخدم لتصليح الأراضى وتهيئتها للزراعة، كما تم حفر العديد من الآبار لتوفير مياه الرى، و تخصيص منافذ لتوزيع السماد والكيماوى لما تحتاج له الأراضى لإنتاج المحاصيل.
وأضاف وكيل وزارة الزراعة، أن هناك شرطا للحاصليل على هذه الأراضى وهو الاتفاق على زراعة المنتجات التى تحددها مديرية الزراعة ومن أبرزها زراعة القمح والغلال لسد حاجة الدولة منها وعدم استيرادها، كما أكد وجود لجان من المهندسين الزراعيين لمباشرة ومتابعة طرق الزراعة ومد الشباب بالحديثة منها، لتحسين الإنتاح.
وأشار رفعت أن هناك عقدا بين الحكومة المتمثلة فى المحافظة لتمليك الشباب هذه الأراضى المستصلحة للزراعة بعد مضى “10″ عشر سنوات وبأجر رمزى بشرط للجادين فى الزراعة وتحسين إنتاج أفضل، لكن فى حالة عدم وجود جدية، يتم تركها لجيل أفضل قادر على تحقيق إدارة عجلة الإنتاج.

أشرف صابر

بالصور.. مواطنو أسيوط: انفراجة لأزمة "البوتاجاز" بعد زيادة حصة المحافظة



بالصور.. مواطنو أسيوط: انفراجة لأزمة "البوتاجاز" بعد زيادة حصة المحافظة
بالصور.. مواطنو أسيوط: انفراجة لأزمة "البوتاجاز" بعد زيادة حصة المحافظة
بالصور.. مواطنو أسيوط: انفراجة لأزمة "البوتاجاز" بعد زيادة حصة المحافظة

بالرغم من أن أزمة البوتاجاز تجتاح محافظات الجمهورية إلا أن مراكز جنوب محافظة أسيوط تنتظر انفراجة للأزمة خلال أيام قليلة وذلك بسبب مضاعفة أعداد سيارات البوتاجاز إلى المستودعات حتى وصلت إلى 3 أو 4 سيارات يوميا في بعض المراكز وسيارتين إلى القرى مما أدى إلى تراجع نسبى للزحام على أسطوانات البوتاجاز.

يقول نبيل أبو السعود تمام من مركز صدفا وموظف بالصحة: إن الأزمة وصلت هذه المرة إلى أوجها في فترة بسيطة وأيام معدودة خاصة ونحن في مستهل فصل الشتاء وهذا يشعرنا بالقلق من تفاقمها وعدم تواجد البوتاجاز خلال شهر أو شهرين لكن يبدو أن الأزمة في طريقها إلى الحل رغم وصول سعر الأنبوبة إلى أكثر من 60 جنيها وما يبشر بذلك أن مستودعات صدفا يصلها يوميا أكثر من 4 سيارات بواقع 1200 أنبوبة يوميا مما جعل هناك تراجع في الزحام بصورة نسبية.

ويضيف محمود حسن عزام من "أبو تيج" موظف، أن المشكلة في بداية الانفراجة غير الملموسة بصورة مطمئنة وسيارات توزيع البوتاجاز تأتى في وقت متأخر من الليل وهو بعد الواحدة صباحا تجنبًا للزحام وفى وقت تكون الأهالي نائمة ويسيطر على معظم الكمية تجار السوق السوداء من الرجال والسيدات وعربات الكارو مما يؤدى إلى أن قطاع الموظفين لا يأخذ حقه ومن المشاكل أيضا أن السيارات التي تقوم بالتوزيع لا تلتزم بمكان معين للتوزيع بل تتنقل من مكان لمكان أيضا تحاشيا للزحام وهذا يعرض الأهالي للبهدلة والجرى من هنا إلى هناك.


أنور عرابى

بالفيديو قناة التحرير مع الاعلامى / أحمد موسى ولقاء حصرى مع سيدة من مركز منفلوط بمحافظة اسيوط والتى صفعها الإخوانجى الارهابى بالقلم اثناء محاكمة المعزول

بالفيديو قناة التحرير وسيدة من محافظة اسيوط والتى ضربها الإخوانى الارهابى بالقلم أثناء ماحكمة المعزول تفتح النار على حكومة الببلاوى وتطالبها بالرحيل

بالفيديو قناة التحرير وسيدة من محافظة اسيوط والتى ضربها الإخوانى الارهابى بالقلم أثناء محاكمة المعزول تروى تفاصيل الواقعة وقيام منقبة بقطع صورة للزعيم الراحل جمال عبد الناصر والفريق السيسى وبكاءها على حال مصر وتوقعت بضربى من الارهابيين لأنهم قابضين وترفض كلمة المصالحة مع المحظورة ’’ عبد الناصر قالها زمان الاخوان ملهمش أمان ’’

بالفيديو قناة التحرير ووصف رائع لحالةالمعزول فى أول ليلة له فى السجن من سيدة من محافظة اسيوط والتى ضربها الإخوانى الارهابى أمام الأكاديمية والطرف الثالث هم الاخوان وحماس

بالفيديو قناة التحرير وأقوى تعليق من سيدة من محافظة اسيوط والتى ضربها الإخوانى الارهابى بالقلم أثناء محاكمة المعزول على أوباما وأردوغان وتهاجم أبو الفتوح من عشيرة المحظورة

بالفيديو قناة التحرير وشاهد أسباب ذهاب سيدة من محافظة اسيوط والتى ضربها الإخوانى الارهابى اثناء محاكمة المعزول إلى أكاديمية الشرطة

بالفيديو قناة التحرير وسيدة من محافظة اسيوط والتى ضربها الإخوانى الارهابى بالقلم أثناء محاكمة المعزول تغسل محمد مرسى وتبين كره الشعب المصرى له

بالفيديو قناة التحرير وكلمات مؤثرة لشعب مصر من سيدة من محافظة اسيوط والتى ضربها الإخوانى الارهابى أثناء محاكمة المعزول

بالفيديو قناة التحرير و كلمة قوية من سيدة من محافظة اسيوط والتى ضربها الإخوانى الارهابى اثناء محاكمة المعزول تصف بها مرسى بابن الحزينة وكلمات قوية ضد البلتاجى والإخوان ورفضت الزيت والسكر لأنه رشوة وحرام ’’ يؤتى الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء ’’

بالفيديو قناة التحرير وشاهد رد فعل سيدة من محافظة اسيوط والتى ضربها إخوانى ارهابى وتبرع مواطن لها بأداء العمرة وفرحتها برؤية الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام

بالصور اطلاق اسم الشهيد أبانوب عادل نصيف شهيد أحداث ثورة 30 يونيو على الشارع المتفرع من شارع كليوباترا قلته بحى غرب مدينة أسيوط

https://pbs.twimg.com/media/BYWA-dbIcAAP_6h.jpg:large

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...