الجمعة، 9 سبتمبر 2016

صحافة المواطن ’’ مياه اسيوط ’’ صورة لاستياء الاهالى بمنطقة الوليدية باسيوط لقطع المياه ثلاث ايام بدون إنذار


نداء الى السيد محافظ اسيوط 
نداء الى السيد رئيس شركة المياة
ثلاث ايام لا توجد مياة فى الوليدية 
اتو اللة فى الشعب دى ايام مفترجة

بالصور ضبط نصف طن لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمى بمطعم روكيت بمنفلوط اسيوط












تمكنت مديرية الطب البيطرى بأسيوط خلال حملة مكبرة لضبط أسواق، ومحال بيع اللحوم، والدواجن وجميع منتجاتها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من ضبط نحو نصف طن لحوم فاسدة.
حيث تم ضبط 209 كيلو لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمى بمطعم ببندر منفلوط ملك "ح. ف. ب" مقيم بندر منفلوط، و270 كيلو لحوم غير صالحة ومتغيرة الخواص بمطعم ملك"م. ح. ا" مقيم ببندر منفلوط.
تم تحرير مخالفات بالمضبوطات وأمرت المديرية بإعدام اللحوم المضبوطة بعد العرض على النيابة.

أسطوانات الغاز تباع تحت حراسة الأمن فى أسيوط


تصاعدت أزمة البوتاجاز فى محافظة أسيوط، حيث خلت أغلب مستودعات المحافظة من الأسطوانات نظراً لتأخر وصول الحصة المقررة لها لأكثر من 3 أيام على التوالى، كما شهدت المستودعات طوابير امتدت إلى عشرات الأمتار، واشتباكات بالأيدى لأسبقية الحصول على أسطوانات البوتاجاز فى الوقت الذى سجلت فيه أسطوانة البوتاجاز فى السوق السوداء 30 جنيهاً حسبما ذكر الأهالى.
وفى الغنايم نشبت مشاجرة بالأيدى بين الأهالى بمستودع العواشير بالغنايم بحرى لخلاف على أسبقية الحصول على الأسطوانات، وتدخلت قوات الأمن للسيطرة على الموقف،
وفى القوصية أغلقت المستودعات أبوابها أمام المواطنين لتأخر وصول الحصص المقررة لها منذ 4 أيام.
وفى مدينة أبوتيج نشبت مشاجرة بين المواطنين أمام مستودع بحرى المدينة لخلاف على أولوية الحصول على أسطوانة البوتاجاز الأمر الذى استدعى قوات مباحث المركز إلى التدخل قبل وقوع أى كارثة بين الأهالى، و برغم أن مدينة أسيوط بالكامل أصبحت لا تعتمد على أسطوانات الغاز بعد دخول الغاز الطبيعى لمعظم المنازل ما زالت تعيش على الأسطوانة البوتاجاز، وقال ممدوح مصطفى من سكان منفلوط السبب هو انخفاض الكميات المطروحة بالمستودعات وتهريب بعض الأسطوانات وبيعها فى السوق السوداء لملاك مزارع الدواجن، واستمراراً للأزمة التى طالت قرى ومراكز منفلوط، والبدارى وأبوتيج وأبنوب فى أسيوط، مع استغلال تجار السوق السوداء وصل سعر الأسطوانة بعدد من القرى إلى 33 جنيهاً.
ويقول مهدى محمد من بنى مر برغم وجود مستودع فى بلد الزعيم جمال عبدالناصر لا يوجد أى أنابيب منذ 6 أيام. 
أثبت صالح عبدالله وكيل وزارة التموين أن زيادة إقبال المواطنين على شراء أسطوانات البوتاجاز خلال الفترة الأخيرة مع نقص المعروض بسبب تأخر شحنة الغاز الواردة إلى #مصر عبر الموانئ المصرية تمت مواجهته بتوفير كميات كبيرة من الأسطوانات بالمستودعات مع تشديد الحملات التموينية بالتنسيق مع مباحث التموين لمنع التلاعب فى أسعار أسطوانات البوتاجاز أو بيعها فى السوق السوداء.
وأشار وكيل الوزارة أن الأزمة فى طريقها للحل بعد ضخ كميات كبيرة من أسطوانات البوتاجاز لسد العجز، حيث تم ضخ ٥٠ ألف أسطوانة اليوم بزيادة ١٠ على النسبة المقررة للمحافظة، ملمحاً إلى أن مصنع البوتاجاز يعمل بكامل طاقته على ثلاث ورديات لمواجهة الطلب المتزايد للمستهلكين فى القرى والمراكز.

احمد الاسيوطى

مواطنو أسيوط يشكون ضعف مواصلات موقف «الشادر».. وغياب المسؤولين




في أسيوط، يواجه المواطنون صعوبة في العثور على وسائل المواصلات كافية تقلهم إلى وجهاتهم التي يرغبون في الذهاب إليها.

من المحافظة، كتب لنا محمد بريدي عن مشاهد الأزمة مدعومة بصور أرسلها لنا عبر رقمنا على «واتس آب» الذي يتلقى صور وأخبار المواطنين بشأن ما يقع حولهم من أحداث عاجلة أو مشكلات يومية.

«الأزمات تتوالى في غياب المسؤولين عن أداء المسؤولية.. أزمة جديدة بموقف أسيوط (موقف الشادر الكائن بحي غرب أسيوط)، وهو موقف لأكثر من 7 مراكز ومحافظة، ولا يوجد به إلا سيارتي أجرة.. إنها كارثة بكل المقاييس»، حسبما يقول محمد بريدي.

وأضاف: «يتوافد أكثر من 100 شخص، وبيننا هناك من ينتظر أكتر من 5 ساعات، فأين أنت يا من يُدعى أنه مسؤول؟»

وتابع: «مفيش مواصلات والسواقين بتستغل الأمر، وفي أكتر من 100 واحد في الموقف ومفيش ولا عربية أو اتنين ومشيوا، واحنا واقفين لينا أكتر من خمس ساعات هنا والحال كما هو عليه».

أوقاف أسيوط: 60 ساحة لصلاة عيد الأضحى ولن يعتلى المنابر إلا "أزهرى"


أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، على أستعداد المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك بكافة القطاعات والمديريات المختلف،  مشيراً فى تصريحات صحفية، إلى تجهيز المساجد والساحات المفتوحة ومراكز الشباب والملاعب والمدارس الكبرى في المدن والقرى لصلاة عيد الأضحى المبارك، لافتاً إلى تزويد تلك الأماكن بمكبرات الصوت.

 

وقال الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، إن المديرية قد حددت 60ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك، موزعة على مستوى مراكز ومدن المحافظة لاستقبال المصلين، موضحاً أن اختيار تلك الساحات يأتي بناءاً على ترشيح مديرى الإدارات الفرعية التابعة للأوقاف لإدراجها ضمن الساحات التي ستقام فيها صلاة العيد، وتم إرسال البيان إلى وزارة الأوقاف وذلك وفقاً للمعايير والضوابط الموضوعة، وسيتم وقف الإجازات لجميع العاملين خلال تلك الفترة.

وأضاف العجمي، أنه تم تخصيص خطيب أساسي وأخر احتياطي لكل ساحة ليحل محله في حالة حدوث أى طارئ من العاملين بمديرية الأوقاف أو الحاصلين على تصريح الإمامة والخطابة، مؤكداً على عدم إعتلاء أي إمام غير إزهرى منابر أى مسجد أو ساحة مخصصة لصلاة عيد الأضحى المبارك في كافة ربوع المحافظة.

ضحا صالح

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...