الخميس، 14 ديسمبر 2017

انفراجة في أزمة البنسلين بصيدليات اسيوط اليوم .. تعرف على أسماء 5 صيدليات فقط باسيوط متوفر فيها حقن البنسلين


قال مصطفى سيد فؤاد صيدلي فى محافظة أسيوط، إن هناك أزمة دوائية بالأسواق، حاليًا، بسبب نقص نوع من حقن "البنسلين" في العيادات والصيدليات، قائلًا: "رجال الأعمال، تتحكم فى سوق الدواء وعمليات الاستيراد من الخارج، مطالبًا وزارة الصحة بضرورة متابعة المصانع المنتجة محليًا لحل الأزمة فى أقرب وقت". 

وأضاف فؤاد، فى تصريح خاص لـ"أهل مصر": "يوجد 5 أنواع من الأنسولين ولكن الأزمة تتمثل فى الدواء المدعم الذي يبلغ سعره 6.5 جنيهات، مما جعل مرضى السكر تلجأ إلى السوق السوداء، والتنقل بين المحافظات للبحث عنه، قائلًا: "وسائل الإعلام والصحافة، أهم أسباب تفاقم الأزمة، بشأن نقص نقص الأنسولين فى الصيدليات والمستشفيات، وهو ماجعل المرضى يتسابقون على شراء بكميات كبيرة وتخزينها".
وتابع: "أطالب الدولة بتنزيل "الأنسولين المدعم" مرة آخرى، لمراعاة ظروف المرضى".

في نفس السياق.. قالت الدكتورة منى المهدي، أستاذ بكلية الصيدلة ورئيس لجنة التعليم الصيدلي بالنقابة العامة للصيادلة: يوجد عجز فى "البنسلين"، الذى يعالج الحمى الروماتزمية وأمراض القلب والذى بيتم توزيعه من الشركة المصرية للأدوية لصيدلية الأسعاف بالقاهرة وكان المرضى يتحملون عناء السفر للقاهرة للوقوف بطابور للحصول على حقنه واحدة، التى يأخذها المريض كل 3 أسابيع".

وأضافت المهدي: "بعد اجتماع وزارة الصحة ونقابة الصيادلة، تم حل الأزمة اليوم الثلاثاء، حيث تقرر توزيع "البنسلين" على جميع الصيدليات لحلها، قائلًا: "صناعة الأدوية بمصر حتى لا نستغل من رجال أعمال مستوردين لبعض الأدوية الهامة والتلاعب بسوق الأدوية لتحقيق مكاسب مالية".

مدحت عرابى

صحافة المواطن ’’ اطفال مفقودة ’’ بالصور حالتى تغيب لطفلين بمنفلوط اسيوط


اسحاق نشأت براون اسحاق
15 سنه
تغيب يوم 9 ديسمبر 2017 من العزيه منفلوط #اسيوط
خرج راكب توكتوك و مارجعش و في ناس قالوا انهم شافوه راكب معاه 4 شباب 
--------------------------------

هام وعاجل..
عبد الله بدر حامد القط
5 سنوات
تغيب 1 ديسمبر 2017 من منفلوط #اسيوط
خرج من البيت يشتري حاجه واختفي
برجاء ممن لديه معلومه الاتصال ب
01003795937
01062869763
--------------------------------------------

البقاء لله .. وفاة طالب صدمه قلاب رمل بسرعه جنونية بالطريق السريع ابوتيج اسيوط




تسببت رعونة واستهتار سائق سيارة نقل خاصة بمستلزمات المباني ” قلاب رمل ” ،في قتل الطالب غالي يوسف غالي، وهو في طريقة لمدرسته صباح الامس بالطريق السريع داخل كردون مباني مدينة ابوتيج.

ماجد موسى

جامعة أسيوط تعلن أسماء أمناء اتحادات الطلاب بالكليات ومساعديهم


علن الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الخميس، عن الانتهاء من انتخاب رؤساء اتحادات طلاب الكليات ونوابهم أمس الأربعاء، وإعلان أسماء الفائزين بالمناصب في مختلف الكليات، منوها إلى أن اليوم الخميس 14/12 تختتم العملية الانتخابية بانتخاب أمين عام اتحاد طلاب الجامعة ومساعده وأمناء اللجان العليا لاتحاد الطلاب ومساعديهم والتي تنطلق في تمام الساعة العاشرة صباحا بالاستاد الرياضي بنادي الجامعة وتمتد حتى الثانية عشر ظهرا. وأكد الدكتور محمد عبداللطيف، المشرف على قطاع شؤون التعليم والطلاب على حرص إدارة الجامعة على توفير وتهيئة المناخ الانتخابي الملائم وإجراء العملية الانتخابية بكل شفافية وحيادية من خلال تقديم كافة سبل الخدمات والأدوات المساعدة لانتظام خطوات الانتخابات وهو ما انعكس على سير العملية الانتخابية بالهدوء والاستقرار الذي تم رصده في الأيام السابقة. بإشراف من الدكتور شحاتة غريب شلقامي، المشرف العام على الأنشطة الطلابية بالجامعة وبالتنسيق مع عزالدين المنصوري، مدير عام رعاية الشباب وأحمد شريت مدير الاتحادات الطلابية، مشيدا بالتعاون المثمر والجهد المبذول من إدارات رعاية الشباب بمختلف كليات الجامعة وتحت متابعة من عمداء الكليات ووكلائها المختصين.

اسامة صديق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...