الخميس، 24 أكتوبر 2013

تقرير فى ورقة صغيرة يبرأ مدرسة السلام الحديثة الخاصة باسيوط من الاهمال والمدرسة تاخذ من كل تلميذ 3 الآف فى السنة بالإضافة إلى مصروفات الأتوبيسات والزى الذى يعد الأغلى على مستوى مدارس المحافظة وتعجز عن سد بلاعه وولى أمر طالب لو حدث هذا الأمر مع ابنى لن يكفينى تعليق مديرة المدرسة على المشنقة


أهالى الضحية أمام المشرحة فى انتظار خروج الجثمان
لم يخطر فى ذهن والدى الطفل محمد (10 سنوات)، أنهما سيودعان ابنهما للمرة الأخيرة، عندما هم وشقيقتاه بركوب «باص» مدرسة السلام الخاصة، كما لم يكونا يعلمان أنهما كانا يشتريان موته بتلك المبالغ الطائلة التى يدفعانها نظير خدمة تعليمية ورعاية مميزة داخل المدرسة.

مات الطفل داخل بالوعة، الأم المفجوعة جاءت هلعة للمدرسة بعد تلقيها الخبر وعلى الباب أخبروها بأن ابنها فى مشرحة مستشفى الإيمان فسقطت صارخة: «طفلى لم يمت.. أنتم تخدعوننى»، بينما كان قلب الأب يعتصر ألماً على طفله وهو يتخيل ما قد ألمّ به فى تلك الساعات.

الأطباء أرجعوا وفاة محمد لإصابته بإسفكسيا الغرق لادعاء سقوطه فى بالوعة صرف صحى دون وجود إصابات ظاهرية أو شبهة جنائية ولكنهم تناسوا لحظة انزلاق قدميه فى مياه الصرف.

ظل الأب فى النيابة حتى الساعة السابعة مساءً، وعاد ليحمل جثمان ابنه الصغير إلى مثواه الأخير، فى حين باتت الأم تبكى ثم تسقط مغشياً عليها من أثر الصدمة وانتابتها حالة من الهلع، كلما فتح باب مشرحة المستشفى، بينما ظل شقيقاه الكبيران «خالد»، و«مروان» يبكيان وهما ينهيان إجراءات الدفن، ثم حملوا الجثمان لتشييعه لمثواه الأخير.

تقرير فى ورقة صغيرة برأ المدرسة من الإهمال الذى أودى بحياة الابن، من مفتش الصحة، أكد فيه أن الطفل مات بسبب إسفكسيا الغرق ولا توجد شبهة جنائية، وتم تسليم الجثة بدون تشريح.

يتساءل خال الطفل، محمد مكى: بأى ذنب قتل هذا البرىء؟ ومن المسئول؟ فوالده يدفع له 4 آلاف جنيه سنوياً ليعلمه تعليماً متميزاً، وليس ليتركه للإهمال. ويشرح خاله: علمنا بوفاة الطفل من «الإسعاف» حيث لدينا قريب يعمل هناك، وعندما سمع الاسم على جهاز النداء اتصل بى وقال لى هل زوج أختك عنده طفل اسمه محمد فى مدرسة السلام الحديثة؟ فقلت له نعم فقال لى لقد توفى، ومنقول إلى مشرحة مستشفى الإيمان، فاتصلت بأختى فأغمى عليها فى الحال، ووصلنا للمشرحة ففوجئنا أنه كان بها من الساعة الواحدة ظهراً. وأضاف خاله: إن «البلاعة» كانت مغطاة بجوال، وكانت مفتوحة، وأثناء لعبه هو والأطفال سقط فيها، ولم يستطع زملاؤه اللحاق به، فجروا على المشرفين والمسئولين فى المدرسة، وأبلغوهم، ولم يتم انتشاله إلا بواسطة الحماية المدنية بعد أكثر من نصف ساعة. أعمام الطفل وأخواله أكدوا لـ«الوطن» أنهم سيثيرون القضية إعلامياً ولن يسكتوا على هذا الإهمال، لأن أرواح الأطفال ليست لعبة فى أيديهم، وحتى يدفع من تسبب فى موته الثمن جراء إهماله. وتعهد والد التلميذ بمقاضاة إدارة المدرسة على الإهمال الجسيم الذى تسبب فى ذهاب حياة نجله.

وقال حلمى محمود، أحد الأهالى، إن الطفل الضحية لديه شقيقتان فى نفس المدرسة، بالمرحلة الابتدائية، وشقيقان كبيران فى المرحلة الثانوية، هما مروان وخالد، وإنه كان حبيب والديه والأقرب لهما، وكان فطناً ومحبوباً لدى إخوته الصغار والكبار.

ويضيف محمد سيد: مدرسة تأخذ من كل تلميذ 3 الآف فى السنة بالإضافة إلى مصروفات الأتوبيسات والزى الذى يعد الأغلى على مستوى مدارس المحافظة، وتتباهى دائماً أنها الأقدر على الحفاظ على حياة التلاميذ، وتتأخر عن سد «بلاعة».. كيف يكون ذلك؟

ويقول حسن عبدالله، ولى أمر أحد الطلاب فى المدرسة: لو أن ابنى مكان هذا الطفل لما مر هذا الموقف مرور الكرام، ولن يكفينى تعليق مدير المدرسة على المشنقة، متسائلاً: هل حياة أبنائنا أصبحت عرضة للإهمال؟ وأين المسئولون الذين يراقبون الإهمال فى هذه المدارس؟ ألا يوجد إشراف على حالتها؟

كان محمد علاء، مدير نيابة قسم ثان أسيوط، قد أمر بإخلاء سبيل نادرة بهاء بطرس مديرة مدارس السلام الحديثة بمدينة أسيوط والمشرفة مريانا رشدى ومسئول الصيانة يوسف نصر فليمون بضمان محل إقامتهم بعد توقيعهم على تعهد بالمثول أمام النيابة العامة عند طلبهم فى التحقيقات وذلك على خلفية سقوط التلميذ محمد صلاح الدين حسانين بالصف الرابع الابتدائى ببيارة الصرف الصحى أثناء لهوه بالفسحة بفناء المدرسة أمس الأول.

وأشارت التحريات إلى أن بيارة الصرف الصحى كانت مغطاة بقطعة خيش بعد تلف الغطاء المخصص لها وأكدت التحريات عدم وجود شبهة جنائية وسقوط الطالب نتيجة الإهمال من المسئولين بالمدرسة. 


سعاد أحمد
محمود مالك

قلق بين عاملى"الوطنية للملاحة الجوية" بعد القبض على رئيس الإدارة السابق والذى تم ترقيته سريعا من من مدير عمليات بمطار أسيوط إلى نائب رئيس الشركة القابضة حتى وصل إلى رئيس للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية فى عهد المعزول لانتمائه للجماعات المحظورة


http://cdn.alwafd.org/images/news/668350597wer7618.jpg
أثار خبر القبض على مجدى عبد الهادي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية فى عهد مرسي، قلق بين العاملين فى قطاع المراقبة الجوية مما جعل الوردية الحالية للعاملين يتظاهرون داخل الشركة الوطنية للملاحة الجوية مطالبين زملائهم بالإنضمام لهم تضامناً معه وهو ما جعل قوات الأمن تغلق بوابات الشركة امام المتظاهرين الذين يحاولون الإنضمام لزملائهم وسط تكثيف أمنى وهو ما قد يتسبب فى إعتصام وإضراب العاملين بقطاع المراقبة الجوية خلال الساعات المقبلة إذا ما تفاقمت الأزمة.

جدير بالذكر أن مجدى عبد الهادى كان يعمل مدير عمليات بمطار أسيوط ومعروف عنه أنه ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين وهو ما أتاح له فرصة الترقية السريعة فى عهد الرئيس المعزول مرسى حيث تدرج فى ستة أشهر فقط من مدير عمليات بمطار أسيوط إلى نائب رئيس الشركة القابضة حتى وصل إلى رئيس للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.


ولاء البرى

بالفيديو تحية الى رجال المرور باسيوط وشاهد كيف يتعامل رجال مرور أسيوط مع بلاغات وشكاوى المواطنين مع أى سائق تاكسى يطلب أكثر من 3 جنيه

اعتبارا من اليوم.. تقليل ساعات حظر التجوال لتبدأ من الواحدة صباحا وحتى الخامسة صباحا عدا الجمعة


http://aswatmasriya.com/images/News/original/69a196db-38f8-47a2-8f12-161b24d4ef6b.jpg
وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم على تقليل ساعات حظر التجوال طوال أيام الأسبوع لتصبح 4 ساعات فقط عدا يوم الجمعة.

ويبدأ الحظر، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، من الواحدة صباحا وينتهي في الخامسة من صباح نفس اليوم، اعتبارا من اليوم -الخميس 24 أكتوبر- أما يوم الجمعة فيستمر الحظر من الساعة 7 مساء وينتهي في الخامسة من صباح اليوم التالي.

يأتي ذلك في إطار حرص الحكومة على الاستجابة لمطالب الجماهير حول تخفيف ساعات حظر التجوال، ومراعاة لمصالح أصحاب المحال التجارية وسائقي الأجرة وغيرهم من أصحاب الأعمال والحرف التي تتأثر بحظر التجوال.

كان الرئيس عدلي منصور أعلن حالة الطوارئ في البلاد في 14 أغسطس الماضي عقب فض اعتصامين لأنصار جماعة الإخوان في ميداني رابعة والنهضة بالقاهرة والجيزة، وعليه تم فرض حظر التجوال في البلاد، إلا أنه تم تخفيفه ليبدأ من الساعة 12 مساء وينتهي في الخامسة صباحا من اليوم التالي عدا يوم الجمعة من كل أسبوع، حيث يبدأ في السابعة مساء تحسبا لوقوع أعمال عنف جراء تظاهرات أنصار مرسي والإخوان.

بالصور ادارة مرور اسيوط وحملة شارك ولا تكن سلبي لا تدفع اكثر من 3 جنيه

                          باقى الصور

«البنك الأهلى المصرى » يدرس تدبير 230 مليون دولار للمشاركة فى تطوير معمل تكرير أسيوط


http://upload.wikimedia.org/wikipedia/arz/b/bf/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%86%D9%83_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%87%D9%84%D9%89_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%89.jpg
يدرس البنك الأهلى المصرى تدبير تمويل فى حدود 230 مليون دولار «نحو 1.589 مليار جنيه» للمشاركة فى تطوير معمل تكرير أسيوط، الذى تنوى وزارة البترول البدء به ضمن خطتها لهيكلة 9 معامل أخرى على مستوى الجمهورية.

قالت مصادر بالبنك لـ«المال» إن مصرفها توصل لاتفاق قبل أيام مع كل من الهيئة العامة للبترول وشركة أسيوط للتكرير، يتولى البنك بمقتضاه تدبير التمويل، مشيرا الى أنه يجرى الآن استيفاء الأوراق والدراسات اللازمة للبدء فى مخاطبة بنوك أخرى، من بينها بنك مصر للمشاركة فى توفير السيولة.

ويستهدف المشروع الاستفادة من المازوت المنتج من المعمل فى انتاج «النافتا» و«السولار» و«البوتاجاز»، ويرجع اختيار معمل أسيوط الى انتاجه نحو مليونين و250 ألف طن من المازوت منخفض القيمة سنويا، ويساعد تحويلها الى بنزين وبوتاجاز وسولار فى خفض الكميات التى يتم استيرادها من الخارج علاوة على تخفيض معدلات تلوث البيئة وتلبية الزيادة المطردة فى الاستهلاك المحلى من هذه المنتجات.

وتوقعت المصادر أن يتراوح أجل القرض بين 5 و7 سنوات، وفقا للإيرادات وموقف إدارة السيولة لدى الشركة.

وقامت الشركة فى العام المالى الماضى بتكرير منتجات نفطية بلغت قيمتها الإجمالية نحو 3 مليارات دولار، وسجلت إيراداتها 409 ملايين جنيه بزيادة %22 على العام السابق، كما بلغت أرباحها قبل الضرائب 31.3 مليون جنيه بزيادة %5 خلال الفترة نفسها ولديها خطة لتنفيذ مشروعات جديدة فى السنوات الخمس المقبلة، أبرزها وحدة لرفع الطاقة الانتاجية لوقود الطائرات وإنشاء مجمع تكسير المازوت بالهيدروجين، إضافة الى تطوير وحدات معالجة الصرف الصحى والصناعى.

ويعد «الأهلى» أحد أكبر البنوك الممولة لقطاع البترول محليا، حيث سجلت محفظة تمويلاته الموجهة للقطاع نحو 41 مليار جنيه بنهاية العام المالى الماضى 2013/2012 بنسبة نمو بلغت نحو %10، وتتوزع التمويلات بواقع 26 مليار جنيه قروضا وتسهيلات مباشرة للهيئة العامة للبترول وشركات القطاع، و15 مليارا قروضا غير مباشرة تم منحها فى شكل اعتمادات مستندية وخطابات الضمان. 


محمد سالم

وفد من التيار الشعبى بأسيوط يلتقي السفير الصيني


 إبراهيم عكاشة
يتوجه وفد رسمي من أعضاء التيار الشعبي المصري بديروط خلال الأسبوع المقبل لزيارة السفير الصيني بالقاهرة سونج أي قوه، لمناقشة ما تم إنجازه بحملة المليون ورشة ومصنع التي دشنها التيار الشعبي بديروط.
وقال إبراهيم عكاشة منسق عام الحملة لـ"فيتو": إن الوفد سيبحث مع السفير الصيني إمكانية تدريب الشباب بالصين على الصناعات الصغيرة وإمكانية عمل شراكة صناعية لتنمية الصناعات الصغيرة في مصر. 


أنور عرابى

وضع المرأة في الدستور الجديد باحتفالية اليوم الواحد بأسيوط


لجنة الخمسين لتعديل

يعقد بيت ثقافة صدفا بأسيوط بالتعاون مع مركز أحمد بهاء الدين الثقافى بالدوير احتفالية اليوم الواحد بمقر مركز بهاء الدين يوم الخميس المقبل تحت إشراف صبرى شارف وكيل وزارة الثقافة بأسيوط.

وقال شارف: إن الاحتفالية تتضمن فقرة أولى عبارة عن محاضر لسيدات الريف ومناقشة دورهن في تنمية المجتمع ووضعهن في الدستور الجديد.

وأشار شارف إلى أن الفقرة التالية من الاحتفالية تتضمن ندوة شعرية للشعراء أحمد البطل وشعبان كامل وعبد الحى محروس وأيمن هلال وصلاح المصرى، والفقرة الثالثة عبارة عن مسابقة لاكتشاف المواهب في الجوانب الفنية والثقافية والعلمية المختلفة.


أنور عرابى

بيت ثقافة مركز صدفا باسيوط تستعد للجراد بمحاضرات وندوات للفلاحين


هجوم الجراد على المحاصيل
ينظم بيت ثقافة مركز صدفا بمحافظة أسيوط ندوة بعنوان "الجراد ظاهرة يمكن القضاء عليها" وذلك يوم الإثنين المقبل بمقر مركز أحمد بهاء الدين الثقافي.

وأكد أحمد مهنى مدير بيت صدفا الثقافي أن ظاهرة هجوم الجراد على المحاصيل الزراعية تأتى في هذه المواعيد من كل عام وكان لابد من توعية الفلاح وتعليمه كيفية التعامل مع هذه المشكلة ومقاومة الجراد، ويحاضر في الندوة المهندس أحمد خليفى مدير إدارة صدفا الزراعية


أنور عرابى

ندق ناقوس الخطر ’’ مستقبل أسيوط فى خطر ’’ .. أكثر من 100 ألف طفل مشرد بشوارع أسيوط


http://moheet.com/images/images/large/10201324163122.jpg
مخدرات وجنس و سرقة وأشياء أخرى ابرز هواياتهم
العمل اليومى : الشحاته وبيع المناديل ولعب أطفال و المصاحف
25% من أطفال الشوارع بأسيوط مرضى و 79.7 % مارسوا الجنس تحت تهديد السلاح
انتشرت فى السنين الأخيرة ظاهرة أطفال الشوارع وأوضحت الدراسات التى أجريت فى هذا المجال أنهم الأكثر ضعفاً في أي مجتمع وأصبح هناك عدة عوامل تسهم في تصاعد حجم هذه المشكلة بنسب تختلف من محافظة الى محافظة منها زيادة معدلات الفقر وانتشار العنف والتفكك في الأسرة، فضلاً عن تردي الظروف الاقتصادية وتراجع الدور الاجتماعي للمؤسسات المعنية، فنجد مثلا محافظة أسيوط تلك المحافظة التى وصل نسبة الفقر فيها طبقا لأخر إحصائية 69،9 % حيث كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفاع نسبة الفقر فى مصر من 21,6% خلال عام 2008 - 2009 إلى 25,2% من إجمإلى السكان خلال عام 2010 –2011.
كما ان قيمة خط الفقر القومي للفرد في السنة بلغت 3076 جنيها سنويا بما يعادل 256 جنيها شهريا.وأوضح الجهاز فى بيان له بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الفقر والذي يحتفل به سنويا في السابع عشر من أكتوبر، والذى استحوذت فيه محافظات الوجه القبلى على أعلى نسبة للسكان الفقراء، وأتت محافظة أسيوط فى المقدمة بنسبة 69,9% تليها محافظة سوهاج بنسبة 59%، ثم محافظة أسوان بنسبة54%، ومحافظة قنا بنسبة 51%..
وأرجع التقرير

الدكتور جمال فهمي ابن محافظة أسيوط والفائز بجائزة الدولة للعلوم الهندسية: لن أخدم إلا بلدي

http://www.mandaraonline.com/wp-content/uploads/2013/10/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1-%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84-%D9%81%D9%87%D9%85%D9%8A.jpg
**الدكتور جمال فهمي: البحث يساعد في كشف النقود المزورة وتكلفة تنفيذه من 30 إلى 50 ألف جنيه

المعتاد في مصر، أن معظم الكفاءات العلمية لا تستقر في أرض الوطن، إما بسبب عدم شعورهم بالتقدير في بلادهم، أو سعيهم للبحث عن منصب متميز أو فرصة تمويل، كلٌ حسب مجاله، وهو ما لم ينطبق على الدكتور جمال الدين فهمي، الأستاذ المساعد بكلية الهندسة جامعة أسيوط، والحاصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية، عن بحثه في مجال معالجة الصور المشوشة وفرز الصور الزائفة عن الأصلية، بما يسهم في الكشف عن النقود المزورة.


سعينا للقاء أستاذ الهندسة لكنه كان مسافرًا إلى السعودية، في ’’مهمة قصيرة ومحددة في إحدى الجامعات‘‘ ولأداء الفريضة الدينية كما قال لنا والده، الدكتور فهمي ممدوح إبراهيم، عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة قسم الكهرباء، وهو نفس الكلية والقسم اللذين تخرج منهما نجله، وهو حاصل أيضًا على جائزتين في نفس التخصص من قبل.


وفي حوار إليكتروني مع الفائز بجائزة الدولة التشجيعية، قال فهمي إن أبحاثه المنشورة في عدة مجلات علمية عالمية، وعمله لمدة 3 سنوات بألمانيا، تمثل أهم عوامل فوزه بالجائزة، وهي جائزة تعطى لمن هم دون الأربعين عامًا، ممن لهم إسهامات بحثية في كبرى المجلات العلمية العالمية المتخصصة، والمُحكمة من قبل محكمين معتمدين، ويشترط فيها أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن تكون الأبحاث غير مستخدمة في مسابقة أخرى أو حصدت أي جوائز، أو قُدمت للحصول على درجة علمية، ومقدار الجائزة 50 ألف جنيه مصري.


فكرة البحث، كما يشرحها فهمي، هي

ضبط مندوب مبيعات من محافظة اسيوط بحوزته 8 أصناف من مستحضرات التجميل مجهولة المصدر وتصيب مستخدميها بعد فترة بأمراض سرطانية

 http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/678daa004102001b83cac34ed99502d4/Thumbmail2013-09-07+12%3A43%3A57.064X.jpg?MOD=AJPERES&lmod=-133864457
ضبط رجال الرقابة التموينية بمحافظة قنا مندوب مبيعات يدعى سيد أحمد سيد مقيم بمحافظة أسيوط، وبحوزته 8 أصناف من مستحضرات التجميل مجهولة المصدر وتصيب مستخدميها بعد فترة بأمراض سرطانية لتصنيعها من مواد غير صالحة ومجهولة فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ضبط 9 آلاف قرص مخدر بحملة أمنية بأسيوط


تمكن ضباط مباحث أسيوط من ضبط 9018 قرصا مخدرا و61 جراما من المواد المخدرة (أفيون وحشيش وبانجو) و1900 جنيه بقصد التعاطي والاتجار في حوزة 8 متهمين بأسيوط.
كما تم ضبط المدعو مشهور أبو اليمين الدكسان 50 سنة فلاح ومقيم ببندر أبنوب، وبحوزته 20 جراما من مادة الأفيون المخدر و14 قرصا من العقاقير المخدرة بقصد الاتجار، وجار تحرير المحضر اللازم.
وضبط المدعو عدوى خميس محمد فرغلي 25 سنة فلاح ومقيم ببندر أبنوب، وبحوزته 15 جراما من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وجار تحرير المحضر اللازم.
وضبط المدعو محمود جمال محمد خليفة 18 سنة طالب ومقيم بقرية الفيما، وبحوزته 10 جرامات من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتحرر المحضر رقم 2673 إداري مركز الفتح لسنة 2013.
وضبط المدعو مينا عادل كرم 18 سنة طالب ومقيم بقرية الناصرية، وبحوزته 5 جرامات من نبات البانجو المخدر+ 2 قرص مخدر بقصد التعاطي، وتحرر المحضر رقم 2674 إداري مركز الفتح لسنة 2013.
وضبط المدعو سعيد عبد المجيد إبراهيم 42 سنة مقاول ومقيم بالعجمي الإسكندرية، وبحوزته 2 جرام من مادة الأفيون المخدر و2 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتحرر المحضر رقم 2675 إدارى مركز الفتح لسنة 2013.
وضبط المدعو وليد أحمد رجب مرسي 20 سنة طالب ومقيم ببني رافع، وبحوزته عدد 9000 قرص من العقاقير المخدرة ومبلغ مالى 1900 جنيه وعدد 2 هاتف محمول بقصد الاتجار، وتحرر المحضر رقم 3950 إدارى منفلوط لسنة 2013.
وضبط المدعو أحمد بخيت فؤاد علي 19 سنة طالب ومقيم بمركز البداري، وبحوزته 5 جرامات من نبات البانجو المخدر بقصد التعاطي، وتحرر المحضر رقم 5998 إداري قسم ثان لسنة 2013.
وضبط المدعو مينا منير بشرى حنا 26 سنة عامل ومقيم بالحمراء، وبحوزته 2 جرام من مادة الحشيش المخدر و2 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطي، وجار تحرير المحضر اللازم.

حمزة محمد

مباحث أسيوط تلقي القبض على شخص يتاجر في الويسكي


تمكنت مباحث أسيوط من ضبط 11 زجاجة ويسكي بحوزة مواطن بقصد التجارة، وزجاجة خمور مع آخر بقصد التعاطي.

حيث تم ضبط المدعو مشهور أبو اليمين الدكسان 50 سنة فلاح ومقيم ببندر أبنوب، وبحوزته عدد 11 زجاجة ويسكى بقصد الاتجار، وجار تحرير المحضر اللازم.
وضبط المدعو سعيد عبد المجيد إبراهيم 42 سنة مقاول مقيم بالعجمي الإسكندرية، بحوزته زجاجة خمور بقصد التعاطي، وتحرر المحضر 2675 إداري مركز الفتح.


حمزة محمد

ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة بمنزل مسجل خطر بمركز ديروط بأسيوط


 تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط ورشة تصنيع بمنزل أحمد صدقي تهامي المقيم ببني يحيي والمسجل شقي خطر تحت رقم 177 فئة (أ) تصنيع أسلحة.

فقد تم ضبط أحمد صدقى تهامى نمر سن 39 عاطل ومقيم ببنى يحيى المسجل شقى خطر تحت رقم 177 فئة (أ) تصنيع أسلحة نارية حال قيامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها داخل منزله ضبط وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع وعدد 16 طلقة عيار 7,62×39 وأدوات تصنيع وهي عدد 3 زرادية وعدد 8 قطمة حديد وعدد 2 كماشة وعدد 4 مفك وعدد 2 اسطوانة صاروخ و 10 ماسورة.


حمزة محمد

ورشة عمل بكلية التربية بأسيوط بالتعاون مع معهد الشرق الأوسط


http://www.aun.edu.eg/uploaded_imgs/12_amid.jpg
 نظمت كلية التربية بجامعة أسيوط ورشة العمل الخاصة بمشروع بحوث الفعل ( ARAS) وذلك بحضور إدارة مشروعات بحوث الفعل بمعهد الشرق الأوسط بالجامعة الأمريكية ، وبرئاسة الدكتور أحمد سيد محمد إبراهيم، عميد كلية التربية، والدكتورة ملك زعلوك، عميد معهد الشرق الأوسط للتعليم العالي بالجامعة الأميريكية، والأستاذة شيرين كامل  والسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والطلاب المقيدين والمشاركون في مشروع ARAS والمشرفون عليهم، ومديرو ومسئولو الجودة بالمدارس المشاركة فى المشروع.

استهدفت الورشة العمل على تدعيم العلاقة بين ادارة مشروع ARAS  من معهد الشرق الأوسط بالجامعة الامريكية والعاملين فى المشروع وكذلك تعريف الحاضرين بالمشروع وأهدافه وكيفية تنفيذه في المدارس المعتمدة .

وتضمنت الورشة عدة محاور أهمها : توضيح رؤية ورسالة معهد الشرق الأوسط بالجامعة الامريكية والانجازات وخطط العمل وطبيعة عمل المعهد ، عرض مخرجات مشروعات (TEMPUS)، التركيز فى الأبحاث العلمية على دور المعلم كمحور أساسى فى تطوير العملية التعليمية ، تقديم برامج تدريبية للمعلمين حسب احتياجاتهم الفعلية فى ضوء الخبرات العالمية ، الافادة من الخبرات العالمية من خلال الزيارات المتبادلة مع الجامعات والمدارس العالمية لنقل الخبرات والافادة منها وتطبيقها قدر الإمكان .


حمزة محمد

خلافات ثأرية بمركز البدارى بأسيوط أدت إلى منع الطلاب الخروج من المدارس


أرشيفية
شهد مركز البدارى بمحافظة أسيوط، إطلاق أعيرة نارية بين أهالى منطقة العقال؛ بسبب خلافات ثأرية، أدت إلى منع خروج طلاب الفترة الصباحية، من المدارس المتواجدة بالمنطقة بالإضافة إلى مواجهة طلاب الفترة المسائية صعوبة فى التوجه إلى مدارسهم.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، خلال تقرير غرفة العمليات لمتابعة سير العملية التعليمية بالمحافظات، أن المديرية التعليمية بالمحافظة نسقت مع الجهات الأمنية للسيطرة على الوضع، وتأمين محيط المدارس، وجار المتابعة. 


سارة علام

ضبط 4 من الإخوان بتهمة ارتكاب أعمال عنف ومهاجمة أقسام الشرطة بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/96685_660_.jpg
ألقت قوات الأمن بأسيوط بالتعاون مع مباحث الأمن الوطنى، القبض على أربعة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، المتهمين فى أحداث العنف والشغب التى شهدتها المحافظة بعد فض اعتصامى رابعة والنهضة، حيث قام المتهمون بقطع الطرق ومهاجمة مركز أبوتيج والتحريض على العنف وإحراق الممتلكات العامة والخاصة.

تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية، يفيد ضبط مصطفى صلاح صالحين فرج أبو النصر 35 سنة صاحب مطعم، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 4697 إدارى القوصية لسنة 2013 (التخريب والتظاهر وتعطيل المواصلات العامة والخاصة وقطع الطرق بتاريخ 15/10/2013 )، وحمدي سعد حامد بيبرس 32 سنة حاصل على دبلوم مقيم بندر القوصية، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 4697 إدارى القوصية لسنة 2013 (التخريب والتظاهر وتعطيل المواصلات العامة والخاصة وقطع الطرق بتاريخ 15/10/2013)، وشقيقه عماد سعد حامد بيبرس 39 سنة موظف بمجلس المدينة ومقيم بندر القوصية، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 3631 إدارى القوصية لسنة 2013 (أحداث 14/8/2013 التخريب وحرق ممتلكات العامة والخاصة والتحريض على العنف)، وطه عبد الرحمن أحمد فرغلى وشهرته طه الموشى 45 سنة صاحب محل منتجات غذائية ومقيم بندر أبوتيج، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضايا أرقام 1577، 1578 إدارى قسم أبوتيج لسنة 2013 (واقعة التعدى على فرع بحث الجنوب ومجلس المدينة). 


سعاد أحمد
محمود مالك

عودة طفلي "العزية" المختطفين لأهلهما بعد دفع فدية 300 ألف جنيه بأسيوط


أبو القاسم أبو ضيف
عاد طفلا أسيوط إبراهيم صفوت وصفوت ماجد لأهلهما أمس، بعد اختطافهما منذ الاثنين الماضي، وبعد دفع فدية قدرها 300 ألف جنيه عقب التفاوض مع المختطفين، الذين كانوا طلبوا مبلغ مليون جنيه.

وحسب مصدر، فأنه تم تسليم المختطفين بطريق جحدم بالقرب من مقر شركة أسيوط لتكرير البترول.

وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد وصول بلاغ من إبراهيم جرجس غالي (61 عاما - عامل - يقيم بقرية العزية)، يتهم فيه مجهولين باختطاف حفيديه إبراهيم صفوت إبراهيم (12 عاما) الطالب بالمرحلة الإعدادية، وصفوت ماجد إبراهيم (9 أعوام) الطالب بالصف الثالث الابتدائي، حال توجههما للأرض الزراعية ملك والد الأول.

وأضاف المبلغ أنه تلقى اتصالا هاتفيا من مجهول على هاتف والد المتغيب الأول المحمول، يخبره باختطاف نجله ونجل شقيقه، وطلب فدية مالية مقابل إعادتهما دون أن يحدد قيمتها، وأنه سيعاود الاتصال به مرة أخرى.

كلفت إدارة البحث الجنائي بتحري الواقعة وضبط مرتكبيها وإعادة الطفلين، وتم تحرير المحضر رقم 3854 إداري مركز شرطة منفلوط لسنة 2013. 


سعاد أحمد
محمود مالك

اتحاد طلاب مدارس أسيوط ينعى " طالب " السلام الحديثة ويؤكد عن عدم التفريط فى حقوقه

https://i.ytimg.com/vi/sN6VVz9dK-A/hqdefault.jpg
نعى إتحاد طلاب المدارس بمحافظة أسيوط فى بيانه اليوم الطفل "محمد صلاح الدين" التلميذ بالصف الرابع الابتدائى بمدرسة السلام الحديثة المشتركة الذي لقي مصرعه غرقا إثر سقوطه في بئر صرف صحى داخل المدرسة أثناء لهوه مع أصدقائه في وقت الفسحة..
من جانبه : طالب عبدالرحمن مصطفى _ عضو المكتب التنفيذى بإتحاد طلاب مدارس مصررئيس برلمان طلائع أسيوط : بمحاسبة إدارة المدرسة وقيادات مديرية التربية والتعليم بأسيوط لإهمالهم الشديد والتهاون الذي أودى بحياة الطالب محمد صلاح حتى يكونوا عبرة لكل مسئول تسول له نفسه أن يتسبب إهماله في إزهاق روح بريئة ..

كما ادان " عبدالرحمن " الإهمال الجسيم في المنشآت التعليمية بالمحافظة وطالب بضرورة تشديد الرقابة على جميع مدارس المحافظة والتاكد من سلامة المنشات بها . 


عيد شافع

دورتان تدريبيتان بجامعة أسيوط عن الحق فى الانتخاب والتوجه الديمقراطى


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s122008121243.jpg
نظّم مركز دراسات وبحوث حقوق الإنسان بجامعة أسيوط، بالتعاون مع المنظمة الدولية للنظم الانتخابية (إيفس)، الدورتين التدريبيتين الثانية والثالثة والذى يأتى ضمن البرنامج الإقليمى لدعم الحق فى الانتخاب والتوجه الديمقراطى فى صعيد مصر، وذلك برعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة.
وفى هذا الإطار صرّح الدكتور عصام محمد أحمد زناتى، مدير مركز دراسات وبحوث حقوق الإنسان، أن تلك الدورات تأتى انطلاقاً من دور الجامعة فى تثقيف وتنوير الطلاب بأهمية المشاركة السياسية وممارسة حقهم فى الانتخاب والذى يعنى التمكين من الناحية القانونية والفعلية من الاختيار بحرية بين خيارات حقيقية، موضحاً أن أبرز إشكاليات الديمقراطية هى الأمية والفقر، وكلاهما يساهم فى تزييف الإرادة وتقييد الحريات وهما المشكلتين التى تعانى منهما معظم محافظات الصعيد.

وتأتى هذه الدورات ضمن البرنامج التدريبى للجامعة والذى يتضمن 8 دورات علمية تستمر على مدى شهرين وتتضمن محاضرات حول العديد من الموضوعات أهمها: مبادئ ومفاهيم حقوق الإنسان، النظم الانتخابية، أهمية المشاركة السياسية وأشكالها، إدارة الانتخابات، الجرائم الانتخابية، وذلك بمشاركة 50 طالباً فى كل دورة تدريبية من كافة طلاب جامعات أسيوط وسوهاج والمنيا.



ضحا صالح

جامعه أسيوط تختتم الدورة التدريبية للأخصائيين بـ"رعاية الشباب"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201127114854.jpg
اختتمت جامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة، فعاليات الدورة التدريبية للسادة الأخصائيين بالإدارة العامة لرعاية الشباب، والتى تهدف إلى رفع المستوى الإدارى والمالى وتنمية مهارات التعامل مع مشاكل الطلاب والاستعداد لمواجهة الأزمات والمشكلات والتعامل معها بشكل فورى ممنهج، والتى استمرت على مدار يومين بمشاركة 100 أخصائى اجتماعى، وتم منحهم شهادات تقدير لاجتياز الدورة بنجاح. 

ضحا صالح

أسيوط الإسلامية: مضاعف الربحية فى 22 أكتوبر بلغ 38.05 مرة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s2201223144616.jpg
قالت شركة أسيوط الإسلامية للتجارة والتنمية، رداً على استفسارات البورصة، إنه لا توجد أحداث جوهرية غير معلنة لدى الشركة، وأن مضاعف الربحية عن عام 2010 قدره 17.87 مرة وعن عام 2011 قدره 142.20 مرة وعن عام 2012 قدره 34 مرة، وأن مضاعف الربحية فى 22 أكتوبر بلغ 38.05 مرة، وذلك على مسئولية الشركة.

أسماء جودة

طالبات من جماعة المحظورة يتظاهرن بجامعة أسيوط للمطالبة بعودة المعزول


صورة أرشيفية
نظمت حركة أطلقت على نفسها اسم "دكاترة ضد الانقلاب"، مؤيدة للرئيس المعزول، والتي تضم طالبات منتميات لجماعة الإخوان المحظورة، وقفة أمام كلية الطب البشري بجامعة أسيوط؛ للتنديد بما وصفوه بـ"الانقلاب العسكري"، والمطالبة بعودة الشرعية والإفراج عن زملائهم وأساتذتهم المعتقلين، على حد تعبيرهم.

ثم تحولت الوقفة إلى مسيرة جابت كليات الصيدية والطب البيطري، ورفعت الطالبات خلال المسيرة إشارة "رابعة".

جدير بالذكر أن حركة "دكاترة ضد الانقلاب" تتكون من طالبات كليات الطب البشري والطب البيطري والصيدلة المنتمين لجماعة الإخوان المحظورة قانونا وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسى. 


سعاد أحمد
محمود مالك

بالصور .. مديرية امن اسيوط تضبط 4 بندقية الى و3 مسدس و31 طلقة متنوعة بقرية بدرنكة

http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998413757.jpg
                            باقى الصور

المدينة الجامعية بأسيوط تقرر فصل 36 طالبة طالبن برد المصروفات


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201127114854.jpg
قال محمد عسران، رئيس اتحاد الطلاب بجامعة أسيوط، إن الجامعة قررت فصل 36 طالبة من المدينة الجامعية للطالبات، وبدأت فى التحقيق معهن فى الكليات، بسبب تظاهرهن للمطالبة برد المصرفات الدراسية.
وأوضح عسران، أن الطالبات تظاهرن فى مبنى المدينة الجامعية للطالبات للمطالبة برد المصرفات الدراسية التى حصلتها منهن إدارة المدينة، طبقا لقرار مجلس الوزراء بإعفاء طلاب المدن الجامعية من المصرفات، وخلال المظاهرة تجاوزت بعض الطالبات بالألفاظ على إدارة المدينة، فقررت إدارة الجامعة فصلهن من المدينة والتحقيق معهن فى الكليات.

وأشار عسران إلى أن الاتحاد تقدم بمذكرة إلى رئيس الجامعة لحفظ التحقيق مع الطالبات وعودتهن إلى المدينة ورئيس الجامعة ووعد بحل الأزمة.


ضحا صالح

حركة تغييرات وتنقلات لـ69 قيادة بالإدارت الهندسية في أسيوط


http://www.arabnet5.com/media/638/news_608C13A0-3EC0-47A6-B913-C45E81307B23.jpg
قال اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إنه سوف يصدر قرار -خلال أيام- يشمل حركة تغييرات وتنقلات لعدد 69 قيادة بالإدارت الهندسية بالمحافظة لضخ دماء جديدة في منظومة العمل، التي لم تجر بها تغيرات منذ فترة كبيرة، الأمر الذي تسبب في وجود سلبيات في منظومة العمل.

وأكد حماد، أن حركة التغييرات تأتي في إطار خطة المحافظة للدفع بوجوه شابة قادرة على العمل الميداني والتصدي لكافة التعديات الموجودة بالمحافظة، لافتا إلى أن استمرار القيادات في مواقعها مرتبط بقدرتهم على اقتحام أوجه القصور والتحديات وتحقيق صالح المواطنين. وقال المحافظ إن هذه التغييرات سوف يتم إعلانها الأسبوع المقبل، ويتم تكليفهم بإعداد تقرير كامل عن كافة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية لاتخاذ قرارات فورية، كما سيتم قريبا أيضا الدفع بعدد من نواب جدد لرؤساء المراكز. 


سعاد أحمد
محمود مالك

القومى للطفولة: نتابع حادث طفل أسيوط ونتخذ اللازم لتفادى تكراره


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s920132213648.jpg
أكدت الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للأمومة والطفولة يتابع ملابسات الحادث المؤسف للطفل "محمد صلاح الدين محمد" الطالب بالصف الرابع الابتدائى الذى لقى مصرعه غرقا فى بالوعة للصرف الصحى بفناء مدرسة السلام الحديثة الخاصة بمحافظة أسيوط.
وأوضحت الأمين العام للمجلس فى بيان اليوم أن خط النجدة تقدم ببلاغ للمستشار هشام بركات النائب للتحقيق فى هذه الواقعة التى وصفتها بالمؤسفة، وأن المجلس يتابع تفعيل بنود قانون الطفل رقم 12 لسنة 96 المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008.

وأشارت "العشماوى" إلى أنه سيتم التنسيق والمتابعة مع كافة الجهات المعنية بالطفولة مثل وزارة التربية والتعليم والداخلية والصحة والأزهر والبيئة والثقافة والعدل والنيابة العامة، لمراجعة آلية الحماية للتلاميذ فى المدارس والمعاهد الدينية فى كافة أنحاء الجمهورية، ومدى توافر عوامل الأمان فى الفصول والمدارس وحماية البيئة المحيطة بالمدارس والمعاهد التعليمية سواء حكومية أو خاصة، لافتة لتشديد الإجراءات التى ستتخذ من أجل تفادى تكرار مثل هذه الحوادث الأليمة التى يتعرض لها أطفال مصر – حسب تأكيدها -.


محمد محسوب
نسمة حسام

بالصور .. مديرية امن اسيوط تضبط 3 سائقين من متعاطي المواد المخدرة

http://images.alwatanvoice.com/news/images/3910014903.jpg
                            باقى الصور

بالصور مديرية امن اسيوط تشن حملة مكبرة لليوم الثالث استهدفت إزالة الإشغالات بشوارع اسيوط

http://www.oyonmsr.com/wp-content/uploads/DSCF8423.jpg
                             باقى الصور

السبت.. وزيرة البيئة تزور أسيوط لافتتاح المرحلة الأولى لمشروع البيوجاز


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3820132716945.jpg
تفتتح الدكتورة ليلى راشد إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة، السبت القادم عددا من وحدات مشروع البيوجاز مختلفة السعة بقرية أولاد الياس بمركز صدفا بمحافظة أسيوط، والتى تمثل المرحلة الأولى من المشروع والتى تم تنفيذها بالقرية بعمل 50 وحدة بتكلفة 250 ألف جنيه منحة كاملة من وزارة البيئة.
يرافق الوزيرة خلال الزيارة اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ومسئولى البيئة والتموين والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.


من جانبه، قال محافظ أسيوط إن مشروع "البيوجاز" التى نفذها مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة التابع لوزارة الدولة لشئون البيئة بالتعاون مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة" يساهم فى استغلال مصدر متجدد للطاقة وتحفيز التنمية الريفية بطريقة غير مركزية، بالإضافة إلى تحويل المخلفات إلى طاقة وهو طريقة مثلى للإدارة البيئية السليمة للمخلفات.

ويتمركز المشروع فى تحويل المخلفات إلى طاقة ينتج عنها سماد عضوى له قيمة مغذية كبيرة تفيد الفلاح، وتحويل المخلفات العضوية إلى طاقة يوفر من استهلاك البترول ويخفض من انبعاثات ثانى أكسيد الكربون، فضلا عن أن تحويل المخلفات إلى طاقة يحد من تلوث الهواء داخل البيوت الريفية والهواء الخارجى المحلى نتيجة الحرق المكشوف للمخلفات.

فيما أوضح نادر شحاتة رئيس جهاز شئون البيئة بأسيوط، أن المرحلة الثانية للمشروع سيتم البدء فى تنفيذها خلال الفترة القادمة فى قريتى كوم سفحت والنخيلة، وسيتم التوسع فى إنشاء عدد الوحدات بها لتصل إلى 1500 وحدة جديدة لمنازل المواطنين فى هذه القرى بتكلفة تصل إلى 7 ملايين جنيه بالمشاركة بين الأهالى ووزارة البيئة. 


ضحا صالح

اليوم تكريم الفائزين بجوائز مسابقة سيناء أرضنا الغالية بمركز إعلام أبوتيج بأسيوط


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2-%D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A3%D8%A8%D9%88%D8%AA%D9%8A%D8%AC6.46.jpg
نظم مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للإستعلامات إحتفالية كبري صباح اليوم الخميس لتكريم المدارس الفائزة بكأس التميز في مسابقة “سيناء أرضنا الغالية” والتي نظمها طوال شهر أكتوبر الجاري صرح بذلك محمد بكري مدير مركز إعلام أبوتيج وقال أنه يقوم بتكريم المدارس الفائزة رواية علي حسن وكيل الوزارة بقطاع الإعلام الداخلي لمنطقة وسط وشمال الصعيد وبحضور محي أبو جبل رئيس مركز ومدينة أبوتيج ومدير الإدارة التعليمية بأبوتيج وذلك بقاعة الاحتفالات الكبري بمقر جمعية الشبان بميدان المركز.

أوضحت مروة سيد مسئولة الرأي العام بالمركز أنه شارك في المسابقة 10 مدارس ثانوي عام وفني وذلك علي مدار الشهر وذلك بهدف الحث علي التعريف بقيمة أرض سيناء الذهبية وخطورتها ودعم الجهود الوطنية المبذولة بها منوهت أن هيئة الاستعلامات تقوم بمنح ثلاث جوائز وهي عبارة عن كئوس التميز وذلك للمراكز الفائزة بالمراتب الأولي والثانية والثالثة.

 عيد شافع

بالصور محافظ أسيوط يدعم الكشافة الجوية بـ 10 آلاف جنيه

محافظ أسيوط
                            باقى الصور

محافظ أسيوط يأمر بتكثيف لجان المتابعة اليومية على المدارس للوقوف على مشاكلها وسير العمل بها


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main.jpg
أصدر إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، تعليماته لكل من وكيل وزارة التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية المختلفة ومديري المراحل التعليمية وجميع أجهزة المتابعة بالمرور اليومي على جميع المدارس بالمراحل التعليمية "رياض أطفال وابتدائية وإعدادية وثانوية " بالتعليم العام والفني والخاص، لمتابعتها والوقوف على مشاكلها وسير العمل بها.
وأكد فتحي داود، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، تكثيف لجان المتابعة والتفتيش على مدارس المحافظة المختلفة والتأكد من إحكام وغلق جميع البالوعات الخاصة بالمياه والصرف الصحي الموجودة داخل المدارس، والتأكد من إحكام إغلاقها بأغطية حديدية، وكذلك التأكد من صلاحية وتغطية جميع الأسلاك الكهربائية وعمل تقرير يومي من مديري الإدارات التعليمية، بما تم اتخاذه من إجراءات في هذا الشأن.


اسلام رضوان

بالفيديو مازال '' أشرف حلاقة '' قاتل مواطنين بساحل سليم بأسيوط حر دون محاسبة قانونية ومركز ساحل سليم تحول الى ’’ غابة ’’ بدون أمن ولامسئول وكل واحد فينا مستنى دوره بس مش عارفين الميعاد ومدير أمن اسيوط ’’ سياسى ودبلوماسى واسيوط تقيلة عليه ’’

بالفيديو ندوة عن اهمية المياه والمحافظة عليها بمركز شباب ديروط باسيوط

لجنة الخمسين لوضع الدستور تستمع للرائدات الريفيات ورائدة ريفية من اسيوط تطالب بضرورة تمليك السيدات الريفيات للأراضي الزراعية بالقرية التي يقومن بزراعتها


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s5201313214928.jpg
عقدت لجنة الخمسين لإعداد الدستور، اليوم الأربعاء، جلسة استماع للرائدات الريفيات للتعرف على مطالبهم في الدستور الجديد.

وطالبت بعض الرائدات، خلال الجلسة التي ترأسها أسامة شوقي عضو لجنة الخمسين، بوجود مادة في الدستور تقضى بإنشاء نقابة للحرفيين، لمساعدتهن في مجال التسويق الخارجي لمنتجاتهم، والإعفاء من الجمارك في بعض المستلزمات الخاصة بالعمل اليدوي.

كما طالبن بوجود معاش للمعاقين خاصة وأن معظم أصحاب العمل يرفضن إلحاقهم بالعمل، ووجود فرص عمل ينص عليها الدستور الجديد خاصة بالمعاقين ويلزم بها أصحاب الأعمال، فضلا عن اهتمام الدستور الجديد بالأرامل والمطلقة، عن طريق وجود صندوق للأرامل والمعاشات من صندوق المعاشات، يقوم بالصرف عليهن نظرا لصعوبة الظروف المعيشية التي يعاني منها جميعا.

طالبت الرائدات الريفيات خلال الجلسة التي عقدتها لجنة الخمسين لوضع الدستور بالاهتمام بالمرأة المعيلة وخاصة في القرى والنجوع في المناطق المتطرفة ومساعدتهن في توفير فرص عمل وعيشتهن حياة كريمة.

كما طالبن بعض الرائدات الريفيات بأن يتضمن الدستور مادة تنص على رفع الحد الأدنى للمعاشات والضمان الاجتماعي للمرأة المعيلة أسوة بباقي العاملين في الدولة، فضلا عن وجود بطاقات تأمين صحي للعلاج وخاصة المرأة المعيلة.

وقالت حسنة حسن من أسوان،

عمال أسمنت أسيوط يتظاهرون أمام المحافظة.. ويهتفون: "صوت الثورة طالع طالع.. في المصانع والشوارع"


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/65/4/360x232o/328.jpg?q=1
تظاهر المئات من العمال المحالين للمعاش المبكر، بشركة اسمنت أسيوط، أمام مبنى ديوان عام المحافظة، عقب حكم الاستئناف بتأجيل قضية عودة المصنع للدولة وعودتهم لوظائفهم، إلى جلسة 17 نوفمبر المقبل.

وردد العمال هتافات منها: "صوت الثورة طالع طالع.. في المصانع والشوارع". 


ايهاب عمر

ضبط ميكانيكي بسيارة مهربة ولوحات مزورة.. بأسيوط


ضبط ميكانيكى بسيارةشنت مديرية أمن أسيوط وضباط مباحث المرور، حملة أمنية مكبرة برئاسة اللواء "أبو القاسم أبو ضيف" مدير الأمن.

تمكنت الحملة من ضبط عماد كمال الدين أحمد مصطفى (45 سنة، ميكانيكي) ومقيم 20 شارع ورشة سمعان سبرا بالقاهرة أثناء قيادته السيارة رقم 8152 ف ر ماركة هيونداى النترا موديل 2011 م برخصة تسيير ولوحات مزورة منسوب صدورها لوحدة مرور الدقى.

وبالكشف عن السيارة تبين أنه غير مبلغ بسرقتها ويرجح أن تكون مهربة جمركيا وبمواجهة قائد السيارة أنكر معرفته بذلك وقرر أنه قام باستعارتها من أحد زبائن ورشة الإصلاح التي يعمل بها ولم يذكر بياناته، وتحرر المحضر رقم 2985 إداري مركز الفتح.


سويفى رشدى

بالفيديو .. أولياء أمور "طلاب التحويلات" يبكون أمام التعليم العالي وولى أمر طالبة يصرخ :: "ابنتي من الغربية وجاء لها جامعة أسيوط ولايوجد لها سكن فى مكان امن للفتيات المغتربات باسيوط’’


اشتكى أولياء أمور طلاب التحويلات، الذين احتشدوا أمام وزارة التعليم العالى، اليوم الأربعاء، وبكى بعضهم، من رفض المسئولين بالوزارة استلام أوراق أبنائهم، أسوة بما حدث صباح اليوم مع عدد من الطلاب لتحويلهم من جامعة لأخرى.

وقالت والدة أحد الطلاب: "ابنى جاء له كلية دار علوم، وهو يريد كلية حقوق علما بأن مجموعه يلحقه بهذه الكلية، وقمنا بتقديم مرتين للتحويل عبر الإنترنت ومرة عن طريق الالتماس ولم تستجب أي جهة لنا".

وأضاف ولي أمر طالبة: "ابنتي من الغربية وجاء لها جامعة أسيوط، وأنا أرفض هذا الوضع وعادات مجتمعنا ترفض سفر الفتاة من محافظة لأخرى".


محمد سنجر
أحمد فريد

بالفيديو قناة اون تى فى و"تعليم أسيوط": المدرسة تتحمل المسئولية كاملة فى سقوط الطفل محمد صلاح في بيارة الصرف الصحي بمدرسة السلام الحديثة بأسيوط والمسئول المقصر يجب محاكمته وعلى رأسهم مديرة المدرسة ’’ نادرة بهاء بطرس ’’ والتى تم اخلاء سبيلها والاعلامى / جابر القرموطى ينفعل علي وكيل وزارة التربية والتعليم باسيوط بعد جمله ’’ لايغنى حذر من قدر ’’


أكد فتحي داوود وكيل وزارة التعليم بأسيوط أن واقعة سقوط تلميذ في بيارة صرف صحي بإحدى المدارس مؤسفة وان المدرسة تتحمل المسئولية كاملة عن هذا الحادث وأنه تم تشكيل لجان للمرور على المدارس ووضع يدها على السلبيات والمخاطر وعلى مستوى أسيوط لم تحدث مثل هذه الأحداث منذ فترة طويلة.

وأضاف داوود في مداخلة هاتفية للإعلامي جابر القرموطي في حلقة اليوم الأربعاء من برنامج "مانشيت" أن الواقعة حدثت عندما خرج الطفل ومعه 4 من أصدقائه عبر باب يفصل بين المدرسة والشارع أثناء لهوه بالفسحة بفناء المدرسة أمس الأول، كما أكد أن محافظ أسيوط أصدر تعليمات مشددة لوكيل وزارة التربية والتعليم بمراجعة منظومة الصرف الصحي بكافة مدارس المحافظة محذرًا جميع المسئولين من التهاون في أداء عملهم الذي قد يتسبب في إزهاق أرواح بريئة. 


الرجال والحرفيين هم أكثر الأفراد عرضة للفشل الكلوى في دراسة بجامعة أسيوط

 http://elhauk.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%81%D8%B4%D9%84-%D9%83%D9%84%D9%88%D9%89-300x187-567x330.jpg
كشفت دراسة بجامعة اسيوط عن الفشل الكلوي أن الأشخاص ذوى الأعمار السنية ما بين 50:41 سنة هم الفئة العمرية الأكثر عرضة للفشل الكلوى.

وأن العمال الحرفيين والرجال هم أكثر عرضة من النساء وكذلك الأميين هم أكثر عرضة للإصابة بالفشل الكلوى من المتعلمين.

وكذلك أوضحت الدراسة أن السبب الرئيسى فى الفشل الكلوى يرجع الى سبب ما بين الكليتين وليس خارجها وايضا توجد علاقة قوية بين الحالة الجسمانية والروحانية والمعتقدات الشخصية وعلاقة أخرى بين الحالة الجسمانية والنفسية والمقدرة على الاعتماد على النفس وبين الإصابة بالمرض.

وأوصت الدراسة بضرورة إقامة دورات تعليمية فى هذا المجال لتعديل مستوى الرعاية التمريضية لهؤلاء المصابين بذلك المرض المزمن والقائمين على عمليات الغسيل الكلوي وتقديم كل ما هو جديد فى هذا المجال كأحد طرق العلاج ، وايضا ضرورة زيادة عدد أفراد هيئة التمريض فى القسم وبالأحرى القائمين على الغسيل الكلوى البريتونى لأنهم أكثر المرضى المحتاجين لعناية أكثر من غيرهم من الغسيل الدموى وذلك لطول فترة الغسيل .

كما شددت الدراسة على أهمية تصميم كتاب للممرضين والممرضات عن المرض يتضمن نوعه وأعراضه وأسبابه وكيفيه تجنبه بالإضافة الى تعليم المريض بكيفية التعامل مع المرض كما يجب توفير وإعداد برامج تعليمية ومهارية للمرضى كجزء من الخدمات الصحية المقدمة لهم .

وزير النقل: ندرس تنفيذ خطين لقطار فائق السرعة بتكلفة 70 مليار جنيه


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/38201327131121.jpg
قال الدكتور إبراهيم الدميرى إن الوزارة تدرس تنفيذ القطار فائق السرعة، وإن تنفيذ سيكون على كبارى علوية، ويضم 5 محطات، فى الإسكندرية والجيزة وأسيوط والأقصر وأسوان، لافتا إلى أن المرحلة الأولى من الإسكندرية حتى الجيزة، والتى ستربط بالمتحف المصرى الكبير، وسيتم قطعها فى فترة 85 دقيقة.
وأضاف وزير النقل فى مؤتمر صحفى أن الوزارة تدرس تنفيذ خط سكة حديد ثان لتشغيل قطار فائق سرعة يربط الغردقة بالأقصر، لافتا إلى أن تكلفة الخطين الجدد تصل إلى 70 مليار جنيه، سيتم توفيرها من خلال مساهمة القوات المسلحة بجزء وجزء آخر للمستثمرين، وسيتم طرح جزء للاكتتاب العام للمواطنين.


رضا حبيشى

أمن مطار أسيوط يضبط أجهزة "محمول" مهربة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1020109175519.jpg
تمكن مسئولى قسم مكافحة التهرب الجمركى بمطار أسيوط الدولى من القبض على راكب بإحدى الرحلات التى يستقبلها المطار، حاول تهريب كمية كبيرة من أجهزة المحمول داخل أمتعته.
ترجع الواقعة عقب تمكن مينا رمزى رئيس قسم مكافحة التهريب الجمركى بمطار سوهاج، وأحمد المراغى رئيس قسم الأمن الجمركى، من إلقاء القبض على حمادة سعداوى.

عبدالحكيم تاجر أجهزة محمول، ويقيم بناحية مركز ملوى بأمن المنيا عقب قدومه على رحلات الطيران الإماراتى، التى تصل إلى مطار أسيوط وبتفتيش أمتعته عثر بها على عدد 94 هاتفا محمولا مختلفة الأنواع، قدرت قيمتها بمبلغ 291 ألف جنيه وبمواجهته، بما أسفر عنه الضبط، اعترف بحيازته لها بقصد الإتجار، كما تقدم الراكب بطلب تصالح ودفع غرامة قدرها 19 ألفا و144 جنيها، وتم تحرير المحضر رقم 10 ضبط جمركى لسنة 2013.


ضحى صالح
هيثم البدرى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...