الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015

بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ ورسالة ونيس لأطفال الشوارع ..إنتوا مش عجزة والنفس لا يصلحها إلا تعاليم دينا ورقة فننا



بالصور: تفاعل جمهور أسيوط مع أحمد الجارحي وفريق ''ذيع موهبتك''



انطلاق مسابقة ماراثون جامعة أسيوط



توصيل الغاز الطبيعي لـ 114 الف وحدة سكنية و116 مخبز باسيوط


 أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط انتهاء تنفيذ التعدية الخاصة بالغاز الطبيعي بقرية منقباد بالاضافة الى تدفيع الغاز لمحطة الغاز المغذية لقرية منقباد والانتهاء ايضا من تنفيذ التعدية الرئيسية لمساكن الفتح واستمرار أعمال استكمال تنفيذ الخط الرئيسي المغذي لمدينة أبنوب.

وقال الدسوقي في تصريحات صحفية ان اجمالي المواطنين الذين تعمل لديهم خدمة الغاز الطبيعي بمدينة أسيوط وقرية درنكة حتي شهر أكتوبر بلغ ما يقارب 500 الف مواطن ممثلين في حوالي 113 الف و819 عميل لدى الشركة بالاضافة الي توصيل الغاز لحوالي 403 عميل بالمحال التجارية والمطاعم والفنادق بالمحافظة .

وأضاف محافظ أسيوط ان الحكومة مهتمة بتنفيذ مشروعات البنية التحتية التي تخدم المواطنين وتعمل على تيسير احتياجاتهم من البنية الاساسية لافتا الى ان الاجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه هذه المشروعات وضمان وصول افضل الخدمات للمواطنين وذلك من اجل التخفيف من معاناة المواطنين فى الحصول على اسطوانات الغاز في فترات الازمة وخاصة في الشتاء.

وأوضح ان اجمالي الوحدات السكنية علي مستوي المحافظة والمقرر توصيل الغاز الطبيعي لها حوالي 114 الف و844 وحدة سكنيه و116 مخبز.

وأضاف المهندس ياسر الدسوقي انه جاري استكمال اعمال التصميم الخاصة بمحطة ديروط كما انه جاري طرح مناقصة أعمال التعديات الخاصة بمدينة ديروط كما انه تم الانتهاء من دراسة توصيل الغاز لمدينة أسيوط الجديدة والتنسيق بخصوص تنفيذ محطة تمويل سيارات بالغاز الطبيعي

وأضاف المحافظ ان بعض المصانع تم توصيل الغاز الطبيعي لها في المحافظة حيث تم تدفيع الغاز الي المحطة الرئيسية المغذية لمصنع الاسمدة والانتهاء من تنفيذ الاختبارات اللازمة لاعمال الخط المغذي له.

اختتام المؤتمر السنوي لجراحة المخ والأعصاب بجامعة أسيوط


أعلن الدكتور رضوان النوبى رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب بجامعة أسيوط اختتام فعاليات المؤتمر السنوى الثالث لجراحة المخ والأعصاب والذى نظمه القسم بالتعاون مع الجمعية المصرية لجراحى المخ والأعصاب.

وانتهى المؤتمر إلى عدد من التوصيات تتضمن التأكيد على ضرورة الإعداد للمزيد من ورش العمل فى التخصصات المختلفة فى جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري كجراحة المخ بالمنظار وجراحة المخ ثلاثية الأبعاد والموجهة باستخدام الرنين المغناطيسى والأشعة المقطعية وجراحة الانزلاق الغضروفي بالمنظار الجراحى وتثبيت الفقرات بدون جرح كبير إلى جانب علاج استسقاء المخ بالمنظار الجراحى مناشدين الدولة بتوفير مزيد من الدعم لهذا التخصص الطبى الدقيق.

كما أكدت التوصيات أهمية عقد ندوات علمية بصورة شهرية  باقسام جراحة المخ والأعصاب ويشارك فيها نخبة من جراحى المخ والاعصاب من جميع الجامعات وذلك لمساعدة المدرسين المساعدين والأطباء المقيمين فى الدراسة واكتساب الخبرات ؛ فضلاً عن مناشدة وزارة التعليم العالى لزيادة عدد البعثات (قنوات الاشراف المشترك) فى مجال جراحة المخ والاعصاب وذلك لحساسية هذا التخصص والتطور السريع فى طرق الجراحة والتقنيات لعلاج شتى أمراض وإصابات المخ .


محمد ممدوح

اهداء 50 بطانية لمرضى الأورام بمستشفيات أسيوط الجامعية



ضخ 10 الاف راس ماشية في منافذ بيع اللحوم بأسيوط بسعر 55 جنيها للكجم .. محافظ أسيوط يتفقد منافذ بيع اللحوم والسلع الغذائية والمواطنين يشيدون بجودة المنتجات



القبض على رئيس مجلس إدارة جمعية تعاونية بأسيوط للتلاعب في شيكات بنكية


ألقت مباحث الأموال العامة بمنطقة الوجه القبلي القبض على رئيس مجلس إدارة إحدى الجمعيات التعاونية للإنشاء والتعمير، والذى قام بالتلاعب في شيكات أحد المقاولين المتعاملين مع الجمعية، والاستيلاء على المبالغ لنفسه.

كان العميد طارق عيسي مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة الوجه القبلي، تلقى بلاغًا من المقاول "عباس.م" المقيم بمركز بركة السبع يتضمن قيام المدعو "خالد.ج.ع" رئيس مجلس إدارة إحدى الجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير باستغلال موقعه، والاستيلاء على شيكات مالية خاصة بالمبلغ تبلغ قيمتها 600 ألف جنيه.

وعلى الفور أمر بتشكيل فريق بحث ضم العقيد صلاح أبوسحلي وكيل الإدارة، والرائد راشد سالم مفتش المباحث، حيث كشفت التحريات أن رئيس مجلس الإدارة استغل موقعه وحصل على شيكين بنكيين لصالح المقاول، وذلك بالتلاعب بالتزوير بتظهير الشيكين لنفسه، والاستيلاء على المبلغ المالي ما هو قيمته 600 ألف جنيه لمروره بضائقة مالية.

وأشارت التحريات إلى أن المقاول من المتعاقدين للعمل مع الجمعية لتنفيذ بعض مشروعات الإسكان والمياه والصرف الحكومية والأهلية، تمكنت قوة من مباحث الأموال العامة برئاسة الرائد راشد سالم من مداهمة مقر الشركة بدائرة قسم ثانى أسيوط، وألقت القبض على المتهم وبعض المستندات، وتحرر المحضر رقم 6591 إداري ثان أسيوط، وتولي محمد خضير مدير النيابة التحقيق.


محمد ممدوح

وزير الرى .. قناطر أسيوط «سد عالي جديد».. تولد 32 ميجاوات كهرباء وتوفر 3 آلاف فرصة عمل.. 4 مليارات جنيه تكلفة المشروع والافتتاح 2017.. وتحويل القناطر القديمة إلى أثر معماري


«أهم مشروع مائي بعد السد العالي»، هكذا وصف الدكتور حسام مغازي قناطر أسيوط الجديدة المفترض افتتاحها في 2017، بدلًا من القناطر القديمة التي تعمل منذ أكثر من مائة عام، لتحل محلها القناطر الجديدة.

وأكد وزير الري أن قناطر أسيوط الجديدة ستعمل بأحدث نظم التشغيل للتحكم في تصرفات ومناسيب المياه، لافتًا إلى أن الهدف هو أن تؤدي دورها بكفاءة عالية.

وأضاف «مغازي» في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن مشروع قناطر أسيوط الجديد هو أحد مشاريع مائية كبيرة تنفذها الوزارة تشمل 11 قنطرة رئيسية في البلاد، مشيرًا إلى أن مصر تملك قناطر تعمل على تدفق المياه على طول نهر النيل البالغ 1520 كيلومترا داخل البلاد.

32 ميجاوات
وتابع بأن قناطر أسيوط الجديدة ستعمل على توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة، وذلك بقيمة 100 مليون جنيه سنويا، بجانب توفيرها لأكثر من 3 آلاف فرصة عمل على مدى 5 سنوات هي فترة تنفيذ المشروع، بالإضافة إلى 300 فرصة عمل دائمة بعد الافتتاح.

أما عن مصير القناطر القديمة فأكد وزير الري أنها ستتحول إلى أثر معماري وتاريخي بجانب كونها ممرا للمشاع، لافتًا إلى أنها قناطر تم العمل بها عام 1898 واستغرقت 4 سنوات لإنشائها لتحسين زمام مليون فدان في ذلك الوقت.

إعادة تقييم
أما الدكتور مغاوري شحاتة مستشار وزير الري للمياه الجوفية، فأكد أن الوزارة وضعت خطة لإحلال وتجديد القناطر بشكل عام، لافتًا إلى أن الدراسات التي تجريها الوزارة تحدد أيا من القناطر ستكون لها أولوية، وذلك نظرًا للتكاليف الباهظة لعملية الإنشاء والتي تتطلب وجود دراسات جدوى معممة لتحديد إذا كانت تحتاج إلى ترميم أو إنشاء قناطر جديدة.

وأوضح أن تكلفة قناطر أسيوط الجديدة تبلغ 4 مليارات جنيه بالمشاركة مع بنك التعمير الألماني الذي يسهم بنسبة 50% عن طريق منحة وقرض للحكومة، مضيفًا أنها تستوعب نصف مليون متر مكعب، وذلك لتحسين الري في زمام قدره 1.7 مليون فدان بنسبة لا تقل عن 20% من إجمالي المساحة المزروعة في مصر. 


عبد الرحمن عباس

" أسيوط للتجارة " تشترى 8 وحدات عقارية بـ 4.3 مليون جنيه


قالت شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة، إن مصرف أبو ظبى الاسلامى وافق على بيع ثماني وحدات عقارية لها بقيمة 4.3 مليون جنيه.

وأضافت الشركة فى بيان للبورصة المصرية " إن هذه الوحدات تقع في أبراج الوطنية بشارع الجمهورية في أسيوط ".

 وتعمل الشركة في الإتجار وتوزيع السلع والآلات والمعدات ومواد البناء والخامات، ووسائل النقل والسيارات، ومعدات الميكنة الزراعية. ورفعت فى وقت سابق رأسمالها المصدر من 57.9 مليون جنيه إلى 60.8 مليون جنيه، بزيادة قدرها 2.9 مليون جنيه، موزعاً على 2.9 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم، وبواقع سهم لكل 20 سهماً تُمول من أرباح العام، والأرباح المرحلة لها عن السنة المالية 2014.


رجب عز الدين

البقاء لله .. وفاة مواطن من اسيوط مغترب بالسعودية نتيجة أزمة قلبية حادة .. وترحيل جثمانه اليوم إلى مسقط رأسه بقرية العصارة بمركز الفتح باسيوط




لقد توفى المواطن المصرى حسين سعد مصطفى محمد اثر ازمه قلبيه ولم يستدل على احد من زويه داخل المملكه او بارض الوطن نرجو من سعادتكم المساعدة لنتمكن من انهاء الاجراءت لدفنه او ترحيله بناء على مساعدة كفيله للتواصل الاتصالى بى 0503808772

---------------------------------
 تنويه بشأن حاله الوفاة
انا مصطفى إبراهيم عطوة خال المتوفى حسين سعد مصطفى.....إن لله وانا اليه راجعون
أقدم شكرى وتقديرى لجميع الاخوه المصريين بالوطن وخارجه على تفاعلهم الكبير والروح العاليه التى لمسته منكم وهذا هى مصر ورجال مصر فى اقل من ساعتين من أبلغ ونشر حاله الوفاء بصفحه مندوب السفارة بالشرقية Hamada Osman Abo Islam والتى وصل عدد نشرها 5000 شير ...لكم كل الشكر والتقدير وأدعو من الله أن يجعله فى ميزان حسناتكم ....شكر خاص لمندوب السفارة الذى لم يهدا لحظه واحدة فى تقديم يد العون وإنهاء جميع الإجراءات وسوف يتم ترحيل الجثمان إلى مسقط رأسه بمحافظة أسيوط اليوم باذن الله .....شكرآ للجميع وشكرا 


حماده عثمان


 

القبض على 5 أشخاص مطلوبين في أحكام جنائية بأسيوط


تمكن ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط من القبض على 5 أشخاص مطلوبين في أحكام جنائية خلال حملة تنفيذ الأحكام لضبط الخارجين عن القانون.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية يفيد بضبط " م. ث. ص" عامل ومقيم بندر القوصية المحكوم عليه في قضية مركز القوصية بتهمة سلاح (مؤبد)، وج. ح. ث" مقيم مركز طما ـ محافظة سوهاج المحكوم عليه في قضية مركز صدفا بتهمة سلاح (3 سنوات).

كما تم ضبط " م. س. م " عامل ومقيم بندر منفلوط المحكوم عليه في قضية مركز ابنوب بتهمة سرقة (5 سنوات)، وا. ج. ح" عامل ومقيم دائرة مركز صدفا المحكوم عليه في قضية مركز صدفا بتهمة سلاح (3 سنوات)، و م. ق. س" ومقيم بندر أبوتيج المحكوم عليه في قضية قسم الشروق ـ محافظة القاهرة بتهمة سلاح (مؤبد).

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.


ايمان عمار

تكثيف العمل بوحدة الرعاية المتقدمة للجنين بمستشفى صحة المرأة بأسيوط



بالصور.."أبناء الصعيد يبتكرون".. باحثون بجامعة أسيوط يخترعون آلة لحقن التربة بالأمونيا..عضو بالفريق: تحل المشاكل التى تواجه الفلاح و تكلفتها 150 ألف جنيه.. ويؤكد: تجربتها حسنت إنتاج فدان القمح 2 إردب



مباحث سوهاج تلقى القبض على عاطلين من قرية الزاوية باسيوط وبحوزتهما نصف كيلو أفيون


تمكن الرائد محمد حماد، رئيس مباحث مركز البلينا بالإنابة من إلقاء القبض على عاطلين يقيمان بمديرية أمن أسيوط، بحوزتهما نصف كيلو من مخدر الأفيون، وذلك بقصد الإتجار بدائرة المركز. وكان اللواء أحمد أبو الفتوح، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغاً من مركز شرطة البلينا يفيد بورود معلومات أكدت صحتها التحريات، عن تردد عاطلين على المركز بقصد ترويج المواد المخدرة. وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد خالد الشاذلى، مدير إدارة المباحث الجنائية، العقيد صلاح أبو القاسم، وكيل فرع بحث الجنوب، وتم عمل عدة أكمنة ثابتة ومتحركة تمكن خلالها الرائد محمد حماد، رئيس مباحث مركز البلينا بالإنابة، والنقيبان أحمد أبو عريضة، وخيرى الشرقاوى، معاونى مباحث المركز من إلقاء القبض على "رشوان . أ . ر" 26 سنة ويقيم بالزاوية مركز أسيوط، وأحمد م . ع" 25 سنة ويقيم بالزاوية مركز أسيوط، وذلك أثناء استقلالهما سيارة ملاكى، وبحوزتهما 500 جرام من الأفيون المخدر و3 هواتف محمول ومبلغ مالى. وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط، اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار، والمبلغ المالى حصيلة البيع، والهواتف المحمولة لتسهيل الإتصال بالعملاء، وجار تحرير محضرا بالواقعة، تهميداً لعرضه على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

محمود مقبول


بالصور مباحث ديروط باسيوط تلقى القبض على عناصر إجرامية تخصص سرقة التكاتك وقتل سائقيها .. والأهالى يطالبون القضاء بإعدام الجناة

جامعة أسيوط تبحث آفاق التنمية لقناة السويس



بالفيديو قناة اون تى فى ومحافظ اسيوط يلتقى مع نواب البرلمان الجدد لمناقشة مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى .. وقائمة " في حب مصر" تجتمع بنواب الصعيد للتنسيق حول اللجان .. ومذيع القناة ينتقد النائبة اليزابيث عبد المسيح من اسيوط بسبب الاجتماع السرى لمناقشة المشاكل الكبرى




بالفيديو فضيحة المياه السوداء بمدينة القوصية باسيوط فى عهد رئيس الشركة الفاشل محمد صلاح



بالفيديو محافظ أسيوط يتفقد غرف وطلمبات رفع المياه بأنفاق وميادين المحافظة




35 من نواب الصعيد يجتمعون سرا وبعيدا عن الإعلام بفندق ستيفانى العائم فى أسيوط لمناقشة "دعم الدولة"


عقد 35 نائبا من نواب الصعيد بمحافظات الصعيد المختلفة اليوم الإثنين، اجتماعا موسعا بفندق ستيفانو العائم بأسيوط، ناقشوا خلاله أهمية دعم الدولة فى مواجهة التحديات، والأخطار التى تحاك بالوطن، والتكاتف خلال انتخابات تشكيل رئاسة لجان البرلمان، ودعم قضايا البسطاء.

الاجتماع عقد دون إعلان مسبق وبعيد عن الإعلام، وحضره كل من النواب (اللواء صلاح شوقى عقيل، واللواء تادرس قلدس تادرس، واللواء صلاح الدين مخيمر، وياسر الهوارى، ومرتضى العربى، وعبد الكريم محمد زكريا، والدكتورة إليزابيث شاكر عبد المسيح، وحلمى أبو ركبة، وممتاز الدسوقى، وهرقل وفقى هرقل، وعادل شهاب الدين الشريف، وأحمد إسماعيل أبو كريشة، وجابر الطويقى، والبدرى أحمد ضيف، والدكتور يحيى محمد يحيى، ومحمد بدوى محمود، وسيد الجمال، وعلى عبد العال سيد، وحسام العمدة، وهشام أحمد سليم، وجمال هندى، وآخرون). 


ضحا صالح
هيثم البدرى

طالب أسيوط يفوز بمنصب أمين اللجنة العلمية علي مستوي الجامعات المصرية


فاز محمد أبو بكر مسعود الطالب بكلية التجارة بالفرقة الثالثة بمنصب أمين اللجنة العلمية على مستوى الجامعات المصرية خلال مشاركته في انتخابات اتحاد طلاب مصر على مستوى الجامعات المصرية والتي أجريت بمعهد إعداد القادة بمنطقة حلوان .

وقال أمين عام جامعة أسيوط محمود شاكر -في تصريح اليوم الأثنين- إن فوز الطالب جاء بعد تصعيده من قبل الجامعة عقب فوزه بمنصب أمين اللجنة العلمية لكلية التجارة ثم لاتحاد جامعة أسيوط خلال مشاركته في انتخابات اتحاد الطلاب والتي نظمتها إدارة رعاية الشباب بالجامعة برعاية الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة.

وأضاف أن الانتخابات أجريت بمعهد إعداد القادة بمنطقة حلوان وتنافس مع الطالب 3 مرشحين من جامعة دمياط و بنى سويف والمنوفية ، موضحا أن الانتخابات أجريت على مرحلتين، حيث حصل محمد مسعود على المركز الأول ب18 صوتا مقابل 15 لجامعة المنوفية أقرب منافسيه.

وأشار إلي أن الجامعة دخلت سباق الانتخابات على مستوى الجامعات للمنافسة على 6 مقاعد هم لجنة الجوالة ، ولجنة الأسر ، واللجنة الرياضية واللجنة العلمية ، ومنصب أمين اتحاد طلاب مصر، وأمين مساعد اتحاد طلاب مصر ،وستعقد أجتماعات الطلاب الفائزين وعددهم 19 طالبا بمقر وزارة التعليم العالي بالقاهرة وسيتم ارسال الفاكسات للجامعات لتبليغ أمين كل لجنة بموعد الاجتماع.

بالصور..نقيب أطباء أسيوط يفتح النار على وكيل "الصحة" بالمحافظة خلال مؤتمر صحفى..ويؤكد:دهور القطاع الصحى وأقال 35 قيادة بالمستشفيات فى 40 يوما دون تحقيق..وجدد عقد شركات الأمن بـ16مليونا بدلا من 4 ملايين



وقفة للأطباء والعاملين بمستشفى أسيوط العام احتجاجا على نقل المدير


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

محافظ اسيوط يتفقد غرف وطلمبات رفع المياه بانفاق وميادين المحافظة .. مهلة 3 شهور للشركة المنفذة لبيارة الفواخير والا سحب الاعمال منها



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...