الاثنين، 17 ديسمبر 2012

رئيس جمعية إحياء الحضارة الإسلامية في جامعة أسيوط يدعو الى أهمية ثقافة الحوار فى التواصل المجتمعى المحلى والعالمى


جامعة اسيوط
أكد الداعية الإسلامي محمد بشار عرفات، رئيس جمعية إحياء الحضارة الإسلامية ورئيس الشؤون الإسلامية بولاية ميرلاند الأمريكية، أهمية ثقافة الحوار فى التواصل المجتمعى المحلى والعالمى، والتى يفتقدها كثير من أبناء الوطن العربى، مرجعا ذلك إلى العقلية العربية المتزمتة دينيا وعدم الفهم الصحيح للقرآن الكريم.
جاء ذلك خلال مؤتمر الحوار الإسلامى المسيحى وتقبل الآخر، الذى نظمته جامعة أسيوط تحت رعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، وحضور لفيف من أستاذة الجامعة والطلاب.
ودعا عرفات رجال الدين فى أروبا، الذين لديهم فهما مغلوطا عن الإسلام، إلى تصحيح مفهومهم لأن الإسلام دين تسامح ومحبة، وشبه الداعية أمريكا بأبي لهب والعرب بأبي طالب، حيث أن كليهما يجهلان بعضهم البعض، متسائلا: كيف يستفيد أبوطالب من أبولهب إلا عن طريق التعارف والحوار المجتمعى وهو ما أمرت به كل الرسالات السماوية.
محمود مالك

بالصور معرض في ساحة كلية الهندسة جامعة أسيوط للتعريف بمرض الإيدز


في ذكري اليوم العالمي لمكافحة مرض الإيدز قامت الجمعية المصرية لدارسي العلوم الصحية فرع أسيوط "EMSA Assuit" بعمل معرض في ساحة كلية الهندسة للتعريف بالمرض، وطرق إنتقاله والحماية منه وكيفية علاجه, وكذلك دور المجمتع والعامل النفسي في العلاج والتركيز علي نقطتين الوصمة والتمييز التي يعامل بها مريض الإيدز من المجمتع حوله.
هاشم مصطفى

القوى الإسلامية بأسيوط تطالب المعارضة باحترام نتيجة الاستفتاء


http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/62219_660_1859647.JPG
طالبت التيارات الإسلامية، متمثلة في حزب الحرية والعدالة والنور والبناء والتنمية والجماعة الإسلامية بأسيوط، بضرورة احترام نتيجة الاستفتاء على الدستور، التي عبرت عن رأي الشارع المؤيد للاستقرار.
وقال الدكتور علي عز الدين، أمين عام حزب الحرية والعدالة بأسيوط، إن النتيجة عبرت عن عرس ديمقراطي متميز بالهدوء والتعاون بين الناخبين والشرطة، مؤكدا أنه على الرغم من ضيق الوقت في الاستفتاء التي ظلت لمدة يوم واحد وإغلاق بعض اللجان صناديقها قبل الساعة الحادية عشر، إلا أن نتيجة أسيوط خرجت مرضية لتدل على الحرية الكاملة للشعب.
وأضاف الشيخ رضوان التوني، أمين عام حزب البناء والتنمية بأسيوط، "على الرغم من تهميش النظام السابق للصعيد إلا أن نسبة التصويت تخطت 95%، وذلك لوعيهم بالدستور ووعيهم السياسي الكبير من أجل البلد".
وأشار المهندس محمود حلمي، عضو مجلس الشعب السابق عن الحرية والعدالة، إلى أن الصناديق هي الفيصل الوحيد لكلمة الشعب بعيد عن كلمات القليلون الذين يعتقدون بأنهم ممثلين للشعب، وفي مظهر حضاري وطوابير امتدت إلى مئات الأمتار خرج الشيوخ والرجال والنساء لتحديد مستقبل مصر.
وأكد الشيخ حمادة نصار، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية، أن نتيجة الاستفتاء على الدستور الجديد في المرحلة الأولى خرجت لتعبر عن رأي الشارع، ولا ينكر ذلك غير الجاحدين ومن يريد التشهير، وطوابير الانتظار أكبر دليل على المشاركة.
سعاد أحمد

أقبال ضعيف على الترشح لأنتخابات النقابة العامة للصيادلة


http://img.fj-p.com/media/img/press/2L/R/35383.jpg
 اكد الدكتور سيف الله إمام وكيل النقابة العامة للصيادلة  ان لجنة تلقى طلبات الترشح لانتخابات التجديد النصفى لمجلس النقابة قد شهدت أقبالا ضعيفا فى أول أيام الترشح اليوم الأثنين .

 وأوضح "أمام" ان اللجنة مستمرة فى تلقى طلبات الترشح حتي 26 ديسمبر الجاري مشيراً إلى قرار مجلس النقابة بتكليف الدكتور محفوظ قاسم برئاسة اللجنة العليا المشرفة علي الانتخابات المزمع إجرائها 22 مارس 2013.

ويذكر ان انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة للصيادلة ستجرى على 12 مقعد 6 منهم على مستوى الجمهورية على أن يكون من بينهم 3 فوق سن 15 سنة عضوية و 3 تحت 15 سنة عضوية و 6 موزعين على قطاعات الجمهورية كالاتى : منطقة شرق الدلتا عضو واحد على أن يكون فوق 15 سنة عضوية وإلا يكون من محافظة الدقهلية ، و عضو عن وسط الدلتا على أن يكون تحت 15 سنة، وألا يكون من محافظة المنوفية و العضو الثالث عن غرب الدلتا على أن يكون تحت 15 سنة عضوية، و ألا يكون من محافظة الإسكندرية و العضو الرابع عن منطقة القاهرة و الجيزة على أن يكون تحت 15 سنة عضوية و العضو الخامس عن شمال الصعيد و أن يكون تحت 15 سنة عضوية على أن لا يكون من محافظة المنيا و العضو السادس من منطقة جنوب الصعيد على أن يكون تحت 15 سنة عضوية وألا يكون من محافظة أسيوط

شهدت لجنة تلقي طلبات الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة للصيادلة إقبالاً ضعيفاً من جانب المرشحين.

احمد الشيخ

حبس عبد الله بدر سنة وتغريمه 20 الف جنيه بتهمة سب إلهام شاهين وأنصار عبد الله بدر يتوعدونها وإلهام شاهين: كنت واثقة فى القضاء.. والحكم بحبس "بدر" عبرة لغيره





                         باقى الصور

القبض علي أخطر مسجل خطر في «صدفا» هارب من السجن خلال ثورة يناير ومطلوب في 13 قضية مقاومة سلطات


تمكنت مباحث أسيوط بالتنسيق مع أجهزة الأمن من ضبط أخطر مسجل خطر بمركز صدفا أثناء استقلاله سيارة من صدفا إلي أسيوط متخفيا.
 كانت معلومات قد وردت للواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية بأسيوط تفيد بقيام المدعو أيمن علي رسلان مسجل خطر ومطلوب ضبطه في 13 قضية مقاومة سلطات وشروع في قتل وتهديد للمواطنين وهارب من السجن خلال أحداث ثورة يناير ومحكوم علية في قضية قتل بمؤبد وذلك باستقلال سيارة من مدينة صدفا الي أسيوط لزيارة أحد أصدقاءه متخفيا من أجهزة الأمن في زي بدو، وبعرض المعلومات علي اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط وبالتنسيق مع فرع الأمن العام أمر بسرعة تقنين الاجرءات وضبط المتهم، تم اعداد كمين من قوات مباحث صدفا وتم محاصرة السيارة والقي القبض علي المتهم وبالعرض علي النيابة العامة امر هيثم يمني مدير نيابة صدفا حبس المتهم 4 ايام علي ذمة التحقيقات وطلب تحريات المباحث.
من جانبه قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط في تصريحات صحفية ان المتهم يعتبر من أخطر 3 مسجلين خطر القت قوات الأمن القبض عليهم خلال شهر من بينهم المتهم في قتل رئيس مباحث صدفا السابق وآخر يدعي عبدالعال علي من قرية مجريس والمطلبوب في عدة قضايا.
 طارق عبد الجليل

بالصور | مركز أحمد بهاء الدين الثقافي يحتفل بمرور عامين على افتتاحه بحضور 150 طفل في أسيوط

بالصور | مركز أحمد بهاء الدين الثقافي يحتفل بمرور عامين على افتتاحه بحضور 150 طفل في أسيوط
                          باقى الصور

200 ألف جنيه مبيعات الأسر المنتجة بأسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/1369207005uo3rtsq5.jpg
صرح مصطفي أبو غدير وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأن الأسر المنتجة في أسيوط حققت مبيعات تصل إلي 200 ألف جنيه في الثلاث أشهر الأخيرة وهو ما يدل علي مدي وعي هذه الأسر ذات الدخل المنخفض بكيفية الخروج من الواقع والمساهمة الجادة في النمو العام.
جاء ذلك في تقرير قدمه وكيل الوزارة للدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط وقال فيه إنه تم تدريب 116 شابا وفتاة جدد على أعمال التفصيل والخياطة والكمبيوتر وأعمال المناحل ضمن ذلك المشروع وجار تدريب 165 فتاة خلال الأشهر القادمة على أعمال الخياطة والأشغال اليدوية.
وأضاف أن ذلك جاء بناء على توجيهات محافظ أسيوط فى إطار الاهتمام بالأسر الفقيرة ومشروع الأسر المنتجة الذى يحظى بالاهتمام بعد ثورة 25 يناير حيث إن المشروع تضمن نتاج ورش النجارة بمبلغ 70 ألف جنيه فضلاً عن نتاج مراكز إعداد الأسر المنتجة للخطط الاستثمارية والتدريب بقيمة 73 ألف جنيه بالإضافة لإنتاج مبيعات المشاغل للخياطة والتفصيل بقيمة 32 ألف جنيه فضلاً عن نتاج المعرض الدائم للأسر المنتجة بقيمة 21 ألف جنيه بالإضافة لإنتاج عسل النحل بقيمة 13 ألف جنيه شهرياً.
الجدير بالذكر أن مشروع الأسر المنتجة يرجع تاريخ إنشائه لعهد الدكتور حكمت أبو زيد وهي أول سيدة تتولي منصب وزاري في العالم العربي وذلك أبان ثورة يوليو في حقبة الستينيات من القرن الماضي وخلالها شهد نموا متزايداً بسبب نشر فروع وزارة الشئون بالقري والمحافظات، بينما قد شهد المشروع إهمالاً كبيراً في عهد الرئيس السابق.

محمد ممدوح

نيابات أسيوط تقرر تعليق العمل بها للمطالبة بإقالة النائب العام


أعلنت نيابات أسيوط، تعليق العمل بها، اليوم الإثنين، استجابة لدعوات التعليق التي دعا لها عدد من أعضاء النيابة العامة، للمطالبة بإقالة النائب العام الجديد المستشار طلعت عبدالله.
كان أعضاء نيابات أسيوط، قد علقوا أعمالهم اليوم، للمطالبة بإقالة النائب العام الجديد، اعتراضًا على الطريقة التي تم تعيينه بها، واختيار الرئيس له مباشرة، ومحاولته الاعتداء على القانون والتدخل في شئون النيابة العامة وقراراتها وفقًا لمصالح سياسية معينة، على حد قولهم.

وأكد المستشار محمد حسام، المحامي العام لنيابات شمال أسيوط، على تعليق العمل، موضحًا أن عددًا من أعضاء النيابة العامة سيسافرون للمشاركة في الاعتصام المزمع تنفيذه غدًا أمام مكتب النائب العام بالقاهرة للمطالبة بإقالته، حيث إن تعيينه مخالف لنصوص دستور 71 القديم والدستور الجديد الذي يُستفتى عليه الشعب الآن، والتي نصت مواده على ترشيح وتحديد المجلس الأعلى للقضاء لـ 3 محامين عموم ليختار رئيس الجمهورية أحدهم ليشغل منصب النائب العام.

وأضاف حسام، أن أعضاء النيابة العامة ومجلس إدارة نادي قضاة أسيوط مازالوا على موقفهم الرافض للمشاركة فى الإشراف القضائي على الاستفتاء الدستوري بالمرحلة الثانية، مشيرًا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات أرسلت خطابات لاستطلاع رأى القضاة والمستشارين الذين لم يشاركوا بالمرحلة الأولى، إلا أن جموع القضاة رفضوا للمرة الثانية المشاركة، وأصروا على موقفهم من الإشراف على الاستفتاء.

اسلام رضوان

“الأدباء والشعراء” تنظم ندوة بعنوان “صعيد الثورة وآفاق التغيير” بالمنيا بمشاركة مبدعي 9 محافظات



تنظم رابطة الأدباء والشعراء الثقافية مؤتمرها الأول تحت عنوان “صعيد الثورة وآفاق التغيير” بالاشتراك مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وذلك في إطار دورة الأديب أحمد رشدي صالح صباح 27 ديسمبر بقصر ثقافة أبو قرقارص بمحافظة المنيا صرح بذلك عبد الحافظ بخيت رئيس الرابطة خلال اجتماع مجلس إدارة أعضاء الرابطة بأسيوط وقال أنه يشارك في المؤتمر الأدباء والمبدعين المصريين من 3 دول عربية تشمل السعودية واليمن ومصر و9 محافظات تضم الاسماعيلية والغربية وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.
وأوضح الأديب نعيم الأسيوطي نائب رئيس الرابطة أن المؤتمر يتضمن العديد من الفعاليات منها الجلسات البحثية والندوات النقدية وأمسيات شعرية وورش العمل حول صعيد الثورة وآفاق التغيير الممكن تفعيلها على أرض الواقع وذلك بحضور كبار أدباء وباحثي ومبدعي الصعيد الذين حملوا على عاتقهم تلك المسئولية.
من الجدير بالذكر أنه تم انتخاب الناقد عبد الحافظ بخيت رئيس للمؤتمر والأديب أسامه أبو النجا أمين عام للمؤتمر الذي يتضمن حضور العديد من باحثي وأدباء الصعيد لإثراء ورش عمل وفعاليات المؤتمر التي يحاضر فيها الدكتور شوقي السباعي والدكتور علاء البربري والدكتور ثروت عكاشة والنقاد أشرف عكاشة ومحمد رشدي بعد الباسط وعلاء سيد عمر والأدباء نعيم الأسيوطي ومحمد زهران والشعراء أحمد الشافعي وأحمد قنديل ومحمد حشمت والدكتور أحمد عارف والدكتور خلف كمال والدكتور هاني درغام والشعراء محمد حامد وجمال أحمد بو سمره وشادية الملاح وأحمد أبو بكر وعلاء أبو العزايم والفنان الموسيقي أسامه طه وكتاب المسرح محمد سيد عمار وإسلام فرغلي وعلي سيد شحاته والروائيين والقصاصيين هناء جوده ومحمد علام ومحمد صالح البحر وأحمد مصطفي بحضور الشاعرة عائشة المحرابي سفيرة الرابطة في اليمن والكاتب أحمد محمد أحمد مليجي الأديب المصري بالسعودية.

مليون و656 ألف جنيه لموظفى محاكم أسيوط والوادي الجديد المشاركين في الاستفتاء


أكد المستشار طه درويش رئيس محكمة أسيوط والوادي الجديد أن وزارة العدل صرفت كل المستحقات المالية للموظفين بالمحكمة المشاركين في عملية الاستفتاء بمحافظة أسيوط بواقع 750 جنية لكل موظف مقابل مشاركته في عملية الاستفتاء والفرز علي الدستور الجديد ، مشيراً إلى أن عدد الموظفين المشاركين في لجان الاستفتاء بجميع مراكز وأقسام المحافظة بلغ نحو 2208 بواقع 4 موظفين لكل لجنة ، و أن إجمالي المبالغ التي صرفت لموظفي أسيوط مليون و 656 ألف جنيه.

بالفيديو قناة التحرير ومدير مكتب المصرى اليوم :: السبب الرئيسي فى موافقة اسيوط بأغلبية كاسحة على الدستور رغم حادثة القطار هو أن نسبة المشاركين فى الاستفتاء ضعيفة

محافظة اسيوط تقوم بإنشاء 5 مجازر آلية حديثة بتكلفة إجمالية تصل إلي 90 مليون جنيه



تقوم محافظة أسيوط حالياً بإنشاء 5 مجازر آلية حديثة بتكلفة إجمالية تصل إلي 90 مليون جنيه وذلك ضمن منظومة متكاملة لتطوير قطاع الطب البيطري بالمحافظة .. صرح بذلك الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط وقال أن المجازر الجديدة تغطي احتياجات المحافظة بالكامل وتساهم في توفير عنصر السلامة والآمان من اللحوم الحمراء والدواجن .
وأوضح المهندس عبد الحكيم عبد الله مدير مديرية الإسكان أنه تم طرح المشروعات للمناقصة وترسيتها علي الشركات المنفذة ويجري حالياً إنشاء 5 مجازر آلية تبلغ تكلفة المجزر الواحد 18 مليون جنيه منها مجزر آلي للدواجن ببني غالب التابعة لمركز أسيوط و4 مجازر للماشية والاغنام بمنقباد وعرب مطير بمركز الفتح وعرب العوامر بأبنوب ومير بمركز القوصية ويتم تنفيذها علي مراحل.
من جابنه أشار الدكتور محمد صلاح الدين إبراهيم مدير عام بمديرية الطب البيطري إلي أن المجازر الجديدة ستكون علي أحدث النظم العالمية خاصة وأن المجازر القديمة متهالكة ولا تتوافر بها الاشتراطات والامكانيات الحديثة فضلاً عن زحف العمران حولها كما سيتم تدريب أطباء بيطريين عليي أعلي مستوي لتشغيل المجازر الجديدة مشيراً إلي أن توجيهات الدكتور يحيي كشك التشديد علي منع الذبح خارج المجازر بإصدار عدة قرارات وعقوبات حاسمة للمخالفين في هذا الشأن وذلك للحفاظ علي صحة المواطنين بغذاء صحي وآمن.

لولا عطا

كشك يشدد علي تنفيذ أنشطة للشباب بأسيوط



أكد الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط علي أهمية الرياضة وممارسة الشباب لها لأنهم المستقبل وعصب الدولة التي تعمل علي تنمية وتطوير ادائهم واكتشاف المواهب والاهتمام بها مشدداً علي تنفيذ عدد من الأنشطة الرياضية والثقافية وذلك في إطار تنمية المواهب والنواحي الفنية واستغلال طاقات الشباب في تنمية البيئة وحث المواطنين علي الحفاظ عليها.
وأوضح محمد خليل وكيل وزراة الشباب بأسيوط أنه تم تنفيذ عدد من الأنشطة خلال الشهور الماضية حيث تم تنفيذ مسابقة الرسم الفوري للهواة من أعضاء مراكز الشباب بمشاركة 66شاب وفتاة علي مستوي المحافظة فضلاً عن تنفيذ الدورة الرياضية في خماسي كرة القدم لأعضاء مراكز الشباب وتم توزيع جوائز عينية للفائزين بالمراكز الأولي بمشاركة 110شاب من ملاعب ومراكز مختلفة وذلك بملاعب ستاد أسيوط الرياضي بالإضافة إلي تنفيذ مشروع قوافل للتوعية البيئية بين وزارة الدولة لشئون الشباب ولشئون البية ومحافظة أسيوط من خلال ندوات وورش عمل للتوعية البيئية وتدوير المخلفات في 5 مراكز شباب 'بني مر ، حي السلام ، كوم بوها ، البداري ، صدفا' بالاضافة إلي زراعة وتشجير 50 شجرة بمحيط كل مركز وبمشاركة 50 شاب وفتاة خلال شهر . وأضاف أنه تم تنفيذ ندوات توعية بيئية في مراكز الشباب بمشاركة وزارة الدولة لشئون البيئة بهدف حث المواطنين علي أهمية الحفاظ عليها وأهم ما خرجت به الندوات هو التوصل إلي تدوير المخلفات المنزلية واستخدامها كسماد للأراضي الزراعية لـ250شاب وفتاة بمراكز الشباب بالمحافظة.

لولا عطا

اخبار كلية الصيدلة بجامعة اسيوط :: ندوة "الوقاية من مخاطر مرض السكري" بكلية الصيدلة غدا الساعة العاشرة صباحاً


http://almasryanews.org/admin/files/news/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81-20120315-031910.jpg
تنفيذاً لخطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الصيدلة للعام الجامعي 2012/2013م سيتم بإذن الله عقد ندوة عن " الوقاية من مخاطر مرض السكري " والتي ستحاضر فيها السيدة الأستاذ الدكتورة/ ألفت الشافعي - أستاذ العناية الحرجة بكلية التمريض.

سيتم عقد الندوة لتشمل الجميع من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية والطلاب وذلك يوم الثلاثاء الموافق 18/12/2012م الساعة العاشرة صباحاً بقاعة الإحتفالات بمبني (ب) بالكلية.

بالفيديو زيارة قافلة ’’ جمعية نور البيان ’’ لأسرة من قرية النواورة بمركز البدارى باسيوط وهذه الأسرة تعيش داخل كهف ’’ فهل يتدخل محافظ اسيوط دكتور القلب / يحيى كشك لانقاذ هذه الاسرة من الفقر والجوع وغيرهم كثيرون داخل المحافظة ’’ ’’ من لم يتألم لمصابى وفقراء المسلمين فليس منهم ’’

                      صفحة الجمعية من هنا 

الجمعية مشهرة برقم:: 1670 لسنه 2012 حساب رقم :: 57908 بنك فيصل الاسلامى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...