الاثنين، 17 ديسمبر 2012

200 ألف جنيه مبيعات الأسر المنتجة بأسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/1369207005uo3rtsq5.jpg
صرح مصطفي أبو غدير وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأن الأسر المنتجة في أسيوط حققت مبيعات تصل إلي 200 ألف جنيه في الثلاث أشهر الأخيرة وهو ما يدل علي مدي وعي هذه الأسر ذات الدخل المنخفض بكيفية الخروج من الواقع والمساهمة الجادة في النمو العام.
جاء ذلك في تقرير قدمه وكيل الوزارة للدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط وقال فيه إنه تم تدريب 116 شابا وفتاة جدد على أعمال التفصيل والخياطة والكمبيوتر وأعمال المناحل ضمن ذلك المشروع وجار تدريب 165 فتاة خلال الأشهر القادمة على أعمال الخياطة والأشغال اليدوية.
وأضاف أن ذلك جاء بناء على توجيهات محافظ أسيوط فى إطار الاهتمام بالأسر الفقيرة ومشروع الأسر المنتجة الذى يحظى بالاهتمام بعد ثورة 25 يناير حيث إن المشروع تضمن نتاج ورش النجارة بمبلغ 70 ألف جنيه فضلاً عن نتاج مراكز إعداد الأسر المنتجة للخطط الاستثمارية والتدريب بقيمة 73 ألف جنيه بالإضافة لإنتاج مبيعات المشاغل للخياطة والتفصيل بقيمة 32 ألف جنيه فضلاً عن نتاج المعرض الدائم للأسر المنتجة بقيمة 21 ألف جنيه بالإضافة لإنتاج عسل النحل بقيمة 13 ألف جنيه شهرياً.
الجدير بالذكر أن مشروع الأسر المنتجة يرجع تاريخ إنشائه لعهد الدكتور حكمت أبو زيد وهي أول سيدة تتولي منصب وزاري في العالم العربي وذلك أبان ثورة يوليو في حقبة الستينيات من القرن الماضي وخلالها شهد نموا متزايداً بسبب نشر فروع وزارة الشئون بالقري والمحافظات، بينما قد شهد المشروع إهمالاً كبيراً في عهد الرئيس السابق.

محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...