الاثنين، 16 نوفمبر 2015

حملات صحية بمدارس أسيوط للكشف عن إصابات الغدة النكافية


http://www.misrjournal.com/upload/photo/news/71/8/600x338o/633.jpg?q=1
نظمت مديرية الصحة بأسيوط بالتعاون مع رئاسة مركز ومدينة البدارى حملات دورية صباح اليوم على المدارس للتطعيم واجراء الكشف عن اى اصابات بالغذة النكافية بين الطلاب واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة انتشار المرض فيما بينهم.


ومن جانبه اكد رئيس مركز ومدينة البدارى أن مسئول الطب الوقائى قام بالثحص لتلاميذ المدارس لسرعة اكتشاف أي إصابات وسرعة علاجها ولم يثبت حتى الان وجود اصابات مشيرآ الى انه تم الاتفاق مع الاطباء والزائرات الصحيات بجميع المدارس بالمرور الدوري علي التلاميذ بطابور الصباح وفي الفصول واكتشاف اي حالة مصابة بأعراض الغدة النكافية وعزلها علي الفور ومنحها اجازة لمدة 15 يوما وعدم السماح بالعودة للمدرسة الا بعد التأكد من تماثلها للشفاء.


فيما اصدرت مديرية الصحة بأسيوط تعليماتها المشددة الى الادرارت ورؤساء قطاعات بتخصيص حملات طبية مكثفة والدفع بتطعيمات وامصال لوقاية الطلاب من خطر انتشار العدوي لمواجهة امراض الشتاء التى تنتشر بالاختلاط.


سحر فاروق الحمدانى

إلقاء القبض على موظف بالإدارة البطرية يقوم بالنصب علي المواطنين بمركز البدارى باسيوط وتأشيرات مزورة للسفر لدولة الكويت


http://altahrer.com/wp-content/uploads/2015/11/12208758_454937008036459_993635028479417793_n.jpg
تلقي اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط ومساعد وزير الداخلية إخطارا يفيد بتمكن ضباط مباحث الأموال العامة بالمديرية من القبض علي أحد الأشخاص يقوم بالنصب علي المواطنين بمركز البداري بأسيوط حيث
وردت معلومات لضباط قسم مباحث الأموال العامة مفادها قيام المدعو/ م . م . ا مقيم النواورة دائرة مركز شرطة البداري وأخر يدعى إمام احمد مقيم ذات الناحية بقيامهم بالنصب على المواطنين وتحصلهم منهم مبالغ ماليه كبيره بزعم قدرتهم تسفيرهم للخارج وكذا استخراج لهم محررات منسوب صدورها لجهات حكوميه (مزوره) .
بأجراء التحريات حول ما ورد من معلومات أكدت صحة ذلك وأنهم قاموا بالنصب على بعض المواطنين من بينهم
1-المدعو / ر . ع . ا 2-المدعو / ع . م . س .. مقيمان دائرة مركز البداري.
باستدعاء المذكورين تبين أن الأول يدعى / ر . ع . ا سن 35 عامل مقيم العتمانية دائرة مركز البداري والثاني يدعى / ع . م . س سن 24 سائق مقيم النواورة دائرة المركز .
بسؤالهم فيما ورد من معلومات لقسم مباحث الأموال العامة أكدوا صحة ذلك وقيام المدعو / م . م . ا سن 67 فني زراعي بالا دارة البيطرية بمركز البداري وأخر يدعى /إمام احمد مقيم ذات الناحية .. بالنصب عليهم واستيلائه منهما على مبالغ ماليه قدرها سبعة آلاف جنيه .. مقابل إحضار تأشيرة سفر لدولة الكويت واستخراج جواز سفر بمهنة سائق معدات ثقيلة باستخدام رخصه قياده مزوره تفيد ذلك .
بعد تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول / م . م . ا سن 67 فني زراعي أول بالإدارة البيطرية بالبدارى مقيم النواورة دائرة المركز .
وبمواجهته فيما ورد من معلومات للقسم وما جاء بأقوال الشاكين اقر بصحتها واعترف بتحصله مبالغ ماليه من الشاكين مقابل تسفيرهم لدولة الكويت بجواز سفر يحمل بيانات مهنة مزوره عن طريق تقديم محرر رسمي مزور عبارة عن رخصة قياده لمصلحة الجوازات بالتضامن مع شخص أخر يدعى / ا . ا (جارى ضبطه) ….تم التحفظ على الرخصة المزورة ….جارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الثاني


حنان فتح الباب

محافظ أسيوط: بدء تطوير مستشفيات منفلوط وأبو تيج


المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أكد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، البدء فى مشروع المستشفيات النموذجية بالمحافظة، والذى يهدف لخلق نموذج ناجح للخدمة الطبية الحكومية المتقدمة فى مركزى منفلوط وأبو تيج، مشيرا إلى إسناد الأعمال الخاصة بتطوير مستشفيات المركزين لجهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة. وقال محافظ أسيوط، فى تصريحات صحفية، إن عملية التطوير ستؤدى لتقديم خدمة صحية متكاملة ذات جودة عالية، لتكون نموذجا يحتذى به لمستشفى نموذجى متطور وعصرى يقدم خدمات الطوارئ بشكل متكامل، متضمنة طوارئ السموم والحروق، بالإضافة إلى دور المستشفى التقليدى فى تقديم خدمات الرعاية الصحية. وأشار "الدسوقى" إلى أنه يجرى حاليًا بشكل متواصل دراسة موقف مستشفى أبوتيج المركزى مع استشارى المشروع والسادة أعضاء مجلس النواب والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمركز لتتم عملية التطوير على مراحل بحيث يستمر العمل بأحد أجنحة المستشفى لتقديم الخدمة الطبية لأبناء المركز، والعمل فى الجناح الآخر الذى تم هدمه بالفعل مع العمل فى المبنى الثالث الذى بنى منذ أكثر من 85 عامًا. وأوضح "الدسوقى" أنه يتم من خلال هذه الدراسات مراعاة احتياجات أهالى مركز أبو تيج الطبية والصحية ودراسة البدائل المقترحة لعملية تشغيل المستشفى خلال فترة أعمال التطوير وحتى لا يتضرر أهالى مركز أبو تيج لتصبح مستشفى من الفئة الأولى فى واحدة من أهم الخطوات لتطوير الخدمة الصحية فى مصر. من جهته، قال أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسيوط، إن عملية تطوير مستشفيات أبو تيج ومنفلوط تتكلف حوالى 300 مليون جنيه، بواقع 150 مليون جنيه لكل مستشفى، على أن يتم تسليم المستشفيات والانتهاء من جميع عمليات التطوير خلال ثمانية أشهر. وأشار "أنور" إلى أن مستشفى منفلوط سوف يتم نقل الخدمات الموجودة بها والخاصة بالنساء والولادة والأطفال والجراحات بأنواعها واستقبال الجراحات إلى مستشفى الصحة الإنجابية القريبة من المستشفى الحالى، كما سيتم نقل أقسام الباطنة بأنواعها إلى مستشفى حميات منفلوط ونقل مرضى الغسيل الكلوى إلى مستشفى الحواتكة.

ضحا صالح

هيثم البدرى

ضبط 85 كيلو لحوم فاسدة في أسيوط


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/4695510751447148367.jpg
ضبطت مباحث تموين أسيوط بالتعاون مع مديرية التموين والصحة،85 كيلو من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدامي.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا يفيد ضبط المدعو "ا. ا. ك."، (35 عاما - صاحب محل لحوم مجمدة)، بحوزته 50 كيلو من الكبدة المستوردة، معبأة داخل 98 طبق دون بيانات، و "ن. م. ن."، (20 عاما -مقيم فزارة مركز القوصية)، بحوزته 16 كيلو جرام من مشتقات اللحوم بدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، و"ع. ن. ع."، (44 عاما - صاحب مطعم الشرق ببندر ديروط  - مقيم الحوطا مركز ديروط)، بحوزته 8 كيلو جرامات من مشتقات اللحوم، بدون بيانات، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، و"م. ف. م."، (35 عاما - صاحب محل طيور - مقيم بندر ديروط)، بحوزته 9 كيلو و200 جرام، من مشتقات اللحوم دون بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأكدت اللجنة البيطرية المرافقة إعدام المضبوطات عقب استئذان النيابة العامة، وحرر محضر بالواقعة.


احمد الانصارى

“هيرميس” تدعم جراحة المناظير فى مستشفى أسيوط الجامعى بـ 900 ألف جنيه


http://www.alborsanews.com/beta/wp-content/uploads/2015/11/%D8%AD%D9%86%D8%A7%D9%86-%D8%AD%D9%84%D9%85%D9%89-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%A5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%87%D9%8A%D8%B1%D9%85%D9%8A%D8%B3-%D9%84%D9%84%D8%AA%D9%86%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9-380x255.jpg?baa534
قامت مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية بالمساهمة بمبلغ 900 ألف جنيه لتغطية تكاليف شراء الأجهزة الطبية الجديدة وإجراء التوسعات المخططة بوحدة جراحة العظام بالمناظير لافتتاح وحدات جراحة المناظير بمستشفى أسيوط الجامعي.

وأعرب الدكتور حاتم جلال زكي أستاذ جراحة العظام، وحدة المناظير، بجامعة أسيوط، عن خالص امتنانه وجميع العاملين بوحدة جراحة المناظير والإصابات الرياضية لإسهامات مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، مشيرًا إلى أن مساهمات المؤسسة أثمرت عن تغطية تكاليف التجهيزات اللازمة لافتتاح وتشغيل غرفة عمليات إضافية في إطار خطة الوصول بعدد الحالات التي تعالجها الوحدة إلى ضعف المعدلات الحالية.

وتعد مستشفى أسيوط الجامعي من الجهات الرائدة في إجراء جراحات مناظير المفاصل في مصر، حيث قام الفريق الطبي بإجراء حوالي 600 عملية جراحية بالمناظير خلال الأشهر العشرة الماضية تتنوع بين جراحات مفاصل الركبة والكتف والفخذ. كما تستعد المستشفى حاليًا لتقديم الدورة الثانية لجراحة المناظير لمفصل الكتف خلال نوفمبر الجاري سعيًا لتعزيز الخبرات وزيادة الوعي بأحدث وسائل العلاج وتقنيات التشخيص بين المجتمع الطبي في مصر، وذلك باعتبارها من أبرز وأهم مراكز جراحات المناظير على الساحة الوطنية.

ومن جهتها قالت هناء حلمي الرئيس التنفيذي لمؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية، أن المؤسسة لديها اهتمام خاص بتمويل مبادرات وبرامج الرعاية الصحية في مصر، بما في ذلك تنظيم حملات التبرع بالدم للموظفين، وكذلك المشاركة الفعالة في علاج فيروس الكبد الوبائي (Hepatitis C) وأيضًا الحالات المصابة بالشلل الدماغي، مشيرة إلى أن المؤسسة دائمة الحرص على رصد ودعم المبادرات المماثلة ذات المردود الإيجابي الواسع. وأعربت حلمي عن اعتزازها بالتعاون مع كيان عريق بمكانة جامعة أسيوط نظرًا للطفرات الملحوظة التي تحققها الجامعة في تطبيق أحدث ما وصلت إليه التقنيات الجراحية وتوفيرها في محافظات الوجه القبلي التي عادة ما تفتقر بشدة إلى الخدمات الصحية عالية الجودة.

تحظى مؤسسة المجموعة المالية هيرميس بتاريخ طويل من المشاركة في مبادرات وبرامج التنمية المجتمعية، بما في ذلك حملات التوعية بقضايا الصحة العامة مثل وسائل الوقاية من فيروس A/H1N1 وفيروس الكبد الوبائي (Hepatitis C)، كذلك دعم وتمويل مبادرات التطعيم ضد التهاب الكبد (Hepatitis B) لطلاب الجامعات، حيث عملت المؤسسة على مدار ستة سنوات بالتنسيق مع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة  والسكان وغيرها من الجهات التابعة للقطاع الخاص والمعنية بمكافحة انتشار فيروس الكبد الوبائي.

وقد رصدت المؤسسة تبرعات مالية قدرها 2 مليون جنيهاً مصرياً خلال عام 2013 لتمويل حملة مكافحة فيروس الكبد الوبائي تركيزًا على علاج الأطفال المصابين باعتبارهم الأكثر تأثرًا بالفيروس. ومن جهة أخرى تتضمن أنشطة المؤسسة في مجالات الرعاية الصحية العمل مع مؤسسة MOVE للأطفال المصابين بالشلل الدماغي، وهي منظمة غير هادفة للربح تعمل على رعاية الأطفال المصابين بمرض الشلل الدماغي CP وتحسين الظروف المعيشية للقائمين على رعايتهم.

وتتميز مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية بتبني منهج ابتكاري لتحقيق أهداف مبادرات المسئولية الاجتماعية، تركيزًا على المبادرات التنموية ذات الأفق والمردود الواسع فضلاً عن دعم ومساندة مشروعات التنمية المتكاملة على غرار مبادرة التعاون مع جامعة أسيوط، لما يأتي به ذلك النوع من المشروعات بمردود واسع النطاق وقابل للاستدامة والاستمرارية.

كشف غموض العثور على جثة شخص مذبوحاً في شقة بنزلة عبداللاه بأسيوط

http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/11672037651447671984.jpg
 ألقى ضباط مديرية أمن أسيوط، القبض على سيدة وعشيقها متهمين بذبح شخص ومحاولة قتل آخر بطعنه وإصابته بجرح غائر فى البطن. كان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من المقدم أيمن صالح رئيس مباحث قسم شرطة أول أسيوط يفيد بورود بلاغ من مستشفى أسيوط الجامعى بوصول "ماهر.م.م" 55 عامًا عامل، مقيم فى "بلوك 8- أ" أبراج الكهرباء نزلة عبداللاه دائرة القسم مصاب بجرح طعنى بالبطن، وتم نقله للمستشفى، والعثور على جثة "خيرى تادرس" 38 عاما حاصل على دبلوم صنايع مقيم بالواسطى مركز الفتح، وبها آثار جرح ذبحى بالرقبة وجرح طعنى بالبطن يرتدى ملابس داخلية داخل الشقة بنزلة عبد اللاه، وآثار دماء أسفل الجثة وميولة "قرن غزال" بها آثار دماء بسلة المهملات بمطبخ الشقة وبعض علب البيرة الفارغة، وآثار لتعاطى المخدرات والبانجو. وبسؤال المصاب اتهم كلا من "ع.ع.ع" و"ر.ح.ع" 26 عاما مطلقة، وبالعرض على النيابة العامة قررت ضبطتهم وإحضارهم. وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، واللواء الدكتور منتصر عويضة رئيس مباحث المديرية والمقدم أيمن صالح رئيس مباحث قسم أول أسيوط للعمل على ضبط المتهم، والساقطة الذين فرا هاربين بعد ارتكاب الواقعة لتنفيذ قرار النيابة تحت إشراف مديرية أمن أسيوط، وبالاشتراك مع فرع الأمن العام، ومباحث قسم أول، وضباط إدارة البحث الجنائى. تم وضع خطة بحث لفحص الأماكن المحتمل تردد المتهم وعشيقته عليها، وفحص علاقاتهما وفحص أقارب المتهم ومدى علاقته بهما ومدى مساعدتهما له فى الهرب والاستعانة بالتقنيات الحديثة فى تتبع اتصالات المذكور وتجنيد المصادر فى استدراج عشيقته. ومن خلال السير فى خطة البحث، أسفرت عن أن المتهم المذكور فر هاربا إلى القاهرة وبرفقته المتهمة ونجلها "ى.م.ح"، وعلى الفور تم التنسيق بين قطاع مصلحة الأمن العام بأسيوط، وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة، وعمل عدة أكمنة واستدراج المتهم وعشيقته وطفلها ناحية الحسين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة. تم التحفظ عليهما واصطحابهما لقسم أول أسيوط، وجار تحرير المحضر الجنائى اللازم والعرض على النيابة العامة.

محمد ممدوح

بالصور.. انتظام انتخابات اتحاد الطلاب بجميع كليات جامعة أسيوط


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

طالبات الأزهر بأسيوط يجمعن تبرعات لشراء سخانات للمدينة الجامعية.. والإدارة: "مفيش ميزانية"


http://www.news-alwaled.com/content/uploads/2015/11/16/56493696f16b9.jpeg


عبرت طالبات جامعة الأزهر فرع أسيوط عن غضبهن من عدم صرف ادارة المدينة، وجبات التغذية للطالبات الساكنات فى المدينة الجامعية.

ونشرت إحدى الصفحات التابعة للطالبات تسمى "ضحايا الأزهر"، إن عددا من الطالبات توجهن لإدارة المدينة وطرحن مشاكلهن على أحمد عباس، الأمين العام للمدينة، بخصوص التغذيه ومشاكل المدينة التى تعانى منها الطالبات، ورد عليهم قائلا: إن الوضع سيتمر على ماهو عليه، كما أنه سيتم منع السخانات من الغرف، الأمر الذى أدى إلى غضب الطالبات، خصوصا وأن الجو يسوده حالة من الطقس البارد ولابد من وجود سخانات جديدة بدلا من المستهلكة والتى سيتم إزالتها، وردت عليهم إدارة المدينة "مفيش ميزانية".

وطرحت الطالبات عرضا للقيام بجمع تبرعات من زميلاتهن بمعدل خمس جنيهات من كل طالبة، لشراء سخانات جديدة بدلا من المستهلكة، متسائلات "أين ميزانية الأزهر حتى لا توفر أبسط الأشياء لبناتهن؟

عدالة الاجور في ضوء قوانين العمل في لقاء المرأة الجديدة بأسيوط

http://images.alwatanvoice.com/news/images/3910508360.jpg
http://images.alwatanvoice.com/news/images/3910508361.jpghttp://images.alwatanvoice.com/news/large/9998651533.jpg
نظمت مؤسسة المرأة الجديدة صباح اليوم مؤتمر موسع بعنوان "عدالة الاجور بين الذكور والاناث في ضوء قوانين العمل المصرية في القطاعين الحكومي والخاص" وذلك بحضور 56 من القيادات النسائية والعمالية والنقابية بمحافظة أسيوط صرحت بذلك مي صلاح منسق المؤتمر .

وقالت أن جلسات المؤتمر تمت في أحد فنادق مدينة أسيوط وذلك بهدف تعزيز الوعي الحقوقي بمخاطر التمييز وآثاره بالغة الخطورة.وأشارت مي صلاح أن المؤتمر تضمن محاضرة للناشط الحقوقي إلهامي الميرغني، بالاضافة لاستعراض ثلاث مبادرات تم تنفيذها في أسيوط برعاية ومتابعة مؤسسة المرأة الجديدة بالقاهرة.

 وعرض فيلم وثائقي عن مشكلات العمل والاجور للمرأة في أسيوط وانتجته إحدي المبادرات النسائية، كما تضمن المؤتمر لقاء مع تجربة شيماء رشوان المدير التنفيذي لمبادرة شقة لتوضيح التحديات والنتائج التي واجهتهم فضلاً عن تجربة الطالبة نورهان سيد بكلية الهندسة حول مبادرتها "هن" لتحقيق المساواة ومنع التمييز بين الطلاب والطالبات، بجانب استعراض تجربة سهام ربيع مدير تنفيذي مبادرة "نون النسوة" ومبادرة "شقة" بأسيوط.

وأوضحت سهام ربيع مدير مبادرة نون النسوة أن المبادرة تنفذ دراسات لرصد فروق الرواتب بين الإناث والذكور في ثلاث مراكز من محافظة أسيوط بدعم من مؤسسة المرأة الجديدة، وطبقت في هذا الصدد دراسة ميدانية بعنوان "أكل عيشها" وذلك علي 210 سيدة عاملة بثلاث مراكز وتوصلت إلي عدد من النتائج من أهمها أن التمييز يتم بصفة أكبر في القطاع الخاص عن الحكومي وفي ذلك لم تحصل العاملات بالقطاع الخاص علي أي مزايا وتم حرمانهم من أي فرص ترقي وبدون أسباب وهذا بجانب إلي تفضيل الرجال في كافة الأعمال ذات المزايا الخاصة

وأكدت 90% من عينة الدراسة أن أجرهن لا يكفي متطلباتهم المعيشية خصوصا وأن 48% من العينة يتقاضون ما بين 600 إلي 1200 جنيه شهريا و40% يتقاضون أقل من 600 جنيه شهرياً بينما 12% فقط من يتقاضون أكثر من 1200 جنيه شهرياً والاخيرة معظمها بالقطاع الحكومي، وذلك علي عينة تضمنت 25% منها يعملن بالقطاع الحكومي مقابل 75% بالقطاع الخاص.


إزالة 77 حالة تعدي ورفع 2000 طن مخلفات قمامة وترع بمركز منفلوط باسيوط

55 جنيه لكيلو اللحوم الطازجة و34 جنيه للمجمدة بمنفذ للسلع الغذائية بمركز الفتح باسيوط

 قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن جميع الأجهزة التنفيذية تسعي جاهدة للقضاء علي ظاهرة غلاء الأسعار مشدداً علي ضرورة تكثيف جهود كافة الوحدات المحلية بأنحاء المحافظة والعمل علي زيادة منافذ بيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأوضح أبو العيون عزتلي رئيس مركز ومدينة الفتح أنه تم افتتاح منفذ لبيع منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والألبان بالتنسيق مع فرع جنوب شركة مصر العليا التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بناءاً علي توجيهات المحافظ وسعيه لتوفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم بسعر يناسب جميع الأسر.

وقال رئيس المركز أن المنفذ يساهم بشكل كبير في توفير السلع الأساسية للمواطنين والقضاء علي ظاهرة ارتفاع الأسعار بالأسواق موضحا أن أسعار اللحوم تتراوح ما بين 55 جنيه لكيلو اللحوم البلدي الطازج و34 جنيه لكيلو اللحوم المجمدة وسعر الدواجن زنة 1كجم 19 جنيه والدواجن زنة 1100 جم بسعر 21 جنيه أما الدواجن زنة 1200 جم بسعر 23 جنيه.

وأشار أبو العيون إلي توفير الخضار والفاكهة الطازجة داخل المنفذ وتباع بسعر أقل من الأسواق الخارجية بنسبة تتراوح من 30% إلي 35 % مؤكدا علي تعاون جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة وتوفير كافة التسهيلات من أجل تقديم أفضل السلع للمواطنين.

محافظة أسيوط توقع بروتوكولاً مع منظمة الأمم المتحدة وهيئة التخطيط العمراني لتنفيذ مشروع التخطيط السريع للمدن


لازم يبقى عندك حجة وحنكة لتفادى الصدام مع القوة الشعبية .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد عبقرى من ’’ يوميات ونيس ’’ أمان ’’حفيد ونيس’’ ..أنا برفض لقب جنرال لإن معناه ’’الحكم العسكرى’’ وأنا مشروعى أساسه ’’الحكم المدنى’’



ومن أعمالكم سلط عليكم .. بالفيديو حلقة الفنان القدير ’’ محمد صبحى ’’ فى ’’ أعزائى المشاهدين _ مفيش مشكلة خالص ’’ عن فساد التعليم فى مصر



ضبط 50 طن دقيق تموينى مخلوط بالرمل والحصى بمركز ديروط باسيوط

ضبطت إدارة تموين ديروط بأسيوط، 50 طنًا دقيق تموينى مخلوط بالرمل والحصى، اليوم الأحد، داخل مطحن غلال بقرية دشلوط.

كانت حملة تموينية ضبطت 1000 شيكارة من الدقيق التموينى زنة 50 كيلو جرام ممزوجة بالرمال والحصي، و126 كيلو جرام  في جوالات بلاستيكية بمطحن غلال، وتبين أن الأقماح تأتى للمطحن من شركة حورس للاستيراد والتصدير بمحافظة بنى سويف، شونة سمسطا الواقعة علي الطريق الصحراوي الغربي لصاحبها (محمود.ن)، وتم أخذ عينة عشوائية من الدقيق والردة وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة التموين.

تم التحفظ على الكميات بمقر المطحن تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر المحضر رقم 18845 جنح ديروط ضد صاحب المطحن ومدير شركة حورس.

بالصور أطباء فى اسيوط يعثرون على لفة بها ألف جنيه داخل أمعاء مواطن اسيوطى



ضابط أمن كويتى يستغل منصبه ويتسبب فى ترحيل مواطن مصرى من مركز القوصية باسيوط بعد عملية نصب حدثت للمواطن داخل دولة الكويت

http://ahram-canada.com/wp-content/uploads/2015/11/24.jpghttp://ahram-canada.com/wp-content/uploads/2015/11/33.jpg

بالصور تكريم العاملين البالغين سن المعاش داخل شركة مياه الشرب والصرف الصحى في أسيوط


انفراجة مالية فى بترول أسيوط قبل مواجهة المراغة


http://sport.ahram.org.eg/Media/NewsMedia/2015/11/15/2015-635831908445843801-584.jpg
 حالة من الأرتياح الشديد يمر بها الفريق الأول لكرة القدم بنادى بترول أسيوط بقيادة عادل خليل بعد قرار مجلس ادارة النادي برئاسة محمد علام بصرف مستحقات اللاعبين وقدرها 25 فى المائة كمقدم عقودهم.

وأيضًا بعد فوزهم على راس غارب وحصد أول ثلاث نقاط فى الأسبوع الثالث لمسابقة دورى القسم الثانى وذلك قبل المراغة فى سوهاج الخميس القادم فى الأسبوع الرابع بعد أن خلا رصيد المراغة تمامًا من النقاط.


محمد باهى

توعية القيادات النسائية في 8 قري بأسيوط بأخطار الزواج المبكر والختان


http://www.elfagr.org/upload/photo/news/192/7/600x338o/400.jpg?q=1نفذت جمعية رابطة المرأة بأسيوط، 8 ورش عمل توعويه للقيادات النسائية داخل نوادي المرأة والوحدات الصحية بثمان قري بمركز ابنوب بأسيوط، لتوعية السيدات عن أشكال العنف التي تتعرض لها المرأة، كالتوعية بأخطار الزواج المبكر وأخطار الختان، في إطار مشروع مستقبل مشرق للطفولة الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة بأسيوط.

تحت رعاية الأستاذة الدكتورة عفاف جاد الله، رئيس مجلس إدارة جمعية رابطة المرأة والمهندس محمد عبداللطيف، مدير برامج هيئة إنقاذ الطفولة بصعيد مصر، وتم تنفيذ ورش العمل بقري ( كوم أبو شيل- الحمام- جزيرة بهيج- عرب العوامر- عزبة أبو إسحاق- كوم المنصورة- عرب القداديح- دير الجبراوي).

وتم تنفيذ الورش بمشاركة نحو 160 سيدة من السيدات اللاتي يعتبرن قيادات نسائية داخل مجتمعاتهن بمشاركة 3 مدربات من مديرية الصحة وهن: "الدكتورة شيماء سيد عبد الرحيم، والدكتورة كريمة محمد صبحي، والدكتورة بشري حسين احمد" وكان لهن دور فعال في توعيه السيدات وإرشادهن عن المخاطر التي تتعرض لها الفتيات في سن صغير سواء من الزواج المبكر أو الختان والتي قد تصل إلي النزيف والولادة المبكرة وعسر الولادة - والالتهابات بالجهاز التناسلي- البرود الجنسي في بعض الحالات- العدوي الفيروسية والعقم، بالإضافة إلي عدة أضرار أخري اجتماعيه كصعوبة تعامل الفتاه في الحياة الزوجية وتحمل مسئولية الأسرة.

ورغم العادات والتقاليد الخاطئة التي يتمسك بها السيدات والتي لاحظها فريق العمل والمدربات بشدة خلال الورش، إلا أنه بنهاية كل ورشة يستجيب عدد من السيدات إلي الامتناع عن ممارسة عادة الختان أو تزويج بناتهن في سن مبكرة نظرا للأضرار التي تعرفن عليها من خلال الورش.

ومن خلال هذه الورش رفع فريق العمل والمدربات توصية إلي فريق المشروع والهيئة بإدراج وتكثيف أنشطة تسعي لمكافحة العنف ضد المرأة.

وتعد هذه الورش إحدى مخرجات الاجتماعات السابقة مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة ومديرية الصحة وبيت العائلة وكليه تربية قسم علم النفس، التي نفذته جمعية رابطة المرأة خلال الأشهر السابقة في إطار نفس المشروع.

دعاء أبو النصر

الاعلان عن تدشين جبهة قادة المستقبل بأسيوط


أعلن أمس عن  تدشين «جبهة قادة المستقبل، من خلال عقد مؤتمر تاسيسى يوم 25 من الشهر الجارى وذلك بمشاركة عدد كبير من القوى السياسية والحركات الشبابية ، وبحضور عدد من الرموز والشخصيات الوطنية .

واعلنت الجبهة فى بيان لها دعمها للرئيس عبد الفتاح السيسى و للجيش المصرى فى حربه على الإرهاب، مؤكدين أن شباب مصر لن يسمح لهذا الإرهاب الأسود أن يستهدف امن الوطن.وقال محمد سلطان منسق عام الجبهة ان شباب قادة المستقبل يسعوا لتحقيق تنمية حقيقة لمحافظات الصعيد وخاصة اسيوط من خلال عرض عدد من المشروعات التنموية على الاجهزة التنفيذية وياتى على راس هذه المشروعات تطوير منطقة الوليدية ومنطقة غرب البلد

واضاف اسلام حمدى المتحدث الاعلامى انه تم توقيع برتوكول تعاون بين قادة المستقبل وبين جمعيتى الصناعات، وتنمية الصعيد ، وستبدأ على الفور تنفيذ مشروع  ترميم المنازل القديمة للفقراء و التى قد  تضرّر من آثار الامطار المتوقعة ، وتجهيز الشباب والطلاب لخوض انتخابات المحليات، تحت شعار «الشباب بناة الغد وقادة المستقبل ».


مدحت عرابى

مباحث الغردقة تضبط سائق وعاطل من اسيوط قومون ببيع المواد المخدرة بمدينة الغردقة بعد جلبها من محافظة اسيوط


أقراص مخدرة - أرشيفية
تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة أول الغردقة، من ضبط تشكيل عصابى مكون من 3 أشخاص يقومون ببيع المواد المخدرة بمدينة الغردقة بعد جلبها من محافظة أسيوط، تم ضبطهم وبحوزتهم كمية كبيرة من الأقراص المخدرة، وحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. تلقى اللواء عادل التونسى، مدير أمن البحر الأحمر، إخطارا من اللواء على عامر، مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن البحر الأحمر، يفيد ورود معلومات للرائد أحمد فخر، والنقباء حمدى السيد ومصطفى عكاشة، من ضبط تشكيل عصابى مكون من سائق وعاطل وعامل يقوم بالاتجار فى المواد المخدرة بالغردقة بعد أن يجلبها السائق والعاطل من أسيوط، ويقوم بتوزيعها العامل بأحد فنادق الغردقة. على الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإصدار إذن النيابة العامة وتم إعداد الأكمنة، وتم ضبط كل من "بدر. م" 35 سنة سائق، و"علاء. م" 28 سنة عامل، فى فندق بالغردقة، و"على. س" 28 سنة عاطل، وبحوزتهم 5000 قرص مخدر. وتبين بعد ذلك أن السائق والعاطل يقومون بجلب المواد المخدرة من محافظة أسيوط بسيارة ميكروباص أجرة أسيوط، ويقوم العامل بتوزيعها بمعرفته على العاملين بالنشاط السياحى وغيرهم، وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار، تم التحفظ على المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة.

عماد عرفة

قوات الأمن تلقى القبض على متهم هارب من 48 حكم حبس بمركز القوصية بأسيوط


http://alwafd.org/images/news/dde521a02bc7e4f72434b706ce0a298c.jpg
 ألقى ضباط مديرية أمن أسيوط خلال حملة أمنية مكبرة التى شنتها القوات لضبط الخارجين على القانون من الهاربين من أحكام قضائية، من القبض على فلاح هارب من 48 حكم حبس. كان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا يفيد تَمَكن حملة أمنية من ضبط، صلاح . ك . م . ح . 30سنة فلاح ، والمحكوم عليه فى 48 حكم حبس منهم 21 حكما مستأنفا ، و27 حكم حبس جزئى، بإجمالى حبس 10 سنوات وشهر، وإسبوعين. وتم تحرير محضر الضبط اللازم، وجارى استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

ضبط عاطل بحوزته نصف كيلو حشيش للاتجار بمنطقة الوليدية بأسيوط


http://www.adenghad.net/uploads/pics/1365286459.jpeg
تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط، من ضبط عاطل يتاجر فى المواد المخدرة وبحوزته نصف كيلو حشيش فى منطقة الوليدية بأسيوط. تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز قسم ثان أسيوط يفيد ضبط "عماد.م.م" 31 سنة عاطل ومقيم الوليدية ــ دائرة قسم ثان وبحوزته نصف كيلو من مادة الحشيش المخدر ومبلغ 1130 جنيها وهاتف محمول. بمواجهته أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار واستخدام الهاتف المحمول للترويج لبضاعته، وتم تحرير محضر الضبط اللازم، وجارى اتخاذ كل الإجراءات حيال المتهم.

هيثم البدرى

ضحا صالح

سقوط 10 هاربين من أحكام بالمؤبد فى عدة قضايا مختلفة بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1020138223134.jpg
ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، خلال حملة مكبرة لضبط المحكوم عليهم الهاربين والمطلوب وإحضارهم على ذمة عدة قضايا مختلفة، القبض على 10 هاربين من أحكام بالمؤبد. تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارا يفيد ضبط "صابر. م. ا" 40 سنة ومقيم عزبة هلال دائرة مركز ديروط المحكوم عليه فى القضية جنايات مركز ديروط بتهمة قتل (مؤبد)، و"أبوبكر. م. ع" 31 سنة ومقيم دائرة قسم ثانى أسيوط المحكوم عليه فى القضية جنايات قسم أول مخدرات بالمؤبد، "أحمد. م. ع" خريج معهد فنى مقيم بندر البدارى ومحكوم عليه بالسجن المؤبد فى القضية جنايات مركز البدارى (سلاح) بجلسة 21 / 1 /2015، "عمرو. ب. خ" 29 سنة ومقيم بندر ابنوب محكوم عليه فى قضية قتل وسلاح بالمؤبد). و"وليد. س" ومقيم المطيعة دائرة مركز أسيوط محكوم عليه بالمؤبد فى القضية جنايات مركز ابوتيج بتهمة سرقة، وضبط "على. ا. م" 33 سنة، ومقيم المطيعة دائرة مركز أسيوط محكوم عليه بالمؤبد فى القضية جنايات مركز أبوتيج بتهمة سرقة، و"جمال. م. م" 30 سنة ومقيم المطيعة دائرة مركز أسيوط المحكوم عليه فى القضية جنايات بتهمة سرقة بالمؤبد. وتم القبض على "سيد. ن. ا" 29 سنة ومقيم المطيعة دائرة مركز أسيوط، محكوم عليه بالمؤبد بتهمة سرقة، و"عاطف. ى. ع" 35 سنة مقيم المطيعة دائرة مركز أسيوط محكوم عليه فى القضية جنايات مركز ابوتيج حصر والمقيدة كلى جنوب أسيوط بتهمة سرقة بالمؤبد، و"محمود. م. ص" 47 سنة مقيم النواميس دائرة مركز البدارى ومحكوم عليه بالمؤبد فى القضية جنايات بتهمة قتل عمد وحكم آخر بالمؤبد فى قضية سلاح بجلسة 19/4/2014، تم تحرير محاضر الضبط وجار اتخاذ الإجراءات باقى الإجراءات القانونية.

هيثم البدرى

ضحا صالح

توقيف 5 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة باسيوط


http://www.dostor.org/upload/photo/news/71/4/500x282o/637.jpg?q=2
تمكن فريق ضباط مباحث المرور بأسيوط، من خلال حملة شنتها القوات بالتنسيق مع مديرية الصحة؛ لفحص السائقين متعاطي المخدرات من ضبط 5 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء ألبير إدور مدير إدارة مرور أسيوط، يفيد بتمكن فريق ضباط مباحث المرور من خلال حملة شنتها القوات لضبط السائقين متعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة.

وتم ضبط كلا من "محمد. م. ا" 32 سنة سائق مقيم الوليدية دائرة قسم ثان أسيوط، حال قيادته السيارة رقم 115405 ملاكي أسيوط لثبوت تعاطيه لمادة الحشيش المخدر، و"أحمد. ي. ح" 28 عاما حاصل على ثانوية أزهريه مقيم الوسطي دائرة مركز الفتح، حال قيادته السيارة رقم "2983 ى س ح" لثبوت تعاطيه أقراص الترمادول المخدر.

كما تم ضبط "محمود. ع. ج" 30 سنة طالب مقيم شارع حماد دائرة قسم أول أسيوط حال قيادته السيارة رقم 118685 ملاكي أسيوط، ثبوت تعاطيه لمادة الحشيش المخدر، وضبط "محمد. م. ف. م" 25 سنه عامل مقيم عرابة أبوالدهب محافظة سوهاج حال قيادته السيارة رقم "7384 س ر د" ثبوت تعاطيه لمادة الحشيش المخدر، و"حسين. ف. ع. ا" 26 سنة سائق مقيم الغنايم غرب دائرة مركز الغنايم حال قيادته السيارة رقم 5972 ي م ج لثبوت تعاطيه لمادة الحشيش المخدر، وأقراص الترمادول المخدر

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بتعاطيهم للمواد المخدرة. تم تحرير المحاضر اللازمة للمتهمين كل على حدة وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


مدحت عرابى

بالصور.. تدريب مواطنين على "التخطيط" بمبادرة صناع السلام بقرية النخيلة بمركز أبوتيج بأسيوط


بالصور.. تدريب مواطنين على "التخطيط" بمبادرة صناع السلام في أسيوط
بالصور.. تدريب مواطنين على "التخطيط" بمبادرة صناع السلام في أسيوط
بالصور.. تدريب مواطنين على "التخطيط" بمبادرة صناع السلام في أسيوط

شهدت قرية النخيلة التابعة لمركز ومدينة أبوتيج، على مدار يومين، قيام جمعية معاً للتنمية، بتنفيذ ورشة العمل الثانية، على مهارة التخطيط، وكانت ورشة العمل الأولى عن العمل في فريق، بمشاركة 34 مواطنا.

صرح بذلك ايمن لمعي، مدير تنفيذي الجمعية، وأوضح أن ذلك جاء في إطار مبادرة صناع السلام التي اطلقتها الجمعية مع مكتب التنمية الإيبارشي، وتهدف المبادرة إلي خلق جو من التعايش والعمل المشترك في ظل ثقافة السلام وتوظيف هذه المفاهيم والمبادي لخدمة القضايا المجتمعية من خلال مبادرات من قبل شباب قرية النخيلة لتفعيلها علي أرض الواقع ويكون لها انعكاسها علي الواقع المعاش.

وأشار لمعي، إلى أن الورشة تم تنفيذها بأسلوب التعلم الذاتي من خلال ألعاب ومجموعات عمل مبتكرة ليكون لها الفعالية والاستفادة لكل المشاركين لأن الهدف من التدريبات وورش العمل هو إعداد وتأهيل كوارد قادرة على العمل معاً كفريق والتخطيط الجيد، وتنمية قدرات ومهارات المشاركين لتنفيذ المبادرات المجتمعية

محمد أبو شادى

مناقشة المعوقات التي تواجه معهد جنوب مصر للأورام بأسيوط

http://www.dostor.org/upload/photo/gallery/21/2/742.jpghttp://www.dostor.org/upload/photo/gallery/21/2/741.jpg

مافيا الأراضى .. شعار أهالى أسيوط: احترس شراء أراضى البيسرى والمعلمين


http://media.linkonlineworld.com/img/Original/2014/9/23/2014_9_23_23_18_26_217.jpg
http://media.linkonlineworld.com/img/Original/2014/9/23/2014_9_23_23_18_32_170.jpgيعد ملف مافيا الأراضى من أهم الملفات التى يعانى منها العديد من المواطنين الأبرياء والذين يقومون بشراء قطعة أرض يدفعون فيها الغالي والنفيس وبعد الشراء يجدون أن الأرض مباعة لأكثر من شخص ما يضعهم فى نزاع داخل الأقسام والمحاكم. وتعتبر منطقة المعلمين والبيسرى أكثر المناطق التى يوجد بها مشاكل بعد تحويل جميع الأراضى الزراعية إلى مبان، حيث وصل سعر الفدان إلى مليون جنيه. واستغل البلطجية الانفلات الأمني وقاموا بتحويل الأراضى من زراعة إلى مبان، حيث قامت مجموعات بعينها بتكوين تشكيلات عصابية تخصصت فى الاستيلاء على أراضى الغير وبيعها بأوراق مضروبة للمواطنين الأبرياء وتربحوا من ذلك لمعرفتهم من أين تأكل الكتف واستغلال قرار النيابة "يبقى الحال على ما هو عليه". واعتمد هؤلاء البلطجية على الأراضى المورثة لمواطنين فقراء ليس لهم حول ولا قوة، يقومون بالاستيلاء عليها والبناء السريع فى غياب مجلس المدينة. من ناحيتها تكثف مباحث قسم أول برئاسة المقدم أيمن صالح رئيس المباحث مجهوادتها فى القبض على الخارجين على القانون ويتم ضبطهم بأسلحة نارية كما حدث مؤخرًا بضبط أحد البلطجية أثناء قيامه بفرض إتاوات على أصحاب الأراضي. وناشدت المباحث المواطنين بتحري الدقة عند شراء الأراضي والبعد عن شراء قطع بالمشاع والتى يعتمد عليها البلطجية فى الاستيلاء على القطعة مرة أخرى.

حسين عثمان

بالرغم من تصريحات ووعود المسئولين .. بالصور أهالي أسيوط: مخرات السيول على وشك الانهيار .. والمسئولين يتعاملون معنا اننا جهلة


http://www.misrjournal.com/upload/photo/gallery/9/4/329.jpg
http://www.misrjournal.com/upload/photo/gallery/9/4/330.jpgعلى الرغم من إعلان محافظة أسيوط إنهاء استعدداتها لمواجهة السيول وتقوية سدود الحماية التي من شأنها التصدي لمياة السيول، ومراجعة بالوعات الصرف في شوارع المدن، إلا أن أهالي القرى القريبة من الجبل والكائن بها سدود الإعاقة والذين شهدوا سيول شهر مارس العام الماضي أكدوا لـ"جورنال مصر" أن المسؤولين التنفيذيين بديوان المحافظة ومسؤولي مديرية الري لم يفعلوا شئ، وما زالت السدود منها ما هو متهالك ومنها ما لا يستطيع استيعاب كميات كبيرة من المياة، مثل ما حدث من انهيار للسدود في مارس 2014، وانهارت السدود وغرق عدد من قرى مركزي البداري وساحل سليم بأسيوط وأتلفت كميات كبيرة من الأفدنة، وإذا حصلت سيول تاني في أسيوط هنغرق وبيوتنا ها تخرب.

وقال أحمد حسن، موظف، من مدينة أسيوط، إن بالوعات الصرف الصحي في الشوارع تم ردمها أثناء الرصف وأصبح صعب فتحها أثناء سقوط الأمطار، رغم أنها هي المصرف الوحيد للأمطار، مشيراً أن هناك أماكن كثيره في حي غرب مدينة أسيوط بها انحدار مابين 11 و15 متر تنحدر بها المياه إلي مناطق أخري منها منطقة السويقه مرتفعه والبيسري منحدره فالمياه ليس لها صرف سوى المنازل، وهذه المناطق بها منازل آيله للسقوط. كما أن منطقة غرب البلد بالكامل تعتبر من المناطق العشوائية وبها منازل كثيره متهالكة ومعرضه للإنهيار في أي لحظه فكان لابد من المسئولين بالمرور علي تلك المناطق ووضع خطط لمواجهة السيول.

وتابع: فمنذ أكثر عشرون عاما تعرضت قرية درنكه إلي سيل كبير خلف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات ،ولم يتلقي المسئولين الدرس فعندما ضربت السيول العام الماضي عدد من قرى مركزي البداري وساحل سليم منها وادي الشيح وعزبة سالم والعمانية بالبداري وقرى الغريب، المطمر، عرب المطمر، الخوالد، دير تاسا "الرويجات" بمركز ساحل سليم وأدت الى انهيار سدود الحماية وأغرقت القرى وخلفت خسائر كبيرة في الممتلكات وأطاحت بالمواطنيين الذين عاشوا بدون رغيف عيش لأكثر من يومين، فضلاً عن إنقطاع التيار الكهربائي والمياه كما تسبب أيضا في تشريد الأسر وتصحر الاراضي الزراعية بعد ان كستها الطبقة الجيرية القادمة من الجبال مع السيول.

وقال محمد مختار، من قرية وادي الشيح، إن سد م3 بوادي الشيح اقتلعته السيول من جذوره بعد اندفاع المياه بقوة تفوق طاقة تحمل السد بنحو ثلاثة أضعاف، ترتب عليه من غرق الأراضي والمنازل ببعض قرى البداري، موضحاً أن عرض السد 550 مترا وارتفاعه 6 أمتار ويستوعب 5.5 مليون متر مكعب في حين أن كمية المياه التي نزلت فيه تبلغ 15 مليون متر مكعب ويقع السد بمنطقة وادي الشيح والتي تقع داخل الكتيبة الزراعية للقوات المسلحة ويعود تاريخ إنشاء السد لعام 2010 بتكلفة إجمالية 8.3 مليون جنيه وينقسم لقسمين الأول الوادى الرئيسي وبه ثلاثة سدود والثانى محمى بسد واحد فقط.

وأضاف إمام شاكر أن السد الجنوبي بقرية النزلة المستجدة منشأ من خرسانة وشبكة حديد ولا يوجد به أي مواد بناء مثل الأسمنت، وهو ما أدى انهياره مع شدة تيار المياه القادمة من الجبال، ما يعرض أهالي القرية للهلام، وقال إن جوانب السد معرضة للانهيار مع شدة المياه، لأنها من الرمال.

وتابع: إن المجلس المحلي والإدارة الهندسية يتعاملون معنا اننا جهلة، ونحن وجدنا مصروفات كثيرة مكتوبة ومقيدة في السجلات ولا نعلم أين ذهبت ويقول المسؤولون اننا أنشأنا سدود لحماية القرى من السيول وهي في الحقيقة دون مواد بناء تحميها من الانهيار وانا أناشد المحافظ وكل المسؤولين في اسيوط بالتدخل لحل تلك الكوارث.

وأضاف: خط بارليف اللي عملته دولة كانوا بيقولوا عليها انها لا تنهار أبدا انهار أمام خراطيم المياه، فكيف ينشأ المسؤولون هنا في اسيوط سد عبارة عن حجارة يملأها داخل أكياس حديدية ليواجه طوفان من المياه، وهناك مقابر ومدافن للأقباط بدون أسوار تحميها من السيول، والله كرم الانسان في محياه ومماته. 

وطالب عصام خلف من قرية النزلة المستجدة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس ابراهيم محلب ، رئيس الوزراء بتطوير السدود ومخرات السيول ، وقال أن السدود مهدمة ولا تتحمل اي ومنخفضة ونحن مهددون بالدمار كما حدث في شهر مارس العام الماضي وأغرقت السيول المنازل ، مؤكدا السدود التي تواجه السيول مهدده بالانهيار

وقال يوسف ابراهيم، إن سيول عام 94 كانت تشبه الفيضان وتسببت في موت الأطفال والحيوانات وتشريد مئات الأسر، أما السيول التي ضربت قرى البداري وساحل سليم في مارس من العام الماضي أغرقت المنازل، وكانت بارتفاع يصل نحو متران ونصف، بعد أن انهارت السدود أمام شدة المياه ، واحنا دلوقت جبنا رمال علشان نزود عرض السد الشمالي لكنه ما زال ضعيفاً ، ومتراكم عليه كميات كبيرة من التراب واهالي القرية استخدموه كمقلب للقمامة

وتابع إبراهيم: المحافظ المهندس ياسر الدسوقي والأجهزة التنفيذية في المحافظة لا يجيدون سوى التصريحات الرنانة فمنذ سنوات والمحافظين الذين تناوبوا على اسيوط يصرحون ان هناك ملايين الجنيهات تم رصدها لتطوير السيول ولم نرى اي تطوير وأول اختبار لتصريحاتهم كان في مارس من العام الماضي عند حدوث سيول في أسيوط، انهارت السدود ومخرات السيول وأغرقت قرى مركز البداري وآلاف الأفدنة الزراعية، وكل ما شغل المحافظ السابق وقتها اللواء ابراهيم حماد هو نفي حجم الخسائر التي تكبدها اهالي القرى .


أما أشرف عبد العزيز من قرية درنكه فيقول أن الأهالي قامت بالبناء في حضن الجبل وأن هذه المنازل تعنبر كارثه بكل المقاييس ويجعلها في مهب الرياح ، ويحدث كما حدث في أوائل التسعينات وللأسغ لم يستوعب الجميع الدرس فالمنازل آيله للسقوط والأجهزه التنفيذيه تفقد الحلول ونحن لا نملك إلا أننا نقول "ربنا يسترها".

وكان المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط أعلن الأسبوع الماضي رفع درجة الاستعداد القصوى ومراجعة جميع مخرات السيول وسدود الإعاقة، خلال جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة، بحضور اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة والعميد أسامة البدرى المستشار العسكرى للمحافظة وأعضاء المجلس التنفيذى من وكلاء الوزارات المختلفة ورؤساء الاحياء والمدن ومديري الادارات المختلفة.

وشدد على رؤساء المراكز والاحياء بمتابعة تجهيز مخيمات الاغاثة ومعسكرات الايواء بالتعاون مع الهلال الاحمر المصرى ومديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم بالاضافة الى تجهيز جميع الوحدات المحلية بمعدات الكسح واللوادر ومعدات الشفط والقلابات والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى للتأكد من فعالية وكفاءة تشغيل بيارات الصرف وطلمبات شفط المياه ومراجعة جميع مخرات السيول وسدود الاعاقة بصفة مستمرة .

وأكد العميد محمد الكردى مدير إدارة الحماية المدنية بأسيوط على رفع درجة الاستعداد بجميع نقاط الاطفاء المنتشرة بمختلف قرى ومراكز المحافظة والبالغ عددها 34 نقطة إطفاء مزودة بسيارات الاطفاء ومعدات شفط المياه وتزويدها بالطلمبات العائمة والتي تستخدم فى شفط ورفع تجمعات المياه.

وقال المهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف الصحى بأسيوط إنه تم رفـع كفاءة الأعداد المتوفرة من سيارات الكسح وشفاطات المياه الموجودة والتى يبلغ عددها 50 سيارة تابعة للشركة على مستوى المحافظة و 100 سيارة اخرى تابعة للوحدات المحلية بالمراكز والقرى مشيراً إلى أنه تم التأكد من صلاحيتها وتوافر الخراطيم السليمة معها لتكون جاهزة للدفع بها وقت الحاجة اليها.

وأضافت نبيلة محمود رئيس مدينة أسيوط أنه تم تجهيز فرق الطوارئ من العمال والمعدات اللازمة بكل الاحياء وذلك للعمل علي تصريف المياه وخاصة عند مطالع ومنازل الكبارى وعند مداخل ومخارج الأنفاق بحيث يتم دفع هذه الفرق بسرعة للعمل فى حالة تواجد مياه مطلوب تصريفها فى هذه الأماكن لعدم تعطيل حركة المرور.


سحر فاروق الحمدانى

نائبا أبو تيج باسيوط يطالبان بتأجيل نقل أقسام المستشفى المركزى


طالب أحمد أبو عليم، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز أبو تيج، بتأجيل تطبيق قرار نقل أقسام وأجهزة المستشفى المركزى إلى قرى النخيلة وباقور، وذلك لحين الانتهاء من بناء المبنى القديم بالمستشفى، على أن يتم رفع كفاءة وترميم المبنى الجديد على مراحل لضمان استمرار الخدمة الصحية. وكان المستشفى المركزى بمركز أبو تيج قد صدر لها قرار بنقل الأطباء والأقسام والأجهزة بالمستشفى المركزى إلى قرى النخيلة وباقور ومركز صدفا، وذلك بدعوى رفع كفاءة المبنى الجديد بالمستشفى. وقال النائب أبو عليم، إن هناك حالة من الاستياء بين أهالى المركز بعد صدور هذا القرار، حيث سيصبح مركز أبو تيج خاليا من الخدمة الصحية، وبالتالى سيتم تدمير المستشفى المركزى وتشريد الأطباء والتمريض، والتى تؤدى خدمة صحية متميزة ومنها قسم العناية المركزة والغسيل الكلوى والطوارئ والاستقبال والأطفال والنساء والتوليد وباقى الأقسام. وأضاف عبد الفتاح جمال عضو مجلس النواب عن دائرة أبو تيج، أن هذا القرار سيؤثر بالسلب على المواطن فى مركز ومدينة وأبو تيج، لأن هناك العديد الذين يقومون بالغسيل الكلوى وأغلبهم من القرى، مشيرًا إلى أن أقرب مكان لهم مقر المستشفى الحالى، وكذلك باقى الأقسام وأهمهم العناية المركزة والاستقبال والطوارئ الذى يعمل 24 ساعة بالمستشفى بخدمة مميزة. وأكد عبد الفتاح جمال أنهم كنواب عن المركز سيتخذون كل الطرق والسبل لوقف قرار النقل، مع الاحتفاظ بحق المواطن والمستشفى فى رفع الكفاءة والتجميل، ولكن بما لا يتعارض مع صحة المواطن.

هيثم البدرى

ضحا صالح

غضب في أبوتيج بسبب قرار وكيل "صحة" أسيوط بهدم المستشفى المركزي



سيطرت حالة من الغليان على أهالي مدينة أبوتيج عقب علمهم بإصدار وكيل وزارة الصحة في أسيوط قرارا بهدم المستشفى المركزى بأبوتيج على الرغم من أنه لم يمضِ أكثر من أعوام على تسلمها ونقل أقسامها إلى قرية النخيلة بدعوى أن المبنى آيل للسقوط وأن المياه أكلت الأساس كله واحتمالية انهياره في أي لحظة، على الرغم من أن المبنى لم يمضِ على إنشائه سنوات بتكلفة تعدت 100 مليون جنيه.

وهدد الأهالي بالاعتصام داخل المستشفى في حالة هدمها، متهمين وكيل الوزارة بتشريد العمال والموظفين، يقول صالح النحاس من أهالي مدينة أبو تيج: "إن قرار وكيل وزارة الصحة بهدم مستشفى أبوتيج بالكامل حتى المبنى الجديد عمرنا ما سمعنا به قبل ذلك، فدائما نعلم أن تطوير وبناء المستشفيات يكون على مراحل ومعنى ذلك أننا سنظل بدون مستشفى، خاصة في مدينة كبيرة مثل أبو تيج".

وأضاف "النحاس" أن قرار نقل جميع الأطباء والممرضين إلى باقور والنخيلة وصدفا جعل المستشفى الآن في حالة غليان من الجميع"، متابعا بقوله "الدكتور عبدالحليم، مدير المستشفى، هيروح فين حتى بلوغه سن المعاش".

وقالت أم عادل، ربة منزل: "ابني طفل مصاب بالحساسية في صدره وغالبا ما تأتيه الأزمة في منتصف الليل، ومفيش حاجة بتسعفني إلا المستشفى فلما تتنقل النخيلة أروح بابني فين والبلاد دي كلنا عارفينها كويس وإنها مليانة بالسلاح وضرب النار، فلا بد من إلغاء قرار هدم المستشفى لأن نقل المستشفى من البلد يعرض أغلب الأهالي للخطر والموت".


سعاد احمد

بالصور جامعة أسيوط تتبنى تفعيل قواعد الأمن والسلامة داخل معاملها

http://www.misrjournal.com/upload/photo/gallery/9/4/664.jpg
http://www.misrjournal.com/upload/photo/gallery/9/4/663.jpg

انطلاق فعاليات ملتقى الندوات لمختلف الكليات والمدن الجامعية بأسيوط


http://www.misrjournal.com/upload/photo/news/71/6/600x338o/959.jpg?q=1
صرح أشرف البلك مدير إدارة إعداد القادة بجامعة أسيوط، أنه تم انطلاق وقائع افتتاح ملتقى الندوات الذاتية لمختلف الكليات والمدن الجامعية، والتي تنظمها إدارة إعداد القادة بالجامعة تحت عنوان "الشباب والمشاركة فى التنمية"، تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور كرم عبد النعيم منسق عام الأنشطة الطلابية، وعز الدين المنصورى مدير عام رعاية الشباب التى تمتد فى الفترة من 15 نوفمبر حتى 3 ديسمبر القادم بقاعة المناقشات بالمبنى الإداري.

ومن جانبه، أكد القائم بأعمال رئيس الجامعة على أهمية الندوات الذاتية كأحد أهم آليات المنهج العلمي التي تهدف إلى فتح آفاق ومداخل فكرية جديدة للطلاب.. مشيراَ إلى أن الجامعة كانت ومازلت حريصة على إعداد مثل هذه الندوات لتفتح مجال جديد فى الفكر وصياغة افكار وحلول توضح مدى الدور الذى يقوم بة الشباب فى مجالات التنمية المختلفة.

ومن جانبه، أضاف منسق عام الأنشطة أن فعاليات اليوم الأول تتضمن عرض موضوعات من قبل كلية الطب والحديث عن التنمية فى مجال الطب البشرى، أما كلية التجارة تعرض دور الشباب فى التنمية الإقتصادية، مشيرا َإلى أن 16 كلية سوف تشارك فى ملتقى الندوات بالإضافة إلى المدينة الجامعية طلبة والمدينة طالبات، وأن الملتقى سوف يجرى بواقع 3 أيام فى الأسبوع وهى الأحد، والثلاثاء، والخميس.

ومن جانبه، أشار مدير عام رعاية الشباب إلى أن الموضوعات المقدمة تخضع لتقييم علمي وموضوعي من قبل لجنة التحكيم، والتى تضم الدكتور كرم عبدالنعيم منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وأشرف البلك ومها حسن بإدارة إعداد القادة، والدكتور علاء عبدالحفيظ أستاذ العلوم السياسية بكلية التجارة، والدكتور أحمد عسكر أستاذ علم الاجتماع بكلية الاَداب، والدكتور ناجح عبدالرحمن الأستاذ بكلية العلوم، والدكتور معمر رتيب محمد الأستاذ بكلية الحقوق.

سلامة و بدوى والطوخى لتسيير الأعمال بأقسام كليتى الطب والتجارة بجامعة أسيوط




أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط عن إصدار قرارات بتكليف ثلاثة أساتذة للقيام بأعمال رؤساء الأقسام داخل كليتى الطب والتجارة وذلك لتسيير الأعمال وضماناً لإنتظام العملية التعليمية وإنتظامها .

والتى تضمنت تكليف الدكتورة سوزان سلامة الاستاذ بقسم أمراض الصدر بكلية الطب بالعمل رئيساً للقسم وذلك لمدة عام واحد .
وفيما يخص كلية التجارة فقد عٌهد  الى الدكتور منير محمود بدوى الاستاذ المتفرغ بقسم العلوم السياسية والإدارة العامة بالكلية  برئاسة  القسم ،  و الدكتور عبدالنبى اسماعيل الطوخى محمد عمر الاستاذ المتفرغ بقسم الاقتصاد والمالية العامة بالكلية برئاسة القسم.


سحر فاروق الحمدانى

اختبارات لشباب الخريجين بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات لإعداد المدربين في أسيوط


عقد مركز التدريب بديوان عام محافظة أسيوط اختبارات القبول للمرشحين من شباب الخريجين بالمحافظة لدورة إعداد المدربين فى تخصص «Network»، وذلك فى إطار تنفيذ خطط معهد تكنولوجيا المعلومات عن العام التدريبى 2015 2016م والخاص بتنفيذ برنامج لإعداد المدربين والكوادر فى البرامج التخصصية لتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع المحافظات لتأهيل شباب الخريجين على إنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أبناء المحافظات.

وأوضح علاء الراوى مدير مركز التدريب بمحافظة أسيوط - في تصريح له - أن عدد المتقدمين لإجراء الإختبارات حوالى 70 خريجا وسيتم اختيار 20 خريجا منهم للحصول على دورة لمدة 3 شهور، منوها إلى أنه سيتم إعطاء كل متدرب مبلغ 600 جنيه عن كل شهر خلال الدورة تشجيعا لهم.
وأضاف أن "المحافظ ياسر االدسوقي شدد على ضرورة التوسع في إتاحة البرامج التدريبية لكافة شباب الخريجين والاهتمام بتعظيم الفائدة من هذه البرامج للمساعدة في تطوير قدرات الشباب وتسليحهم بالتكنولوجيا للحصول على فرص عمل".

إنتهاء فترة الدعاية.. واليوم بدء المرحلة الأولى لانتخابات اتحاد طلاب جامعة أسيوط


صرح عز الدين المنصورى مدير إدارة رعاية الشباب بجامعة أسيوط أن اليوم أعلن إنتهاء فترة الدعاية الإنتخابية الأحد 15/11/2015 والتى شهدت التزام الطلاب بالضوابط المحددة فى هذا الشأن والتى تتضمن خطر استخدام الشعارات الطائفية أو الفئوية أو الحزبية فى الانتخابات .
 ومن جانبه أضاف أحمد شريت مدير إدارة الاتحادات الطلابية أنه من المقرر أن تبدأ اليوم المرحلة الأولى من الانتخابات داخل كل كلية والتى يتنافس بها نحو 1045 مرشح من مختلف الكليات وذلك مع حرص الجامعة على توفير مناخ من النزاهة والحيادية وخلق بيئة  ديمقراطية حيث يتم خلالها إستخدام الصناديق الشفافة والحبر الفسفورى وتحت إشراف من لجنة الانتخابات داخل كل كلية على عملية التصويت والتى تضم عدد من الطلاب وسوف يشترك اثنين من الطلاب كمراقبين لسير العملية الانتخابية بكل فرقة دراسية.


سحر فاروق الحمدانى

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...