الخميس، 4 أبريل 2013

بالفيديو قناة اون تى فى واحتجاجات بمدرسة الزهراء في أسيوط على إخلاء مبنيين دراسيين

بالفيديو قناة اون تى فى وضبط متهمين بخطف طفل أمام المارة تحت تهديد السلاح بشبرا الخيمة

السيطرة على حريق ببرج خالد بن الوليد بأسيوط ولا وفيات أو إصابات


http://media.elwatannews.com/News/Large/53056_660_1682464.JPG
اندلع مساء اليوم، حريق مروع ببرج خالدبن الوليد، المواجه لمبنى محطة سكة حديد أسيوط.
ورد لمديرية أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد وصول بلاغ من الأهالي باندلاع حريق بأحد مخازن محال بيع التليفون المحمول ببرج خالد بن الوليد بشارع المحطة.
على الفور، انتقلت قوات مباحث القسم، والدفاع المدني، وبالمعاينة المبدئية تبين أن سبب الحريق، ماس كهربائي، وتمت السيطرة على الحريق، وجاري حصر الخسائر والتلفيات، دون وقوع وفيات أو إصابات.
سعاد أحمد

اتفاق بين "أسمنت أسيوط" و"إناكتس" لرعاية الفريق فى المسابقة السنوية


http://www.egy-day.com/cache/thumb/395x245_G515d6388d1928.jpgوقعت شركة أسمنت أسيوط، عقد اتفاق مع مؤسسة "إناكتس مصر" لرعاية الفريق الذى سيمثل محافظة أسيوط، فى مسابقة إناكتس السنوية، وسوف يشارك فريق محافظة أسيوط تحت رعاية الشركة بتقديم مشروعاته التنموية أمام أكثر من 50 من كبار رجال الأعمال والأكاديميين وخبراء التنمية فى مصر، وذلك من أجل تقييم المشروعات المقدمة من 36 فريقا من الجامعات المصرية.

وقد قضى الفريق المشارك من جامعة أسيوط نحو٧ أعوام فى مشروعات التنمية، حيث ساهم الطلبة فى محافظة أسيوط فى تنفيذ مشروع الـ"سوبر فيلاج" على أربع مراحل فى أربع قرى مختلفة، وهى كوم أبو شيل سنة 2008، الزرابى سنة 2009، الدوينة سنة 2010 وسلام سنة 2011 حيث قام الفريق تنظيف القرية، إقامه مؤتمر شعبى لتعريف سكان القرية بالنشاط، العمل على نظافة المياه والصرف الصحى، وتسويق الخبز الشمسى، وتنفيذ القافلة البيطرية، وتدوير قش القصب إلى سماد عضوى، وتعليم الصم والبكم وكيفية تصنيع الشمع، وصناعة العطور، والبدء فى تجهيز أماكن للبيع وافتتاح أكشاك تجاريه لبيع المنتجات لأهالى القرى بأسيوط.

كما أضاف سيرخيو ماوريسيو مينينديز ميدينا نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أسمنت أسيوط، معلقاً على هذه الشراكة "يسعدنا أن نكون الراعى الرئيسى لفريق إناكتس أسيوط الذى سيمثل محافظة أسيوط بمسابقة إناكتس السنوية، وأن التجربة سوف تتيح لنا فرصة توجيه المزيد من الاستثمارات نحو رواد أعمال المستقبل من الشباب".

ويذكر أن منظمة اناكتس الدولية تستهدف إعداد أجيال من القادة الشباب لديهم إحساس بالمسئولية تجاه مجتمعاتهم، ويتمتعون بمهارات القيادة والتواصل والقدرة على العمل بروح الفريق.

كما أن المنظمة تقوم بتنظيم مسابقة سنوية يتنافس فيها العديد من فرق طلاب الجامعات الحكومية والخاصة على تنفيذ وإدارة مشروعات قائمة على اقتصاديات السوق، حيث تقوم كل جامعة بالمشاركة بمشروعات فى مختلف المجالات منها الاقتصاد، والأمور المالية، والتسويق، والبيئة.

كما تحرص المنظمة من خلال ذلك على إكساب هؤلاء الشباب مهارات تتعلق بأخلاقيات العمل، ومهارات النجاح الإدارى، واقتصاديات السوق، والبيئة، والمالية، والتنمية المستدامة.

نقل 4 ملايين جنية تناثرت في انقلاب سيارة نقل اموال قادمة من محافظة أسيوط تجاه مركز قوص بقنا


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj85s1gNIuijASrfDXsByHEE52tctbfNrvRpMEh-x1IQxYoSY_SK0aPpgLl3ZPBZrmeGjimEZjheoZYUoKpUbFMRyWABa6gKVDToi_dfEpHDK3h1H7Ac0dPEtbjLJzOROyuP9gvlAm5dWER/s1600/%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D8%AB+%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82.jpg
نجحت جهود أجهزة الأمن بمحافظة قنا منذ قليل في نقل 4 ملايين جنيه تناثر جزء منها علي الطريق بعد انقلاب سيارة نقل الأموال بناحية الحلفاية التابعة لمركز نجع حمادي وهي في طريقها لمركز قوص جنوب المحافظة . كان اللواء صلاح مزيد مدير أمن قنا قد تلقي إخطارا بانقلاب السيارة رقم " 4839 " نقل أموال قيادة "حسني محمد خلف" 28 عاما قادمة من محافظة أسيوط تجاه مركز قوص بداخلها مبلغ 4 ملايين جنيه بناحية قرية الحلفاية التابعة لمركز نجع حمادي علي الفور انتقلت قوات الأمن لموقع الحادث وتم نقل كافة الأموال لمركز قوص تحت حراسة أمنية مشددة ونقل قائد السيارة لمستشفي نجع حمادي العام فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات
أسامة الهوارى

مواطن من اسيوط يخطط لاختطاف طفل أمام كنيسة "الانبا بولا" بشبرا الخيمة

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s420134141422.jpg
http://tahrirnews.com/images/Gallery/original/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%87%D9%85%D9%8A%D9%86%20%D8%A8%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%B7%D8%A7%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%84.jpgتفاصيل واقعة اختطاف طفل الكنيسة بشبرا الخيمة
نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية بالاشتراك مع مصلحة الأمن العام ومباحث الشرقية من ضبط المتهمين في حادث اختطاف الطفل "ابانوب أشرف" نجل أحد رجال الأعمال من أمام كنيسة "الانبا بولا" بشبرا الخيمة بعد إطلاق عدة أعيرة نارية في الهواء أمام الكنيسة لإرهاب المواطنين.
تبين أن مرتكبي الحادث 5 أشخاص قاموا بتنفيذ الجريمة، واستعانوا بسيارة مسروقة بالفرار عقب ارتكاب الواقعة لإحدى المزارع المهجورة بمدينة الصالحية الجديدة بالشرقية، وطلبوا فدية قدرها مليونان جنيه من والده ثم قاموا بحرق السيارة المسروقة والتي نقلوا فيها الطفل للمزرعة لإخفاء معالمها خاصة بعد علمهم أن شهود العيان سجلوا أرقام السيارة، وحتى لا تقود رجال المباحث للقبض عليهم.
توصلت تحريات أجهزة الأمن بقيادة اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية على أن وراء ارتكاب الحادث 5 متهمين 2 من الشرقية، وواحد من المحلة، و2 من الخصوص على علم بنشاط والد الطفل في تجارة العقارات تم تحديد هوية المتهمين بعد أن أدلى شهود العيان بأوصافهم، وتبين أنهم صبية لا تتجاوز أعمارهم ال20 عامًا باستثناء المخطط والمدبر أحمد الصعيدي والذي يبلغ عمره 30 عامًا، وتوجهوا يوم الحادث بالسيارة المسروقة لمكان القداس أمام الكنيسة وما أن شاهدوا الطفل برفقة زميل له قاموا بعملية الاختطاف وإطلاق الرصاص في الهواء لإرهاب المواطنين؛ مما أثار الرعب والذعر بالمنطقة ثم قاموا بإخفاء الطفل في إحدى المزارع بالصالحية بمحافظة الشرقية.
فقامت قوة كبيرة برئاسة العميد أسامة عايش رئيس مباحث القليوبية بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام، وتم محاصرة المزرعة ومغافلة المتهمين وضبطهم دون مقاومة؛ خوفا على حياة الطفل وهم: أحمد ضاحي فهمي وشهرته أحمد الصعيدي الرأس المدبر والمخطط لعملية الاختطاف، وأيمن أحمد الصاوي، وكرم أبوالفتوح محمد، وأحمد شفيق سعيد جلال، وأشرف إبراهيم محمود يوسف وتم ضبط 3 بنادق آلية بحوزتهم و150 طلقة.
أكد اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية على أن خطورة هذه الجريمة تكمن في أن مرتكبيها من الصبية وجميعهم غير مسجلين باستثناء المتهم الأول أحمد الصعيدي، وهو من أسيوط وله قضيتان سلاح، ومن هنا كانت الصعوبة في تحديد هويتهم ونجحنا في زمن قياسي من تحديد مكان اختبائهم ورصدهم لحظة بلحظة من خلال مراقبة المحادثات التليفونية بينهم وبين والد المجني عليه لطلب دفع الفدية.

صلاح الوكيل

مديرية أمن سوهاج تضبط مواطنين من اسيوط تخصص في سرقة ركاب القطارات بالإكراه


نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، فى ضبط تشكيل عصابي، يتكون من 5 أشخاص، متخصص في سرقة المواطنين بالإكراه بدائرة مركز طما.
تلقى اللواء محسن الجندي مدير أمن سوهاج، إخطارًا من العميد محمد رشاد مأمور مركز شرطة طما، يفيد قيام مجهولين بالتعدي على 3 مجندين بالأسلحة البيضاء، والاستيلاء منهم على متعلقاتهم الشخصية أثناء عودتهم من وحدتهم العسكرية مستقلين القطار رقم 188 القاهرة ـ أسوان  وقيام المتهمين بدفعهم خارج القطار حال توقفه بمحطة سكة حديد مشطا، مما أسفر عن إصاباتهم بكدمات ورضوض.
وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث وضبط الجناة برئاسة العميد محمود العبودى رئيس قسم المباحث الجنائية، وإشراف العميد الحسن عباس مدير إدارة البحث الجنائي ، بالتنسيق مع فرع الأمن العام ، وضباط وحدة مباحث قسم شرطة النقل والمواصلات بسوهاج.

وأسفر جهود فريق البحث من خلال التحريات وجمع المعلومات وتجنيد المصادر السرية الموثوق بها، عن أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابي متخصص في السطو على المواطنين وارتكاب وقائع السرقات بالإكراه حال استقلالهم القطارات، يتكون من كل من: ربيع ناجي ثابت عطية وشهرته عابدين عطية 25 سنة عاطل، والسابق اتهامه في13 قضية، سلاح – مخدرات – تبديد – خيانة أمانة، آخرهم القضية رقم 5177 إداري مركز طما لسنة 2012 ـ خيانة أمانة ـ وبسام حسام 19 سنة عاطل، وحسن عسران محمد 23 سنة عاطل، ويقيمون بناحية ساحل طما بدائرة المركز، ومحمود حسن محمد وشهرته محمود القاطع 22 سنة عاطل، ويقيم بدائرة مركز أبو تيج بأسيوط، ومصطفى جلال عبد الله فرج 28 سنة عاطل، ويقيم بشارع الهلالي دائرة قسم ثان أسيوط.
 
وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهمين، وتم ضبط المتهمين من الأول حتى الثالث، وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين، وأضافوا بأنهم قاموا باقتسام حصيلة المسروقات فيما بينهم وتصرفوا في 3 هواتف محمولة بالبيع لأشخاص مجهولين.
تحرر عن ذلك، المحضر رقم 4162 جنح مركز شرطة طما، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، وكلفت إدارة البحث الجنائى بسرعة ضبط المتهمين الهاربين.
تحرر عن ذلك محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهمين المذكورين أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيق، وضبط وإحضار باقي المتهمين.  

ناصر فؤاد

رابطة خريجى الأزهر تعلن تضامنها مع "الطيب" ومن باب أولى أن ننادى باسقاط رئيس الجمهورية الذى حدث فى عهده حادث قطار أسيوط وحادث قطار البدرشين واسكندرية وامبابة والفيوم والقتلى فى الاتحادية وبورسعيد


رابطة خريجى الأزهر تعلن تضامنها مع "الطيب"
أصدرت اليوم الخميس، الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة الفيون بيان أعلنت فيه تضامنها مع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.
قال البيان إن الأزهر يمر بأخطار محدقة وتحديات كبرى تستهدف كيانه وحضارته الإنسانية، وطالب أبناء الأزهر أن يفيقوا إلى معقلهم المتين.
وأشارت الرابطة في بيانها إلي أنهم يدينون حادثة التسمم الطلابي التي شهدته المدينة الجامعية بجامعة الأزهر ويطالبون بمعاقبة المتسبب فيها ولكنهم يؤكدون أن شيخ الأزهر ليس عليه أى مسئولية فى ذلك وأضاف البيان اذا كنا ننادى بإسقاط شيخ الأزهر بسبب حادثة شفي أغلب المصابين فيها  فمن باب أولى أن ننادى باسقاط رئيس الجمهورية الذى حدث فى عهده حادث قطار أسيوط وحادث قطار البدرشين واسكندرية وامبابة والفيوم والقتلى فى الاتحادية وبورسعيد وغير ذلك كثير من الحوادث والكوارث والقتلى التى حدثت فالقضية ليست ممثلة فى إسقاط شيخ الأزهر فحسب بل القضية أخطر من ذلك بكثير وهى أن يقوموا بإسقاط شيخ الأزهر ويأتوا بغيره ويكون على منهج السمع والطاعة.
وطالب البيان شباب وفتيات الأزهر ان يلتزموا بمنهجه الوسطي ويبعدون عن التعصب ولا يجوزالتطاول على علمائنا لأن العلماء ورثة الأنبياء فالأزهر هو منارة العلم والعلماء وهو منارة الإسلام فى جميع أنحاء العالم فالأزهر أنشئ بقدر الله وعنايته فمهما حاول الأعداء أن ينالوا منه شيئا فلم ينالوا منه إلا الخيبة والخسران فاذا كانت قبلة المسلمين مكة المكرمة فإن قبلة العلم والعلماء هى مؤسسة الأزهر العريقة.

سيد الشورة

بالفيديو مسيرات حاشده فى جامعه الازهر فرع اسيوط تطالب برحيل العبد وتحسين الظروف بالجامعه و نائب رئيس جامعه الازهر بأسيوط الطلاب هم السبب فى التسمم

                           الفيديو الاول 

                           الفيديو الثانى

                           الفيديو الثالث

غدا.. إخوان أسيوط ينظمون رحلة نيلية للأيتام بمشاركة 500 طفل


ينظم قسم البر بجماعة الإخوان المسلمين بأسيوط، بالتعاون مع حزب الحرية والعدالة، زعدد من الجمعيات الأهلية، حفل "يوم التراحم"، غدا، للاحتفال بيوم اليتيم، وإدخال البسمة والسرور على أكثر من 500 يتيم.
ومن المقرر أن ينطلق الاحتفال في التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءً، على متن العبارة النهرية "سميح السعيد" من أسيوط إلى مركز أبوتيج، ذهابا وعودة.
وقال حمادة علي سيد، مسؤول لجنة البر لإخوان أسيوط، إن يوم التراحم هو يوم ترفيهي للأيتام على العبارة النيلية "سميح السعيد"، مشيرا إلى أنه سيحضر اليوم 500 طفل يتيم، وتشارك فيه 25 جمعية على مستوى المحافظة.
وأضاف مسؤول قسم البر لإخوان أسيوط أن البرنامج يشمل مسابقات وجوائز وألعاب وهدايا.

بالفيديو.. ضبط 4 قطع سلاح و8 قضايا مخدرات و405 طلقات نارية في حملة بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الخميس، من ضبط 4 قطع سلاح، و405 طلقات نارية، و8 قضايا مخدرات خلال حملة أمنية نفذتها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المضبوطات ما بين بندقية آلية، ومسدس، وعدد 2 فرد خرطوش محلي الصنع، بحوزة 5 أشخاص، كما تم ضبط 8 قضايا مخدرات "اتجار وتعاطٍ" مواد مخدرة، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجاري العرض على النيابة.

اسلام رضوان

بالفيديو.. عشرات التلاميذ وأولياء الأمور بمدرسة الزهراء الابتدائية بأسيوط يحتجون على استيلاء الإدارة التعليمية على مبني بمدرستهم


نظم عشرات التلاميذ وأولياء الأمور بمدرسة الزهراء الابتدائية بمدينة أسيوط، اليوم الخميس، تظاهرة داخل فناء المدرسة، وذلك احتجاجًا على قيام مسئولي إدارة أسيوط التعليمية بالاستيلاء على أحد المبنيين اللذين يضمان فصول المدرسة بحجة توسيع مقر كنترول الشهادة الابتدائية.
وردد التلاميذ هتافات منها: "مش هنمشي.. مش هنمشي"، ورفعوا لافتة تقول: ياوزير فين التعليم.. وأنت شغال فينا تهديد".

وأكد أولياء أمور التلاميذ، أن عددًا من عمال الإدارة قاموا صباح اليوم بتفريغ مبنى المدرسة من محتوياته دون مقدمات أو إعلام الطلاب والمعلمين، مما أثار حالة من الاستياء بين المدرسين والطلاب، خاصة بعد قيام العمال ومسئولي الإدارة بالتعدي على الطلاب والمدرسين بألفاظ نابية.

وأكدوا أن ماحدث أثار غضب التلاميذ الذين أضربوا عن الدراسة، ورفضوا دخول الفصول، وطالبوا باسترداد المبنى، وعلى أثر ذلك قام أولياء الأمور بالحضور إلى المدرسة واصطحاب أبنائهم مغادرين المدرس،ة بعد إصابتهم بالذعر ومطالبتهم بحضور المحافظ لحل المشكلة. 

اسلام رضوان

إحتجاج طالبات مدرسة الأندلس الثانوية الخاصة بأسيوط على توقيت الإمتحانات الشهرية


اشتكت طالبات مدرسة الأندلس الثانوية الخاصة إحدى المدارس التابعة لجماعة الإخوان المسلمين بأسيوط من توقيت اداء إمتحان هذا الشهر والذى أقرته إدارة المدرسة فى نهاية اليوم الدراسى مما اعتبرته الطالبات حملا زائدا وإرهاقا لهن بعد يوم دراسى كامل بالمدرسة .

وكانت الطالبات قد أدت 6 إمتحانات من واقع 10 امتحانات ولكن وجدن أنهن غير قادرات على أداء باقى الإمتحانات مع إرتفاع درجة الحرارة بإنتهاء اليوم الدراسى ، وانتقدت الطالبات اسلوب إدارة المدرسة فى التعامل معهن بعد رفضهن أداء الإمتحانات .

وتوجه عدد من أولياء الأمور للمدرسة وأعربوا عن رفضهم لأسلوب التعامل مع الطالبات ومع المواعيد المقرر لإجراء الإمتحانات فيها وخاصة انها إمتحانات تضاف درجاتها لاعمال السنة .

بالصور وقفة إحتجاجية لتلاميذ مدرسة ” الزهراء ” بأسيوط بسبب نقلهم من مبنى إلى آخر




نظم المئات من تلاميذ وأولياء أمور مدرسة الزهراء الابتدائية بمدينة أسيوط وقفة احتجاجية بالمدرسة إحتجاجاً على قيام مسئولي إدارة أسيوط التعليمية بالاستيلاء على احد المبنيين اللذين يضمان فصول المدرسة بحجة توسيع مقر كنترول الشهادة الابتدائية  ، حيث قام عدد من عمال الادارة صباح اليوم بتفريغ مبنى المدرسة من محتوياته دون مقدمات أو إعلام الطلاب والمعلمين مما أثار حالة من الاستياء بين المدرسين والطلاب خاصة بعد قيام العمال ومسئولي الادارة بالتعدي على الطلاب والمدرسين بألفاظ نابية .

أثارت غضب الطلاب الذين اضربوا عن الدراسة ورفضوا الدخول إلى فصولهم مرددين هتافات تندد بمسئولي التعليم في المحافظة وطالبوا باسترداد المبنى  ، وعلى اثر ذلك قام أولياء الأمور بالحضور إلى المدرسة واصطحاب أبنائهم مغادرين المدرسة بعد إصابتهم بالذعر ومطالبتهم بحضور المحافظ لحل المشكلة .

مباحث الفتح في أسيوط تكشف ملابسات العثور على جثتين مذبوحتين






تمكنت مباحث الفتح في أسيوط اليوم الخميس، من كشف ملابسات العثور على عاطل وفلاح مقتولين ومذبوحين بقرية "عرب الكليبات"، وتم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص، وبحوزتهما 17 قطعة من الحشيش، تزن حوالي ربع كيلو جرام، ومبلغ مالي 5990 جنيهًا وسلاح أبيض ودراجة بخارية مبلغ عن سرقتها.
كان اللواء أبوالقاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد بضبط كل من صلاح جلال مجلي (62 سنة - مسجل خطر تجارة مخدرات)، ومقيم بقرية بصرة، وحسين مصطفى حسين عزوز (55 سنة - فلاح)، وسعيد مصطفى حسين عزوز (43 سنة – فلاح)، ومقيمين جميعًا بقرية "عرب الكلابات الشرقية"، المتهمين بقتل عبد العظيم حسن مهران عنتر (35 سنة – عاطل)، ومقيم بقرية دوينة بمركز أبوتيج، وسبق اتهامه في 6 قضايا متنوعة "سلاح – مخدرات"، وأحمد محمد أحمد محمد (36 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية المطيعة بمركز أسيوط.

عثر بحوزة المضبوطين 17قطعة من مادة الحشيش المخدر تزن حوالي ربع كيلو جرام ومبلغ مالي 5990 جنيهًا وسلاح أبيض "مشرط"، ودراجة بخارية مبلغ عن سرقتها فى واقعة المحضر رقم 6468 جنح قسم ثان أسيوط لسنة 2012.

بمواجهة المتهمين أقر الأول بارتكاب الواقعة، لاعتقاده بقيام شقيق المجنى عليه الأول بالإرشاد عنه في أحد القضايا المخدرات، والتى حكم عليه فيها بـ 10 سنوات، وتصادف وجود المجنى عليه الثانى معه وقت الحادث، وأرشد عن السلاح المستخدم "بندقية آلية"، في الواقعة القتل، وحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات البيع والسلاح الأبيض لتقطيع المواد المخدرة، وتحرر محضر برقم 5 أحوال مركز الفتح، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 2569 مخالفة مرورية في أسيوط


تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، من ضبط 2569 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها، اليوم الخميس، بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون المحمول أثناء القيادة، والركن في الممنوع، تم تحرير محاضر بتلك الوقائع، وجاري العرض على النيابة. 

اسلام رضوان

اندلاع حريق في أربعة منازل بمدينة البداري باسيوط يتسبب في نفوق 18رأس ماشية






اندلع حريق في أربعة منازل بمدينة البداري في أسيوط، اليوم الخميس، بسبب حدوث ماس كهربائي، نتج عنه نفوق 18 رأس ماشية وبعض الطيور دون خسائر بشرية.
كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد باندلاع حريق بمنازل كل من محمد حسن على (53 سنة - فلاح)، وسناء عبد الشافي أحمد (39 سنة - ربة منزل)، وشحاتة عبد الشافي أحمد (31 سنة – عامل)، وجمال أحمد رشوان (40سنة - حاصل على دبلوم)، وتم السيطرة على الحريق وإخماده بمعرفة الحماية المدنية.

نجم عن الحريق نفوق عدد 18 رأس ماشية، وبعض الطيور واحتراق بعض أثاثات المنازل، بالانتقال وسؤال ملاك المنازل أرجعوا سبب الحريق إلى حدوث ماس كهربائي، ولم يتهموا أو يشتبهوا في أحد جنائيًا بالتسبب في ذلك ولا توجد خلافات بينهم وآخرين، وأخطر الطب البيطري والمعمل الجنائي للانتقال واتخاذ اللازم، وتحرر محضر برقم 1034 إداري مركز البداري لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

وكيل وزارة الصحة باسيوط يرسل لجنة للتفتيش على مستشفى ديروط المركزي


قرر الدكتور أحمد عبدالحميد، وكيل وزارة الصحة في أسيوط، اليوم الخميس، إرسال لجنة للتفتيش على مستشفي ديروط المركزي، تتكون من الشئون القانونية والتفتيش المالي والإداري، وإدارة التمريض.
جاء ذلك عقب اعتصام العاملين بمستشفى ديروط المركزي، بعد قيام أهل أحد المرضى بالتعدي عليهم وعلي مدير المستشفى بالضرب الخميس الماضي، لوفاة المريضة بعد إجراء غسيل الكلوي لها بالمستشفى.

كان الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة، والدكتور أحمد أنور، مدير الطب العلاجي، قد انتقلا لحل المشكلة، وقام العاملون بعرض مشكلاتهم علي وكيل الوزارة والتي من أبرزها زيادة عمال الأمن بالمستشفى، والحصول علي مستحقاتهم، وتحسين أوضاعهم الوظيفية، فضلًا عن إرسال لجنة تفتيش لتحديد الحقوق والوجبات وتحقيق استقرار للعاملين بالمستشفي.

اسلام رضوان

فرع ثقافة أسيوط ينظم احتفالية بمناسبة اليوم الوطني للمحافظة






ينظم فرع ثقافة أسيوطالخميس المقبل، احتفالية بمناسبة اليوم الوطني للمحافظة، حيث تتضمن الاحتفالية أمسية شعرية لشعراء الصعيد، وعرض فني للتخت الشرقي بقصر ثقافة أسيوط، ومحاضرة حول قيمة إحياء ذكري الأيام الوطنية وقيمة العزة والكرامة.
صرح بذلك اليوم الخميس، أحمد سيد مهني، مدير بيت ثقافة صدفا، وقال إن الاحتفال سيكون بالتعاون مع جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بقرية الدوير.

وأوضح أحمد راشد البطل، مسئول الأنشطة الثقافية بجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، أن التعاون مع بيت ثقافة صدفا وفرع ثقافة أسيوط ممتد ومتواصل ويدعم العمل الثقافي ويطوره، كما أن الجمعية تسعد بهذا التعاون وهذا الدعم الذي يصب في رافد ثقافي واحد يعود بالنفع علي الجميع لا سيما في المناطق المهمشة والمحرومة في القري.

اسلام رضوان

مدير مركز بهاء الدين بأسيوط: نجاح أول عروض مهرجان وسط البلد خارج القاهرة


قال الأديب حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، إن نجاح أول عروض مهرجان وسط البلد خارج القاهرة، يثبت مدى تفاعل الناس مع الفن وأهمية الانتقال من العاصمة إلى أقاليم الجمهورية لنقل الفنون والمعرفة لجميع الناس، وتم اكتشافه العديد من المواهب الثرية في ختام فعاليات المهرجان.
وأضاف سعيد في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن المهرجان نُفذ في حديقة الفردوس بمدينة أسيوط، وبميدان قرية الدوير، حيث مسقط رأس الكاتب الصحفي الراحل أحمد بهاء الدين وكذلك بمركزه الثقافي، الذي يتبع جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية، وبحضور تجاوز 200 شخصًا من الأهالي بمختلف اهتماماتهم وأعمارهم، مشيرًا إلي ثراء الصعيد بالمواهب وحاجة أهله الدائمة للفكر والثقافة التي غابت كثيرًا طوال العقود الماضية رغم كونها بوابة التغيير.

وأكد سعيد، أن المهرجان تضمن عروضًا لفرق فنية ومسرح حركي من فرنسا وانجلترا تحت رعاية الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط.

اسلام رضوان

المحافظ يطلق إشارة البدء لتوسعة وتطوير شوارع وميادين مدينة أسيوط






أطلق الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، اليوم الخميس إشارة البدء لحزمة من أعمال توسعة وتطوير مناطق الزهراء وفريال وعزبة السجن والجمهورية والثورة، فضلاً عن ميادين الحرب والسلام وسيناء، وذلك في إطار الاستعداد لبدء تطبيق منظومة جديدة لتحقيق السيولة المرورية تزامنًا مع افتتاح كوبري 25 يناير على الترعة الإبراهيمية.
وطالب المحافظ بالانتهاء من جميع الأعمال قبل منتصف شهر إبريل الجاري ليتم افتتاحها تزامنًا مع احتفالات العيد القومي، مشيرًا إلى أن الأجهزة التنفيذية تعمل بكل طاقتها لإنهاء مشكلات السيولة المرورية لكل مناطق وأحياء المحافظة.

ووافق المحافظ، على إدخال تعديلات في منطقة الزهراء وتحديدًا في شارع الستين المقابل لجامعة الأزهر وميدان أسماء الله الحسني بما يحد من الحوادث والعرقلة المرورية نتيجة السلوكيات العشوائية، كما أقر أعمال توسعة إضافية بشارع الترعة الإبراهيمية لاستيعاب كثافة السيارات، فضلاً عن إدخال إشارات مرور بمنطقة عزبة السجن في الاتجاهين، وذلك للحد من الاختناق المروري في مناطق الدوران وصعود الكوبري الجديد.

اسلام رضوان

الرقابة التموينية في أسيوط تضبط 40 ألف لتر سولار قبل بيعها فى السوق السوداء


تمكنت أجهزة الرقابة التموينية بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، من ضبط 40 ألف لتر سولار ونحو 780 لتر بنزين، قبل تهريبها إلي السوق السوداء، وتحرير 72 مخالفة تموينية لعدد من محطات الوقود.
وأوضح مجدي سليم وكيل، وزارة التموين بأسيوط، أن المديرية لن تتهاون مع أى من المتسببين فى أزمة السولار والبنزين، وقال: المديرية وضعت خطة للقضاء على أزمة السولار تتمثل في تنظيم حملتين يوميًا على محطات المواد البترولية بدائرة المحافظة.

كما تقوم الإدارات الفرعية التابعة للمديرية وعددها 13 إدارة بعمل حملات يومية ومتابعة الكميات المشحونة من المستودعات الرئيسية بشركات البترول إلى محطات الوقود أولاً بأول ويتم إخطار الإدارات لمتابعتها، وكذلك يتم تكليف مفتش بكل محطة للإشراف على توزيع المواد البترولية منذ وصولها وحتى الانتهاء منها.

اسلام رضوان

العاملون بأوقاف أسيوط يغلقون أبواب المديرية بالجنازير احتجاجًا على عدم صرف بدل تحسين المعيشة


واصل مئات الإداريين بمديرية أوقاف أسيوط والإدارات المختلفة بالمراكز، اليوم الخميس، إضرابهم عن العمل، لليوم الثاني علي التوالي، وأغلقوا أبواب المديرية بالسلاسل والجنازير، وذلك اعتراضًا علي عدم صرف بدل تحسين المعيشة أسوة بالأئمة.
وردد المضربون، هتافات تستنكر سياسة وزارة الأوقاف، منها "يا وزير الأوقاف الموظفين مش لاقين العيش الحاف"، و"يسقط يسقط وزير الأوقاف"، وقال سيد عبد الحليم، أحد العاملين بإدارة أوقاف منفلوط، إن الوزارة تضم أئمة ومؤذنين وعمال ومقيمي شعائر وإداريين، وتقوم بتمييز الفئة الأولي دون باقي الفئات.

وقال محمد علي حسن، العضو القانوني بمديرية أوقاف أسيوط: إن الإضراب سببه تجاهل وزارة الأوقاف للعاملين بها، بعد تجاهلها صرف بدل تحسين المعيشة 350 جنيهًا دون صرفه لباقي العاملين، متسائلًا لماذا تعمل الوزارة بسياسة الكيل بمكيالين.

من جانبه قال الشيخ عبدالرؤف مغربي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط: إن ماحدث في مديرية أوقاف أسيوط من إضراب كان نتيجة لخطأ الشيخ أحمد هليل، مدير عام الإرشاد بالوزارة، لأنه صرح بأنه من حق الإمام الجمع بين بدل تحسين المعيشة المقدر بـ350 جنيهًا، و150 أخري حافز منحتها الدولة للأئمة، وهو ما أثار حفيظة الإداريين قائلين كيف يتم الجمع بين حافز الـ200% وبدل تحسين المعيشة، وقمت بالتحدث إلي رئيس قطاع المساجد بالوزارة، وطلب مني إرسال مذكرة بالأمر، ولكنني لا أستطيع دخول مكتبي بسبب إغلاق أبواب المديرية بالسلاسل والجنازير، وهناك تعليق للعمل في 23 إدارة بمراكز وقري أسيوط.

اسلام رضوان

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا يرصد الجانب الحقيقى ومشكلة الصرف الصحى والمسئولين باسيوط يتسببون فى أمراض الفشل الكلوى لأطفال وأهالى عزبة الفاتح بقرية منقباد باسيوط

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا وحالة إنسانية لربة منزل بعزبة الفاتح بقرية منقباد باسيوط

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا يرصد الجانب الحقيقى ومشكلة رغيف الخبز الغير آدمي بعزبة الفاتح بقرية منقباد باسيوط

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا يرصد الجانب الحقيقى ومعاناة اهالى عزبة الفاتح من عدم وجود مسئول يهتم بهم وبمشاكلهم ومشكلة عدم رصف الطرق الرئيسية بعزبة الفاتح بقرية منقباد باسيوط

هام لتلاميذ المرحلة الابتدائية :: بالصور تجميع لأفضل الملزمات فى جميع المواد المقررة على الطلاب من الصف الاول الابتدائي حتى الصف السادس الابتدائى

بالصور مراجعة نهائية وملخص لمادة الحاسب الآلى من الصف الأول الابتدائى حتى الصف السادس الابتدائى

                     الصف الاول الابتدائى



                    الصف الثانى الابتدائى

هام لتلاميذ الصف السادس الابتدائى :: بالصور تجميع لأفضل الملزمات فى جميع المواد المقررة على الطلاب للفصل الدراسى الثانى

هام لتلاميذ الصف السادس الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسى الثانى


                               باقى الصور

هام لتلاميذ الصف السادس الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة العلوم للفصل الدراسى الثانى


                              باقى الصور

هام لتلاميذ الصف السادس الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة الرياضيات للفصل الدراسى الثانى


                              باقى الصور

هام لتلاميذ الصف السادس الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة اللغة الانجليزية + امتحان محافظة اسيوط لعام 2011 للفصل الدراسى الثانى


                             باقى الصور

هام لتلاميذ الصف السادس الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة اللغة العربية للفصل الدراسى الثانى


                              باقى الصور

هام لتلاميذ الصف السادس الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة التربية الاسلامية للفصل الدراسى الثانى


                             باقى الصور

هام لتلاميذ الصف السادس الابتدائى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لقصة السيدة خديجة " أم المؤمنين " رضى الله عنها للفصل الدراسى الثانى


                            باقى الصور

بعد تصريحات عاكف بعزل 3000 قاضٍ رئيس محكمة اسيوط الابتدائية :: تصريحات المرشد السابق للجماعة لا قيمة لها وعزل القاضى لا يكون إلا إذا ارتكب خطأ فنيًا بعد إحالته للجنة التأديب


لاقت تصريحات المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين مهدى عاكف، حول نية الرئاسة عزل أكثر من ثلاثة آلاف قاض وإحالتهم للمعاش غضبًا شديدًا بين القضاة، معتبرين أن تلك التصريحات تأتى ضمن خطة "أخونة" مؤسسة القضاء، والهجوم المتواصل عليها وهددوا بتحريك دعاوى قضائية حال تنفيذ  تهديد المرشد السابق.

وكان عاكف، قد اتهم رجال القضاء بالوقوف ضد الرئيس، والخوف من حصول الإخوان على أغلبية البرلمان المقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم عزل 3 آلاف قاض خلال الفترة المقبلة.

قال المستشار حامد الجمل – رئيس مجلس الدولة الأسبق، إن تصريحات المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين حول عزل  أكثر من 3 آلاف قاض قريبا وإحالتهم للمعاش تأتى فى إطار هجوم الجماعة المتواصل على السلطة القضائية وسعيها للسيطرة على كل مفاصل الدولة.

وأشار إلى أن هجوم الإخوان على القضاء، بدأ بمحاصرة المحكمة الدستورية العليا لمنعها من إصدار حكم حل "التأسيسية" للدستور، بالإضافة إلى قرار الرئيس مرسى بإقالة النائب العام السابق عبد المجيد محمود والذى أشعل الأوساط القضائية، معتبرًا أن تصريحات المرشد السابق تأتى ضمن خطة "أخونة" القضاء، حسب قوله، من خلال زرع جماعه الإخوان لعشرات المحامين التابعين للإخوان فى المؤسسات القضائية مع تخفيض سن القضاة الحاليين تمهيدا لإحالتهم إلى المعاش.

فيما تساءل المستشار أحمد الفقى – رئيس محكمة استئناف طنطا قائلاً: كيف سيتم عزل القضاة من الأساس؟، وما سلطة المرشد السابق لكى يدل بهذه التصريحات؟، مشيرًا إلى أن فكرة عزل أكثر من 3000 قاض تمثل ضربه قاصمة لأنه يعنى الإطاحة بربع عدد القضاة، مؤكدًا أن مثل هذه التصريحات دليل على التدخل السافر فى أعمال السلطة القضائية.

وهدد أنه فى حال ما إذا تم عزل أكثر من 3 آلاف قاض من منصبهم بتحريك دعاوى قضائية ضد الرئيس مرسى بكل الوسائل فى المحافل الدولية.

وأوضح أنه سيقوم بعمل اتصالات بعدد من أندية القضاة لعقد اجتماع طارئ بهدف مناقشه تصريحات المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين ومدى خطورتها واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضده.

وقال المستشار هشام شلقامى – الرئيس بمحكمة أسيوط الابتدائية، إن تصريحات المرشد السابق للجماعة لا قيمة لها، خاصة وأن عزل القاضى لا يكون إلا إذا ارتكب خطأ فنيًا بعد إحالته للجنة التأديب.

وقال: " من المستحيل أن نجد أكثر من 3000 قاض لديهم أخطاء فنية تعرضهم للعزل وإحالتهم إلى المعاش"، نافيًا كل ما يتردد حول "أخونة" المؤسسة القضائية.

بالفيديو القناة الأولى وبرنامج صباح الخير يامصر ومصرى يخترع جهاز لغلق مزلقانات القطارات تلقائيا وحادث قطار اسيوط المؤلم هى التى دفعته لهذا الاختراع

قال المخترع أدهم أحمد سعيد انه توصل لإختراع يعمل بالكهرباء لغلق مزلقانات القطارات تلقائياً تكلفته بسيطة حيث ان الاختراع عبارة عن دوائر كهربائية غير مكلفة مشيراً الى ان الاختراع مزود بمطبات لتهدئة سرعة عربات القطارات بدون الإستعانة بالعنصر البشرى. وأوضح أدهم فى لقاء لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الاربعاء انه كان لديه فكرة لتطوير فرامل قطارات السكك الحديدية تعتمد على الطاقة المغناطيسية حيث يتم تركيب مغناطيسات ذات أقطاب سالبة وموجبة بعجل القطارات بطريقة معينة مشيراً الى انه وجد ان هذه الفكرة ستكون مكلفة للدولة وستغير منظومة السكك الحديدية بأكملها وهذا صعب وهذا لن فى الوقت الحالى لذا يبحث عن طريقة لتخفيض تكلفة تنفيذها. وأشار الى ان الاختراع لا يحتاج الى اشراف بشرى وهذا اهم ما يميزه لان البشر معرض للسهو والخطأ والنوم احياناً مشيراً الى ان اخترع تقنية لنقل المعلومات عن طريق أشعة الليزر ولكنه لم يسجله. وأضاف ان حادثة قطار أسيوط التى راح ضحيتها 52 طفل هى التى دفعته لإختراع مزلقانات حساسة للقطارات مشيراً الى ان أكثر من 70% من حوادث المزلقانات سببها العنصر البشرى وهذا يستدعى البحث عن ابتكار جديد لا يعتمد علي البشر. وتابع ان الاختراع دخل اكثر من مسابقة تابعة لجامعة الاسكندرية ويحتاج الى جهة لتتبناه وبخاصة ان تكلفته بسيطة وسيحل مشكلة حوادث القطارات ويوفر عنصر الأمان.

بالصور النظافة بأسيوط.. "المصنع موجود والقمامة مستمرة"

 النظافة بأسيوط.. "المصنع موجود والقمامة مستمرة"
                             باقى الصور

مراجعة خطة أحمال الكهرباء بمحافظات شمال الصعيد


مراجعة خطة أحمال الكهرباء بمحافظات شمال الصعيد
أكد محمد رحيم ، رئيس شركة مصر الوسطى لكهرباء شمال الصعيد، مراجعة خطة الأحمال التي تتضمن 25 مرحلة داخل 5 محافظات بشمال الصعيد هى (المنيا وبني سويف، وأسيوط ، والفيوم ، والوادي الجديد) لضمان العدالة في تخفيف الطاقة بالقرى بالتساوي .. مشيرا إلى أن فترة الانقطاع لن تتجاوز ساعة واحدة يوميا بكل قريةأو منطقة.
وقال رحيم خلال مؤتمر صحفي عقده بالمنيا اليوم الأربعاء إنه تم إلغاء التخفيف من المناطق الهامة مثل محطات المياه والمستشفيات والمناطق الحيوية ودوادين المحافظات ومديريات المدن والسجون ..مشيرا إلى صعوبة الإعلان عن جدول زمني لقطع التيار الكهربائي يوميا بالقرى والمدن ، لعدم قدره الوزارة على تقدير الاستهلاك خلال فتره الذروة وتناسبها مع الطاقة المتاحة تدريجيا.
وطالب أئمة المساجد والقساوسة بالكنائس ورجال الإعلام بتوعية المواطنين بضرورة تخفيض الاستهلاك واللجوء للمبات الموفرة للطاقة وتخفيف الأحمال بالمساجد والكنائس ، والتوقف عن تشغيل أجهزة التكييف بها.
وكشف عن تحرير 2683 حالة سرقة تيار كهربائي ، و40 مخالفة خلال شهر مارس الماضي بسبب الانفلات الأمني والبناء بدون ترخيص وإقامة الأبراج السكنية ..مشيرا إلى قيام فريق من الخبراء اليابانيين والألمان بزيارة محافظة المنيا في وقت لاحق لدراسة إنشاء محطة لاستخدام الرياح في إنتاج طاقة كهربائية بحدود 500 ميجا - وات ، بمنطقه غرب سمالوط في الطريق
الصحراوي الغربي مصر - أسوان ، بتكلفة تتراوح مابين 3 إلى 4 مليارات جنيه، مطالبا بضرورة اللجوء للطاقة الشمسية لتوفير الوقود.

العاصفة الترابية تعوق الطرق السريعة بالفيوم وطريق أسيوط الغربى


تسببت العاصفة الترابية منذ قليل فى إعاقة الطرق السريعة بمحافظة الفيوم، منها طريق القاهرة الفيوم وطريق أسيوط الغربى أمام حركة المسافرين، كما توقفت بعض الطرق الأخرى، بسبب العاصفة الشديدة التي غطت سماء الفيوم .
حيث انتشرت العاصفة الترابية منذ قليل يرافقها رياح شديدة على مستوى المحافظة وقد اغلق عشرات المحلات على طريق القاهرة الفيوم أبوابها، خوفًا من الأتربة التي ملأت الطريق السريع.
كما أنهى بعض مقيمي الأفراح والحفلات يومهم عقب انتشار الرياح بشدة.
  هيام عزام

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...