الخميس، 4 أبريل 2013

مراجعة خطة أحمال الكهرباء بمحافظات شمال الصعيد


مراجعة خطة أحمال الكهرباء بمحافظات شمال الصعيد
أكد محمد رحيم ، رئيس شركة مصر الوسطى لكهرباء شمال الصعيد، مراجعة خطة الأحمال التي تتضمن 25 مرحلة داخل 5 محافظات بشمال الصعيد هى (المنيا وبني سويف، وأسيوط ، والفيوم ، والوادي الجديد) لضمان العدالة في تخفيف الطاقة بالقرى بالتساوي .. مشيرا إلى أن فترة الانقطاع لن تتجاوز ساعة واحدة يوميا بكل قريةأو منطقة.
وقال رحيم خلال مؤتمر صحفي عقده بالمنيا اليوم الأربعاء إنه تم إلغاء التخفيف من المناطق الهامة مثل محطات المياه والمستشفيات والمناطق الحيوية ودوادين المحافظات ومديريات المدن والسجون ..مشيرا إلى صعوبة الإعلان عن جدول زمني لقطع التيار الكهربائي يوميا بالقرى والمدن ، لعدم قدره الوزارة على تقدير الاستهلاك خلال فتره الذروة وتناسبها مع الطاقة المتاحة تدريجيا.
وطالب أئمة المساجد والقساوسة بالكنائس ورجال الإعلام بتوعية المواطنين بضرورة تخفيض الاستهلاك واللجوء للمبات الموفرة للطاقة وتخفيف الأحمال بالمساجد والكنائس ، والتوقف عن تشغيل أجهزة التكييف بها.
وكشف عن تحرير 2683 حالة سرقة تيار كهربائي ، و40 مخالفة خلال شهر مارس الماضي بسبب الانفلات الأمني والبناء بدون ترخيص وإقامة الأبراج السكنية ..مشيرا إلى قيام فريق من الخبراء اليابانيين والألمان بزيارة محافظة المنيا في وقت لاحق لدراسة إنشاء محطة لاستخدام الرياح في إنتاج طاقة كهربائية بحدود 500 ميجا - وات ، بمنطقه غرب سمالوط في الطريق
الصحراوي الغربي مصر - أسوان ، بتكلفة تتراوح مابين 3 إلى 4 مليارات جنيه، مطالبا بضرورة اللجوء للطاقة الشمسية لتوفير الوقود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...