الخميس، 13 سبتمبر 2012

اهالى اسيوط ينتظرون القبض على أخطر بلطجى باسيوط والذى قتل رئيس مباحث مركز صدفا المقدم "عصام التهامى"



ينتظر المواطنون فى محافظة أسيوط القبض على أخطر بلطجى والذى يدعى "سيد فهمى سيد" والمقيم بقرية البربا مركز صدفا والمتهم الأول فى قتل رئيس مباحث مركز صدفا المقدم "عصام التهامى" والهارب من 3 أحكام مؤبد "قتل وسرقة بالإكراه  والمطلوب فى 4 قضايا أخرى حيث يعيش الآن حرًا طليقًا مستمرًا فى عمله الإجرامى داخل المركز والقرى المجاورة فتعددت البلاغات  من المواطنين  لأنه يقوم بفرض إتاوات عليهم واضطهاده المستمر للأقباط والاستيلاء على أراضيهم بالقوة ولم يسلم المارة من مكره لقيامه باستيقاف السيارات وسرقتها. والسطو المسلح الذى يقوم به على الأهالى.
ولم يسلم ضباط مباحث المركز من بطشه لقيامه بقتل رئيس مباحث المركز عندما قام بشن حملة لإلقاء القبض عليه فقام هو ومجموعة من الخارجين عن القانون بإطلاق وابل من الأعيرة النارية على الحملة أدت إلى وفاته وتسبب هذا الأمر فى إحباط معاونيه من ضباط وأفراد وأمناء الذين يحلمون بالقبض عليه.
وقد علمت "المصــريون" من مصدر مطلع داخل المركز أن الذى يسانده شخصية هامة وبمنصب قيادى مرموق  حيث تربطهم تعاملات ومصالح مشتركة. 

بالصور موظف بمستشفى منفلوط المركزى باسيوط يكشف عن تعنت مديرة ادارة التدريب والمدارس باسيوط لالتحاق ابنته بمدرسة التمريض بمنفلوط بالرغم من تأشيرة وزير الصحه لقبول ابنته بالمدرسة





لله الامر من قبل ومن بعد
تأشيرة وزير الصحه لقبول ابنتى لمدرسة تمريض منفلوط
اللى رفضتها الدكتوره عبله مديرة ادارة التدريب والمدارس باسيوط رفض شفوى تعنت واضح مع العلم انى اتيت بتاشيره من المدير العام بتنفيذ قرار الوزير والموافقه لكن سيادتها ل


هذه قرارات اخرى تمشى على الوزير وعلى المدير وبنتى تبقى الضحيه وساعرض تاشيرة المدير العام الدكتور احمد عبد الحميد بخط يده
فبالله عليكم ماذا افعل
فاللهم انى ابرء من حولى وقوتى واللجا الى حولك وقوتك فلا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
01140051404


القوى السياسية بأسيوط : نرفض الاعتداء على السفارات ولابد من مقاطعة المنتجات الأمريكية


الحسيني لزومي
طالبت القوى السياسية بأسيوط بمقاطعة المنتجات الأمريكية والأنشطة الثقافية ردا على الفيلم المسىء للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال الحسيني لزومي أمين شباب حزب الحرية والعدالة بأسيوط إننا نرفض الإساءة للرسول عليه الصلاة والسلام ولكن نرفض الاعتداء على السفارات ، مشيرا إلى أن مصر لها سفارات بكل الدول ونرفض أن يقوم شعوب هذه الدول بالاعتداء على سفاراتنا بالخارج. وطالب الكنائس في مصر أن يكون لها موقف واضح ضد أقباط المهجر وعدم الاكتفاء بالتصريحات والاستنكارات بل لابد أن يكون هناك موقف حازم.

وطالب لزومي الشعوب الإسلامية بمقاطعة المنتجات الأمريكية ومقاطعة الأنشطة الثقافية بين أمريكا والدول الإسلامية حتى تشعر أمريكا بقوة الإسلام والمسلمين.

وقال هلال عبد الحميد

"المجلس القومى للمرأة" يدين مقتل فتاة بأسيوط على يد بلطجى حاول التحرش بها وسيتكفل المجلس بتوفير المساعدة القانونية لأسرة الضحية عبر فرع مكتب شكاوى المرأة بمحافظة أسيوط


ميرفت التلاوى
أدان المجلس القومى للمرأة برئاسة ميرفت التلاوى، مقتل الفتاة إيمان مصطفى محمد بقرية الكابلات شرق النيل بأسيوط، الثلاثاء الماضى، إثر قيامها بالدفاع عن نفسها ضد أحد البلطجية المتحرشين الذى حاول لمس جسدها أثناء مرورها بالشارع هى وصديقتها، وعند مقاومته قام بقتلها ببندقية آلية.

وأشار المجلس فى بيان له، اليوم الخميس، إلى أنه سيتكفل بتوفير المساعدة القانونية لأسرة الضحية عبر فرع مكتب شكاوى المرأة بمحافظة أسيوط، علاوة على إجراء دراسة حالة على أسرة الضحية للوقوف على أوجه المساعدة التى يمكن تقديمها، مطالبا وزارة الداخلية بسرعة إلقاء القبض على مرتكب تلك الجريمة النكراء لردع كل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الأفعال المُجرمّة.


وناشد المجلس فى بيانه أئمة المساجد، والكنائس، والمدارس بضرورة نشر الوعى بحرمة جسد المرأة وعدم المساس بها معنويا أو جسديا، موضحا أن هذا الأمر لن يأتى إلا تغيير الثقافة السلبية السائدة تجاه المرأة.

هند مختار

اتحاد شباب الثورة فى أسيوط يصف حكم عودة العمال بالتاريخى


عمال مصنع أسمنت أسيوط - صورة أرشيفية
وصف اتحاد شباب الثورة بأسيوط الحكم القضائى الذى قضى بعودة مصنع أسمنت أسيوط وعودة العمال المحالين للمعاش المبكر بالتاريخى، وأنه بداية لتصحيح العقود الفاسدة التى أبرمها النظام السابق، والتى استهدفت عمدا حرمان للشعب المصرى من خيراته، وموارده.

وأوضح عقيل إسماعيل عقيل المتحدث الإعلامى لاتحاد شباب الثورة بأسيوط، أن الحكم هو نتاج ثورة 25 يناير وهو إعادة حقوق الشعب المصرى المنهوبة، وهو جهد وعناء من مواطنين مصريين شرفاء ومن مؤسسات إعلامية قامت بتسليط الضوء مؤخرا على المشكلة.


وعبر إسلام سعد خشبة عضو المكتب التنفيذى بأسيوط عن سعادته بالحكم ووصفه بالتاريخى، وأن القضاء المصرى النزيه أعاد لشعب مصر حق من حقوقه المنهوبة والمسلوبة، وطالب خشبة الحكومة بتنفيذ القرار فورا لكى نشعر أن لبلدنا درع وسيف يدافع عنها ويحافظ عن حقوق أبنائها.


وأشاد محمود معوض نفادى عضو المكتب التنفيذى بالقرار، واعتبر أن تلك هى البداية، ولكن ليس النهاية مطالبا المصريين بالوقوف فى وجه الظلم الذى تعرضوا له فى السنوات السابقة، وأن الحكم تاريخى بما يمثله من معنى للكلمة.

هيثم البدرى 

خالد على: عقد بيع أسمنت سيمكس به إهدار 11 مليار جنيه والحكم الصادر اليوم من محكمة أسيوط، لا يهدد الاستثمار أو المستثمرين القادمين خلال الفترة المقبلة


خالد على المرشح السابق لرئاسة الجمهورية
أكد خالد على المرشح السابق لرئاسة الجمهورية وأحد مقيمى دعوى عودة شركة أسمنت "سيمكس" للدولة ورد العمالة التى خرجت على المعاش منها، أن الحكم الصادر اليوم من محكمة أسيوط، لا يهدد الاستثمار أو المستثمرين القادمين خلال الفترة المقبلة.

وأضاف على  أن عودة الشركة للدولة كانت بموجب حكم قضائى وليس بتدخل مباشر من الدولة، أو عملية تأميم من جانبها للشركة، وذلك بسبب وجود مخالفات فى عملية بيع الشركة وفى بنود عقد البيع.


وأشار على إلى أن رأس مال الشركة عندما تم بيعها يقدر بـ13 مليار جنيه، فى حين أن المستثمر اشتراها بنحو 2 مليار جنيه فقط، مما يعد انتهاكا وإهدارا للمال المال العام بما يقدر بـ11 مليار جنيه، مضيفا أنه تعمد بعد ذلك طرد العمالة الموجدة لديه وإجبارهم على الخروج على المعاش المبكر بالمخالفة لبنود العقد.


وطالب على الحكومة بإعادة النظر فى ملفات الأحكام التى صدرت بعودة شركات القطاع التى خصخصت وحكم القضاء الإدارى بعودتها مرة أخرى للدولة أمثال شركات طنطا للكتان وعمر أفندى والعربية للتجارة.



كانت محكمة مدنى الدائرة العاشرة بأسيوط، قد قضت اليوم بعودة مصنع أسمنت أسيوط "سيمكس" للدولة، وفسخ عقد البيع، والذى سبق التعاقد، وألزم منطوق الحكم الإدارة الجديدة بعودة العمال الذين تم استبعادهم عن طريق المعاش المبكر إلى المصنع.

اشرف عزوز

رئيس شعبة مواد البناء بغرفة تجارة القاهرة :: حكم "أسمنت أسيوط" يعيد الحق لأصحابه.. والأرباح تغطى العمالة


أحمد الزينى
قال أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة تجارة القاهرة، إن الحكم ببطلان بيع مصنع أسيوط للأسمنت يعيد الحق لأصحابه، مؤكدا أن الهدف الرئيسى من بناء المصنع من الدولة كان لخدمة منطقة الصعيد واكتفائها من سلعة الأسمنت، قبل أن تستحوذ الشركة المكسيكية على المصنع، وترفع أسعار البيع على المستهلكين، وتهدر حق العمالة بها وخروجهم إلى المعاش المبكر، حسب قوله.

وأضاف الزينى لـ "اليوم السابع" أن عودة الـ 3200 عامل لن يؤثر على الشركة، خاصة وأن الشركة المكسيكية حققت مليارات الجنيهات من الأرباح منذ امتلاكها للشركة، كما أن ارتفاع أسعار الأسمنت بشكل مبالغ فيه يدر لها عوائد مالية كبيرة، تستطيع خلالها دخول أعداد أكبر من العمالة المذكورة من المعاش المبكر.


وأشار إلى أن الشركة

رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء: عودة أسمنت أسيوط للدولة يدفع الاستثمارات الأجنبية للهرب

وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء
قال وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء، إن الحكم ببطلان بيع شركة أسمنت أسيوط "سيميكس" هو بطلان لمصداقية الدولة، وسيؤدى لهروب للاستثمارات الأجنبية من مصر، لافتا إلى أن إبرام أى عقد من الدولة يعتبر فى أى مكان بالعالم هو أقوى العقود بخلاف من يتعاقدون من القطاع الخاص، ولن يستطيع أى مستثمر أن يتجرأ بالدخول إلى مصر للتعاقد مع حكومتها، حتى لا يخرج القضاء بعد عدة سنوات ليبطل عقده.

وأضاف جمال الدين فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أن الحكومة المصرية هى التى قامت ببيع المصنع منذ منتصف التسعينيات أى منذ 15 عاما ماضية، وقام ما يقرب من 7 جهات حكومية فى الدولة بمراجعة عقود الصفقة حينها مثل مجلس الدولة، والجهاز المركزى وزارة قطاع الأعمال وغيرها من الأجهزة الرقابية فى الدولة التى قامت بدراسة العقود بشكل جيد.


كما أشار إلى أن

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى و حكم ببطلان عقد بيع شركة أسمنت أسيوط وعودة العاملين


بالفيديو..عمال أسمنت أسيوط يطالبون بسرعة تنفيذ الحكم.. والشركة :سنطعن عليه


تظاهر اليوم الخميس العشرات من العاملين الذي تم استبعادهم من مصنع اسمنت أسيوط "سيمكس" عن طريق إخراجهم "معاش مبكر" ، أمام مبنى ديوان عام محافظة أسيوط للمطالبة بتنفيذ قرار محكمة أسيوط الصادر اليوم بعودتهم إلى المصنع وعودة المصنع إلى الدولة.

قال على العدوي محامي العمال انه حصل على حكم بطلان عقد بيع مصنع اسمنت أسيوط وعودة العمالة المقيدة بكشوف المصنع قبل البيع وعددهم يبلغ 3 الاف عامل، مشيرا سوف ننتظر المدة القانونية للاستئناف 40 يوما منذ صدور الحكم ، وفي حال قيام شركة سيمكس بالاستئناف فنحن مستعدون بالمستندات ، مشيرا الى ان الشركة موقفها ضعيف وليس لديها أي مستندات جديدة.

وأضاف حسن محمد تمام "محام"

بالفيديو..محكمة أسيوط تقضي ببطلان عقد بيع "سيمكس" وعودة العمال المحالين للمعاش


ايهاب عمر

بالصور.. محكمة أسيوط تقضي ببطلان عقد بيع "سيمكس" وإعادة العمَّال


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/4/600x400/130.jpg

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/4/600x400/131.jpg
                          باقى الصور

بالصور ..العشرات من أهالي "مير" بمركز القوصية بأسيوط يتظاهرون احتجاجا على تدني الخدمات

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/4/600x400/165.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/4/600x400/163.jpg
                           باقى الصور

ضبط 7 تماثيل أثرية بحوزة شخصين بمركز القوصية في أسيوط


تمكنت مباحث أسيوط من ضبط 7 تماثيل أثرية بحوزة شخصين بمركز القوصية قبل بيعها في أسيوط .

وردت المعلومات لمدير أمن أسيوط   اللواء محمد إبراهيم بقيام أحمد  علي 40 سنة " موظف " بالترويج لبيع  تمثال برونزى أثري طول 18 سم و كذلك أكرامي ناجي عبده  29 سنة حاصل علي دبلوم ومقيم بندر القوصية بعرض 6 تماثيل زرقاء اللون أثرية طول كل منها 18 سم للبيع .

وبعرض المعلومات علي اللواء حسن سيف مدير مباحث أسيوط  أمر بتشكيل فريق من مديرية أمن أسيوط بالتعاون مع مباحث مركز القوصية  برئاسة العميد عصام الدسوقي رئيس المباحث الجنائية وتم ضبط المتهمين  وبحوزتهما الـتماثيل.

 تمت إحالة المتهمين الى نيابة القوصية التي تولت التحقيق .
محمد منير

محافظ اسيوط للموظفين :لايمكن اقالة جميع قيادات المحافظة بلا مبرر ويطالب بحصر المنشآت المخالفة على النيل


أكد الدكتور يحى كشك محافظ اسيوط انه سيتم مناقشة ودراسة مطالب العاملين منوها أنه لايمكن اقالة جميع القيادات بلا مبرر ولكن من يثبت فساده وتقصيره فى عمله سيتم محاسبته فورا.
وأضاف كشك انه لا توجد محسوبيات ولا مجاملات فى العمل فالمشكلات كثيرة وتحتاج الى التكاتف والتعاون من اجل حلها كما ان التشريعات والقوانين فى الدولة مازالت مكبلة لاتخاذ القرارات والمركزية تعوق العمل مشيرا الى ان تطبيق اللامركزية سيمنح صلاحيات كبيرة للمحافظين فى تسهيل اتخاذ القرار والاجراءات التى تقلل المشكلات وتقضى على الفساد المنتشر فى الوحدات المحلية وغيرها .
جاء ذلك فى بيان الخميس عن اجتماع عقده الدكتور يحى كشك مع موظفى ديوان عام محافظة اسيوط لبحث مطالبهم التى كانوا قد طالبوا بها خلال تظاهرهم واستعرض المحافظ مع العاملين المطالب التى تقدموا بها والممثلة فى اقالة جميع رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة ومديرى المشروعات بالمحافظة وحل مجلس ادارة صندوق التكافل وزيادة الحافز الشهرى وصرف الاجر الاضافى بنسبة 100% وطالب العاملون بصرف منحة المدارس المقررة فى مثل هذا الوقت من كل عام .
واستمع المحافظ الى عدد من العاملين الذين تقدموا بمستندات تثبت عددا من المخالفات ضد القيادات التى طالبوا باقالتها .

حصر المنشآت المخالفة على النيل

وفى سياق اخر ،

القضاء يحكم ببطلان عقد بيع مصنع أسمنت أسيوط



قضت محكمة أسيوط خلال جلستها التي عقدتها الخميس برئاسة المستشار باسم الصاوي بفسخ عقد بيع مصنع أسمنت أسيوط للقطاع الخاص ورده إلى الدولة.

قضت المحكمة بعودة جميع العمال الذين تم إستبعادهم عن طريق المعاش المبكر إلى عملهم وتسليم الشركة للدولة متضمنة كافة الرهون والديون والقروض وتفويض الدولة عما تم التصرف فيه من أملاك الشركة وتحميل المدعى عليه المصروفات الإدارية ومقابل أتعاب المحاماة.

وعقب النطق بالحكم انطلقت تظاهرات العمال المستبعدين من الشركة تعبيرا عن فرحتهم وسعادتهم بعودة المصنع وإعادتهم للعمل.

وترجع وقائع قضية مصنع الأسمنت إلى رفع دعوى قضائية لرد المصنع الذي تم بيعه لرجل أعمال مكسيكي عام 1999 بقيمة مليار ونصف المليار جنيه في حين تبلغ قيمته الحقيقية أكثر من 12 مليار جنيه وقام مجلس الإدارة الجديد بإحالة آلاف العمال إلى المعاش المبكر.

بالصور حزب الحرية والعدالة والحملة العالمية لنصرة الشعب السورى تدعوكم لحضور المؤتمر العام لنصرة واغاثة الشعب السورى مع فنان الثورة السورية / يحيى حوى اليوم بقاعة النيل الكبرى بجامعة اسيوط

هام :: تتابعون الان على اسيوط فيس توك نتائج امتحانات المعاهد الأزهرية (الدور الثاني) 2011 - 2012

بالصور في مشهد حضارى وفريد من نوعه .. معلمي مدرسة خالد بن الوليد بمدينة ديروط باسيوط يعوضون غياب عمال النظافة ويقوموا بتنظيف المدرسة من الداخل و الخارج و تنظيف المقاعد و الحوائط



قام مدير مدرسة خالد بن الوليد فى ديروط و المدرسين بتنظيف المدرسة من الداخل و الخارج و تنظيف المقاعد و الحوائط , بحيث قدم هؤلاء الرجال درسا قاسيا لمن يقوموا بقطع الطريق و تنظيم الإضرابات و الإعتصامات من أجل زيادة مرتبات أو حوافز أو حتى تركيب مكيفات هواء فيما يعرف بالمطالب الفئوية .

و في أثناء قيام مدير الإدارة التعليمية بديروط أ.عزت على حسن بزيارة بعض المدارس يوميا لتفقد حالتها استعدادا للعام الدراسى الجديد , فؤجى بقيام المدرسين و البالغ عددهم 15 مدرس بجانب المدير بحملة نظافة شاملة للمدرسة

محمد جلال

بالصور "ثورة طفل وليد" عرض مسرحي برعاية انقاذ الطفولة بأسيوط





                          باقى الصور

بالفيديو فـتـاوى الـجـمـعة من مسجد الرحمة بمحافظة أسيوط 7 9 2012 د/ ياسر برهامى


الحكم بالمؤبد على 5 متهمين بمذبحة وادى النطرون بعد مقتل مواطن من اسيوط فى مارس 2008 بوادى النطرون


http://www.medantahreer.com/images/-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A(18).jpg
قررت محكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار أحمد مسعود توفيق وعضوية المستشار مجدى نورة والمستشار محمد المحسن حسونة فى القضية رقم 761 لسنة 2008 جنايات وادى النطرون الشهيرة بمذبحة وادى النطرون و المقيدة برقم 144 لسنة 2008 جنايات جنوب دمنهور قتل وإحراز أسلحة نارية بالمؤبد على 5 أشخاص.

والقضية كان متهم فيها 15 شخصا سبق الحكم عليهم بالإعدام وهم احمد على صالح, وجمعة محمد احمد , وعطية عبد الحليم نصر الله, وفرج ابو بكر عبد الله,وعبد الله على عبد الله ,والبدرى محمد احمد ,واسماعيل على عبد الله,ورجب عبد الله على ,وعبدالله مفتاح, وياسر سويلم احمد , واحمد عبد الله مفتاح, عبده حامد احمد,وراضى على عبد الرزق, وصلاح اسماعيل محمود, ومحى الدين السيد عبد الرحمن.


وحكمت المحكمة عليهم بالسجن 15 عاما لكل من الاول الى الرابع, و10 سنوات لكل من الخامس الى الثامن, والباقين خمس سنوات.


وكذا الحكم غيابى بالسجن لمدة 25 عاما لكل من أسامة محمد على , وفوزى عطاالله مفتاح, وابراهيم ابو زيد ابراهيم , وابراهيم محمد ابراهيم , وحسن محمد بركات.


ترجع تفاصيل القضية إلى مارس ٢٠٠٨، بعد بلاغ بالعثور على جثة أحد الأشخاص ملقاة على الطريق العام أمام معهد مندوبى الشرطة فى وادى النطرون، وتبين أنها لشخص يدعى أبوحسيبة عبدالعظيم محمد «٤٥ سنة»، من أسيوط، عامل زراعى بوادى النطرون، وبعد فترة جاء أحد أقاربه يدعى البدرى محمد أحمد ليبلغ بأن قطاع طرق اعتدوا عليهما، وبمناقشته قرر أن هناك مشاجرة بمنطقة الوادى الفارغ بين حراس جمعيتى الامل الذى كان يرأسها طيار سابق و جمعية قضاة الغربية بسبب النزاع على ملكية 1500فدان راح ضحيتها 9 قتلى و11 مصاباً.

محافظ أسيوط يلتقي القوى السياسية لوضع حلول للمشكلات المزمنة


د. يحيى كشك
عقد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط - اليوم الاربعاء- اجتماعا مطولا مع اتحاد شباب الثورة بأسيوط وعددا من القوى السياسية والحزبية بالمحافظة للتناقش حول أهم المشكلات التي تواجه المحافظة وإمكانية وضع حلول عاجلة وناجزه فيها.

وقد عرض عقيل إسماعيل عقيل المتحدث الإعلامي أهم المشكلات التي تواجه مركز البدارى مثل ملف المدينة الصناعية بمركز البداري، مشكلة الـ 1000 فلاح بالعتمانية بمركز البداري، أزمة تصحر 200 إلى 300 فدان بعزبة الزهري، ملف محطة المياه بنجوع المعادي بالبداري، ملف أقدم حضارة فرعونية بمصر (أثار الهمامية ) بالبداري .ملف فاكهة الرمان بالبداري و ملف عزبة الجبانات بالبداري، ملف مبنى الهلال الأحمر بقرية طعمه بالبداري، مستشفى النواورة بالبداري، سكان جزيرة ساحل عقيل بالبدارى، أزمة رغيف الخبز بالبدارى، وأزمة توقف الصرف الصحي بقريتي العتمانية والعقال البحرى، ديون الفلاحين بمركز البدارى، جمعية نقل الركاب بالبدارى، ملف مدارس النو اميس وأزمة البوتاجاز بها، ملف أزمة البوتاجاز فى قرية العتمانية، تغطية ترعة النواورة الغربية بالنواورة، مشكلة عدم تكملة تغطية الترعة الحمراء بعزبة سالم، تغطية ترعة الهريدى بنجوع المعادى.

وتم عرض بعض مشكلات مركز ابوتيج والغنايم والقوصية ومنفلوط ومدينة أسيوط عن طريق أعضاء المكاتب المنتشرة للاتحاد في كل قرية ومركز.

وقدم إسلام سعد خشبة عضو المكتب التنفيذي طلبا للمحافظ لإحياء مشروع أسيوط - الفرافرة الذي يوفر آلاف فرص العمل بجانب العائد الاقتصادي للطريق و حل أزمة المرور بأسيوط .

جدير بالذكر أنه قام الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بتحديد لقاء ثابت شهري لاتحاد شباب الثورة لعرض مشكلات وحلول جديدة المحافظة وتقديم حلول لها.
اسراء حامد

حزب النور بأسيوط : تظاهرنا غضبًا من الإساءة للرسول الكريم


النور: تظاهرنا غضبًا من الإساءة للرسول
قال معتز بشنك المسئول الإعلامي لحزب النور بأسيوط إن المظاهرات التي خرجت مساء أمس "الثلاثاء" كانت للتعبير عن الغضب الشديد الذى اجتاح العالم الإسلامي، لأن الموقف يحتدم والصمت لن يجدى وخروجنا للشارع يمثل رسالة واضحة لكل العالم.
وأضاف بشنك أننا لن نسكت على إهانة نبينا، بل نطالب جميع الشعوب بأن تشمر عن سواعدها للذود عن الرسول باستثمار طاقاتها ليعلم الغرب أننا لسنا ضعافا.
محمد ممدوح

الأنبا ميخائيل مطران أسيوط يستنكر الفيلم المسىء للرسول واعتبره ذريعة للفتنة الطائفية داخل مصر


صورة تعبيرية
استنكر نيافة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط، الفيلم المسىء للرسول واعتبره ذريعة للفتنة الطائفية داخل مصر.

 وقال في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أنه يتابع بكل الأسى الإساءة الموجهة إلى الدين الإسلامي ورسوله الكريم، وأضاف :"تعلن الكنيسة  أنها تحترم وتقدر مشاعر إخوتنا المسلمين شركاء هذا الوطن الغالي، وقد تسابق أقباط مصر قبل مسلميها بالتنديد بهذا العمل غير الأخلاقي الذي ترفضه كل الأديان ".

وأشار أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة إلى أن عرض الفيلم جاء متزامنا مع الذكرى الثانية عشرة لأحداث 11 سبتمبر، في محاولة منهم للإساءة إلى الإسلام ونبيه الكريم وأبناء الوطن الواحد، مؤكدين أن الكنيسة تتبرأ من كل من قام بهذا العمل الذي يشكل ازدراء للأديان، محذرين من المساس بالعقائد والرموز الدينية لشركاء الوطن.
اسراء حامد

بالمستندات بعد انتشار الفساد والواسطة والمحسوبية داخل جامعة اسيوط قام موظفو الجامعة برفع مذكرة عاجلة الى وزير التعليم العالى ضد رئيس جامعة اسيوط لمخالفته قانون صندوق التكافل الاجتماعي لصرفه مبلغ مالي من صندوق التكافل الاجتماعي مجاملة لنجل أمين عام جامعة أسيوط


رفع موظفو جامعة أسيوط مذكرة عاجلة إلى الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي، ورد فيها شكوى ضد رئيس الجامعة بمخالفته قانون صندوق التكافل الاجتماعي لصرفه مبلغ مالي من صندوق التكافل الاجتماعي مجاملة لنجل أمين عام جامعة أسيوط .

حيث جاء في المذكرة أن رئيس جامعة أسيوط خاطب مدير شئون طلاب كلية الحقوق لصرف مبلغ مالي قدره 400 جنيه من صندوق التكافل الاجتماعي في مستند يحمل رقم 644 موجه لتسديده كجزء من الرسوم الجامعية للطالب "محمد محمود محمد عمر "وهو نجل أمين عام الجامعة على رغم أن الصندوق مخصص لمساعدة طلاب الجامعة غير  القادرين.

وأوضحت المذكرة أن رئيس جامعة أسيوط خالف بذلك نص المادة (58 ) والمادة ( 68 ) من قانون صندوق التكافل الاجتماعي لطلاب الجامعة والتي نصت على أحقية رئيس الجامعة صرف مساعدات اجتماعية لرعاية الطلبة خصما علي حساب صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعة في حدود ألفين جنية في العام بحد أدني 50 جنيها للمساعدة الواحدة بشرط أن يتقدم الطالب بطلب مساعدة وأن تكون ظروفه الاجتماعية تبرر صرف الإعانة له.
اسراء حامد

محافظ أسيوط يبحث توفير سوق بديل لاستيعاب الباعة الجائلين بأبنوب



قام صباح امس العشرات من الباعة الجائلين بأبنوب بالاعتصام أمام ديوان عام محافظة أسيوط؛ للمطالبة بعودتهم إلى المكان القديم الذي كانوا يقيمون فيه بالبيع والشراء، بدلا من المكان الجديد الذي يبعد على المواطنين مما يهدد رزقهم نظرا لبعد المكان عن المواطنين, وعدم ربحهم وفساد بضائعهم جراء تركها عرضة لحرارة الشمس لنفس الأسباب على حد قولهم.
نقابة «للباعة الجائلين»
 ومن جانبه قام السيد «جمال آدم» - السكرتير العام المساعد لمحافظ أسيوط - بتهدئتهم ووعدهم بالتقابل معهم مساء اليوم بمجلس مدينة أبنوب، وحل مشاكلهم فيما أكد الباعة الجائلون  لـ«شبكة رصد الإخبارية» بأن مطالبهم محدودة وسلمية - على حد قولهم - فهم يطالبون بإنشاء نقابة «للباعة الجائلين» تحميهم وتحمي مطالبهم ، وعودتهم إلى مناطق تجميعهم الكائنة بطول شارع التحرير بأبنوب مع إلزامهم بأوراق بألا يتجاوز التعدي الشوارع والتزامهم ببلدورات الشارع, وعدم تعديها، ومساواتهم بباقي المراكز في هذا المطلب أيضا, وهي عودة الباعة لأماكنهم ولكن بشروط، ومعظمهم يحملون مؤهلات متوسطة وسنلتزم بكل شروط ستفرض علينا.
توفير مكان بديل
 في البداية أكد «جمال آدم»

إخوان أسيوط تؤكد: "كشك" رجل المرحلة لأنه تعود على الإدارة الصحيحة والصدق والتركيز على الجد والإتقان والنظام والمتابعة


إخوان أسيوط تؤكد: "كشك" رجل المرحلة
أكدت جماعة الإخوان المسلمين بأسيوط على أن الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط الجديد، هو رجل المرحلة لأنه تعود على الإدارة الصحيحة والصدق والتركيز على الجد والإتقان والنظام والمتابعة، وذلك في بيان أصدرته اليوم "الأربعاء".
وقال الدكتور جلال عبد الصادق ـ مسئول المكتب الإداري لإخوان أسيوط إن المحافظ الجديد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط نجده شمر عن ساعد الجد ونزل لأرض الواقع من أول يوم له في المحافظة، فوجدناه عند الجامع الكبير يتابع الهبوط الأرضي بسرعة، ويخاطب الناس بعد صلاة الجمعة بالمسجد الكبير ويتفقد الشوارع من حيث السفلتة والنظافة وغيرها.
وتابع البيان أن الله في عون أي مسئول في هذه الفترات لأنه أمامه مهام جسام ليلبي تطلعات الشعب في المؤسسات المختلفة، ويصلح ما تراكم من فساد طول عشرات السنين الماضية، ويعطي بريق الأمل في المستقبل الواعد لمصرنا الحبيبة بعد ثورتها المباركة في 25 يناير2011.
ودعا البيان في ختامه الى التعاون بين المسئولين وكافة الطوائف للشعب الأسيوطي و مؤسساتها وقواها في المحافظة بمساعدته والتعاون معه (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ).

محمد ممدوح

"تموين أسيوط" تضبط 2 طن سولار مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء


اللواء محمد ابرإهيم مدير أمن أسيوط
شنت شرطة التموين بأسيوط حملات تموينية وتمكنت من ضبط 2 طن سولار مدعم، قبل بيعه بالسوق السوداء، و1555 كيلو جرام خبز بلدى مدعم، حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

البداية كانت بقيام المديرية بحملة تموينية بمركز شرطة ديروط وقسم أول أسيوط، استهدفت العديد من الأنشطة التجارية المتنوعة، أسفرت جهود تلك الحملة عن ضبط طن و500 لتر سولار معبأة داخل براميل لإحدى السيارات للبيع بالسوق السوداء داخل محطة وقود ملك "محمد.ح.هـ" 18 سنة.


كما تم ضبط طن و500 لتر سولار معبأة داخل براميل على متن السيارة رقم 26912 نقل المنيا قيادة "عادل.خ.ع" 34 سنة سائق، وبرفقته "خالد.ح.أ" 24 سنة عامل، وذلك أثناء اتجاههما من مدينة ديروط إلى محافظة المنيا، وتم ضبط "صابر.ا.م" 48 سنة سائق، وبصحبته "محمد.ف.ع" 48 سنة، وبحوزتهما 800 كيلو جرام خبز بلدى مدعم من قبل الدولة معبأة داخل أجولة، لاستخدامها فى غير الغرض المخصص لها محملة على متن السيارة رقم 1743 ى ر أ نقل المنيا قيادة الأول.


وتمكنت الحملات من

الرئيس مرسي يكلف سفارة مصر بواشنطن بمقاضاة منتجي ''الفيلم المسيئ'' للرسول الكريم


مرسي يكلف سفارة مصر بواشنطن بمقاضاة منتجي ''الفيلم المسيئ''
كلف الرئيس محمد مرسي، اليوم الأربعاء، السفارة المصرية في واشنطن باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد منتجي الفيلم المسئ للنبي محمد عليه الصلاة والسلام في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وكان النائب العام - المستشار الدكتور عبد المجيد محمود - قد قرر، اليوم الأربعاء، وضع أسماء القس تيري جونز، والقس مرقص عزيز وشهرته ''الأب يوتا'' وعصمت زقلمة، وموريس صادق، ونبيل بسادة، وإيهاب يعقوب، وجاك عطا الله، وناهد متولي، وإيليا باسيلي، وعادل رياض على قوائم ترقب الوصول، مع تكليف نيابة أمن الدولة بالتحقيق في البلاغات المتعلقة بازدراء الدين الإسلامي.
 
وقال النائب العام المساعد المتحدث باسم النيابة العامة المستشار عادل السعيد - في بيان صحفي اليوم الأربعاء - إنه كان قد تلقى خمسة بلاغات من بعض المحامين والأشخاص بشأن ما نشر على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وموقع "يوتيوب" لفيلم سينمائي تضمن مشاهد مسيئة للذات الالهية وللدين الإسلامي وللرسول عليه الصلاة والسلام ولسلطات الدولة المصرية.

مسيحيات يضربن (موريس صادق) أحد منتجي الفيلم المسيء للرسول بـ(الحذاء) في واشنطن

سخرية موريس صادق مضحكة لموريس صادق 2013 shbab2.com1347389350_577.jpg
فوجئ موريس صادق، أحد منتجي الفيلم المسيء للرسول عليه الصلاة والسلام- بأربع سيدات على مشارف الخمسينات ينهلن عليه بالسباب والشتائم، وقامت إحداهن برشقه بحذائها صائحة في وجهة: "لو مسيحي جراله حاجة في مصر ها تكون انت السبب".
ونقل "موقع محيط"في اتصال هاتفي بالدكتور هاني رأفت أبادير، أستاذ الجراحة العامة في جامعة واشنطن، أن عددًا من القبطيات اعتدين على موريس صادق، أمس الثلاثاء، بالأحذية في شارع (إم ستريت) بالعاصمة الأمريكية واشنطن، فيما قامت أخرى بالهتاف "موريس صادق بيكره مصر.. علشان مصر طردته".
وأضاف أبادير أن موريس صادق قام بتغيير مقر إقامته بعد الفيلم المسيء للرسول الكريم، والثورة العارمة التي انتابت المصريين سواء مسلمين أو أقباط، ونصحه المقربون له بعدم الظهور كثيرًا في الأماكن العامة خشية تعرضه للاعتداء

انقلاب سيارة (الحسيني) محافظ كفر الشيخ في حادث مروع


سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ
انقلبت سيارة م. سعد الحسيني، محافظ كفر الشيخ شمال القاهرة، في ترعة الرحمانية، مساء اليوم الأربعاء، أمام عزبة الفار بمركز دسوق التابع للمحافظة.
ووفقًا لـ"الحرية والعدالة" فإن السيارة لم يكن بداخلها سوى السائق محمد سلامة الموظف بالمحافظة، وذلك خلال عودته من الإسكندرية، لمحافظة كفر الشيخ.
وكان الحسيني قد كلف السائق بتوصيل، م. رضا رجب مستشار المحافظ لشؤون التنمية المحلية المقيم بالإسكندرية إلى منزله وخلال عودته انقلبت السيارة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار وتظاهر العشرات من الباعة الجائلين بمركز أبنوب أمام ديوان عام محافظة أسيوط إحتجاجً على نقلهم لأماكن بعيدة


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى و مسيرات إحتجاجية بأسيوط للتنديد بالفيلم المسيئ للإسلام وللرسول الكريم


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وفريق (( تفرق كتير )) طاقة نور لأهالى اسيوط ويقوم بجمع التبرعات لمعهد جنوب مصر للأورام بجامعة اسيوط


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...