الخميس، 13 سبتمبر 2012

الحكم بالمؤبد على 5 متهمين بمذبحة وادى النطرون بعد مقتل مواطن من اسيوط فى مارس 2008 بوادى النطرون


http://www.medantahreer.com/images/-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A(18).jpg
قررت محكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار أحمد مسعود توفيق وعضوية المستشار مجدى نورة والمستشار محمد المحسن حسونة فى القضية رقم 761 لسنة 2008 جنايات وادى النطرون الشهيرة بمذبحة وادى النطرون و المقيدة برقم 144 لسنة 2008 جنايات جنوب دمنهور قتل وإحراز أسلحة نارية بالمؤبد على 5 أشخاص.

والقضية كان متهم فيها 15 شخصا سبق الحكم عليهم بالإعدام وهم احمد على صالح, وجمعة محمد احمد , وعطية عبد الحليم نصر الله, وفرج ابو بكر عبد الله,وعبد الله على عبد الله ,والبدرى محمد احمد ,واسماعيل على عبد الله,ورجب عبد الله على ,وعبدالله مفتاح, وياسر سويلم احمد , واحمد عبد الله مفتاح, عبده حامد احمد,وراضى على عبد الرزق, وصلاح اسماعيل محمود, ومحى الدين السيد عبد الرحمن.


وحكمت المحكمة عليهم بالسجن 15 عاما لكل من الاول الى الرابع, و10 سنوات لكل من الخامس الى الثامن, والباقين خمس سنوات.


وكذا الحكم غيابى بالسجن لمدة 25 عاما لكل من أسامة محمد على , وفوزى عطاالله مفتاح, وابراهيم ابو زيد ابراهيم , وابراهيم محمد ابراهيم , وحسن محمد بركات.


ترجع تفاصيل القضية إلى مارس ٢٠٠٨، بعد بلاغ بالعثور على جثة أحد الأشخاص ملقاة على الطريق العام أمام معهد مندوبى الشرطة فى وادى النطرون، وتبين أنها لشخص يدعى أبوحسيبة عبدالعظيم محمد «٤٥ سنة»، من أسيوط، عامل زراعى بوادى النطرون، وبعد فترة جاء أحد أقاربه يدعى البدرى محمد أحمد ليبلغ بأن قطاع طرق اعتدوا عليهما، وبمناقشته قرر أن هناك مشاجرة بمنطقة الوادى الفارغ بين حراس جمعيتى الامل الذى كان يرأسها طيار سابق و جمعية قضاة الغربية بسبب النزاع على ملكية 1500فدان راح ضحيتها 9 قتلى و11 مصاباً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...