الخميس، 28 فبراير 2013

الفنانة المعتزلة / حنان ترك :: أى كلام عن عودتى للتمثيل شائعات وحصلت على موافقات من محافظ اسيوط من أجل تطوير منظومة التعليم والصحة فى القرى الأكثر فقرا بالمحافظة


حنان ترك
• صخب الصراع فى برامج التوك شو جعلنى أشاهد قنوات الكرتون * أركز فى عملى كسفيرة بمؤسسة الإغاثة الإسلامية لأنها تعمل تحت مظلة "الله".. ولا أريد الكلام فى الفن
أكدت النجمة المعتزلة حنان ترك أن عملها كسفيرة لمؤسسة الإغاثة الإسلامية، أصبح شغلها الشاغل الذى لا تفكر فى شىء غيره، وتريد من خلاله أن تصل لقلب الإنسان أينما كان، على حد قولها، نافية جميع الإشاعات التى ترددت مؤخرا بشأن عودتها للتمثيل مرة أخرى، حيث تحدثت حنان فى حوارها لـ«اليوم السابع» من قلبها عن طبيعة دورها بمؤسسة الإغاثة الإسلامية وبداية انضمامها لها، وأهم الصعوبات التى واجهتها أثناء هذا العمل، فضلا عن آرائها فى وضع مصر الحالى ودور الإعلام فى معالجة التوترات الداخلية بالبلاد.

ما طبيعة عملك كسفيرة لمؤسسة الإغاثة الإسلامية؟ وكيف تم انضمامك لهذه المؤسسة من البداية؟
- انضممت لهذه المؤسسة التى تعمل عبر العالم منذ عام 2007، من خلال زيارتى لمكتب بيرمنجهام فى إنجلترا، وتعرفت على الأنشطة التى يسيرون على نهجها، وتفهمت طبيعة عملهم، حيث اكتشفت أنهم يعملون فى 44 دولة حول العالم ولهم مكاتب ميدانية فى كل دولة، وهذه المكاتب تهتم بجمع المال، وبالفعل نزلت معهم لزيارة عدد من المشاريع التى أسسوها فى البلاد المختلفة، وأنا فى أشد فخر للتعاون مع هذه المؤسسة، لأنها تعمل بالفعل تحت مظلة الله، فكل العاملين بها يعملون على خدمة الإنسان أينما كان بصرف النظر عن لونه وعرقه وجنسيته وديانته، فهى بالفعل اسمها الإغاثة الإسلامية، ولكنها بالفعل تبحث عن خدمة الإنسانية.

وما أهم البلاد التى شاركت فى زيارتها؟
- بفضل الله شاركت مع المؤسسة فى زيارة عدة دول مختلفة منها فلسطين والعراق والصومال وإقليم دارفور، وهناك عدة دول أخرى نخطط لزيارتها خلال الفترة المقبلة، لكن أحاول أنا ومن معى أن نركز خلال هذه الفترة فى محافظات مصر المختلفة، وبالتحديد أسيوط والمنيا، وقريبا سترون باكورة هذه الأعمال داخل مصر، وحصلنا بالفعل على موافقات من محافظ أسيوط الدكتور يحيى كشك بعد اجتماعه بنا وبالدكتور محمد الألفى مدير مؤسسة الإغاثة حول العالم، وعرض علينا ملفات الوحدات الصحية والتعليم فى القرى الأكثر فقرا، من أجل تطوير منظومة التعليم والصحة بها، وسيكون هناك إعادة تأهيل وإعمار لـ 120 وحدة صحية بقرى أسيوط المختلفة، وسنبدأ بتطوير أول 15وحدة هناك والتى نرى أنها الأكثر أهمية، وسنتعرض أيضا لظاهرة المتسربين من التعليم وسننشئ العديد من المدارس هناك، وفى القاهرة هناك تنسيق مع مؤسسة «معا» فى ملف تطوير التعليم والصحة، وهذا جار تنفيذه خلال المرحلة المقبلة.

ولكن تردد مؤخرا تعرضك للاعتداء أنتِ والفنان طارق دسوقى أثناء زيارتكما لدارفور.. فما صحة ذك؟

الطب البيطري بأسيوط يشن حملة لمكافحة الكلاب الضالة والاتصال على الأرقام الآتية (2323596، 2328443)


أعلنت مديرية الطب البيطري بأسيوط عن استعدادها  لشن  حملات مكثفة  لمكافحة الكلاب الضالة,  تحت شعار "أسيوط خالية من الكلاب الضالة".
وتهدف الحملة إلى مكافحة الكلاب الضالة بأسيوط حرصا علي سلامة المواطنين في جميع مدن وقري المحافظة أسيوط، تستمر الحملة لمدة خمسة أيام  خلال الفترة من يوم الأحد 3 مارس المقبل إلى 7 مارس .

صرح بذلك مدير عام الطب البيطري بأسيوط د. صلاح الدين محمد إبراهيم، مشيرًا إلى  ضرورة  إبلاغ  المواطن  فورا في حالة وجود أي تجمعات للكلاب الضالة  الاتصال على الأرقام الآتية (2323596، 2328443) وذلك, لتوجيه الحملات إلى هذه الأماكن التي تم الإبلاغ عنها بجميع مراكز وقرى المحافظة

محمد منير

بالفيديو قناة اون تى فى ومخابز أسيوط تقرر تأجيل الإضراب إلى منتصف مارس

بالفيديو قناة النهار والعاملون بمشروع الخبز بأسيوط يواصلون إضرابهم عن العمل احتجاجا على عدم تثبيتهم

ثلاث سنوات لمتهمين قاما بضرب ضابط في كمين بأسيوط


قضت محكمة جنايات أسيوط بحبس متهمين ثلاث سنوات بعد قيامهما بالتعدي على ضابط بأحد الأكمنة بأسيوط بالعصي  وتهديده بالسلاح الأبيض .
صدر الحكم برئاسة المستشار مراد مفيد صادق وعضوية المستشارين فوزي أبو زيد ومحمد نشأت ورئاسة سر عادل أبو الريش.

كان مدير امن أسيوط اللواء أبو القاسم أبو ضيف ،قد تلقى بلاغا من النقيب كريم محمد عبدالحكيم دائرة مركز أسيوط بتعدي متهمين عليه بالضرب بشومة وتهديده بسلاح أبيض أثناء وجودة بدورية.

 وأثناء المشاورة لإيقافهما للإطلاع علي تراخيص السيارة التي كانا يستقلاها قام السائق باصطدام النقيب وقاما بالنزول وضربه بشومة وتهديده بمطواة كانت معهما أكد ذلك تقرير الطب الشرعي وقيدت القضية بجناية رقم 13242 جنايات مركز أسيوط وبعد القبض عليهما قضت محكمة الجنايات حضوريا علي الحسيني السيد رجب وخالد بدوي محمد حسين بالسجن ثلاث سنوات بتهمة استعمال القوة وحيازة سلاح أبيض وعصا بدون مبرر .

محمد منير

أحد مصابي الثورة من محافظة اسيوط يحاول الانتحار من أعلى مبنى مجلس الوزراء


أحد مصابي الثورة يحاول الانتحار من أعلى مبنى مجلس الوزراء
حاول أحد المواطنين ويدعى عبد الناصر حجازي عبد العال، من منطقة الوليدية، محافظة أسيوط، الانتحار من أعلى مبنى مجلس الوزراء بشارع قصر العيني، وقام أمن المبنى بإنزاله من أعلى المبنى.
وقالت زوجته لمصراوي، أن زوجها من أحد مصابي الثورة، وأنهم حاولوا صرف معاشًا له ولكن دون جدوى، مردفة :" قاموا بضرب زوجي ضربا مبرحا، وطردونا من المجلس" - على حد قولها.
يذكر أحد أحد المواطنين قد حاول أمس الاربعاء الانتحار من أعلى مبنى دار القضاء العالي، إلا أن قوات الامن سيطرت عليه أقامت بإنزاله.
عمر على

جريدة ’’ المصريون ’’ :: الكنيسة تحرق نسخ "المصريون" وتهدد محرريها بالتصفية ويعض قيادات الكنيسة باسيوط تقوم بشراء عدد كبير من نسخ الجريدة بعد نشر خبر عن انتماء أعضاء البلاك بلوك إلى فريق الكشافة الكنسية


تلقت "المصريون" تهديدات من عناصر مجهولة بملاحقة صحفييها وتصفيتهم جسدياً وإحراق مقر الجريدة من قبل عناصر مجهولة، وذلك بعد كشف الجريدة فى عددها الصادر الأربعاء عن الأسماء المتورطة فى تدريب مجموعات بلاك بلوك وارتباطها بفرق الكشافة الكنسية وأماكن تدريبهم .

وعلى إثر تلك التهديدات تقدمت الجريدة ببلاغ للنائب العام حمل رقم 649لسنة 2013 بلاغات النائب العام ضد كل من(القمص أنطونيوس ميلاد، وكيل مطرانية السويس، وعونى عوض ومجدى الديب، الخادمين بكنيسة مارجرجس بالسويس وشنودة كمال، بكنيسة طومانباى بالزيتون بالقاهرة, القس متياس نصر، راعى كنيسة الأنبا كيرلس ومارمرقس بعزبة النخل رفيق إسكندر، وموريس صادق، المحامى المنزوع عنه الجنسية المصرية بحكم قضائي, (جمال عبيد)، أحد أقطاب الحزب الوطنى المنحل وهانى الجزيري، عضو ائتلاف شباب ماسبيرو، وناجى وليم، يدعى جمال جورج، صحفى ومعد ببرنامج "العاشرة مساء", ورفيق إسكندر,وإبراهام لويس، رئيس رابطة الاختطاف القصرى للبنات، ورومانى جاد الرب، مؤسس موقع "رومانى فري", والناشط  نجيب جبرائيل, ورمسيس رءوف النجار وماجد حنا، وجميعهم من محامى الكنيسة).

  وطالب البلاغ بفتح باب التحقيق العاجل واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما وصل إلى محررى الجريدة من تهديدات، وحمّل البلاغ المسئولية كاملة للأسماء السالف ذكرها حال تعرض الزميلين نهى عثمان ومحمد حميلى لأى محاولات اعتداء أو تهديدات مماثلة.

فيما رصدت "المصريون"

مناقشة المجموعة القصصية للكاتبة “الشيماء جمعة” بنادي القصة في أسيوط


ناقش نادي القصة بأسيوط المجموعة القصصية “أوجاع” للكاتبة  الشيماء جمعة مراد بحضور كبار النقاد ومنهم الدكتور محمود فرغلي علي والروائي أيمن رجب طاهر والروائي زكريا عبد الغني ، صرح بذلك الدكتور ثروت عكاشة السنوسي رئيس نادي القصة بأسيوط .
وقال أن المجموعة القصصية تم مناقشتها ضمن برنامج الندوات المتخصصة التي ينظمها النادي أسبوعياً نحو مزيد من الرؤي النقدية الشاملة لأعضاءه.
مشيراً أن المجموعة القصصية للأديبة الشيماء جمعه هي أولي أعمالها ومع ذلك فقد تميزت بثراء التجربة الإبداعية وتنوع الأساليب المستخدمة منوهاً أن الندوة شهدت العديد من المداخلات من الكاتبة منى سيد بخيت والكاتبة ولاء عطاالله، والروائي مؤمن أحمد والروائي مصطفى البلكي وبعض الحضور الذين أبدو اعجابهم بالمجموعة وتنوع تكنيكات السرد التي استخدمتها الكاتبة ببراعة، وصياغتها الفنية واللغوية الجيدة.
وأشار الدكتور ثروت عكاشة أن المناقشة تميزت بالحميمية لحرص عائلة الكاتبة علي الحضور حيث زوجها وأبنائها ولفيف من الأصدقاء بجانب جميع أعضاء نادي القصة بأسيوط ، منوهاً أن خلال الشهر القادم سيتم مناقشة مجموعتان قصصيتان لعضوتين بالنادي هما هويدا قطب ومنى سيد بخيت بجانب الصاعدتين الواعدتين ولاء عطالله وساره محمد أحمد الذين يعدا مجموعتيهما الأولتين بإذن الله خلال أسابيع أيضاً.

ننشر نتائج انتخابات المرحلة الثانية بكليات جامعة أسيوط


أعلنت جامعة أسيوط أسماء الفائزين في المرحلة الثانية انتخابات الاتحادات الطلابية.
أسفرت نتائج المرحلة الثانية لانتخابات اتحاد طلاب جامعة أسيوط والتي جرى فيها التنافس على اختيار الأمين والأمين المساعد لكل لجنة من اللجان السبع على مستوى كل كلية والذي جرى انتخابهم من بين المرشحين من أعضاء اللجان النوعية بكل فرقة دراسية بكل كلية عن فوز: كلية العلوم:اللجنة الاجتماعية أحمد محمد عبد الرءوف هارون أمينا وأحمد محمد الطويل أمينا مساعدا , اللجنة السياسية والثقافية الطيب بغدادي عبد الله أمينا ومحمد مختار عبد الحليم أمينا مساعدا ,اللجنة الفنية أحمد تاج الدين عبد الحفيظ أمينا ومحمود حسن سعد أمينا مساعدا ,لجنة الجوالة والخدمة العامة محمود عبد اللطيف أمينا ومحمود عبد المحسن أمينا مساعدا ,لجنة الأسر والرحلات عمر مختار عبد العال أمينا ومحمد حمدي عبد اللطيف أمينا مساعدا ,اللجنة الرياضية كيرلس ادور، أمينا وأبانوب جوزيف أمينا مساعدا , لجنة النشاط العلمي والتكنولوجي محمد عصام سيد عبد العال أمينا وأسامة فتحى عبد المنعم أمينا مساعدا.

وفي كلية الهندسة :

استمرار اعتصام عمال شركة أسيوط للسيارات


اعتصام عمال شركة أسيوط للسيارات والمعدات لليوم العاشر على التوالي، حيث واصل أكثر من 80 عاملاً اعتصامهم داخل الشركة بقرية منقباد، وذلك للمطالبة بتقنين أوضاع الشركة وضمها للمحافظة ما يضمن لهم التثبيت وقام المعتصمون بمنع دخول أو خروج أي سيارة تخص المحافظة.

وقال رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والكهربائية بأسيوط إن الاعتصام مستمر داخل مقر الشركة حتى يستجيب المسئولون للمطالب خاصة أن المحافظة تمتلك 87% من الأسهم.

فيما هدد مدير الشركة عمال اليومية المعتصمين بالطرد من العمل حال استمرار الاعتصام وتعطيل المصالح وامتناعهم عن إصلاح أي سيارات تابعة للمحافظة.

فاطمة جابر
حسين عثمان

شعبة المخابز في أسيوط تؤجل إضرابها عن العمل حتى منتصف مارس المقبل


أجلت شعبة المخابز بالغرفة التجارية في أسيوط، اليوم الخميس، قرار إضرابها عن العمل، والذي كان مقررًا له أول مارس المقبل، احتجاجًا على تأخر صرف حافز الإنتاج وفروق السولار إلى يوم 15 من الشهر ذاته.
ويأتي ذلك بعد ورود فاكس من الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، يفيد بالعمل بمنظومة جديدة تعتمد على تحرير سعر الدقيق.

من جانبه قال محمد سيد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية في أسيوط، إنه في حالة عدم وفاء وزارة التموين بوعدها سيتم التصعيد والدخول في إضراب عام عن العمل، وتوقف المخابز، مشيرًا إلى أن العقد الجديد جائر على أصحاب المخابز البلدية لما تضمنه من ضياع حقوق أصحابها، مطالبًا بعدم التوقيع على العقد الجديد لحين الوصول إلى صورة ترضي جميع الأطراف.

اسلام رضوان

ضبط هاربَيْن من تنفيذ أحكام قضائية في مركزي القوصية وأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الخميس، من ضبط هاربَيْن اثنين من تنفيذ أحكام قضائية في مركزي القوصية وأسيوط.
أسفرت الحملة عن ضبط كل من: حمدي سيد عبد الحميد فرغلي (40 سنة - فلاح)، ومقيم ببندر أبنوب القوصية، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "شروع في قتل".

كما تم ضبط طارق حسين محمد (38 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية درنكة بمركز أسيوط، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "حيازة سلاح آلي"، وتم تحرير محضرين بالواقعتين المختلفتين، وجاري العرض على النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: مقتل 3 أشخاص في تبادل إطلاق النار بين عائلتين بقرية "العزايزة" بمركز الغنايم فى أسيوط


لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في تبادل لإطلاق الأعيرة النارية، اليوم الخميس، بين عائلتين بقرية "العزايزة" التابعة لمركز الغنايم في أسيوط، وذلك بسبب أولوية توريد "الطفلة" لمصنع أسمنت أسيوط الجديد.
كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة الغنايم، يفيد بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة ناري بين عائلتين بقرية "العزايزة" بدائرة المركز، نتج عنها مقتل كل من علي محمدي محمد عسران (28 سنة – فلاح)، وكامل جمال مصطفي عسران (40سنة – فلاح)، وينتميان لعائلة "المؤمنين"، وحمادة حسين محمد أحمد (31 سنة – عامل)، وينتمي لعائلة "العبادات"، وذلك إثر إصابتهم بطلقات نارية بالجسم.

دلت تحريات المباحث التي أجراها المقدم أشرف خلف، رئيس المباحث، أن تبادل إطلاق النار بين العائلتين جاء على خلفية حدوث مشادة كلامية بينهما على أولوية توريد "الطفلة" لمصنع أسمنت أسيوط الجديد، وتطور الأمر إلى مشاجرة تبادل خلالها الطرفان إطلاق الأعيرة النارية محدثين إصابة القتلى، التي أودت بحياتهم.

تم التحفظ علي الجثث بمشرحة مستشفى الغنايم المركزي تحت تصرف النيابة، وبسؤال شقيق الأول المدعو سيد محمدي محمد عسران (35 سنة – مزارع)، اتهم كلًا من محمد إبراهيم محمود، وحسين رسمي عبد النظير وآخرين "جار ضبطهم"، بالتسبب في وفاة الأول والثاني، لذات السبب، وتم توجيه القوات إلى مكان الواقعة، وتمشيط المنطقة، حيث تم ضبط كل من هاني هاشم هشام (27 سنة – عامل)، وبحوزته بندقية آلية و6 طلقات نارية، وأحمد رشوان تمام (33 سنة – فلاح)، ومحمد وصفي جبر (30 سنة - حاصل على بكالوريوس)، وينتمون لعائلة "العبادات".

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط بقية المتهمين والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر برقم 375 إدارى مركز شرطة الغنايم لسنة 2013، وجاري العرض على النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 22 قطعة سلاح وقضيتى مخدرات فى حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 22 قطعة سلاح، وقضيتي مخدرات خلال حملة أمنية نفذتها بمراكز المحافظة، اليوم الخميس.
تنوعت المضبوطات مابين 4 بنادق آلية، و4 بنادق خرطوش، ومسدس، وعدد 13 فرد خرطوش، و67 طلقة نارية، بحوزة 22 شخصًا، كما تم ضبط قضيتي مخدرات مابين "تعاطٍ وإتجار".

تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجاري العرض على النيابة. 

اسلام رضوان

ضبط 2337 مخالفة فى حملة مرورية بأسيوط


تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، من ضبط 2337 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها، اليوم الخميس، بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون المحمول في أثناء القيادة، والركن في الممنوع، تم تحرير محاضر بتلك الوقائع، وجاري العرض على النيابة.

اسلام رضوان

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المحولات الكهربائية من الطرق الصحراوية بأسيوط


ضبطت مديرية أمن أسيوط، اليوم الخميس، تشكيلاً عصابيًا مكونًا من 4 أشخاص تخصص فى سرقة المحولات الكهربائية من الطرق الصحراوية.
كان مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب، يفيد بتمكن لملازم أول عمرو حمدان، بالاشتراك مع قوات الأمن المركزي وشرطة الكهرباء في أسيوط من ضبط: أحمد ج(29 سنة– عامل)، ومقيم بقرية الأغانة بمركز طما.
كما تم ضبط عاطف ع(34 سنة– عامل)، ومقيم بمركز الغنايم، وحسن ح، ومقيم بقرية القطنة بمركز طما، وحامد. م، ومقيم بقرية القطنة بمركز طما،أثناء استقلالهم السيارة رقم (13563 نقل سوهاج)، وعلى متنها محول كهربائي قاموا بسرقته من الطريق الصحراوي الشرقي.

كما تم ضبط الأدوات المستخدمة فى السرقة غطاء للمحول، ومنشار يدوي، وعتلة حديدية، وزردية، و 7 مفاتيح لفك المحولات، وبمناقشة المتهمين قرروا قيامهم جميعًا بالاشتراك فيما بينهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى سرقة المحولات الكهربائية من الطرق الصحراوية فى ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، وأضافوا بأنهم قاموا بفك عدد 2 محول كهربائي آخرين تمهيدًا للاستيلاء عليهما وتحميلهما على متن السيارة المشار إليها.

تم الإرشاد عن المتهمين بطريق أسيوط- المنيا بعد نقطة التفتيش الأمنية بعرب العوامر بحوالي 20 كم، وتم التحفظ على المتهمين والسيارة والمسروقات، وكلفت إدارة البحث بتطوير مناقشتهم، وفحص أبعاد نشاطهم الإجرامي، وتحرر محضر برقم 1484 جنح مركز أبنوب لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

رابطة "نبض الحروف الأدبية" في أسيوط تقيم مهرجانًا ثقافيًا بعنوان "مبدعون في عيون مصر"


تقيم مساء غد الجمعة رابطة "نبض الحروف الأدبية" بالاشتراك مع مؤسسة سعد زغلول الثقافية مهرجانًا ثقافيًا بعنوان "مبدعون في عيون مصر"، وذلك بهدف تكريم الرموز الأدبية والفنية التي أثرت الحركة الثقافية.
صرح بذلك الشاعر محمد جابر، منسق عام المهرجان، وقال إن الفعاليات تقام بمدينة أسيوط بحضور رئيس لمهرجان الروائي فراج فتح الله، رئيس نادي أدب أسيوط، والأديبة وفاء العمدة، مؤسسة الرابطة ومديرتها.

وأضاف جابر، أن المهرجان يكرم كبار الرموز الأدبية والفنية بالصعيد، وهم الأديب الدكتور جمال التلاوي، نائب رئيس اتحاد كتاب مصر، والشاعر الدكتور محمد أبودومة، والشاعر عبد الستار سليم، شاعر فن الواو، والشعراء محمد سعد توفيق، وأشرف عتريس، وبهاء الدين رمضان والدكتور موسي نجيب موسي، والقاص والروائي زكريا عبد الغني.

كما يكرم الفنان التشكيلي الدكتور ممدوح الكوك، والدكتور وجدي رفعت، والفنان سعد زغلول، والمايسترو محمد فرغلي وحسام حسني وأشرف بشري، منوهًا إلي أن فعاليات المهرجان تبدأ بافتتاح معرض للفنون التشكيلية للفنان حسام هاشم، ويليه حفل تكريم الرواد، ثم أمسية شعرية، بينما تختتم الفعاليات بعرض لفرقة أسيوط للموسيقي العربية.

اسلام رضوان

سكرتير عام محافظة أسيوط: نبذل جهودًا كبيرة لإنهاء أزمة السولار


قال جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، إن المحافظة تبذل جهودًا كبيرة لإنهاء أزمة السولار بالمحافظة، في إطار اهتمام الدولة بالمواطن ومتابعة الرئاسة لملف الوقود بشكل مستمر.
وأضاف خلال اجتماعه، اليوم الخميس، بأعضاء لجنة الوقود بالمحافظة بحضور مجدى سليم، وكيل وزارة التموين ورؤساء شركات توزيع البترول ومندوبي الأحزاب واللجان الشعبية أن المحافظ طالب شركات توزيع البترول بتوزيع حصص المحطات ابتداءً من الساعة الخامسة فجرًا حتى السابعة صباحًا من كل يوم، لتتوفر كميات السولار لسائقي الأجرة منذ بداية اليوم لحل مشكلة الزحام التي تسببها طوابير السيارات أمام محطات التمويل.

وأكد جمال عبد العليم، مدير عام تموين أسيوط، أن إدارة تموين أسيوط كثفت متابعتها لمحطات الوقود، وأنه يتم تحرير العديد من المحاضر ما بين البيع في جراكن ومحاضر امتناع عن البيع، وبيع بأعلى من السعر، ومحاضر حصول على كميات بدون وجه حق، مضيفًا أنه تم ضبط 85 ألف لتر خلال الأسبوع الماضي، كانت مخبأة من أصحاب المحطات للبيع فى السوق السوداء.

اسلام رضوان

مديرية التعليم بأسيوط تُفّعل مبادرة "وزارات بلا أسوار" فى 5 مدارس بديروط


فعَّلت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، اليوم الخميس، مبادرة "وزارات بلا أسوار" بمركز ومدينة ديروط في 5 مدارس في إطار فعاليات المبادرة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع العديد من الوزارات.
بدأت الفعاليات بطابور عرض ضم طلاب المدارس الخمس وعرض كاراتيه وأوبريت ملايين المسرحي وعرض موسيقي ومينو دارما أعقبها قيام الطلاب بحملة لتشجير المدينة، وقال كمال عبد الباقي، مدير الإدارة التعليمية بديروط، إن مبادرة "وزارات بلا أسوار" مشروع هدفه تخريج منتج لطالب قادر على التفاعل من خلال تدريبات على تنمية مهارات وقدرات تكون نتاج لتكاتف جميع الوزارات لتنشأ مدارس بلا أسوار.

اسلام رضوان

مئات من عمال النظافة والإنقاذ والخبز بأسيوط يواصلون تظاهرهم أمام ديوان المحافظة احتجاجًا على عدم تثبيتهم


واصل، اليوم الخميس، مئات من عمال النظافة والإنقاذ السريع ومشروع الخبز بمحافظة أسيوط، تظاهرهم لليوم الثاني علي التوالي أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجًا على عدم تثبيتهم، ونصبوا خيمة أمام الديوان، وذلك لإعلان الاعتصام.
وقال محمد علي، أحد عمال مشروع الخبز بالمحافظة: إنني أعمل بالمشروع منذ 7 سنوات، وأتقاضي 170 جنيهًا فقط، في الوقت الذي طالبنا فيه بتثبيتنا أكثر من مرة وتظاهرنا واعتصمنا أمام المحافظة أكثر من 5 مرات منذ بداية هذا العام، ولكن مسئولي المحافظة لم يستجيبوا لمطلبنا، علمًا بأنه تم تثبيت نحو 15 عاملاً بجامعة أسيوط في أقل من 10 أيام.

أضاف منصور شحاتة، سائق بمشروع النظافة بحي غرب أسيوط، أنه يعمل منذ 20 عامًا، ويتقاضي 400 جنيه، وبالرغم من المطالبات الكثيرة بضروة تثبيت العاملين الذين يقدر عددهم بالمئات، إلا أن المحافظة تتجاهل هذا الأمر.

أشار محمد عبدالرحيم، عامل بمشروع الإنقاذ السريع، إلي أنه يعمل منذ بضع سنوات، ويتقاضي 400 جنيه، وقد اعتصموا أكثر من مرة أمام ديوان المحافظة، والتقوا المسئولين بها، إلا أنه لم يتم الاستجابة لمطالبنا حتي آلان الخاصة بتثبيتنا.

اسلام رضوان

أهالي قرية ريفا بأسيوط ينهون اعتصامهم أمام بنك التنمية والائتمان الزراعي فور وصول الأسمدة


أنهى المئات من أهالي قرية "ريفا" التابعة لمركز أسيوط، اعتصامهم، اليوم الخميس، والذي بدأوه، مساء أمس، أمام بنك التنمية والائتمان الزراعي بالقرية، احتجاجًا علي عدم استلام حصصهم من الأسمدة، فور وصول 8 آلاف جوال أسمدة من الفرع الرئيسي للبنك بمدينة أسيوط.
وقال محمد أنور، أحد المعتصمين، إنه تم وصول 8 آلاف جوال من الأسمدة بعد الاحتجاجات التي قمنا، بها أمام البنك، حيث أن اليوم آخر موعد لاستلام حصة السماد، مشيرًا إلى حرصهم أثناء التظاهر على عدم الإضرار بالمنشآت العامة أو الموظفين العاملين بالبنك، والتظاهرة ماهي إلا ورقة ضغط لوصول السماد إلى القرية، وهو ما حدث بالفعل.

كان المئات من أهالي القرية، قد تظاهروا أمس أمام البنك الزراعي، وقاموا بإغلاق الأبواب بالسلاسل والأقفال على الموظفين بالداخل ومنعوهم من الخروج احتجاجًا على عدم توافر الأسمدة وعدم وصول الحصة الشتوية إليهم.

اسلام رضوان

تثبيت 1340 موظفًا مؤقتًا بمراكز معلومات التنمية المحلية في أسيوط


أعلن الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الخميس، عن موافقة وزارة المالية على تمويل تثبيت 1340 وظيفة بمختلف الدرجات المالية النوعية للعاملين المؤقتين بمراكز معلومات التنمية المحلية، على أن يتم نقل قيمة تكاليف تثبيت هؤلاء العاملين عن الفترة من 1/1/2013 وحتى 30/6/2013، والتي تزيد على 5 ملايين و355 ألف جنيه من بند (2/3) أجور موسمين إلى البنود والأنواع الأخرى للباب الأول بموازنة ديوان عام محافظة أسيوط للسنة المالية 2012/2013.
وقال خالد أبوالعلا، مدير مركز معلومات التنمية المحلية بأسيوط، إن هذا القرار جاء بعد مخاطبات بين المحافظة ووزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتحقيق استقرار الأوضاع الوظيفية للعاملين المؤقتين بمراكز معلومات التنمية المحلية الذين تم التعاقد معهم على بند أجور موسمين خاصة بعد أن أتموا المدة المقررة للتثبيت.

وأوضح جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، أن وزارة المالية وافقت على طلب المحافظة بشأن تعزيز بند (2/3) أجور موسمين بالباب الأول بموازنة ديوان عام المحافظة للسنة المالية 2013/2013 بمبلغ قدره 2 مليون و356 ألف جنيه نقلا من البنود الأخرى الموضحة بالبيان المرفق بالباب الأول "الأجور والتعويضات للعاملين" لمواجهة الصرف الفعلي حتى 30/6/2013م مع موافاة المحافظة بأسماء العاملين الذين تم تثبيتهم.

اسلام رضوان

بالفيديو..عاصم عبد الماجد فى مداخلة هاتفيه على قناة الحافظ يدعو شباب اسيوط لميليشيات فكرية وثقافية لمواجهة العلمانيين


أوضح المهندس عاصم عبد الماجد المتحدث باسم الجماعة الإسلامية أن دعوته للشباب في لقائه بهم في جامعة أسيوط بمواجهة العلمانيين والليبراليين كانت تستهدف تشكيل ميليشيات فكرية وثقافية من الشباب لدحر الأفكار الواردة في المجتمع المصري ومناصرة المشروع الإسلامي.

وأضاف عبدالماجد خلال اتصال هاتفي ببرنامج ''في الميزان '' المذاع على فضائية الحافظ مساء أمس الثلاثاء بأن شباب مصر بخير ويناصر المشروع الإسلامي.
وقال عبد الماجد إن الشباب قادر على مواجهة ما أسماها ''عمليات غزو العقول''التي تستهدفهم.
سحر عزام

بالفيديو..عاصم عبد الماجد فى مداخلة هاتفيه على قناة الحافظ يدعو شباب اسيوط لميليشيات فكرية وثقافية لمواجهة العلمانيين


أوضح المهندس عاصم عبد الماجد المتحدث باسم الجماعة الإسلامية أن دعوته للشباب في لقائه بهم في جامعة أسيوط بمواجهة العلمانيين والليبراليين كانت تستهدف تشكيل ميليشيات فكرية وثقافية من الشباب لدحر الأفكار الواردة في المجتمع المصري ومناصرة المشروع الإسلامي.

وأضاف عبدالماجد خلال اتصال هاتفي ببرنامج ''في الميزان '' المذاع على فضائية الحافظ مساء أمس الثلاثاء بأن شباب مصر بخير ويناصر المشروع الإسلامي.
وقال عبد الماجد إن الشباب قادر على مواجهة ما أسماها ''عمليات غزو العقول''التي تستهدفهم.
سحر عزام

طقس اليوم الخميس (( 28 فبراير _ 18 ربيع الثانى )) الصغرى ::10 والعظمى :: 28

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

بالصور إخوان أسيوط يواصلون فعاليات حملة معًا نبني مصر بمعرض للسلع الغذائية بميدان المجذوب


واصل الإخوان المسلمون وحزب الحرية والعدالة بمحافظة أسيوط  فاعليات  حملة "معًا نبني مصر" للأسبوع الرابع على التوالي  ففي وسط مدينه اسيوط بميدان المجذوب نظمت جماعة الإخوان  المسلمين وحزب والحرية والعدالة  معرض للسلع الغذائيه بدء بالامس الثلائاء الموافق 26 فبراير 2013م.

حيث اشتمل المعرض على كل ما يلزم الاسره  المصرية من المواد الغذائيه الأساسية مثل ( الارز , المكرونه , الزيت , السكر , الثمن , انواع كثيره من الجبن و لحوم مجمده  وغيرها من المواد الأساسية)  و تباع كل المنتجات باسعار اقل من الجمله .

صرح عبد الرحمن الرزاحى مسؤل منطقه غرب لجماعة الأخوان المسلمين   بان المعرض سيستمر لمده اسبوع ويتتقل بعدها  الى أحياء أخري مثل حى الاربعين وغرب البلد والبيسرى لتعم الافاده على جميع المواطنين من خلال تقديم السلع ذات الجوده العاليه باسعار ارخص من الاسواق التجارية. 


بالصور حملة معا نبني مصر بمركز الفتح باسيوط


نظمت أمس جماعة الاخوان المسلمون وحزب الحرية والعدالة و جمعية الامام مالك خير ببنى طالب بالتنسيق مع مجلس مدينة الفتح حملة نظافة لمداخل قرية  بنى طالب  القبلية والشرقية.

هذا وقد اسفرت الحملة عن رفع  كميات كبيرة من القمامة المتراكمة بشوارع ومداخل القرى على مدار شهور الماضية واشتملت الحملة ايضا هلى ازالة بعض المخالفات فى الشوارع مما ادى الى ارتياح الأهالي



هذا وقد قدم أهالي القرية الشكر الواجب للقائمين على العمل  وايضا تقديم الشكر الى رئيس مجلس المدينة لاستجابته السريعة بارسال المعدات التى تم رفع بها القمامة  كما تقدم أهالي القرية بشكوي إلي السيد رئيس مجلس المدينة  من سوء معاملة المسئولين بالوحدة المحلية بالقرية للاهالي 

هذا وقد صرح الاستاذ محمد مصطفى رئيس مجلس ادارة جمعية الامام مالك على حرص السيد رئيس مجلس المدينة  على التواصل مع المجتمع بعد ترحيبه باقتراح تفعيل يوم خدمى للقرية بصفة دورية لتخفيف معانات المواطنين

حسانين جلال

بالفيديو محافظ أسيوط يطالب بالالتزام بتوقيت استلام مشروعات

ضبط 2 هاربين من تنفيذ أحكام بمركزي ديروط وساحل سليم بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/35418_660_11489.jpg
تمكنت مباحث تنفيذ الاحكام بمديرية أمن أسيوط من ضبط هاربين من أحكام قضائية بمركزي ديروط وساحل سليم.
وتلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مباحث تنفيذ الأحكام يفيد ضبط حسين عبدالعال شحاتة (50 عاما، صاحب مستودع بوتاجاز، يقيم بأمشول)، المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية 3168 إداري مركز ديروط لسنة 2010 (قتل عمد)، وتم تحرير المحضر رقم 3438 جنايات مركز ديروط.
وتم أيضا ضبط فكري راغب محمود (45 عاما، عامل، يقيم بالغريب)، المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية 2915 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2012 (تجارة سلاح وذخيرة)، وتم تحرير المحضر رقم 499 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2013.
محمود مالك

ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بمنزل مأذون بحى غرب أسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/213_660.jpg
تمكنت مباحث قسم أول أسيوط، من خلال حملة أمنية مكثفة، من ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بمنزل المأذون حسين أحمد جابر فرحان، 23 عاما.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم أول بضبط حسين أحمد جابر بمنزله، لإدارته ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها، وضبط بمنزله بندقية خرطوش وفرد محلي، فكلف إدارة البحث التحري.
وتحرر المحضر رقم 1360 قسم أول لسنة 2013.
محمود مالك

تنطلق اليوم مباريات الجولة الخامسة عشرة من دورى القسم الثانى بلقاء أولاد العم بترول اسيوط & منفلوط

http://sport.ahram.org.eg/Media/NewsMedia/2012/11/14/2012-634885162395525848-552_resized.jpg
ينطلق قطار دورى القسم الثانى من محطته الخامسة عشرة عصر اليوم الخميس مجموعة من المباريات فى المجموعات من الثانية الى الخامسة فيما تختتم لقاءات الأسبوع بالمجموعة الأولى عصر بعد غد السبت، فيما تقام مباريات المجموعة الأولى بعد غد السبت، وتعتبر لقاءات النصر مع جمهورية شبين والترسانة مع الشرقية للدخان وكفر الشيخ مع المنصورة ودمنهور مع مياه البحيرة هى الأكثر اثارة فى هذه الجولة.


فى المجموعة الثانية، يلتقى بنى سويف السادس مع الواسطى السابع والمنيا الثالث مع مغاغة الخامس وناصر الفكرية الثامن مع سكر الحوامدية المتصدر وابشواى الأخير مع سمالوط الرابع وديروط الحادى عشر مع الفيوم العاشر ومنفلوط التاسع مع بترول أسيوط الثانى

وفى المجموعة الثالثة يستضيف النصر المتصدر جمهورية شبين الثانى والسكة الحديد الخامس مع بهتيم قبل الأخير وبنها الثامن مع الشمس السادس والترسانة الرابع مع الشرقية للدخان الثالث والمصرية للاتصالات السابع مع الأميرية الأخير وغزل شبين التاسع مع بشتيل العاشر
وفى المجموعة الرابعة تقام مباراة واحدة فقط من مؤجلات الأسبوع العاشر بين بورفؤاد والزرقا


وفى المجموعة الخامسة يستضيف طنطا المتصدر فريق الحامول الأخير وكفر الشيخ السادس مع المنصورة الثانى ونبروة السابع مع بلدية المحلة الرابع وشربين الثامن مع بلقاس الثالث

وفى المجموعة السادسة يلتقى فيها دمنهورالثالث مع مياه البحيرة الثامن ومطروح السادس مع كوم حمادة التاسع واسكندرية للبترول الأخير مع أبو قير للأسمدة الأول ومالية كفر الزيات الخامس مع الأوليمبى الرابع

فرقة اسيوط تحيى حفل اضواء المدينة بمسرح الفردوس"


http://www.medantahreer.com/images/e(1521).gif
تحيى فرقة قصر ثقافة اسيوط للموسيقى العرپيه پقيادة المايسترو الفنان حسام حسنى فى الساپعه من مساء الخميس الموافق 28 فپراير 2013 حفل اضواء المدينه الثالث والذى ينظمه قصر ثقافة اسيوط فى الخميس الاخير من گل شهر .
صرح پذلگ الفنان محمد عنانى اپورحمهالمسئول الآعلامى لفرقةاسيوط للموسيقى العرپيه , وأضاف آن الفرقه ستقدم خلال هذا الحفل الشهرى مچموعه متنوعه من الآغنيآت والتى ستقدم لآول مره للچمهور منها حپيت پلدى واهو ده آللى صارو چميل واسمر وطاير يا هوى و هو صحيح آلهوى غلاپ گما ستقدم الفرقه مچموعه متنوعه من الآغنيات آلتى آشتهرت آلفرقه پآدائهامثل آغنيات موشح يا غريپ آلدار و نشيد آلچهاد و مصر آلتى فى خآطرى ومصر يآمه يا پهيه و تملى فى قلپى يآ حپيپى و عظيمه يآ مصر لنچوم آلفرقه آلفنآن حسآم حسنى ,آحمد پشآتى ,محمود, آحمد مآهر,ميرفت صديق ,آحمد عآپدين .

هذآ فيمآ گآنت تعقد آلفرقه پروفآتها تحت آشراف آلآستاذ مچدى حسين مدير الفرقه و تحت رعآيةالآستاذ ضياء مگاوى مدير قصر ثقافة آسيوط.

ضبط طبيب بيطري بحوزته 1500 قرص مخدر بحى الحمراء بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/1494_31601.jpg
تمكنت مباحث المخدرات، من خلال حملة أمنية مكثفة، من ضبط طبيب بيطري وبحوزته 1500 قرص من العقاقير المخدرة بقصد الإتجار.
وتلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مباحث المخدرات يفيد ضبط عاطف شاكر أسعد (طبيب بيطري، يقيم بشارع الحسين)، وبحوزته 1500 قرص من العقاقير المخدرة بقصد الإتجار، أثناء تواجده بصيدلية "الدكتور ماجد شاكر" بحي الحمراء.
تم تكليف إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرير المحضر رقم 1055 إداري قسم ثاني لسنة 2013.
محمود مالك

بالفيديو قناة اون تى فى وإضراب أمناء الشرطة بأسيوط بعد التعدي على زميل لهم

بالفيديو عمال المخابز والنظافة يحاولون اقتحام مبنى محافظة أسيوط للمطالبة بالتثبيت

بالفيديو قناة اون تى فى وتظاهر مئات العمال من مشروعي الخبز والنظافة بأسيوط

بالفيديو قناة اون تى فى وتنظيم إجتماع " لم الشمل " لأفراد الشرطة بمحافظة أسيوط

بالفيديو قناة اون تى فى وتداعيات المؤتمر العلمي بشأن علاج الأورام بأسيوط

بالفيديو سيدة تقتحم المسرح اثناء ندوة وزير الشباب بجامعة اسيوط لتتحدث مع وزير الدولة لشئون الشباب د.اسامة ياسين فى مشاكلها المرتبطة بحال مصر

فيديو يُظهر مساعد وزير الداخلية أثناء الاعتداء على ثوار أسيوط خلال الثورة



فيديو يُظهر مساعد وزير الداخلية أثناء الاعتداء على ثوار أسيوط خلال الثورة
بعد أن جدد وزير الداخلية الثقة في اللواء أحمد حلمي الذي استمر في منصبهمساعدا للوزير لقطاع الأمن العام رغم حركة التنقلات التي شهدتها الوزارة مؤخرا، ينشر مصراوي مقطع فيديو لمساعد الوزير يظهر فيه وهو يشارك فيالاعتداء على المتظاهرين في محافظة أسيوط خلال أحداث ثورة 25 يناير.

وشهد يوم الاعتداء (26 يناير 2011) اعتقال قرابة 40 ناشطا بينهم ثماينة سيدات بميدان المجذوب بمدينة أسيوط.
تجدر الإشارة إلى أن حركة تنقلات واسعة شهدتها وزارة الداخلية، مطلع الأسبوع الجاري، وابقت على "حلمي" مساعداً للوزير.
حسن الهتهوتى

بالفيديو قناة ,, نور الحكمة ,, وبرنامج ’’ شريعتنا غايتنا ’’ للشيخ الدكتور عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الاسلامية باسيوط

                            الفيديو الاول

                            الفيديو الثانى

نيابة أسيوط تُخلي سبيل ضابط شرطة متهم بالتعدي على موظف بالتأمين الصحى


نيابة أسيوط تُخلي سبيل ضابط شرطة متهم بالتعدي على موظف
قررت نيابة قسم ثان أسيوط بإشراف عمرو المنشاوي، إخلاء سبيل ضابط الشرطة أحمد محمد عبد العال، من قوة مديرية أمن أسيوط، المتهم بالتعدي على موظف بالتأمين الصحي.
وكان محمد مختار إبراهيم، موظف بهيئة التأمين الصحي، قد اتهم الضابط، بالاعتداء عليه، ورشه بمادة ''إسبراي'' مخدر للأعصاب، فباشرت النيابة التحقيق، وتم عقد جلسة صلح بين الضابط والموظف، وقيام الموظفين بالتأمين الصحي ''زملاء المجني عليه'' باحتجاز الضابط داخل مبنى هيئة التأمين الصحي، وتحرير محضر بالواقعة.
محمد جودة

وزير الداخلية يوافق على خروج سجين باسيوط لزيارة شقيقه المريض بسوهاج إعلاء لقيم حقوق الإنسان


وافق محمد إبراهيم وزير الداخلية على خروج السجين محمد عبد الحميد قناوي المودع بسجن أسيوط على ذمة القضية رقم 2010/4469 جنايات العسيرات بتهمة القتل ومحكومًا عليه فيها بالسجن 5 سنوات، لزيارة شقيقه المحجوز بقسم الأورام بمستشفى الهلال بمدينة سوهاج.
وقال العقيد محمد عليوه مدير إدارتي العلاقات وحقوق الإنسان بقطاع مصلحة السجون - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط – اليوم، الأربعاء، "إن قرار وزير الداخلية يأتي مراعاة للبعد الاجتماعي والإنساني لنزلاء السجون، وإعلاء لقيم حقوق الإنسان".
وأكد العقيد عليوه، أن قطاع مصلحة السجون برئاسة اللواء محمد ناجي فؤاد يحرص على تطبيق المنهج الحديث للتنفيذ العقابي، والذي يتمثل في توفير كافة أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، خاصة في مجال الرعاية والتواصل الاجتماعي مع أسرهم.

الدكتور عبد الخبير عطا الخبير السياسى وأستاذ العلوم السياسية بجامعة أسيوط :: بث الحوار الوطنى على الهواء أحرج المعارضة وتكشف ادعاءات البعض


أشاد عدد من الخبراء السياسيين ورؤساء الائتلافات الثورية وخبراء الإعلام بقرار رئاسة الجمهورية ببث جلسات الحوار الوطني على الهواء مباشرة على شاشات التليفزيون، لضمان نزاهة الحوار الوطني وإضفاء شرعية كبيرة عليه.

حيث قالت ليلى عبد المجيد الخبيرة الإعلامية وعميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة إنَّ بث الحوار على الهواء مباشرة نقطة إيجابية للغاية، مشيرة إلى أنه استطاع أن يصل إلى كل بيت فى مصر وأجاب على غالبية الأسئلة التى كانت تثار من المواطنين.

وأشارت إلى أهمية تواصل الصوت والصورة، لأنها الأشد تأثيرا على أفكار وتطلعات الشارع، موضحة أن هذا الأمر يعالج أزمة التغطيات الصحفية والتى غالبا ما تعالج الموضوعات بطريقة موجهة.

واعتبرت أن إذاعة الحوار على الهواء تعد من مكتسبات الثورة، مشيرة إلى أنها تزيد من تواصل الشعب مع النظام الحاكم خاصة فى ظل عدم وجود كواليس للحوار أو الاجتماع.

وقال الدكتور عبد الخبير عطا الخبير السياسى وأستاذ العلوم السياسية بجامعة أسيوط إن إذاعة جلسات الحوار الوطنى على الهواء لها العديد من المميزات من أهمها إطلاع الشعب المصرى على رموز الأحزاب والمعارضة والطريقة التى يتحدثون بها تجاه القضايا المختلفة، كما أنها تكشف أيضا ادعاءات البعض.

وقال إن قرار الرئيس عرض جلسات الحوار على الهواء، هو قرار صائب جدا، خاصة فى قضية تشغل بال الشعب المصرى كله وهى ضمانات العملية الانتخابية ونزاهتها.

بدء اجتماع لم الشمل ” لـ”أمناء وأفراد الشرطة ” بأسيوط بحضور مدير الأمن


شهد نادى الشرطة بمحافظة أسيوط بدء اجتماع “لم الشمل ” والذى دعا اليه ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط لتدشين اول كيان رسمي للأفراد ، يجمعهم تحت مظلة واحدة .
ومن جانبه أوضح الأمين محمد مصطفي المتحدث الإعلامي باسم ائتلاف أسيوط أن ذلك الاجتماع يأتى فى إطار مبادرة من أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط للم الشمل بالمحافظة.
وأوضح أن المشاركين يمثلون فى جميع ممثلي مديريات أمن محافظات مصر والممثلين عن الإدارات الشرطية بوزارة الداخلية والائتلافات الفرعية والاتحاد العام والاتحادات الفرعية ، حيث تعد المرة الأولي التى احتشد بها هذا العدد الكبير والذى جاوز 400 فردا من المنسقين ونوابهم .
وأشار إلى أن الكيان المزمع تنفيذه سيكون بمثابة المنبر ولسان حال كل الأفراد اللذين ضاقوا ذرعا من تجاهل مشاكلهم وقضاياهم والتى يعانون منها أشد المعاناة .
ومن جانبه قام اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط بالتواجد مع المشاركين وألقي كلمة رحب فيها بالضيوف واكد ن يتمني التوفيق فى تحقيق الأهداف التى تم الاجتماع من اجلها وان تسود روح المحبة والاخوة ، وطالبهم بالا يمنحوا فرصة للمخربين لينالوا من امن مصر حتى تكون كلمتنا واحدة ومسموعة ، وقال باسم ضباط وامناء وافراد اسيوط ارحب بكم فى صعيد مصر وانا معكم لتحقبق المطالب المشروعة .
وبعد إنتهاء مدير الامن من كلمته تحدث امين الشرطة منصور ابوجبل منسق اتحاد امناء الشرطة بالشرقية قائلا اود ان تبلغ السيد الوزير تحياتنا ، وان تبلغه باللفظ ان امناء وافراد الشرطة ظلوا رجالا بقياداتهم بضباطهم وبرؤسائهم ونحن نسيج واحد ولن نقبل ان نفترق عن بعض ابدا بكل المقاييس ، وهتف المشاركون عقب انتهاء كلمته “ايد واحدة ، ايد واحدة ” ، وردد معهم مدير الأمن قسم العهد “اقسم بالله العظيم ، انا لن نتنازل عن حماية مصر وشعبها العظيم ، وسنقدم شهيدا تلو الآخر حتى نحقق الامن والامان لمصر وشعبها الكريم ولن نتازل عن اى حق لنا مهما كلفنا الأمر من تضحية والله على ما نقول شهيد .
وقدم الامين احمد جمال منسق ائتلاف اسيوط

بالفيديو مشادات كلامية بين أعضاء نادي هيئة التدريس بجامعة أسيوط‎ خلال المطالبة بتعديل القانون رقم 82لسنة 2012 ليكون بدل الجامعة جزءا من أساس المرتب والمطالبة بالاكتفاء بالتقرير العام عن أداء الأعضاء



                        

طالب نادي هيئة أعضاء التدريس بجامعة أسيوط تعديل القانون رقم 82لسنة 2012 ليكون بدل الجامعة جزءا من أساس المرتب ، جاء ذلك في بيان أصدره مجلس ادارة النادي عقب الاجتماع بأعضاءه برئاسة الدكتور أحمد الغرياني والدكتور أحمد بركات ، والدكتور محمود السنوسي عضوا المجلس لمناقشة المشكلة المثارة حول تقرير الأداء .

وأشار أعضاء النادي في بيانهم إلى أنه بعد ثورة 25يناير من المفترض ان تتجه الجامعة نحو الاستقلال وليس المركزية ، وما لاحظنا في اقتراح وزارة التعليم العالي بشأن تقرير الأداء لأعضاء هيئة التدريس يتوجه إلى المركزية مطالبين بالاكتفاء بالتقرير العام الذي يقدم من القسم عن نشاط أعضاء هيئة التدريس من واقع جداولهم وما يسند إليهم من أعمال ، وأن مجلس القسم هو المختص بمتابعة العملية التعليمية والبحثية بداخله.

ايهاب عمر

بالفيديو وقفة أمام مجمع محاكم أسيوط تطالب بإقالة النائب العام

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...