الخميس، 28 فبراير 2013

الدكتور عبد الخبير عطا الخبير السياسى وأستاذ العلوم السياسية بجامعة أسيوط :: بث الحوار الوطنى على الهواء أحرج المعارضة وتكشف ادعاءات البعض


أشاد عدد من الخبراء السياسيين ورؤساء الائتلافات الثورية وخبراء الإعلام بقرار رئاسة الجمهورية ببث جلسات الحوار الوطني على الهواء مباشرة على شاشات التليفزيون، لضمان نزاهة الحوار الوطني وإضفاء شرعية كبيرة عليه.

حيث قالت ليلى عبد المجيد الخبيرة الإعلامية وعميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة إنَّ بث الحوار على الهواء مباشرة نقطة إيجابية للغاية، مشيرة إلى أنه استطاع أن يصل إلى كل بيت فى مصر وأجاب على غالبية الأسئلة التى كانت تثار من المواطنين.

وأشارت إلى أهمية تواصل الصوت والصورة، لأنها الأشد تأثيرا على أفكار وتطلعات الشارع، موضحة أن هذا الأمر يعالج أزمة التغطيات الصحفية والتى غالبا ما تعالج الموضوعات بطريقة موجهة.

واعتبرت أن إذاعة الحوار على الهواء تعد من مكتسبات الثورة، مشيرة إلى أنها تزيد من تواصل الشعب مع النظام الحاكم خاصة فى ظل عدم وجود كواليس للحوار أو الاجتماع.

وقال الدكتور عبد الخبير عطا الخبير السياسى وأستاذ العلوم السياسية بجامعة أسيوط إن إذاعة جلسات الحوار الوطنى على الهواء لها العديد من المميزات من أهمها إطلاع الشعب المصرى على رموز الأحزاب والمعارضة والطريقة التى يتحدثون بها تجاه القضايا المختلفة، كما أنها تكشف أيضا ادعاءات البعض.

وقال إن قرار الرئيس عرض جلسات الحوار على الهواء، هو قرار صائب جدا، خاصة فى قضية تشغل بال الشعب المصرى كله وهى ضمانات العملية الانتخابية ونزاهتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...