الأربعاء، 4 سبتمبر 2013

البقاء لله :: مقتل مدرسة قبطية داخل شقتها باسيوط فى ظروف غامضة


http://media1.arabia.msn.com/medialib/2013/2/24/0_4746612.jpg
قرابة العاشرة صباح أمس لفظت حنان عياد - المدرسة بمدرسة السلام بأسيوط - أنفاسها الأخيرة متأثرة بجريمة قتلها .. وجدت مختنقة داخل شقتها بمحيط ديوان عام محافظة اسيوط.

يتردد أن الجريمة لم تكن بدافع السرقة وتمت بعد خروج زوجها ( من أشهر مدرسى مدينة أسيوط ) مع طفليه الصغيرين صباحا فيما كانت المجنى عليها تستعد للخروج للعمل أيضا.

تجرى التحريات حاليا حول الجريمة - دوافعها و ملابساتها، و يسود الشارع المحيط بمنزلها حالة من الحظر والترقب..

وزير الثقافة يفتتح قصر ثقافة أسيوط 15 سبتمبر


 الدكتور محمد صابر
يفتتح الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، قصر ثقافة أسيوط ومبنى فرع الثقافة بعد إحلاله وتجديده والمبنى الجديد للأنشطة والمخازن يوم 15 سبتمبر الجارى.

ويتكون القصر من (3) مبان أُقيمت على مساحة نحو 5000 م2، مبنى فرع الثقافة ويتكون من (6) أدوار وبدروم ويحتوى على الشئون الإدارية بالفرع.

ويتكون مبنى قصر الثقافة من دورين الأول به قاعة معارض والثانى به قاعات متعددة تستخدم للشئون الإدارية للقصر.

كما يتكون مبنى المسرح من الدور الأرضى ويحتوى على: المدخل الرئيسى للقصر، صالة للمسرح- البلكون، خشبة المسرح بملحقاتها. والدور الثانى ويحتوى على قاعات للأنشطة، والدور الثالث ويتضمن المكتبة العامة والفنون التشكيلية، والمبنى المستجد خلف المسرح الصيفى وبه جراج والمدخل وغرف الكهرباء، وأيضا المخازن وغرفة الإسقاط وقاعة الكمبيوتر وقاعة للموسيقى، وقاعة الفنون الشعبية.


مى عبد الرحمن

وزير الداخلية يكافئ أمين شرطة بأسيوط لإنقاذه فتاة من الانتحار


اللواء محمد إبراهيم
أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية، أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، قرر مكافأة آمين شرطة أحمد عبد الرحيم محمد، من قوة مباحث قسم شرطة ثان أسيوط؛ تقديرا لمجهوداته في عمله الأمني وتفوقه في إنقاذ فتاة عمرها عشرين عاما أقدمت على الانتحار.

يشار إلى أن فتاة تعاني من الاكتئاب وكانت محتجزة بمسشتفى الصحة النفسية المتواجدة بمحافظة أسيوط وأقدمت على إلقاء نفسها من أعلى كوبري 25 يناير بترعة الإبراهيمية المجاورة لمنطقة تأمين السجن العمومي، وفور أن شاهدها أمين الشرطة أثناء تواجدها بمقر خدمته بقوة تأمين السجن، قام بإلقاء نفسه وراءها بملابسه لينقذ حياتها، فقرر الوزير مكافأته تقديرا لذلك. 


منال حماد

اختطاف طبيب قبطى بقرية العتمانية بمركز البدارى باسيوط وطلب فدية نصف مليون جنيه


http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQOMOdaYLrRALHcBBnOxVU0Xj8NkPYVweYkahgTSwdV9qNx99z5
قام مجهولين مساء امس بخطف طبيب قبطى يدعى ميلاد شوقى 45 عاما اثناء عودته من عيادته بقرية العتمانية مركز البدارى بمحافظة اسيوط بصعيد مصر ، بعد اعتراض سيارته بالاسلحة الاليه واخذه لموقع غير معلوم .

وقالت شاهد عيان ان الدكتور ميلاد انهاء عمله متاخرا واثناء عودته اصطحب معه مساعده وصدلى مسلم يعمل فى صيدلية اسفل عمارته وفى طريق عودته الى المنزل تم اعتراضه من قبل مسلحين وقاموا بخطف الطبيب القبطى وتركوا الاثنين الاخرين ، وقاموا بالاتصال بالاسرة لطلب فدية نصف مليون جنية ، وتقوم الاسرة الان بتحرير محضر بقسم شرطة البدارى دون تحديد مصيره .

بالفيديو قناة الحظيرة وتظاهر العشرات من طلاب الإخوان بجامعة أسيوط احتجاجًا علي عزل "مرسي" وحل الجماعة

بالفيديو تظاهر العشرات من طلاب الإخوان بجامعة أسيوط احتجاجًا علي عزل "مرسي" وحل الجماعة

وكيل أول وزارة الإسكان بمحافظة أسيوط :: مديريات الإسكان فى المحافظات بدأت حصر احتياجاتها من الوحدات السكنية ووضع جدول زمنى لتنفيذ المشروعات


قال عبدالحكيم عبدالله، وكيل أول وزارة الإسكان بمحافظة أسيوط، إن خطة الحكومة لسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى وتوفير وحدات بصورة عاجلة لتلبية احتياجات الشريحة الكبرى من محدودى الدخل، وطالبى الإسكان العاجل تتطلب إعادة النظر فى طرق تنفيذ المشروع وإلزام مديريات الإسكان بتولى الإشراف والتنفيذ لضمان رفع معدلات الإنجاز بالمشروعات وتنفيذ المخطط الزمنى للانتهاء من المشروع وضخ وحدات جديدة إلى القطاع خلال المرحلة المقبلة، مضيفًا أن مديريات الإسكان فى المحافظات بدأت حصر احتياجاتها من الوحدات السكنية ووضع جدول زمنى لتنفيذ المشروعات.

نائب مدير بنك مصر فرع القوصية باسيوط يتهم مجهولين بتحريض العملاء على سحب ودائعهم


مجهولين بتحريض العملاء
تقدم نائب مدير بنك مصر فرع القوصية بأسيوط اليوم ببلاغ يتهم فيه مجهولين بتوزيع مطبوعات على العملاء أمام البنك تتضمن تحريضهم على سحب ودائعهم خشية ضياعها لسوء حالة الاقتصاد المصري.

وتلقى اللواء ابوالقاسم ابوضيف، مدير امن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد بتقدم عصام محمود محمد إبراهيم 48 سنه نائب مدير بنك مصر فرع القوصية بقيام مجهولين اليوم بالتواجد أمام مقر البنك وحث عملاء البنك على سحب ودائعهم من البنك، خشية ضياعها لسوء حالة الإقتصاد المصري.

وتحرر المحضر رقم 4009 إداري مركز القوصية لسنة 2013م وجاري العرض على النيابة.


ايهاب عمر

سائق أجرة من قرية شطب بأسيوط يعتدي على عريف شرطة بنقطة مرورية بالوادي الجديد


شهدت اليوم، نقطة شرطة قرية المنيرة بمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد على طريق الخارجة –أسيوط، واقعة اعتداء سائق أجرة على عريف شرطة من قوة النقطة.
كان بلاغ، قد ورد للواء محمد سمير نائب مدير أمن الوادي الجديد يفيد بتعرض عريف شرطة لمحاولة اعتداء من سائق سيارة ميكروباص، وتبين قيام "عبد الباسط .ر.ب" 28 سنة سائق ومقيم قرية شطب بمدينة اسيوط بالتعدي بالسب والقذف على عريف شرطة عبد الغني انور محمد 33 سنة من قوة إدارة مرور الوادي الجديد والمعين بكمين نقطة المنيرة على طريق الخارجة – أسيوط، وذلك أثناء تادية عمله عندما طلب من السائق إبراز تراخيص السيارة ورخصة القيادة ثم فر سائق السيارة هاربًا باتجاه مدينة أسيوط.
وتحرر للواقعة المحضر رقم 3863 جنح قسم شرطة الخارجة لسنة 2013م, وجارٍ عرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

محمد بدر الدين

معلمو أسيوط يطالبون بتغليظ عقوبة الاعتداء عليهم من قبل أولياء الأمور



أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط في تصريحات خاصة اليوم، أنه لا توجد تخوفات بالمحافظة من الحالة الأمنية لتامين المدارس والطلاب بالمحافظة بسبب الأحداث السياسية التي تشهدها البلاد، مضيفا أنه عقد اجتماع مع مديري الإدارات التعليمية بالمراكز ومسؤولي التعليم الفني لبحث هذا الشأن.
وأوضح أنه تم عرض عدد من المقترحات والشكاوى المتعلقة بخطة التعليم في المدارس خاصة بالقرى، التي شملت توفير المقاعد ووسائل التعليم المتعلقة بالمعامل والأدوات.
وأشار المحافظ إلى أن مدرسي أسيوط طالبوا بإصدار قرارات تتضمن عودة هيبة ومكانة المدرس؛ لحمايته من شكاوى وتعنت أولياء الأمور وتغليظ عقوبة الاعتداء عليهم من قبل أولياء الأمور أو أقرباء الطلاب الذين ينتهكون حرمة المدارس.
وأشار محافظ أسيوط إلى أنه شدد على وجوب تعيين مسؤول أمن من العاملين بالمدرسة، بالإضافة إلى تركيب أبواب حديدية للمدارس التي بها أبواب خشبية؛ لتأمين حالة المدارس بالفترات المسائية.
 
يونس درويش

أمين شرطة من قوة مباحث قسم ثان أسيوط ينقذ فتاة مريضة نفسياً قبل انتحارها من أعلي كوبري 25 يناير في ترعة الابراهيمية



تمكن أمين شرطة من قوة مباحث قسم ثان أسيوط من إنقاذ فتاة في العقد الثاني 'مريضة نفسياً '، حاولت الانتحاربالقاء  نفسها من أعلي كوبري 25 يناير في ترعة الابراهيمية.
كان قد ورد لقسم شرطة ثان أسيوط من الرائد 'مصطفي عبد المنعم عبد الله 'المعين تمركز تأمين السجن العمومي، بأنه وأثناء تواجده بالخدمة والقوة المرافقة قامت فتاة في العقد الثاني من عمرها بإلقاء نفسها من أعلي كوبري 25يناير علي الترعة الإبراهيمية المجاورة للتمركز وقام علي أثر ذلك أمين الشرطة' أحمد عبد الرحيم محمد' من قوة مباحث القسم، المعين بذات الخدمة، بالقفز بملابسه خلفها والتمكن من إنقاذ الفتاه المشار إليها وتبين أنها تدعي 'أماني سيد محمد ' 20 سنة ومقيمة بندر أبنوب وأنها مريضة نفسياً ومحجوزة بمستشفي الصحة النفسية 'إكتئاب'وهربت محاولة الانتحار، وتم تحفيز أمين الشرطة المذكور مادياً لتصرفه النبيل والمشرف ، وتحرر المحضر رقم 9337 إداري قسم ثان أسيوط لسنة2013م. 


لولا عطا

البقاء لله :: وفاة فلاح ومصور في حادث غرق قارب بنهر النيل بقرية "الحوطا الشرقية" بمركز ديروط بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/15/2013-635068931844549513-454_main.jpg
لقي فلاح ومصور مصرعهما غرقًا، وأصيب ثالث في حادث غرق قارب بنهر النيل وقع اليوم الأربعاء بقرية الحوطا الشرقية التابعة لمركز ديروط بأسيوط.
كانت مديرية أمن اسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بغرق قارب صغير بنهر النيل أمام قرية "الحوطا الشرقية".

بالانتقال، تبين أنه أثناء عبور قارب أهالي بنهر النيل من البر الشرقي إلى البر الغربي يستقله كل من على مصطفى محمود (25سنة- صاحب القارب)، وحمادة عبد الغنى راغب (29 سنة– فلاح)، ومحمد حسن عبد البديع عبد الحي (26 سنة– مصور)، جرفهم تيار المياه، مما أدى إلي غرق الثانى والثالث، وإصابة الأول وتم نقله إلى مستشفى ديروط المركزى.

بسؤال شقيق الثالث المدعو حسام حسن عبد البديع عبد الحى (19 سنة– طالب)، قرر أنه أثناء عودة شقيقه من حفل زفاف شقيق الثانى بالبر الشرقى غرق بهم القارب، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بالتسبب فى ذلك، ونفى وجود خلافات بينهم وبين آخرين.

تمكنت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال جثة الثالث وجار البحث عن الآخر، وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد أن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق ولا توجد شبهه جنائية فى الوفاة، واكدت ذلك تحريات ضباط مباحث المركز، وتحرر محضر برقم 3183 إداري مركز ديروط لسنة2013، وبالعرض على النيابة صرحت بدفن الجثة. 


اسلام رضوان

كمين بالسلوم يضبط مسجلا هاربا من حكم بالسجن 13 سنة بمركز القوصية باسيوط


تمكن الملازم أول لؤى أحمد محمد معاون مباحث قسم السلوم، والمعين بخدمة نقطة التفتيش الأمنية بالسلوم، من ضبط كل من حسين محمد محسن رياض 40 سنة ـ حاصل على دبلوم صناعي ـ مقيم بمركز بنى
سويف – بنى سويف، والمطلوب فى 6 قضايا تبديد، وعبد القادر محمود عبد القادر 31 سنة ـ سائق ومقيم بالقوصية أسيوط، والمطلوب فى قضية جنايات 2010 مركز القوصية "حيازة سلاح" سجن 3 سنوات، وقضية فى 2008 جنايات مركز القوصية "سلاح" سجن 10 سنوات، ومسجل شقى خطر فئة "أ" فرض سيطرة والسابق اعتقاله ومطلوب للأمن العام .
جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المذكورين


محروس الخطيب

حبس 6 من قيادات الدعوة الجهادية بأسيوط


حبس 6 من قيادات الدعوة الجهادية بأسيوط
أمر أحمد الأزرق مدير نيابة أبوتيج حبس عضو مجلس الشعب عن دائرة مركز أبوتيج و6 آخرين من بينهم أحد القيادات التكفيرية بالدعوة الجهادية وذلك لاتهامهم في قضايا الانتماء لجماعة إرهابية وإتلاف وحرق سيارة رئيس مدينة أبوتيج وبعض محتويات ديوان عام مجلس المدينة ؛ 15يوما على ذمة التحقيق .
كانت مباحث أسيوط برئاسة اللواء حسن سيف مدير المباحث, وبالتنسيق مع رئيس مصلحة الأمن العام اللواء أشرف رياض ألقت القبض علي المتهمين عامر عبدالرحيم عضو مجلس الشعب السابق, والقيادي بالجماعة الإسلامية, وأحمد خلفية هريدي أحد قيادات الدعوة التكفيرية بأسيوط, ومصطفي محمد سيد , ومومن محمد محمود, وهاني عبدالعال محمودو وعلاء الدين سويفي, وعلي حسني عبدالمجيد, والمتهمين في الانتماء لجماعة إرهابية, والمطلوبين علي ذمة قضية إحراق, وإتلاف سيارة رئيس الوحدة المحلية لمركز أبوتيج, وبعض المحتويات على خلفية فض قوات الشرطة, والجيش اعتصام ميداني رابعة العدوية, والنهضة الشهر الماضي.
وأشارت تحريات المقدم محمد عصامي رئيس مباحث مركز أبوتيج أن المتهمين قاموا بالتنسيق مع آخرين ممن ينتمون لجماعات إرهابية من أتباع الرئيس المعزول محمد مرسي بارتكاب أعمال عنف وتخريب .
تحرر محضر بالواقعة ، وبالعرض علي النيابة أمرت حبسهم 15يوما علي ذمة التحقيقات وضبط وإحضار 35 متهما آخرين ، وتشكيل لجنة بحصر تلفيات ومسروقات الوحدة المحلية.

محمد ممدوح

حركة 6أبريل بأسيوط تعتزم تنظيم حملة "لا للفردي"


حركة 6أبريل بأسيوط تعتزم تنظيم حملة "لا للفردي"
تعتزم حركة 6 أبريل (الجبهة الديموقراطية ) بأسيوط بالتعاون مع حزب المصرى الديموقراطى الاجتماعى , والدستور , والتحالف الشعبي الاشتراكى , وحركة الديموقراطية الشعبية والتيار الشعبى , تنظيم حملة " لا للفردي" ضد نظام الفردى المقترح إقراره فى التعديلات الدستورية المزمع إجراؤها ... صرح بذلك على سيد علي ـ المتحدث الإعلامى باسم حركة 6 أبريل "الجبهة الديموقراطية" أسيوط .
وقال أن الحملة تسعى للتواصل مع المواطنين وإظهار خطورة النظام الفردى على الحياة السياسية والحزبية فى مصر , كما ستسعى الحملة بالتعاون مع كل التيارات السياسة المتوافقة مع فكر الحملة  للضغط فى اتجاه عدم اقرار القانون , وايجاد بدائل مناسبة له تناسب الحالة المصرية .
حيث سوف تبدأ أولى فعاليات الحملة يوم الإثنين القادم ؛ بحضور الناشط السياسي , والحقوقى , وعضو مجلس الشعب السابق الأستاذ زياد العليمي .


محمد ممدوح

القبض على شخصين هاجما كمين للشرطة والجيش بميدان المجذوب بأسيوط

.
القبض على شخصين هاجما كمين للشرطة والجيش بأسيوط
ألقت قوات الأمن بمحافظة أسيوط القبض على المتهمين بإلقاء مولوتوف وإطلاق أعيرة نارية على كمين لقوات الشرطة والجيش بمنطقة ميدان المجذوب وسط مدينة أسيوط "السبت" الماضي.
حيث كشفت تحريات اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية أن المتهمين "محمد عارف محمد" ـ طالب ـ بالمدرسة الفكرية ، و"أحمد محمد بدر" ـ طالب ـ بالمدرسة الصناعية ؛ حيث كانا يسيران بمنطقة ميدان المجذوب وقت حظر التجوال , وبسبب منع قيام أفراد قوات الشرطة والجيش لهم من المرور بالشارع حدثت مشادة بين المتهمين قام على إثرها بالعودة , وتجهيز زجاجتين مولوتوف متخذين من سور المدرسة المجاورة للكمين مكانا للاختباء وقاموا بإلقاء المولوتوف على أفراد الكمين؛ ما تسبب فى حدوث حالة من الارتباك الأمنى وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية دون حدوث خسائر أو إصابات وفر المتهمين هاربين.
وبمناقشتهما بما أسفرت عنه تحريات المباحث ؛ اعترفا بإلقاء المولوتوف للانتقام من أفراد الكمين بسبب التعدى عليهم ومنعهم من المرور لشراء علاج لوالد أحدهم.
تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


محمد ممدوح

ضبط عاطل وعجلاتي من المتهمين بمحاولة اقتحام مركز شرطة أبنوب في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/31/2013-635135437904773248-477_main.jpg
تمكن ضباط مباحث مركز أبنوب بأسيوط، اليوم الأربعاء من ضبط "عاطل وعجلاتي"، من المتهمين بمحاولة اقتحام مركز الشرطة خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة.
ضبطت المباحث كل من (مؤمن .إبراهيم .محمد . شعبان -25سنة–عاطل)، وسبق اتهامه في عدد 5 قضايا ما بين (ضرب، سرقة، ومحاولة اقتحام مركز شرطة أبنوب) ،و(جمال. على. صادق.أحمد -38 سنة-عجلاتي)،
وصح اسمه 'عبد الظاهر علي صادق احمد  حيث كان مطلوبًا ضبطهمما وإحضارهما في القضية رقم 2325 إداري مركز أبنوب لسنة 2013 "محاولة اقتحام مركز شرطة أبنوب". 

اسلام رضوان

محافظ أسيوط يؤكد دعمه الكامل لقصور الثقافة والخدمات المقدمة للشباب


أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، دعمه الكامل للأنشطة الثقافية بمراكز وقصور الثقافة بالمحافظة، وحرصه على النهوض بالأنشطة المقدمة للشباب لمساعدتهم على صقل مواهبهم وتنميتها.

جاء ذلك خلال اجتماعه بالعاملين بمركز أحمد بهاء الثقافي ومسئولي الأنشطة الثقافية بالمركز.

ووافق "حماد" خلال اجتماعه، على تقديم أى دعم مطلوب لملتقى الصعيد الثقافي والذي ينظمه مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بالدوري خلال الفترة القادمة، كأكبر ملتقى للمثقفين والأدباء بصعيد مصر وتخصيص أرقام وخطوط ساخنة بالمحافظة لتلقى شكاوى وطلبات المواطنين في كل القطاعات.

وأشار محافظ أسيوط إلى أهمية وجود إدارة تهتم بالفنون والتذوق الجمالي للاهتمام بتجميل شوارع وميادين المحافظة المختلفة.

وأشار حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الثقافي بالدوري، إلى أن استجابة اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط لمبادرات المركز تأتى في إطار حرصه على دعم الحركة الثقافية والأدباء بالمحافظة، والتي من شأنها وضع محافظة أسيوط على الخريطة الثقافية العالمية.

ومن جانبه قال جمال آدم سكرتير عام المحافظة أن محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد أصدر تعليمات بتطوير المدخل الخاص بقرية الدوري والاهتمام بالمظهر الجمالي للمنطقة التي يقع فيها مركز بهاء الدين كي تتناسب مع الأدباء والضيوف من الشخصيات العامة التي تزور المركز بما يليق أيضاً بالاهالى أصحاب المكان. 


أمل جاد

ضبط تشكيل عصابي متخصص في سرقة قضبان السكك الحديدية بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/6/2013-635087128927344708-734_main.jpg
تمكنت دورية أمنية بأسيوط، اليوم الأربعاء، من ضبط تشكيل عصابي تخصص فى سرقة قضبان السكك الحديدية، وبحوزتهما سيارتان محملتان بالقضبان على الطريق الصحراوي الغربي أسيوط– القاهرة.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز أسيوط يفيد، بتمكن الملازم أول مروان محمد شلقامي، معاون مباحث مركز أسيوط، من ضبط كل من السيارة رقم (348 ن هـ ب) نقل قيادة (ب أ. خ. ح -20 سنة– سائق)، وبرفقته (م. إ. ع - 18 سنة– طالب)، والسيارة رقم (268 ج ب ن)، نقل قيادة (إ. ع. ع - 30 سنة– سائق)، وبرفقته كل من (أ. س. س. م - 24 سنة– طباخ)، و(هـ. م. أ. د - 22 سنة- مساعد سائق)، محملتين بقضبان السكك الحديدية.

بمواجهة المقبوض عليهم، بما أسفر عنه الضبط، اعترفوا بتحميل القضبان من الوادي الجديد ونقلها إلى مخازن بمسطرد بالقاهرة لصالح بعض التجار بالقاهرة، وتم التحفظ على السيارتين والحمولة بديوان المركز، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر برقم 3706 إداري مركز أسيوط لسنة2012، وجار العرض على النيابة.


اسلام رضوان

"عري حكومتك" بأسيوط تنظم حملة للتبرع بالدم


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/4/2013-635138890740211697-21_main.jpg
قال ياسر بدر المتحدث الإعلامى باسم حملة "عرى حكومتك" بأسيوط، إن الحملة ستنظم يوم الإثنين المقبل حملة للتبرع بالدم تحت عنوان "الدم دمك"، ولمدة ثلاثة أيام من الساعة العاشرة صباحا وحتى السابعة مساءً بميدان المنفذ.
وأضاف بدر – في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء– أن الحملة تأتي إيمانا منا بالدور الذي يجب أن تلعبه الحركة فى سبيل توفير كل نقطة دم من شأنها أن تساعد على شفاء مريض، وضرورة مساهمة الحركة في مد يد العون لأفراد المجتمع بكافة الطرق، وأن تشاركهم جميع اللحظات والمواقف.

وأكد بدر أنه يجب على كل الأحزاب بمختلف أيدلوجياتها وسياستها أن تساهم فى القضاء على جميع المشاكل التي يواجهها الوطن، سواء كانت صحية أو اجتماعية أو اقتصاديه أو تنموية، وألا يقتصر دورها على المعارضة دون المساهمة الفعالة في توفير حلول لأهم المشكلات التي نواجهها، داعيا جميع شباب الأحزاب وأفراد المجتمع المدنى للتبرع ولو بقدر قليل من دماؤهم التي بعون الله قد تساهم في إنقاذ حياة مريض أو مصاب.


اسلام رضوان

تعيينات جديدة في عدد من كليات جامعة أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/19/2013-635125184544087019-408_main.jpg
أصدر الدكتور محمد عبدالسميع رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء قرارات بتعيين عدد من وكلاء ورؤساء الأقسام بمختلف كليات الجامعة.
وتضمنت تعيين كل من الدكتور عبدالفتاح مصطفى الصالحي، رئيسا لقسم الفاكهة، والدكتور محمد محمد علي عبدالله رئيس لقسم الخضر حتى بلوغهم السن القانونية للمعاش، والدكتور مصطفى أحمد عمران قبيصي رئيس قسم الإنتاج الحيوانى بكلية الزراعة، وذلك لمدة عام أكاديمي ينتهي فى 31/7/2014.

وشمل القرار تعيين الدكتور محمد نبيل كامل مصطفى رئيسا لقسم التشريح والهستولوجيا بكلية الطب البيطري بالجامعة حتى بلوغه السن القانونية للمعاش.

أما بالنسبة للقرارات الخاصة بفرع الجامعة بالوادي الجديد، فقد صدر قرار بقيام كل من الدكتور أحمد أحمد غريب بالإشراف على كلية الآداب والدكتور هاني عبدالمقصود السيد الفرنواني بالإشراف على كلية التربية حتى تعيين عمداء جدد في الكليتين، وقرار آخر بندب الدكتور عبدالحى علي فراج رشوان للعمل وكيلا لكلية العلوم لشئون التعليم والطلاب بفرع الجامعة بالوادى الجديد لمدة عام أكاديمي ينتهي في 31/7/2014.

أما قرارات معهد جنوب مصر للأورام، فقد تم تجديد قيام كل من الدكتور سامي عبدالرحمن عمرو بالعمل رئيسا لقسم التخدير والعناية المركزة، والدكتورة أماني محمد بالعمل رئيسة لقسم أورام الأطفال بالمعهد وذلك لمدة عام أكاديمي واحد لكل منهما.

وشملت قرارات كلية الحقوق تكليف الدكتور أحمد بركات مصطفى بالإشراف على قسم القانون الخاص بالكلية لمدة عام واحد ينتهي فى 31/7/2014.

أما كلية الصيدلة فقد صدر قرار بتكليف الدكتور زيدان زيد إبراهيم بالإشرف على قسم الصيدلة الإكلينيكية بالكلية لمدة عام واحد أيضا.


اسلام رضوان

بالصور.. تظاهر العشرات من طلاب الإخوان بجامعة أسيوط احتجاجًا على عزل مرسي

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/4/2013-635139007240871718-87_main.jpg
                          باقى الصور

بالصور.. إنشاء كوبرى جديد بتكلفة 30 مليون جنيه.. والمحافظ يتفقد شوارع مدينة أسيوط

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/4/2013-635139022585910083-591_main.jpg
                            باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة الثانية والأربعين من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ عن الصراحة والوضوح ودعوة الجاليات المصرية للتبرع فى حملة المليار للنهوض بالعشوائيات ’’

طقس اليوم الاربعاء (( 4 سبتمبر _ 28 شوال )) الصغرى ::20 والعظمى :: 34

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو من الأرشيف مسئول الجماعات الارهابية وليست الاسلامية باسيوط :: البلطجى والسارق عندما يشاهدنا بينصرف ... وعلى رأى مظهر أبو النجا ’’ ياحلاوة ’’

بالصور مساكن مدينة "أبنوب" بأسيوط تطفوا على بركان من التلوث البيئى واصابة العديد من الأطفال والأهالى بالفشل الكلوى والكبد الوبائى دون أى استجابة من المسئولين


                           باقى الصور

بالفيديو فضيحة لملتحى من مركز الغنايم باسيوط يهدد بحرق اسيوط واشعال النيران بقسم الغنايم وجميع الأقسام وهو أحد المنضمين للجماعات الارهابية المحاربين لله عزوجل جل جلاله و الخائنين للدين والوطن

بالفيديو مدير مباحث أسيوط فى مداخلة هاتفية لقناة دريم مع الاعلامى وائل الابراشى :: قسم الغنايم تم اقتحامه وقسم ساحل سليم تم قصفه بـ29 قذيفة "أر بي جي" من ميليشات الاخوان المسلحين والجماعات الارهابية الخائنين للدين والوطن




قال اللواء حسن سيف، مدير مباحث أسيوط، إنه تم القبض على عدد من المعتدين على قسم الغنايم، نافياً هروب القوات من أمام القسم وقت هجوم المسلحين عليهم، ولكن نفذت الذخيرة بعد اشتباكات دامت لأربع ساعات .

وأضاف "سيف" -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساءً" مع الإعلامى وائل الإبراشى على قناة "دريم2"- أن الطبيعة الجغرافية لمركز الغنايم والتى تقع فى الجبل بالإضافة القبلية التى تتمتع بها هذه المنطقة ساعدت المعتدين على اقتحام القسم، لافتاً إلى أن ضباط وأفراد القسم دافعوا عن القسم بكل ما لهم من قوى .

وتابع: أن نفس اليوم الذى تم فيه اقتحام قسم الغنايم تعرض قسم ساحل سليم إلى إطلاق 29 قذيفة ار بى جى، ولكن صمود قوات الأمن حال دون اقتحام المعتدين.

وأكد "سيف" أنه منذ ثانى يوم من الهجوم على قسم الغنايم تم اخذ مقر جديد بالمركز وتم الدفع بقوات الأمن لاحكام السيطرة وتطبيق القانون  وتم السيطرة على الوضع وجارى ملاحقة الجناة.
 

أحمد عبد العزيز

لجنة "القومي للإسكان" تعاين الكنائس المعتدى عليها بسوهاج وأسيوط


المهندس خالد الذهبي
سادت حالة من الاستياء بين أولياء الأمور والطلاب فى عدة مراكز ومدن لعدم انتهاء مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية من صيانة المدارس، وقال عدد من أولياء الأمور إن المدارس صارت متهالكة كما أن الطلاب لا يجدون فى كثير من المدارس مقاعد كافية لهم، وسط تكدس الفصول.

وقال مصدر بالمديرية إن لجنة المتابعة الميدانية قدمت تقريرا يتضمن سوء حالة أكثر من 70% من مدارس القرى والمدن، منها عدم النظافة الداخلية للفصول ودورات المياه، وتكدس المقاعد المتهالكة بسبب غياب المتابعة مع الأحداث السياسية التى تشهدها البلاد.

واشار المصدر الذى رفض ذكر اسمه إلى أن 60 مدرسة من إجمالى 130 على مستوى المحافظة لم تنته هيئة الأبنية التعليمية من صيانتها.

فيما قال اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط، إنه طالب هيئة الأبنية التعليمية بدعم المقاولين المكلفين بصيانة المدارس بمقاولين آخرين للتغلب على مشكلة الصيانة، مشيرا إلى أن أكثر من 60% من مدارس المحافظة وصلت إليها الكتب الدراسية.

وشدد المحافظ على ضرورة تنفيذ قرار إعفاء أبناء العاملين، وأبناء الشهداء من 25% من المصروفات.


محمود يونس

بالفيديو الاعلامى توفيق عكاشة على قناة الفراعين يهدد المحافظين اللى مش هيشتغل هقول للشعب اطلعوا ارموه بره ’’ نصب مش عايزين .. عايزين شغل ’’

مصدر بمديرية التربية والتعليم باسيوط :: 60 مدرسة من إجمالى 130 على مستوى المحافظة لم تنته هيئة الأبنية التعليمية من صيانتها وحالة استياء لأولياء الأمور



سادت حالة من الاستياء بين أولياء الأمور والطلاب فى عدة مراكز ومدن اسيوط لعدم انتهاء مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية من صيانة المدارس، وقال عدد من أولياء الأمور إن المدارس صارت متهالكة كما أن الطلاب لا يجدون فى كثير من المدارس مقاعد كافية لهم، وسط تكدس الفصول.

وقال مصدر بالمديرية إن لجنة المتابعة الميدانية قدمت تقريرا يتضمن سوء حالة أكثر من 70% من مدارس القرى والمدن، منها عدم النظافة الداخلية للفصول ودورات المياه، وتكدس المقاعد المتهالكة بسبب غياب المتابعة مع الأحداث السياسية التى تشهدها البلاد.

واشار المصدر الذى رفض ذكر اسمه إلى أن 60 مدرسة من إجمالى 130 على مستوى المحافظة لم تنته هيئة الأبنية التعليمية من صيانتها.

فيما قال اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط، إنه طالب هيئة الأبنية التعليمية بدعم المقاولين المكلفين بصيانة المدارس بمقاولين آخرين للتغلب على مشكلة الصيانة، مشيرا إلى أن أكثر من 60% من مدارس المحافظة وصلت إليها الكتب الدراسية.

وشدد المحافظ على ضرورة تنفيذ قرار إعفاء أبناء العاملين، وأبناء الشهداء من 25% من المصروفات.

"تمرد أبنوب" تستنكر عدم دعوتها لاجتماع محافظ أسيوط


أصدر أعضاء حملة تمرد بمركز أبنوب، بيانا إعلاميا استنكر فيه أعضاء الحملة ما قام به السيد علاء حكيم"مسئول حملة تمرد بأسيوط، "عبدالرحيم ابوالمكارم"مسئول العمل الجماهيري بالحملة ومنسق عام حركة كفاية بأسيوط، "ضياء العجيمي"و "عثمان محمد" فى تجاهلهم لأعضاء حملة تمرد (شركاء النجاح) وعدم دعوتهم لحضور مؤتمر السيد المحافظ دون إبلاغ أعضاء الحملة بمركز أبنوب والسعى خلف الظهور الإعلامى دون العمل الحقيقي على الارض.

وأكد أعضاء الحملة أن هناك دوراً ظاهرا ومشاركة مجتمعية من أعضاء حملة  تمرد بأبنوب يعلمه القاصى  والدانى وانهم تحملوا المسئولية فى أحلك الأوقات حيث انها قدمت عروضا للفيديو يوضح مساوئ النظام السابق وقت كان لا أحد يستطيع النزول للمراكز خوفا من العصبيات والقبليات وعملت الحملة على أرض الوا قع بدون صخب أعلامى أو شهرة زائفة ولكن اعضاء الحملة بأبنوب اثروا على انفسهم العمل حتى يستردوا الوطن المسلوب من قبل النظام آن ذاك.

فيما أشار أكرم هلال على أنه سرعان ما ظهر في الافق الباحثين عن الشهرة لجنى ثمار النجاح فى وقت قد أعلنا ارقام تليفوناتنا وصورنا في اوقات عصيبة من عمر البلاد لم نخف الا على الوطن فى وقت توارى البعض وأثر السلامة على نفسة وبدورنا .. نشكر السيد للمحافظ لحسن استضافتة لاعضاء الحملة حرصاُ منة على التواصل مع الشباب الا اننا ندين السادة السابق ذكرهم لشرائهم الشهرة على حساب اصحاب القضايا واضاف ان منسقين حملة تمرد بابنوب لديها ملفات جاهزة لمشاكل المركز للعرض على سيادة المحافظ فى التوقيت الذى يناسبه.


على شاكر

تزاحم صغار المستثمرين على بنوك أسيوط لسحب ودائعهم بعد انتشار شائعات أن الحكومة تستغل ودائع المواطنين لسد عجز موازنة الدولة


اموال
تشهد بنوك بمحافظة أسيوط، يوميا، توافد أعداد كبيرة من المواطنين لسحب ودائعهم والتى تتعدى نسبة الـ 70% من إجمالى ودائع البنوك، خاصة صغار المستثمرين، وذلك بعد انتشار شائعات أن الحكومة تستغل ودائع المواطنين لسد عجز موازنة الدولة.
وصرح المحاسب خالد النجار مدير بنك مصر فرع ديروط، لـ”البديل”، بأن بنك مصر من البنوك التى كانت تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين، كبار وصغار المستثمرين، وفى هذه الأوقات حققت فروعه أرباحا للودائع تتعدى نسبتها 95% من إجمالى قيمة ربح الودائع.
وأكد “النجار” أنه خلال شهر يوليو الماضى هى الفترة الزمنية التى شهدت خلالها البنوك إقبالا من صغار وكبار المستثمرين لسحب الودائع، وذلك نظرا للظروف التى تمر بها البلاد من اندلاع المظاهرات وفرض حظر التجول، والذى أدى إلى شلل غالبية مظاهر الاقتصاد، وأيضا إلحاق الضرر بجميع المستثمرين والعمل بالمشروعات الاستثمارية الكبرى والصغرى بجميع أنحاء البلاد، وجاء ذلك بالتزامن مع إصدار قانون الطوارئ، الأمر الذى أدى إلى تدهور حركة الاقتصاد الدولى والمحلى خاصة البنية التحتية للمستثمرين.
وقال الحاج خفاجى عطية – صاحب شركة المقاولات العقارية – والذى يعد من كبار المستثمرين المتعاملين مع بنك مصر، إن أسهم الاقتصاد انخفضت فى الأيام الحالية وذلك بسبب الظروف الطارئة التى تمر بها البلاد، ويتصدر فى المشهد الأول ارتفاع الأسعار والذى أدى إلى تراجع المستثمرين إلى سحب ودائعهم من البنوك تحسبًا لخسارة العمل فى أى مشروع استثمارى أو اقتصادى.
ونوه “خفاجى” بأنه يمتلك وديعة ببنك مصر- فرع شارع الجمهورية ببندر مدينة أسيوط، وأن قيمة الوديعة تتعدى الـ 50 مليون جنيه بالإضافة إلى تعامله مع البنوك الأجنبية، ذاكرًا أنه توجه لسحب هذه الوديعة ففوجئ بإدارة البنك لا تسمح له إلا بسحب مبالغ معينة تتمثل فى 20% من قيمة الوديعة فقط، وهذا الأمر أدى إلى تزمر عدد من المستثمرين، معتبرين ذلك دليلا على تردى الأوضاع السياسية إلى حد كبير من الترنح والانهيار.
وفى سياق متصل، ذكر عيون عبد الناصر سليم مدير الغرفة التجارية بأسيوط، أن الأوضاع السياسية التى تمر بها البلاد، من حظر تجول وإغلاق المحلات ومشروعات كبار أو صغار المستثمرين، ألحق بها خسارة مادية تتراوح نسبتها ما بين 25% من قيمة ربح المشروعات الاستثمارية، ويرجع سبب ذلك إلى فرض حظر التجول، وأيضا تسبب فى ارتفاع الأسعار عامة فى أنحاء البلاد، كما قررت المصانع بالمنطقة الصناعية بالمحافظة إعطاء إجازات بدون راتب للعاملين بها، وقلة نسبة التصدير والاستيراد بسبب هذه الظروف الطارئة، وذلك منذ شهر يوليو الماضى.


أشرف صابر

برلمان طلائع أسيوط يستنكر شنّ هجمة غربية ضد سوريا ويطالب الحكومة بالوقوف بقوة أمام العدوان عليها


أصدر برلمان طلائع محافظة أسيوط بيانا استنكر فيه التصريحات الأمريكية والغربية التي تلمح لشنّ ضربة عسكرية ضد سوريا ، معتبرًا أن تلك الضربة تمثل عدوانًا على مصر وستجر المنطقة كلها إلى كارثة.

أكد " البيان " أنه يتابع بقلق بالغ طبول الحرب والعدوان التي تدقها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها على سوريا ؛ بحجة استخدام أسلحة كيميائية في 21 من أغسطس الماضي في منطقة غوطة دمشق , وهو الاستخدام الذي لم يتم إثباته من خلال فريق التفتيش الدولي الذي أرسلته منظمة الأمم المتحدة , حيث انتهى الفريق من جمع العينات والدلائل ولم يعلن بعد توصله لأي استنتاج نهائي لتقديمه للأمين العام للأمم المتحدة , وهو الأمر الذي يدفع إلى الأذهان تلك الخدعة الأمريكية الكبرى ، ووهم الأسلحة النووية التي تم اتهام العراق بامتلاكها من قبل والتي انتهت بسقوط العراق وتدمير جيشه، بحسب البيان.

وطالب " البيان " الحكومة

"تجارية أسيوط" تنفي سحب المواطنين لأرصدتهم من البنوك


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/56/4/500x282o/450.jpg?q=1
قال عاطف يوسف إبراهيم، أمين عام الغرفة التجارية المصرية بأسيوط، في بيان للغرفة، أمس الثلاثاء، إن ما تردد في الأيام الماضية من توافد أعداد كبيرة من المواطنين لسحب ودائعهم من البنوك خاصة صغار المودعين، بعد انتشار شائعات بأن الحكومة تستغل ودائع المواطنين لسد عجز موازنة الدولة وإجبار البنوك المصرية على شراء أسهم محلية تطرحها الحكومة المصرية، هو مجرد شائعة مغرضة الهدف منها هدم الاقتصاد.

وعقدت الغرفة اجتماعا لشعبة البنوك والصرافة والأوراق المالية، وأكد أعضاء الشعبة ومديرو البنوك أن السحب والإيداعات في حدود النسب العادية، ولا صحة لما تردد من سحب للمواطنين لأرصدتهم من البنوك.

وقال أعضاء الشعبة إن البنك المركزي المصري يحمي جميع الأموال المودعة بالبنوك، وإن الودائع آمنة، وأوضح أحد مسئولي البنوك الحكومية أن نسبة الودائع والسيولة فاقت المعدل الطبيعي، نظرًا لحالة الركود في الأسواق عقب الأحداث الجارية وخوف البنوك من ضخ الأموال في الأسواق المصرية، نتيجة الاضطرابات الحالية وحرصًا على أموال المودعين.

وفي نهاية البيان، أشارت شعبة البنوك والصرافة والأوراق المالية بالغرفة التجارية بأسيوط إلى أنه لا صحة لما يتردد من شائعات في الشارع الأسيوطي من سحب المودعين لودائعهم بالبنوك، وأنها ليست إلا بلبلة لضرب الاقتصاد المصري، وحدوث اضطرابات في سوق الصرف لوضع الدولة في حالة اقتصادية غير مستقرة.


أنور عرابى

بالفيديو قناة دريم والاعلامى / وائل الابراشى يكشف الحقيقة المرة والحالة الأمنية باسيوط حرق وتدمير وسرقة مركز شرطة الغنايم بأسيوط من قبل ميليشيات الاخوان المسلحين والجماعات الارهابية وظهور وجوه الجناة ... هل يتم اعتقالهم بتهمة اقتحام المنشات العامة وترويع المواطنين

                            الفيديو الاول

                           الفيديو الثانى

                          الفيديو الثالث

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...