السبت، 25 يونيو 2011

عاجل :: متهم بالقتل فى اسيوط يتمكن من تحطيم مقاعد سيارة الترحيلات وكسر نوافذها المعدنية وهو ما أصاب المواطنين بالرعب والذين قالوا أنه "ممسوس من الجن ولديه قوة خارقة والأمن يستعين بشيخ لتهدئته



انتابت متهم بالقتل في أسيوط حالة هياج شديدة وتمكن من تحطيم مقاعد سيارة الترحيلات وكسر نوافذها المعدنية كما تمكن من إحداث خرق في أسفل السيارة، وهو ما أصاب المواطنين بالرعب والذين قالوا أنه "ممسوس من الجن ولديه قوة خارقة.
واستعانت قوى الأمن بأطباء شرعيين وأحد المشايخ في محاولة لتهدئته، وبعد قراءة القرآن أمامه تمكن الأطباء من حقنه بأكثر من ثلاث حقن مهدئة وتم ترحيله إلى سجن المنيا.
وتسببت الواقعة في توقف جلسات محكمة جنايات أسيوط لاكثر من ساعتين.
وكان المتهم انتابته حالة الهياج أثناء نقله من السجن إلى مقر مجمع المحاكم محطما سيارة الترحيلات ما دفع قوات الامن إلى استدعاء فريق فنى تحت اشراف اللواء محمد ابراهيم مدير أمن اسيوط  وحكمدار مديريه أمن اسيوط للحم الابوابوالنوافذ.
وقال أحد أفراد أهالي المتهم إن المتهم له أكثر من عام ونصف العام في هذه القضية التي لم تحسم وأشار إلى انه مريض بالصرع، وانه تم اعفاؤه من الخدمة العسكرية لـ"خطورته على نفسه وعلى الآخرين" وفق تقرير الاعفاء، وان عائلته حاولت علاجه بالقاهرة لكنها لم تتمكن بسبب ظروفها المادية.
يذكر أن النقيب وائل صابر حاولوا منع  تصوير المتهم وسحب هاتفه المحمول، وبعد مناقشات تدخل حكمدار المديرية لصالح المحرر.

مجلس المديرين بهيئة السكك الحديدية برئاسة المهندس مصطفى قناوى تقر الهيكل الجديد لحوافز العاملين وتوحيد كافة الحوافز والبدلات فى بند واحد مع الإبقاء فقط على بدلات السفر ، على أن يتم تنفيذه على ثلاث مراحل، ويبدأ تطبيق المرحلة الأولى من بداية الشهر القادم


أقر مجلس المديرين بهيئة السكك الحديدية برئاسة المهندس مصطفى قناوى الهيكل الجديد لحوافز العاملين بالهيئة، ليشمل توحيد كافة الحوافز والبدلات فى بند واحد مع الإبقاء فقط على بدلات السفر ، على أن يتم تنفيذه على ثلاث مراحل، ويبدأ تطبيق المرحلة الأولى من بداية الشهر القادم.

وقال المهندس هانى حجاب، رئيس اللجنة الوزارية التى أعدت هذا الهيكل بناء على تكليف من المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل، إنه تم توحيد كافة الحوافز لإنهاء الاحتجاجات التى كانت تحدث من قبل العاملين بسبب زيادة حوافز فئة دون أخرى، مشيرا إلى أنه مع هذا التوحيد عند إقرار زيادة معينة فى الحوافز سيستفيد منها جميع العاملين بعكس ما كان يحدث فى السابق.

وأضاف حجاب أن مجلس المديرين بالهيئة أقر هذا الهيكل بعد عرضه على وزير النقل وموافقته على تطبيقه، لافتا إلى أن هذا الهيكل تم مراعاة إحداث توازن به بين حوافز طوائف التشغيل المختلفة بما يحقق العدالة فى توزيعها، منوها الى أن إجمالى الزيادة فى حوافز العاملين بالهيكل الجديد وصلت إلى 388 مليون جنيه، وستطبق هذه الزيادة على ثلاث مراحل، بواقع 130 مليونا بالمرحلة الأولى


الدكتور أكثم أبو العلا وكيل وزارة الكهرباء والطاقة :: شركات الكهرباء سوف تبدأ فى صرف الحوافز التراكمية للعاملين بقطاعات الكهرباء المختلفة فور الانتهاء منها


أكد الدكتور أكثم أبو العلا وكيل وزارة الكهرباء والطاقة أن شركات الكهرباء سوف تبدأ فى صرف الحوافز التراكمية للعاملين بقطاعات الكهرباء المختلفة فور الانتهاء منها.

ولفت "أبو العلا" إلى أن الشركة التى ستنتهى سوف تبدأ فى الصرف مباشرة لجميع العاملين على أن يشمل ذلك المعينين قبل وبعد عام 93.


وشدد وكيل وزارة الكهرباء على ضرورة أن تصرف الشركة لجميع العاملين بها فى نفس التوقيت، وهو ما اعتبره سببا فى تأخر بعض الشركات التى لم تنته من إعداد قوائم الصرف الجديدة ولكنها تواصل العمل بها.


ونفى "أبو العلا" ما ذكره أحد المواقع الإلكترونية عن بدء الصرف الأسبوع المقبل لجميع العاملين الذين يبلغ عددهم 185 ألف عامل مؤكدا على تباين مواعيد الصرف طبقا لظروف كل شركة ومواعيد انتهائها من إعداد القوائم.

ومن ناحية أخرى، جدد العاملين بالكهرباء دعوتهم للاعتصام الثلاثاء المقبل للمطالبة بصرف الحوافز قبل حلول يوليو المقبل.

وكانت وزارة الكهرباء قد شهدت الأسبوع الماضى تجدد موجة الاعتصامات بمحطات الكهرباء والشركات التابعة لها للمطالبة بصرف الحوافز التراكمية.

طلاب الثانوية الأزهرية: امتحان الأدب والنصوص مسح دموع الميكانيكا

أدى طلاب الثانوية الأزهرية اليوم امتحان مادة الأدب والنصوص للقسمين الأدبى والعلمى، وخرج طلاب القسم العلمى اليوم مبتسمين بعد أداء الامتحان، فرحين لسهولته وخلوه من التعقيدات أو أى أسئلة خارج المنهج.

قال أحمد لطفى الطالب بالقسم العلمى إن امتحان اليوم مسح دموع امتحان مادة الميكانيكا، وأضافوا "أخرجنا، إلى حد ما، من الضغوط التى أثرت فينا بالسلب بسبب صعوبة امتحانات الفيزياء والكيمياء والميكانيكا"، مؤكدا على سهولته وأنه لم يخرج عن المنهج.

ووافقته فى الرأى الطالبة فاطمة أحمد "علمى" قائلة: "إن الامتحان خفف من الصدمات التى تلقيناها خلال امتحانات المواد السابقة".

وأضاف طلاب القسم الأدبى أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، غير أن البعض اشتكى من طوله وليس من صعوبة الأسئلة.

يذكر أن امتحان القسم العلمى تكون من 4 أسئلة، 2 للأدب و2 للنصوص، بينما تكون امتحان القسم الأدبى من 5 أسئلة، 2 أدب و2 نصوص وسؤال للمطالعة.

مفاجئة :: المجلس العسكرى يرفض التصديق على الموازنة العامة

كشفت مصادر مطلعة بمجلس الوزراء أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة رفض التصديق، على الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2011 _ 2012 ، والتى أعلنتها الحكومة، ورفعتها للمجلس العسكرى يوم الأربعاء الماضى.

وكشفت المصادر أن سبب عدم تصديق المجلس العسكرى على الموازنة، تضمنها لبند الأقتراض الخارجى لسد العجز، بما قيمته 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولى، بفائدة 1.5% يبدأ سدادها بعد ثلاث سنوات وثلاثة أشهر وتسدد على 5 سنوات.

وبررت الحكومة قرارها بالاقتراض من صندوق النقد الدولى بأن هذا القرض هدفه تحفيز الموازنة الجديدة، وسد العجز الكلى بها إلى 170 مليار جنيه، بما يعادل 11% من الناتج المحلى الإجمالى، وهو ما لم يقتنع به أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأوضحت المصادر أن الحكومة أكدت أيضا، أن الاقتراض لسد العجز بالموزانة الجديدة لن يكون من الخارج فقط، ولكن من خلال مصادر أخرى منها الاقتراض المحلى بقيمة 112 مليار جنيه، بالإضافة إلى 58.2 مليار جنيه قروضا خارجية ومنح من الولايات المتحدة والسعودية والاتحاد الأوروبى.

وقالت المصادر إن المجلس العسكرى، رفض التصديق وأعاد الموازنة للحكومة من جديد، بسبب رفضه التام للاقتراض الخارجى، وعدم تحميل الأجيال القادمة أعباء هذه الديون، وطلب المجلس من الحكومة تدبير _ بقدر المتاح _ عجز الموازنة بعيدا عن الاقتراض الخارجى.

نسبة النجاح الأوّلية للغة الانجليزية 95.4% للمرحلة الثانية و93.2% للأولى

انتهت لجان تصحيح امتحانات الثانوية العامة من تقدير درجات طلاب المرحلتين الأولى والثانية فى اللغة الإنجليزية، والتى تعد أكثر مادة شكا منها الطلاب هذه السنة إلى جانب الجيولوجيا والعلوم البيئية.

ورغم تعدد الشكاوى من "الإنجليزية" إلا أن معلمين منتدبين لتصحيح المادة أكدوا ارتفاع نسبة نجاح الطلاب فيها، وكانت نسبة النجاح الأوّلية وفقاً لعينة التصحيح العشوائية قد بلغت 95.4% للمرحلة الثانية و93.2% للأولى.

فى سياقٍ متصل انتهت لجان التصحيح من تقدير درجات طلاب المرحلة الأولى فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية وسط مؤشرات بارتفاع نسب النجاح فيها هذا العام، وكانت نسبة النجاح الأوّلية بالمادة قد بلغت 93.1%، ومن المتوقع انتهاء تصحيح الفيزياء للمرحلة الثانية خلال 48 ساعة.

87.5 % نسبة النجاح فى "رياضة 1".. و98.2% فى الفلسفة


سجلت عينة التصحيح العشوائية لمادة الفلسفة والمنطق للمرحلة الثانية من الثانوية العامة أعلى نسبة نجاح من بين كل العينات العشوائية لمواد الثانوية العامة حتى الآن، حيث حقق الطلاب فيها نسبة نجاح بلغت 98.2 % مقابل 90.5 % فى نفس المادة لطلاب المرحلة الأولى، فيما كشفت عينة التصحيح العشوائية لمادة الرياضيات 1 "جبر وتفاضل وحساب مثلثات" عن وصول نسبة النجاح إلى 87.5 %.

بلغ عدد الطلاب الخاضعين لعينة الفلسفة العشوائية "مرحلة ثانية" 8 آلاف و915 طالبا نجح منهم 8 آلاف و753 وحصل 2221 على الدرجة النهائية بنسبة 25.4 % ممن خضعوا للعينة، فيما خضع لعينة الفلسفة العشوائية "مرحلة أولى" 810 طلاب نجح منهم 733 وحصل منهم على الدرجة النهائية 50 طالبا بنسبة 6.8 % ممن خضعوا للعينة.

وفى مادة "رياضيات 1" خضع للعينة العشوائية 20 ألفا و625 طالبا نجح منهم 18 ألفاً و48 وحصل على الدرجة النهائية 2656 طالبا بنسبة 14.72 % من إجمالى الخاضعين لعينة التصحيح، فيما حصل 69 % منهم على نسبة نجاح تتجاوز الـ 70 % فى المادة.

وزارة التربية والتعليم تحقق فى الفيديو الذى نشرته اسيوط فيس توك من اسبوع الخاص بامتحانات الثانوية الفنيه


أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن إدارة الشئون القانونية بالوزارة بدأت تحقيقاً للتعرف على ملابسات الفيديو المنتشر على المواقع الاجتماعية الإلكترونية عن قيام طلاب بالغش الجماعى داخل إحدى المدارس فى محافظة 6 أكتوبر، وأوضح المصدر أن المعلومات الأولية التى وردت للوزارة أفادت بأن هذه الواقعة كانت خلال فترة امتحانات النقل لطلاب بالتعليم الفنى التجارى، ولا علاقة لها بامتحانات الثانوية العامة التى بدأت فى الـ 11 من يونيو الجارى، مضيفاً أن الوزارة تحققت من أن الفيديو تم تصويره داخل مدرسة خدمات الحوامدية التجارية المشتركة يوم 10 مايو الماضى خلال امتحانات النقل.

وأوضح المصدر أن "التعليم" فتحت التحقيق فى الواقعة لتعرف ما إذا كان طلاب التعليم التجارى الذين أدوا الامتحان فى هذه المدرسة قد قاموا بالغش الجماعى خلال الزمن المحدد للإجابة أم أن هذا الفيديو تم التقاطه بعد انتهائه، وأضاف المصدر "فى كلتا الحالتين الواقعة لا تمت بصلة لامتحانات الثانوية العامة، وإنما بامتحان نقل فى الثانوية الفنية".

ويظهر الفيديو، الذى تصل مدته إلى دقيقتين، قيام طلاب بالغش الجماعى داخل فناء مدرسة مجاورة لأرض زراعية بـ 6 أكتوبر وفوق سطحها وداخل الفصول ذاتها دون وجود للمراقبين والملاحظين ورئيس اللجنة الامتحانية، ومن الصوت المصاحب للفيديو يمكن استنتاج معرفة الطلاب المنهمكين على الغش بأن زملاءهم يقومون بتصويرهم عبر كاميرات الهواتف المحمولة، فيما يحذر طالب من التصوير ويقول "اوعوا تنزِّلوها على الفيس بوك وتفضحونا".

ممدوح إسماعيل، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، و14 محاميا آخرين يتقدمون بلاغ للنائب العام يتهم نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الاحرار بالإساءة للدين الإسلامى


بعد معركة الكاريكاتير لمصطفى حسين والسلفيين تقدم ممدوح إسماعيل، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، و14 محاميا آخرين، ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ضد رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، يتهمه بالإساءة للدين الإسلامى بسبب ما نشره موقع ساويرس الخاص من صورة تحمل سخرية من الملتحين والمنتقبات.

وتضمن البلاغ الذى حمل رقم 8655 لسنة 2011 بلاغات النائب العام أن ساويرس نشر على صفحته بموقع تويتر رسماً كاريكاتيراً به صورتان لشخصية ميكى ماوس الكاريكترية، وهو "الفأر"، ورسم على إحداهما نقاب لامرأة، وعلى الأخرى لحية وجلابية لرجل، مضيفا أن القصد من ذلك هو الاستهزاء بأمر من الدين الإسلامى ثابت أنه من سنّة النبى محمد - صلى الله عليه وسلم -، لأنه كان ملتحياُ، والخلاف فى فرضية النقاب لا يعنى إنكار أنه من دين الإسلام.


وطالب البلاغ بالتحقيق مع المشكو فى حقه لتعمده الإساءة والسخرية من ملابس ورموز إسلامية، والازدراء من سنّة النبى - صلى الله عليه وسلم - مما يهدد السلام الاجتماعى ووحدة الوطن.

جبرائيل يلتقى النائب العام لتسليم "نانسى وكرستين" لذويهما بالمنيا ويقول انه لا يجوز إشهارهما الإسلام، لعدم وصولهما للسن القانونى، وهو 18 عاماً، مهدداً أنه فى حالة عدم تسليم الفتاتين سيحرك قضية بالقضاء الإدارى


قال رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، نجيب جبرائيل، إنه التقى النائب العام اليوم، السبت، وطلب منه التنسيق مع المحامى العام لنيابات وسط القاهرة، لتسليم الفتاتين لذويهما، أو وضعهما فى دار للرعاية المسيحية بإشراف شرطة نجدة الطفل.

وأضاف جبرائيل  أن القرار الصادر من نيابة قصر النيل بإيداع الفتاتين بأحد دور الرعاية، جاء بالمخالفة لقرار وزارة الداخلية فى 21 مايو عام 1997، ونصه "تلاحظ استمرارية تجاوزات بعض ضباط الشرطة بالأقسام والمراكز، بعدم تسليم الفتيات المسيحيات القاصرات الراغبات فى إشهار الإسلام لأهاليهن، وتسليمهن لبعض الجمعيات الإسلامية"، ونص القرار على عدم قبول حالات إشهار الإسلام من الفتيات المسيحيات القاصرات، وتسليمهن لأهاليهن حال تقدمهن لأقسام الشرطة، على أن ينفذ تحت الإشراف المباشر للسيد مدير الأمن".


وأشاد جبرائيل بموقف الأزهر، ووصفه بالمشرف، لإعلانه بطلان إشهار إسلام دون سن الثامنة عشرة، معتبرا أن قرار نيابة قصر النيل بالتحفظ على الفتاتين القاصرتين فى أحد دور الرعاية الاجتماعية جانبه الصواب، مطالباً بتسليمهما إلى أهليهما أو فى أقصى تقدير إلى إحدى الجمعيات الخيرية المسيحية، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، باعتبار أن القول بعكس ذلك هو اعتراف ضمنى بإسلام القاصرتين، وهو ما لا يجوز شرعا وقانونا، وأن هذا الوضع يثير فتنة طائفية فى البلاد، مصر فى غنى عنها فى هذا التوقيت.


وأكد جبرائيل أنه لا يجوز إشهارهما الإسلام، لعدم وصولهما للسن القانونى، وهو 18 عاماً، مهدداً أنه فى حالة عدم تسليم الفتاتين سيحرك قضية بالقضاء الإدارى.

شباب بنى عدى البحرية يطالبون اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط باقالة خالد عزت مدير مركز الشباب بعد اصراره على قراراته الخاطئة



حالة من الغليان تسود أوساط شباب بنى عدى البحرية بسبب تعنت خالد عزت مدير مركز الشباب هناك وأصراره على قراراته التى أعتبرها الشباب خاطئة على حد قولهم .
دلل الشباب على ذلك ما قام به المدير فى عملية زرع أرضية الملعب " بالنجيلة "
حيث نفذ عملية الزرع بطريقة خاطئة الامر الذى أدى إلى تلف الارضية وعودتها على ما كانت عليه وهو ما أعتبره الشباب نوعاً من أنواع أهدار المال العام .
ووصلت الخلافات بين المدير وشباب القرية بسبب الاعتمادات المالية الجديدة بخصوص تجديد زراعة ارض الملعب مرة أخرى والتى يصر المدير أن يقوم هو بالتنفيذ بطريقته وهو ما اعتبره الشباب أصرار على الخطأ مرة أخرى وهو ما أدى إلى وجود خلافات كبيرة بين المدير والشباب وكل منهم يحتمى بمجموعة من المؤيدين مما ينذر بوقوع مصادمات بينهم وستكون الخسائر كبيرة

الدراسة التي أعدها الباحثون، الدكتور محمود مدني أستاذ بمركز البحوث الزراعية والدكتورة سحر عبد المجيد المدرس بكلية التربية بجامعة أسيوط، والمدير التنفيذي لمركز دراسات المستقبل، والدكتورة منى مراد خبير بمركز الدراسات المستقبلية بمجلس الوزراء :: التغيرات المناخية تكبد مصر خسائر بـ 183 مليار جنيه.. وتُفقد الدلتا 15% من مساحتها ومصر معرضة لارتفاع سطح البحر وارتفاع في درجات الحرارة


كشفت دراسة حديثة بعنوان "الآثار المستقبلية للتغيرات المناخية على قطاع الزراعة في مصر، أن تكلفة عدم تكيف القطاع الزراعي خلال الفترة المقبلة مع تغير المناخ، ستكبد مصر خسائر تقدر بنحو 183 مليار جنيه، فضلا عن فقدان 15% من مساحة أراضي الدلتا.

أكدت الدراسة التي أعدها الباحثون، الدكتور محمود مدني أستاذ بمركز البحوث الزراعية والدكتورة سحر عبد المجيد المدرس بكلية التربية بجامعة أسيوط، والمدير التنفيذي لمركز دراسات المستقبل، والدكتورة منى مراد خبير بمركز الدراسات المستقبلية بمجلس الوزراء، أنه من المتوقع أن تكون مصر عرضة لارتفاع سطح البحر وارتفاع في درجات الحرارة، والذي يساهم في خروج مساحات كبيرة من الدلتا، كما يؤدي ارتفاع درجات الحرارة إلى انخفاض إنتاجية محاصيل القمح والأرز والذرة وتغيير التركيب المحصولي ومواعيد الزراعة وانخفاض معدل إنتاجية الثروة السمكية وارتفاع معدلات التصحر لانخفاض الأمطار على الساحل الشمالي وانتشار الآفات والأمراض والذي يؤثر على إنتاجية المحاصيل الزراعية.


وأوضحت الدراسة أن دلتا نهر النيل تمثل أكثر مناطق العالم تأثرًا بالارتفاع المتوقع لسطح البحر والذي يُفقد الدلتا ما يقرب من 15% من مساحتها وأكثر المناطق عرضة لذلك الشمالية الشرقية، بالإضافة إلى بورسعيد وبعض مناطق محافظة السويس.

أديب محمد أحمد، نائب رئيس مجلس إدارة نادى ديروط الرياضى بأسيوط يناشد اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط بخفض رسوم التراخيص والسماح بإقامة المعارض مرة أخرى على أرضية النادي، لتحقيق الاكتفاء الذاتي


قال أديب محمد أحمد، نائب رئيس مجلس إدارة نادى ديروط الرياضى بأسيوط، إن النادي يخسر سنويا 200ألف جنيه، بسبب زيادة رسوم استخراج تراخيص إقامة المعارض التجارية على أرض النادى، وذلك منذ تولى اللواء نبيل العزبى منصب المحافظ (سابقا).
أضاف "أديب":"لم نقم معرضا واحدا، بسبب زيادرة رسوم التراخيص، في الوقت الذي كان يُقام فيه على أرضية النادى معرض تجارى كل عام، ونحصل من خلاله على مبالغ كبيرة تكفى احتياجات النادى.
أكد "أديب" أن النادي لم يسبق له أن طلب دعما من أحد، حتى قرر المحافظ نبيل العزبى زيادة رسوم التراخيص إلى 60 ألف جنيه بدلا من 30 ألفا، فضلا عما يقوم النادي بتحصيله من أصحاب المعارض، وهذه مبالغ لايستطيع أحد أن يتحملها فقرر مجلس الإدارة عدم إقامة المعارض فى النادي، وبهذا نكون فقدنا مصدر دخل كبير ومهم للنادى يقدر بنحو 200 ألف جنيه.
ناشد نائب رئيس مجلس إدارة النادي اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط بخفض رسوم التراخيص والسماح بإقامة المعارض مرة أخرى على أرضية النادي، لتحقيق الاكتفاء الذاتي

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز المصرى البورسعيدى على الزمالك 2/0 وفوز الاهلى على الاسماعيلى 2/1

فوز المصرى البورسعيدى على الزمالك 2/0



فوز الاتحاد السكندرى على انبى 1/0

فوز وادى دجلة على بتروجيت 4/2


فوز حرس الحدود على الانتاج الحربى 4/1


فوز الاهلى على الاسماعيلى 2/1


                 الهدف الاول للاهلى ( ( محمد بركات ))




        هدف التعادل للاسماعيلى ( ( عمرو السوليه ))




                   الهدف الثانى للاهلى (( جدو ))






حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة المصرى البورسعيدى والزمالك فى تمام السادسة مساءا يليها مباراة الاهلى والاسماعيلى فى تمام الثامنة والنصف مساءا فى يوم عصيب على الكرة المصريه والذى لن يخلو من احداث شغب .. ربنا يستر

مباراة المصرى البورسعيدى * الزمالك فى تمام السادسة مساءا


مباراة الاتحاد السكندرى * انبى فى تمام السادسة مساءا


مباراة وادى دجلة * بتروجيت فى تمام السادسة مساءا


مباراة الانتاج الحربى * حرس الحدود فى تمام السادسة مساءا


مباراة الاهلى * الاسماعيلى فى تمام الثامنة والنصف مساءا


حسين عبد اللطيف، المدير الفنى لفريق بترول أسيوط : فوز البترول على التليفونات "أشعل" المنافسة فى الصعيد


اعتبر حسين عبد اللطيف، المدير الفنى لفريق بترول أسيوط، أن فوز فريقه الذى تحقق على حساب فريق تليفونات بنى سويف، بثنائية نظيفة، فى الدربى الذى جمعهما، أعاد فريقه للمنافسة بقوة على صدارة المجموعة الأولى"الصعيد"بعد أن أصبح"وصيفًا" برصيد فريقه 47 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن التليفونات.

قال حسين عبد اللطيف، إن فوز فريقه على "المتصدر"فريق التليفونات، أشعل المنافسة على حجز بطاقة التأهل فى المجموعة، وأتاح الفرصة للأربعة فرق التى تنافس وهى التليفونات والبترول وأسوان وسوهاج، مشيرا إلى أن فارق النقاط القليل بين الفرق المتنافسة يمنح الجميع المتعة والإثارة.


أضاف عبد اللطيف، أنه يبذل قصارى جهده مع فريقه للعودة بهم مرة أخرى للدورى الممتاز، إلا أن الأمر لن يحسم إلا فى الأسابيع الأخيرة من عمر المسابقة، لذا فان من يحالفه التوفيق فى النهاية من الفرق الأربعة سوف نبارك له جميعا، خاصة أننى سبق وتوليت مهمة تدريب فريقى التليفونات وسوهاج وتربطنى بمسئوليهم علاقات طيبه، بالإضافة لعلاقتى الطيبة بمسئولى أسوان
.

شباب اسيوط يدشنون صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" طالبوا خلاله بضرورة المساهمة والمشاركة في نجاح مشروع د. أحمد زويل بشأن مدينة العلوم والتكنولوجيا



انشأ مجموعة من شباب أسيوط  صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" طالبوا خلاله بضرورة المساهمة والمشاركة في نجاح مشروع د. أحمد زويل بشأن مدينة العلوم والتكنولوجيا.

الصفحة التي وصل عدد المشتركين فيها لأكثر من 460عضو،  تسعى لدعم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ومتابعة تطورات المشروع، وتجميع عدد كبير من الداعمين له سواءا بالماديات أو المجهود البدنى أو الذهنى "أفكار ومقترحات" .

وأكد القائمون على الصفحة أنه ستكون هناك جولات ميدانية لجمع التبرعات لصالح المشروع، وطالبوا بالتبرع دون النظر لزهد المبلغ، مؤكدين أنه سيفرق في المشروع


                                         الصفحة من هنا 

عاجل :: تاجر الخضروات / ابو بكر مقيم بالبدارى فى أسيوط يصيب تاجرى خضروات بالعديد من الاصابات بمدينة 6 اكتوبر بسبب أولوية البيع بالسوق


أصيب تاجرا خضراوات وفواكه بطلقين ناريين أمس، بعدما فتح عليهما أحد التجار النار فى سوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر، على خلفية خلافات قديمة على أولوية البيع، تم نقل المصابين إلى المستشفى والقبض على المتهم وتحرير المحضر اللازم.

وكان اللواء جمال عبد البارى، مدير مباحث 6 أكتوبر، قد تلقى بلاغًا من عدد من المواطنين يفيد بإطلاق أعيرة نارية بكثافة فى سوق الجملة، فانتقل المقدم هانى درويش، رئيس مباحث قسم أول أكتوبر إلى مكان الواقعة وتبين أن مشادات كلامية وقعت بين كل من "أحمد.ى.ع،18 سنة" و"محمد.م.ح،33 سنة" تاجرى خضراوات وفاكهة، كطرف أول، وتاجر فاكهة صعيدى يدعى "أبو بكر.خ.س،33 سنة" ومقيم بالبدارى فى أسيوط، على أولوية البيع بالسوق، وتطورت إلى مشاجرة واستل فيها الثانى سلاحًا ناريًا عبارة عن فرد خرطوش وأطلق منه عدة أعيرة نارية أصابت الطرف الأول بالعديد من الإصابات، نقلا على إثرها إلى المستشفى.

تم القبض على المتهم الذى اعترف بارتكابه للواقعة وأرشد عن السلاح المستخدم فى المشاجرة، وبإخطار اللواء عابدين يوسف، مدير أمن الجيزة، أمر بتحرير المحضر رقم 4136 لسنة 2011 بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

عاجل :: 7 مجهولون يستقلون‏3‏ سيارات ملاكي يطاردون سيارة ميكروباص بطريق مصر‏/‏أسيوط الزراعي تقل عددا من الركاب وأطلقوا عليها وابلا من الرصاص من طبنجات وبنادق آلية كانت بحوزتهم لاجبار قائدها علي التوقف لخطف السيارة بركابها والركاب يقفزون من النوافذ في الترعة المجاورة لطريق ابو النمرس


في مركز أبوالنمرس قام‏7‏ مجهولون يستقلون‏3‏ سيارات ملاكي بمطاردة سيارة ميكروباص بطريق مصر‏/‏أسيوط الزراعي تقل عددا من الركاب وأطلقوا عليها وابلا من الرصاص من طبنجات وبنادق آلية كانت بحوزتهم لاجبار قائدها علي التوقف لخطف السيارة بركابها‏.‏ تم تحرير محضر وإحالته إلي النيابة‏.‏
وتبين من تحقيقات سمير سامي رئيس نيابة مركز الجيزة‏,‏ أنه أثناء سير سيارة ميكروباص متجهة إلي أسيوط‏.‏ وأمام مدينة أبوالنمرس فوجيء قائدها بـ‏3‏ سيارات ملاكي يستقلها‏7‏ أشخاص مجهولين ويشهرون الأسلحة النارية لاجباره علي التوقف ولكنه رفض وحاول الفرار فقام المتهمون باطلاق الرصاص علي إطارات السيارة‏,‏ حتي توقفت السيارة‏,‏ وتبين من تحقيقات موسي سعيد مدير النيابة‏,‏ أن ركاب السيارة قفزوا من النوافذ في الترعة المجاورة للطريق‏,‏ بينما قام المجهولون بخطف قائدها وتعدوا عليه بالضرب المبرح بخلفية البنادق الآلية والطبنجات‏,‏ مما تسبب في إصابته بجروح وكدمات وتبين من معاينة رجال المعمل الجنائي والأدلة الجنائية‏,‏ أن أكثر من‏30‏ رصاصة اخترقت هيكل السيارة‏,‏ وأكد شهود عيان أمام رجال النيابة أن عمال شركة المقاولون العرب الكائنة بالقرب من مكان الحادث‏,‏ قاموا بإطلاق عدة أعيرة نارية علي المتهمين الذين لاذوا بالفرار بسياراتهم الثلاث‏.‏ وقد تمكن أحد الشهود من التقاط رقم إحدي السيارات‏.‏
وقد أكد سامح سامي‏30‏ سنة قائد السيارة الميكروباص‏,‏ أمام موسي سعيد مدير النيابة‏,‏ أنه لا يعرف أحدا من المتهمين وأنه لا توجد أي خلافات بينه وبين أي شخص وأن السيارة التي تهشمت من جراء إطلاق الرصاص عليها ملكه‏.‏ فأمرت النيابة بسرعة كشف غموض الواقعة وضبط المتهمين والأسلحة المستخدمة‏.‏

البقاء لله :: مقتل عبد الباقى محمد محمد رجل اعمال وصاحب مصنع طوب في العياط بعد قيام مجهولين باستيقافه وقتلوه بـ 8 طلقات ناريه واستولوا علي امواله في طريق مصر - اسيوط الصحراوي


تكثف اجهزه الامن في اكتوبر جهودها لكشف غموض مقتل رجل اعمال علي يد مسلحين بالعياط.
افادت التحريات والتحقيقات ان مجهولين في طريق مصر - اسيوط
الصحراوي استوقفوا رجل اعمال في العياط وقتلوه بـ 8 طلقات ناريه واستولوا علي امواله.
دلت التحريات ان الضحيه عبد الباقي محمد محمد رجل اعمال وصاحب مصنع طوب في العياط ،وتبين للعميد جمال عبد الباري مدير مباحث اكتوبر ان القتيل كان يستقل سياره ملاكي وبصحبته المبلغ وسائق، وفوجئوا بسياره مجهوله تطاردهم في الطريق الصحراوي الغربي قرب مدينه العياط واطلقوا الرصاص عليهم واستولوا علي حقيبه بها اموال خاصه بالقتيل.
كشفت التحريات ان الضحيه كان يحصل علي اموال من مصنع الطوب الذي يمتلكه. وقد انتقل فريق من رجال النيابه وبصحبتهم المعمل الجنائي والطب الشرعي لرفع البصمات وتشريح الجثه لبيان سبب الوفاه.

جمعية نهوض وتنمية المرأة، بالتعاون مع المركز الدولى لقوانين منظمات المجتمع المدنى تنظم ورش عمل لشباب الثورة من محافظة اسيوط


تنظم جمعية نهوض وتنمية المرأة، بالتعاون مع المركز الدولى لقوانين منظمات المجتمع المدنى، 3 ورش عمل خلال شهرى يونيو ويوليو، وذلك بمحافظات وجه قبلى وبحرى وهى المنيا، والإسكندرية وفايد، حيث تضم كل ورشة مجموعة من المحافظات المحيطة بهم.

وتضم ورش العمل العاملين فى مجال العمل الأهلى وشباب ائتلاف الثورة من مختلف محافظات وجه قبلى وبحرى بكل من محافظات المنيا، بنى سويف، أسيوط، سوهاج، الفيوم، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، دمياط، شمال سيناء، الإسكندرية، البحيرة، الغربية، المنصورة، القليوبية، المنوفية، وعددا من الإعلاميين من مختلف الصحف المصرية.


من جانبها، قالت الدكتورة إيمان بيبرس - رئيس مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة، إن هذه الورش تهدف إلى توعية الجمعيات الأهلية فى مختلف المحافظات بقانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وتسليط الضوء على الدور التنموى للمجتمع المدنى فى ظل التطورات التى شهدتها مصر بعد أحداث ثورة 25 يناير، ودور الائتلافات الجديدة فى الحوار الوطنى وعند وضع الدستور الجديد، وإلقاء الضوء على قانون منظمات المجتمع المدنى ودور الجمعيات الأهلية فى إقراره، إضافة إلى مناقشة رؤية المجتمع المدنى للإعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعى وكيفية استخدامها فى إقرار القوانين التى تحكم المجتمع المدنى، وعن الدور المتوقع من المجتمع المدنى خلال الفترة القادمة، خاصة بالنسبة لقضايا الفساد.


يذكر أنه فى نهاية هذه الورش، ستنظم الجهتان ورشة عمل رابعة بالقاهرة ليتم عرض أهم التوصيات والنتائج التى خرجوا بها خلال ورش العمل الثلاث بمحافظات مصر المختلفة.

عاجل :: رجال مباحث الأموال العامة تحبط محاولة تهريب 41 شخصا ثلاثة منهم من اسيوط عن طريق الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر


أحبط رجال مباحث الأموال العامة في الساعات الأولي من صباح اليوم السبت بالاشتراك مع مباحث مركز دمياط محاولة تهريب 41 شخصا عن طريق الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر حيث تم القبض على صاحب مكتب استيراد وتصدير والواحد والأربعين شخصا وجار إخطار النيابة للتحقيق.
كانت معلومات قد وردت للرائد محمد محسن رضوان رئيس مكتب مكافحة جرائم الأموال العامة بدمياط تفيد قيام محمد أحمد الريدي وشهرته رضا 55 سنة صاحب مكتب استيراد وتصدير بمدينة عزبة البرج بدمياط بالاتفاق مع بعض الشباب من راغبي الهجرة غير الشرعية لتسفيرهم إلي إيطاليا عن طريق البحر بطريقة غير شرعية مقابل مبلغ 50 الف جنيه من كل واحد .
وبعرض التحريات على اللواءين طارق حماد مدير أمن دمياط وعفيفي النجار مدير إدارة البحث الجنائي أمرا باستئذان النيابة لضبط صاحب مكتب الاستيراد والتصدير والشباب الراغب في الهجرة .
وبعد استئذان النيابة تمكنت قوة أشرف عليها العميد أحمد فتحي رئيس المباحث الجنائية بدمياط وضمت العقيد أمير بهجت مفتش المباحث والرائدان محمد محسن رضوان وحسين القندقلي من القبض علي صاحب المكتب والشباب المعد للتهريب الذى تبين أنهم ثلاثة من المحلة و 20 من سمنود غربية وثلاثة من أسيوط وواحد من المنوفية و 14 من أماكن مختلفة حيث تم ضبطهم أمام ساحل عزبة البرج وجارعمل محضر بالواقعة وعرضهم علي النيابة.


اخوان منفلوط ينظمون قافلة طبية بقرية العتامنة وتم توقيع الكشف على 900 مريض من أهالي القرية واخوان ابنوب ينظمون قافلة طبية مجانية بأحد مراكز العيادات الطبية بجوار مسجد الشريف والكشف على أكثر من 250 مريضًا


نظم إخوان منفلوط أمس قافلة طبية بقرية العتامنة التابعة لمركز منفلوط تحت رعاية م. محمد مضر المرشح المحتمل لانتخابات مجلس الشعب القادمة، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء بتخصصات مختلفة، وتم توقيع الكشف على 900 مريض من أهالي القرية، فضلاً عن إجراء بعض العمليات الجراحية البسيطة وتوزيع بعض الأدوية بالمجان.

وفي أبنوب نظم الإخوان قافلة طبية مجانية بأحد مراكز العيادات الطبية بجوار مسجد الشريف وسط إقبال جيد من الأهالي، حيث تم إجراء الكشف على أكثر من 250 مريضًا، وتحويل بعض الحالات لمستشفى جامعة الأزهر والجامعة العامة، كما شملت القافلة صرف بعض الأدوية المجانية، فيما قدمت صيدلية روماني خصم 10% على جميع الأدوية للمرضى المحولين عن طريق القافلة.

و قام الشيخ عبدالله نصر صادق مرشح الإخوان في انتخابات الشعب 2010، بتفقد المرضى أثناء فترة القافلة والاستماع إلى شكواهم ومشكلاتهم.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد قيام اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط بجولة تفقدية لمنطقة الصفا الصناعية في قرية بني غالب بمركز أسيوط ويؤكد حل مشكلة المياه خلال شهرين وتكوين مجلس أمناء لمناقشة قضايا المستثمرين بالمنطقة



قام اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط بجولة تفقدية لمنطقة الصفا الصناعية في قرية بني غالب بمركز أسيوط، زار خلالها مصانع للبلاستيك والمنتجات الكهربائية والأثاث.
أبدى المحافظ إعجابه بالإنتاج المتقدم لهذه الشركات والمصانع ذات الاستثمارات الضخمة التي تستوعب أعدادا جديدة من العمالة الفنية، وتوافر العديد من السلع والمنتجات ذات الجودة بدلا من استيرادها من الخارج.
أشار إلى أن زيارته للمناطق الصناعية تأتى تشجيعا للاستثمار والوقوف على العقبات التي تعترضه ومحاولة تذليلها، مشيرًا إلى استعداد المحافظة لتوفير جميع الإمكانيات والتسهيلات المتاحة لجميع المستثمرين القادرين على بناء نهضة استثمارية وصناعية بأسيوط.
أوضح المحافظ خلال لقائه بالمستثمرين في المنطقة أن مشكلة ضعف المياه، سيتم حلها خلال شهرين بانتهاء محطة المياه المرشحة بمنقباد والتي تم ربطها بالمنطقة الصناعية ، كما تم الاتفاق مع شركة المياه لعمل خزان أرضي سعه 1000 متر مكعب لمواجهة الحرائق، لافتا النظر إلى أنه تم الانتهاء من 95% من الصرف الصحي، وباقي محطات الرفع وسيتم تنفيذها بعد وصول الاعتمادات لها نهاية شهر يونيو الجاري.
كما وافق المحافظ على تشكيل مجلس أمناء مكونا من 28 عضوا يمثلون جميع المستثمرين بالمنطقة، بحيث يمثل كل قطاع من القطاعات الصناعية 4 مستثمرين، ويكون مقره المؤقت بالمبني الإداري وتكون مهام المجلس متابعة مشاكل جميع المستثمرين بالمنطقة الصناعية وحلها مع المسئولين التنفيذيين.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط ينفى موافقته علي هدم مبني مصنع "الكوكاكولا" القديم الكائن بشارع الجمهورية بوسط مدينة أسيوط لإقامة مشروع سكني للقطاع الخاص مكانه ويحذر من التصرف فى ارض الكوكاكولا ويمنع تعليق لافتات تضليل المواطنين


نفى اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، موافقته علي هدم مبني مصنع "الكوكاكولا" القديم الكائن بشارع الجمهورية بوسط مدينة أسيوط لإقامة مشروع سكني للقطاع الخاص مكانه.
جاء ذلك بعد ما تردد في الشارع الأسيوطي عن حل مشكلة أرض المصنع بين المحافظة والمشترين، وتسهيل المحافظ لإجراءات تراخيص الهدم والبناء عقب قيام الشركة التي اشترت أرض المصنع القديم بهدم أجزاء منه ووضع لافتة شكر للمحافظ ورئيس الحي والجهات المعنية زاعمة تسهيلهم لإجراءات إنشاء المشروع السكني، وهو ما أثار جدلا كبيرا في الشارع ورفضا شعبيا من جموع المواطنين الذين بدأوا يستعدون لتنظيم وقفات احتجاجية للإعلان عن رفضها لهذا التصرف.
قال المحافظ إنه لن يفرط في حقوق شعب أسيوط ولا يمكن إتخاذ أي إجراء مع أو ضد القضية إلا بعد صدور حكم قضائي نهائي واجب النفاذ مقررا فى وقت سابق أن القضاء وحده هو الفيصل فى هذه القضية وحكمه هو الذي سيحسم ما إذا كانت أرض المصنع من حق الدولة أم من حق أصحابها، لافتا إلى أنه بعد صدور الحكم لن يتردد فى تنفيذه لأن الهدف هو إعلاء المصلحة العليا ومراعاة البعد الاجتماعي لأبناء المحافظة.
أكد "حماد" أنه رفض أيضا عرض المشترين الجدد بالتنازل عن الدعوى القضائية المقامة منهم ضد المحافظة، وطالبهم بالاستمرار في التقاضي لأنه لن يرضى بديلا عن حكم القضاء، مشيرا إلى أن ما يحدث من أعمال هدم في أجزاء من المصنع القديم سيتم تكليف الأجهزة المعنية بحي شرق أسيوط بوقفها فورا وإزالة أي لافتات يمكن أن تتسبب في حالة من الفوضي وتثير غضب المواطنين.

عاجل :: اصابة السيد / احمد فتحى عمر باصابات خطيره ومتفرقه في انحاء جسده في مشاجره بقريه " شطب" التابعه لمركز اسيوط، بسبب خلافات الجيره بالقريه


اصيب موظف باصابات خطيره ومتفرقه في انحاء جسده في مشاجره بقريه " شطب" التابعه لمركز اسيوط ، بسبب خلافات الجيره بالقريه.
كانت مديريه امن اسيوط
، قد تلقت اخطارًا من مستشفي الايمان العام يفيد بوصول احمد فتحي عمر (30 سنه-موظف) الي مستشفي الايمان العام، مصابا باصابات خطيره ومتفرقه في انحاء جسده في مشاجره وقعت بينه وبين احد جيرانه، بسبب خلافات الجيره، مما ادي الي استخدام الشوم والعصي فيها، وحدوث اصابته.
كلفت اداره البحث الجنائي بالتحري حول الامر، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.


عشرات المدرسين العاملين بالحصة التابعين لمديرية التربية والتعليم بأسيوط يجددون اعتصامهم، أمام ديوان عام المحافظة ، للمطالبة بالتثبيت وزيادةالأجور بعد خلف اللواء يعقوب حسن إمام، سكرتير عام المحافظة بوعوده كالعادة


جدد اليوم "السبت" عشرات المدرسين العاملين بالحصة التابعين لمديرية التربية والتعليم بأسيوط اعتصامهم، أمام ديوان عام المحافظة ، للمطالبة بالتثبيت وزيادةالأجور.
أكد المدرسون أنهم يعملون منذ أكثر من 6 سنوات، بنظام الحصة، بمكافأة تتراوح مابين 22 إلى 70 جنيها، مطالبين بتنفيذ قرار وزير التربية والتعليم رقم 75 الصادر بتاريخ 2 مارس 2011، والذي يقضى بتثبيت المعلمين المتعاقدين والمعلمين بالحصة من حملة المؤهلات العليا، والقائمين بخدمة العملية التعليمية من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة، ممن مضى على عملهم ثلاث سنوات أو أكثر، وتسوية أوضاعهم القانونية. كما ألزم القرار جميع الجهات المعنية بتنفيذ القرار.
أشار المدرسون إلى قيام اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بتخفيض عدد الحصص من 24 إلى 8 حصص فقط أسبوعيا، الأمر الذي اعتبره المدرسون نوعا من الظلم، حيث إنهم يتقاضون نصف الأجر، وهو لايساوي حتى تكاليف المواصلات لأسبوع واحد فقط.
كان اللواء يعقوب حسن إمام، سكرتير عام المحافظة قد وعدهم يوم الخميس الماضي بحل مشكلتهم، وطلب منهم الحضور اليوم للبدء في الإجراءات، ووافق المتظاهرون على عرض سكرتير عام المحافظة، ولكن بعد الحضور إلي المحافظة لم يتم اتخاذ أية اجراءات بشأنهم فقرروا الاعتصام.


عاجل :: اصابة السيد / احمد محمد عبد الله والسيد / محمد على محمد السيد والطفلة / دعاء محمد احمد باصابات خطيرة ومتفرقة إثر حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الغربي بدائرة مركز الغنايم في أسيوط



تعرض 3 أشخاص لإصابات خطيرة ومتفرقة إثر حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الغربي بدائرة مركز الغنايم في أسيوط.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز الغنايم يفيد بوصول كل من أحمد محمد عبدالله (42 سنة)، ودعاء محمد أحمد (6 سنوات)، ومحمد علي محمد السيد (23 سنة- سائق) إلى مستشفى الغنايم المركزي، مصابين بإصابات خطيرة ومتفرقة في أنحاء جسدهم، وذلك إثر انقلاب السيارة الميكروباص التي يستقلونها بالطريق الصحراوي الغربي بدائرة مركز الغنايم في أسيوط.

وتم رفع آثار الحادث، وتسيير الحركة المرورية، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الأمر، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

البقاء لله :: مصرع الطالب / محمد صلاح محمد احمد طالب بكلية التجارة، نتيجة لسقوطه من أحد القطارات المتجهة من مدينة أسيوط إلي مدينة ديروط، لدي عودته من الامتحانات متجها إلي مقر إقامته بقرية بني يحيي التابعة لمركز ديروط


لقي اليوم "السبت" طالب مصرعه تحت عجلات أحد القطارات في مدينة أسيوط، إثر سقوطه منه لدي عودته إلي مركز ديروط.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارا من النقيب خالد مهران، بشرطة النجدة يفيد بمصرع محمد صلاح محمد أحمد (20 سنة)، طالب بكلية التجارة، نتيجة لسقوطه من أحد القطارات المتجهة من مدينة أسيوط إلي مدينة ديروط، لدي عودته من الامتحانات متجها إلي مقر إقامته بقرية بني يحيي التابعة لمركز ديروط.
كلفت المباحث الجنائية بأسيوط بالتحري حول الأمر، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

عاجل :: اصابة السيد / محمد ابراهيم شحاته والسيد / محمد عمر سارى والسيد/ مشهور مينا غطاس بإصابات خطيرة ومتفرقة في أنحاء جسمهم، في حادث تصادم بين سيارتين نصف نقل بالطريق الصحراوي الشرقي بأسيوط


أصيب 3 أشخاص بإصابات خطيرة ومتفرقة في أنحاء جسمهم، في حادث تصادم اليوم بين سيارتين نصف نقل بالطريق الصحراوي الشرقي بأسيوط.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من غرفة عمليات المديرية يفيد بوصول كل من محمد إبراهيم شحاتة (42 سنة)، سائق، ومحمد عمر ساري (47 سنة) سائق، ومشهور مينا غطاس (52 سنة) سائق إلي مستشفي الإيمان العام، مصابين بإصابات خطيرة ومتفرقة في أنحاء جسمهم، وذلك في حادث تصادم وقع بين سيارتين نصف نقل بالطريق الصحراوي الشرقي بأسيوط.
تم رفع آثار الحادث، وتسيير الحركة المرورية، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الأمر، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.


طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة في أسيوط يعبرون عن فرحتهم بسهولة امتحان التفاضل والتكامل



أبدى طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة في أسيوط عن فرحتهم بسبب سهولة امتحان التفاضل والتكامل، حيث أكد عدد كبير من الطلاب أنه جاء في مستوي الطالب المتوسط، ومن داخل الكتاب المدرسي.
من جانبه قال إبراهيم موافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان نحو 1772 طالب، مشيرا إلى قيامه بتفقد بعض اللجان للاطمئنان على حسن سير الامتحانات.

بالاسماء اسيوط فيس توك ترصد نتائج انتخابات حزب الحرية والعدالة في أسيوط وفوز الدكتور يحيي كشك ومحمود حلمي بمقعدي الهيئة العليا عن الحزب بأسيوط


أسفرت نتائج انتخابات حزب الحرية والعدالة في أسيوط عن فوز كل من الدكتور يحيي كشك ومحمود حلمي بمقعدي الهيئة العليا عن الحزب بأسيوط.
جاء ذلك خلال الانتخابات الداخلية التي جرت مساء أمس لاختيار ممثلين "اثنين" عن الحزب في الهيئة العليا للحزب بالقاهرة و8 آخرين كهيئة مكتب للحزب بأسيوط.
بينما فاز بمقاعد هيئة المكتب 8 مرشحين هم: سمير خشبة، وحسين محمد على راغب عن قسم ثان مدينة أسيوط، والحسينى لزومى عياط أحمد عن قسم أول مدينة أسيوط، ومحمد عبدالعزيز سيد خليفة عن مراكز أسيوط وأبو تيج وصدفا والغنايم، وعبدالعزيز خلف محمد على عن مراكز أبنوب والفتح والبداري، ومحمد عبدالرازق عن مركزى ديروط ومنفلوط وإيمان مختار سويفى مصطفى عن المرأة.
جدير بالذكر أن 204 أعضاء من إجمالي 360 هم من قاموا بالاقتراع لاختيار ممثلين عن 9 لجان، حيث تم التصويت عبر أجهزة الكمبيوتر الموجودة باللجان لأول مرة.


مركز أحمد بهاء الدين الثقافي ينظم يوما ثقافيًا بمناسبة الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج الثلاثاء المقبل


ينظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي "الثلاثاء" المقبل يومًا ثقافيًا بمناسبة الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج.
صرح بذلك حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، وقال: إن اليوم الثقافي يتضمن ورش عمل تفاعلية وشعر إسلامي ومحاضرة ثقافية حول الدروس المستفادة من الإسراء والمعراج والقيم الدينية التي ينبغي على الشباب الالتزام بها لصناعة النهضة وإنقاذ الوطن.
أشار "سعيد" إلي أنه سيشارك في اللقاء نخبة من شيوخ وعلماء الشريعة ويتضمن ذلك محاضرة يعقبها ورش عمل مفتوحة للتحاور مع الشباب حول القضايا الدينية المختلفة، وذلك إيمانًا بقيمة الحوار في ترسيخ القيم والمعتقدات السليمة لدي الشباب ودحض السلوكيات السلبية التي تم تكريسها عبر عصور من التهميش لمفاهيم الثقافة الإسلامية الصحيحة.

طقس اليوم السبت 25/6/2011 فى اسيوط الصغرى ::22 والعظمى ::38


طقس اليوم السبت 25/6/2011 فى اسيوط الصغرى ::22 والعظمى ::38

بالصور اسيوط فيس توك ترصد فضيحة لنجيب ساويرس مؤسس (( حزب المصريين الاحرار )) يقوم بنشر صوره على حسابه الخاص بموقع تويتر لميكى ماوس ملتحيا وحبيبته مينى منقبه معلقا على الصورة بـ”ميكي وميني بعد..” وبعد غضب الشعب عليه رد ساويرس كان غرضى الضحك والهزار



قام عدد من مستخدمي موقع تويتر، والمتابعين لحساب مهندس نجيب ساويرس ، بإرسال عدد من الرسائل الغاضبة له، بعد أن عرض صورة تظهر ميكي وميني بلحية ونقاب، معلقا عليها بـ”ميكي وميني بعد..”
اعتذر ساويرس لمتابعيه عقب رسائلهم مؤكدا أنه نشر الصورة فقط لأنه اعتبرها مضحكة، ، قبل أن يحذفها تماما من صفحته لاحقا.

شن عدد كبير من المشتركين على مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا شديدًا ضد رجال الأعمال القبطي نجيب ساويرس، واتهموه بالإساءة لرموز إسلامية، بعد نشره على حسابه بـ"تويتر" صورًا لميكي ماوس ملتحيًا، ويرتدى عقال عربي، ومعه حبيبته ميني وهي ترتدي النقاب.

وفور نشر الصور تلقى ساويرس سيلا من الانتقادات من متابعيه، في حين طالبه بعض الأشخاص الآخرين بتقديم اعتذار فوري.

وكتب له أحد متابعيه "يسر حزب المصريين الأحرار أن يدعوكم لقضاء فتنة طائفية جديدة برعاية السيد نجيب ساويرس".

وقال آخر: "بصراحة عيب قوي، نجيب ساويرس ليس طفلًا صغيرًا، ولا شخصا تافها لكي يعمل حاجة سيئة كدة"، فيما كتب آخر معلقًا على الصورة "إحنا نلبسهم لبس كاهنات وقساوسة وهنخليها هزار"، ورد عليه ساويرس بهدوء قائلا: "لا مشكلة"،

يُذكر أن أكثر من 59 ألف ناشط يتابعون نجيب ساويرس عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".


عاجل :: كلب يحاول إقتحام فندق الإسماعيلي بالقاهرة .. والأمن يسيطر


شهد الفندق الخاص بإقامة فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي اليوم موقف طريف بعد مهاجمة أحد الكلاب للمبني لكن أفراد الامن تصدوا له.

وحاول كلب دخول مبني الفندق لكن العاملين أغلقوا الباب في وجه وأبعدوه عن المبني في موقف طريف أضحك الجميع.

ويستعد فريق الإسماعيلي لمقابله الأهلي غداً السبت ضمن الجولة 26 بالدوري الممتاز.

عاجل :: اصابة شيكابالا وعبد الواحد السيد بعد تعرض اتوبيس الزمالك لطوبة من طفل صغير تتسبب فى تكسير الزجاج الخلفى و حسام حسن يتجاهل الاعتداءات ويعقد محاضرة فنية للاعبين




أصيب كل من شيكابالا وعبد الواحد السيد بإصابات طفيفة بعد تعرض أتوبيس نادى الزمالك المتجه لبورسعيد لأزمة جديدة بعد عبوره مدخل المدينة، استعداداً لملاقاة فريق المصرى البورسعيدى غداً.

بمجرد مواصلة الأتوبيس سيره فى حراسة قوات من الجيش والشرطة، فوجئ الفريق بوابل من الحجارة من جانب جماهير المصرى، أدت إلى تكسير زجاج الأتوبيس الخلفى، وإصابة عبد الواحد السيد وشيكابالا.


أصيب لاعبو الفريق بالذعر، إلا أن فرقة من الجيش صعدت إلى الأتوبيس وحاولت تهدئة اللاعبين، فى ظل تواجد أكثر من 18 سيارة شرطة وجيش لحماية الفريق، كما أن قوات أمن بورسعيد تبحث عن فندق فى أطراف المدينة لإقامة الفريق بدلاً من الفندق المحدد، خوفاً من هجوم الجماهير عليهم مرة أخرى فى مقر الإقامة.

 حرص حسام حسن المدير الفنى للزمالك على عقد محاضرة فنية للاعبين فور وصول الفريق فندق الإقامة بمدينة بورسعيد، بعد فترة عصيبة تعرضت خلالها حافلة الفريق للاعتدءات من جانب جماهير بورسعيد.

حاول حسام حسن خلال المحاضرة بث الثقة فى نفوس اللاعبين وتجاوز الأزمة التى عاشها الفريق قرابة الساعتين، طالباً منهم نسيان أى أحداث مسيئة والتفكير فى اللقاء فقط.


ويواجه الزمالك مساء اليوم، السبت، المصرى البورسعيدى ضمن منافسات الأسبوع الـ26 للدورى العام


وألقت قوات الأمن ببورسعيد القبض على صبى عمره حوالى 13 سنة بعد أن شوهد وهو يقذف "طوبة" على أتوبيس نادى الزمالك وتسببت فى تكسير الزجاج الخلفى.

أكد أحد رجال الأمن  أن الأمر لا يتعدى كونه مجرد تجاوز بسيط من أحد الشباب الصغير السن، ولا يعبر عن شعب بورسعيد على الإطلاق، مشيرًا إلى أن مرتكب الواقعة محتجز الآن بسبب فعلته غير المسئولة والتى أثارت الرعب فى نفوس أفراد بعثة نادى الزمالك.


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...