الثلاثاء، 9 فبراير 2016

بالصور بدء فعاليات المهرجان الرياضي بمدينة أسيوط الجديدة



بالصور بدء الانطلاق لطفطف مدينة أسيوط الجديدة



أهالى غرب البلد باسيوط يطالبون الدسوقى بفتح شوارع بالمنطقة


الشئ الذى يذداد سوء يوما بعد اليوم والجهات المختصة لم تنظر له هو ان البناء علي الأرض الزراعية في اسيوط جريمة وبالاخص منطقة غرب البلد المنطقة العشوائية الغائبةعن المسئولين والتى حولها الاغنياء واصحاب النفوز والقوة الى تجارة لهم حين حولو الاراضى الزراعية إلي بيوت وقاعات ومقاهى ودكاكين والتى جعلت الرقعة الزراعية تتآكل يوما بعد يوم ولا أحد يراقب كل العشوائيات التي داخل غرب البلدالتى كانت اراضيهافي الأصل من أجود وأخصب الأراضي الزراعية ولكن الاغنياء حولوا هذة المنطقة الى مساكن ليتم بيعها باسعار عالية وتموت الرقعه الزراعية بسب غياب المسئول
ولكن في نهاية المطاف صارت مناطق للتلوث وأوكارا لكل أنواع الجرائم، والريف في بلدنا لم يعد ريفا والاغنياء ايضا يشترون أراضي للاستصلاح والزراعة وفجأة يقسمونها علي أنها ارض بناء وما اشتروه بملاليم يبيعونه بملايين ومنذ ثورة الخامس والعشرين من يناير جعلتهم يغلقون شوارع ويفتحون شوارع في غياب المسئول والقانونو تجاوزت حالات التعدي علي الأرض الزراعية من ينقذ اهالى هذة المنطقة من تجار الاراضى الزراعية .
شارع محمد حسن تقل
وقال محمد صبور صاحب مخبز
نحن بنعانى واحنا فى شارع محمد حسن تقل بغرب البلد انى الشارع طوله 300 متر او 400 متر انى الشارع ضيق ومفيش عربيات تقدر تدخل هذا الشارع وانى حصل قبل كدة انى سائق بيجيب وراء تسبب فى موت طفلة ولما بتيجى سيارة الدقيق للمخبز الى داخل الشارع بتصدمم بالسيارات الاخرى و الناس بتحول الدقيق على كتفاها وتسبب ان الدقيق بيتملى تراب ومش بنعرف ناكلة وسيارة الغاز لما بتيجى بنملا براميل ونحولها وبنطالب الوزير انى يفتح الشارع ودة اصلا شارع مفتوح وكنا وبنعانى من انسداد فى المجارى والسيارة لم تقدر الدخول للنزح لما لقى الارض غليت وهو بائع من المين والشمال واحنا بنعانى من سدة الشارع ولا عارفين ندخل ولا عارفين نطلع ولا عارفين ننظف المجارى والناس غلابة وهو عاوز ياخد منهم فلوس واحنا ناس غلابة هنجيب منين هنتفع منين ودة راجل باشا عندة 1000000فدان والشارع يسكنة 500 اسرة وناشد سيادة الوزير وربنا يخلية لينا وتعالو شوفو الحاجة على وضعها للشارع المجاوار للشارع الاخر حيث انى القطعه صدرقرارازالة رقم 2224 لسنه 2013وتم ارسالة للعميد مامور قسم اول اسيوط للتحديد موعد للتنفيذ كدراسة امنية بكتاب الحى رقم 1001 فى 30/12/2013 ونحن الان 30/3/2015
واقوال الناس فى الشارع المجاور لهذا الشارع جمال عبد الناصر
واضاف محمد مناع
اول الشارع فى محطة مجارى وامة نور لوحصلت اى مشكلة فى المحطة وامة النور مش هنعرف نطلع واحد تعبان مش هيعرف يروح مستشفى وواحد رايح شغلة مش هيعرفويطلعو احنا اساسا مشترين شارع مش حارة ومفيش حارة طولها 300متر او 400 متر كل العقود بتاعت الناس بتقول انى دة شارع مش حارة وواحدة ماتت هيا وابنائها بسبب سدة الشارع

واضاف هشام عبد الستار
هو فيه شارع 300 متر او 400 متر مستحيل يبقا حارة هو يجى كل واحد سمسار او تاجر اراضى يلبسها للناس دى حرام دة شارع المفروض مفتوح من الجهتين دة قبل كدة واحد اتكسر رجلة شالوة لحد اخر الشارع

واضافت ام محمد
انا لما جاتنى غيبوبة السكر مبقتش عارفة اطلع اروح القصرلانى كان فية فرح اخر الشارع والناحية التانية من الشارع المسدودة قريبا من القصر العينى وقفلت الشارع دى مشكلة وحصلت حريقة قبل كدة وواحد تعب معرفناش نطلعه وعربية المطافى معرفتش تدخل سدة الشارع دى مشكلة لينا وعاوزين حل

وقد صرحت هويدا رئيسة حى غرب اسيوط سوف اتخذ قرار فى هذا الامر ولم يتم اخذ القرار حتى الان

وبسوال مامور قسم اول المنوط بة تطبيق القرار قال ان الشوارع المقصود بة التنفيذ تم معاينتها من مهندسى الحى القائمين على التنفيذ فوجود بة مهمات اشغالية مما عطل التنفيذ

وما هى المهمات الاشغالية التى ادتت الى عطل التنفيذ


محمد رجائى

"أورام أسيوط" تنفي استخراج تصريح دفن السيدة العائدة للحياة


قال الدكتور مصطفى الشرقاوي عميد معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط، إن المعهد مؤسسة حكومية جامعية غير مسؤولة عن استخراج تصاريح الدفن، نافيا ما تردد عبر بعض المواقع الإخبارية حول استخراج المعهد شهادة وفاة لسيدة كانت تعالج بمستشفى الأورام التابع للمعهد، واكتشاف أهلها بأنها على قيد الحياة خلال دفن جثمانها.

وأوضح عميد المعهد إن الحالة المذكورة كانت تتلقى العلاج بمستشفى الأورام الجامعى التابع لمعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط، وصرح لها بالخروج في 3 فبراير الجاري، أي قبل وفاتها بـ3 أيام، وذلك وفق السجلات الرسمية للمستشفى، ولم تحدث الوفاة بالمستشفى إطلاقا.

وأضاف الشرقاوي أن أهل الحالة المذكورة جاءوا بها إلى مستشفى الأورام الجامعى وأفادوا بأنها توفيت بالمنزل وأنهم استخرجوا الحالة المذكورة من القبر عندما لوحظ عليها أثناء الدفن أنها مازالت على قيد الحياة، وتم استقبال الحالة بالمستشفى وعمل الفحوصات اللازمة والتى أكدت مفارقتها للحياة، وقام أهل المتوفاة بأخذ الجثة وانصرفوا من المستشفى.


سعاد احمد

"​شباب 30 يونيو" بأسيوط: وحداتنا الصحية بلا أطباء


صحافة المواطن.. أهالى قرية منشأة خشبة بمركز القوصية بأسيوط يشتكون تلوث مياه الشرب وتحول لونها لـ"الأصفر"



مياه-ملوثه-قريه-القوصيه--(2)

مياه-ملوثه-قريه-القوصيه--(3)


مياه-ملوثه-قريه-القوصيه--(1)
 اشتكى القارئ محمود أبو خشيم من تلوث المياه فى قرية منشأة خشبة التابعة لمركز القوصية بمحافظة أسيوط بصعيد مصر. وأرسل القارئ لخدمة صحافة المواطن صور توضح تحول لون المياه إلى الأصفر مستنكراً وجود هذه المياه الملوثة كمصدر لمياه الشرب بالقرية، قائلاً: "هذه مياه تشرب منها البشر فى قرية منشأة خشبة محافظة أسيوط".

ريهام عبد الله

بالفيديو جانب من حملة عام دراسى بلا عنف باسيوط



بالفيديو الكنيسة الإنجيلية الأولى بأسيوط تحتفل برسامة شيوخ وشمامسة لها



بالفيديو قناة الكرمة والانبا مكاري يرد علي طرة من اسيوط بانة خمسيني



بالفيديو قناة الحياة وإستطلاع آراء المواطنين بمحافظة أسيوط عن الخدمات الصحية وأوضاع المستشفيات



بالفيديو قناة اون تى فى ونائبان عن دائرة القوصية وديروط بأسيوط يدرجان تطوير مستشفيات دوائرهم في الخطة الإستثمارية للوزارة



«محامين أسيوط» توفر عروض خاصة لأعضائها مع «فودافون»

أعلنت لجنة الشباب بنقابة محامين أسيوط، عن عروض خاصة بالمحامين، بالتعاون مع شركة فودافون.




«أمن أسيوط» يضبط 12 هارب من أحكام فى حملة أمنية مكبرة


شن ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط اليوم حملة أمنية لضبط الخارجين والمحكوم عليهم وتمكنت خلالها من القبض على 12 متهم هاربين من تنفيذ أحكام ومطلوبين على ذمة قضايا جنائية فى حملة مكبرة لتنفيذ الأحكام وضبط الخارجين على القانون من الهاربين بقرى أسيوط.
وتلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارًا من مدير المباحث الجنائية بفيد ضبط "م. ع. م" عامل مقيم دائرة قسم اول هارب من حكم بالمؤبد في قضية مخدرات، و"ص. م. أ" فلاح مقيم كومبوها دائرة مركز منفلوط محكوم عليه  بالمؤبد في قضية سلاح، و"ع.م.م"  عامل مقيم دائرة مركز صدفا  هارب من حكم ب3 سنوات في قضية سلاح.

كما تم ضبط"خ.ع.خ" عامل مقيم دائرة قسم اول هارب من حكم بالمؤبد في قضية مخدرات، و"ف.م.م" عامل مقيم  بني مر دائرة مركز الفتح محكوم عليه بالسجن 3 سنوات في قضية سلاح، و"ع. م. ص" فلاح مقيم  بنى زيد دائرة مركز الفتح محكوم عليه ب 3 سنوات في قضية سلاح، و"أ .م.ع" فلاح مقيم  القصير بالقوصية محكوم عليه بالمؤبد في قضية سلاح ، و"ر. ع. ع" فلاح مقيم  كومبوها دائرة مركز منفلوط محكوم عليه بالمؤبد في قضية سلاح ، وإ.م. ح  عامل مقيم كودية الإسلام مطلوب ضبطه في قضية  شروع في قتل.

وضبط "ث. ع. أ"  فلاح مقيم بنى غالب دائرة مركز أسيوط مطلوب ضبطه واحضاره في قضية سلاح، و"ا.ح. ع" عامل مقيم الملجأ دائرة مركز الفتح مطلوب ضبطهما فى قضية إطلاق أعيرة نارية ، و"ا.م.ص" عامل مقيم بندر ساحل سليم مطلوب ضبطه  في قضية إطلاق أعيرة. وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المتهمين.


سويفى رشدى

ضبط 9 بنادق آلية بينها "إسرائيلي" في أسيوط


اعتماد المخطط الاستراتيجى لـ 10 قرى بأسيوط



قرار محافظ أسيوط باعتماد المخططات التفصيلية ل10 قرى بنطاق محافظة أسيوط، والذى يحمل رقم 1438 لسنة 2015 بالجريدة الرسمية الوقائع المصرية، وإليكم نص القرار :

مادة 1- تعتمد المخططات التفصيلية لعدد 10 قرى بنطاق محافظة أسيوط الوارد بشأنها موافقة السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء، وبيانها كالتالى :

( ديروط الشريف – البربا – طعمة – العقال البحرى – العقال القبلى – الهمامية – العتمانية – المطيعة – منقباد – الزاوية )


ورود ياسين

إليزابيث عبد المسيح ’’ نائبة اسيوط ’’ على المسؤولين سرعه التدخل والتحقيق مع المخطئين من رجال الشرطة لحل أزمة مستشفى المطرية لأن الأوضاع تتفاقم


أكدت إليزابيث عبد المسيح، عضو مجلس النواب، عن محافظة أسيوط، أن على المسؤولين سرعة التدخل للتحقيق مع المخطئين من رجال الشرطة، ضد الأطباء فى مستشفى المطرية، حتى لا يتفاقم الأمر أكثر من ذلك.

وأوضحت عضو لجنة الصحة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الأمور تزداد سوءًا، فى ظل العناد بين جميع الأطراف، وسعى البعض لتمرير القضية، دون نقاش حقيقى، للوقوف على كافة الأخطاء، ومعالجتها، قبل أن تتكرر فى قضايا أخرى.

وأشارت إليزابيث عبد المسيح، إلى أنها تأمل أن يكون حل مستشفى المطرية، فى وقت قريب، وبالتعاون بين نقابة الأطباء، ووزارة الداخلية، وأعضاء مجلس النواب، للعمل على وضع حلول عملية، ويمكن تنفيذها لمواجهة ما قد يطرأ من مشاكل مستقبلية.

يذكر أن أزمة نشبت بين نقابة الأطباء، ووزارة الداخلية، عقب اعتداء عدد من أمناء الشرطة، على أطباء بمستشفى المطرية، وأغلقت المستشفى على آثر ذلك. 


زكى القاضى

تادرس قلدس ’’ نائب اسوط ’’ استقالة المستشار سرى صيام مفاجأة لجميع النواب وعلى المجلس رفضها .. يوجد خطأ جسيم بمضبطة المجلس..أنا صوت بـ"لا" لقانون الخدمة المدنية


قال تادرس قلدس عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة أسيوط، بأن استقالة المستشار سرى صيام جاءت مفاجأة لجميع النواب وعلى المجلس رفض استقالة المستشارى سرى الصيام، وإن تم قبول الاستقالة ستكون خسارة فادحة للمجلس لخبرته القانونية والدستورية.

وأوضح قلدس فى تصريح لـ"برلمانى" أن التهميش الذى تعرض إليه المستشار سرى صيام هو ما دفعه للاستقالة، كما أوضح على مدى الخسارة التى سيتعرض إليها مجلس النواب فى عدم استغلال المستشار سرى صيام فى اعداد اللائحة الداخلية بخلاف تهميشه داخل المجلس .

وطالب عضو مجلس النواب، المستشار سرى صيام فى إعادة النظر مرة أخرى فى قرار الاستقالة، والعمل من أجل الوطن دون النظر إلى أى تهميش تعرض إليه.



أكد تادرس قلدس عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة أسيوط، أن مضبطة المجلس غير صحيحة، وأن ما ورد فى المضبطة بتصويتى بنعم لقانون الخدمة المدنية غير صحيح، قائلا: " أنا صوت ب لا لثلاث قوانين منهم قانون الخدمة المدنية".

وأضاف قلدس فى تصريحات لـ"برلمانى، بأن هناك خطئ جسيم بمضبطة المجلس، وأكد على كتابة طلب للأمانة العامة لتعديل ما ورد بالمضبطة حول تصويته فى قانون القانون الخدمة المدنية وسيتم تقديمه يوم السبت المقبل، مؤكدا على أن سمحت الفرصة سيتم مناقشة المشكله على المجلس من خلال كلمته .

وطالب عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة أسيوط، على محاسبة كل من أخطا فى إعداد مضبطة المجلس، طالب جميع النواب بتعديل المضبطة قبل التصويت عليها . 


جورج إيليا

إبراهيم نظير "نائب عن دائرة القوصية بأسيوط": ناقشت مع وزير الصحة تطوير مستشفى القوصية المركزى



أكد إبراهيم نظير، عضو مجلس النواب عن دائرة القوصية بمحافظة أسيوط، أنه التقى الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، وذلك لتقديم طلب بتطوير مستشفى القوصية المركزى.

وأوضح "نظير" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أمس الاثنين - أن اللقاء مع وزير الصحة تطرق أيضًا إلى تسجيل مشروعات التطوير فى مستشفى القوصية ضمن الخطة الاستثمارية للوزارة فى 2016.

وأشار عضو مجلس النواب فى تصريحاته، إلى أنه اتفق مع وزير الصحة أيضًا على حل بعض مشكلات قطاع الصحة بمحافظة أسيوط، والعمل على تأهيل الوحدات الصحية وتزويدها بالأطباء والأدوية. 

زكى القاضى

160 ألف جنيه لتركيب 8 ألف كشاف و500 جلوب وتشجير مدرسة بساحل سليم اسيوط



مباحث ساحل سليم باسيوط يضبط 3 قطع أثرية بحوزة مزارع


تمكن ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط من ضبط 3 قطع يشتبه في أثريتها بحوزة عاطل بساحل سليم، وذلك في إطار جهود المديرية المستمرة لمواجهة واستهداف كل صور الجريمة وضرب أوكارها وملاحقة ذوى الأنشطة الإجرامية المختلفة وخاصة ضبط قضايا الآثار.

وتلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم يفيد ضبط "ر. ع. ا" 25 سنة دبلوم مقيم بالغريب دائرة مركز ساحل سليم بحوزته 3 قطع أثرية، منها تمثالان على شكل رجل وسيدة وزهرية ورد يشتبه في أثريتها.

جار تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة.


إيمان عمار

تحرير محضر لصراف اختلس 44 جنيها من عهدته بضرائب ديروط بأسيوط


ألقى ضباط مباحث الأموال بمديرية أمن أسيوط القبض على صراف في الضرائب وتحرير محضر له لاختلاسه 44 جنيه من عهدته وذلك في إطار حرص الأجهزة الأمنية على تعميق الشعور الأمني وضرب أوكار الجريمة وضرب أشكالها وخاصة في مجال اختلاس الأموال العامة.

وتلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من مدير مباحث الأموال العامة بأسيوط يفيد ضبط " ع. ع. ع " 45 سنة صراف بمأمورية الضرائب العقارية بديروط ــ مقيم الحوطا الغربية ــ دائرة مركز ديروط لقيامه باختلاس مبلغ 44 جنيها من عهدته.

تم تحرير المحضر اللازم وجار العرض على النيابة.



إيمان عمار

بالصور..أصحاب المخابز يفترشون سلالم شركة إصلاح ماكينات الصرف بأسيوط


أصحاب-المخابز-(1)

أصحاب-المخابز-(2)

«صحة أسيوط»: ضبط 892 مخالفة بالمستشفيات


أعلن الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط عن إحالة 892 مخالفة بالمستشفيات والوحدات الصحية على مستوى قرى ومراكز المحافظة للشئون القانونية خلال شهرى ديسمبر ويناير 2016.

ويأتي ذلك استمرارا لعملية المتابعة المستمرة للعمل بالمستشفيات والوحدات والتي أسفرت عن إحالة المخالفات والمتسببين فيها للشئون القانونية لتوقيع الجزاء المناسب عليهم.

وأشاد أنور بدور المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط في العمل على تطوير المستشفيات المركزية والوحدات الصحية وتشديده على أهمية الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى الجولات الميدانية على المستشفيات المركزية والوحدات الصحية.

وأكد أنه تلاحظ وجود حالة من الانضباط والالتزام من عدد كبير من الأطباء والممرضات والفنيين بالإضافة إلى قياس رأى الجمهور المتردد على الخدمة الصحية والذي أبدى رضاه عن الخدمة المقدمة، منوها إلى أن حملات المتابعة خلال الشهرين الماضيين أسفرت عن توقيع أكثر من ألفين و210 أيام جزاء على المخالفين.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم التنبيه على مديرى المستشفيات والإدارات بضرورة المتابعة المستمرة والتأكد من تواجد فرق النوبتجية لتقديم الخدمة اللازمة للمترددين وأهمية مراجعة الأدوية والمستلزمات والتأكد من توافرها طبقا للمعايير وأهمية التدريب على رأس العمل لضمان تطبيق إجراءات منع انتشار العدوى بالمنشآت الصحية.


إيمان عمار

طالب بأزهر أسيوط يُشارك اليوم فى نهائى مسابقة القرآن العالمية بماليزيا


عبد الرحيم راضى الطالب بكلية الصيدلة جامعة الأزهر  (1)

عبد الرحيم راضى الطالب بكلية الصيدلة جامعة الأزهر  (2)
تعقد الليلة المرحلة النهائية للمسابقة العالمية لتلاوة القرآن الكريم، والمقامة فى دولة ماليزيا، ويشارك العديد من الدول العربية والإسلامية، من ضمنها جمهورية مصر العربية، ويمثلها المتسابق عبد الرحيم راضى الطالب بكلية الصيدلة جامعة الأزهر فى أسيوط؛ لتحديد المركز الأول والثانى والثالث. ويترقب أبناء سوهاج عامة وأبناء مركز دار السلام خاصة نتيجة التصفيات فى مسابقة القرآن الكريم العالمية فى التجويد والتلاوة والمقامة فى ماليزيا، وذلك بعد وصول ابن من أبنائها إلى المراحل النهائية للمسابقة، وينافس عبد الرحيم راضى كلاً من متسابق دولة إيران ومتسابق دولة إندونيسيا، وسط منافسة شرسة على ترتيب الأول والثانى، بعد تأهله رسمياً ليمثل مصر فى المرحلة النهائية للمسابقة. ويعتبر عبد الرحيم راضى ابن دار السلام وقرية أولاد خليفة بمحافظة سوهاج، من القلائل الذين يصلون إلى هذه المرتبة فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم. وتأهل عبد الرحيم راضى إلى المرحلة النهائية، وهو ممثل مصر الوحيد، ومن الممكن أن يكون ممثلاً للعرب بعد خروج معظم الدول العربية من المسابقة. يذكر أن المسابقة تضم العديد من الدول العربية والإسلامية، بمشاركة مصرية بارزة، بعد وصول المتسابق عبد الرحيم إلى التصفيات النهائية.

أدهم السمان

دورة تدريبية للعاملين بمستشفى جراحة المسالك البولية والكلى بجامعة أسيوط






طب أزهر أسيوط يجري 250عملية عيون خلال شهر


أعلن الدكتور محمود عبد البديع رئيس قسم طب وجراحة العيون بجامعة الأزهر بأسيوط عن إجراء أكثر من 250 عملية عيون مختلفة منذ أول يناير وحتى الآن في قسم الرمد بالمستشفي الجامعي

وأضاف "عبد البديع" أن العمليات التي أجرها الأساتذة، أطباء القسم، شملت حالات من مختلف محافظات الصعيد مشيراً إلي استخدام أحدث الأجهزة الطبية الحديثة في إجراء تلك العمليات، كجهاز الميكروسكوب الجراحي"زايس"، وجهاز مجال الإبصار"، وجهاز الأرجون ليزر، وجهاز " YAG"، وجهاز تصوير قاع العين بالصبغة .   

وأوضح رئيس قسم الرمد بمستشفي الأزهر بأسيوط أن العمليات التي تمت شملت زرع عدسات رخوة داخل العين بجهاز " الفاكو" للموجات فوق الصوتية وعمليات الحول واعتلال شبكية العين والارتشاح السكري بجهاز الأرجون ليزر، وعمليات تسليك القنوات الدمعية، وتجميل العيون بأنواعها وبصفة خاصة سقوط الجفون، وإزالة الزيادات في ملتحمة العين والجفون، بالإضافة إلي عمليات المياه البيضاء والزرقاء، تحت إشراف أساتذة الرمد بمستشفي الأزهر الدكتور محمد المدثر، والدكتور أشرف جاد ، والدكتور حسن شمس، الدكتور أحمد عبد الكريم، والدكتور أسعد نور الدين، والدكتور إبراهيم عامر .

وفي سياق متصل أعرب  الدكتور محمود عبد البديع عن استياءه من بعض مؤسسات المجتمع المدني العاملة في صعيد مصر، والتي تجري تلك العمليات للحالات الفقيرة، بمستشفيات القطاع الخاص والتي تتكلف 1500 جنيه، معادلة لـ 5 أضعاف داخل مستشفي طب الأزهر بأسيوط، والتي لا تتعدي الـ 300 جنيه، داعياً تلك المؤسسات إلي التعاون مع المستشفي في إجراء تلك العمليات من أجل رفع العبء عن كاهل المواطنين خاصة غير القادرين بالمناطق المحرومة بالصعيد، والاشتراك مع المستشفي في عمل حملات توعية لزيادة التوعية بخطورة أمراض العيون، والتي تنتشر أكثرها بمحافظات الصعيد


محمد ممدوح

محافظ اسيوط يصدر قرار بتشكيل لجنة لايجاد فرص عمل لذوى الاحتياجات الخاصة بالشركات


 اصدر المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط قرار رقم 1619 لسنة 2016 بتشكيل لجنة خاصة برئاسة وكيل وزارة القوى العاملة للعمل على ايجاد فرص عمل فعلية لذوى الاحتياجات الخاصة الغير عاملين بالتنسيق مع الشركات الخاصة والقطاعات المختلفة .

واشار محافظ اسيوط الى ان القرار تم بناء على مذكرة مديرية القوى العاملة والهجرة بالمحافظة وتضمن القرار تشكيل لجنة تضم فى عضويتها وكيل وزارة التنظيم والادارة ومدير مديرية الشئون الاجتماعية ومدير عام مركز المعلومات بالمحافظة ومدير ادارة تشغيل الشباب وممثلين عن جمعية المستثمرين والشركات الخاصة وجمعية عطاء بلا حدود وجمعية مصر الخير والمركز التعليمى لنظم المعلومات بالقوات المسلحة وممثل الاعاقة بمجلس النواب.

وأضاف ياسر الدسوقي الى ان اللجنة المشكلة ستقوم بعرض تقاريرها بشأن نتائج اعمالها ومقترحاتها فور الانتهاء منها بهدف ايجاد فرص العمل المناسبة لذوى الاحتياجات الخاصة الغير عاملين ضمن نسبة 5% فى القطاعات الحكومية وذلك لتوفير سبل المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم ولاسرهم وتمكينهم ومساعدتهم على الاندماج فى المجتمع .

وقال المحافظ ان اللجنة ستعمل على توفير فرص عمل تتناسب مع امكانيات ذوي الاحتياجات الخاصة بحيث يتم استغلال مهاراتهم وكفائتهم في العمل.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...