الثلاثاء، 9 فبراير 2016

دورة تدريبية للعاملين بمستشفى جراحة المسالك البولية والكلى بجامعة أسيوط










اختتمت بجامعة أسيوط دورة تدريبية فى الحماية المدنية والسلامة والصحة المهنية التى تم انعقادها بمستشفى جراحة المسالك البولية والكلى، وذلك تحت رعاية الدكتور احمد عبده جعيص رئيس الجامعة، والدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب، والدكتور هشام مختار حموده مدير مستشفى المسالك البولية.

حضر الدورة كل من الدكتور محمد أبوالقاسم عميد كلية الهندسة والمشرف على إدارتى الحماية المدنية والسلامة والصحة المهنية، وناصر دوينى عبدالرحمن مدير إدارة الأمن والمشرف على المستشفيات الجامعية، ومحمد عبدالعال حسين مدير الحماية المدنية بالجامعة، وعبده محمد أحمد مدير إدارة السلامة والصحة المدنية، إضافة إلى مشاركة نحو 263 متدربًا.

من جانبه، قال الدكتور محمد أبوالقاسم إن الدورة تهدف إلى التدريب على أعمال الدفاع المدنى وأنواع الحرائق واستراتيجية المكافحة، إضافة إلى التعرف على كيفية استخدام أجهزة الإطفاء وكيفية تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية.

وأوضح أن الندوة ناقشت، على مدار ثلاثة أيام، عدداً من المحاور المهمة التى تضمنت إلقاء الضوء على خطر الحرائق وكيفية تنفيذ خطة الإخلاء والغرض منها نظرية الإطفاء، أنواع الحرائق واستراتيجية المكافحة، إلى جانب التعرف على أجهزة الإطفاء وأنواعها وأحجامها، وكيفية تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية إضافة إلى التدريب على سرعة الإبلاغ والتعرف على أرقام الطوارئ عند حدوث أى أخطار وكيفية التعاون مع أفراد الحماية المدنية وأفراد الأمن، كما تم إجراء بيان عملى على كيفية التعامل مع الحريق وكيفية استخدام أجهزة الإطفاء بوحدة الحماية المدنية بالجامعة.


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...