الخميس، 7 أبريل 2011

لافتة بالقوصية تكشف تراخى الشرطة وعنوان اللافتة الى السادة الضباط بوحدة مباحث القوصية اما ان تقوموا بدوركم او تتركوه لغيركم



"إما أن تقوموا بدوركم أو تتركوه لغيركم".. لافتة علقها أهالي القوصية بمحافظة أسيوط؛ احتجاجًا على تواطؤ أجهزة الأمن بالمدينة مع أحد البلطجية الذي يدعى أحمد كامل زعويلة وتركه يعيث فسادًا ويفرض إتاوات عليهم.

وأوت الشرطة عددًا من البلطجية من أعوان زعويلة داخل قسم القوصية؛ حيث أطلقوا أعيرةً ناريةً باتجاه المئات من الأهالي الذين تظاهروا الإثنين الماضي؛ لمطالبة الشرطة بإما أن يكونوا فاعلين أو أن يرحلوا ويقوموا هم بحماية الأمن وتنظيم الحركة والتصدي للمجرمين.

وأجبرت احتجاجات الأهالي المتواصلة الشرطة على شن حملة أمنية بمساعدة قوات الجيش أسفرت عن إلقاء القبض على "زعويلة" و4 آخرين من أعوانه بعد مطاردة شرسة على طريق "أسيوط- القاهرة" الصحراوي.

وأكد الأهالي أن ضابط المباحث بقسم شرطة القوصية كان يقوم في فترة ما قبل ثورة 25 يناير بإمداد زعويلة المتهم في عدة جرائم قتل ببيانات مَن يتقدمون ضده بشكاوى ثم يقوم هو بتهديدهم وفرض إتاوة إجبارية عليهم.

سمك مشوى+ فيليه + سلطة طحينة +ارز+ وكمان العيش = بالهنا والشفا

 

مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس يعلن عن برنامج الاحتفال بعيد شم النسيم الموافق الإثنين 25/4/2011

مناقشة رسالة الماجستير للمهندس نبيل صبور نافع المعيد بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة بجامعة اسيوط يوم 19/4/52011فى تمام الساعة التاسعة صباحا

 

سوف تتم مناقشة رسالة الماجستير للمهندس نبيل صبور نافع قلته المعيد بقسم الهندسة الكهربائية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 19/4/2011م

سوف تتم مناقشة رسالة الماجستير للمهندس نبيل صبور نافع قلته المعيد بقسم الهندسة الكهربائية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 19/4/2011م في تمام الساعة 9 صباحاً بمركز تطوير التعليم الهندسي بقسم الهندسة الكهربائية والرسالة عن تصميم المرشحات الرقمية الخوارزم المناعي الأصطناعى ويشرف على الرسالة كلاً من :-
أ.د / السيد مصطفى سعد أستاذ بكلية الهندسة جامعة حلوان
أ.د / ممدوح إبراهيم فؤاد أستاذ بكلية الهندسة جامعة أسيوط
أ.د / محمد أبو زهاد أبو زيد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث
أ.د / صباح محمد أحمد أستاذ بكلية الهندسة جامعة أسيوط
أ.د / أحمد فخري العجلونى أستاذ بكلية الحجاوى الهندسة جامعة اليرموك

المؤتمر العلمى الدورى الثالث لشباب الباحثين بكلية العلوم بجامعة اسيوط يومى 19, 20 ابريل



المؤتمر العلمى الثالث لشباب الباحثين عن

العلوم الأساسية والتكنولوجيا
 
19-20 أبريل 2011

كليـــة العـلوم - جامعة أسيوط

 
تحت رعاية
الأستاذ الدكتور/ مصطفى محمد كمال
رئيس الجامعة
 
رئيس المؤتمر
الاستاذ الدكتور/ محمد رجب بيومى
نائب رئيس الجامعة
لشئون الدراسات العليا والبحوث
 
 
مقرر ومنسق المؤتمر
الاستاذ الدكتور/ عبدالعزيز أحمد سعيد
عميد الكلية

النيابة تستمع لأقوال ضباط الرقابة الادارية حول الخصخصة بيع شركة أسمنت أسيوط رغم تحقيقها أرباح 265 مليون جنيه




أستمعت أمس نيابة الأموال العامة العليا الى أقوال ضباط هيئة الرقابة الادارية حول خصخصة 260 شركة من شركات قطاع الأعمال
حيث أكدوا وجود مخالفات كثيرة فى بيع عدد من الشركات وان البيع وان معظم المستثمرين الذين أستروا الشركات وقت البيع وان معظم المستثمرين الذين أستروا الشركات أعادوا بيعها بأتمان عالية جدا تفوق الثمن الذى تم الشراء به وحققوا أرباحا عالية كما أن المستثمرين خالفوا معظم شروط البيع المتعلقة بالحفاظ على العمالة واستمرار نشاط الشركات كما لم يرا الشركات يزيد فى أحيان كثيرة عن ثمن البيع وعدم اثبات الشروط المنصوص عليها فى برنامج الخصخصة وبيع أصول تدخل ضمن موافقة الدولة على بيعها.
وقد تسلم فريق تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا بر~اسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول وعماد عبدالله وأشرف رزق المستندات الدالة على مخالفات بيع شركات قطاع الأعمال من ضباط الرقابة الادارية وتم مناقستهم فيها.
وكشفت رؤساء النيابة فى قضية بيع شركة لأسمنت أسيوط وجود فروق فى تقييم أصول الشركة بلغت قسمتها 55 مليون جنيه وأن الشركة تم بيعها الى شركة سيمكس بـ 90% من أسهم الشركة فقط وأنه تم بيع 13% من أسهم الشركة بالأمر المباشر وقد دخل فى عملية البيع أصول لم تكن داخل التقييم وبين أن الشركة كانت وقت البيع محققة أرباحا قدرها 265 ملييون جنيه ولم تكن خاسرة أو عليها ديون ورغم ذلك تم بيعها.

ارتفاع عدد أعضاء حزب الجبهة فى أسيوط إلى 200 عضو



قال اللواء حمدي البطران، أمين حزب الجبهة الديمقراطية بأسيوط، إن عدد أعضاء الحزب أصبح 200 عضو في أسيوط، بعدما كان عدد أعضائه لايتجاوز الـ 10 أعضاء وذلك بعد ثورة 25 يناير.
أضاف البطران، أن هناك إستيراتيجية داخل الحزب لتوسع قاعدة العضوية، لضم مزيد من الأعضاء إليه.. مشيرًا إلى أن الحزب يعقد كل أسبوع ندوة داخل مقره بمدينة أسيوط من أجل التوعية السياسية، ونشر مبادئ الحزب بين المواطنين.
أوضح أمين الحزب بالمحافظة، أن الحزب لم يحسم أمره حتى الآن بأسيوط من عملية الترشح في الانتخابات، منوهًا بأن موقفهم من الاستفتاء كان بالرفض، والمطالبة بدستور جديد للبلاد.
أكد أن أهم القضايا التي يهتم بها الحزب ويقوم بتدعيمها، هي عودة رجال الشرطة للشارع، لحماية الممتلكات العامة والخاصة، مضيفًا أنه يستحيل إجراء الانتخابات البرلمانية القادمة في ظل حالة الانفلات الأمني، مطالبًا أصحاب القنوات الفضائية بالنزول إلى الصعيد لرصد حالة الانفلات الأمني، خاصة لدى حدوث المشكلات بين المواطنين، حيث تجد انتشار الأسلحة بين أيدي الشباب والصبية.
أضاف حمدي البطران، أن الانتخابات القادمة سيكون عليها إقبال كبير في ظل حالة الانفراجة الديمقراطية التي تشهدها البلاد، ودخول مختلف القوى السياسية المعترك السياسي، فضلًا عن النظام القبلي في القرى والمدن، وهو ما يزيد حالة التشاحن والتهافت على مقاعد البرلمان في الصعيد.
طالب أمين حزب الجبهة الديمقراطية بأسيوط، الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بدراسة المطالب الفئوية في مختلف القطاعات، والتي كشفت عن أزمة المؤقتين الذين يتقاضون من 50 إلى 100 جنيه شهريًا، وهو ما أصاب ميزان العدالة الاجتماعية بالاختلال، كما طالب الحكومة بوضع حل حازم وسريع لمشكلة رغيف الخبز، والتي تُمتهن فيها كرامة المواطن المصري.

المحكمة العسكرية تنظر قضية عضو "الجبهة" فى أسيوط.. الأحد المقبل



تنظر المحكمة العسكرية بالحي العاشر بالقاهرة الأحد المقبل قضية الناشط السياسي مايكل نبيل، وعضو حزب الجبهة الديمقراطية، والذي تم إلقاء القبض عليه أخيرًا من قبل القوات المسلحة بتهمة إهانة المؤسسة العسكرية، ونشر أخبار كاذبة.
قال مارك نبيل شقيق مايكل إنه تم القبض عليه يوم 28 مارس الماضي، فور نشره مقالا على مدونته بعنوان "الجيش والشعب.. عمرهم مايبقوا إيد واحدة".. الأمر الذي اعتبره الجيش مساسًا بكرامته، وامتهانًا لمكانته خلال مشوار الثورة.
أشار مارك إلى أن هناك عددا من المراكز الحقوقية والمحامين تضامنوا مع مايكل ومنهم نجاد البرعي وماجد حنا وعادل رمضان وغيرهم، وتبنوا الدفاع عنه في القضية.
جدير بالذكر أن مايكل نبيل سند يعتبر من الكوادر الأساسية ومؤسسي حزب الجبهة في القاهرة وأسيوط، وهو من ساهم بشكل فاعل في تكوين الحزب بالمحافظة، وضم أعضاء له.

"ناصري أسيوط" يبدأ حملة واسعة لتوسيع قاعدة عضويته


بدأ الحزب الناصرى فى أسيوط حملة واسعة لتنشيط العضوية بالحزب، شملت مدن وقرى المحافظة.
وقام الحزب بتشكيل وحدة حزبية بمركز البدارى بأمانة عباس مشهور، كما تم تقسيم مركز الفتح إلى أمناتين إحداهما في المدينة برئاسة محمود قاسم والأخرى بالمركز بأمانة عبد الرحمن حامد عمر.. فضلًا عن تعيين قطب المنقبادي أمين الإعلام بالحزب، أمينًا لمركز أسيوط.

وأكد المنقبادي أن نسبة العضوية داخل مركز أسيوط وصلت إلى 5 آلاف عضو، وهو أعلى معدل للعضوية بالحزب في مراكز أسيوط، مشيرًا إلى أن ارتفاع العضوية يرجع إلى عودة الطيور المهاجرة من أبناء الحزب مرة أخرى، والتى تخلت عن العمل السياسى فى الفترة الماضية لأسباب مختلفة، مثل الأستاذ الدكتور أحمد ياسين نصار بكلية علوم أسيوط، ومؤسس مقر الحزب الوطنى بأسيوط، والدكتور مصطفى القاضى أمين الحزب الأسبق، والمؤرخ محمد أمين أمين مساعد الحزب الأسبق، وناصر الخياط المحامى، وأحد قيادات الحزب فى مركز القوصية.


وأوضح أن الحزب قام بعقد عدة لقاءات ثقافية مع الشباب فى الفترة الماضية، وهو بصدد تنظيم لقاءات جماهيرية فى الفترة المقبلة للتعريف ببرنامج الحزب قبل خوضه الانتخابات البرلمانية المقبلة.

المجلس العسكرى يقرر عودة الدورى مع استمرار الصعود والهبوط


قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة عودة مسابقة الدورى العام لكرة القدم يوم 13 ابريل الجارى، مع سريان مبدأ الصعود والهبوط فى المسابقة .

وأصدر المجلس العسكرى بيانا رسميا ، أكد فيه أيضا عودة منافسات القسم الثانى و الثالث و الرابع يوم 1 مايو المقبل .



وأضاف البيان انه فى حالة اعتذار أى ناد عن المشاركة فى هذه المسابقات سيتم تطبيق اللائحة عليه والتى تقضى بهبوطه الى الدرجة الأدنى .


وأشار البيان الى أنه فى حالة حدوث أى أعمال شغب أثناء المباريات ، سيتم اقامة المباريات بدون جمهور أو نقلها بعيدا عن ملعب صاحب الأرض ، مع تطبيق اللائحة .


وتابع البيان أن فريق الاتحاد السكندرى سيخوض مبارياته فى ستاد برج العرب و حرس الحدود بالمكس

استعدادات مكثفة بميدان التحرير للمشاركة فى جمعة التطهير


شهد ميدان التحرير اليوم الخميس، تجمعات كبيرة للدعوة إلى جمعة التطهير غدا الجمعة.

وتحولت ساحة الميدان للنقاش حول مطالب الثورة ، بعد أن قام رئيس جمعية السلامة والشريعة بدولة فرنسا بشير حسنى، بوضع منصة فى الميدان بها مكبرات للصوت، ووزع منشورات تحمل اسم نداء السلام، طالب فيها بحق مصر ممن أرهبوا أهلها، وأفسدوا فى أرضها ، وسرقوا آثارها، وخططوا لضرب كنائسها لإحداث الفتنة بين مسلميها وأقباطها، ومن هدموا أضرحتها.


فيما تجمع عشرات الشباب فى الميدان وشوارعه الرئيسية يدعون المواطنين للمشاركة فى جمعة المحاكمة والتطهير غدا الجمعة.

ذعر فى قصر مبارك بعد قرار حبس زكريا عزمى شهود: جمال مبارك حضر إلى فندق حسين سالم ومعه حقائب ممتلئة بالأموال


سادت حالة من الذعر داخل قصر الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، بعد إعلان قرار حبس الدكتور زكريا عزمى الرئيس السابق لديوان الرئاسة 15 يوماً على ذمة التحقيق، وترحيله إلى سجن مزرعة طره، وذلك فى قضية تضخم ثروته.

أكد شهود عيان داخل فندق رجل الأعمال حسين سالم، والذى يقع بجوار القصر الذى أقامه لمبارك وأسرته بشرم الشيخ، أن جمال مبارك حضر منذ قليل إلى فندق رجل الأعمال، وسبق ظهوره دخول سيارة سياحية تحمل عدداً من الحقائب السوداء.

وقام رجال أمن الفندق بتفتيش إحدى الحقائب قبل ظهور نجل الرئيس السابق، طبقاً لإجراءات الأمن المتبعة، وتبين أنها ممتلئة بالأموال، وعلى الفور ظهر جمال ومنع رجال الأمن من تفتيش الحقائب، بل ورفض أن يقوم عمال الفندق بحمل الحقائب إلى أعلى، وأمر اثنين من الحرس الخاص له بحملها إلى جناح داخل الفندق.

وأضاف الشهود، أن رجال أمن الفندق تلقوا تعليمات بتكثيف الاحتياطات الأمنية داخل فندق حسين سالم، انتظاراً لوصول اليخت الخاص به لحمل الحقائب مرة أخرى وتهريبها خارج البلاد، حسبما أكدوا، لافتين إلى أن جمال مبارك منعهم من الوقوف أثناء خروج الحقائب من السيارة السياحية، التى كانت تؤمن من قبل الحرس الجمهورى الخاص بالرئيس السابق وأفراد أسرته.

وأوضح الشهود، أنهم حاولوا الاتصال بالقوات المسلحة مرات عديدة لإبلاغهم بالواقعة على الفور، إلا أنهم لم يستطيعوا الوصول إليهم حتى الآن.

والدة خالد سعيد تدلى بأقوالها بالتحرير غداً



أكد شباب الجبهة الحرة للتغيير السلمى، أن والدة الشهيد خالد سعيد، سوف تدلى بأقوالها غداً الجمعة، أمام هيئة المحكمة الشعبية بميدان التحرير، لمحاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وعائلته، والتى يرأسها المستشار محمود الخضيرى، وذلك بعد تقديم الادعاء لهيئة المحكمة لطلب بدء سماع شهود الإثبات.

وأضاف عصام الشريف المنسق العام للجبهة الحرة للتغيير السلمى، أن والدة الشهيد خالد سعيد ستدلى بأقوالها فى قضية التعذيب، الذى تعرض لها نجلها، كما سيتم سماع أقوال يحيى حسن فى قضية بيع القطاع العام بأقل الأسعار، والناشط الحقوقى حافظ أبو سعدة فى انتهاك حقوق الإنسان.

600 شخص يقطعون طريق "أسيوط – سوهاج" الزراعى



قام مساء اليوم الخميس، 600 شخص من أبناء مركز البدارى بقطع طريق أسيوط سوهاج الزراعى، وطالبوا أجهزة الأمن بإنهاء المعارك الدامية بالبدارى، وقاموا بإغلاق شارعى الشبورة ومجلس المدينة.

يذكر أنه خلال الأسبوع الحالى شهدت قرية عزبة عطية مكى بمركز البدارى حوادث متكررة لإطلاق النار بين عائلتى التوم والغلالبة، وتضاربت الأقوال حول عدد القتلى والجرحى خاصة مع عدم تمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى موقع الأحداث.


وقال شاهد عيان من أهالى القرية إن سيارة إسعاف حاولت الوصول إلى القرية، فتم إطلاق نار كثيف عليها وأجبر أهالى القرية سائقها على العودة وهددوه بالقتل إذا لم يستجب لأوامرهم.

23 صفحة علي الفيسبوك معارضة لبقاء محافظ أسيوط .. و5 فقط مؤيدة .. ترى هل نهايه اللواء نبيل العزبى كمحافظ لاسيوط انتهت ام انها قريبه

 

 

استحق اللواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط، لقب أشهر محافظ على موقع الفيس بوك، فقد انتشرت في الفترة الأخيرة صفحات تطالب بتنحيته عن منصبه، في الوقت الذي كان يمتلك فيها المحافظ عددًا من الصفحات التي أنشأها له محبيه، حيث ظهرت نحو 23 صفحة تطالبه بالرحيل، خاصةً بعد أن ترددت شائعة ترشحه لمنصب وزير الداخلية.
وجاءت أسماء الصفحات المعارضة لبقاء العزبي تحت مسميات "نبيل العزبي كفاية"، "فضائح نبيل العزبي محافظ أسيوط"، "مليون مصري يرفضون السفاح نبيل العزبي ومدير أمن أسيوط"، "لا للواء نبيل العزبي وزيرًا للداخلية بحكومة عصام شرف" وغيرها من الصفحات الأخري التي حملت مطالب مشابهة.
وكان عدد الصفحات المؤيدة للعزبي نحو 5 صفحات، وجاءت تحت مسميات "اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط"، "أصدقاء نبيل العزبي ومدينتي جميلة"، "محبي محافظة أسيوط ومحافظها نبيل العزبي رجل النظام"، "عشاق معالي الوزير نبيل العزبي"، و"إنجازات نبيل العزبي فى أسيوط". والدعوة الى اقالة نبيل العزبى


ورد محافظ أسيوط على هذا الأمر، أنه طوال خدمته محافظا لأسيوط، كان على خلاف دائم مع الحزب الوطني، والجميع يعلم ذلك، وأنه خسر علاقته ببعض الوزراء بسبب أسيوط، مشيرًا إلي أنه كان يجمع أموال بالفعل، لكنه كان يأخذ من الغني ليعطي الفقير، وقال (أتحدى أي أحد يقول إن هناك قرش ضائع).

فضيلة المرشد العام للاخوان المسلمين د/محمد بديع في اسيوط الثلاثاء القادم 12/4 بمسجد ابي الجود عقب صلاة المغرب مباشرة




فضيلة المرشد العام للاخوان المسلمين د/محمد بديع في اسيوط الثلاثاء القادم 12/4 بمسجد ابي الجود عقب صلاة المغرب مباشرة

«فلاي دبي» تلغي خط أسيوط وتنطلق إلى سوهاج




دشنت شركة «فلاي دبي» خدمتها الجديدة إلى سوهاج في مصر، لتصبح الوجهة الثالثة في شبكة رحلاتها الى مصر، وذلك بعد أن حطت الرحلة رقم «إف زد 191» في مطار سوهاج، أمس. وتعد سوهاج الوجهة الثالثة لـ«فلاي دبي» في مصر، عقب الاسكندرية والأقصر، لتحل محل خط أسيوط استجابة لطلب المستهلكين. وقال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، غيث الغيث: «نأمل أن يساعد الخط الجديد على إعادة اكتشاف سوهاج الغنية بالكنوز والمواقع التاريخية من قبل محبي السفر في الإمارات ودول الخليج على نطاق أوسع». وتضم المنطقة المحيطة بسوهاج عدداً من المواقع الأثرية التي شهدت اهتماماً دولياً متزايداً خلال السنوات القليلة الماضية.
وتبدأ أسعار الرحلات من دبي إلى سوهاج من 420 درهماً للاتجاه الواحد شاملة حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى سبعة كيلوغرامات، إضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة أو حقيبة يد، فيما تبدأ أسعار الرحلات من سوهاج إلى دبي من 540 درهماً للاتجاه الواحد. ويمكن إضافة حقيبة 20 كيلوغراماً مقابل 50 درهماً إضافياً، أو اختيار مقعد أمامي مقابل 100 درهم إضافي. يشار إلى أن رحلات «فلاي دبي» تنطلق من مقرها الرئيس في «المبنى 2»، الذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي. 

محمود أبو عقرب وكيل وزارة الشباب بأسيوط يتهرب من مقابلة من يرغبون فى لقاءه




اكدت مصادر مطلعة داخل مديرية الشباب والرياضة بأسيوط، على أن وكيل وزارة الشباب والرياضة محمود أبو عقرب يعيش حالة من القلق..وصلت مداها بتهربة من مقابلة اى شخص،تحت دعوى انه مريض..

حيث ادت الأحداث الأخيرة التى شهدتها المديرية إلى تسليط الأضواء على ما يجرى فيها،خاصة فى ظل شكاوى وصلت لعدة جهات رقابية داخل المحافظة..
وتردد أن ابو عقرب كلف سكرتارية مكتبة بتقديم الإعتذار لمن يود مقابلتة او تسليمة أى خطابات أو اوراق بحجة خضوعة لعملية "قلب مفتوح " وهو عكس الحقيقة..وان أبو عقرب يتهرب من الجميع خلال تلك الفترة الحرجة.

شرف: إلغاء تعيين عبيد ممثلاً لمصر فى "المصرف العربى" بعد قرار النائب العام بالتحفظ على اموال عاطف عبيد




قرر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء إلغاء قرار الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء السابق، والذى حمل رقم 1016 لسنة 2010، والمتضمن تعيين الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق ممثلاً لمصر فى مجلس إدارة المصرف العربى الدولى للتجارة الخارجية، وذلك فى ضوء ما أعلنه النائب العام عن التحفظ على أموال عاطف عبيد.

"الجيش" يحذر بالسجن المشدد لمن يرتدى الزى العسكرى دون صفة فى مظاهرات الغد بجميع المحافظات او فى اى وقت عامة



صرح مصدر عسكرى بأنه سيعاقب بالسجن المشدد كل من يرتدى الزى الرسمى المخصص لرجال القوات المسلحة ورجال الشرطة المدنية، بغير أن يكون له صفة رسمية.

السبت.. أولى جلسات التحفظ على أموال عبيد وخطاب والدنف بسبب بيع شركة اسمنت اسيوط واضرار بالمال العام



حدد المستشار السيد عبد العزيز عمر، رئيس محكمة الاستئناف، جلسة السبت المقبل 9 أبريل لنظر أولى جلسات قرار النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، بالتحفظ على أموال كل الدكتور عاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور مختار خطاب، وزير قطاع الأعمال السابق، ومحمد الدنف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، وذلك فى ظل التحقيقات التى تجريها النيابة العامة بشأن عملية بيع شركة أسمنت أسيوط المملوكة للدولة وما شابها من مخالفات، على نحو أضر بالمال العام، و ذلك أمام محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد السيد أحمد.

حمدى قنديل ضيف "واحد من الناس" الليلة على دريم ,,2 ,, الساعة العاشره مساءا مع الاعلامى عمرو الليثى



يستضيف الإعلامى عمرو الليثى فى حلقة اليوم الخميس من برنامج "واحد من الناس" الإعلامى حمدى قنديل للحديث عن علاقته بالجمعية الوطنية للتغيير، ورأيه فى مرشحى الرئاسة، وما حدث فى الفترة منذ انطلاق ثورة 25 يناير حتى الآن، ورؤيته الخاصة لمجريات الأمور حاليا، والثورة المضادة.

كما يحتفل البرنامج بمرور 3 أعوام على بدايته سيقوم خلالها البرنامج بعرض أهم اللقطات من البرنامج، واللقاءات التى أجراها مقدم البرامج فى العديد من المناطق العشوائية مع عدد كبير من البسطاء والمهمشين، والمساعدات التى قدمها لساكنى المناطق العشوائية.


يعرض البرنامج يوم الخميس من كل أسبوع فى الساعة العاشرة مساء على قناة "دريم 2".

"فى الميدان" برنامج يقدمه محمود سعد وإبراهيم عيسى على قناة التحرير



الإعلامى محمود سعد والصحفى إبراهيم عيسى بصدد تقديم برنامج "توك شو" معا على قناة التحرير بعنوان "فى الميدان"، وأكد مصدر من داخل القناة أن القناة ستحتوى على عدد من البرامج سيقدمها عدد من الصحفيين مثل خالد كساب ودعاء سلطان، إضافة إلى انضمام بعض شباب الثورة للقناة.

وقال المصدر إن عيسى صاحب فكرة القناة وذلك عندما قامت السلطات المصرية بقطع شبكة الإنترنت، فاقترح عيسى فكرة القناة على كل من المنتج الفنى أحمد أبو هيبة ومهندس الديكور محمد مراد اللذين رحبا بالفكرة، ومن المنتظر خروج القناة للنور فى بث رسمى أوائل الشهر المقبل.


وستوافيكم اداره اسيوط فيس توك بالتفاصيل لاحقا 

زيادة المساحة للمخصصة للقمح بأسيوط لـ 170 ألف فدان



أكد اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط زيادة المساحة المزروعة بمحصول القمح لهذا العام، لتصل إلى 170 ألف فدان بزيادة قدرها 20 ألف فدان عن المستهدف زراعته، و10 آلاف فدان عن العام الماضى فى إطار اتجاه الدولة للاكتفاء الذاتى من القمح.

وأضاف أن تحقيق الاكتفاء الذاتى من قمح الخبز يأتى برفع إنتاجية الفدان، وزيادة المساحة المنزرعة وتحسين التقاوى، وتكثيف التوعية والإرشاد الزراعى، مشيراً إلى استخدام أسيوط ولأول مرة زراعة القمح على مصاطب بدلا من الطريقة التقليدية، والتى تتم تحت إشراف فريق علمى من مركز البحوث الزراعية بالتنسيق مع مديرية الزراعة بالمحافظة.

وقال أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط إن تجربة المصاطب تساعد فى توفير كمية التقاوى والمياه المستخدمة فى الرى، وبالتالى تكاليف الإنتاج، منوهاً عن توقعه بزيادة إنتاجية الفدان لتصل إلى 30 إردباً للفدان الواحد، وأضاف بأنه تم تدريب عدد من المزارعين على طريقة المصاطب تمهيداً لتعميمها على مستوى المحافظة.

وأوضح رفعت بأن وزارة الزراعة أعلنت عن زيادة سعر توريد القمح ليصل إلى 360 جنيهاً للإردب، مضيفاً بأنه تم اتخاذ عدة إجراءات لتحفيز المزارعين لزراعة القمح بتقديم مجموعة من الخدمات المتميزة تتمثل فى تطهير المجارى المائية، وتوفير المعدات اللازمة للحرث ومبيدات الحشائش، كما تم تكليف آلاف المهندسين الزراعيين ومشرفى المديرية للإشراف على زراعات القمح فى كافة قرى ومراكز المحافظة.

شباب اسيوط بالفيس بوك يدعون للغضب وجمعة رحيل اللواء نبيل العزبى والتحفيز بهذه الفيديوهات لجمعة رحيل مبارك امام الحزب الوطنى باسيوط



جمعية رؤى أسيوط تحتفل بذكرى عبد الحليم حافظ

كما نوهت اسيوط فيس توك عن ذكرى رحيل المطرب عبد الحليم حافظ سابقا يوم 29 مارس 2011
وكانت الصفحه الوحيده التى احيت ذكرى رحيل العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ

احتفلت جمعية "رؤى" بأسيوط مساء أمس بذكرى وفاة المطرب الراحل عبد الحليم حافظ بحضور اللواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط، وعدد من التنفيذيين والشعبيين والإعلاميين.
وقدم خلال الحفل فريق قصر ثقافة أسيوط للموسيقى العربية عددًا من الفقرات والأغاني الوطنية وأغاني عبد الحليم حافظ، ومنها "بحلف بسماها وبترابها، وثوار ثوار، ولآخر مدى".
وحيا عبد القادر بكري، رئيس مجلس إدارة الجمعية، في كلمته شهداء الثورة، ورجال القوات المسلحة لوقوفهم مع الحق وحمايتهم للثورة، كما قدم التحية لرجال الشرطة من الشرفاء، مشيرًا إلى معاناة الشعب في الفترة الماضية من الغياب الأمني، منوهًا إلى أن مصر تتخطى مرحلة صعبة، وتحتاج من الجميع مساندتها.


وفى كلمة ألقاها عبد القادر بكرى رئيس مجلس إدارة الجمعية بدأ بتلاوة "ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أموتاً بل أحياء عند ربهم.."، وحيا شهداء الثورة، ورحب بضيوف الحفل، وعلى رأسهم نائب مدير الأمن ومصطفى أبو غدير وكيل وزارة التضامن الاجتماعى.

وحيا بكرى فى كلمته رجال القوات المسلحة لوقوفهم مع الحق وحمايتهم للثورة، كما قدم التحية لرجال الشرطة الشرفاء أيضاً، مشيراً إلى أننا قد عانينا كثيراً بعد ما حد من الغياب الأمنى، مؤكداً أن مصر سوف تتخطى هذه المرحلة.


وقال إننا كشعب سنفتح صفحة جديدة مع الشرطة المحبين لبلدهم، وقدم فريق قصر الثقافة للموسيقى العربية عدد من المفقرات والأغانى الوطنية وأغانى عبد الحليم حافظ، ومنها "بحلف يسماها وبترابها، ثوار ثوار ولآخر مدى، يا أغلى اسم فى الوجود، يا بلادى يا أحلى البلاد يابلدى".


كما شمل الحفل عرض فيلم تسجلى متميز حمل عنوان "حكيم حكاية شعب"، وشهد الحفل حضور أسرة الشهيد حجازى فوزى محمد أحد شهداء الثورة، والذى قُتل على يد رجال الشرطة بالإسكندرية.

نشطاء الفيس بوك باسيوط يدعون للمشاركة فى جمعة التطهير والمطالبة باقالة اللواء نبيل العزبى محافظ اسيوط



دعا نشطاء الفيسبوك بأسيوط للمشاركة في جمعة التطهير غدًا، وذلك من أجل إقالة اللواء نبيل العزبي، علي صفحة (نطالب بإقالة نبيل العزبي)، والحفاظ علي مكتسبات الثورة.
وأشار النشطاء إلي أن أسباب مطالبتهم بإقالة العزبي تتمثل في أنه يستغل المواطنين من خلال فرض سداد فواتير شهرية عبارة عن 6 جنيهات في مشروع توصيل الخبز للمنازل، و 4.20 جنيه فاتورة مياه، و6.50 جنيه عداد كهرباء، و40 جنيه تحسين خدمات و57 جنيه تجميل مدينة وغيرها من الرسوم الأخري. وأوضحوا أن هذه الرسوم يتم دفعها بدون الاستفادة منها في الوقت الذي تراكمت فيه الديون علي الفلاحين، وتم الاستيلاء علي أراضي الخريجين، وعدم استمكال مشروع الصرف الصحي.
وأكد النشطاء أنهم سوف يؤدون صلاة الجمعة غدًا في مسجد الهلالي، وتنطلق بعدها مسيرة من أجل المطالبة بإقالة المحافظ، والحفاظ علي الثورة، ومحاكمة رموز الفساد، ومحاسبة المتسبب في قتل الشهداء.

د. خالد عودة الاستاذ بكلية العلوم جامعة اسيوط اجتمع امس باهالى الخارجة وعقد ندوة موسعة بالمسجد النبوى من أجل جمعة التطهير




التقى الدكتور خالد عودة، الأستاذ بكلية العلوم جامعة أسيوط والعضو البارز بجماعة الإخوان المسلمين، أهالي الخارجة وعقد ندوة موسعة بمسجد النبوي المهندس مساء أمس، وقام بعرض مطالب جمعة التطهير وضرورة المشاركة من أجل تطهير البلاد من الفاسدين.
وقال عودة إن المطالب تتضمن إقالة رؤساء الجامعات والمحافظين من فلول النظام السابق وفلول الحزب الوطني، وأضاف لايمكن أن نتهم جميع أعضاء الوطني لأن هناك كثيرًا من الغلابة دخلوا الحزب الوطني ليتقوا شر الفاسدين، وأوضح أنه لابد من تهدئة الرأي العام تجاه المطالب الفئوية والخاصة وإعطاء فرصة لنتقدم ونرتقى اقتصاديًا وسياسيًا.

بدء مشروع "القرية الحلم" بأسيوط




قرر اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط دعم مشروع "القرية الحلم" الذى يشارك فيه طلبة جامعة أسيوط، بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة فى إطار مشروع SIFE لتنمية سلوك التطوع فى تنمية المجتمعات الفقيرة.

جاء ذلك خلال لقاء العربى بالقائمين على تنفيذ المشروع بحضور الدكتور سعيد إبراهيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد عبده جعيص نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة، وذلك لمناقشة عمليات التنفيذ وتوحيد الجهود لدعم منظومة التطوير.


وأكد المحافظ أنه حريص على الاستماع لفكر الشباب وإنجاح أهدافهم النبيلة وتوحيد جهودهم من أجل تحقيق خطوات بناءة على طريق التطوير والتنمية، وأضاف أن التعاون بين المنظمة والأجهزة المعنية بالمحافظة سيبدأ بتحقيق مشروع القرية الحلم فى قرية سلام التابعة لمركز أسيوط، لافتاً إلى أن المحافظة ستقدم الدعم لفريق العمل بمجموعة من اللوادر والأجهزة والمعدات فضلاً عن تنفيذ قوافل طبية وبيطرية وحملات توعية ثقافية للأهالى بالإضافة لتطوير أنظمة الإنتاج الزراعى والصناعى والبيئى بالقرى.


وأوضح محمود بصرى رئيس الفريق أن "SIFE" منظمة أهلية تنفذ فكرتها فى 48 دولة بمختلف قارات العالم من خلال طلبة الجامعات وأساتذتها بهدف تنمية سلوك التطوع والإحساس بالمسئولية تجاه المهمشين فى المجتمع، وتشارك فى المشروع 28 جامعة مصرية حكومية وخاصة ودولية، مشيراً إلى مجموعة العمل فى أسيوط مكونة من 150 عضوا من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة.


وأوضح أنه تم تنفيذ مشروع "القرية الحلم" فى قرى كوم أبو شيل ودوينه، والزرابى وجارى تنفيذه فى قرية سلام وذلك بتوفير مشروعات إنتاجية للفقراء تلائم قدراتهم وطبيعة القرية، بالإضافة للقيام بحملات للنظافة والتشجير وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وتطهير الترع والمصارف والتوعية الثقافية والصحية والبيئية فى المدارس ومراكز الشباب والتجمعات الأهلية.


ومن جهته أوضح اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة والذى يرأس اللجنة المشكلة من الجهاز التنفيذى للمشاركة فى المشروع، أنه ستتم المتابعة والتنسيق مع جهاز شئون البيئة ومديريات الصحة والتضامن والتموين والتربية والتعليم والشباب والرياضة والزراعة لتذليل العقبات وتقديم العون لفريق العمل والمتطوعين من أجل إنجاح أهدافهم النبيلة، مشيراً إلى قيام المحافظة بالتنسيق مع الجامعة لمنح الطلبة بعض التسهيلات فى تنفيذ أحلامهم وطموحاتهم الخيرية تجاه المجتمع.

المنطقة الجنوبية باسيوط : اجراء دورة تربية عسكرية من يوم 23 ابريل للطلاب الذين لم يؤدوا الدورة



قررت قيادة المنطقة الجنوبية بأسيوط إضافة يوم 23 أبريل وإجراء دورة تربية عسكرية تبدأ من هذا اليوم وذلك من أجل مراعاة مصالح الطلاب الذين لم يؤدوا الدورة وخصوصاً طلاب الفرقات الأخيرة في جامعة أسيوط

كما انفردت اسيوط فيس توك سابقا فى اعلان نتائج الحقوق والتجارة اكد الدكتور مصطفى كمال على هذا الكلام وصرح بان ميعاد النتيجه بمنتصف شهر ابريل الجارى




كما انفردت اسيوط فيس توك سابقا من تصريح لعميد كلية الحقوق بجامعة اسيوط  عصام زناتى 
من اعلان النتيجه فى الفتره من10-16 ابريل
صرح الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط أن منتصف أبريل الجاري هو أخر موعد لاعلان نتائج كليات الحقوق والتجارة 
يأتي ذلك بعد المظاهرات التي شهدتها جامعة أسيوط من قبل الطلاب مطالبين باعلان نتائجهم بعد أن تسربت أنباء لهم عن تأجيلها لاخر العام .

متابعة لنتائج انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة اسيوط




صرح الدكتور سعيد أحمد إبراهيم نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب أن الانتخابات جرت بديمقراطية كاملة فى مختلف مراحلها بشهادة الطلاب والمراقبين .


وأضاف أنه يأمل أن يكون ذلك بداية لترسيخ قيم المشاركة وحرية الرأى بفكر مختلف يتسق مع فكر ثورة الشباب .

وصرح حجاج سليم مدير عام رعاية الشباب أن باقى النتائج قد أسفرت عن فوز  أسامة أبو عثمان "التجارة " بأمانة لجنة  الأسر الطلابية ، محمد عبد الخالق " الطب " بالأمانة المساعدة ، محمود الضمر  على " تربية الرياضية " بأمانة النشاط الرياضى ، عماد الدين محمد أحمد "  العلوم " بالأمانة المساعدة ،

 أحمد إبراهيم سيد " الآداب" بأمانة لجنة النشاط الثقافى والإعلامى ، دعاء أحمد على عبد السميع " التربية " بالأمانة المساعدة ، ريمون كريم برتى " التربية " بأمانة لجنة النشاط الفنى ، علاء عبده أحمد " التربية النوعية " بالأمانة المساعدة ، مصطفى محمود أحمد " التربية بالوادى " بأمانة لجنة الجوالة والخدمة العامة ،
 
وفاز محمد عبد الله محمد محمود الطالب بكلية الزراعة بمنصب أمين اتحاد طلاب جامعة أسيوط ، كما فاز محمد سعد أحمد الطالب بكلية الآداب بمنصب الأمين المساعد 

 محمد أحمد دمرداش " الطب " الأمانة  المساعدة ، شيماء أحمد سيد " التمريض" بأمانة لجنة النشاط الاجتماعى والرحلات ، وليد سلامة جاد " تجارة " بالأمانة المساعدة ، أحمد عبد الصبور محمود"  الهندسة " بأمانة لجنة النشاط العلمى والتكنولوجى ،

شكاوى المواطنين من ارتفاع الاسعار فى السوق



سجَّلت أسعار السلع الغذائية والخضراوات بمختلف أنواعها معدلات ارتفاع متزايدة حتى ما قبل ثورة 25 يناير؛ حيث شهدت الأسعار زيادة وصلت إلى 80%, فوصل سعر كيلو البطاطس إلى ما بين 3.5 وبين 4 جنيهات, في حين وصل سعر الأرز إلى 4 جنيهات للكيلو الواحد, كما وصل سعر البصل الجديد إلى 2 جنيه, في الوقت الذي لا ينبغي أن يزيد عن 70 قرشًا, أما البصل القديم فقد وصل سعره إلى 30 جنيهًا.

ولم تقتصر الزيادة في الأسعار على الخضراوات والمحاصيل الزراعية فقط, فعلى مستوى السلع الغذائية زادت أسعار الزيت والسمن؛ حيث وصل سعر كيلو الزيت إلى 10 جنيهات!!.
وبالرغم من اختلاف وجهات نظر المواطنين حول وجود عدة أسباب لارتفاع الأسعار، فإنهم أجمع على أن هناك عاملاً رئيسيًّا وراء التلاعب في الأسعار والمحرك الأساسي لها, والذي يتمثل في فلول الحزب الوطني التي تقوم باستغلال البلطجية الذين يقومون بقطع الطرق على سيارات النقل؛ لمنع تحميل الخضراوات إلى المحافظات, بالإضافة إلى لجوء تلك الفلول للسيطرة على الأسواق والتحكم في أسعارها.

وطالبوا-  بضرورة التخلص من بقايا النظام السابق، والمتمثلة في فلول الحزب الوطني, والتي ما زالت تسعى في البلاد فسادًا, فضلاً عن تقديم قياداته إلى المحاكمات؛ حتى يمكن بناء نظام جديد يحقق آمال الشعب المصري في حياة كريمة.

بلطجة حزب
بدايةً.. تقول منى محمد (موظفة بإحدى مكاتب التموين): إن الثورة المضادة وراء زيادة أسعار السلع؛ حيث إن الغرض من ذلك وضع الشعب المصري في مقارنة بين العهد البائد وبين الفترة الحالية؛ بحيث تكون نتيجة المقارنة لصالح العهد البائد.

وأضافت أن محركي تلك الثورة يستخدمون العديد من السبل في مواجهة الثورة المباركة، مثل استخدام البلطجية الذين يقومون بقطع الطرق على سيارات النقل، ومنعها من المرور أو الاستيلاء عليها, مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن هذا الوقت من العام تشهد زيادة في الأسعار نظرًا لتغير مواسم الزراعة, إلا أن الزيادة هذا العام غير طبيعية.

واتفق معها في الرأي الحاج محمد (عامل نظافة- 49 عامًا), الذي بادرنا بالإجابة، قائلاً: "أنا جاهل ومش متعلم, بس أنا شايف إن السبب الرئيسي وراء ارتفاع الأسعار هو الحزب الوطني اللي اتعود على السرقة, وعايز يحافظ على سرقاته, مضيفًا أن فلول الحزب تحرِّك البلطجية للاستيلاء على المحاصيل أو سرقة السيارات التي تنقلها".

وطالب بالتخلص من بقايا النظام الجديد، وإزالة جميع قواعده وتكتلاته التي تسعى إلى محاولة هدم البلاد وزيادة التخريب, فضلاً عن البدء في العودة إلى العمل مرة أخرى وزراعة المحاصيل، حتى تتم تفويت الفرصة على تلك الفلول في تنفيذ مخططاتها.

وقالت صباح محمد (ربة منزل- ولديها 5 أولاد): إن قلة الإنتاج في الوقت الحالي هي السبب وراء زيادة ارتفاع الأسعار, والتي استطاع الحزب الوطني استغلال تلك الفرصة للتلاعب في الأسعار.

أما خالد حسين (موظف ببنك)، فقال إنه لا يستبعد مطلقًا أن تكون قوى الثورة المضادة وراء مخطط زيادة الأسعار, مشيرًا إلى أن الحل الوحيد يتمثل في قطع جميع الطرق أمام تلك القوى لمنع العبث بالبلاد والتحكم في مقدراتها, داعيًا إلى ضرورة تقديم قيادات الحزب الوطني ومسئوليه إلى المحاكمات حتى يتم تطهير البلاد.

وأرجع سيد حسن (صاحب سيارة نقل) إلى أن السبب يعود إلى استغلال المتحكمين في الأمور للظروف الحالية، واستمرارهم في نفس أماكنهم, مشيرًا إلى أن الظروف الحالية تشهد زيادة في ارتفاع الأسعار؛ الأمر الذي دعا المواطنين إلى محاولة الاقتصاد في الكميات المشتراة حتى يتم تخطِّي تلك الأزمة.

أما شويكار السيد (ربة منزل)، فقالت إن الأسواق شهدت زيادة في الأسعار لم تشهدها فترة الثورة, التي لم تتجاوز فيها أسعار البطاطس على سبيل المثال جنيهين، في حين وصلت سعرها الآن إلى 4 جنيهات.

أحمد محمد (بائع ملابس), بدوره أكَّد أن هناك أمرًا غريبًا بالمقارنة بأوقات الثورة التي كانت فيها الأسعار رخيصة, مضيفًا أنه قرر الاقتصاد في كميات الشراء؛ للتغلب على نسب الزيادة في الأسعار.

من ناحيته، أكدّ محمود العسقلاني (رئيس جمعية "مواطنون ضد الغلاء"), أن الفترة الحالية تتسم بالركود، ولا توجد مبررات لرفع الأسعار, وبالتالي فمن المفترض انخفاض أسعار السلع وليس ارتفاعها, مشيرًا إلى أن المبرر الوحيد وراء ارتفاع الأسعار يتمثل في فلول الحزب الوطني التي تسعى إلى العودة ومحاولة استرداد السلطة مرة أخرى, من خلال استخدام البلطجة ونشر حالة من الفوضى في البلاد, مضيفًا أن تلك الفلول على استعداد تام لإنفاق مليارات الجنيهات لدعم تلك الفوضى.

وطالب العسقلاني بعودة الرقابة مرة أخرى على الأسواق, وتغيير البنية الإدارية والرقابية؛ بحيث تتمكن من تفعيل آليات الرقابة, فضلاً عن تفعيل دور الرقابة الشعبية التي استطاعت من خلال اللجان الشعبية وقت الثورة المباركة الحد من ظاهرة الاستغلال وزيادة الأسعار, من خلال رقابة صارمة على المخابز والتجار.

تأخير صرف حوافز "التموين" يثير غضب البقالين



اشتكى العشرات من بقالى التموين من تعسف وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية، وعدم صرف الحوافز الشهرية منذ شهر يوليو الماضى، والتى تقدر بجنيه عن كل بطاقة تموينية، وذلك رغم تأكيد مدير إدارة البطاقات بالوزارة خلال اجتماع شعبة المواد الغذائية الأخير على صرف الحوافز لبقالين التموين حتى شهر نوفمبر الماضى، وأنه جارٍ صرف مخصصات باقى الشهور.

وقال عماد عابدين سكرتير شعبة المواد الغذائية "البقالة" إن عدم صرف الحوافز الشهرية بانتظام تسبب فى معاناة الكثير من بقالى التموين، نظراً لارتفاع تكاليف نقل السلع التموينية من الشركات، وحتى أماكن صرفها للمواطنين على البطاقات، علاوة على تجاهل وزارة التضامن فى إعادة النظر لتعديل هوامش الربح، وكذلك إلغاء معونة الشتاء التى تصرف للبقال إجباريا، فى حين يتم صرفها للمواطن اختياريا.


فى الوقت ذاته أكد الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية  أنه سيتم بحث جميع مشاكل بقالى التموين، على أن يتم صرف مستحقاتهم المالية لتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين، لافتاً إلى أن سيبحث مع المسئولين فى الوزارة، ومخاطبة الجهات المسولة لإعطائهم حقوقهم.

ائتلاف شباب الثورة باسيوط يدعون لمظاهرة غدا الجمعة ’’ جمعة التطهير ’’ لمحاكمه الفاسدين ورحيل نبيل العزبى بعد كمية الفساد التى انتشرت فى عهده


ائتلاف شباب الثورة باسيوط يدعون لمظاهرة غدا الجمعة ’’ جمعة التطهير ’’  لمحاكمه الفاسدين ورحيل نبيل العزبى بعد كمية الفساد التى انتشرت فى عهده

وسوف نوافيكم بالتفاصيل وبالصور والفيديو لما سيحدث لحظه بلحظه على اسيوط فيس توك
نبض الشارع الاسيوطى
تحية ووفاء لاهالى شعب اسيوط الكريم

يبدأ اليوم البرناج الجديد للكاتب الصحفى مصطفى بكرى ,, بصراحة ,, الساعه التاسعة مساءا على قناة الحياة ,,2 ,, يومى الخميس والجمعة من كل اسبوع



ينطلق اليوم الخميس على قناة الحياة 2، برنامج "بصراحة" من تقديم الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، وهو برنامج ويك اند يذاع يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع، وهو برنامج متنوع ما بين الحوار والتحقيق الصحفى ويكشف بكرى من خلاله العديد من قضايا الفساد التى كانت تشهدها مصرفى عهد مبارك، ويتناول بكرى فى أولى حلقات البرنامج صعود التيار السلفى.

وكان هذا المشروع مؤجلا منذ شهر نوفمبر الماضى وذلك بسبب انشغال مصطفى بكرى بالانتخابات البرلمانية.


البرنامج يذاع فى تمام الساعة 9 مساء ويراس تحريره الكاتب الصحفى محمود بكري. وكانت اخر تجارب مصطفى بكرى التلفزيونية برنامج "لقاء الأسبوع" الذى كان يعرض على قناة الساعة قبل إغلاقها.

إصابة 3 أشخاص فى معركة بالأسلحة النارية بالوادى الجديد


أصيب كل من محمود رضا محمد (21 سنة) وعبد الفتاح محسن عبد الفتاح (53 سنة)، ورضا محمد عبد الفتاح متولى (50 سنة)، طرف أول، بطلقات نارية بقرية أبو الهول بالفرافرة الوادى الجديد، وذلك للخلاف على أسبقية الرى مع "الطرف الثانى"(الإسلامبولى. م. م) (29 سنة) و(عبد الفتاح. م. م) (21 سنة)، و(محسن.ع. ع) (21 سنة) من محافظة سوهاج.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفرافرة والداخلة المركزى، وعلى الفور أصدر مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن المحافظة العميد أشرف فؤاد تكليفه لقوة من مباحث مركز شرطة الفرافرة من القبض على المتهمين، وتحرر المحضر رقم 211 جنح الفرافرة لسنة 2011 م وتباشر النيابة التحقيق.

البابا شنودة يغادر المستشفى ويعود للكاتدرائية ويلتقى أبو مازن




عاد البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم من مستشفى السلام بالمهندسين إلى الكاتدرائية، بعد أن أنهى إجراء الفحوصات الطبية ليعود ويمارس نشاطه مرة أخرى، وكان البابا شنودة قد تعرض لوعكة صحية دفعته إلى إلغاء عظته الأسبوعية.

وقال مصدر كنسى، إن البابا خرج من المستشفى اليوم الخميس بعد أن أنهى الفحوصات الطبية، مؤكداً أن البابا بخير وأن الوعكة الصحية بسيطة وكانت عبارة عن حالة قئ فاجأته مباشرة قبل العظة، مشيراً إلى أن البابا يلتقى اليوم الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن بكاتدرائية العباسية.

النائب العام يامر بالتحفظ على اموال عاطف عبيد لبيع شركه اسمنت اسيوط وتسببه فى اهدار المال العام


أمر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود الأربعاء بالتحفظ على أموال الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق والدكتور مختار خطاب وزير قطاع الأعمال الأسبق ومحمد الدنف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية في ضوء التحقيقات التي تجريها النيابة العامة بشأن عملية بيع شركة أسمنت أسيوط المملوكة للدولة وما شابها من مخالفات على نحو أضر بالمال العام.وكان النائب العام المصري قرر أيضا في 19 مارس الماضي التحفظ على ممتلكات عاطف عبيد ومختار خطاب والدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار السابق وكذلك ممتلكات أسرهم وذلك على خلفية التحقيقات التى تجرى فى بلاغات تتهمهم ببيع شركات القطاع العام من خلال عمليات الخصخصة بأقل من ثمنها والتسهيل للغير للاستيلاء على المال العام، بالإضافة إلى تهم التربح لأنفسهم ولأفراد أسرهم.
وأرسل النائب العام حينها قراره إلى الأجهزة الرقابية والأمنية بمختلف المحافظات ، وعلى الفور ، بدأت الأجهزة الرقابية بمحافظة البحر الأحمر إجراء حصر وفحص لممتلكات "عبيد وخطاب ومحيى الدين" وأسرهم بمدينتى مرسى علم والغردقة عبر مكاتب الشهر العقارى والتحفظ عليها ومنع التصرف فيها بالبيع والشراء لحين انتهاء التحقيقات فى البلاغ الذى قدمه "المركز المصرى للنزاهة والشفافية" للنائب العام والمسجل برقم 4493 لسنة 2011.

طنطاوي: أجبرنا مبارك على التنحي وأحبطنا انقلابات كثيرة ودورنا حماية الثورة



 صرح المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الأعلى في لقاء صحفي مع صحيفة دير شبيجل الألمانية في مصر أن البلاد تواجه خطرا كبيرا في المرحلة المقبلة وأن هناك أيدي عابثة كثيرة تعبث بالأمن القومي المصري.


وأضاف المشير طنطاوي أصبحنا في حيرة من أمرنا إما مواجهة هذا الخطر الكبير أو أن نوصف بأننا نحارب الديمقراطية.


وحول الرئيس السابق مبارك قال طنطاوي إن المجلس العسكري يواجه ضغوطا كبيرة ومن دول عربية ذات وزن كبير لعدم محاكمة مبارك وأي من أولاده.


وأضاف طنطاوي أن وجود مبارك حتى الآن في شرم الشيخ يضعف موقفنا بشكل كبير أمام الشارع المصري والثورة المصرية .


وبسؤال الصحيفة للمشير طنطاوي حول محاولة انقلاب تحدث عنها الفريق سامي عنان، قال طنطاوي نعم كانت هناك أكثر من محاولة انقلاب منذ تخلي الرئيس السابق عن السلطة ولكننا واجهناها بكل قوة وحسم .


ولأول مرة اعترف طنطاوي لصحيفة دير شبيجل أن المجلس العسكري هو من ضغط على مبارك للتنازل عن السلطة لأننا شعرنا وقتها أن البلد ستنقسم وستذهب الأمور إلى حيث لا يحمد عقباه.


وأضاف طنطاوي مبارك تحت الإقامة الجبرية ولكن هذا لا يمنع من وجود مؤيدين له يريدون أن يوصلوا رسالة مفادها أن الأمور بعد مبارك تدهورت بشكل كبير ونحن نسعى للتصدي لأي ثورة مضادة في الشارع المصري.


وبشأن الفريق أحمد شفيق يقول طنطاوي كنا نرى أنه رجل نظيف اليد وحاولنا مساعدته لتحقيق انجازات ولكن الشارع المصري قال كلمته والرجل لم يتحمل الضغوط فقدم استقالته.


وحول علاقة مصر بإيران قال طنطاوي إن مصر تعتبر إيران بلدا إسلاميا وليست عدوا لمصر إطلاقا ونأمل أن تكون المرحلة القادمة مرحلة علاقات ثنائية ومميزة بيننا وبينهم من أجل صالح البلدين.


ونفى المشير طنطاوي أى تفكير للمؤسسة العسكرية التقدم لانتخابات الرئاسة وقال إن مصر تحتاج لرئيس مدني يحميه الجيش.

التحقيق مع عصام محروس وزوجته فى واقعة غسيل أموال وبيع اراضى مصنع الكوكاكولا



العقيد محمدالريحانى رئيس مباحث الاموال العامة بمديرية امن اسيوط يقوم حاليا بالتحقيق فى واقعة غسيل الاموال للسيد عصام محروس والسيدة زوجته فى واقعه جمع اموال بدون وجود تراخيص او موافقات على تغيير ارض مصنع الكوكاكولا
وهيئة الرقابة الادارية باسيوط تقوم بالتحقيق فى واقعة بيع اراضى مصنع الكوكاكولا على مستوى الجمهورية حيث مستند خطير يثبت ان هيئة الاستثمار عند تعاقدها مع شركه الكوكاكولا بانة لا يجوز تغيير غرض ارض المصنع مهما ان كان وان العقد الرسمى والذى باعت به شركة الكوكاكولا لاى شخص هو عدم تغيير غرض الارض

مواعيد السكاشن للفرقه الرابعه بكلية الحقوق مع الحذف الخاص بالفرقه الثانيه بالحقوق جامعة اسيوط



مواعيد السكاشن

للفرقه الرابعه بكليه الحقوق
السبت الساعة 1 سكشن اجراءات جنائية د. محمد حسين مدرج 6
الاحد الساعة 2 سكشن اجراءات جنائية د. الهادى مدرج 6
الاربعاء الساعة 10 سكشن قانون تجارى د. محمد انور مدرج6


الحذف الخاص بالفرقة الثانية بكلية الحقوق
''مادة القانون المدنى''
الحذف'' القسم الاول''
من1الى10
32الى35 -/ 100الى107-/123الى127 / 210الى227
...
235 الى 252 / 269 الى271 / 282الى292
300 الى 306 / 321 الى اخر القسم الاول
القسم الثانى
توقف الدكتور عند صفحة
28

''مادة التنظيم الدولى''
لم يخذف الدكتور اى شى حتى الان
توقف عند صفحة156


''التجاره الخارجيه''
الحذف من40الى51 النظريه الكلاسيكيه الحديثه
من 52الى 58
وتوقف عند صفحة 65


''النقود والبنوك''
لم يحذف الدكتور اى شى حتى الان
وتوقف عند صفحة154

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد جانب من اعتصامات طلاب كليه الطب بجامعة الازهر باسيوط وتحدث المسؤلين معهم




بالفيديو حوار رئيس جامعة اسيوط مصطفى محمد كمال فى زياره لكلية التربية بالوادى الجديد وحوار مع الطلاب


اسيوط فيس توك تطلب من رئيس جامعة اسيوط التعامل مع طلاب جامعة اسيوط والوادى الجديد 
بشكل حضارى وفهم واحتواء مشاكل الطلاب 
فهم ابناؤك

مناقشة رساله الدكتوراة المقدمه من الباحثين// اشرف تامر محمد عماره // ماجده يوسف على احمد اليوم بقاعه المناقشات (1) بالمبنى الادارى بالجامعه بكليلة الحقوق بجامعة اسيوط

مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث / أشرف تامر محمد عمارة وذلك يوم الخميس 7/4/2011

7/4/2011
 سيتم بمشيئة الله مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث / أشرف تامر محمد عمارة 
عنوانها
الدور السياسي للقضاء الدستوري 
(دراسة مقارنة)
وتتكون لجنة المناقشة والحكم علي الرسالة من السادة الأستاذة :-
أ.د/ محمد انس قاسم جعفر                                                    رئيساً
أستاذ القانون العام - كلية الحقوق - جامعة بني سويف
أ.د/ صلاح الدين فوزي محمد                                               عضواً
أستاذ القانون العام - كلية الحقوق - جامعة المنصورة 
أ.د/ ثروت عبد العال أحمد                                              مشرفاً وعضواً
أستاذ القانون العام - كلية الحقوق - جامعة اسيوط -عميد كلية الحقوق - جامعة جنوب الوادي
وذلك يوم الخميس 4 من جمادي الأول 1432هـ الموافق 7 ابريل 2011 م بقاعة المناقشات (1) بالمبني الإداري بالجامعة.


مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث / ماجدة يوسف علي احمد يوم الخميس الموافق 7/4/2011
2011-04-07


سيتم بمشيئة الله مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث /ماجدة يوسف علي احمد 
عنوانها
مدي رقابة المحكمة الإدارية العليا علي المحاكم التأديبية ومجالس تأديب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات
(دراسة مقارنة)

تحت اشراف
        أ.د/ السيد خليل هيكل                                                د/ شعبان احمد رمضان
أستاذ القانون العام-كلية الحقوق-جامعة اسيوط                  أستاذ القانون العام - كلية الحقوق- جامعة اسيوط

وتتكون لجنة المناقشة والحكم علي الرسالة من السادة الإستاذة :-
أ.د/ محمد انس قاسم جعفر                                                        رئيساً
استاذ القانون العام - كلية الحقوق - جامعة بني سويف
أ.د/ السيد خليل هيكل                                                          عضواً ومشرفاً
 أستاذ القانون العام - كلية الحقوق - جامعة اسيوط 
أ.د/ صلاح الدين فوزي محمد                                                        عضواً
أستاذ القانون العام - كلية الحقوق - جامعة المنصورة 
وذلك يوم الخميس 4 من جمادي الأول 1432هـ الموافق 7 ابريل 2011 م بقاعة المناقشات (1) بالمبني الإداري بالجامعة.



















طلاب كلية تربية الوادى الجديد يفضون اعتصامهم



فض طلاب كلية التربية بالوادى الجديد اعتصامهم الذى بدأوه بعد إعلان نتيجة الفصل الدراسى الأول الاثنين الماضى، واستيائهم من النتيجة المعلنة، والتى انخفض بها نسبة النجاح.

وقد انتظم الطلبة والطالبات فى حضور المحاضرات اليوم بشكل طبيعى بعدما أعلن عن تعديل النتيجة وإعلانها مرة أخرى الأحد المقبل، هذا وقرر الطلاب استئناف اعتصامهم مرة أخرى فى حالة عدم إعلان النتيجة وتنفيذ وعود مجلس الكلية لهم.


وفى السياق ذاته نفت مديرية أمن الوادى الجديد تعرض طالبة بكلية الزراعة بالوادى الجديد لسكب مادة كاوية على وجهها من أحد المجهولين في أثناء توجهها للكلية أمس وأكدت التقارير تعرض الطالبة لمادة صمغية تستخدم فى أعمال الدهان، وأنها غير ضارة ولم تترك أثر أو تشوه بها.


أحمد الأسيوطى يطلق مبادرة وزارة الإنتماء الوطنى


أطلق الصحفى أحمد السيد محمد وشهرتة أحمد الأسيوطى فكرة إنشاء وزارة للإنتماء الوطنى، ممثلة من عدة شباب من مختلف محافظات مصر، لتقوية روح الإنتماء الوطنى لدى الأجيال الجديدة خاصة بعد ثورة 25 يناير.

الفكرة تقوم على ترشيح كل قرية لأشخاص يجرى التصويت على أفضلهم ،ليدخل فى إنتخابات مع باقى المرشحين من مراكز المحافظة لنصل فى النهاية إلى إختيار شخص واحد يمثل كل محافظة فى تلك الوزارة.

ويتم بعد ذلك إجراء إنتخابات بين ممثلى المحافظات لإختيار وزير للإنتماء الوطنى بشرط أن لا يتجاوز سن المرشح 50 عام.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...