الاثنين، 31 ديسمبر 2012

بالفيديو قناة اون تى فى ومحافظة أسيوط تنظم رحلات عمرة لأهالي شهداء قطار منفلوط

بالفيديو قناة اون تى فى وجامعة سوهاج تحتفل بتكريم د.محمود مهني نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع اسيوط سابقا، وعضو مجمع البحوث الإسلامية الحائز علي جائزة الجامعة في التسامح الديني

بالفيديو قناة الجزيرة مباشر مصر ومدير أمن أسيوط :: تكثيف الانتشار فى محيط الكنائس والأديرة استعداد لاحتفالات عيد الميلاد والخدمة الأمنية تنتهى مع الصلاه

بالفيديو..مدير شرطة المرافق بأسيوط : سنطبق القانون الجديد بالأماكن الأكثر ازدحاماً


أكد العقيد الدكتور طارق حسين مدير إدارة شرطة المرافق بأسيوط أن الإدارة تراعي في عملها البعد الإنساني.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع المحافظة وتم اختيار 4 أماكن لتكون أسواق حضارية وسوف يتم البدء بهم قريباً لكي تصبح أسيوط صاحبة الريادة في إنشاء أسواق حضارية للباعة الجائلين تتناسب مع ظروفهم الاجتماعية والإنسانية.

وأضاف حسين

بالفيديو.. محافظ أسيوط: توسعات بسوق الحمراء لاستيعاب 200 بائع متجول


أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط على أن المحافظة سوف تقوم بتطوير سوق الباعة الجائلين بمنطقة الحمراء بمدينة أسيوط وإجراءات توسعية بالسوق لاستيعاب أكثر من 200 بائع متجول.

وأضاف المحافظ انه سوف يتم توفير ماكن بديله للباعة الجائلين بدلا من الانتشار العشوائي بالشوارع حتى تكون أماكن ثابتة لهم.

وأكد كشك أن الرصف سوف يكون بطريقه مرتبه ومنظمة من حي إلى أخر، مشيرا إلى أن المشكلة التي تعاني منها أسيوط وباقي المحافظات هو سوء التصرف الذي تقوم به شركة توصيل الغاز حيث أنها تقوم بالعمل في أكثر من مكان في وقت واحد بمختلف شوارع أسيوط واجتمعنا معهم ونظمنا العمل حتى نستطيع إعادة رصف الطرق فور تركيب الغاز.

ايهاب عمر

بالفيديو والصور.. محافظ أسيوط يتفقد سوق الباعة الجائلين بمنطقة الحمراء

                               الصور

البناء والتنمية بأسيوط ينفي طرد ممثل الحرية و العدالة من جلسة الحوار الوطني


 أكد خلف عبد الرءوف - عضو حزب البناء والتنمية بأسيوط  - أنه لم يحدث مطلقاً أثناء جلسة الحوار الوطنى أنه طلب منا أى من الحاضرين طرد ممثل الحرية والعدالة، كما أن الدعوة للحوار تضمنت التباحث حول وضع ميثاق شرف وطنى يرسخ مفهوم الاحترام المتبادل ويعلى قيم التنوع الفكرى والثقافى ونبذ كافة أشكال العنف اللفظى والمادى وقد تضمنت المقترحات المقدمة من حزب البناء والتنمية ست نقاط تشمل المبادئ والآليات الكفيلة بتحقيقها .

وقال عبد الرءوف - عضو حزب البناء و التنمية بأسيوط ومنسق جلسة الحوار الوطنى -  إننا فوجئنا صباح اليوم بعدد من المواقع الإلكترونية والصحف تنشر بعض المغالطات حول وقائع ما حدث فى جلسة الحوار الوطنى التى انعقدت بمقر الحزب بأسيوط مساء يوم السبت بشأن طرد ممثل حزب الحرية و العدالة من الجلسة موضحا ان الدعوة كانت عامة لكافة القوى السياسية والأحزاب ولم تكن مقصورة على القوى المدنية فقط كما زعم البعض وأن كل المشاركين كانوا يعلمون مسبقا بحضور ممثل عن حزب الحرية والعدالة ولم يكن الأمر مفاجئا لأحد .

واضاف

ضبط 4 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية في أسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 4 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية، في حملة نفذتها اليوم الاثنين بمراكز ديروط ومنفلوط وصدفا في أسيوط.
أسفرت الحملة عن ضبط كل من نعيم زكي جرجس (56 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "صنبو" بمركز ديروط، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "شروع في قتل"، ومتى نادي مسعد حنا (43 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "العزية"، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "قتل وسرقة بالإكراه".

كما تم ضبط محمد فرغلي خليفة (27 سينة – دبلوم)، ومقيم بقرية "بني فيز"، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "شروع في قتل"، وأحمد علي حسن رسلان (24 سنة – عامل)، ومقيم بقرية "بني فيز"، ومطلوب ضبطه وإحضاره في 6 قضايا متنوعة، وتم تحرير محاضر بذلك، وجاري العرض على النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 3 قطع سلاح و231 طلقة نارية في حملة أمينة بمركزي ديروط وأسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/5/17/2012-634728721529760848-976_main_thumb300x190.jpg
تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 3 قطع سلاح، و231 طلقة نارية، في حملة أمنية بمركزي ديروط، وأسيوط اليوم الاثنين.
أسفرت الحملة عن ضبط كل من حسن سيد محمد محمود (21 سنة – دبلوم)، ومقيم بقرية "درنكة" بمركز أسيوط، وبحوزته بندقية آلية، و20 طلقة نارية، ومصطفي عبد العزيز عبدالعزيز (23 سنة - عامل)، ومقيم بقرية دشلوط، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، و3 طلقات نارية.

كما تم ضبط محمود خلف أبوالعلا محمد (41 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "التحويلة" ببندر ديروط، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، وطلقة، وحسن فرغلي حسن (47 سنة – مدرس)، ومقيم بقرية "الحما" بمركز ديروط، وبحوزته 190 طلقة نارية.

اسلام رضوان

بالفيديو قناة مصر 25 وحصاد 2012 فى محافظة أسيوط

مدير أمن اسيوط :: "قطار المندرة" أعظم ما أوجع قلوبنا فى ٢٠١٢


أكد اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، في تصريح خاص لـ"المصريون" أن محافظة أسيوط مرت بالكثير من الأحداث الصعبة خلال العام 2012 المنقضي، قائلا: "إن أكثر ما أوجع قلوبنا حادث قطار المندرة والذي أدعو الله ألا تعود بنا نائبات الدهر وتتكرر لنا مثل تلك الحوادث.

وأضاف: أنه على الرغم من الانفلات الأمني الذي سادت ظلاله أرجاء مصر إلا أن مديرية أمن أسيوط بقياداتها وضباطها وأفرادها استطاعت تحقيق إنجازات في مجال القضاء على الجريمة، حيث تم القبض على قتلة شهيد الشرطة المقدم عصام التهامى، وسقوط أخطر تشكيل عصابى لفرض الإتاوات على المواطنين، فضلا عن إحرازنا تقدمًا كبيرًا في مجال الحد من التسلح، حيث استطاعت مديرية الأمن على مدار العام من ضبط ٧٠٠ بندقية آلية، و١٥مدفع رشاش و٢٥٠ بندقية محلية الصنع، و ١٥٦٠مسدس، وفرد، و٨٥ ألف طلقة رصاص و٦٥زجاجة مولوتوف و٣٢ دانة مدفع من بقايا الحروب، و ٢٠ورشة تصنيع سلاح.

وفي جرائم القتل، تم القبض على جناة ٢٦٤جريمة قتل، و٤٠٠شروع في قتل و٦٠سرقة بالإكراه، و٢٣ حالة خطف، و ٣٥حالة حريق، و٣٠٠قضية سرقة متنوعة لمحال تجارية وسيارات ومنازل، وضبط ٤٤٥قضية قضية مخدرات، وضبط ٢١تشكيلاً عصابيًا، وإقامة ١٠١٥قضية.

وتابع:

المتهم باغتيال مبارك فى أديس أبابا: لم أحسم قرار الترشح للانتخابات البرلمانية لانشغالى باستكمال دراستى فى كلية الهندسة بجامعة أسيوط


نفى المهندس حسين أحمد شميط، المتهم بمحاولة اغتيال الرئيس السابق حسنى مبارك فى أديس أبابا، فى تسعينيات القرن الماضى، اعتزامه خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، قائلاً فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "لم أحسم أمرى بعد، لانشغالى باستكمال دراستى فى كلية الهندسة بجامعة أسيوط".
ورغم ذلك، قال شميط: "من الممكن أن أترشح على قائمة حزب البناء والتنمية أو أى حزب آخر أو الترشح مستقلا".

من جانبه، قال الدكتور أيمن جاد الرب، المنسق الإعلامى لحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية بالأقصر، إن اليوم الاثنين آخر موعد لتلقى طلبات الترشح من أبناء المحافظة لمجلس النواب عن الحزب بالمحافظة، مشيرا إلى أن الأولوية فى الاختيار ستكون لأبناء الحزب ثم يأتى بعدهم من هم من خارج الحزب ويريدون الانضمام للحزب والترشح على قائمته.

وأضاف جاد الرب أن القائمة النهائية التى سيتم رفعها إلى الأمانة العامة للحزب بالقاهرة سيتم الإعلان عنها يوم الجمعة القادم، وذلك بعد وضع المعايير والاشتراطات الخاصة باختيار مرشحى الحزب فى الانتخابات المقبلة.

مصطفى جبر

حزب النور بأسيوط ينهي مجمعه الانتخابي ويخوض الشعب على جميع المقاعد


قال معتز بشنك- سكرتير عام حزب النور بأسيوط- : إن الحزب سيخوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة على جميع المقاعد سواء بنظام الفردي او القوائم.
مؤكدًا، أن الحزب في أسيوط انتهى من تشكيل المجمع الانتخابي بالمحافظة على مستوى جميع المراكز، لافتًا أنه سيتم فتح باب الترشح وتسليم الأوراق أمام الراغبين من جميع القرى والمراكز والأحياء والنجوع دون التقيد بانتماء للحزب بداية من 31 ديسمبر الجاري حتى 10 يناير المقبل.
وتابع، أن أمانة الحزب تقوم بتقصي معلومات عن كل من يتقدم بأوراق ترشيحه، ثم يرفع التقرير إلى القاهرة في حالة الموافقة عليه بأسيوط، على ان تعود أوراق المقبولين في نهاية يناير، ولا يشترط المرشح على ترتيبه في القائمة، لافتاً الى وجود لجنة استشارية ممثلة من مستشارين في القانون الاقتصاد والسياسة والشرعية وغيرها يعرض عليها المرشحون.
وأشار احمد حسين عمران- نائب أمين النور- بأسيوط، أن الحزب عقد عدة اجتمعات بأمناء المراكز تناول فيها استعداده الكامل لخوض الانتخابات مجلس الشعب القادمة والنزول على جميع المقاعد، وأوضح أنه حتى الآن لا يعلم شيء من الامانه العامة على وجود تنسيق أو تحالف بين التيارات الإسلامية، وقال: إنه من السابق لأوانه الحديث فيه.
أضاف عمران،

بالصور..المخدرات تضبط 11 ألف طلقة و20 ألف قرص مخدر قبل ترويجها فى اسيوط




نجح ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بإشراف اللواء طارق إسماعيل مساعد وزير الداخلية فى ضبط واحد من أخطر العناصر الإجرامية المتخصصة فى الإتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية وبحوزته 11 ألف طلقة نارية عيار 7,62×39، و20 ألف قرص مخدر بقصد الإتجار.
أكدت تحريات الإدارة قيام كلاً من "محمد ع.م" مواليد 1982، عاطل، طالب، ومقيم أسيوط، مشهور عنه الإتجار فى المواد المخدرة، وسبق اتهامه فى قضية "قتل" و"بدرى ع.ف" مواليد 1974، سائق، طالب، ومقيم أسيوط، بالإتجار وترويج الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والعقاقير المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية مستخدمين فى ذلك السيارة رقم (ط ب ب 362)، والسيارة رقم ( 50512 ) أجرة أسيوط ميكروباص – أثناء نقلهما وترويجها إلى محافظة أسيوط.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الثانى حال تواجده بالسيارة رقم 50512 أجرة أسيوط "قيادته" فى كمين أعد له بمحطة الرسوم بطريق مصر/ الإسكندرية بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد بالجيزة، وبحوزته (11000) طلقة نارية عيار 7,62×39 وخزينة سلاح آلى لذات العيار، و(20000) قرص مخدر، وعدد 2 هاتف محمول، ومبلغ مالي.
بينما تمكن الأول من الهرب بالسيارة رقم (ط ب ب 362) قيادته من إحدى الطرق الفرعية .. وعلى الفور قامت القوات الأمنية بمطارته وفى وقت لاحق تمكنت القوات من ضبطه بمحافظة المنيا بالسيارة سالفة الذكر "قيادته".
وبمواجهة المتهم الثانى بما أسفر عنه الضبط أقر بإحرازه وحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار بالاشتراك مع الأول واستخدامهما للسيارتين والهاتفين المحمولين فى ترويج تجارتهما غير المشروعة على عملائه.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة.
عمرو المزيدى

بالصور مسجل خطر يصنع الأسلحة في منزله بأسيوط


أنشأ مسجل خطر ورشة لتصنيعه الأسلحة، بأن حول منزله وكرًا لصناعة الفرد الخرطوش محلى الصنع لبيعه على عملائه من راغبى حيازة هذا النوع من الأسلحة.
تمكنت إدارة البحث الجنائى بأسيوط من ضبط "عامر م.ع" 40 سنة مسجل شقى خطر جرائم السلاح، سبق اتهامه فى 10 قضايا "سرقة، مخدرات، تبديد، شيك، سلاح" أثناء قيامه بتصنيع الأسلحة النارية وبحوزته  (3) فرد خرطوش محلى الصنع، وفردين رصاص محلى النصع، ومسدس بساقية.
كما تم ضبط الأدوات المستخدمة فى التصنيع وهى عبارة عن صاروخ، شنيور، و3 مبارد، وأزميل، مقص  و3 زراديات، كماشة، 4 مفكات، مسطرة معدنية مدرجة، رأس شنيور، 9 بنط حديد، ومفك بنط، منشار حديد يدوى، 4 سوستات مختلفة الأحجام ، 10 قطع معدنية تستخدم فى تصنيع الأسلحة، صنفرة حديد.
فأمر اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.
عمرو المزيدى

بالفيديو جامعة سوهاج تحتفل بتكريم د.محمود مهني نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع اسيوط سابقا، وعضو مجمع البحوث الإسلامية الحائز علي جائزة الجامعة في التسامح الديني

                             الفيديو الاول

                             الفيديو الثانى

                            الفيديو الثالث

بالفيديو تكريم الاديب الصغير كريم ثروت عكاشة من اسيوط

بالفيديو تكريم الاديب نعيم الاسيوطي في مؤتمر ادباء مصر

بالفيديو تكريم حزب الوسط لادباء اسيوط

أسيوط تفوز بجائزة إحسان عبد القدوس في الدراسات النقدية


حصد الأديب أحمد مصطفي على “محافظة أسيوط” جائزة إحسان عبد القدوس الأدبية في مجال الدراسات النقدية وذلك بالمركز الأول على مستوي الجمهورية عن دراسة نقدية بعنوان “أحلام فترة النقاهة .. رؤية أبعد من الواقع ولكل واقع” جاء ذلك مساء أمس خلال إعلان الكاتب والأديب الكبير فؤاد قنديل رئيس لجان التحكيم لنتائج المتنافسين بعد الإنتهاء من فحص وتقييم 18 دراسة نقدية، بينما فاز بالمركز الثاني على مستوي الجمهورية الناقد محمود أحمد ذكري “محافظة القاهرة” عن دراسة نقدية بعنوان “رواية صح النوم .. الشخصية الروائية وإمكانيات التأويل”، في حين حجبت جائزة المركز الثالث.
ومن جانب أخر انتهت لجان التحكيم من فحص 31 رواية و97 قصة قصيرة للإسفار عن إعلان 13 فائز في الفروع الثلاث “القصة، الرواية، الدراسات النقدية” تمهيداً لتكريمهم بالجائزة التي يقيمها صالون إحسان عبد القدوس بنقابة الصحفيين في الحفل السنوي المقرر عقده في السادس عشر من شهر يناير في ذكري الرحيل السنوية للأديب الكبير إحسان عبد القدوس.
يذكر أن الباحث والأديب أحمد مصطفي هو استشاري الإعلام بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي وعضو نادي القصة بأسيوط ونادي الأدب ويعمل محرراً بالمكتب الإعلامي لديوان عام محافظة أسيوط، ويكتب المقال في جريدة القاهرة الصادرة عن وزارة الثقافة، ويعكف حالياً على دراسة الماجستير في مجال الإعلام والصورة الذهنية للحكومة المصرية وذلك من قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة أسيوط، وصدر له مؤخراً عن الهيئة العامة لقصور الثقافة دراسة بحثية بعنوان “ثورة يناير” حصد عنها المركز الأول في جائزة المسابقة القومية للأعمال الإبداعية عن الثورة.

ضبط 4 كيلو بانجو و3 آلاف قرص مخدر في أسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الإثنين من ضبط 4 كيلو جرامات من البانجو، و3056 قرصًا مخدرًا في حملة أمنية نفذتها بمراكز ديروط والقوصية وساحل سليم وقسمي أول وثان أسيوط.
أسفرت الحملة عن ضبط كل من (ر.ش.م.أ) "25سنة ـ فلاح"، ومقيم بقرية نزالي جنوب بمركز القوصية، و(أ.ف.ع.ع) "37سنة ـ فلاح"، ومقيم ببندر ديروط، وبحوزتهما 4 كيلو جرامات من نبات البانجو المخدر بقصد الاتجار، ومبلغ مالي 525 جنيهًا من حصيلة الاتجار.

كما تم ضبط (ف.ف.ع) "42 سنة ـ فلاح"، ومقيم بقرية ديروط الشريف بمركز ديروط، وبحوزته 120 قرصًا مخدرًا بقصد الاتجار، و(أ.م.م.ع) "17سنة – فلاح"، ومقيم ببندر ديروط، وبحوزته 97 قرصًا مخدرًا بقصد الاتجار، و(م.ع.م) " 25سنة ـ عامل"، ومقيم ببندر ساحل سليم، وبحوزته 13 قرصًا مخدرًا بقصد التعاطي.

فيما تم ضبط (ي.س.ي) "24سنة ـ حاصل علي بكالوريوس"، ومقيم بحي شرق أسيوط، وبحوزته 34 قرصًا مخدرًا بقصد الاتجار، و(ع.ب.م.م) "56 سنة – صيدلي)، ومقيم بحي غرب أسيوط، وبحوزته 2792 قرصًا من العقاقير المخدرة بقصد الاتجار، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

الهضبة الغربية ومصنع للسكر وآلاف الوحدات السكنية مشروعات تبدأ بها أسيوط عامها الجديد


قال الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط أن أمنياته للعام الجديد تتركز في بذل المزيد من الجهود لتحقيق مستوى معيشي أفضل لأهالي وأبناء المحافظة والبدء في عدة مشروعات تنهض بحياتهم وتنزع عن الصعيد صبغة الجهل والفقر والمرض ورفعه من قائمة التجاهل والنسيان التى عانى منها طويلاً وأول هذه المشروعات هو متابعة مشروع الأمل (الهضبة الغربية) والذى صدر قرار العام المنصرم باعادة تخصيص 3743فدان لصالح المحافظة لانشائه وحصلت المحافظة على كافة الموافقات من مختلف الوزارات والجهات المعنية .
وأضاف المحافظ أن مشروع الأمل والذي نأمل فى وضع أولى لبناته في العام الجديد سيحقق الكثير من الاهداف أهمها انشاء تجمعات عمرانية جديدة تستوعب 3 أمثال سكان مدينة أسيوط الحالية وتعادل 10 أمثال مساحتها الكلية خاصة أنها تبعد مسافة لا تتجاوز 4 كيلو مترات عن المدينة بارتفاع يصل إلى حوالي 150 مترا.
وأوضح بأن مشروع الهضبة الغربية يهدف أيضاً إلى خفض أسعار الإسكان والأراضي بأسيوط ولدعم المناطق الصناعية وخدمة النشاط السياحي والحفاظ على الرقعة الزراعية بإنشاء تجمعات عمرانية أعلى الهضبة والحد من انتشار العشوائيات وتوفير مساكن للشباب وتسهيل عمليات التبادل التجاري بين اسيوط والمحافظات المجاورة في نقل البضائع وفتح أفاق جديدة للاستثمار .
وأشار المحافظ إلى أن المشروع الثاني الذى تسعى المحافظة لاقامته مع بدايات العام الجديد يتمثل فى انشاء 4822وحدة سكنية للشباب باجمالي 201عمارة سكنية حيث قامت المحافظة بتخصيص50فدان على طريق أسيوط ـ مطار أسيوط الدولي وعلى بعد 10كم من مدينة أسيوط لانشاء الوحدات على مساحة 43فدان منها وينتظر الانتهاء من انشاء هذه الوحدات كاملة المرافق خلال عامين
واضاف كشك

أعضاء المركزي للمحاسبات في أسيوط يطالبون بتفعيل سلطة الضبطية القضائية


طالب أعضاءالجهاز المركزي للمحاسبات، المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز، بسرعة إصدار وتفعيل القرارات المنظمة لاستخدام سلطة الضبطية القضائية، لأنها تعتبر جزءًا لا يتجزأ من عملية تنظيم العمل.
وأكدأعضاء الجهاز بأسيوط، في بيان صحفي لهم اليوم الإثنين، أنه عقب صدور قرار وزير العدل رقم 8937 لسنة 2012 بمنح أعضاء "المركزي للمحاسبات" سلطة الضبط القضائي، طرحت كثيرًا من الأسئلة عن ماهيتها وأنواعها ونطاقها وضوابط استخدامها، خصوصًا أننا جميعًا حديثي عهد في استخدام هذه السلطة، مما يتطلب سرعة إصدار بيان من رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات لأنه حتى تلك اللحظة لم يصدر شيء مما يعد إهدارًا لحق أعضاء الجهاز.

وأضاف الأعضاء، أن مفهوم الضبط القضائي يتمثل في قيام مأموري الضبط القضائي بالبحث عن الجرائم ومرتكبيها وجمع كل الأدلة والاستدلالات والبراهين لتقديمهم إلى الجهات المختصة لمحاكمتهم.

وبالنسبة للجهاز المركزي ستقتصر فقط على الجرائم التي تتعلق باختصاصات الجهاز - كما بينها قانون الجهاز رقم 144 لسنة 1988 والمعدل بالقانون رقم 157 لسنة 1998-.

وأشاروا إلي أنه ورد في نص قرار وزير العدل رقم 8937 لسنة 2012 أنه بعد الإطلاع على قانون العقوبات وقانون الإجراءات الجنائية وقانون الجهاز المركزي للمحاسبات، قرر وزير العدل بأن "يخول للأعضاء الفنيين بالجهاز المركزي للمحاسبات المكلفين بفحص المستندات أو جرد الموجودات كل في دائرة اختصاصه، حسب قرار تتويجه صفة مأموري الضبط القضائي بالنسبة للمستندات التي يقومون بفحصها أو الموجودات التي يتولون جردها، وكذلك القبض على المتهمين في حالة التلبس بأي من الجرائم التي تمثل مقاومة للحكام أو عدم الامتثال لأوامرهم أو التعدي عليهم بالسب متى وقعت هذه الجريمة فى دائرة اختصاصهم وأثناء قيامهم بأعمال وظائفهم وبسببها".

اسلام رضوان

ضبط 2630 مخالفة في حملة مرورية بأسيوط


تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، اليوم الإثنين، من ضبط 2630 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون أثناء القيادة، والركن في الممنوع، وتم تحرير محاضر بها، وجاري العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

ارتفاع حالات الغش في امتحانات جامعة أسيوط إلى 65 والتجارة الأعلى


ارتفع عدد حالات الغش المضبوطة خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة أسيوط إلي 65 حالة، وسجلت كلية التجارة أعلى نسبة غش بـ 26 حالة، تلتها كلية الآداب بـ19 حالة، ثم كلية الحقوق بـ14 حالات، والتربية الرياضية بأربع حالات، وكلية التربية بحالتين.
صرح بذلك، اليوم الإثنين، الدكتور عادل ريان، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، وقال إن الدكتور مصطفى محمد كمال، رئيس الجامعة، أمر بتحويل الطلاب الذين تم ضبطهم إلى مجالس التأديب المختصة. 

اسلام رضوان

تأجيل قضية تعدي 3 ضباط شرطة على 4 محامين بأسيوط بسبب تنحي المحكمة عن نظر القضية


أعلنت الدائرة الأولي بمحكمة جنح مستأنف بندر قسم أول أسيوط، اليوم الإثنين، تنحيها عن نظر قضية تعدي 3 ضباط شرطة بمديرية أمن أسيوط، على 4 محامين ومجلس النقابة، أثناء أحداث ثورة 25 يناير، وتم تأجيل القضية لحين تحديد دائرة أخرى لنظرها.
تعود وقائع القضية إلى قيام أربعة محامين هم مصطفي أبو زياد، ومحمد محمود عبدالغني، وإسلام زكريا، وحسام بلال، برفع دعوى قضائية يتهمون فيها ثلاثة ضباط شرطة هم محمد أحمد حلمي عزب ضابط أمن الدولة بفرع أسيوط سابقًا، وأحمد عيد عبد الجواد، رئيس مباحث قسم ثان أسيوط، وأحمد أبو بكر ضابط بمباحث قسم ثان أسيوط، بالتعدي عليهم وسحلهم في الشارع والاعتداء علي مجلس النقابة، وعدم تمكينه من أداء عمله خلال مظاهرات ثورة 25 يناير، مما نتج عنه إصابة المحامين بإصابات بالوجه والرأس إلي جلسة، وقبل اثنين من المحامين التصالح، واستمر الآخرين بالقضية.

اسلام رضوان

ضبط 16 ألف صاروخ ديناميت "ألعاب نارية" و109 علب "بمب" بحوزة 3 أشخاص في أسيوط


تمكن ضباط مباحث قسمي أول وثان أسيوط، اليوم الإثنين، من ضبط 16315 صاروخ ديناميت "ألعاب نارية"، و109 علب "بمب" بحوزة 3 أشخاص بحييّ غرب وشرق أسيوط.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بضبط 7200 صاروخ ديناميت ألعاب نارية، و65 كيس بمب ألعاب نارية بحوزة الهارب حازم الدين زكي، و6840 صاروخ ديناميت ألعاب نارية، و44 كيس بمب ألعاب نارية بحوزة الهارب أيمن جمعة عبد العزيز، وكليهما مقيمين بمنطقة القيسارية بحي غرب أسيوط.

كما شملت المضبوطات: 2275 صاروخ ديناميت ألعاب نارية بحوزة عمر عبد الله حسن (28 سنة – دبلوم)، ومقيم بمنطقة الحمراء بحي شرق أسيوط، تم تحرير محاضر بالوقائع الثلاثة، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

"السياحة" تتحمل نفقات سفر أسر ضحايا حادث قطار منفلوط لأداء عمرة المولد النبوي الشريف خلال الأسابيع القادمة


قررت وزارة السياحة تحمل نفقات سفر أهالي المتوفين والمصابين في حادث قطار منفلوط، لأداء عمرة المولد النبوي الشريف خلال الأسابيع القادمة.
وقال يحيي كشك، محافظ أسيوط، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إن وزير السياحة هشام زعزوع، كلف قطاع الشركات السياحية بالوزارة بالإشراف مع إحدي الشركات السياحية لتنفيذ رحلة عمرة المولد النبوي الشريف لهذا العام لأسر ضحايا قطار منفلوط بأسيوط على أن يتحمل القطاع السياحي تكلفة سفرهم من إقامة وتنقلات وتأشيرات وتقديم الوجبات.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار المسئولية الاجتماعية لوزارة السياحة من أجل التخفيف عن معاناة أسر الضحايا الذين فقدوا فلذات أكبادهم.

وأضاف كشك، أنه تمت موافاة وزارة السياحة بأسماء والدي كل شهيد والبالغ عددهم 76 شخصًا، وكذلك والدي كل مصاب والبالغ عددهم 30 شخصًا.

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن وزير السياحة وافق على مرافقة اثنين من مشايخ منفلوط أسر الضحايا بأداء العمرة لمواساتهم في مصابهم الأليم، قائلا: "مهما فعلنا لن نستطيع تعويض ما حدث ولكنها محاولة للمواساة والتخفيف عن أهالي الضحايا وأن هناك قافلة برئاسة وكيل وزارة السياحة ستزور أسيوط خلال أيام وستذهب لأهالي الضحايا قبل سفرهم للوقوف على احتياجاتهم وتعريفهم بإجراءات السفر".

وأوضح المحافظ أن هناك تنسيقًا مع مديرية أمن أسيوط بشأن سرعة استخراج جوازات السفر حتى يتسنى استخراج التأشيرات من قبل وزارة السياحة في أقرب وقت ممكن.

اسلام رضوان

تنفيذ 483 حكمًا قضائيًا خلال حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من تنفيذ 483 حكمًا قضائيًا، خلال حملة أمنية نفذتها المديرية بمختلف مراكز المحافظة اليوم الإثنين.
أسفرت الحملة عن تنفيذ 10 أحكام جنايات، و248 حكم حبس جزئي، و99 "حبس مستأنف"، و94 حكمًا بالغرامة، و17 حكمًا بالغرامات الجزئية، و15 حكمًا بالغرامة المستأنفة.

اسلام رضوان

الاستعداد لعرض مسرحية "السبع في السيرك" للراحل محجوب عمر في أسيوط


بدأ مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، عمل بروفات مسرحية "السبع في السيرك" للمفكر الراحل الدكتور محجوب عمر، استعدادًا لعرضها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
تأتي هذه المسرحية مواكبة للأحداث الاجتماعية العصيبة التي تمر بها البلاد بعد الثورة، حيث تعكس صراع الأجيال وإشكالية قيمة الأصالة وحق الحرية.

صرح بذلك اليوم الإثنين الأديب حمدي سعيد، المدير التنفيذي لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي، وقال إن المسرحية في ذلك الصدد تتناول مخاطر الشباب المتحمس لدرجة الاندفاع والشيوخ المترددين والميالين للاستكانة، وذلك ما يذكرنا بالشباب القائم بالثورة والمسئولين كبار السن القابعين في مناصب المسئولية وغير قادرين على تلبية أهداف الثورة.
وأضاف سعيد أنه من المقرر عرض المسرحية خلال أعياد ثورة يناير الشهر القادم.

يذكر أن مسرحية "السبع في السيرك" كتبها المفكر الراحل الدكتور محجوب عمر، وآخرجها المخرج اللبناني المعروف روجيه عساف وعرضت في مخيم شاتيلا في صيف 1974.

اسلام رضوان

محافظ اسيوط يقرر تحويل سائق لودر بحي شرق أسيوط للنيابة لاستخدامه معدات الحكومة لحسابه الخاص


قرر الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، اليوم الإثنين، إيقاف سائق لودر الوحدة المحلية لحي شرق مدينة أسيوط، بسبب استغلاله للمعدات الحكومية في أعمال خاصة بالغير وتحويله للنيابة العامة.
كانت إدارة التحقيقات بالمحافظة قد نسبت في التحقيق الإداري رقم 451 لسنة 2012 إلى (ع.ت.ع.ح- سائق) بالوحدة المحلية لحي شرق أسيوط، قيامه باستخدام اللودر رقم (H 924 محافظة) في أعمال خاصة، حيث قام بحفر وردم مساحة أرض ملك أحد المواطنين بمنطقة نزلة عبدالاله، مخالفًا بذلك التعليمات المنظمة لتشغيل المعدات الحكومية، بقصد التربح من أعمال وظيفته.

وبالعرض على محافظ أسيوط أصدر القرار رقم 1388 لسنة 2012، والذي يقضي بإيقاف السائق المذكور عن العمل لمدة ستين يومًا، وإحالة أوراق التحقيق للنيابة العامة.

اسلام رضوان

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يصف دعوة العريان لعودة اليهود إلى مصر بـ"الصفقة المشبوهة" مع العدو الصهيونى


قال اتحاد شباب الثور بأسيوط،، في بيان له اليوم الاثنين: إن دعوة قيادات الإخوان لـ"عودة اليهود من إسرائيل، بالصفقة السياسية المشبوهة مع العدو الصهيوني وحليفته الكبرى أمريكا ضد الوطن". وذلك لإرضاء اللوبي الصهيوني والولايات المتحدة عن سياسات الإخوان في مصر، على حد قوله.
وقال عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث باسم الاتحاد بأسيوط:" الدعوة غير وطنية من شخصيات لا تهوى غير تحقيق مصالحها الشخصية حتى على حساب الوطن"، على حد قوله، مبديًا اندهاشه من حرص الإخوان على اليهود، وأغلب المصريين تحت خط الفقر خصوصًا في الصعيد وهم الأولى بالرعاية والاهتمام من حق اليهود بالعودة، مؤكدًا أن الدعوة تساعد على ترسيخ مبدأ ما قاله المرشد العام السابق للإخوان ونظرتهم لمصر عندما قال "طز في مصر"، حسبما قال.

وطالب إسلام سعد خشبة، رئيس المكتب السياسي للاتحاد بأسيوط، بإقالة الدكتور عصام العريان، الذي أطلق الدعوة، من جميع المناصب المتعلقة بالدولة، حتى لا يكون متحدثا باسم الدولة المصرية، مضيفًا: "لابد من إجراء تحقيق معه لأنه كلام خطير ومخيف على مستقبل مصر في ظل دولة الإخوان"، على حد تعبيره.

اسلام رضوان

اعتصام بـ"المصرية للصوامع" بعرب العوامر احتجاجًا علي فصل 4 من العمال في أسيوط


اعتصم عشرات العمال التابعين للشركة المصرية للصوامع بالمنطقة الصناعية بقرية "عرب العوامر" بمركز أبنوب في أسيوط اليوم الاثنين، وذلك احتجاجًا على فصل 4 من زملائهم، وقاموا بمنع خروج أو دخول أحد من إلي مجمع الصوامع.
وقال وليد ناصح أحمد، أحد العمال المفصولين، إننا فوجئنا بإرسال إدارة الشركة فاكسا إلى إدارة مجمع الصوامع بعرب العوامر بأبنوب، تحتوي علي أسماء الموظفين الذين سوف يتم تجديد عقود عملهم من بداية يناير، وتم استبعادي وثلاثة موظفين آخرين، وهم طاهر جاد الكريم عبد العزيز، موظف أمن، ووحيد عمر محمود، أمين شونة، أحمد خضر أحمد، موظف أمن، دون إبداء أية أسباب.

وأضاف أحمد، عندما علم زملاؤنا بالأمر، قرروا الاعتصام تضامنًا معنا، لحين تراجع إدارة الشركة عن قرار استبعادنا.

اسلام رضوان

في لفتة إنسانية.. محافظ أسيوط يتدخل لإعادة والدة 3 شهداء في حادث قطار منفلوط إلى عملها


في لفتة إنسانية، تدخل الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، لحل مشكلة والدة 3 شهداء في حادث قطار المندرة وعودتها إلى عملها بالتأمين الصحي.
كانت سناء محمود محمد، والدة التلاميذ محمد وهاشم وأحمد، الذين راحوا ضحية حادث قطار منفلوط، قد انقطعت عن العمل منذ عام 1998، وتقدمت بطلب لمحافظ أسيوط تلتمس فيه إعادتها إلى عملها بهيئة التأمين الصحي فرع وسط الصعيد.

وأرسل المحافظ خطابًا لوزير الصحة يشرح فيه الأمر، وقد أرسل الوزير بدوره خطابًا لرئيس الوزراء يطلب فيه استثناءها من القرار رقم 641 لسنة 2012، وإعادتها لعملها، وقد وافق رئيس الوزراء على الفور، حرصًا على وفاء الدولة بالتزامتها ومشاركتها الوجدانية لأهالي الشهداء وتخفيفًا للعبء المادي والنفسي الواقع على أهالي شهداء هذا الحادث الأليم.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الثلاثين بعنوان (( زمن المسخ والزيف ولايوجد أجمل مما خلَقَنا الله عليه ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة التاسعة والعشرين بعنوان (( ظاهرة انتشار الطلاق يؤدى إلى خلل فى المجتمع ))

طقس اليوم الاثنين (( 31 ديسمبر _18 صفر )) ’’ نهاية السنة الميلادية 2012 ’’الصغرى :: 7 والعظمى :: 20

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgpC2wiNZZ_JDxGXK7Uog4nXLzdZgfPbjR9hjgbzpalhrgcuK6y8D1VqVBM32tlQ7t1VNUbXkPVW3suBVXBe-Dcml75vwReTKSyUjm29K7uUMC78StsnKiTLV7mcl87vsXSrh3A2RngTjA/s1600/asut.jpg

بالفيديو حوار للقوى السياسية بأسيوط للتوصل إلى ميثاق شرف وطني

ايهاب عمر

بالفيديو قناة الحياة وأحداث 2012.. مذبحة بورسعيد ومقتل 16 جندي على الحدود وكارثة قطار أسيوط

حريق بمطعم يثير الذعر بوسط مدينة أسيوط


أدى انفجار اسطوانة بوتاجاز بمطعم للمأكولات السريعة "الفول والطعمية" بوسط مدينة أسيوط إلى إثارة الذعر بين المارة وإصابة أحد العاملين بحروق خطيرة.
وتلقى مدير أمن أسيوط اللواء أبو القاسم أبو ضيف بلاغا من المواطنين بنشوب حريق بمطعم أشرف للمأكولات السريعة بوسط مدينة أسيوط.

انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث واستطاعت قوات الإطفاء من السيطرة على الحريق ومنعت امتداده إلى المحلات المجاورة.

أسفر الحريق عن إصابة أحد العاملين بحروق خطيرة والتهمت النيران أثاثات المطعم.

وتبين من المعاينة الأولية للموقع الحريق أن تسرب الغاز من الاسطوانة سبب الحريق، كما لا توجد شبهة جنائية وراء الحريق. 

محمد منير

مديرية أمن اسيوط تلقى القبض على شخصين هاربين من تنفيذ أحكام قضائية


تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الأحد من ضبط اثنين من الهاربين من تنفيذ أحكام قضائية في حملة أمنية بأسيوط.
أسفرت الحملة عن ضبط علام مصطفى حسين (34 سنة – عامل)، ومقيم بقرية “الأطاولة” بمركز الفتح، ومطلوب ضبطه واحضاره في قضية “حريق عمد”، وأحمد شوقي فاضل عوض (36 سنة – إمام مسجد)، ومقيم بقرية “التناغة الشرقية” بمركز ساحل سليم، ومطلوب ضبطه واحضاره في قضية “إحراز سلاح”.

بالفيديو الأمن المركزى يتمكن من ضبط عدد 7 بنادق آلية وعدد 2 رشاش بمركز أبنوب باسيوط

بالفيديو المعاقين والباعة الجائلين باسيوط يناشدون بحقوقهم


محمود المصرى
 محمود شلبى

بالفيديو عاملات مستشفى اسيوط العام يتظاهرون و وكيل الوزارة يرد

محمود المصرى 
كوثر حسين

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...