الجمعة، 28 فبراير 2014

بالفيديو والصور.. بلاغ للرقابة الإدارية عن «إهدال المال العام» في جامعة أسيوط



بالفيديو والصور.. بلاغ للرقابة الإدارية عن «إهدال المال العام» في جامعة أسيوط
                               باقى الصور

ضبط 13 زجاجة مولوتوف و45 قناعًا واقيًا وفوارغ خرطوش ومنشورات بالمدينة الجامعية بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/16/2013-635122689161570041-157_main.jpg
تمكنت قوات الأمن في أسيوط، اليوم الخميس، من العثور على 13 زجاجة مولوتوف، و45 قناعًا واقيًا ضد الغاز، وعدد من فوارغ طلقات الخرطوش، ومنشورات مناهضة للجيش والشرطة، داخل ثلاث غرف خاصة ببعض طلاب المدينة الجامعية بجامعة أسيوط، فى أثناء تنظيف العمال للغرف.
قال اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية بأسيوط، إن قوات الأمن تُكثف جهودها فى البحث والتحري عن الطلاب المقيمين داخل هذه الغرف، والتي عثر بداخلها على المضبوطات.

تم تحرير محضر بالواقعة، وجار ضبط وإحضار الطلاب، أصحاب هذه الغرف، للعرض على النيابة.


اسلام رضوان

بالفيديو أمن اسيوط مخترق من الداخل ورسالة تحريضية ضد الجيش والشرطة من أحد تجار الدم والدين من أحد المنتمين للجماعات الارهابية باسيوط



مدير أمن أسيوط: استعدادات أمنية مكثفة تحسبا لأحداث عنف اليوم الجمعة


http://media1.arabia.msn.com/medialib/2013/2/7/0_4590830.jpgأكد اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط، في تصريحات خاصة، أن الأمن في حالة استعداد قصوى لـ" جمعة الجحيم " التي أعلنت جماعه الإخوان عن تنظيمها غدا.
وأضاف نصر، أنه تم نشر الكمائن المتحركة على مداخل ومخارج المحافظة، تحسبا لحدوث أي أعمال عنف. مشيرا أن هناك تكثيفا أمنيا مشتركا بين الشرطة والقوات المسلحة، مناشدا المواطنين بالتعاون مع الأمن من أجل تحقيق الاستقرار للمحافظة.

ضبط 11,440 طن سكر تمويني ناقصة الوزن بأسيوط

alt
فقد وردت معلومات لضباط مباحث التموين مفادها نشوب اتفاق مابين طرف أول فرع جملة ثان ديروط وطرف ثان "ع.ح.ع" صاحب شركة الفتح لتعبئة السلع الغذائية لحساب وزارة التموين على اتفاق مؤداه قيام الطرف الثاني بتعبئة السكر التمويني بدائرة مركز ديروط بدءًا من يوم 24/2/2014م تمهيداً لتوزيعها علي أصحاب البطاقات التموينية كمقررات شهر مارس 2014م والاستفادة للطرفين من فروق الوزن وتحقيق مكاسب مادية غير مشرعة لكلا الطرفين.
 
وبمداهمة مجموعة التجار التموينية المستقبلين لسلعة السكر التمويني المدعم ناقص الوزن أسفرت الجهود عن ضبط (11 طن و440 كيلو) معبأة في كيلو جرامات في حوزة عدد (6) بدالين تموين بناحية دشلوط وبويط ونزلة ساو وأمشول ومركز ديروط.
 
ووجود بيانات السكر التمويني المدعم على الأكياس سكر تمويني مدعم أبيض محلي معبأ لحساب وزارة التموين والتجارة الداخلية محظور تداوله خارج البطاقات التموينية ذات الدعم الكلي والوزن القائم 1 كيلو السعر 125 قرش شركة الفتح لتعبئة المواد الغذائية.
 
وبعمل جشن علي أوزان السكر تبين أن هناك نقصاً بمقدار 55 جرام في الكيلو جرام الواحد أي أن مقدار النقص في المضبوطات بعالية (20 جرام و629 كيلو) ثمنها بالسوق الحر (3146) جنية / 11440 كجم.
 
وبمواجهة البدالين التموينيين التي ضبطت كميات السكر ناقص الوزن في حوزتهم وبما أسفر عنه جشن الأوزان وهم "ج. ع" ومقيم دشلوط – ديروط وبحوزته (4 طن و 600 كيلو) و"ث. ع . ح" ومقيمه دشلوط – ديروط وبحوزتها ( 380 كيلو) و"ش. ع. س" ومقيمة بويط – ديروط وبحوزته (2 طن و 320 كيلو) و"ف. م. س" ومقيمة بويط – ديروط وبحوزته (2 طن و 260 كيلو) و"أ.س. ع" ومقيم ساو – ديروط وبحوزته (1 طن و 380 كيلو) و"ع. أ" ومقيمة أمشول – ديروط وبحوزته (500 كيلو).
 
أقروا بالوقائع واعترفوا بصحتها وسلامة إجراءات الوزن والقوا بالمسئولية علي شركة التعبئة وفرع الجملة وتم اصطحاب المعنيين بشركة جملة فرع ثان ديروط كل من "أ. م. ش" أمين مخزن الشركة المصرية لتجارة الجملة فرع ثان ديروط و"م. ع. م" موظف بالشركة المصرية لتجارة الجملة فرع ثان ديروط.
جاء ذلك في إطار خطة المديرية لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها وتفعيل الأداء الأمني لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط المخالفات التموينية والاتجار في السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وكذا صلاحية ما يقدم في المحال العامة.

محمد أبو شادى

بالفيديو قناة سى بى سى اكسترا وجولة اخبارية من محافظة اسيوط



الدكتورة سحر عبد الجيد مستشار محافظ أسيوط :: استمرار الحلقات النقاشية لمشروع شمس بمحافظات مصر مع الشركات


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/42/5/600x337o/580.jpg?q=1

قالت الدكتورة سحر عبد الجيد، مستشار محافظ أسيوط، ومدير الاتصال بمشروع "شمس" أحد المشروعات الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي لدول حوض البحر المتوسط، والذي تشارك فيه مصر من ضمن عدد من الدول العربية والأوروبية" إسبانيا- فرنسا- إيطاليا- اليونان – الأردن – لبنان"، إن فريق المشروع عقد حلقة نقاشية بالقاهرة بعد أن عقد حلقة مماثلة في محافظة أسيوط كما ستعقد حلقة أخرى بالإسكندرية في الأول من مارس المقبل وذلك مع أصحاب الشركات العاملة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وكذا الجمعيات الأهلية وممثلي الجهات الحكومية المعنية.
وأوضحت عبد الجيد أن الدكتور أحمد حمزة، مدير المشروع، يقوم بعرض توضيحي عن المشروع كما يقوم السادة الأعضاء المشاركين بعروض المحاور.
ويهدف المشروع إلى تسريع السياسات في مجال استخدامات الطاقة الشمسية ويشمل تقديم الحلول المبتكرة لمتخذي القرار في مجال الطاقة الشمسية، وكذا تقديم المقترحات الإستراتيجية بهدف أيجاد سياسة طويلة المدي في هذا المجال والتطوير المستمر لاستخدامات الطاقة الشمسية، وتسريع البحوث والتطوير والدعم الفني ويشمل تقديم الدعم الفني للشركات المصرية الناشئة وإيجاد حلول حديثه،وتكنولوجيات تتواءم مع دول الحوض في مجال استخدامات الطاقة الشمسية بما فيها مصر.



فاطمة جابر

تمرد أسيوط توزع الاستمارات لدعوة المتطوعين لدعم السيسي


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/42/4/600x337o/513.jpg?q=2
بدأت حركة تمرد أسيوط، في توزيع استمارات دعوة للمتطوعين في حملة "دعم المشير السيسي"، الداعية لترشيح وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية، بحضور المئات من أبناء مركز البداري.
قال ضياء العجيمي، مسئول قطاع الصعيد بحركة تمرد، إن الحركة جمعت أكثر من 500 توقيع على استمارات المتطوعين لحملة دعم المشير السيسي، مؤكدا أن توزيع مئات المنشورات والبيانات التي تتضمن إنجازات المشير السيسي خلال الفترة الماضية.
وأضاف "العجمي" أن الحملة بدأت بمركز البداري، وتجوب نجوع وقرى محافظة أسيوط، لجمع توقيعات المتطوعين لدعم المشير السيسي لانتخابات الرئاسة.


فاطمة جابر

مستثمرو أسيوط: 48 مزارًا سياحيًا بالصعيد لا تعلم عنها الحكومة شيئًا


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/88/5/500x282o/354.jpg?q=2

طالب علي حمزة رئيس جمعية مستثمري أسيوط، الإعلام المصري بمساندة القطاع من خلال عرض مشكلاته على الرأي العام وصناع القرار، مؤكدا على ضرورة أن يتوقف الإعلام عن تضخيم المشكلات التي تحدث في مصر، وذلك انطلاقا من دوره الوطني في دعم البلاد والحفاظ على الأمن القومي، خاصة وأن تضخيم هذه الأزمات يضر بالقطاع السياحي ويخيف السائح من زيارة مصر، في وقت نحتاج فيه لنقل الواقع كما هو بما يساهم في طمأنة السائح والنهوض بالقطاع السياحي.

وكشف خلال الاجتماع الطارئ لمجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن هناك 48 مزارًا في الصعيد لا تدري الحكومة ووزارة السياحة عنهم شيئا، مشيرًا إلى ضرورة إعادة جدولة للمديونيات وفقًا لظروف كل منشأة، على أن يتم السداد بعد فترة سماح لمدة 3 سنوات أو لحين تحسن أحوال السياحة.
وأضاف حمزة أنه يجب الابتعاد تمامًا عن فكرة قطع التيار الكهربائي عن الفنادق والمنتجعات السياحية، لافتًا إلى أهمية أن تعمل الدولة على تشجيع مشروعات الطاقة البديلة بتوجيه جزء من دعم الطاقة إليها.


دينا عز الدين

تخصيص 10 آلاف فدان لإنشاء فرع جامعة أسيوط بالوادى الجديد


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/11220131915231.jpg

حضر اللواء محمود خليفة محافظ الوادى الجديد، اليوم الخميس، فعاليات مجلس جامعة أسيوط، والذى حضره الدكتور محمد عبدالسميع عيد رئيس الجامعة ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات، حيث ناقش المحافظ أخر مستجدات عمليات إنشاء فرع الجامعة بالمحافظة، مؤكدا على تقدير أبناء الوادى الجديد لرئيس الجامعة لدعمه الكامل لكليات فرع الجامعة وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء كليات الفرع.
ومن جانبه قام رئيس الجامعة بتقديم الشكر للواء محمود خليفة لموافقته على تخصيص مساحة 10 آلاف فدان بالمجان لصالح إنشاء فرع الجامعة بالمحافظة بـ6 كليات جديدة، وحرصه على متابعة أعمال الإنشاءات بصفة دورية فى كليات الفرع حين الانتهاء منها.


ماهر ابو نور

كريمة مختار بنت اسيوط :: أفلام السُبكي رقم واحد ودراما الصعيد ‘‘مش مظلومة’’ ومصر في حالة مفزعة كل 10 دقائق نسمع خبر قتل


http://www.mandaraonline.com/wp-content/uploads/2014/02/%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85%D8%A9-%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D8%B1.jpg
**أعود بـ‘‘كيد الحموات’’ إلى الشاشة الصغيرة في رمضان.. ومفاجآت تنتظر الجمهور في الشهر الكريم
**ما يحدث في مصر ‘‘حاجة مفزعة’’.. وأتمنى ألا يأتي الرئيس القادم بالتزوير

تميزت بأدوار الأم الحنون، التي كانت موجودة في قلبها وظهرت على الشاشة، وقدمت من خلالها أدوارًا فنية عديدة تستحق عليها لقب أفضل أم في السينما العربية.. حياتها الشخصية والفنية بمثابة كتاب مفتوح، فهي على طبيعتها دائما.. ترجع أصولها لمحافظة أسيوط، واشتهرت بـ‘‘ماما نونا’’، عن دورها الذي دخل قلوب كل المصريين، لكنها الآن تخرج من عباءة الأم كي تكون هذه المرة ‘‘الحما’’ التي تشاغب زوج ابنتها في رمضان القادم، وعن دورها في ‘‘كيد الحموات’’، ورأيها في الدراما المصرية والصعيدية، والأوضاع التي تمر بها مصر، تتحدث الفنانة كريمة مختار، في حوار خاص لـ‘‘المندرة’’.

**في البداية.. ما رأيك في الدراما المصرية حاليا؟
أنا شايفة الدراما المصرية بدأت تستعيد قوتها من جديد، خاصة إن المنتجين بدأوا في إنتاج أعمال درامية أكتر، والتنويع فيها، بين المصري والصعيدي واللبناني وغيرهم، ولذلك أعتقد أن رمضان الجاي هيكون مفاجأة للجمهور، مش زي اللي فات كان قليل العدد والمعنى.

**هل معنى ذلك أن الدراما الصعيدية لم تعد مظلومة الآن؟
الدراما الصعيدية لها تاريخ طويل وعمرها ما كانت مظلومة، لأنها أصل الدراما وأظهرت العديد من خبايا من عاداته وتقاليده ومشاكله ومعاناته، وده أبرزته العديد من الأعمال الصعيدية زي ذئاب الجبل والضوء الشارد وغيرهم من الأعمال الصعيدية اللي اهتمت باللي بيحصل في .

**وما رأيك في السينما المصرية حاليا؟
السينما المصرية موجودة دائما في كل مكان والأفلام السينمائية المصرية تعرض على مستوى العالم، لذلك نجد إن فيه كتير من الفنانين العالميين بيشاركوا في الأعمال المصرية، وكمان دخول التركي واللبناني والأردني في الدراما والسينما المصرية، ومن وجهة نظري لازم يكون فيه رأسمال وطني قومي خالص في الثقافة والفن، ويكون واضح الأهداف، عشان يدعم السينما المصرية ويبقى مستواها الفني والتاريخي في تقدم دائم.

**كيف ترين الأفلام التجارية التي انتشرت على الساحة؟
من وجهة نظري شايفة إن أفلام السبكي هي صاحبة المركز الأول بين الأفلام الأخرى، خاصة لأنها حققت انتشار ونجاح كبير خلال الفترة الأخيرة وأصبح ليها معنى وهدف، وهو توصيل أسرار مجتمعية لا يعرفها الجمهور المصري، وأنا شاركت في واحد منها وهو فيلم الفرح، كان من إنتاج أحمد السبكى، وحقق نجاح كبير في وقته، وشايفة إن النوعية دي من الأفلام هي اللي بيفضلها الجمهور المصري لأنها بتتكلم عنهم وبتحكي حالهم اللي محدش من المسئولين حاسس بيه.

**حدثينا عن أعمالك الفنية القادمة.
أنا حاليا بحضر لمسلسل جديد بعنوان ‘‘كيد الحموات’’، مع المخرج أحمد صقر والمؤلف حسين مصطفى محرم، وهشارك فيه هالة صدقي وماجدة زكى، وبجسد فيه دور الحما المصرية المعروفة بخفة ظلها مع زوج بنتها وبعض المشاكسات اللي بتحصل بينهم من خلال الأحداث الكوميدية اللي بيدور من خلالها المسلسل، وهيكون جاهز في رمضان الجاي.

**وماذا عن السينما؟
شغلي دلوقتي على حسب صحتي، لأني كنت بجهد نفسي كتير في شغلي وما زلت بعاني من الجهد ده، غير الفترة اللي كانت بتمر بها مصر من أحداث تخريب متشجعش على الشغل أو الخروج من البيت، لكني لو لقيت عمل جيد يستحق هوافق عليه على طول.

**كيف ترين وضع مصر الحالي؟
مصر في حالة مفزعة، لأن كل 10 دقائق نسمع خبر قتل.. مظاهرات.. احتجاجات.. سرقة.. حرائق، فالحياة السياسية في مصر بقت صعبة، ولازم نعدي الفترة دي عشان نعيش في أمان.. أنا حسيت بكل أم فقدت ابنها، وتألمت كثيرا عندما سمعت خبر ضحايا جبل سانت كاترين، فهم شباب لم يعيشوا حياتهم، لكن في النهاية ده قضاء وقدر، ولازم نؤمن بكل شيء، وفى نفس الوقت يجب التأمين من الحكومة على حياة كل إنسان.

**وأخيرًا كيف هي نظرتك للانتخابات الرئاسية المُقبلة؟
أتمنى إن الأيام الجاية تعدي على خير، لأن الشعب المصري عاوز الأمن والأمان أكتر من أي شيء، وإن يكون فيه استقرار سياسي واقتصادي، وأهم حاجة إن الشباب يعيش ويستمتع ويتزوج ويستقر ويشتغل، لأن الشباب هو الوطن مش احنا، وهم يستحقوا كل الخير ويستحقوا العيش والحرية والكرامة، عشان يحبوا البلد اللي مدتهومش حاجة لحد دلوقتي غير القتل والتعدي على حقوقهم، فلازم الرئيس الجاي يهتم بالشباب، وأتمنى يكون جاي بالانتخاب مش بالتزوير زي ما كان بيحصل.

محمد عباس

الإثيوبيون يحجون إلى دير المحرق بأسيوط


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/27/2014-635291387469634669-963.jpg
تتصدر محافظة أسيوط قائمة المحافظات الأكثر جذبا للسياحة الدينية، خاصة المسيحية، لما تمثله من قيمة حضارية وتاريخية لأقباط العالم، والذين يتوافدون من كل حدب وصوب على مدار أشهر العام.

ويعد دير المحرق بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، من أهم الأماكن الاثرية فى مصر بل والعالم، حيث يضم الدير ثانى اقدم كنيسة منذ رحلة السيد المسيح، والعائلة المقدسة من بيت لحم فى فلسطين والعكس، حيث أقامت العائلة المقدسة فى هذا المكان فترة حسب ما جاء فى بعض الكتب التاريخية.

ويستقبل الدير على مدار العام زواره من كل أنحاء العالم، خاصة من إثيوبيا، حيث يمثل لهم الدير المكان الذى يحجون إليه باستمرار، كما يمثل لملايين المسيحيين فى العالم مكانا للبركة لهم ولأسرهم.

ويقع الدير إلى الغرب من مدينة القوصية بنحو 8 كيلو مترات، ويتم الوصول إليه عن طريق القوصية.

ويقول أحمد عوض مدير الآثار الإسلامية والقبطية بوسط الصعيد، إنه كثر ذكر دير المحرق أو دير قسقام أو دير العذراء بجبل قسقام فى كتب الرحالة والمؤرخين العرب والأجانب، وكذا الحال فى أوراق البردى والمخطوطات القديمة، وذكر المقريزى أنه كانت هناك كنيستان احداهما للعذراء والاخرى لغبريال والدير منسوب لمريم العذراء وعائلتها المقدسة التى اقامت فى القاعة التى صارت بعذ ذلك هيكلا للكنيسة.

تأجيل محاكمة منتحل صفة رئيس ديوان الجمهورية إلى 12 مارس المقبل ولديه سابقة نصب على رجال الدين المسيحي في مجال بناء الكنائس وتخصيص الأراضي باسيوط


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/c1fb68959307d92501ea13a3aa629381.jpg

قررت محكمة جنح مستأنف الغردقة، تأجيل جلسة محاكمة عاطل انتحل صفة رئيس الجمهورية إلى 12 مارس المقبل، للنظر في الاستئناف المقدم من المتهم على الحكم بحبسه 6 أشهر، حيث قام المدعو رفيق.س.ح، 14 سنة، بدون عمل مقيم بالجيزة بالنصب علي مدير بإحدى الفنادق السياحية بالغردقة والحصول منهم على مبالغ مالية. ترجع الواقعة عندما تلقى اللواء حمدي الجزار مدير أمن البحر الأحمر، إخطارًا من مأمور قسم أول الغردقة، يفيد بتلقيه بلاغًا من مدير خدمات النزلاء بفندق خليج سومة جنوب الغردقة بتلقيه اتصالاً هاتفيًا من أحد الأشخاص، مدعيًا أنه المستشار ياسر عزت من ديوان رئاسة الجمهورية، وطلب منه حجز 70 غرفة لإقامة وفد روسي وعقد مؤتمر صحفي بالفندق يحضره المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية والرئيس الروسي بوتين، تم الاتفاق على الحجز، وقام المذكور بالاتصال بمدير الفندق وأبلغه بأنه يمتلك فيلا بالغردقة ويقوم أحد المهندسين بإجراء التشطيبات بها وطلب منه مبلغ 2500 جنيه لتسليمها للمهندس المذكور لحين حضوره وإرجاع المبلغ له، وأعطاه رقم الهاتف الخاص بالمهندس للتواصل معه، فقام مدير الفندق بإرسال المبلغ إلى المهندس مع أحد سائقي الفندق، ثم اتصل به مرة أخرى في اليوم التالي، وطلب منه تسليم المهندس مبلغًا آخر 2500 جنيه، ما أثار حفيظته بالشك، وقام مدير الفندق بإبلاغ قسم شرطة أول الغردقة. وكلف اللواء حمدى الجزار مدير أمن البحر الأحمر العميد أحمد صادق مدير إدارة البحث الجنائي بالتحري عن المذكور، وبالكشف جنائيًا تبين اتهامه في القضية رقم 3816 لسنة 2010 إداري قسم أسيوط، حيث قام بالنصب على رجال الدين المسيحي في مجال بناء الكنائس وتخصيص الأراضي، وفي القضية رقم 8295 لسنة 2013 إداري قسم المنيا عن بلاغ القمص إنطون جيد وكيل عام مطرانية الأقباط الكاثوليك بالمنيا، نصب على رجال الدين المسيحي وفي القضية رقم 5074 لسنة 2010 إداري بني سويف نصب على رجال الدين المسيحي.

حسين حمدان

فريق من النيابة الإدارية ينهي إضراب مستشفيات طب الأزهر فرع أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/23/2013-635181395917213572-721_main.JPG
أنهى فريق من النيابة الإدارية بقسم ثالث أسيوط، اليوم الخميس، إضراب العاملين بمستشفى طب الأزهر فرع أسيوط بعد التحقيق والتفاوض معهم.
كان فريق عمل من النيابة مكون من المستشار حسين سليم، رئيس النيابة، والمستشار حمزة عمر، وكيل النيابة، بناء علي توجيهات المستشار عبد الوهاب نجاتي نائب رئيس الهيئة، ومدير النيابة، وبتنسيق مع قسم شرطة ثان أسيوط، تم التوجه إلي المستشفى والاستماع إلى مطالب المضربين، وإجراء تحقيق معهم انتهى إلى فك الإضراب والعودة للعمل.

وأوضحت هيئة التمريض بمستشفي طب الأزهر فرع أسيوط - خلال التحقيقات - أنها دخلت فى إضراب عن العمل، لرفض إدارة الجامعة صرف بدل عدوى ورفع قيمة بدل النوبتجية وصرف الجهود غير العادية.

وتوصلت النيابة الإدارية إلي إنهاء الإضراب بعد أخذ الوعود اللازمة من إدارة الجامعة بتنفيذ مطالب هيئة التمريض، كما تمكنت النيابة من حل مشكلة العمالة المؤقتة بالمدينة الجامعية، بناء علي التحقيقات التي أجراها المستشار حسين سليم، وتم إنهاء جميع الإضرابات بجامعة الأزهر بأسيوط وقد بدأت المستشفى باستقبال المرضى.


اسلام رضوان

"الشباب.. الثقافة.. الثورة".. شعار ملتقى الصعيد الثقافي الثاني بأسيوط 30 مارس المقبل

 http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/6/2013-635166518392188196-218_main.jpg
حددت الأمانة العامة لملتقى الصعيد الثقافي السنوي، الذي ينظمه مركز بهاء الدين الثقافي بأسيوط، 30 مارس المقبل موعدًا لافتتاح فعاليات الملتقى، على أن يستمر حتى 2 إبريل.
صرح بذلك محمود عبدالحميد، مدير جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بأسيوط، اليوم الخميس، وقال: إنه تم تحديد مواقع التنفيذ لتتركز في قصر ثقافة أسيوط، بالإضافة لمواقع بيوت وقصور الثقافة في مختلف مراكز محافظة أسيوط، بجانب مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير بمشاركة مبدعي مصر وبالتركيز على مبدعي الصعيد وخاصة من الشباب، حيث اتخذ الملتقى شعاره لهذا العام: "الشباب - الثقافة - الثورة".

وأضاف عبدالحميد، أن هذا العام سيتضمن أعمال الملتقى عدة فعاليات متنوعة منها مهرجان المسرح الثاني بجانب رحلات للمعالم السياحية والأثرية، فضلا عن ورش تدريب وعمل متنوعة وكذلك معارض للكتاب وللفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي، بالإضافة لمقهى ثقافي يتضمن العديد من الأنشطة بجانب إبحار شعري.

يشار إلى أن ملتقى الصعيد الثقافي هذا العام يقام بشراكة بين جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية والمؤسسة الثقافية السويسرية، وبرعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة والديوان العام لمحافظة أسيوط والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.


اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...