الأربعاء، 10 أبريل 2013

بالفيديو تظاهر مفتشي التموين باسيوط للمطالبة بفصلهم عن المحليات

بالفيديو مفتشي تموين أسيوط ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بالقصاص لزملائهم بالبحيرة

أداب أسيوط تنظم ندوة للتنمية البشرية في صعيد مصر


تعقد لجنة الجغرافيا بالتعاون مع كلية الآداب جامعة أسيوط ندوة بعنوان: ” التنمية البشرية في صعيد مصر ( المحددات والمشكلات)” تحت رعاية الأستاذ الدكتور سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والأستاذ الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط، وتتضمن الندوة 3 جلسات.

ضبط 7542 قرص مخدر متنوع داخل أحد المنازل بشركة فريال قبل توزيعها بأسيوط



تمكن فريق مباحث قسم ثان أسيوط، من ضبط 7542 قرص مخدر مختلف الأنواع، بمنزل شاب قبل ترويجها بدائرة القسم.
ورد لمديرية أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط، يفيد تمكن مباحث القسم من القبض على سامح مسعد عبد المسيح مقار، 38 عاما، حاصل على دبلوم، ومقيم بتقسيم الأمريكان ـ شركة فريال ـ دائرة القسم، وبحوزته عدد 7542 قرص مخدر مختلف الأنواع، مخبأة داخل مسكنه، ومعدة للتوزيع.
وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط، أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، وتحرر المحضر رقم 1921 إداري قسم ثان أسيوط لسنة 2013.
سعاد أحمد

بالصور| "الشيعة هم العدو.. فاحذرهم" حملة للدعوة السلفية وحزب النور بأسيوط


"الشيعة هم العدو.. فاحذرهم" حملة للدعوة السلفية وحزب النور بأسيوط


قامت الدعوة السلفية وحزب النور بمركز الفتح محافظة أسيوط، مساء أمس، بأولى حملات القافلة الدعوية تحت عنوان "الشيعة هم العدو.. فاحذرهم".

وبدأت الحملة بقرية بني زيد الأكراد، تم خلالها تعليق الكثير من البوسترات التي تبين خطر وعقيدة الشيعة الرافضة، وتم توزيع منشور على الأهالي ومناقشتهم في هذه القضية، وبيان خطر الشيعة على مصر.
واختتمت الحملة بدرس في إحدى مساجد القرية، تحدث فيه مصطفى غلاب، مسؤول الدعوة ونائب أمين حزب النور بالمركز، عن خطورة هذه القضية وأبعادها على المستوى الاجتماعي والسياسي.

وتفاعل الحضور بشدة مع الكلمة، وخاصة حينما ذكر وجود حسينية بمركز الفتح، ما جعل الحضور يسخطون بشدة على هذا الأمر، قائلين "نحن مستعدون أن نخرج الآن لهدم هذه الحسينية"، إلا أن الشيخ مصطفى هدأ من روعهم، وقال "إن الدعوة السلفية وحزب النور ليسوا غافلين عن هذا الأمر، ونقوم حاليا بحل هذه المشكلة من خلال الجهات الأمنية، ليقوموا بدورهم وتفعيل القانون، فلسنا في دولة الغاب بل هناك قانون لابد أن يطبق على الجميع، ولكن في حالة تخاذل الأمن عن أداء مهامة فسيكون لنا رد فعل آخر".
سعاد احمد

هيئة الأوقاف تتسبب فى ضياع أقدم مسجدين بأسيوط


يتلاعب الكثير وسط غياب رقابة وزارة الأوقاف والآثار بممتلكات الدولة، مما أدى إلى إهمال أقدم مسجدين أثريين بمحافظة أسيوط.

"المصريون" تجولت داخل المحافظة لترصد أهم مسجدين أثريين داخل المدينة وهما "مسجد الكاشف، ومسجد المجاهدين" اللذان لحقت بهما أضرار وإهمال جسيم علمًا بأن للمسجدين وقف كبير من أراضٍ وأطيان يصرف من خلالها على الترميم والصيانة ولكن إلى الآن لم يتم حصر هذه الأراضي من قبل هيئة الأوقاف.

ويعتبر مسجد المجاهدين من أقدم المساجد التاريخية الإسلامية بمحافظة أسيوط حيث بناه اللواء السلطاني محمد بك الأمير في عام 1120هـ، وكان أحد أمراء الألوية من قبل الدولة العثمانية وهو من المساجد المعلقة حيث أقيم على ربوة مرتفعة.

ويوجد بالمسجد محراب عبارة عن قبة نصف دائرية من الرخام ويزخرف طبقة المحراب زخارف من الطوب المنجور.

وأهم ما يميز هذا المسجد "المئذنة" التي تعتبر أعلى مآذن الصعيد ارتفاعًا وهى من المآذن الممشوقة معماريًا وقد تهدم معظم المسجد القديم ولم يبق منه غير مدخلة المبني من الطوب.

يتكون مبنى المئذنة من أربعة طوابق وهو خارج عن سمت المسجد، كما تسود حالة من الاستياء بين الأهالي من الإهمال الجسيم الذي لاحق المسجد من شروخ وغياب هيئة الأوقاف من الإشراف على الترميم والصيانة داخل المسجد علمًا بأن هناك وقف خاص بالمسجد أوقفه السلطانى صاحب الإنشاء ولكن مع مرور الزمن ضاع الوقف.

من ناحية أخرى يتعرض مسجد الكاشف للانهيار وهو المسجد الذي بناه الأمير محمد الكاشف الذي كان يشغل منصب حاكم أسيوط وكاشف الوادي في عام 1811 ويعد هذا المسجد من أقدم المساجد وأهم ما يميزه المحراب القيشاني.

 ويشهد هذا المسجد حاليًا الإهمال الشديد لتخلي هيئة الأوقاف عن إدارته؛ فقبل الثورة تم إغلاق المسجد لأنه مهدد بالانهيار لكثرة الشروخ بداخلة وإبلاغ مجلس المدينة والمحافظة لاحتوائه على مئذنة مرموقة وعالية مهددة بالانهيار، حتى جاءت الثورة وقام الأهالي باقتحام المسجد وتغيير الأقفال، وإلى الآن مازالت المشكلة قائمة بامتناع الأوقاف عن ترميم المسجد علمًا بأن وزارة الآثار معنية بالإشراف فقط.

وطالب يسرى الشاطر "محامي" بتطبيق المادة 30 من قانون حماية الآثار وتدبير المبالغ المالية من هيئة الأوقاف المصرية لترميم المساجد الأثرية وصيانتها لأن المجلس الأعلى للآثار من مهامه الأشراف فقط، مشيرًا إلى أن كل الأمراء والسلاطين الذين بنوا المساجد في العصر العثماني وهبوا معه وقف من أراضٍ زراعية وأطيان لصرف الريع والربح على المساجد من صيانة وترميم ولكن للأسف إهمال هيئة الأوقاف أعطى الفرصة للمواطنين العابثين بامتلاك هذا الوقف في غياب تام للوزارة
حسين عثمان

وزير النقل يتمسك برئيس "السكة الحديد" المُقال بحادث أسيوط


http://www.egy-day.com/cache/thumb/395x245_G5165552031b03.jpg
ترأس الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل اليوم، اجتماع الجمعية العامة لشركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة، لاستعراض القوائم المالية عن السنة المنتهية، والوقوف على الأنشطة التى تقوم بها الشركة، وكذلك النظر فى تشكيل مجلس إدارة الجديد.
وخلال الاجتماع، أعلن وزير النقل عن تمسكه بالمهندس مصطفى قناوى رئيس هيئة السكك الحديدية المُقال فى حادث قطار أسيوط التى راح ضحيته 51 طفلاً و17 مصاباً آخرين رئيساً لشركة النظافة المملوكة لهيئة السكك الحديدية، وأكد على تجديد ثقته فيه، بعدما أسند إليه رئاسة هذه الشركة منذ نحو شهر.
وشدد وزير النقل خلال الاجتماع، على ضرورة زيادة مستوى النظافة داخل القطارات والمحطات وأيضاً داخل الأحواش لمنع وجود القوارض والحشرات بها وتقديم الخدمة المناسبة التى تليق بمستخدمى القطارات، كما أوصى بضرورة تواجد العمال والمعدات الخاصة بالنظافة بمختلف المحطات المنتشرة على خطوط السكك الحديدية وليس المحطات الرئيسية فقط.
وطالب الوزير، بإعداد تقرير شهرى عن أداء الشركة، وتكوين إدارة من قبل وزارة النقل تختص بمتابعة سير العمل وأعمال النظافة داخل السكة الحديد وعدد من الجهات التابعة.

بالأسماء.. منع مسئولين سابقين وضباط شرطة ومأمور أحد المراكز بمحافظة اسيوط.. لحصولهم على 1.5 مليار جنيه من خزانة "الداخلية"







قرر المستشار محمد عبد الرحمن أبو بكر، قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل، منع كل من محافظ المنيا السابق و12 ضابط شرطة سابقين و16 موظفا من السفر، لحصولهم على مليار و650 مليون جنيه من خزانة وزارة الداخلية بدون وجه حق.
كانت التحقيقات قد كشفت عن تورط عدد من ضباط الشرطة، بلغ عددهم 13 ضابطا من بينهم اللواء أحمد ضياء الدين محافظ المنيا السابق، وعبد الرحيم قناوى مدير الأمن العام الأسبق، و16 موظفاً مدنياً بوزارتى الداخلية والمالية، من المسئولين عن حسابات أموال الشرطة لتورطهم فى القضية رقم 1441 لسنة 2013 قسم شرطة عابدين لحصولهم على مليار و650 مليون جنيه، بدون وجه حق، من أموال وزارة الداخلية خلال الفترة ما بين 2006 حتى 2011.

وعلمت "بوابة الأهرام" أن اللواء محمود فايز مدير الإدارة العامة لمصلحة الجوازات والسفر، قد تسلم قرار المنع، وتم إدراج الأسماء على جهاز الحاسب الآلى بجميع موانئ السفر على مستوى الجمهورية وذلك كإجراء احترازى من قاضى التحقيق، قبل التحقيق معهم وسماع أقوالهم فى هذه القضية.

وشمل القرار الذى أصدره المستشار محمد عبد الرحمن أبو بكر، قاضى التحقيق كلا من

''علاء' من محافظة اسيوط'.. طالب في الصباح و''فكهاني'' بعد الظهر ''كله عشان لقمة العيش''


''علاء''.. طالب في الصباح و''فكهاني'' بعد الظهر ''كله عشان لقمة العيش''
''عايز مكان أقف فيه ومحدش يضايقني''.. عبارة لخص بها ''علاء ممتاز'' جميع أحلامه، فهو لا يريد شيئا أكبر من اللازم ولا يبحث عن المستحيل، لكنه يتمنى أن يجد له محل يكون بمثابة مأوى يبيع فيه بضاعته بدلاً من الوقوف بالعربة المحملة بالفاكهة وسط الشارع وتحت رحمة البلطجية والشرطة أحياناً.
''علاء'' يعمل كبائع للفاكهة منذ حوالي خمسة أعوام رغم سنه التي لا تتعدى الواحد وعشرين عاماً بالإضافة لكونه طالب في الفرقة الخامسة بإحدى معاهد السياحة والفنادق؛ إذ يعمل أثناء الدراسة لتوفير نفقاته الشخصية ونفقات إخوته.
''والدي بعد ما دخلت المعهد علطول سافر ليبيا فاضطريت اشتغل مع دراستي عشان أعرف أصرف على البيت''.. قالها ''علاء''، موضحاً أن سبب عمله في الفاكهة كان نتيجة لعمل والده في الفاكهة أيضاً فلم يبعد كثيرا عن مهنة العائلة الأصلية وإن كان مرغماً عليها تبعاً لكلامه.
لم يسلم الأخ الأكبر لـ''علاء'' من السفر إلى ليبيا كوالدهم بسبب ظروف العمل فكما يقول ''علاء'': ''أخويا ضياء الأكبر مني سافر برضو ليبيا من فترة عشان يشتغل والحالة هناك صعبة جدا، بس هو مضطر يفضل هناك عشان الشغل بتاعه''، مما جعل عمل ''علاء'' أكثر أهمية كي يساعد إخوته الأصغر ''مظهر ومحمد وولاء'' على إكمال تعليمهم.
''أسيوط'' هي بلد ''علاء'' ووجوده في القاهرة يرجع إلى ''الشغل والدراسة هما السبب اللي مخليني قاعد في القاهرة، لكن غير كده أنا أهلي في أسيوط''.
مشاكله كمشاكل معظم الباعة الجائلين فـ''علاء'' ليس لديه ترخيص للوقوف في مكان معين؛ فيضطر للتنقل من مكان للآخر، إلا أنه معظم الوقت يقف بمنطقة ''الطوابق'' بشارع الملك فيصل لكنه لم يسلم من البلطجية الذين يرغمون الباعة على دفع بعض الأموال لهم ولو كانت قليلة كمقابل لبقائهم في أماكنهم دون اعتداءات.
''علاء'' لا يعترض على عمله المرهق ولا يعترض على الظروف التي وضعته فيه ''أنا الصبح ببقى لابس نضيف قميص وبنطلون وبعد الضهر ببقى لابس لبس الشغل عشان أمشي حالي''، لكن كل ما يقلقه هو تعامل الحي والشرطة مع أمثاله على أنهم ''حرامية''.
يعاني ''علاء'' أحياناً من مضايقات من جانب الشرطة والحي بخصوص وجوده في الشارع لكنه لا يملك حل آخر ''ملناش مكان نقعد نبيع فيه وبيتعاملوا معانا كأننا بنعمل حاجة غلط؛ طب ما يشوفولنا أماكن أحسن أو أسواق، مش كده أحسن من إني أقتل ولا أسرق ولا أبيع مخدرات؟!''.
دعاء الفولى

ضبط 160 بائعًا متجولا خلال حملة أمنية بأسيوط

 
شنت مديرية أمن أسيوط حملة أمنية مكبرة، بقيادة اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير الأمن، اليوم الأربعاء، على الباعة الجائلين بشوارع مدينة أسيوط، وتمكنت من تحرير 160 محضرًا.

كان المئات من الباعة الجائلين بمدينة أسيوط، قد قاموا بإغلاق شوارع رياض وميدان المحطة والتحكم المركزي والمجذوب، ما تسبب في تكدس حركة المرور، وحدوث اشتباكات بين المارة والباعة الجائلين، خلال الفترة الأخيرة.

وقال اللواء أبوالقاسم، إن حملة المرافق استهدفت عددًا من الباعة الجائلين، الذين يفرضون سطوتهم بالشوارع والميادين الرئيسية، ما تسبب في تكدس مروري خاصة خلال خروج الموظفين، موضحًا أن عددًا من الباعة الجائلين حاول التعدي على أفراد الحملة الأمنية، وألقي القبض عليهم والبضاعة المخالفة، وتم تحرير محاضر.  
يونس درويش

بالصور مئات مفتشى التموين بأسيوط ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بالقصاص لزملائهم بالبحيرة ولتحسين أحوالهم مرددين "يا لصوص يا حرمية.. مفتش التموين مش هافية"


مئات مفتشى التموين بأسيوط يتظاهرون لتحسين أحوالهم
                             باقى الصور

ندوة "خليك ابن بلد" لـ6 إبريل بأسيوط لمواجهة ظاهرة التحرش


ندوة "خليك ابن بلد" لـ6 إبريل بأسيوط
نظمت صباح اليوم الأربعاء، حركة 6إبريل ندوة ضد تحرش الفتيات بعنوان "خليك ابن بلد" بكلية صيدلة جامعة أسيوط حيث حضر أعضاء الحركة لتوعية الفتيات والشباب ومحاولة منهم لتفهم معني التحرش والمقاومة له والتصدي من خلال كافة أطياف الشعب المصري .
وأكد أعضاء الحملة أن الأسباب المهمة التي بسببها يتم التحرش هو الاعلام والافلام الغير أخلاقية والقنوات المسيئة مطالبين بالرقابة علي هذه الأفلام والمسلسلات فضلاً عن تفعيل قانون التحرش الذي يلزم المتحرش بأنه يتم سجنه في هذه الحالة .
وقال أحمد جمال المنسق العام لحركة 6 إبريل تأتي هذه الندوة في إطار فعاليات حملة "خليك ابن بلد" التي أطلقتها حركة 6 أبريل بأسيوط لمكافحة ظاهرة التحرش في أسيوط وتوعية المجتمع بأضرار ومخاطر والاثار السلبية لتلك الظاهرة علي المجتمع التي تؤدي لفقدان الأمان للنساء والبنات ودعوة المواطنين لرفضها ومواجهتها .

محمد ممدوح

لقاء ثفافى للشباب بمركز بهاء الدين فى أسيوط غدًا

لقاء ثفافى للشباب بمركز بهاء الدين فى أسيوط غدًا
ينظم، غداً "الخميس"، مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، لقاء ثقافيا بعنوان "اليوم الوطني يوم العزة والكرامة" لطلبة المدارس والجامعات.
صرح بذلك الأديب حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي.
وقال: إنه يحاضر في الورشة الدكتورة يسرا حسني عبد الخالق عضو هيئة التدريس بقسم إعلام كلية الآداب جامعة أسيوط.

محمد ممدوح

"ثقافة الاختلاف وقبول الآخر" بمركز بهاء الدين بأسيوط


"ثقافة الاختلاف وقبول الآخر" بمركز بهاء الدين بأسيوط
يستضيف المركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بقرية الدوير بأسيوط ندوة حول ثقافة الإختلاف وقبول الآخر والتي ينظمها مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات ظهيرة يوم الخميس, صرح بذلك الأديب حمدي سعيد مدير المركز الثقافي.
وقال إنه يحاضر في الندوة الباحث أحمد مصطفي علي وسيشارك في الندوة طلبة المدارس الثانوية والجامعات فضلاً عن بعض من قادة الرأي المحلي وأهالي قري مركزي صدفا والغنايم.
محمد ممدوح

فرع ثقافة أسيوط يُنظم عددًا من الأنشطة الثقافية بمركزي منفلوط وأبنوب


نظَّم فرع ثقافة أسيوط، عددًا من الأنشطة بمختلف بيوت الثقافة بالمحافظة خلال الأسبوع الماضي، حيث نظم قصر ثقافة منفلوط ورشة حرف بيئية "خوص وجريد" بقرية كوم بوها، وأعقبها معرض لعرض هذه الأعمال.
وقال صبري شارف، مدير عام فرع ثقافة أسيوط – في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء - إن فرع الثقافة نظَّم أيضًا عدة ورش فنية في الرسم على الزجاج ببيت ثقافة أبنوب، وورشة شمع حرف بيئية بمركز ثقافة طفل أسيوط، وصناعة التلي بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين، وورش في المسرح ديكور وملابس.

وأضاف شارف، أن قصر ثقافة أسيوط، نظم حفل أضواء المدينة الرابع، وقدمت فيه فرقة الفنون الشعبية عرضا للجمهور وتلاه ندوة بعنوان دور البصرية في الواقع الحضاري لمحافظة أسيوط، وحاضر فيها الدكتور ممدوح الكك، والفنان حسن جابر، والدكتور وجدي رفعت، والدكتور محمد ثابت بداري، والدكتورة إيناس ضاحي.

اسلام رضوان

مسرحية أمرؤ القيس في باريس بفرع ثقافة أسيوط


http://elbadil.com/sites/default/files/styles/428xauto_node_image_2/public/13/01/01/2012-634671563178610918-861.jpg?itok=eWHpL-S-

تنطلق مساء اليوم عروض مسرحية “أمرؤ القيس في باريس” على مسرح حديقة بيت ثقافة أحمد بهاء الدين التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة بمدينة أسيوط وتستمر عروض المسرحية على مدار يومين متتابعين في إطار تجارب إحياء المسرح المتنقل .

من الجدير بالذكر أن مسرحية ( امرؤ القيس فى باريس ) تأليف عبد الكريم برشيد واشعار محمد ابو زيد الأسيوطي والحان الموسيقار محمد فرغلى وخالد فرغلى وتوزيع عبد البارى عبد العزيز واستعراض محمد جابر بينما نفذ الديكور والملابس محمد هاشم، وبطولة ايهاب محفوظ وعبد الله سعد ومصطفى عاطف ومصطفى ابراهيم وعماد صابر واحمد الشحات واحمد خير ومؤمن ابو عميرة ومحمد اشرف دوينى وديفيد مردخاى واندرو مجدى واحمد عبد الناصر واحمد رجب وامانى محمد حسنى وشيماء على حسين ومن اخراج صلاح فرغلى.

سحر محمد

حجز طعن لأحد مرشحي دائرة أسيوط ضد حكم استبعاده من قوائم الانتخابات لعدم أداء الخدمة العسكرية


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/7/3/500x282o/724.jpg
حجزت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار مصطفى حنفي، طعنًا قضائيًا قدمه عبد الله تمام المرشح عن دائرة أسيوط ضد حكم محكمة القضاء الإداري، باستبعاده من قوائم الترشيح للانتخابات البرلمانية إلى 22 مايو المقبل.

وكان الدكتور أيمن الغندور المتنافس على الترشح لمقعد لمجلس النواب بنفس الدائرة، أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، طالب فيها بوقف وبطلان ترشيح عبد الله تمام على مقاعد الانتخابات البرلمانية عن إحدى دوائر محافظة أسيوط، استنادا إلى عدم أداء الخدمة االعسكرية.
خالد مطر

سلفيون: ظهور أول «حسينية» بمركز الفتح بأسيوط.. وأفرادها يجتمعون سراً

http://www.ebaa.net/khaber/2007/01/27/uk/image004.jpg
أصدرت الدعوة السلفية بأسيوط بياناً أكدت فيه ظهور أول حسينية «شيعية» بالمحافظة فى مركز الفتح، وأشارت إلى أن أفرادها يمارسون اجتماعاتهم فيها سراً.
وقال البيان: إن بعض المتشيعين الذين ظهروا فى الحسينية كانوا خلايا خاملة قبل الثورة ونشطوا الآن بقوة، فيما أكد مواطنون أن الحسينية كانت مغلقة منذ عامين بعد وفاة مؤسسها.
وأكد معتز بشتك، سكرتير عام الدعوة السلفية المتحدث الإعلامى، وجود الحسينية، وقال: إن السلفيين سينظمون حملات لمكافحة المد الشيعى بمحافظة أسيوط، خاصة بعد اكتشاف الحسينية بمركز الفتح، وسيبدأون فى دروس وندوات تثقيفية، وعرض فيديوهات فى الميادين العامة لمقاومة التشيع.
ونفى مواطنون أن تكون حسينية قرية الناصرية بمركز الفتح بأسيوط قد عاودت الظهور العلنى مرة أخرى، وقال عبدالله إبراهيم، مدرس تربية رياضية أقرب جار لها: إن جهاز أمن الدولة «المنحل» شن حملة عليها وأغلق الساحة ومسجد على بن أبى طالب، وألقى القبض على مؤسس الحسينية عبدالفتاح محمد أبوزيد.
وأضاف أن «أبوزيد»، الذى يعد مؤسس المذهب الشيعى بأسيوط، كان يعمل مدرس فيزياء ثانوى، ووصل لدرجة وكيل مدرسة، وسافر للعديد من الدول العربية، كالعراق واليمن وإيران، وعقب عودته أقام مسجد الإمام علىّ، وبدأ نشاطه فى نشر التشيع ووصل أتباعه للعشرات.
وروى لـ«الوطن»: «كنت أدخل المسجد للصلاة لقربه منى، ففوجئت بهم يسجدون على (شقف) وعلى الخد وليس الجبهة، وعندما سألتهم قالوا إنه نوع من ترويض النفس وإذلالها للخالق، كما أنهم عند قراءة الفاتحة لا يقولون (آمين)».
سعاد احمد

إصابة أمين شرطة أثناء قيامه بإطفاء حريق في مصنع حليج أقطان بالمدينة الصناعية ببني غالب في أسيوط






أصيب أمين شرطة، أثناء قيامه بواجبه في إطفاء حريق، اندلع اليوم الأربعاء بمصنع حليج أقطان بالمدينة الصناعية بقرية بني غالب في مركز أسيوط.
كان مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد باندلاع حريق فى مصنع حليج أقطان بالمدينة الصناعية بقرية بني غالب بمركز أسيوط، ملك عبد النعيم عوض محمد أحمد، وأثناء مكافحة الحريق سقط أمين شرطة محمد فتحي على، من قوة إدارة الحماية المدنية قسم الإطفاء فى فتحة تؤدى إلى البدروم على قدمه ويشتبه فى وجود كسر بالقدم.

تم نقل المصاب إلى مستشفى الشرطة، وتم تحرير محضر برقم 1636إدارى مركز أسيوط، وجار العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

ضبط 1290 لتر سولار قبل بيعها في السوق السوداء بقرية بنى قرة بمركز القوصية بأسيوط






ضبطت مباحث التموين بأسيوط، اليوم الأربعاء من ضبط 1290 لتر سولار لدي محطة وقود بقرية بني قرة بالقوصية، وعلي متن سيارة نقل بقرية الحواتكة بمركز منفلوط، وذلك قبل بيعها في السوق السوداء.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مباحث التموين، يفيد بضبط كل من مصطفى صادق رجب (32 سنة - المدير المسئًول لمحطة خدمة التعاون) بقرية بني قرة بمركز القوصية، لقيامه بتخزين 520 لتر سولار بقصد البيع بالسوق السوداء، وتم التحفظ علي المضبوطات تحت تصرف النيابة، وتحرر محضر برقم 3620 جنح مركز القوصية لسنة 2013.

كما تم ضبط 740 لتر سولار مدعمة من قبل الدولة على متن السيارة رقم (4378 ى رأ) نقل أسيوط قيادة عامر على حبيب عبد الرحيم، وبرفقته خليفة شعبان عيد سالمان، ومقيمين بجزيرة الحواتكة بمركز منفلوط، وذلك حال مرورها بكوبرى الحواتكة على الطريق السريع أسيوط – القاهرة، بقصد البيع بالسوق السوداء، وتم التحفظ علي المضبوطات تحت تصرف النيابة.

تحرر محضر برقم 4070 جنح مركز منفلوط لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 3172 مخالفة مرور ومرافق في حملة بأسيوط






تمكنت شرطة المرور والمرافق في محافظة أسيوط، من ضبط 3172 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها، اليوم الأربعاء، بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات المرورية البالغ عددها 2947 مخالفة ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون المحمول أثناء القيادة، والركن في الممنوع، تم تحرير محاضر بتلك الوقائع، وجاري العرض على النيابة.

بينما وصل عدد مخالفات المرافق 225 مخالفة، وتنوعت مابين إشغال محلات، وعدم حمل رخصة بائع متجول،وإشغال طريق، وعدم حمل شهادة صحية، وإزالة حاجز خرساني، وإزالة فرش خضار، وإزالة تندات قماش وخشب، تم تحرير محاضر بتلك الوقائع، وجاري العرض على النيابة

اسلام رضوان

ضبط هاربّين من تنفيذ أحكام قضائية بمركز القوصية في أسيوط






تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط هاربين اثنين، من تنفيذ أحكام قضائية في مركز القوصية اليوم الأربعاء.
أسفرت الحملة عن ضبط كلٍ من جميل مندي إسكندر (45 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية التتالية بمركز القوصية، ومطلوب ضبطه واحضاره في قضية "شروع في قتل".

كما تم ضبط مصطفي سعد حسنين (30 سنة – فلاح)، ومقيم ببندر القوصية، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "شروع في قتل".. وتم تحرير محضرين بالواقعتين المختلفتين، وجاري العرض على النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 7542 قرصًا مخدرًا داخل مسكن أحد الأشخاص بحي شرق أسيوط






تمكنت مباحث قسم ثان أسيوط، اليوم الأربعاء، من ضبط سامح مسعد عبدالمسيح مقار (38 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بحي شرق أسيوط، وبحوزته 7542 قرصًا مخدرًا مختلف الأنواع، مخبأة داخل مسكنه ومعدة للتوزيع.
بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط،أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، وتحرر محضر برقم 1921 إداري قسم ثان أسيوط لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

مدير أمن أسيوط يترأس اجتماع لجنة العمد والمشايخ لبحث التجديد لـ 185 منهم


ترأس اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط اليوم الأربعاء، اجتماع لجنة العمد والمشايخ بالمحافظة، بعضوية كل من مدير مباحث المديرية، ومفتش الأمن العام، ورئيس نيابة أسيوط الكلية، وحضور مساعد المدير للشئون المالية والإدارية، للنظر في مسائل مد خدمة 185 عمدة وشيخ حصة، وذلك للنظر في مسائل مد خدمة 185 عمدة وشيخ حصة بقرى المحافظة.
اسلام رضوان

"المصري الديمقراطي باسيوط": تصريحات "الحداد" بشأن أحداث الكاتدرائية صادمة وتشير لتحيز الرئاسة






قال هلال عبدالحميد، عضو المكتب السياسي بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن تصريحات عصام الحداد، مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي حول أحداث الكاتدرائية تصريحات صادمة، ولا علاقة لها بالدبلوماسية.
وأضاف: "هذه التصريحات تشير إلى تحيز مؤسسة الرئاسة واستباقها للأحداث بل ومحاولة توجيهه التحقيقات وهو نفس ما فعله الرئيس مرسي في أحداث الاتحادية واستجاب له النائب العام، ولكن المستشار خاطر تصدى له".

وأضاف عبدالحميد -في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء- أن مثل هذه التصرفات "هتودي مصر في داهية" – بحسب تعبيره– وندد عبدالحميد بما وصفه "ترك مصير مصر في أيدى أناس لا يعرفون شيئا إلا مصلحة جماعتهم بل إنهم حتى يسيئون إلى هذه الجماعة".

وأشار إلي أن عدم استقلال النيابة العامة، يمثل خطرًا داهمًا على العدالة في مصر وأن اعتداءات الكاتدرائية ستمر دون حساب، وطالب بندب قضاة تحقيق واستبعاد النيابة من تحقيقات الخصوص والكاتدرائية.

يذكر أن الدكتور عصام حداد، مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية والتعاون الدولى، قد أصدر أمس بيانًا باللغة الإنجليزية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، يقول فيه: إن رئاسة الجمهورية تتابع باهتمام بالغ ما وقع من مصادمات بين مسلمين ومسيحيين فى منطقة الخصوص بالجيزة، وما تبع ذلك من تصعيد أمس الأول الأحد، خلال جنازة المسيحيين القتلى".

وأشار الحداد – في بيانه - إلى أنه أثناء تشييع الجنازة قام بعض المشيعين الغاضبين بالاعتداء على السيارات المارة فى شارع رمسيس، ما أدى إلى قيام البعض بجوار كاتدرائية العباسية بإلقاء الطوب وإطلاق النار، مما أدى إلى مزيد من التصعيد وتبادل إطلاق النار، وأن كاميرات المراقبة أثبتت أيضًا وجود أشخاص يحملون أسلحة ومولوتوف على سطح الكاتدرائية وأيضا خارجها وداخلها، مما دعا الشرطة إلى التدخل لتفريق المتجمهرين باستخدام قنابل الغاز.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط يستقبل سفير هولندا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين المحافظة وهولندا


استقبل اليوم الأربعاء الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، السيد خيرارد ستيخس سفير هولندا فى القاهرة، وأيمن الشربينى، مسئول الدبلوماسية الشعبية بالسفارة، ودار اللقاء حول سبل تعزيز التعاون بين محافظة أسيوط وهولندا.
حضر اللقاء جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، ومصطفى أبو غدير، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية، وإيناس الشاهد، مدير التعاون الدولي بالمحافظة.

وقال محافظ أسيوط، إن اللقاء هو الأول مع السفير الهولندى بالقاهرة، وتناولا فيه دعم سبل التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والأدوات والآليات التي يمكن أن تقدمها هولندا لأسيوط، والتي تحتاج إلى دعم حقيقي لتنمية واقعية على أرضها للنهوض بأبنائها، حيث أنها تعتبر الأفقر على مستوى الجمهورية.

وأبدى المحافظ رغبة فى دعم التعاون فى المجال الثقافى بين البلدين وبحث سبل إقامة تعاون جاد بين أسيوط وهولندا، مضيفًا أن الحكومة الهولندية جادة أيضا فى تقديم دعم لمصر فى مجال النقل النهرى خاصة فى ظل أزمة الوقود التى تشهدها مصر حاليا، وأن التركيز على تطوير النقل النهرى سيوفر الوقت والمال، ويحقق انتعاشة حقيقية على كافة المستويات.

وقال خيرارد ستيخس، إن الحكومة الهولندية حريصة على تدعيم أواصر التعاون والشراكة بين البلدين خاصة فى مجال دعم القطاع الخاص، وتحديث آليات تطوير الثروة السمكية فى مجال إنشاء المزارع السمكية التي تدر على مصر دخلا يصل إلى مليار ونصف المليار، ولكن بتقديم الدعم الفنى من قبل الحكومة الهولندية، والذي تم الاتفاق عليه، وقد يصل هذا الدخل إلى 6 مليار جنيه.

اسلام رضوان

بالصور.. بعد نجاح نظام التعليم التفاعلي.. صرف مكافأة شهر للعاملين بمدرسة أسيوط التجريبية

                               باقى الصور

بالصور.. وفد البنك الدولي يزور محافظة أسيوط للوقوف على معوقات الاستثمار بالمحافظة

                            باقى الصور

هام لطلاب المرحلة الاعدادية :: بالصور تجميع لأقوى الملزمات فى جميع المواد المقررة على الطلاب من الصف الاول الاعدادى حتى الصف الثالث الاعدادى للفصل الدراسى الثانى

هام لطلاب الصف الثالث الاعدادى :: بالصور تجميع لأقوى الملزمات فى جميع المواد المقررة على الطلاب للفصل الدراسى الثانى

هام لطلاب الصف الثالث الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة الحاسب الالى للفصل الدراسى الثانى


                              باقى الصور

هام لطلاب الصف الثالث الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة الدراسات الاجتماعية (( جغرافيا + تاريخ )) للفصل الدراسى الثانى


                               باقى الصور

هام لطلاب الصف الثالث الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة العلوم للفصل الدراسى الثانى


                              باقى الصور

هام لطلاب الصف الثالث الاعداداى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة الرياضيات (( هندسة + جبر )) للفصل الدراسى الثانى




                              باقى الصور

هام لطلاب الصف الثالث الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة اللغة الانجليزية (( وحدات + شرح قواعد + قصة )) للفصل الدراسى الثانى

                                    وحدات


                                 باقى الصور

هام لطلاب الصف الثالث الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لماده اللغة الفرنسية للفصل الدراسى الثانى


                               باقى الصور

هام لطلاب الصف الثالث الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة اللغة العربية (( قراءة + نصوص + نحو + قصة )) للفصل الدراسى الثانى


                              باقى الصور

هام لطلاب الصف الثالث الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة التربية الاسلامية للفصل الدراسى الثانى


                               باقى الصور

مباحث شرطة مركز صدفا باسيوط تلقى القبض على الذراع اليمنى لإمبراطور أولاد "رسلان"


تمكن النقيب كريم عبدالرازق، من مباحث شرطة مركز صدفا بأسيوط، اليوم الثلاثاء من القبض على صابر رسلان، شقيق محمد رسلان الملقب (بإمبراطور أولاد رسلان) والذراع اليمنى له، وذلك بعد مطاردات عنيفة فى الزراعات وتبادل إطلاق النيران..

تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مركز شرطة صدفا يفيد بالقبض على (صابر على رسلان، 35 سنة)، الهارب من تنفيذ 3 أحكام بالمؤبد، ومتهم فى قضايا قتل وشروع فى قتل، وحرق منزل، ومقاومة سلطات، وسطو مسلح، واغتصاب أراضى حق الغير، وتجارة سلاح، ويعد الذراع اليمنى لشقيقة والذى تم القبض عليه منذ شهر بالقاهرة.
وبعد مطارادات عنيفة تبادل خلالها الأمن بقيادة الحسينى إبراهيم، نائب رئيس فرع الجنوب، ومحمد عبدالرحيم، رئيس مباحث المركز، تمكن النقيب كريم عبدالرازق، من القبض على صابر وبحوزته 2 بنقدية آلية ومسدس "برتا".

تحرر محضر بالواقعة وجارٍ عرض المتهم على النيابة.

انور عرابى

عضو المكتب التنفيذي لحزب “الحرية والعدالة” باسيوط «اقالة الحكومة واردة ومشروع النهضة ممتد حتى 2020 ونقبل مساعدات إيران... وشائعة تولي البلتاجي إدارة المخابرات سخافة»


«مشروع النهضة ممتد حتى 2020 ونقبل مساعدات إيران... وشائعة تولي البلتاجي إدارة المخابرات سخافة»


أكد عضو المكتب التنفيذي لحزب “الحرية والعدالة” الإخواني علي عز الدين أن مشروع النهضة، الذي وعد به الرئيس المصري محمد مرسي أثناء ترشحه لانتخابات الرئاسة، ممتد حتى عام 2020، لافتاً، في حوار مع “الجريدة”، إلى أن إقالة حكومة هشام قنديل واردة، وواصفاً ما تردد عن ترشيح القيادي الإخواني محمد البلتاجي لمنصب مدير المخابرات بالشائعة السخيفة. وفي ما يلي تفاصيل الحوار:


• هل يؤجل “الحرية والعدالة” مشروع النهضة الإخواني إلى حين حصده الأغلبية في الانتخابات البرلمانية المقبلة؟
- مشروع النهضة يحتاج إلى وقت طويل لا ينتهي في غضون عام أو اثنين، ويحتاج إلى تضافر الجهود والمؤسسات الحكومية والمراكز البحثية، وقد بدأنا خطواته الأولى.
• لماذا لا يشعر المصريون بخطوات هذا المشروع؟
-لأننا في مرحلة وضع الأساس وتلك هي أهم مرحلة وهي القاعدة التي سيتم بناء المشروع عليها، كما أن النتيجة لن تظهر إلا بعد فترة، لحصد ثمار المشروع.
• لكن المشروع كان من المفترض أن يتم تحقيقه خلال المئة يوم الأولى من حكم مرسي؟
- غير صحيح، فالمئة يوم الأولى كانت تستهدف خمس قضايا فقط، أما مشروع النهضة فهو ممتد حتى عام 2020، ونحن تسلمنا تركة ثقيلة وفساداً استمر مدة ثلاثين عاماً من حكم الرئيس السابق حسني مبارك.
• هل يقتصر تنفيذ المشروع على الإخوان فقط؟

مباحث العجوزة تضبط مواطن من اسيوط وبحوزته فرد روسي عيار 39 مم و5 طلقات


تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة العجوزة، من ضبط خالد عبد الشافي 21 سنة عاطل مقيم ديروط أسيوط، وبحوزته فرد روسي عيار 39 مم و5 طلقات من ذات العيار، أثناء سيره بشارع أحمد عرابي، وبمواجهته اعترف بحيازته للسلاح بقصد الدفاع.
تم تحرير المحضر رقم 6533 لسنة 2013، وإخطار اللواء عبد الموجود لطفي، مدير أمن الجيزة، الذي أمر بإحالته إلى النيابة للتحقيق.
نجلاء رفاعى

التيار الشعبى يدعو لوقفة احتجاجية بمركز أبوتيج محافظة أسيوط



تنظم حركة التيار الشعبى بأبوتيج وقفة احتجاجية أمام مجلس المدينة للتنديد بالعنف الذى تستخدمه السلطة الحاكمة وجماعتهم مطالبة بإقالة وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم لتخاذله الأمنى فى تلك الأحداث واقالة النائب العام طلعت عبدالله وتكليف القضاة بتعيين البديل والمطالبة بالتحقيق مع قيادات الاخوان فى احداث العنف الماضية ومحاسبة رئيس مدينة ابوتيج على تقاعسه وعدم محاسبة المقصريين .

صرح بذلك علاء بيومى ناشط سياسى واحد اعضاء التيار الشعبى بمركز ابوتيج وأن الوقفة سوف تكون يوم الخميس المقبل الساعة الثالثة عصرا

رافضين الحوار مع اى شخص من السلطة واى تهديد اى كان موقعه وحجمه معبرين بان مصر لن تسقط ابدا 

سويفى رشدى

بالفيديو تظاهر طلاب علوم الأزهر بأسيوط أمام مكتب نائب رئيس الجامعة احتجاجًا على تخفيض ميزانية التدريب

ايهاب عمر

تغير تعداد الحشرات الضارة والنافعة يؤثر على النباتات الطبية بأسيوط

تغير تعداد الحشرات الضارة والنافعة يؤثر على النباتات الطبية بأسيوط
قام عدد من الباحثين بالمركز القومي للبحوث، بعمل بحث علمي لحصر الحشرات الضارة، التي تؤثر على بعض النباتات الطبية، مثل "كمون، يانسون، حبة البركة" ودراسة مدى تأثيرها على تلك النباتات، وأيضا حصر الحشرات النافعة بالنسبه لهذه النباتات.
حيث قام كل من: "طارق عيسى عبد الوهاب وإبراهيم محمد عبد المنعم عبادة، ويوسف أحمد محمود"، بإجراء حصر للحشرات الضارة والنافعة، بالإضافة إلي التغيّر في تعداد هذه الحشرات، على ثلاثة أنواع من النباتات الطبية، في منطقة ديروط بمحافظة أسيوط، بداية من شهر يناير حتى نهاية ابريل، أي بعد انتهاء المحصول خلال موسمين زراعة كاملين 2008، 2009.
وتم عمل تعداد الحشرات بواسطة المصيدة الشبكية (25 ضربة مزدوجة)، وتم نقل العينات لفحصها وتعريف الأنواع الحشرية التي تم الحصول عليها وخلال فترة التجارب، لم تستخدم أي نوع من المقاومة الكيميائية.
بتصنيف الحشرات المسجلة على النباتات السابقة، وجد أنها تنتمي إلي خمس رتب حشرية، هي رتبة هدبية الأجنحة، Thysanopteraمثل تربس البصل، رتبة نصفية الأجنحة Hemiptera مثل بقة بذرة القطن، رتبة غمدية الأجنحة،Coleoptera  مثل أبوالعيد إحدى عشر نقطة، رتبة ثنائية الأجنحة Diptera مثل نحل العسل وذبابة الفاصوليا الصغيرة والكبيرة، ورتبة متشابهة الأجنحة  Homoptera.
حيث سجلت الحشرات الضارة

“الوسط” بأسيوط يبدأ دورات مجانية في صيانة وبرمجة الحاسب الألي


بدأت أمانة التثقيف والتدريب بحزب الوسط بمركز القوصية التابعة لمحافظة أسيوط، دوراتها التدريبية المجانية لصيانة وبرمجة الحاسب الآلي، والتي ستعقد كل اثنين وخميس من كل اسبوع ولمدة 20 ساعة، وذلك سعيا منها لرفع مستوي وقدرات شباب الخريجين لتأهيلهم لسوق العمل وفتح مجالات جديدة أمامهم. الجدير بالذكر أن الدورات غير مقتصرة علي أعضاء الحزب .
حيث قال المهندس أسامة عبدالعال السبع، مدير احدي شركات الكمبيوتر بالسعودية و عضو الحزب بالقوصية و القائم علي التدريب، بأن المشاركين بالدورة ليسوا من حزب الوسط فحسب، بل يوجد أعضاء من أحزاب أخري كحزب الدستور، ومصر القوية، ومنهم مستقلون، ويرجع هذا لهدف حزب الوسط الذي يسعي لرفع كفاءة أبناء القوصية دون النظر لانتماءاتهم السياسية . كما صرح محمد فوزي فؤاد أمين التثقيف بالمحافظة، بأن الدورة علي أعلي مستوي وتضم أحدث التقنيات من أجهزة عرض (بروجيكتور) وورش عمل تدريبية حية، حيث بدأت الدورة بمقدمة عن الحاسب الآلى والتعريف بمكوناته كما تطرق الحديث لشرح مكونات مجموعة الأوفيس وبرامج الحماية.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...