الاثنين، 29 أكتوبر 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اللقاء الأول للشيخ / محمد حسن عبدالغفار - شرح حائية ابى داود السجستانى بمسجد طوسون ابوجبل بمركز ديروط باسيوط

                          الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

                        

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة مارمرقس وماذا تحتاج الكنيسة في الوجه القبلي من البابا الجديد لقاء مع القس مينا حنا وكيل مطرانية أسيوط والقس زكريا راغب كاهن كنيسة أنبا مقار باسيوط والمحاسب سامح شكري شماس من أبناء أنبا ميخائيل بأسيوط والقس أرساني لمعي كاهن كنيسة أنبا مقار بأسيوط ويتحدثون عن الإحتياجات الكنيسة في الوجه القبلي من البابا الجديد

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة مارمرقس ولقاء القس شنوده عبد السيد كاهن كنيسة ماريوحنا أبو تيج باسيوط ويقول إن البرنامج الإنتخابي ليس كافي بالنسبة للوقت

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وتنظيم تدريبات حول مهارات التواصل والإقناع في أسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وتنظيم حملة "صحتنا " للعلاج المجاني بأسيوط

بالصور علاج 300 من مرضي الأسنان بمنتديات صناع الحياة بأسيوط

                             باقى الصور

بدء التحويل الثالث لمجرى النيل لإنشاء قناطر أسيوط الجديدة ديسمبر المقبل



تبدأ وزارة الموارد المائية والري التحويل الثالث لمجرى النيل في موقع قناطر أسيوط الجديدة أوائل ديسمبر المقبل، وذلك بعد اكتمال إنشاء السد الترابي المؤقت الذي يحيط بموقع إنشاء المشروع في الجانب الشرقي من مجري النيل بتكلفة 22 مليون جنيه، وهو ما يسمح بانتقال المياه بكامل تصرفاتها إلى الجانب الغربي من النيل، بينما تصل التكلفة الإجمالية للمشروع تصل إلى 4 مليارات جنيه، في حين تصل قدرتها علي توليد الكهرباء إلى 32 ميجا وات، على أن يتم افتتاحها عام 2017.
وأكدت مصادر رسمية بوزارة الري أن أعمال إنشاء هويسين جديدين ملحقين بالقناطر الجديدة، وفقا للتصميم المتفق عليه مع اتحاد الشركات المنفذ، سوف يتطلب إزالة جزء من قناطر أسيوط القديمة بعرض 130 مترًا لفتح الأهوسة الجديدة على النيل، موضحة أن الدراسات التي قامت بها الوزارة والشركات تؤكد أن أعمال الإزالة لن تؤثر على جسم القناطر القديمة التي أنشئت عام 1898 حتى 1902 خلال ولاية الخديو عباس حلمي.
وقال الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الموارد المائية والري،

«مصر لكل المصرين».. مؤتمر جماهيري لـ«المصري الديمقراطي» باسيوط




ينظم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الثلاثاء 6 نوفمبر المقبل مؤتمرا جماهيريا أمام مركز شرطة ساحل سليم بأسيوط.

وقال هلال عبد الحميد أمين المحليات أن المؤتمر يستضيف دكتور محمد أبو الغار ودكتور فريد زهران وعماد العجار واشرف حلمي ولفيف من السياسيين والحزبيين.

وأضاف عبد الحميد أن المؤتمر بعنوان " مصر لكل المصرين " ويدور حول الوضع السياسي والاجتماعي الحالي وموضوع التأسيسية وسيكون من محاوره الهامة تنفيذ مبادرة الرئيس الخاصة بإعفاء الفلاحين المدينين لبنك التنمية الزراعي بديون اقل من 10 آلاف والذي لم يتم تنفيذه إلا لأعداد قليلة جدا من الفلاحين، والذين استحقت مديونياتهم في نهاية عام 2011، بينما وعد الرئيس بإعفائهم من ديونهم المستحقة والغفير مستحقة.

وأشار إلى أن المؤتمر سيتبنى حملة توقيعات تطالب الرئيس بتنفيذ وعده الصريح خاصة, لأن الفلاحين لا توجد بينهم تنظيمات أو نقابات تتبنى مطالبهم حتى الآن
 اسراء حامد

«الأمان الحيوي والبيولوجي» في جامعة أسيوط


شعار جامعة أسيوط
أقامت وحدة بحوث البيولوجيا الجزيئية بجامعة أسيوط ورشة عمل تحت عنوان "الأمان الحيوي في معامل البيولوجيا الجزيئية ومستوياته المختلفة" تحت رعاية السيد الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس الجامعة ونائبه الدكتور أحمد عبده جعيص  لشئون الدراسات العليا والبحوث .

تناولت الورشة العمل علي مدار يومين شرحا تفصيليا لمعايير الأمان الحيوي في المعامل وكيفية التعامل مع المواد المشخصة وخطورتها والطرق الآمنة للتخلص منها ، وكيفية تأمين المعامل من المخاطر وكذلك تأمين العناصر البشرية المتواجدة فيه  وعدم نقل أي عدوى مرضية إليه.

وقد شارك في الورشة عدد من أعضاء هيئة التدريس من كليات الطب, الصيدلة, الطب البيطري, العلوم, معهد بحوث صحة الحيوان ومركز النخيل بالوادي الجديد. صرحت بذلك الدكتورة  أسماء عبد الناصر  مديرة الوحدة
اسراء حامد

اصابة سيدة بحالة تسمم بالمنيا اثر تناولها أقراص "السوس" بطريق الخطأ ونقلها لمستشفى اسيوط الجامعى للعلاج



أصيبت سيدة من محافظة المنيا بحالة تسمم، وتم نقلها في صورة سيئة، لمستشفى أسيوط الجامعي، أثر تناولها أقراص "السوس" عن طريق الخطأ.

تلقي اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، بلاغاً من مستشفي أسيوط الجامعي يفيد وصول صفاء شعبان عبد النعيم (18 سنة)، (مطلقة)، ومقيمة بالناصرية مركز دير مواس، المنيا، مصابة بتسمم بإدعاء تناول أقراص "السوس" وحالتها العامة سيئة.


وبسؤال شقيقها أشرف شعبان عبد النعيم (26 سنة)، (عامل)، ومقيم بذات الناحية قرر تناول شقيقته المصابة أقراص السوس بطريق الخطأ مما أدي إلي حدوث إصابتها ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائياً بالتسبب في ذلك.

محمد منير

الشركة القابضة لمياه الشرب ترفع درجة الاستعداد بمحطات سوهاج وأسيوط تحسبا للبقعة الزيتية


صورة أرشيفية
أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى رفع درجة الاستعداد القصوى بمحطات ومعامل مياه الشرب بشركات سوهاج وأسيوط، تحسبا لوصول بقعة الزيت إليهما والتعامل معها التى ظهرت منذ ثلاث أيام فى مدينة إدفو ثم الأقصر واليوم فى قنا، بعد إيقاف ضخ المياه من المحطات التى تقترب من مأخذها البقعة كإجراء احترازى حتى لا تتأثر المحطة بالمياه الوافدة.

وأضافت الشركة من خلال بيان تم توزيعه بموقع الحدث فى الأقصر، أنه تم ربط محطتى طيبة وأرمنت لمدة ساعتين على الأكثر وإعادة تشغيلهما مرة أخرى بمجرد تحرك البقعة، وحالياً تم ربط محطة مياه خزام ومحطة مياه العيايشة بقنا لوصول بقعة الزيت بالقرب من مأخذ المحطات بمركز قوص.


يذكر أن شركة مياه الشرب كانت حررت محضرا ضد شركة السكر بأسوان، وشركة اللب لوجود شبهات حول تسببهما فى تلويث النيل، وتم أخذ عينات من مياه المخارج وتحليلها.

منال العيسوى

الانبا كيرلس وليم اسقف اسيوط :: المسيحيون مواطنون من الدرجة الثانية ومصر تشهد خطة جديدة لأسلمة مؤسسات الدولة، وتزرع الكراهية ضد المسيحيين في المدارس




اسقف اسيوط يؤكد ان مصر تشهد خطة جديدة لأسلمة مؤسسات الدولة، وتزرع الكراهية ضد المسيحيين في المدارس.

الفاتيكان – شكلت مسائل التعايش مع الاسلام واعتناق المسيحية بعيدا عن الانظار وعنف الحركات الاسلامية والخشية من هيمنة اسلامية، ابرز مواضيع النقاش في سينودوس الاساقفة الكاثوليك الذي انهى اعماله الاثنين في الفاتيكان.
وكما لم يحصل ابدا في سينودوس سابق، عبر عشرات الاساقفة الذين اتوا من الشرق الاوسط ومن كل انحاء افريقيا واوروبا عن هواجسهم ووجهوا احيانا نداءات حقيقية يشوبها القلق.
وادى هذا القلق الى وقوع الحادث الوحيد في السينودوس عندما عرض الكاردينال الغاني بيتر توركسون في غياب البابا شريط فيديو موجودا على شبكة الانترنت بعنوان “ديموغرافيات اسلامية”.
وينبىء هذا الشريط،

الداخلية تضبط 704 متحرشًا في 15 محافظة خلال أيام العيد منهم حالتان بمحافظة اسيوط

 
 ضبطت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، 704 حالة تحرش وقعت في 15 محافظة، خلال أيام العيد.
 
جاء ذلك في إطار خطة الداخلية التي وضعها اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، التي تهدف للتصدي لظاهرة التحرش الجنسي والتعرض للإناث بالطريق العام خلال فترة عيد الأضحى المبارك.
 تصدرت القاهرة قائمة المحافظات الأكثر تحرشا ، نظرا لازدحام شوارعها خلال أيام العيد، وانتشار الحدائق والمتنزهات ودور العرض "السينمات" والشواطئ النيلية ،حيث شهدت 369 حالة تحرش تليها الجيزة 81 حالة، ثم الفيوم 61 حالة ، والسويس 53 حالة، والإسكندرية 34 حالة، والشرقية 31 حالة، والدقهلية 26، والأقصر 18، وأسوان 8 ، وكفر الشيخ 5 حالات، وبني سويف 5 حالات، والاسماعيلية 4 حالات، ودمياط 4، وسوهاج 3 ، وأخيراً أسيوط حالتين فقط.
 
 كما تم ضبط 23 حالة تحرش جماعي ،منها 16 حالة بالقاهرة، و4 حالات بالإسماعيلية، وحالتين بالإسكندرية، وحالة واحدة بشمال سيناء.

محمد جمال

مدير قطاعات السيارات بشركة "مودرن موتورز" :: زيادة غير متوقعة لمبيعات سوزوكى "مينى فان" فى 2012 والشركة سوف تفتح فرعاً جديداً لها بمحافظة أسيوط مع بداية 2013


صورة أرشيفية
قال محمد يونس، مدير قطاعات السيارات بشركة "مودرن موتورز"، إن مبيعات الشركة من سيارات سوزوكى "مينى فان" قد حققت طفرة كبيرة العام الجارى 2012 ليصل حجم مبيعاتها إلى 4000 سيارة منذ بداية العام بزيادة 20% على العام الماضى.

وأضاف "يونس" أن السبب الرئيسى وراء انتعاش مبيعات السيارة الـ 7 "راكب" إلى أن معظم المحافظات تعتمد على السيارة فى تطوير المشروعات الخاصة بالنقل خاصة محافظة 6 أكتوبر والوجه البحرى، موضحا أن الشركة لديها حجوزات لمدة شهرين قادمين على هذا الطراز، موضحاً أن الشركة سوف تفتح فرعاً جديداً لها بمحافظة أسيوط مع بداية 2013.

امانى سمير

ناجح إبراهيم – القيادي بالجماعة الإسلامية خلال ندوة أقيمت مساء أمس بديروط في محافظة أسيوط :: الفكر التكفيري يهدم الدولة



أكد ناجح إبراهيم – القيادي بالجماعة الإسلامية – على أن الدولة لا تحكم بفكر الفرد أو الجماعة ، ويجب توزيع الحقوق بالتساوي على جميع المواطنين سواء مسلمين أو مسيحيين ، رافضا الفكر التكفيري ،وموضحا أن من نكفره ربما يكون قدم عملا لربع أعظم في الأجر والثواب من الذنب الذي ارتكبه . 
 
كما أوضح "إبراهيم" في ندوة أقيمت مساء أمس بديروط في محافظة أسيوط ، يناقش فيها الرد على الفكر التكفيري ،أن انتشار التكفير في مصر ومحافظتها أصبح أمرا خطيرا ، ويمكن أن يدمر الصفوة الإسلامية ، مشيرا إلى أن الفكر التكفيري يحمل قسوة كبيرة في طياته ، يعمل على هدم الدولة . 
 
ووجه ناجح إبراهيم، حديثه إلى المكفرين قائلا "من أنت حتى تصنف الناس هذا مسلم وهذا كافر، ومن أنت حتى تلقي بذلك علي الناس وتقول إن فلان يدخن سجائر وأنت لا تعلم انه قد يكون يأتي بطاعات تقربه إلى الله وترفع من درجاته ، انك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء، فالرسول - عليه الصلاة والسلام - معلم البشرية كان عمه كافرا وسيدنا إبراهيم كان والده كذلك ولم يكتب الله لهم الهداية" . 
 
كما شدد " إبراهيم"  علي احترام الأزهر وعلماؤه ، موضحا أنه نبتة الإسلام الوسطي وعلماؤه هم حماة الإسلام و نشروا الدعوة في العالم كله والمجتمع المصري العظيم حمي الإسلام والدعوة . 
محمد جلال

وكيل وزارة الزراعة بأسيوط: 35810 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية منذ بداية الثورة


قال أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إن عدد التعديات على الأراضي الزراعية منذ بداية الثورة، وحتى الآن وصل في أسيوط إلى 35810 حالات تعدٍ بمساحة 1310 أفدنة، وتمت إزالة 6114 حالة تعدٍ منها بمساحة 257 فدانًا.

وأضاف رفعت، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أنه تقدم بمقترح إلى وزير الزراعة ومحافظ أسيوط السابقين لإنشاء إدارة مثل إدارات شرطة المرافق والمسطحات، وأن تحمل اسم شرطة حماية الأراضي ومكافحة التعديات على الأراضي الزراعية.

وأضاف رفعت، أن هناك فجوة كبيرة حدثت بين المهندس الزراعي والفلاح، بسبب التعديات على الأراضي الزراعية، وعندما يرى الفلاح المهندس الزراعي يترك الطريق، ويمشي في طريق آخر، مما تسبب في تراجع مستوى المحاصيل والزراعات، بسبب بُعد الفلاح عن الاستعانة بالاستشارات الزراعية.

وأشار رفعت، إلى أنه لو تمت هذه الإدارة، والتي تختص بحماية الأراضي الزراعية يكون المهندس الزراعي مختصًا بالنهوض بالزراعة ومساعدة الفلاح وبذلك يتم القضاء على الفجوة بينهما. 

اسلام رضوان

الجماعة الإسلامية تتبرأ من حادث الاعتداء على حفل غنائى بالمنيا والدكتور / ناجح ابراهيم ليس له علاقة بالحادث



أعلنت الجماعة الإسلامية بالمنيا عن براءتها من واقعة الاعتداء على حفل غنائي، ووقفه من قبل بعد العناصر المنتمية للتيار السلفى بزعم أنه "تبشيري".
وقال محمد حسان سكرتير اللجنة الإعلامية لحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية إن الجماعة ليس لديها أى معلومات عن الحفل التبشيرى بمحافظة المنيا وأن الجماعة لم تعلن مسئوليتها عن ذلك. 
ورفض حسان فى تصريحات خاصة لـ"المصريون" اتهام الدكتور ناجح إبراهيم، القيادى بالجماعة الإسلامية بالوقوف وراء الحادث، وقال: إن الدكتور ناجح ليس له أى صلة بالواقعة لأنه متواجد حاليا فى الإسكندرية قبل عطلة عيد الأضحي، وهو مقيم بها، علاوة على أن بلده الأصل هو محافظة أسيوط ولا يوجد له أى صلة بمحافظة المنيا، لافتا إلى أنه حاليا متفرغ للعمل الدعوى دون الارتباط بالجماعة أو حزب البناء والتنمية.

البقاء لله :: وفاة فلاح في خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية "شقلقيل" التابعة لمركز أبنوب في أسيوط


مصرع فلاح فى تجدد خصومة ثأرية بأسيوط
لقي فلاح مصرعه بطلقات نارية في قرية شقلقيل التابعة لمركز أبنوب في أسيوط في خصومة ثأرية بين عائلته "الوسية"، وعائلة "محمد" بذات القرية.
كانت مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب يفيد وصول عمرو حسن مصطفى ـ 28سنة ـ فلاح؛ ومقيم بقرية "شقلقيل" وينتمي لعائلة "الوسية" جثة هامدة إثر إصابته بطلق ناري بالكوع الأيمن والصدر.
تم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى أسيوط العام تحت تصرف النيابة.
وبالانتقال وسؤال شقيق المتوفي المدعو ياسين حسن مصطفى ـ 30سنة ـ فلاح ؛ اتهم كلا من (علي زهران علي، ومحي عبد اللاه أبو العلا، وفتحي عبد الرسول أبو العلا ، وفتاح عبد الرسول أبو العلا ) من عائلة محمد ـ جار ضبطهم ـ بالتعدي على شقيقه من سلاح ناري كان بحوزتهم وإحداث إصابته التي أودت بحياة المجني عليه، وذلك لوجود خصومة ثأرية بين العائلتين برقم 6لسنة 2012، والناجم عنها مقتل كل من (حسن عبد المالك علي، وجمال عبد الغفار علي ) من عائلة "محمد"، و(عصام فاروق ثابت، ومنصور حسن منصور، وخليل منصور أحمد) من عائلة "الوسية".
كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والأسلحة المستخدمة فيها، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة.

محمد ممدوح

البقاء لله :: وفاة طالب بطعنة نافذة بالصدر في قرية "الحبالصة" التابعة لمركز القوصية بأسيوط علي يد فلاح بسبب خلافات الجيرة بينهما


مصرع طالب بطعنة بالصدر بسبب خلافات الجيرة بأسيوط
لقي طالب مصرعه بطعنة نافذة بالصدر في قرية "الحبالصة" التابعة لمركز القوصية بأسيوط علي يد فلاح بسبب خلافات الجيرة بينهما.
كان اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد وصول أحمد حسانين قاسم ـ 20سنة ـ طالب؛ ومقيم بقرية "الحبالصة" إلي مستشفي القوصية المركزي مصاباً بطعنة نافذة بالجانب الأيسر من الصدر؛ وتم تحويله إلي مستشفي أسيوط الجامعي وتوفي قبل وصوله هناك.
وبالانتقال وسؤال نجل خالته حمادة جمال أحمد ـ 20سنة ـ طالب ؛ وقرر عدم علمه بمرتكب الواقعة؛ ولم يعلل سببًا لذلك.
وأشارت تحريات ضباط وحدة مباحث المركز إلي أن مرتكب الواقعة هو علي حسن علي عمار ـ 59سنة ـ فلاح ، لخلافات الجيرة بينهما.
وبتقنين الإجراءات تمكن ضباط المباحث من ضبط المتهم والأداة المستخدمة "سلاح أبيض" وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لذات السبب.
وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة .

محمد ممدوح

مباحث مركز شرطة ديروط بمحافظة أسيوط تضبط هارب من "وادى النطرون" أثناء الثورة


ضبط هارب من "وادى النطرون" أثناء الثورة بأسيوط
تمكّنت وحدة مباحث مركز شرطة ديروط بمحافظة أسيوط، من ضبط سجين هارب من وادي النطرون خلال أحداث ثورة يناير.
كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد تمكن وحدة مباحث المركز من ضبط السجين "خلف م.ح" ـ 30سنة ـ عامل، والهارب من سجن ليمان 440 وادى النطرون خلال أحداث الثورة فى القضية رقم 17005 جنايات البساتين لسنة2009 "مخدرات" والمحكوم عليه بالحبس لمدة 3 سنوات والمطلوب ضبطه فى القضية رقم 3514 جنايات ديروط لسنة 2012 كلى 194 حصر رقم 637 لسنة 2012 مؤبد "قتل وسلاح".
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة وإخطار النيابة بها.
محمد ممدوح

النيابة تأمر بضبط وإحضار المتهمين فى واقعة مصرع 3 وإصابة 4 بقرية “موشا” بأسيوط


قررت نيابة مركز أسيوط ضبط وإحضار ثلاثة متهمين وهم على (ع. ا. م)، و(م. أ. ح) ، (أ. ف. م) ،والسلاح المستخدم فى واقعة قتل 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين بقرية موشا أمس.
كان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بمصرع كل من أسامة مصطفى فهمي مهران (19 سنة – سائق)، وشيماء أحمد تمام (18 سنة – طالبة)، وابتسام محمد حسن (35 سنة – مدرسة)، وإصابة كل من محمود فهمي مهران (47 سنة – فلاح)، وأحمد فهمي مهران (45 سنة – سائق)، ومختار حسن حسين (33 سنة – فلاح)، وجميعهم ينتمون لعائلة “تمام”، ومقيمون بقرية “موشا”، فضلاً عن إصابة محمد حسن سيد حسن (29 سنة – موظف)، حال استقلاله السيارة رقم (6158 ي ص ج) ميكروباص قيادة المجني عليه الأول أثناء ذهابهما لحضور حفل زفاف بالقرية، بسبب خلافات الجيرة بين عائلتي “”تمام” و”الخطيب” بالقرية.
تم نقل الجثث لمشرحة مستشفى أسيوط الجامعي، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة، ونقل المصابين لمستشفى أسيوط العام “الشامل”، وكلَّفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بها، وبالعرض علي النيابة أصدرت قراراها سالف الذكر.

إصابة ثلاثة أشخاص فى مشاجرة بالأسلحة النارية بقرية “المعابدة الشرقية” التابعة لمركز أبنوب بأسيوط


أصيب ثلاثة أشخاص بطلقات نارية بقرية “المعابدة الشرقية” التابعة لمركز أبنوب بأسيوط في مشاجرة بالأسلحة النارية، بسبب خلافات الجيرة بين عائلتي “القصايرة”، و”السرارجة” بمركز أبنوب
كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب، يفيد بوصول كلا من هشام سيد علي حسين (24 سنة – عامل) “عائلة السرارجة”، وزين عطا الله صالح علي (25 سنة – عامل)، وسرحان فوزي أحمد علي (39 سنة – دبلوم) “عائلة القصايرة”، وجميعهم مقيمين بقرية “المعابدة الشرقية”، إلي المستشفي المركزي، مصابين بطلقات نارية في مشاجرة بالأسلحة النارية بين أفراد العائلتين.
بالانتقال وسؤال المصاب الأول اتهم كلا من (أ. م. ح)، و(ع. م. ح)، و(م. ع. ص) “عائلة القصايرة”، بالتعدي عليه وإحداث إصابته من سلاح ناري كان بحوزتهم لخلافات الجيرة ولهو الأطفال.

اعتذار الأنبا ميخائيل أسقف أسيوط ووصول الأنبا أرميا سكرتير البابا شنودة الثالث


اعتذر الأنبا ميخائيل أسقف أسيوط عن التواجد في مقر الإنتخابات البابوية بالكتدرائية في العباسية لظروف الصحية وأناب عنه نائبه للتصويت بدلًا منه ، كما وصل منذ قليل نيافة الأنبا أرميا سكرتير الراحل البابا شنودة الثالث للتصويت في الإنتخابات.
ورفضت لجنة الانتخابات البابوية الموكلين عن ناخبين مصريين وقالت ان الناخبين في مصر عليهم الحضور بأنفسهم وان التوكيلات مخصصة لمن هم خارج مصر فقط.

بالفيديو مياه المجارى فى وسط اسيوط والمسئولين العاجزين عن العمل فى احتياج الى تطهير شامل

اسلام خشبة

عشرات المدارس بأسيوط تهدد بالإضراب عن العمل


هددت مدارس عديدة بأسيوط، بالإضراب عن العمل، اعتراضًا على سوء توزيع المدرسين والذي أدى إلى نقص شديد فيهم بتلك المدارس، واتباع سياسة الوساطة والمحسوبية التي يتبناها نجاح أبو الليل رئيس القسم المركزي بالتعليم الابتدائي.

وشملت المدارس، بني هلال الابتدائية ونجع حسن عبد الرحيم الابتدائية ونجع خليفة زيد الابتدائية وعرب الجهمة الابتدائية وأبو سيف الابتدائية ودير القصير شرق البحر الابتدائية ومجمع مير الابتدائية بنات والثورة الابتدائية بقرية السراقنا والتمساحية الابتدائية والتتالية الابتدائية وبوق الابتدائية وأبوخليل الابتدائية بمركز القوصية.

وقال عبد الجواد الهلالي عضو اتحاد المعلمين المصريين ونائب رئيس اللجنة النقابية بالقوصية- في تصريح خاص للصباح: إن النقابة قامت بعمل جولة في معظم مدارس القوصية، فوجدنا تكدس رهيب فى بعض المدارس وفراغ كامل في مدارس أخرى. وتبين لنا أن الوساطة والمحسوبية هي المعيار الذي يعمل على نقل المدرسين.

وأضاف الهلالي

إحالة ضباط قسم ثان أسيوط للتحقيق بعد هروب 3 سجناء أثناء قيامهم بعمل إصلاحات وتنظيف داخل القسم


اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط
تمكن ثلاثة من المساجين بقسم ثان أسيوط من الهروب أثناء خروجهم بفناء السجن للتريض، وتمكنت قوات الأمن من القبض على اثنين، وجار البحث عن الآخرأثناء قيامهم بعمل إصلاحات وتنظيف داخل القسم

كان اللواء محمد ابراهيم مدير امن أسيوط، تلقي بلاغا يفيد هروب 3 متهمين في قضايا مخدرات، من القسم، فانتقلت قوات الأمن علي الفور.

وتبين من المعاينة هروب محمد خلف، وناصر خالد، وسيد محمد، والمتهمون في قضايا مخدرات، بسبب  استعانة مسئولي القسم بالمتهمين، للقيام بإحلال وتنظيف أحد الغرف، حيث تمكنوا من الهرب بعد مغافلة الحرس.

وقرر مدير الأمن، إجراء تحقيق مع المسئولين من الضباط وأفراد الشرطة، المتواجدين خلال النوبتجية، بسبب الإهمال وهروب المساجين.
يونس درويش

عاجل :: محاولة هروب ثلاثة محبوسين تنتهى بفرار أحدهم من قسم ثانٍ أسيوط


تمكن محبوس احتياطي علي ذمة قضية مخدرات من الهرب من قسم ثان أسيوط، فيما تم إلقاء القبض علي محبوسين آخرين حاولا الهرب برفقة الأول، وذلك أثناء قيامهم بالتريض في فناء القسم اليوم الإثنين.

كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور قسم ثان أسيوط، يفيد بمحاولة هروب ثلاثة محبوسين احتياطيًا علي ذمة قضيتي "مخدرات" من القسم أثناء خروجهم للتريض بالفناء وهم سيد محمد سيد (23 سنة - سائق توك)، وناصر خلف محمد عبدالعال (22 سنة - عامل)، ومحمد خالد قطب (23 سنة عاطل)، والمحالين إلي محكمة الجنايات، وذلك إثر قيامهم بمغافلة الحراس، وفروا هاربين، وتمكن أحدهم من الهرب، وتم إلقاء القبض علي المحبوسين الآخرين.


تم تحرير محضر بالواقعة وجاري ضبط الهارب، والعرض علي النيابة".

اسلام رضوان

مركز إعلام أبوتيج ينظم ورشة تدريبية حول مهارات الاتصال والتواصل




 نظم مركز إعلام أبوتيج، اليوم الإثنين، ورشة عمل تدريبية حول مهارات وتاريخ الاتصال والتواصل والإقناع، وذلك لشباب جمعية "بلدنا لتنمية المجتمع"، وذلك بهدف مساعدتهم للقيام بمبادرات تطوعية في التوعية للجمهور المتنوع.

صرح بذلك شعبان أحمد، رئيس جمعية بلدنا لتنمية المجتمع بأبوتيج، وقال: "المركز قام باستضافة الورشة خلال الأسبوع الجاري والتنسيق مع المحاضرين من خبراء الإعلام والاتصال والتوعية والإرشاد، فضلاً عن مسئولي حملات التوعية من أطباء مديرية الصحة وأئمة الوعظ بالمساجد للتعرف على المؤثرات الإقناعية وأساليبها والتدريب عليها".

اسلام رضوان

الأسايطة يواصلون التنزه في آخر أيام عيد الأضحى


واصل الأسايطة التنزه في الحدائق والمتنزهات في آخر أيام عيد الأضحى المبارك، حيث شهدت حديقة الفردوس بمدينة أسيوط إقبالًا كبيرًا من المواطنين في اليوم الرابع من عيد الأضحى.

كان الآلاف من المواطنين، قد خرجوا إلى الحدائق والمتنزهات العامة والخاصة احتفالاً بعيد الأضحى المبارك، خاصة المتنزهات التي بها فرق وفنون شعبية وملاهي للأطفال.


فيما سادت حالة من الغضب والاستياء بين المواطنين بعد قرار مجلس إدارة نادي أسيوط الرياضي بمنع دخول غير الأعضاء، كما فعلت نوادي أعضاء هيئة التدريس والمهندسين ذلك.


وأكد عدد من المواطنين، أن نوادي أعضاء هيئة التدريس والمهندسين لهم الحق في منع دخول غير الأعضاء خاصة، وأنهم تابعين لنقابة المهندسين وجامعة أسيوط، أما نادي أسيوط الرياضي فهو تابع للمحافظة، وليس من حق إدارته منع أي شخص من الدخول طلما قام بدفع قيمة التذكرة، مطالبين الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط بالتحقيق في ذلك.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من يوميات ونيس الجزء السادس / الحلقة الثامنة عشر (( كارثة معلوماتية موجودة عند الأطفال المصريين ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس والحلقة الثامنة عشر بعنوان (( عن الإستخدام السيء للتكنولوجيا الحديثه ))

طقس اليوم الاثنين (( 29 أكتوبر / 13 ذى الحجة )) الصغرى :: 13 والعظمى :: 32


سلسة من اللقاءات الثقافية الممنهجة والتى تناقش علمياً وعملياً كيفية الوصول إلى مرحلة النهضة ومن ثم الحضارة بجامعة اسيوط من 1:3 نوفمبر


سلسلة لقاءات الصالون الثقافى "بوصلة النهضاوية"


فكرة الصالون الثقافي " بوصلة النهضاوية " :-
-----------------------------------------------
إنها سلسة من اللقاءات الثقافية الممنهجة ، والتى تناقش علمياً وعملياً كيفية الوصول إلى مرحلة النهضة ومن ثم الحضارة ... والتى تعتبر بمثابة البوصلة التى ترشد و تجيب طلاب النهضة على الأسئلة الرئيسية: متى ؟ وكيف؟ وأين ؟ تتحقق النهضة ..

اللقاء الأول 1 : 3 نوفمبر 2012

---------------------------------
-- الخميس 1/11/2012 : الورشة الاولى : البنية الحضارية " والذين اتبعوهم باحسان"

في عالم مابعد الثورة كان لابد لنا ألا نيأس ويكون لدينا أمل وأن نحسن الفهم والاستجابة للتحديات الكبري التى تقابلها الأمة ، وهذا الفهم يحتاج إلي وعي بتفاصيل البنية الحضارية وموقعنا منها ، ومن ثم إدراك عميق لكيفية التفاعل الجاد مع الأفكار المطروحة حتى نحسن الاستجابة فنستفيق . إنه أمل صغير ، ولكن الأهم ألا يظل مجرد أمل ، بل ينمو ليصير مشروع حضارة وفكر ، أمس واليوم وغداً .

مع المدرب م/ اسلام العدل
* معيد بمعهد مفكر الدولى
* مساهم فى وحدة الدراسات والأبحاث بمؤسسة يقظة فكر
* مدير تكنولوجيا المعلومات بالشركة المصرية لخدمات الاتصال CCE
________________________

-- الجمعة 2/11/2012 : الورشة الثانية :

مؤتمر عالمي يناقش التحكيم في المنازعات التجارية والمدنية بشراكة الاتحاد العربي للتحكيم الدولي وجامعة أسيوط


ينظم مركز مكة الدولي للتوفيق والتحكيم بالمملكة العربية السعودية ومركز التحكيم الدولي بجمهورية مصر العربية بشراكة الاتحاد العربي للتحكيم الدولي وجامعة أسيوط المؤتمر العالمي الأول للتحكيم للإتحاد العربي للتحكيم الدولي برعاية وزير العدل المصري المستشار أحمد مكي تحت عنوان "التحكيم رؤيا مستقبلية للفصل في المنازعات التجارية والمدنية" وذلك خلال يومي 12-13 ديسمبرالمقبل بفندق ريحانة بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

وينطلق خلال المؤتمر دبلومان مهنيان الأول بعنوان "التحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار وسوق المال" والثاني بعنوان "التحكيم في العقود الهندسية والإنشاءات المحلية والدولية (الفيديك وبي أو تي)" باعتماد من كلية الحقوق بجامعة أسيوط، وتستمر لمدة ١٠ ايام.

أهداف ومحاور المؤتمر

المئات من أهالي قرية العصارة التابعة لمركز الفتح بأسيوط يهددون المسئولين باتخاذ اجراءات أخرى لاجبار المسئولين على نقل سوق الماشية بالقرية


المئات يحطّمون أسوار أكبر سوق للماشية بأسيوط
حطّم المئات من أهالي قرية العصارة التابعة لمركز الفتح بأسيوط السور الحديدي لسوق بيع الماشية الموجود وسط القرية المعروف بـ"سوق الإثنين" وهو أكبر سوق لبيع وتجارة الماشية بالمركز والمراكز المجاورة .
كان المئات من أهالي القرية قد ذهبوا حاملين الفئوس والشوم الحديدية الى مكان السوق، وقاموا بتكسير السور الذى يفصل المدينة عن منطقة السوق؛ احتجاجاً على وجود السوق منذ سنوات وسط المدينة فى منطقة مأهولة بالسكان وإعاقته لحركة السير والمرور وتعطيل العمل وإثارة الضجيج والضوضاء للأهالى خاصة يوم الإثنين من كل اسبوع.
وطالب الاهالى بحضور الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط؛ وقرروا عدم مغادرتهم المنطقة إلا بعد اصداره قرارا بنقل السوق وإلا سيقومون بتصعيد الموقف ويتخذوا تصرفات وإجراءات أخرى يتم اتخاذها لإجبار المسئولين على نقله.

محمد ممدوح

اصابة عامل علي يد أبناء عمومته في مركز أبنوب باسيوط بسبب الثأر


أصيب عامل علي يد أبناء عمومته في مركز أبنوب أخذا بالثأر وتم نقله لمستشفي الإيمان العام لعمل الإسعافات الأولية.

تلقى مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم إخطارا من مستشفي الإيمان العام يفيد وصول محمود.ع.ع 29 سنة عامل مصاب بطلق ناري بالعضد الأيمن وتم إجراء الإسعافات الأولية له.


أكدت التحريات التي قام بها رئيس وحدة مباحث مركز ابنوب مصطفي حياالله قيام محسن.ح 30 سنه فلاح" بإطلاق عيار ناري من سلاح كان بحوزته محدثاً إصابته لوجود خصومة ثأرية بين عائلتيهما وسجلة برقم 7 لسنة 2012 / مركز أبنوب ".


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهم والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة.

محمد منير

البقاء لله :: وفاة مجند من مركز الفتح باسيوط وثلاثة اخرين في حادث مأساوي بالمنيا، أثناء عودتهم لقضاء أجازة العيد وسط الأهل بالصعيد



لقي 4 مجندين مصرعهم وأصيب آخران، في حادث مأساوي بالمنيا، أثناء عودتهم لقضاء أجازة العيد وسط الأهل بالصعيد.

كان اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا، قد تلقى بلاغًا بمصرع 4 مجندين وإصابة آخر، بعدما صدمتهم سيارة، فرت هاربة، أثناء نزولهم من أتوبيس شركة الوجه القبلي للنقل والسياحة المتعطل.

وبالانتقال، تبين أنه أثناء اتجاه الأتوبيس من القاهرة إلى أسيوط وسوهاج، تعطل بطريق الجيش عند بوابة الرسوم، مدخل محافظة المنيا بالطريق الصحراوي الشرقي، ونزل الركاب حتى ينتهي سائق الأتوبيس من إصلاح العجلة.

ولكن أثناء نزولهم صدمتهم سيارة مسرعة، مما أدى إلى مصرع حسين محمد سيد (20 سنة)، الفتح – أسيوط ، وأحمد قمصان فاروق (22 سنة)، مجند، المنشأة – سوهاج، وهيثم فخري محمد سيد (21 سنة)، المنشأة - سوهاج، وكريم عبد الحكيم بهيج (24 سنة)، مجند، إمبابة - الجيزة، وإصابة جمال عوض إسكندر (37 سنة)، صاحب ورشة بشبرا.

وهربت السيارة بعد الحادث، ولكن الركاب تمكنوا من معرفة رقمها وهو (714 ف ر ج) مصر.

تم نقل المتوفين والمصابين إلى مستشفى المنيا العام، وتولت النيابة العامة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة ضبط السيارة الهاربة وقائدها. 
ماهر عبد الصبور

ننشر نص التحقيقات فى قضية فرم مستندات أمن الدولة بجميع المحافظات



تنفرد جريدة "المصريون" بنشر نص التحقيقات فى القضية رقم 3658 لسنة 2011 جنايات أول أكتوبر والمقيدة برقم 2198 لسنة 2012 كلى جنوب الجيزة والمعروفة إعلاميًا بقضية "فرم مستندات أمن الدولة "والمتهم فيها اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة المنحل و40 من جهاز أمن الدولة بفرم وإتلاف وحرق مستندات جهاز أمن الدولة السرية.
وشمل الملف 3آلاف صفحة انطوى على خطاب وزير الداخلية, وتحقيقات نيابة شرق القاهرة وتحقيقات نيابة مدينة نصر وبلاغ للنائب العام ومحضر تحقيق نيابة شرق القاهرة وقرار ندب لقاضي التحقيق وخطاب موجه من اللواء حامد عبدالله وورقة من الكتاب الدوري الخاص بوزارة الداخلية وتحقيقات قاضي التحقيق بتاريخ 16\4 وخطاب من مساعد أول الوزير لقطاع أمن الدولة وتقرير طبي باسم المريض اللواء حسن عبد الرحمن وتقرير فحص قضايا وعريضة نيابة جنوب الجيزة مكتب المستشار المحامي العام وخطاب محضر لجنة ومحضر اللجنة المشكلة وشهادة من مقر النظم الهندسية وخطاب لاستلام السيارات وخطاب موجه

البقاء لله :: وفاة طفل بقرية الرياض التابعة لمركز ديروط بأسيوط إثر انهيار حائط عليه فى منزله


اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط
 لقى طفل مصرعه بقرية الرياض التابعة لمركز ديروط بأسيوط اليوم الأحد، وذلك إثر انهيار حائط عليه فى منزله.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بمصرع الطفل محمود راجح أبوزيد (6 سنوات)، ومقيم بقرية الرياض، إثر انهيار حائط عليه.


بالانتقال وسؤال عم الطفل المتوفى شعبان أبوزيد هوارى تونى (45 سنة – فلاح)، لم يتهم أو يشتبه جنائيًا فى أحد بالتسبب فى وفاته، ولا توجد خلافات بينهم وبين آخرين.


بتوقيع الكشف الطبى على الجثة، بمعرفة مفتش الصحة، قرر أن سبب الوفاة كسور متعددة بالجانب الأيمن من الجمجمة ونزيف دموى بالأنف والفم، واستبعد وجود شبهة جنائية فى الوفاة، وأكدت ذلك تحريات ضباط المباحث، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة.

 هيثم البدرى

اصابة 3 اشخاص بطلقات نارية بقرية “العونة” التابعة لمركز ساحل سليم بأسيوط بسبب خصومة ثأرية


أصيب 3أشخاص بطلقات نارية بقرية “العونة” التابعة لمركز ساحل سليم بأسيوط، ، في مشاجرة بالأعيرة النارية، بين عائلتي و”عبد الخالق” و”خضر”، لوجود خصومة ثأرية بينهما.

تلقي اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ومدير امن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يفيد بوصول كل من سيد رجب سيد جهيم (11 سنة – تلميذ)، وينتمي لعائلة “خضر”، ومصطفي محمد أحمد علي (24 سنة)، ومحمد أحمد أحمد علي (14 سنة – طالب)، وينتميان لعائلة “عبد الخالق”، وجميعهم مقيمين بقرية العونة، إلي المستشفي المركزي، مصابين بطلقات نارية، وتم تحويلهم إلي مستشفي أسيوط الجامعي.
بالانتقال وسؤال المصاب الأول اتهم عويس سيد علي عبد الحليم، وينتمي لعائلة “عبد الخالق”، بالتعدي عليه من سلاح كان بحوزته محدثًا إصابته، لوجود خصومة ثأرية بين العائلتين “جارى قيدها”، وبسؤال الثاني والثالث اتهما كلاً من جمال عبد الباري خميس أحمد عبدالرحمن خميس، عبد العال دياب عبد اللاه، وينتمون لعائلة”خضر”، بالتعدي عليهم من سلاح كان بحوزتهم محدثين إصابتهم لذات السبب، في مشاجرة بالأسلحة النارية.
كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والأسلحة المستخدمة فيها، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.


إصابة 7 أشخاص في مشاجرة بقرية “كردوس” بمركز صدفا باسيوط


أصيب 7 أشخاص بكسور وكدمات متفرقة بالجسم في قرية كردوس التابعة لمركز صدفا بأسيوط ، في مشادة كلامية تطورت إلي مشاجرة، بسبب سقوط بعض مخلفات الماشية علي منزل أحد الطرفين.
تلقي اللواء محمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية ومدير امن اسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بوقوع مشاجرة بقرية “كردوس”، بين كل من أيمن محمد بخيت (23 سنة – فلاح)، وإسماعيل محمد بخيت (30 سنة – عامل)، ومحمد بخيت عيسى (67 سنة – فلاح) “طرف أول”، وعلى أبوالوفا على (35 سنة – موظف)، ومحمود أبو الوفا على (31 سنة – دبلوم)، وحمدى أبو الوفا على (24 سنة – عامل)، ومحمد أبو الوفا على (40 سنة – عامل) “طرف ثان”، وأصيبوا جميعًا بكسور وجروح متفرقة بالجسم، وتم نقلهم إلي مستشفي أسيوط الجامعي.
بالانتقال وسؤال المصابين، قرروا حدوث مشادة كلامية بينهم، تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها كل منهما على الآخر محدثين ما بهم من إصابات، حال قيام الطرف الأول بنقل مخلفات المواشى وسقوط بعضها أمام منزل الطرف الثانى، وتبادل الطرفين الاتهامات فيما بينهما.
كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة.

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...