الاثنين، 29 أكتوبر 2012

ناجح إبراهيم – القيادي بالجماعة الإسلامية خلال ندوة أقيمت مساء أمس بديروط في محافظة أسيوط :: الفكر التكفيري يهدم الدولة



أكد ناجح إبراهيم – القيادي بالجماعة الإسلامية – على أن الدولة لا تحكم بفكر الفرد أو الجماعة ، ويجب توزيع الحقوق بالتساوي على جميع المواطنين سواء مسلمين أو مسيحيين ، رافضا الفكر التكفيري ،وموضحا أن من نكفره ربما يكون قدم عملا لربع أعظم في الأجر والثواب من الذنب الذي ارتكبه . 
 
كما أوضح "إبراهيم" في ندوة أقيمت مساء أمس بديروط في محافظة أسيوط ، يناقش فيها الرد على الفكر التكفيري ،أن انتشار التكفير في مصر ومحافظتها أصبح أمرا خطيرا ، ويمكن أن يدمر الصفوة الإسلامية ، مشيرا إلى أن الفكر التكفيري يحمل قسوة كبيرة في طياته ، يعمل على هدم الدولة . 
 
ووجه ناجح إبراهيم، حديثه إلى المكفرين قائلا "من أنت حتى تصنف الناس هذا مسلم وهذا كافر، ومن أنت حتى تلقي بذلك علي الناس وتقول إن فلان يدخن سجائر وأنت لا تعلم انه قد يكون يأتي بطاعات تقربه إلى الله وترفع من درجاته ، انك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء، فالرسول - عليه الصلاة والسلام - معلم البشرية كان عمه كافرا وسيدنا إبراهيم كان والده كذلك ولم يكتب الله لهم الهداية" . 
 
كما شدد " إبراهيم"  علي احترام الأزهر وعلماؤه ، موضحا أنه نبتة الإسلام الوسطي وعلماؤه هم حماة الإسلام و نشروا الدعوة في العالم كله والمجتمع المصري العظيم حمي الإسلام والدعوة . 
محمد جلال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...