الأحد، 1 مايو 2011

اسيوط فيس توك تستقبل شكاوى اهالى اسيوط وتتلقى شكوى من محمد فوزى ربيع احمد يطلب بالافراج عن ابيه بعد قضاء اكثر من نصف المدة


اقدم لسيادتكم انا محمد فوزى ربيع ان ابى مسجون فى سجن اسيوط العمومى منذ عام 1991ميلادى ومحكوم عليه بالمؤبد وقضى اكثر من نصف المده الرجاء الافرج عنه وانا وحيد ابويا مره ثانيه الافراج عنه ولكم جزيل الشكر

البقاء لله :: مصرع عمر يوسف على خليفة وهلال يوسف على خليفة المقيمان بنجع الكريمات بمحافظة اسيوط اثر انقلاب سيارة «قلاب» محملة بالرمال فى البحر اليوسفى على طريق دلجا بمركز دير مواس بمحافظة المنيا



لقى سائق وتباع مصرعهما غرقاً، حيث انقلبت بهما سيارة «قلاب» محملة بالرمال فى البحر اليوسفى على طريق دلجا بمركز دير مواس. تحرر محضر بالواقعة وتم إخطار النيابة التى تولت التحقيق. تلقى اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا، بلاغاً بانقلاب السيارة رقم «1856 ن ح أ» قلاب محملة بالرمال فى البحر اليوسفى بطريق قرية دلجا بمركز دير مواس. انتقلت فرق الإنقاذ النهرى إلى مكان الحادث، وتبين مصرع عمر يوسف على خليفة «25 سنة» تباع، وهلال يوسف على خليفة «35 سنة ــ سائق»، مقيمان بنجع الكريمات بمحافظة أسيوط. تم انتشال جثة الأول، ونقلها إلى مستشفى دير مواس العام، وجار البحث عن جثة الثانى.
قرر عمر منتصر، مدير النيابة العامة بدير مواس، انتداب مفتش الصحة، لمعرفة أسباب الوفاة وتكليف البحث الجنائى بالتحرى عن الحادث والإنقاذ النهرى بانتشال جثة الثانى.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اول عرض للازياء بمحافظة اسيوط


عبد العال علي عبد العال، رئيس المجلس الشعبي المحلي لمركز ابوتيج باسيوط يطالب بإحلال وتجديد مواسير الأسبستيوس بسبب خطورتها على صحة المواطنين


قال عبد العال علي عبد العال، رئيس المجلس الشعبي المحلي لمركز ابوتيج باسيوط ، ان المجلس رفع توصيه الي محلي المحافظه بشان احلال وتجديد مواسير الاسبستيوس بدائره المركز، وذلك نظرا لخطورتها علي صحه المواطنين.

واضاف عبد العال ان مجدي مهدي، مسئول شركه مياه، اكد ان الشركه رصدت مبلغ مليون و200 الف جنيه من اجل احلال وتجديد 12 الف متر مواسير بالمركز.


وشملت التوصيه ايضا تركيب حنفيات حريق بالخطوط الجديده للمياه، واحلال وتجديد الحنفيات بالخطوط القديمه، وادراج عزبه ابو الحارث والعزب المجاوره التابعه لقريه البلايزه، وعزبتي الشيخ سليمان وعسقلاني التابعتين لقريه نزله باقور بمشروع الصرف الصحي بالمركز.


وطالب رئيس المجلس بعدم تحصيل مبالغ ماليه اضافيه علي فواتير المياه، وان تكون المحاسبه علي الاستهلاك الفعلي وليس عدد الادوار.


بالفيديو وزير الداخلية السابق حبيب العادلى فى اول تصريح له من داخل سجن طرة بالبدلة البيضا



بالصورة وزير المالية السابق يوسف بطرس غالى يقبل يد سوزان

فضيحة من العيار الثقيل نكشفها هنا بالصور . الفضيحة ليست لشخص نكره أو مجهول ..

انها فضيحة لاحد اشهر وزراء حكومة نظيف البائدة غير المأسوف عليها .

الفضيحة للوزير يوسف بطرس غالي الهارب من المحاكمة فى تهم فساد وتربح .

غالي لم يجد حرجا فى ان يقبل يد "الهانم " التى كانت تحكم مصر فعليا .

ترى .. الهذه الدرجة كان غالى يعبد الكرسي ؟

أم ان من شروط المنصب تقبيل ايادي الاسياد وحتى ارجلهم ولعق نعالهم ؟

الدكتور جمال محمد علي نقيب رياضيين أسيوط، ومدرب فريقي أسمنت وبترول أسيوط السابق نحتفل بعيد العمال بدون عمال، لزيادة البطالة

عيد عمال بطعم الثورة.. هكذا وصفه الجميع، خصوصاً أنه أول عيد عمال نحتفل به بدون نظام الظلم والقهر، الذي أفسد علينا كل الاحتفالات والأعياد، فأصبحت مجرد مراسم، وأجازات، وربما مكافأة رمزية، وكان هناك مشهد دائم متكرر نراه في كل هذه المناسبات وهو أن يطل علينا الرئيس يحمل فرماناً به وعوداً كثيرة،وحلولاً لمشاكل العمال، حول المئات الذين أتوا للتصفيق بحرارة عند نهاية كل عبارة يقولها الرئيس...


وتمر الأيام وتتراكم المشاكل، ويتم نسيان تلك الوعود بوعود أخرى في خطاب عيد العمال في السنة الجديدة... ولكن بعد أن رحل النظام وحاشيته.. كيف يكون هذا العيد.. كيف هو يرى العمال احتفال اليوم.. وهو سيكون احتفالا" بطعم الثورة... أم أنه لم يختلف بعد.. وكيف نستطيع أن نجعل منه عيداً حقيقا لتجني مصر كل عام ثمار جديدة وتحقق أهدافها بعمالها.. كل هذا وأكثر كان في حوار قصير ولكنه كبير بما جاء فيه.. أجريناه مع الدكتور جمال محمد علي نقيب رياضيين أسيوط، ومدرب فريقي أسمنت وبترول أسيوط السابق..
بداية كيف ترى عيد العمال هذا العام؟
في الحقيقة نحتفل بعيد العمال بدون عمال، لزيادة البطالة التي تزيد عن العمالة في مصر بشكل كبير، فأصبح عيد عمال من غير عمال لأنه عيد لمجموعة ثابتة لسنوات طويلة.
وما الحل؟
نحن نريد عيد عمال متجدد، يتجدد كل عام بعمال وشباب جدد، يتجدد بشركات ومصانع واستثمارات جديدة، وبالتالي يزيد عدد العمال، لكن لا يُعقل أن يكون عدد العمال والشركات ثابت منذ أكثر من 25عاماً.
وماذا تتمنى أن يحدث لتتغير الصورة؟
أتمنى أن يمر عام أو اثنين وأجد 20مصنعاً جديداً بالصعيد يفتح الباب لعمالة جديدة، وبهذا الشكل فعلاً سيكون عيد عمال.

وألا ترى اختلاف بين عيد العمال اليوم، والسنوات الماضية؟
الفرق أن احتفال اليوم، لا أحد يشعر أنه عيد عمال، فقد يقول البعض أنه عيد بطعم الثورة، أو أول عيد بدون مبارك، ولكني أريده عيد باحتفالات فعلية لا رمزية، بحيث تكون الاحتفالات بكم القائمين بالعمل وليس مجرد احتفالات مجموعة هم بالفعل عاملين، أتمنى أن تقل عدد الاحتفالات بزيادة العمل، وهذا ما تحتاجه الثورة، وهو كيف نغير سلوك البشر، أي أنه لا يكفي التغيير في السياسات والقيادات فقط، والتغيير في البشر هو فعلاً الذي يغير وجه مصر الحضاري في الفترة القادمة.
وكيف ترى السنوات القادمة؟
السنوات القادمة أفضل، ولكنها ستكون على المدى الطويل، وإذا أردنا أن نجعلها على المدى القصير وتظهر نتائجها بشكل أفضل فلا بد أن نبدأ من أنفسنا، كلنا يعمل بجد، الكل يبحث عن عمار ونهضة مصر، إذا ما بدأنا بهذا الشكل في تغيير سلوكياتنا، في أن نقوم بتنظيف شوارعنا، بأسلوبنا الراقي في الحديث والتعامل بيننا، واحترام الآخرين، وتقبل آرائهم، بهذه الأشياء يمكن أن نقصر المدة الزمنية، ولكن في حال لم نفعل هذا سنظل فترة طويلة حتى نصل لما نحلم به.

حركة شباب 6 ابريل باسيوط :: توزع 3 آلاف منشور بأسيوط ضمن حملة "لازم تعرف"

في إطار حملات التوعية السياسية التي تقودها حركة شباب 6 أبريل لزيادة الوعي لدى المواطنين ، أطلق شباب  الحركة بأسيوط  حملة " لازم تعرف ".


تتكون الحمله من مرحلتين ، الأولى عبارة عن تعريف بوظيفة نائب مجلس الشعب ومهامه ودوره التشريعي والرقابي في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية .
والثانية عبارة عن شرح وتعريف بمجلس الشعب والبرلمان وكل ما يتعلق به وجميع خصائصه وقوانينه وهيكله الداخلي من خلال تبسيط لكل قوانينه وما يحكمه من قواعد واحكام .
يأتي ذلك من خلال توزيع منشورات تعريف بالحمله ، بدأ شباب 6 أبريل أسيوط بها بتوزيع اكثر 3 ألاف  من 10 ألاف  منشور هم هدف الحمله .
ويتزامن مع اطلاق الحمله عقد سلسلة ورش عمل وندوات تثقيفية في اطار حملة التوعية السياسية عن اجراءات ومراحل الانتخابات واساليب واسس اختيار اعضاء مجلس الشعب من جانب المواطنين ، بجانب شرح مبسط لعناصر الحياة السياسة في مصر .

وعلى جانب أخر بدأت الحركة   فعاليات حملة "لازم نفهم" للتوعية السياسية حيث تم توزيع 10000 آلاف منشور عن الحقوق و الحريات ومنشور بأسم "إعرف حقك" ، حيث سيتم توزيع المنشور في جميع مناطق و قرى سمنود بجانب فتح حلقات نقاش بالشارع عن الحقوق والحريات.
بالاضافة الى معنى الحقوق والحريات وعن أنواع الحريات المختلفة مثل حرية الاعتقاد وحرية التعبير وأنواع مختلفة من الحقوق مثل حق الأمن وحق الغذاء والمسكن وحق العلاج.
ومن ناحيتة أكد "عمرو أسامة"  أن الحركة  أعلنت عن تدشينها لحملة لازم نفهم بمؤتمرها الذي عقدته بساقية الدلتا للتعريف بالحركة بالغربية ، وتم خلاله توضيح أن حملة لازم نفهم هي حملة توعية سياسية بالمحافظة ستهتم بتوضيح مختلف المصطلحات السياسية والتوعية بها والعمل على فتح حلقات نقاش عن مواضيع مختلفة وأعلنت الحركة أن الحملة ستنتشر بجميع مناطق المحافظة ، وستهتم بالقرى بشكل خاص .

الرئيس السابق حسني مبارك طلب من فريقه الطبي المعالج السماح له بزيارة مقبرة حفيده محمد علاء


أكدت مصادر من داخل مستشفي شرم الشيخ أن الرئيس السابق حسني مبارك طلب من فريقه الطبي المعالج السماح له بزيارة مقبرة حفيده محمد علاء،‮ ‬واستغاث مبارك بالفريق الطبي أكثر من مرة مرددًا عاوز أزور حفيدي،‮ ‬وكشفت مصادر أنه يتم حاليا تجهيز مقبرة محمد علاء تمهيدًا لزيارة مبارك وزوجته سوزان،‮ ‬وزوجتي‮ »‬علاء‮« ‬و»جمال‮« ‬هايدي وخديجة،‮ ‬وعمر شقيق محمد وكان حفيد مبارك قد توفي عن عمر يناهز‮ ‬13‮ ‬عامًا في مايو عام‮ ‬2009‮ ‬إثر اصابته بالرأس بسبب سقوطه من فوق الحصان‮.‬ ومن ناحية أخري أكدت مصادر طبية أن مبارك يعاني من اكتئاب نفسي ويهدد بالاضراب عن الطعام في حالة عدم الاستجابة لمطالبه‮!!‬

الطفل بايركي فان دير مي الذي يبلغ من العمر عام ونصف يوقع على عقود انضمام لنادي فينلو الهولندي لمدة عشرة أعوام




وقع الطفل بايركي فان دير مي على عقود انضمام لنادي فينلو الهولندي لمدة عشرة أعوام، في واقعة هي الاولى من نوعها في عالم كرة القدم. ولفت بايركي -الذي يبلغ من العمر عام ونصف- الانظار إليه عندما ظهر في فيديو مسجل على موقع "يوتيوب" قام والده بتصويره، وهو يسدد ثلاث ركلات داخل صندوق اللعب الخاص به.
ووصلت نسبة مشاهدة الفيديو على الانترنت إلى اكثر من أربعة ملايين مشاهدة.
وعن المركز الذي سيحتله الطفل في الملعب، علق النادي في بيان له "لا ندري اي المراكز يفضل، ولكننا نرى ان الجناح الايمن مناسب له، نظرا لقدرته الجيدة على التصويب".
وساعد والد بايركي، طفله في توقيع العقود.
ولعب جد الطفل في صفوف فريق فينلو سابقا.

بالفيديو ارسنا ل يفوز على مانشيستر 1/0 فى الدورى الانجليزى


تفاصيل المشادة التى وصلت لحد التشابك بالايدى والتراشق بالالفاظ بسبب سوء التنظيم بمؤتمر عمرو موسى باسيوط بالاضافة الى تفاصيل المؤتمر





وقعت مشادات كلامية كادت أن تتطور لحد التشابك بالأيدي بين المدعوين من مواطني وقيادات وعائلات أسيوط، وبين المشرفين القائمين علي التنظيم على متن الباخرة السياحية توت، وذلك بسبب سوء التنظيم من القائمين علي حملة عمرو موسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، خلال زيارته لأسيوط مساء أمس.
وحاول أحد المنظمين للحملة بأسيوط تقسيم الحضور إلي فئات بسبب كثافة الحضور، بالرغم من توجيه الدعوة إلي عدد محدود من الأشخاص، وهو ما أثار حفيظة الحضور، وأدي إلي حدوث مشادات كلامية بين الحضور وصلت إلي حد اتهام بعضهم بأنهم من بقايا الحزب الوطني، وفلوله، وأنه تمت مشاهدتهم مع أكثر من مرشح للرئاسة، وأن عمرو موسى لم يقدم جديدا خلال عشرة سنوات هي فترة عمله بالجامعة العربية.
فيما ردوا علي بعضهم بأنهم: أبناء عائلات فكيف يقال لنا هذا الكلام؟. وخروجوا من القاعة، مما دعا أحد المنظمين إلى تهدئة الموقف، وحضر عمرو موسي الذي التقاهم جميعا، وأخذ يرحب بهم.
كان موسي قد افتتح خلال زيارته لأسيوط أمس كل من مسجد "الريدى" بعد إعادة بنائه وتطويره بالجهود الذاتية لأهالى قرية أم القصور، ومدرسة لتحفيظ القرآن الكريم الملحقة بالمسجد، وزار كنيسة القرية بعد ترميمها، والتقي عددًا كبيرًا من أهالي القرية، وشرح لهم برنامجه الانتخابي.
وطالبه أهالي القرية خلال مؤتمر شعبي صغير بإعادة المصريين الموجودين في ليبيا، وتعويضهم بسبب ما لحق بهم من أضرار، وأكد لهم أنه يجب علي الحكومة المصرية التقدم بطلبات التعويض اللازمة للمصريين عن طريق وزارة الخارجية المصرية.


تفاصيل المؤتمر
----------------------------------------------
اختتم عمرو موسى جولته الانتخابية بلقاء جماهيرى بمنطقة الوليدية، سبقها بمؤتمر التقى فيه بالصحفيين والمثقفين والناشطين السياسيين وكبار العائلات.

وقال موسى فى كلمته، غن ثورة يناير ثورة عظيمة غيرت وضع مصر وحولتها من سيدة عجوز لشابة قوية يمكنها قيادة العالم، وأوضح أن برنامجه الانتخابى يتضمن إعادة بناء مصر بدءا من الصعيد الذى يحتاج إلى خطة كاملة وشاملة وتقديرات ومشروعات اقتصادية شاملة لرفع الظلم الذى وقع على صعيد مصر خلال الحكم السابق مشيرا إلى ممر التنمية الذى اقترحه فاروق الباز، والذى تضمن فتح طريق سكة حديد مرورا بكل المحافظات حتى حدود مصر والسودان مع إمكانية مده للسودان على أن يمر الطريق بطرق متقاطعة لكل محافظة موضحا أن هذا المشروع سوف يخلق 450 ألف فرصة عمل ويفتح فرص عمل أخرى على جانبى الطريق مثل المطاعم ومحطات البنزين .


وفيما يخص الجانب الاقتصادى لمصر خلال المرحلة القادمة تحدث موسى عن الاقتصاد الحر ودعم الاقتصاد الداخلى بداية من الإعفاء الضريبى وحتى تمويل الصناعات المتوسطة مشيرا إلى ضرورة أن يكون هناك اقتصاد مصرى متكامل تشجعه الدولة وتدعمه بكل إمكانياتها على أن يكون العمود الأول الاقتصاد وفتح الباب أمام العمالة وإعادة تأهيل العمالة تأهيلا سليما مع التركيز على الجانب الزراعى فى المجتمع الصعيدى.


وفيما يخص الجانب الصحى، أكد موسى أن الاهتمام الصحى بالمحافظات من أولويات برنامجه الانتخابى، وخاصة فى التوقيت الذى تراجع فيه الدعم الصحى.


وعن التعليم أكد موسى، على أن التعليم هو الهدف الأول له وأنه من أهم أولوياته مؤكدا على ضرورة أن يعامل المدرس معاملة تليق بدورة فى المجتمع كمعلم ومربى لأجيال تقود المجتمع المصرى وعن الدولة الدينية والمدنية، قال موسى، إن مصر دولة مدنية يحكمها الدستور المستمد من مبادئ الشريعة الإسلامية ولابد أن تصبح مصر دولة مدنية.


وأكد موسى على أن المادة الثانية من الدستور لا مساس بها وهى باقية ومستمرة، وأكد موسى على أن ذوى الإعاقة أيضا شريعة كبيرة بالمجتمع المصرى ولهم متطلبات وحقوق علينا كمصريين وأن الدول الغربية استطاعت أن توفر لهم بيئة كريمة تليق بهم ماديا واجتماعيا فعلينا أن نبحث عن حلول لمشاكلهم وأن برنامجى الانتخابى يضع فى اعتباراته أيضا الاهتمام بذوى الإعاقة.

كلمة د. عصام شرف رئيس الوزراء بمناسبة عيد العمال 1-5-2011


تنطلق حملة تحت شعار "مصر تقرا" بدايه من اسيوط مرورا بالمحافظات الاخرى

تحت شعار "مصر تقرا" قررت مكتبات "ا" اطلاق حمله للتشجيع علي القراءه، من خلال اقامه معرض للكتاب تصاحبه انشطه ثقافيه مختلفه في القاهره والاسكندريه وبعض محافظات مصر, كبدايه لتغطيه باقي المحافظات في اقرب وقت ممكن.
تبدا فعاليات الحمله بمعرض للكتاب يضم 20 دار نشر، لمده ثلاثه ايام في فروع مكتبات "ا"، ثم تنطلق الحمله الي المحافظات بدايه من اسيوط
ثم السويس والغربيه، كمرحله اولي، وتتضمن تلك الفعاليات ندوات تثقيفيه وامسيات شعريه، الي جانب حفلات عزف علي العود وحفلات غنائيه، وفنون شعبيه لاكتشاف المواهب الجديده، فضلا عن مؤتمرات جماهيريه لكبار المفكرين.
وتسعي الحمله لجعل عاده القراءه سلوكاً يلازم الفرد في حياته، حتي تصبح جزءا من شخصيته, وبنائها باسس سليمه تغذي العقل وتنير الدرب، ليسهم في خدمه نفسه ومجتمعه.

رئيس حزب الجبهة الديمقراطية الدكتور أسامة الغزالي حرب يزور أسيوط غدًا

يزور غدا الإثنين الدكتور أسامة الغزالي حرب، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، والكاتب الصحفي بالأهرام، محافظة أسيوط.
من المنتظر أن يعقد الغزالي مؤتمرين أحدهما بجامعة أسيوط، ويناقش الظروف التي أدت إلي قيام ثورة 25 يناير، وأهم النتائج المترتبة عليها، ودور الشباب في المرحلة المقبلة، ويعقبه بمؤتمر جماهيري آخر بحديقة جامعة الأزهر فرع أسيوط لملاقاة الأهالي والتحدث معهم حول مشكلاتهم.

مستر توماس شاما، المدير الألماني للمدارس الفندقية الدولية بالجونة يعلن عن تنظيم رحلات سياحية للمدرسين والطلبة الألمان إلي المعالم السياحية والأثرية والثقافية في محافظة أسيوط.

أعلن مستر توماس شاما، المدير الألماني للمدارس الفندقية الدولية بالجونة عن بدء تنظيم رحلات سياحية للمدرسين والطلبة الألمان إلي المعالم السياحية والأثرية والثقافية في محافظة أسيوط.
جاء ذلك على هامش زيارة فريق المدارس الألمانية لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بالدوير بمركز صدفا في أسيوط من أجل تعزيز أوجه التعاون المشترك في تدريب وتثقيف الطلبة المصريين من أبناء أسيوط قبل التحاقهم بالمدارس الألمانية في البحر الأحمر.

وقال توماس، : لقد أثارت إعجابي القدرات التكنولوجية والبشرية الهائلة لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي، فضلا عن سعادته البالغة بالرحلة السياحية لمعالم أسيوط، والتي نظمها المركز إلي منطقة القيسارية القديمة ، ومسجد المجاهدين وحديقة الفردوس العامة بمدينة أسيوط، ودير درنكة الأثري بقرية درنكة بمركز أسيوط.


ومن جانبه أشار حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين، إلي أن التعاون مع المدرسة الألمانية يساير نشاط المركز الثقافي في الحوار والتقارب بين الشعوب، فضلا عن دعم الترويج للسياحة،

كما يساهم من جهة أخري في رفع التنمية البشرية لأبناء الصعيد بالإضافة لاستفادة الشباب المصري من فتح قنوات للتحاور مع الثقافات والحضارات الأخري، بما يساهم في صقل شخصيته وتنمية مهاراته.


أسرة "رؤية" كلية الطب بجامعة أسيوط تنظم مؤتمرًا للتنمية البشرية

نظمت أسرة "رؤية" بكلية الطب في جامعة أسيوط المؤتمر الثاني لمبادرة مدربون علي طريق نهضة مصر في صعيد مصر بحضور نخبة من مدربى التنمية البشرية، وحمل المؤتمر عنوان "ابنى نفسك.. تبنى مصر.. وتصنع مستقبلها"، ويستمر المؤتمر حتي غدًا.

يشارك في المؤتمر عدد من المدربين هم عبد الله خاطر، ومحمد فاخر، والدكتور محمد السيد، وأحمد على، وأحمد السيد، ومى طراف، وأسماء قطب.


وأكد القائمون علي الأسرة أن الغرض من إقامة المؤتمر هو رفع قدرة زملائنا الطلاب في مختلف جوانب التنمية البشرية، وتهيئتهم بشكل تقني لظروف العمل، وتعليمهم كيفية التغلب علي المشكلات التي تواجههم في المستقبل.

أهالي المتهمين في حريق الحزب الوطني بالقوصية يستقبلون "البراءة" بالطبل البلدي والزغاريد وتوزع المشروبات الغازية والشربات علي المواطنين فرحا بالبراءة.

استقبل مئات الأهالي من أقارب المتهمين خبر البراءة في قضية حريق الحزب الوطني بالقوصية بأسيوط بالطبل البلدي، والزغاريد وتوزع المشروبات الغازية والشربات علي المواطنين فرحا بالبراءة.

كانت محكمة جنح القوصية قد قضت مساء أمس حكما ببراءة المتهمين التسعة في حريق مقر الحزب الوطني بمدينة القوصية من أقارب صلاح عبد الرحيم، مرشح الحزب الوطني " فئات " على خلفية سقوطه في الجولة الأولى لانتخابات مجلس الشعب الماضية، وهو جمال علي بيبرس، وحمدي أحمد حامد، ومحمد علي حسن، وعاصم فكري معتمد، وشريف محمد سعيد، وشريف فكري معتمد، وحسام عبد الرازق أحمد، وسلمان كمال سليمان، ومحمد جمال محمود.


وقال جمال علي بيبرس، أحد المتهمين، إن 10 محامين تطوعوا للدفاع عنهم، حيث تم إعادة قضيتهم من الجنايات إلي الجنح بعد الالتماس الذي تم تقديمه إلي المحامي العام بأسوط، شاكرا كل وقف إلي جوارهم.


وتعود وقائع القضية إلي شهر نوفمبر الماضي، حين وجهت المباحث والنيابة الاتهام إلى 9 أشخاص من أقارب المرشح سالف الذكر في القضية رقم 359 جنح القوصية لسنة 2011 بحرق واتلاف مقر الحزب الوطني بالقوصية.

سمير رضوان وزير المالية: لن أتهاون مع أية حالات فساد بالوزارة

أكد الدكتور سمير رضوان وزير المالية، أنه لا تهاون مع أية واقعة فساد أو انحراف مالى أو إدارى يثبت ارتكابها من أى من العاملين بوزارة المالية، أو المصالح التابعة مهما كانت درجته الوظيفية، أو موقعه الإدارى، مشيرا إلى أن الوزارة ستتعامل بحزم شديد مع تلك الحالات.

وقال رضوان، إنه سيتعامل بحزم مع كل من يروج شائعات كاذبة لإثارة البلبلة أو تعطيل العمل فى أجهزة الوزارة، مؤكدا على ضرورة قيام العاملين بأداء دورهم فى خدمة الجمهور بمنتهى الكفاءة والسرعة.


وبالنسبة لما أثير حول المنشور رقم 5 لسنة 2011، والذى صدر مؤخرا، أكد الوزير أنه فور توليه مسئولية وزارة المالية أصدر المنشور رقم 1 لسنة 2011، وطالب خلاله العاملين بالوزارة وبالجهات التابعة لها بالإفصاح عما لديهم من معلومات أو وثائق، حول أية قضايا فساد، وسرعة تقديمها للشئون القانونية بالوزارة، أو لجهات التحقيق المختلفة، كما طالبهم بالتعاون الأمين مع مختلف جهات التحقيق إذا طلبت شهادة أحد منهم.


وأضاف رضوان، أنه لوحظ فى الفترة الأخيرة تناول كثير من المسائل الوظيفية والتى تخص وزارة المالية، وبعض قياداتها والعاملين بها على نحو يثير البلبلة، ويؤدى إلى انتشار الأقاويل والإشاعات، مما يفقد الوزارة الكثير من الجهد فى تفنيد تلك المزاعم، ويصرف جهود العاملين بالوزارة وقياداتها عن القيام بأعمالهم الأساسية فى خدمة المواطنين ومصر الغالية، والتى تحتاج فى الوقت الراهن لتضافر جهود الجميع للنهوض بها.


وقال رضوان، إنه على ضوء تلك الأمور فقد أصدر المنشور رقم 5، والذى لا يحظر على العاملين كشف وقائع الفساد كما ردد البعض، وإنما ينبه المنشور العاملين بأهمية اتباع الطرق القانونية فى كشف الفساد، لضمان سلامة التحقيقات أو كشف وقائع تضر بقضايا وبلاغات قد تكون بالفعل محل تحقيق فى النيابة العامة، مشيرا إلى أن هذه الأمور قد تؤثر على قدرة جهات التحقيق فى إثبات التهمة.


وأكد رضوان، أن المنشور لا يهدف إلى إخفاء الحقائق أو التستر على الفاسدين، بل يؤكد فقط على أهمية تحرى الحقيقة قبل نشر مثل تلك الأخبار وكذلك مراعاة الضوابط والإجراءات القانونية، التى تجرم إفشاء أسرار العمل وأيضا منعا للتشهير.


وقال الوزير، أن محاربة الفساد يجب ألا تتم بصورة عشوائية أو باتباع طرق غير قانونية، مطالبا كل من لديه معلومات حقيقية عن وقائع فساد أو انحراف إدارى أو مالى بسرعة تقديم ما لديه من معلومات لأجهزة التحقيق المختلفة، أو التقدم بها لمكتب الوزير، لاتخاذ كل الإجراءات القانونية بشأنها فورا

مصدر كنسى: مثول كاميليا شحاتة أمام النيابة 24 مايو الجارى

أكد مصدر كنائسى داخل المقر البابوى أن كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير أبو مواس ستحضر أمام النيابة 24 مايو المقبل.

وأكد المصدر أن قرار ظهور كاميليا جاء بعد مشاورات مع عدد من المستشارين القانونيين للكنيسة القبطية، والذين أكدوا أن حضور كاميليا شحاتة أمام النيابة، وتأكيدها أنها مسيحية الديانة سيحسم أمر دينها.


ومن جهة أخرى أكدت الكنيسة أن معظم الذين يظهرون فى وسائل الإعلام على أنهم مستشارون قانونيون للكنيسة، لا علاقة للكنيسة بهم، وأن الكنيسة ليس لديها إلا مستشاران قانونيان، وهما المستشار منصف شاكر والدكتور مجدى شنودة المحامى، وكل من عدا ذلك يبحثون عن الشهرة من خلال تحريك دعاوى، وإصدار بيانات لهم، مؤكدين أنهم مستشارو الكنيسة خلافا للحقيقة.

بالفيديو هزيمة برشلونة امام ريال سوسيداد 2/1


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز المنتخب المصرى للشباب ببرونزية كأس الأمم الأفريقية للشباب بعد فوزها على مالى 1/0 بهدف محمد حمدى


انتزع منتخب الشباب المركز الثالث والميدالية البرونزية بكأس الأمم الأفريقية للشباب بجنوب أفريقيا، بعد تغلبه على مالى بهدف نظيف فى المباراة التى جرت بينهما ظهر اليوم.

أحرز هدف المباراة محمد حمدى فى الدقيقة 56 من عمر المباراة.


جاءت المباراة متوسطة المستوى، لم تسنح بها فرص كثيرة للمنتخبين وقام ضياء السيد المدير الفنى لمنتخب الشباب بإجراء عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية للفريق، حيث أشرك كل من محمود عزت وعلى فتحى ومحمد صبحى لأول مرة فى البطولة بينما غاب عن مباراة اليوم عمر جابر.


يذكر أن منتخبات مصر ومالى ونيجيريا والكاميرون تأهلوا لكأس العالم للشباب المقرر إقامته بكولومبيا الصيف المقبل.

المستشار عاصم الجوهرى:الكسب غير المشروع لم يحدد موعدا للتحقيق مع علاء وجمال بطره

أكد المستشار عاصم الجوهرى – مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع – أن جهاز الكسب غير المشروع لم يقرر إرسال فريق من أعضاء لجنة الفحص بجهاز الكسب غير المشروع غدا الاثنين، إلى مقر سجن مزرعة طره لاستجواب علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، حول ما ورد ضدهم من بلاغات وتحريات الرقابة الإدارية بشأن تضخم الثروة والحصول عليها بطريقة غير مشروعة.

وقال الجوهرى ، إن الجهاز لم يحدد موعدا للتحقيق مع نجلى مبارك فى سجن طره، مشيرا إلى أن الجهاز سيستمع غدا الاثنين، إلى أقوال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة لشئون المجالس النيابية السابق، بعد أن أجلت لجنة الفحص سماع أقواله سابقا، وحضر محاميه للاطلاع على البلاغات والتحريات التى وردت بشأن تضخم ثروته.

محافظة أسيوط تحصل علي المركز الأول في مسابقة أبحاث أزمة المياه التي نظمتها إدارة الشباب والعمال بالهيئة العامة لقصور الثقافة على مستوي الجمهورية

حصلت محافظة أسيوط الحصول علي المركز الأول على مستوي الجمهورية في أبحاث أزمة المياه، وطرق حلها في إطار المسابقة الثقافية التي نظمتها إدارة الشباب والعمال بالهيئة العامة لقصور الثقافة على مستوي الجمهورية.
وفاز بالمركز الأول وألف جنيه أحمد مصطفي، أحد باحثي أسيوط، والذي قال إن أبناء الصعيد حصلوا أيضا علي المركزين الثاني والثالث،
وأشار إلي أن هذه الأبحاث تأتي في إطار نشاط الهيئة العامة لقصور الثقافة لتوضيح خطورة أزمة قضية المياه، وخاصة في حوض نهر النيل، من شحذ فكر الباحثين لإيجاد أفضل الحلول وفق دراسات علمية دقيقة، علما بأن البحوث الفائزة سوف يتم نشرها إلكترونيا.

يلتقى اليوم فريق الوليدية مع المراغة فى المجموعة الاولى "الصعيد"

تستأنف عصر اليوم، الأحد، منافسات دورى القسم الثانى، بإقامة ثلاثة مباريات مؤجلة بين المنصورة مع مطروح، وبنى عبيد مع بلدية المحلة، والمراغة مع الوليدية.

ضمن مؤجلات المجموعة الثالثة"بحرى"، يستضيف المنصورة على ملعبه فريق مطروح ، بينما يحل فريق بلدية المحلة ضيفا على نظيره بنى عبيد.


بينما تقام فى سوهاج، مباراة واحدة ضمن مؤجلات المجموعة الأولى "الصعيد"، تجمع بين فريقى المراغة مع الوليدية.


يذكر أن فريق المنصورة يحتل المركز الرابع برصيد 23 نقطة، وفريق مطروح يحتل المركز الرابع عشر برصيد 11 نقطة.


ويحتل فريق بنى عبيد المركز الخامس عشر برصيد 10 نقاط، وبلدية المحلة يحتل المركز العاشر برصيد 16 نقطة، فى جدول ترتيب فرق المجموعة الثالثة "بحرى".


يحتل فريق المراغة المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة ويأتى الوليدية فى المؤخرة برصيد 6 نقاط، فى جدول ترتيب فرق المجموعة الأولى"الصعيد".

المستشار مرتضى منصور يعلن ترشحه رسميا لرئاسة الجمهورية مؤكدا أنه يمتلك برنامج انتخابى متكامل


أعلن المستشار مرتضى منصور، اليوم الأحد، ترشحه رسميا لرئاسة الجمهورية، مؤكدا أنه يمتلك برنامج انتخابى متكامل، يتضمن العديد من البنود التى من شأنها أن تساهم فى وضع مصر فى مكانتها اللائقة.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقده مرتضى منصور، اليوم الأحد، وكان مرتضى أعلن فى وقت سابق عن ترشحه للرئاسة، ولكنه ربط هذا الترشح بموقف الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق ، إذ أشار إلى أنه فى حال ترشح شفيق فإنه لن يترشح .


وأكد منصور، أنه قرر الترشح بعد أن أدى صلاة استخاره ، بصرف النظر عن موقف شفيق من الترشح من عدمه ، وسيعلن عن برنامجه الانتخابى فى مؤتمر موسع خلال الأيام المقبلة .


ومن ناحية أخرى، وجه مرتضى منصور الشكر الى القضاء المصرى، ممثلا فى وزير العدل والنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، وجموع المحامين الذين ساندوه فى أزمة اتهامه بالتورط فى موقعة الجمل، كما خص مرتضى بالشكر اللواء عابدين يوسف مدير أمن حلوان واللواء منصور العيسوى وزير الداخلية.


وقال منصور، إن ما أحزننى فىاتهامى بالتورط فى موقعة الجمل، هى التجاوزات التى ارتكبت فى حقى من قبل قاضى التحقيقات، الإضافة إلى أن قرار حبسى أذيع فى قناة الجزيرة قبل أن أذهب للتحقيق، مشيرا إلى أنه توجه إلى ميدان مصطفى محمود بدعوة من ملاك قناة أزهرى بهدف تهدئة الشباب، ومنعهم من الذهاب إلى ميدان التحرير، ولكن بعض أصحاب النفوس المريضة زجوا باسمه على أساس أنه محرض، مؤكدا على أن السى دى الذى قدم به البلاغ ثبت بالدليل القاطع أنه مزيف
.

نقابة الأطباء تعلن الإضراب العام 10 مايو لإقالة وزير الصحة


قال الدكتور عصام العريان أمين صندوق نقابة الأطباء، إن وزارة الصحة وافقت على تعديل اللائحة الداخلية للنقابة بشأن الانتخابات ليفتح باب الترشيح فى 20 يونيو على أن تجرى الانتخابات 14 أكتوبر، مشيرا إلى ضرورة مقاطعة كافة عيادات العلاج الطبيعى ومراكز التحاليل الطبية التى لا تخضع إلى إشراف الأطباء.

وأكد العريان خلال الجمعية العمومية التى عقدت ظهر اليوم، الأحد، بمقر نقابة الأطباء موافقة مجلس النقابة على تنظيم إضراب عام بالمستشفيات 10 مايو الجارى على أن يستثنى من الإضراب الأطباء العاملين بأقسام الاستقبال والطوارئ وتخصصات الحالات الحرجة، مشيرا إلي توقيع غرامات مالية على من لا يشارك فى الإضراب بالإضافة إلى تحويله للتأديب.


واتهمت الجمعية العمومية الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة بممارسة الفساد بالوزارة مطالبين بإقالته وكافة القيادات الإدارية الفاسدة بالوزارة، بالإضافة إلى وضع هيكل عادل للأجور وحماية المستشفيات من البلطجة.

حالة انفلات امنى يواجهها اهالى اسيوط خاصة فى دائرة قسم اول أسيوط

رغم أن محافظة أسيوط لم تشهد أعمال تخريب خلال فترة الثورة وما بعدها، الإ ان حالة الإنفلات الأمنى لا تزال تطل برأسها،السرقة اصبحت أمر واقع يواجهة الاهالى كل يوم ،خاصة فى دائرة قسم اول أسيوط، والذى يشهد حالة تراخى امنى مفزعة.

فقبل أيام قليلة تعرض مصنع للملابس الجاهزة بمنطقة الجامعة للسرقة، فى وضح النهار ، حيث تم اكتشاف الواقعة بعد صلاة ظهر الجمعة .


وتم إخطار غرفة عمليات النجدة التى توجهت الى المنطقة التى بها المصنع والتابعة لقسم أول أسيوط وتوجه مأمور قسم أول أسيوط بصحبة معاونيه،  

وتم التقابل مع صاحب مصنع الملابس الجاهزة وبإجراء المعاينة للمصنع محل البلاغ تبين الأتى - وذلك بناءً على المحضر رقم 4322 لسنة 2011 جنح أول أسيوط – وجود كسر بالأقفال اليدوية المتواجدة على الباب الحديدى للمصنع وكذلك أثار عنف وكسر للباب الخشبى المتواجد خلف الباب الحديدى وفتحه ،

وكذلك أثار عنف بحجرة مكتب المصنع وكسر بالأدراج الموجودة بالمكتب الخشبى ، مع وجود أثار كيروسين مسكوب فى مناطق متفرقة بالمصنع ، وتم سرقة مبلغ مبالغ مالية كبيرة من درج المكتب وعدد ( 8 ) كراتين ملابس كبيرة الحجم بداخلها بضاعة وبعض البضاعة المختلفة المتواجدة بالعرض على الأرفف ،

ومقص كهربائى كبير وجهاز كمبيوتر وجهاز لاب توب وبرنتر واسكانر ، وبعض الأشياء الأخرى وتقدر قيمة المسروقات بمبلغ (140000ج ) مائة وأربعون ألف جنيه تقريباً والى الآن لم يتم ضبط المسروقات ،


 الإنفلات الأمنى بمنطقة الجامعة ليس حادث فردى، فقد تعرض محل تجارى للسرقة بشارع الجامعة، كما انه سبق وان تعرض مصنع الملابس لمحاولات سرقة تم إحباطها.

والمثبتة  بالمحضر رقم 5146 لسنة 2007 وتم ضبط الجناة بعد إشتباه صاحب المصنع فيهم .

ووجه الضحايا نداء للواء احمد جمال الدين مدير امن أسيوط بإعادة النظر فى طاقم الضباط الموجود بقسم اول اسيوط، نظرا لما تعانية تلك المنطقة من حالة إنفلات امنى غير مسبوق.

قامت فهيمة احمد صديق 23 سنة بدعوة اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط لحضور حفل عقد قرانها فلبى رغبتها ووعدها بالحضور ومن ناحية اخرى قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ترميم مبنى دار الصفا لرعاية الفتيات وبحث توفير 10 وحدات سكنية بمشروع الأسر الأولى بالرعاية بقرية درنكة



وعد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط فتاة أسيوطية بحضور حفل عقد قرانها متمنيا لها التوفيق في حياتها الزوجية ... جاء ذلك  خلال زيارته الأولى لدار الصفا لرعاية الفتيات وهو احد اكبر دور رعاية الأيتام بالمحافظة بعد أربعة أيام من تسلمه للعمل.

 حيث قامت فهيمه أحمد صديق 23 سنة إحدى فتيات الدار بدعوة المحافظ لحضور حفل عقد القران فلبى رغبتها على الفور ووعدها بالحضور.

أشاد حماد بدور مؤسسات وجمعيات رعاية الأيتام واحتضانها للأطفال منوها عن دعمه الكامل لاحتياجات هذه المؤسسات لضمان توفير الرعاية اللازمة لهم باعتبارهم مستقبل الوطن وأسس تقدمه.
 ومن ناحية أخرى قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ترميم مبنى دار الصفا لرعاية الفتيات وبحث توفير 10 وحدات سكنية بمشروع الأسر الأولى بالرعاية بقرية درنكة واستثنائها من شرط القرعة لتوفير مساكن لشباب الدار المتزوجين حديثا ...

وقد احتفل الأطفال بقدوم اللواء إبراهيم حماد وقدموا له عرضا غنائيا وقام بتوزيع عددا من الهدايا والمكافآت المالية لأكثر من 70 طفلا من أبناء دار الصفا ودار الحنان.


لقطات من مؤتمر السيد / عمرو موسى بقاعة النورس باسيوط






اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يزور قرية "بني مر"، مسقط رأس الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وأخذ في تحية الأهالي، وعرفهم بنفسه، وجلس معهم للاستماع لمشاكلهم



فاجأ اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط الجديد،أهالي قرية "بني مر"، مسقط رأس الزعيم الراحل جمال عبد الناصر مساء أمس بزيارة القرية حيث توقف أمام إحدي المقاهي، وأخذ في تحية الأهالي، وعرفهم بنفسه، وجلس معهم للاستماع لمشاكلهم.
وتوافد الأهالي على المقهي فور علمهم بوجود المحافظ، وهو ما لم يعتادونه من قبل، وأخذوا في عرض مشكلاتهم عليه، المتمثلة في طلب دخول المرافق لبعض المنازل، وتوفير رغيف الخبز وأسطوانات البوتاجاز، والاهتمام بالعشوائيات، والانتهاء من الصرف الصحي، ونظافة الشوارع، والمياه وغيرها من المشكلات الأخري.
وأمر المحافظ خلال لقائه الأهالي مسئول الشئون الاجتماعية بعمل أبحاث اجتماعية للأسر الفقيرة في القرية، والتي تستحق مساعدات مالية أو معاش ضمان اجتماعي، علي أن يتم صرفها أوائل الشهر المقبل.
كما قام بتقديم بعض المساعدات المالية من جيبه الخاص لسبع حالات عرضت ظروفها عليه، وهو ما استحسنه الأهالي، وتوسموا الخير في المحافظ.


تلقت اسيوط فيس توك شكوى من سائق بدرجة ممتاز ببنك مصر فرع ميدان البنوك باسيوط يتظلم من البنك بعد اصابته بمرض السكر وتم رفض تظلمه


أعمل سائقا بدرجة ممتاز ببنك مصر فرع ميدان البنوك بأسيوط. وحصلت علي مؤهل أثناء الخدمة وبعدها تقدمت بعدة طلبات للتسوية وتعييني بدرجة إداري بالفرع وأتممت اجتياز الاختبار بنجاح.. إلا أنني فوجئت برفض طلبي تحت بند غير لأئق طبياً.. نظراً لإصابتي بمرض السكر. وعندما تظلمت من ذلك بررت أنني أقوم بعمل أخطر من وظيفة إداري وأقوم بتوصيل الموظفين وأموال البنك.
تم رفض تظلمي وإبلاغي بأنه سيتم تخفيض درجتي الوظيفية نظراً لتظلمي ومرضي.. مع العلم بأنني أقوم بتجديد رخصتي بانتظام ويتم عرضي علي القومسيون الطبي ولم يعترضوا علي تجديد الترخيص.. مما يوضح بأن مرضي تحت السيطرة.
علمت بأن رئيس مجلس إدارة البنك أعطي وعدا بتسوية حالات الحاصلين علي مؤهل أثناء الخدمة وعندما استفسرت لمعرفة مدي إمكانية تسوية حالتي الوظيفية.. فما كانت النتيجة إلا صدور قرار بنقلي إلي أسيوط بوظيفة معاون خدمة بالمستوي الثالث بدون جرم ارتكبته فلست مختلسا أو مهملا أو قمت بالإضرار بمصلحة البنك لتوقيع هذا الجزاء.
أناشد رئيس مجلس إدارة بنك مصر التدخل والموافقة علي تسوية حالتي الوظيفية ونقلي لوظيفة إداري سواء بنفس الفرع أو فرع أسيوط المجاور له .
طارق إبراهيم محمد إبراهيم
سائق ممتاز بفرع ميدان البنوك
ملف رقم 3/07414/5
رقم اوركل 7469

ارتفاع سعر طن حديد الداخلية 1000 جنيه ليباع الي المستهلك بسعر 4600 جنيه.

ارتفع سعر طن حديد الدخيلة 1000 جنيه للطن الواحد ليصل بذلك الي4500 جنيه من المصنع ويباع الي المستهلك بسعر 4600 جنيه.

أوراق امتحانات الثانوية العامة في الصندوق الأسود واستبعاد المقررات المحذوفة.. من أسئلة الثانوية العامة


تسلمت المطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم أصول أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولي والثانية للاحتفاظ بها في خزائن حديدية محكمة الإغلاق بالشمع الأحمر لن تفتح قبل أسبوع تقريباً من بدء الامتحانات للبدء في طباعتها.
تقدمت لجان وضع الأسئلة في كافة المواد بإقرارات وتعهدات بأنه تم الالتزام بالقواعد والضوابط المكلفين بها من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي والتي تراعي تغطية الأسئلة لكافة أجزاء المنهج بقدر الإمكان ومخاطبة كافة مستويات الطلاب وقياس قدراتهم علي الحفظ والفهم والشرح والتحليل مع تخصيص ما يتراوح بين 10 و15% علي الأكثر من إجمالي الورقة الامتحانية لقياس القدرات العليا لدي الطالب.
أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن أسئلة الامتحانات في جميع المواد لن تتضمن أي أجزاء من المقررات والمناهج التي تم حذفها نتيجة الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد عقب قيام ثورة 25 يناير.
أشار إلي أن أي جزئيات تتناول الأجزاء المحذوفة سوف تلغي الدرجات المخصصة لها ويتم إعادة توزيعها علي بقية أسئلة الورقة الامتحانية.
وبدأت المطبعة السرية طباعة كراسة الإجابة لكافة مواد امتحانات الثانوية العامة والتي تصل إلي أكثر من 10 ملايين كراسة تغطي احتياجات الطلاب المتقدمين لامتحانات المرحلتين وعددهم حوالي 800 ألف طالب وطالبة وذلك تمهيداً لإرسالها إلي مراكز توزيع أوراق الأسئلة وكراسات الإجابة في جميع المحافظات.

بالفيديو اسيوط فيس توك من قلب الحدث وتلتقط فيديوهات امس للانتفاضه الفلسطينيه الثالثه في اسيوط








"خدعونا أم خُدعنا" شعار معرض البرادعى الأول فى جامعة أسيوط وتقوم بتوزيع ما يقرب من 4 آلاف بيان تعريفى بالبرادعى فى مجموعة من المناطق الرئيسية فى المحافظة من بينها مسجد الحصرى

"خدعونا أم خُدعنا" كان هذا شعار معرض البرادعى الأول فى جامعة أسيوط الذى نظمته الحملة الشعبية لدعم البرادعى أمس للرد على الشائعات التى رددها النظام السابق عن الدكتور محمد البرادعى المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية.
ويؤكد أحمد عبد الرازق منسق اللجنة الإعلامية بالحملة أن المعرض لاقى قبولاً كبيراً من شباب الجامعة الذين توافدوا لقراءة الموجود من معلومات وحقائق عن البرادعى حتى قال أحدهم "المعرض أوضح كشف لنا زيف معلومات النظام التى يرددها عن البرادعى".
وتؤكد الحملة فى أسيوط أن هذا المعرض يعد نقطة إنطلاقة يتبعها عدة جولات فى المحافظة من خلال قوافل توعية يشرف عليها شباب الحملة، فى الوقت الذى تستمر فيه الجولات داخل القاهرة الكبرى حيث بدأت حملة دعم البرادعى فى مصر الجديدة فى زيارة المساجد و التحدث مع الأئمة لعرض المعلومات الحقيقية عن البرادعى و توزيع بيانات عنه.
وكذلك حملة البرادعى فى 6 أكتوبر التى قامت بتوزيع ما يقرب من 4 آلاف بيان تعريفى بالبرادعى فى مجموعة من المناطق الرئيسية فى المحافظة من بينها مسجد الحصرى، وستقوم الحملة بجولات عديدة خلال الأيام القادمة.

وفد يضم 10 من اهالى قرية فزارة بمركز القوصية باسيوط يتقدمهم محمود حلمى يلتقون باللواء محسن الشاذلي، قائد المنطقة الجنوبية، لمدة 3 ساعات؛ لبحث حادث قرية فزارة وطرق حل واحتواء الأزمة.

التقى وفدٌ ضمَّ 10 من أهالي قرية فزارة بمحافظة أسيوط، يتقدمهم محمود حلمي، عضو الكتلة البرلمانية للإخوان في برلمان 2005م، باللواء محسن الشاذلي، قائد المنطقة الجنوبية، لمدة 3 ساعات؛ لبحث حادث قرية فزارة وطرق حل واحتواء الأزمة.

وكان الحادث أسفر عن مقتل وإصابة 6 أفراد من قرى "فزارة"، بعد إطلاق أفراد من قرية القصير أعيرة نارية بطريقة عشوائية.

وطالب أهالي الضحايا بإعادة فتح ملف القضية، وإحالتها إلى القضاء العسكري، وسرعة الحكم فيها، باعتبارها قضايا بلطجة.

واقترح حلمي- خلال الاجتماع- فصل طلاب القصير عن مدارس فزارة خلال فترة الامتحانات القادمة؛ منعًا لحدوث أي احتكاك بين طلاب القريتين تؤدي إلى كارثة، وهو ما وعد به قائد المنطقة الجنوبية.

وشدَّد على ضرورة أن تطالب كل فئات الشعب بحقوقها بشكل سلمي وقانوني، مشيرًا إلى أن قطع الطريق وخط السكة الحديد يعدُّ من التصرفات المرفوضة قانونًا وقد تعرض المعتصمون لمساءلة قانونية، فضلاً عن أنها تكبِّد الدولة خسائر بالمليارات وتعدُّ من قبيل الثورة المضادة.

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة كرق القدم الممتعة بين فريقى ارسنال ومانشيستر يونايتد فى الدورى الانجليزى فى تمام الثالثة عصرا


حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة كرق القدم الممتعة  بين فريقى ارسنال ومانشيستر يونايتد فى الدورى الانجليزى فى تمام الثالثة عصرا

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون الان مباراة كرق القدم بين منتخبى مصر ومالى على المركز الثالث لبطولة كأس الامم الافريقية للشباب

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون الان مباراة كرق القدم بين منتخبى مصر ومالى على المركز الثالث لبطولة كأس الامم الافريقية للشباب

مصدر ينفى زيارة السيد / عمرو موسى المرشح لرئاسة الجمهورية عن زيارته لمنزل منسق حمله الرئيس السابق حسني مبارك للرئاسه في مدينه ابو تيج موضحا ان موسي توقف فقط في حديقه المنزل بسبب الزحام.

نفي مصدر مسئول في حمله عمرو موسي المرشح المحتمل لرئاسه الجمهوريه ما تردد عن زيارته لمنزل منسق حمله الرئيس السابق حسني مبارك للرئاسه في مدينه ابو تيج موضحا ان موسي توقف فقط في حديقه المنزل بسبب الزحام.

واشار المصدر  الي ان زياره السيد عمرو موسي لمركز ومدينه ابوتيج لم يكن مدرجا بها دخول اي منزل من منازل كبار العائلات، لافتا الي ان برنامج الزياره كان يتضمن لقاء موسعا مع كل كبار وقيادات العائلات .

ونوه الي ان ما حدث ان الآلاف من اهالي ابو تيج احتشدوا حول الاتوبيس الذي يقل السيد عمرو موسي وناشدوه النزول اليهم هاتفين "عايزينك يا ريس" وهو ما دعا موسي للاستجابه اليهم، وانه فوجيء بطلب اكثر من سبعه آلاف من مؤيديه بالقاء كلمه وتصادف طلبهم امام منزل عمر عزمي ابوسالم، وهو عضو سابق بالحزب الوطني المنحل، ومنسق حمله الرئيس السابق حسني مبارك للرئاسه

ونوه المصدر الي انه من كثره الحشود اضطر موسي الي الوقوف في جزء من حديقه المنزل ليحدث مؤيديه.

واكد المصدر ان كلمه موسي لم تستغرق اكثر من خمس دقائق حرص فيها علي تاكيد موقفه الرافض للتحالف مع رموز الحزب الوطني الفاسد، وشدد علي انه لن ينضم لاي حزب، وانه سيخوض انتخابات الرئاسه مستقلا، وانه لم ولن يتعاون مع المحسوبين علي الاحزاب الفاسده ولا مع من تدور حولهم الشبهات.
كان دخول موسي الذي يزور محافظات الصعيد ضمن حملته للترشح للانتخابات، الي منزل عضو بالحزب الوطني المنحل قد اثار استياء عدد من اهالي مدينه ابوتيج، بمحافظه اسيوط



حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون اليوم حلقة الدكتور محمد البرادعى المرشح لرئاسة الجمهورية مع الاعلامية منى الشاذلى فى تمام العاشرة مساءا على الهواء مباشرة على قناة دريم 2

يحل الدكتور محمد البرادعى مرشح رئاسة الجمهورية المحتمل ضيفا على برنامج "العاشرة مساء" مساء يوم الأحد المقبل على الهواء مباشرة، حيث يتحدث عن الملفات الشائكة والأوضاع الراهنة فى مصر، وعن مفترق الطرق الذى تشهده مصر حاليا وضرورة التغيير الثورى لكافة الأمور.

كما يناقش التحديات فى معركة الانتخابات الرئاسية وآثارها على مستقبل مصر القريب.


البرنامج من تقديم الإعلامية منى الشاذلى ويعرض فى العاشرة مساء على الهواء مباشرة على شاشة دريم2.

غدا فى تمام التاسعة صباحا تعقد وزارة التربية والتعليم امتحانات عملية لطلاب الثانوية العامة فى المواد التطبيقية

تعقد وزارة التربية والتعليم فى تمام التاسعة من صباح غدٍ الاثنين الامتحانات العملية لطلاب الثانوية العامة فى المواد التطبيقية.

وستتولى كل مدرسة ثانوية إعداد وتجهيز الخامات اللازمة والآلات المناسبة للامتحانات العملية التى تُعقَد لطلابها، على أن تُشكَّل لجان الاختبارات العملية من هيئات التوجيه الفنى والمعلمين المتخصصين فى المواد التطبيقية، والتى تخصص الوزارة لها 8 درجات لأعمال السنة و12 درجة للامتحان العملى بحيث تكون النهاية العظمى للمادة 20 درجة والنهاية الصغرى 6 درجات.


وتفيد التعليمات الواردة من الوزارة بأن تحتفظ كل مدرسة بكشوف درجات الطلاب ولا تقوم بتسليمها لأى جهة أخرى، ومن المواد التطبيقية المجالات الزراعية والصناعية والاقتصاد المنزلى.

مصرع علاء مصطفى مسجل خطر وإصابة عمرو فتحى ضابط شرطة فى مطاردة بمدينة أسيوط الجديدة

لقى مسجل خطر مصرعه بينما أصيب ضابط شرطة خلال محاولة الضابط إلقاء القبض على المجرم وأخرين قاموا بسرقة بعض كميات من الاخشاب ومحتويات المزارع بمدينة أسيوط الجديدة.

كانت اللواء احمد جمال الدين مدير امن أسيوط قد تلقى إشارة بالحادث وتبين من التحريات أنه أثناء خروج النقيب عمرو فتحي معاون مباحث مركز الفتح لتفقد الحالة الأمنية بمنطقة المركز لاحظ قيام بعض المتهمين بالسير بسيارة وعليها كمية من الاخشاب.

والتى تبين أنها مسروقة و قام الضابط بإلقاء القبض عليهم وفوجىء بقيام احد المتهمين بإطلاق النار عليه فبادله إطلاق النار، مما تسبب في إصابتة بطلق ناري في قدمه ولقى المتهم علاء مصطفى 22 سنه مسجل خطر مصرعه و تم نقل المجنى عليه والضابط الى المستشفى وتولت النيابة التحقيق.

طقس اليوم الاحد 1/5/2011 فى اسيوط الصغرى :: 17 والعظمى :: 29

طقس اليوم الاحد 1/5/2011 فى اسيوط  الصغرى  :: 17  والعظمى  ::  29

الرطوبة الصغرى :: 30 %

والرطوبة العظمى :: 70 %

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...