الأحد، 1 مايو 2011

حركة شباب 6 ابريل باسيوط :: توزع 3 آلاف منشور بأسيوط ضمن حملة "لازم تعرف"

في إطار حملات التوعية السياسية التي تقودها حركة شباب 6 أبريل لزيادة الوعي لدى المواطنين ، أطلق شباب  الحركة بأسيوط  حملة " لازم تعرف ".


تتكون الحمله من مرحلتين ، الأولى عبارة عن تعريف بوظيفة نائب مجلس الشعب ومهامه ودوره التشريعي والرقابي في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية .
والثانية عبارة عن شرح وتعريف بمجلس الشعب والبرلمان وكل ما يتعلق به وجميع خصائصه وقوانينه وهيكله الداخلي من خلال تبسيط لكل قوانينه وما يحكمه من قواعد واحكام .
يأتي ذلك من خلال توزيع منشورات تعريف بالحمله ، بدأ شباب 6 أبريل أسيوط بها بتوزيع اكثر 3 ألاف  من 10 ألاف  منشور هم هدف الحمله .
ويتزامن مع اطلاق الحمله عقد سلسلة ورش عمل وندوات تثقيفية في اطار حملة التوعية السياسية عن اجراءات ومراحل الانتخابات واساليب واسس اختيار اعضاء مجلس الشعب من جانب المواطنين ، بجانب شرح مبسط لعناصر الحياة السياسة في مصر .

وعلى جانب أخر بدأت الحركة   فعاليات حملة "لازم نفهم" للتوعية السياسية حيث تم توزيع 10000 آلاف منشور عن الحقوق و الحريات ومنشور بأسم "إعرف حقك" ، حيث سيتم توزيع المنشور في جميع مناطق و قرى سمنود بجانب فتح حلقات نقاش بالشارع عن الحقوق والحريات.
بالاضافة الى معنى الحقوق والحريات وعن أنواع الحريات المختلفة مثل حرية الاعتقاد وحرية التعبير وأنواع مختلفة من الحقوق مثل حق الأمن وحق الغذاء والمسكن وحق العلاج.
ومن ناحيتة أكد "عمرو أسامة"  أن الحركة  أعلنت عن تدشينها لحملة لازم نفهم بمؤتمرها الذي عقدته بساقية الدلتا للتعريف بالحركة بالغربية ، وتم خلاله توضيح أن حملة لازم نفهم هي حملة توعية سياسية بالمحافظة ستهتم بتوضيح مختلف المصطلحات السياسية والتوعية بها والعمل على فتح حلقات نقاش عن مواضيع مختلفة وأعلنت الحركة أن الحملة ستنتشر بجميع مناطق المحافظة ، وستهتم بالقرى بشكل خاص .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...