الاثنين، 27 فبراير 2012

بالصور.. ناجح إبراهيم خلال الندوة التي نظمها اليوم "الاثنين" اتحاد طلاب جامعة أسيوط بقاعة النيل للمؤتمرات بكلية التجارة بعنوان نعاهدك يا رسول الله: الشريعة تكفل للأقباط حرية بناء الكنائس

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/1/8/440x272o/329.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/1/8/440x272o/331.jpg

                           باقى الصور

العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة يواصلون إضرابهم عن الطعام ويحاولون إشعال النيران على خط السكة الحديد للمطالبة بالتعيين

جانب من اعتصام المعاقين
واصل اليوم -الاثنين- العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة إضرابهم عن الطعام في الوقت الذي حاول بعضهم قطع شريط السكة الحديد وإشعال النيران في إطارات السيارات؛ لتوقيف حركة القطارات مما جعل أجهزة الأمن تقوم بفرض كردونات أمنية أمام منطقة التنظيم والإدارة لفض اعتصام المعاقين من على قضبان السكة الحديد.
فيما طلب المعاقين من اللواء السيد البرعي -محافظ أسيوط- مساواتهم بمصابي الثورة الذين قامت الحكومة بتعيينهم.
ومن ناحية أخري، حاول أعضاء حركة 6 ابريل الاشتراك مع المعاقين في الإضراب المفتوح إلا ان المعاقين منعوهم بعد تدخل اللواء يعقوب الإمام -سكرتير عام محافظة أسيوط- بتنظيم لقاء مع المعاقين في حضور وكلاء الوزارة ورؤساء شركات مياه الشرب والبترول والكهرباء لتوفير واستكمال فرص عمل 5% للمعاقين بكل مديرية.

عاجل :: ضبط مواطن من مركز ابو تيج باسيوط برفقة اخر بحوزتهما 10 طرب حشيش بطريق ''مصر - اسكندرية'' الصحراوي

ضبط شخصين بحوزتهما 10 طرب حشيش بطريق ''مصر - اسكندرية'' الصحراوي
نجحت قوة أمنية بالإدارة العامة للمرور ومديرية أمن الإسكندرية وقطاع الأمن المركزى من ضبط سيارة ملاكي يستقلها شخصان وبحوزتهما 10 طرب لمخدر الحشيش بقصد الاتجار.
وأكدت التحريات أنه أثناء تفقد الحالة الأمنية بالكيلو 40 إتجاه القاهرة، تمكنت القوات من ضبط السيارة رقم ''و ف ط 936'' ملاكى، وكان يقودها المدعو ''محمد . ر . م - 32سنة '' فنى إلكترونيات، ومقيم بالإسكندرية، وبصحبته المدعو ''النميرى ر.م - 30 سنة'', عامل، ومقيم بمحافظة أسيوط.
عُثر بالسيارة على عدد ( 10 ) طرب لمخدر الحشيش أسفل المقعد الخلفى للسيارة، وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات إعترفا بحيازتهما لها بقصد الإتجار.
وبالكشف عن المتهم الأول تبين أنه مسجل شقى خطر، وسبق إتهامه فى عدد 12 قضية مخدرات ، وسرقات عامة آخرهم القضية رقم 9751 لسنة 2011 العامرية ثانى شروع فى سرقة .
وبالكشف عن المتهم الثانى تبين سابقة إتهامه فى القضية رقم 1990 لسنة 2009 أبوتيج أسيوط مشاجرة.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يطالب بوحدات خاصة لضبط الخارجين علي القانون

طالب اتحاد شباب الثورة بأسيوط، في بيان له اليوم الإثنين بوحدات خاصة، مثل التى استخدمت فى ضبط مرتكبى حادث الاعتداء على الدكتور أبو الفتوح، لتمشيط المناطق المشتعلة فى أسيوط مثل مراكز البدارى، وديروط، وساحل سليم، وصدفا، وأبنوب، والقبض على الخارجين علي القانون.

واعتبر اتحاد شباب الثورة في بيانه أن نزول مثل هذه القوات القتالية لمراكز أسيوط سيعد خير دليل على المساواة فى التعامل بين المواطنين من قبل جهاز الشرطة، حيث إن المواطنين متساوون فى شعورهم بالأمن أو عدمه، وحتى لا يعتبر المواطن البسيط أن تسليط وضغط الإعلام على حادث الدكتور أبوالفتوح جعل وزارة الداخلية تفعل كل ما فى وسعها من أجل القبض على الجناة.


أضاف البيان

البقاء لله :: وفاة السيد / عادل محمد عبد الحميد أمين شرطة بقرية نزلة عبدللاه التابعة لمركز ديروط بأسيوط، وذلك في حادث اصطدام سيارة ملاكي بدراجة بخارية كان يستقلها المتوفي

لقي أمين شرطة مصرعه، بقرية نزلة عبدللاه التابعة لمركز ديروط بأسيوط، وذلك في حادث اصطدام سيارة ملاكي بدراجة بخارية كان يستقلها المتوفي.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بوصول جثة عادل محمد عبد الحميد (32 سنة - أمين شرطة)، ومقيم بقرية نزلة عبداللاه بمركز ديروط إلي المستشفي المركزي، علي خلفية اصطدام السيارة الملاكي رقم (5649 مصر) قيادة محمد فتحي محمد (36 سنة - سروجي سيارات)، ومقيم بمساكن إيديال الساحل بالقاهرة بالدراجة البخارية التي يقودها أمين الشرطة.


بالانتقال تبين أنه في أثناء عودة أمين الشرطة إلى منزله عقب انتهاء خدمته بمركز شرطة ديروط، اصدمت به السيارة، مما أدي إلى وفاته، وتحرر محضر بالواقعة رقم 3409 جنح مركز ديروط لسنة 2012، وجاري العرض على النيابة.

عاجل :: اصابة 9 اشخاص فى معركة فى طوابير العيش بين أهالى مركز الفتح باسيوط

إصابة 9 فى طوابير العيش بأسيوط
نشبت معركة فى طوابير العيش بين أهالى مركز الفتح اليوم الإثنين أمام المخبز البلدى لأسبقية الحصول على رغيف العيش.
تلقى اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط إخطارا من المقدم محسن شريت رئيس مباحث الفتح بإصابة 9 مواطنين فى المعركة التى وقعت فى طوابير العيش أمام مخبز الفتح.
وعلى الفور انتقلت قوات الامن لمحاصرة المخبز وفك الاشتبكات بين المواطنين.
وأكد العميد أحمد أبوعقيل رئيس مباحث مديرية أمن أسيوط بأن الإصابات متنوعة لاستخدام الشوم والآلات الحادة والطوب وتم نقلهم لمستشفيات أسيوط للعلاج.
وتمكن وكيل إدارة البحث الجنائى العميد زغبى أبوعقرب من ضبط 6متهمين وبحوزتهم الشوم والعصى المستخدمة فى الحادث واعترفوا أمام اللواء محمد التلتى نائب مدير الأمن بالأزمة القائمة حول رغيف العيش وعدم سيطرة الأجهزة التموينية على الأمور وتهريب الدقيق المدعوم للسوق السوداء, وتزايد الطوابير أمام المخابز على مستوى المحافظة.
وتم إخطار اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط بالواقعة لدعم المخابز بأجهزة رقابية والحد من تهريب الدقيق.
كما تولت نيابة الفتح التحقيقات والاستماع للمصابين فى الحادث.

الحلقة السادسة من :: / (( الفساد داخل ديوان عام محافظة أسيوط )) وتكملة عن الفساد الادارى داخل ديوان عام المحافظة ونطالب الجهات المسئولة بالتحقيق مع كل الموظفين الموجود لديهم سوابق من الفساد الادارى وعلى رأسهم الموظف / فولى سيد حسن وسنكتشف فى الحلقات القادمة فساد مالى يعد كارثة والمبالغ التى اختلسها الموظف المدعو مدون معها أرقام الشيكات ومعه اخرين

                         باقى المستندات

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد حلقة للتاريخ والنائب المحترم الثائر /مصطفى بكرى يفضح البرادعى (( صوت هيلارى كلينتون )) ومن يدافع عنه ومنهم مغيبين والاخر يتقاضى اجرا بالالاف والملايين عن الفوضى وهو السبب الرئيسى لكل الفوضى التى تحدث فى مصر من اجل التدخل الامريكى ويكشف بالمستندات والوثائق والاموال البرادعى يحرض الفوضويين عملاء الامريكان من اجل تدمير وتقسيم مصر والتدخل الامريكى كما حدث فى العراق والنائب / محمد ابو حامد يحاول مقاطعة النائب / مصطفى بكرى لعدم ذكره لفضائح أكثر ومحاولة الضغط عليه بقوة لعدم كشف الحقيقة التى يعلمها الجميع

هام :: ظهرت منذ قليل على اسيوط فيس توك نتيجة قسم التعدين وقسم ميكانيكا لجميع الفرق بكلية الهندسة جامعة اسيوط


استفتاء هو الاول من نوعه على الفصل بين الطلاب والطالبات فى كلية الحقوق بجامعة أسيوط


فى تجربه من النوع الاول على مستوى الجامعات المصريه ,قام طلاب وطالبات الفرقه الثالثه بكليه الحقوق ,جامعه أسيوط ,باجراء استفتاء بين الطلاب والطالبات من اجل الفصل بينهم فى المدرج.
صوت معظم الطلاب البنين على الفصل ,بينما لم تؤيد الفتيات الفكره,وحسمت النتيجه على أن يتم الفصل بين الطلاب والطالبات فى الجلوس بالمدرج.

على الفور تقدم وفد من الطلاب إلى عميد الكليه ,الذى تلقى نتيجه الاستفتاء بالفرح ,وقام بتفعيل القرار لاتخاز الاجراءات القانونيه اللازمه للفصل بين الطلاب والطالبات فى المدرج.


وقال "عبد الرحمن الهاشمى"طالب بالفرقه الثالثه بكليه الحقوق ان الخطوه تعتبر الفريده من النوع الاول على مستوى الجامعات المصريه والتى نتمنى تطبيقها فى باقى الكليات.

بالصور.. قافلة ثقافية بمدرسة الدوير الثانوية بأسيوط

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/1/8/440x272o/265.jpg
                          باقى الصور
 http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/1/8/440x272o/263.jpg
 http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/1/8/440x272o/264.jpg

نظم اليوم الاثنين مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بصدفا لقاء ثقافيا للأديب محمود حامد مدير عام شئون الأقاليم بالهيئة العامة لقصور الثقافة بالقاهرة، وذلك في مدرسة الدوير الثانوية بنات، صرح بذلك حمدي سعيد مدير النشاط بمركز أحمد بهاء الدين.

وقال إن هدف لقاء الأديب بطلبة الثانوي اكتشاف مواهبهم وتنميتها من خلال النقد والممارسة وتواصل الخبرات بين الأجيال.
وأوضح حمدي سعيد أن اللقاء الثقافي بالأديب محمود حامد نفذ على هامش قافلة ثقافية لذات المدرسة شارك فيها عدد من أعضاء وفناني الأنشطة الثقافية والأدبية والفنية التشكيلية والموسيقية بالمركز الثقافي.

وفي السياق ذاته سيتم تكثيف استضافة كبار أدباء القاهرة وباقي المحافظات في المدارس ومراكز الشباب والمركز الثقافي التابع لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بهدف إثراء الحركة الثقافية والرقي بالمواهب الواعدة التي يزخر بها الصعيد وخاصة في القري والنجوع والتي تتحتاج فقط لصقل قدراتها ومواهبها الأصيلة ومنحها الفرصة وثقة النفس وهو ما يركز عليه جميع العاملين في مركز أحمد بهاء الدين.

بالصور.. استمرار الإضراب بجامعة الأزهر بأسيوط

بالصور.. استمرار الإضراب بجامعة الأزهر بأسيوط
                         باقى الصور

عاجل :: مباحث مكافحة المخدرات بأسيوط تلقى القبض على "الغندور" أشهر تاجر مخدرات بمحافظه سوهاج أثناء تهريبه 10 طرب حشيش و نصف كيلو أفيون


ألقت مباحث مكافحة المخدرات بأسيوط القبض على أشهر تاجر مخدرات بمحافظه سوهاج أثناء تهريبه 10 طرب حشيش و نصف كيلو أفيون .
كانت مباحث مخدرات أسيوط قد رصدت "مهران . ع" 32 سنه وشهرته "الغندور" حال سيره على طريق القاهرة - أسوان الصحراوى مستقلا سيارة أجرة .

وتلقي اللواء عبد العزيز النحاس مدير أمن سوهاج إخطارا من وحدة مكافحة المخدرات بأسيوط يفيد بضبط المتهم أثناء محاولة تهريبه لكمية المخدرات التى كانت بحوزته لمحافظة سوهاج .

تم تحرير محضر بالواقعة ، وأخطرت النيابة التى أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط :: ضم 3 تخصصات فنية حديثة بمدارس التعليم الفني بمختلف مدارس مراكز محافظة أسيوط و 9 ملايين جنيه لتطوير التعليم الصناعى


صرح إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أنه تم ضم 3 تخصصات فنية حديثة بمدارس التعليم الفني بمختلف مدارس مراكز محافظة أسيوط في إطار دعم برامج الدولة نحو التوسع في التأهيل المهني لوظائف يحتاجها السوق وتلائم تغيرات العصر.
وأضاف وكيل الوزارة بأسيوط أنه لأول مرة يتم تدريس التبريد والتكييف والكهرباء بمدرسة منفلوط الثانوية الصناعية المشتركة بينما يتم تدريب تخصصات الإلكترونيات والكمبيوتر والكهرباء والملابس الجاهزة والنجارة وفن الإعلان لأول مرة في مدرسة القوصية الثانوية الصناعية بالإضافة لتحديث تخصص التركيبات الكهربائية بمدرسة ساحل سليم الصناعية للمرة الأولي أيضاً.
وأشار إبراهيم موافي إلى أنه في ذات السياق قامت مديرية التربية والتعليم بإنشاء معامل حديثة  CNCبالمدارس الصناعية بمركزي أبنوب وديروط وذلك لتطوير التدريب والتعلم على تقنيات تشكيل الماكينات الميكانيكية .
كما تم شراء ماكينات ومعدات لنجارة الأساس في مختلف المدارس الصناعية بتكلفة 3 ملايين و350 ألف جنيه من أجل رفع كفاءة الخريجين وقدراتهم الفنية. مضيفاً أنه يجري حالياً طرح مناقصة عامة لتطوير كافة التخصصات الصناعية سواء في المركبات والميكانيكا والإلكترونيات والمعادن والملابس الجاهزة بقيمة 6 ملايين جنيه وهو ما يساهم في رفع كفاءة التدريب والتعليم الفني وتخريج طلبة قادرين على العمل بمهارة في القطاع الخاص

عاجل :: مستشفيات جامعة أسيوط تغلق قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات احتجاجا على التعديات المستمرة على الأطباء والتمريض بالقسم من قبل مرافقي المرضى


أغلقت صباح اليوم الاثنين مستشفيات جامعة أسيوط قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات احتجاجا على التعديات المستمرة على الأطباء والتمريض بالقسم من قبل مرافقي المرضى .

وقال الدكتور أحمد مخلوف عميد كلية الطب بجامعة أسيوط إن هذا القرار تم تنفيذه باستثناء الحالات القادمة بسيارات الإسعاف عن طريق المستشفى.

وأضاف مخلوف

محافظة اسيوط تنتهى من حصر العمالة المتعاقدة معها بصفة مؤقتة بالوحدات المحلية بمراكز المدن والأحياء ومشروعات المحافظة ومديريات الخدمات وتم إعداد مذكرة بها وإرسالها لوزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تمهيدا لتثبيتهم أو نقلهم على الباب الأول

محافظة أسيوط تنتهي من حصر العمالة المؤقتة وإرسالها لوزارة المالية
انتهت محافظة اسيوط من حصر العمالة المتعاقدة معها بصفة مؤقتة بالوحدات المحلية بمراكز المدن والأحياء ومشروعات المحافظة ومديريات الخدمات وتم إعداد مذكرة بها وإرسالها لوزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تمهيدا لتثبيتهم أو نقلهم على الباب الأول.
صرح بذلك  اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام محافظة اسيوط وقال أن العاملين بعقود مؤقتة على الصناديق والحسابات الخاصة ومشروعات المحافظة بلغ عددهم 5135 موظف   فيما بلغ عدد العاملين المؤقتين بمديريات الخدمات 2824 موظف ليصل اجمالى جميع العاملين المؤقتين بمحافظة اسيوط الذين شملهم الحصر 7959 موظف .
وأضاف يعقوب  إن الصناديق التي تم حصر العمالة بها  هي صناديق النظافة، والصيانة والتشغيل، ومشروعات المخابز، والمحاجر ،والعبارات النهرية ومراكز معلومات التنمية المحلية  والخدمات والتنمية  بالإضافة إلى العمالة بالأجر اليومي لافتا إلى أن وزارة المالية خاطبت كافة المحافظات من أجل حصر العمالة المؤقتة والصناديق الخاصة تمهيدا لتثبيتهم.

محافظ اسيوط يلتقى بوفد أعضاء هيئة التدريس فرع جامعة الأزهر بأسيوط بمكتبه لبحث أزمة فرع الجامعة ومطالبة استقلاله عن جامعة الأزهر بالقاهرة

بوابة شباب الثورة
التقى اليوم الاثنين اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط بوفد أعضاء هيئة التدريس فرع جامعة الأزهر بأسيوط بمكتبه لبحث أزمة فرع الجامعة ومطالبة استقلاله عن جامعة الأزهر بالقاهرة
ترأس الوفد الدكتور أسامه عبد الرءوف رئيس مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس والدكتور ياسر عبد الصبور عضو مجلس الإدارة والدكتور ريان أحمد محرم الأستاذ بكلية أصول الدين والدكتور أحمد عبد الحميد عضو مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس وعرضوا مطالبهم على محافظ أسيوط وكان على رأسها استقلال فرع الجامعة ماليا وإداريا على أن يكون تحت مظلة المجلس الأعلى لجامعات الأزهر وأكدوا أنهم مضربون عن العمل حتى يستجيب إلى مطالبهم
ومن جانبه قال اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط انه سوف يقوم اليوم بإرسال مذكرات إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء ورئيس جامعة الأزهر لبحث مطالب أعضاء هيئة التدريس وطلاب فرع أسيوط وإيجاد حلول سريعة حتى تعود عملية التعليمية إلى مسارها الطبيعي

بالفيديو .. أزهريو أسيوط يواصلون إضرابهم للمطالبة باستقلال فرع الجامعة

المئات من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وجميع العاملين بجامعة الأزهر فرع أسيوط ينظمون إضرابًا عامًا عن العمل لليوم الثاني على التوالي ويغلقون جميع أبواب الجامعة الرئيسية والفرعية للمطالبة باستقلال الفرع عن جامعة الأزهر

بالصور.. إضراب عام بجامعة الأزهر بأسيوط للمطالبة بالاستقلال
 إضراب عام بجامعة الأزهر بأسيوط للمطالبة بالاستقلال
نظم المئات من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وجميع العاملين بجامعة الأزهر فرع أسيوط إضرابًا عامًا عن العمل لليوم الثاني على التوالي، للمطالبة باستقلال الفرع عن جامعة الأزهر.
وأغلق المتظاهرون من أعضاء هيئة التدريس والطلاب جميع أبواب الجامعة الرئيسية والفرعية، مطالبين بسرعة التدخل والاستجابة لمطالبهم لمنع تفاقم الأزمة.
كما نظم طلاب فرع الجامعة بمشاركة أعضاء هيئة التدريس مسيرة خرجت من أمام الجامعة، رافعة العديد من اللافتات للمطالبة باستقلال الفرع، وردد المشاركون في المسيرة هتافات منها: «شيخ الأزهر يا سيدنا.. الاستقلال هو مطلبنا».
وحاول بعض الطلاب قطع الطريق الرئيسية أمام الجامعة، إلا أن أعضاء هيئة التدريس تدخلوا ومنعوهم من قطع الطريق وتعطيل مصالح المواطنين.
كان أعضاء هيئة التدريس بالجامعة عقدوا اجتماعًا بمقر نادي أعضاء هيئة التدريس، مساء الأحد، خلصوا فيه إلى ضرورة استقلال الفرع كجامعة مستقلة «إداريًا وماليًا»، وذلك «نظرًا لما يعانيه الفرع من مشاكل مزمنة ومتراكمة نتيجة المركزية بالأزهر ترتب عليها سوء الإدارة بالفرع وتأخر الإجراءات الإدارية وتعطيل الإنشاءات الجديدة».
من جانبه قال الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، لـ«المصري اليوم» إن مطالبات أعضاء هيئة تدريس وطلاب فرع جامعة الأزهر بأسيوط بالاستقلال عن الجامعة الأم «تتعلق بالشأن القانوني الذي يحكم الأزهر»، مشيرًا إلى أن هذه المطالب «أكبر من مجلس الجامعة وأي جهة أخرى».
وأوضح «العبد» أن القانون رقم 103 لعام 1961، الذي يحكم الأزهر والجامعة «لا يسمح باستقلال فرع الأزهر بأسيوط أو أي من الفروع عن الجامعة الأم»، مطالبًا أعضاء هيئة التدريس بأسيوط «بألا يضربوا عن العمل وألا يعطلوا الدراسة».

طقس اليوم الاثنين 27/2/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 8 والعظمى :: 22


الدكتور / ناجح ابراهيم يلقى محاضرة اليوم بقاعة النيل بجامعة اسيوط فى الواحدة ظهرا

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من السيد / خيرى فهمى محمدعيسى يتظلم لعدم تثبيته بوزارة الاوقاف بديرالجنادله اسيوط اسوة بغيره ولكى يتحمل مشقات الحياة


تظلم     
 مقدم لسيادتكم المواطن خيرى فهمي محمد عيسى حيث انى اعمل فى وظيفة عامل خدمات بمسجد اولاد محمدسلمان بديرالجنادله اسيوط وتاريخ تعيني 13-8-2008 بالمكافاةالشامله وتم تعاقدى بتاريخ 14-7-2011 ارجو من سيادتكم العمل على انصافى اسوة بغيرى وتعيينى وتثبيت درجتى الماليه حيث انى اعول اسرة تتكون من 13 فرد اولادى وولدى المسنين رحمه بهذه الاسرة من الضياع والتشرد           
 وتفضلوا بقبول وافر الاحترام      
مقدمه لسيادتكم خيرى فهمى محمدعيسى     
  ت 01009176437

بالصور ملتقى لتوظيف الخريجين باستاد الاربعين الرياضى باسيوط

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/1/8/440x272o/129.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/1/8/440x272o/127.jpg
                         باقى الصور

أعضاء هيئة التدريس بكلية طب الأزهر فرع أسيوط ترسل مذكرتين إلى رئيس الوزراء ووزير قطاع الأعمال للمطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه شركة النصر للمباني والإنشاءات "ايجكو" والصادر لها إسناد من وزير الإسكان والمرافق العمرانية رقم "21 " لسنة 1998 بإنشاء مستشفى طب الأزهر بأسيوط


أرسل اليوم الأحد أعضاء هيئة التدريس بكلية طب الأزهر فرع أسيوط مذكرتين إلى رئيس الوزراء ووزير قطاع الأعمال للمطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه شركة النصر للمباني والإنشاءات "ايجكو" والصادر لها إسناد من وزير الإسكان والمرافق العمرانية رقم "21 " لسنة 1998 بإنشاء مستشفى طب الأزهر بأسيوط.

وقال الدكتور عصام الدين محمد مدير المستشفى

"أفراح الصعيد الشعبية" موسوعة للشاعر درويش الأسيوطي


كعادة الشاعر الصعيدى الصديق درويش الاسيوطى فى التدقيق والمثابرة جاء عمله الملحمة  "أفراح الصعيد الشعبية" والذى صدر فى جزئه الأول عن الهيئة المصرية العامة للكتاب ويستعد لاصدار جزء ثان من هذا العمل الموسوعى الذى يرصد بكل دقة تفاصيل الافراح فى الصعيد وما تشهده من طقوس سواء بالغناء الشعبى المعروف كالموال او فن الواو، واو رقصات التحطيب والطبل والمزمار البلدى مسجلا ادق التفاصيل من تلك الافراح الصعيدية ، والتى تظهر بعضا من طقوسها على اعمدة المعابد الفرعونية ، وهو عمل يضاف الى سلسلة انجازات الاسيوطي.

اسمه بالكامل درويش حنفى درويش وجاءت كلمة الاسيوطي لقباً لانتسابه الى محافظة اسيوط والتى ولد بها فى 6/8/1946 بقرية الهماميّة التابعة لمركز البدارى محافظة أسيوط بمصر، حيث تخرج في كلية التجارة جامعة عين شمس وعمل بالتربية والتعليم ،عاش وتعلم ما بين قريته وطما والقاهرة واستقر بمدينة أسيوط.

مارس العمل السياسي من

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اعتصام طلاب جامعة الازهر فرع اسيوط

                        الفيديو الاول

                        الفيديو الثانى

بالصور ننفرد بنشر الوثيقة التى عرضت على محافظ اسيوط وأين نسبة ال 5 % للمعاقين بمحافظة اسيوط تطبيقا للقانون رقم 39 لسنة 1975 وتعديلاته


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد دولة تركيا تعثر على نسخة نادرة من الإنجيل مكتوبة باللغة الآرامية وتعود إلى ما قبل 1500 عام، تشير إلى أن المسيح (عليه السلام) تنبأ بظهور النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) من بعده وجاء في نسخة الإنجيل أن المسيح أخبر كاهناً سأله عمن يخلفه، فقال: "محمد هو اسمه المبارك، من سلالة إسماعيل أبي العرب" والفاتيكان تطالب بمعاينة الكتاب الذي أصبح بحوزة السلطات التركية، بعد اختفائه عام 2000 بمنطقة البحر المتوسط في تركيا، واتهمت حينها عصابة من مهربي الآثار بسرقته خلال الحفريات غير الشرعية وتتم محاكمتهم حالياً




عُثر في تركيا على نسخة نادرة من الإنجيل مكتوبة باللغة الآرامية وتعود إلى ما قبل 1500 عام، تشير إلى أن المسيح (عليه السلام) تنبأ بظهور النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) من بعده.

ومازال هذا الحدث يشغل الفاتيكان، فقد طالب البابا بنديكتوس السادس عشر معاينة الكتاب الذي بقي في الخفاء أكثر من 12 عاماً، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


وقال وزير الثقافة والسياحة التركي أرطغول غوناي: "إن قيمة الكتاب تقدر بـ22 مليون دولار، حيث يحوي نبوءة المسيح بظهور النبي محمد، ولكن الكنيسة المسيحية عمدت إلى إخفائه طيلة السنوات الماضية لتشابهه الشديد مع ما جاء في القرآن الكريم بخصوص ذلك".


ويتوافق مضمون هذه النسخة من الإنجيل مع العقيدة الإسلامية، حيث يصف المسيح بأنه بشر وليس إلهاً يُعبد، فالإسلام يرفض الثالوث المقدس وصلب المسيح، وأن عيسى تنبأ ظهور النبي محمد من بعده.


وجاء في نسخة الإنجيل أن المسيح أخبر كاهناً سأله عمن يخلفه، فقال: "محمد هو اسمه المبارك، من سلالة إسماعيل أبي العرب". وذكر غوناي أن الفاتيكان طلبت رسمياً معاينة الكتاب الذي أصبح بحوزة السلطات التركية، بعد اختفائه عام 2000 بمنطقة البحر المتوسط في تركيا، واتهمت حينها عصابة من مهربي الآثار بسرقته خلال الحفريات غير الشرعية وتتم محاكمتهم حالياً.


ويقول القرآن الكريم في الآية 6 من سورة الصف: (وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ).


وقال القس إحسان أوزبك لصحيفة "زمان" التركية: "إن نسخة الإنجيل تعود إلى أحد أتباع القديس برنابا لأنها كتبت في القرن الخامس أو السادس، بينما عاش القس برنابا في القرن الأول للميلاد لكونه أحد رسل المسيح".


فيما أوضح أستاذ علم اللاهوت عمر فاروق هرمان: "أن الفحص العلمي سيمكننا قريباً من كشف العمر الحقيقي للنسخة وستحدد إن كانت كتبت فعلاً عن طريق القديس برنابا أو أحد أتباعه".


يُشار إلى أن مخطوطة من الكتاب المقدس باللغة السيريانية كتبها المسيح وتقدر قيمتها بنحو 2.4 مليون دولار، ستعرض في متحف الأنثوغرافيا في أنقرة.


وكانت السلطات التركية قررت نقلها للمتحف لصيانتها والحفاظ عليها من التلف لكونها إحدى الأصول الثقافية.


وتحوي المخطوطة مقتطفات من الكتاب المقدس مكتوبة بأحرف ذهبية على الجلد ومرتبطة بوتر.

فضيله الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهرالشريف يقرر ترقية والشيخ صابر حامد عبد النعيم رئيسا لمنطقه اسيوط الازهريه لتطوير وتفعيل العمل بالمناطق الازهريه

اصدر فضيله الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهرالشريف قرارا اليوم الاحد بترقيه 11 وكيل وزاره بالازهر وهم. محمد منصور بلتاجي الشيخ امينا مساعدا للخدمات ومؤمن متولي ابراهيم امينا مساعدا للشئون الماليه. ومصطفي كمال امين عبده رئيسا للاداره المركزيه للتفتيش المالي والاداري و موسي حامد سالمان حسن رئيسا للاداره المركزيه لشئون الطلاب والامتحانات والخريجين ومحمد السعيد السيد يوسف رئيسا للاداره المركزيه للتعليم الاعدادي وحداد عبد العال احمد رئيسا للاداره المركزيه للتعليم الابتدائي.

كما تضمن قرار شيخ الازهر ترقيه كلا من الشيخ صلاح صديق همام سليمان رئيسا لمنطقه الجيزه الازهريه والشيخ عبدا للطيف ابراهيم رئيسا لمنطقه الشرقيه والشيخ محمد عبد الله حسن رئيسا لمنطقه الاسماعيليه والشيخ محمد احمد سيد احمد رئيسا لمنطقه الغربيه والشيخ صابر حامد عبد النعيم رئيسا لمنطقه اسيوط
الازهريه
واوضح مصدر مسئول بالازهر ان الهدف من هذه الترقيات تطوير وتفعيل العمل بالمناطق الازهريه بمختلف محافظات الجمهوريه.


مديرية الشباب والرياضة بأسيوط تنظم ملتقيً لتوظيف شباب الخريجين باستاد الأربعين الرياضي، وذلك بالتعاون بين محافظة أسيوط والمجلس القومي للشباب ومجموعة من الشركات الخاصة لتوفير فرص عمل للشباب للمساهمة في حل مشكلة البطالة

نظمت مديرية الشباب والرياضة بأسيوط، اليوم الأحد ملتقيً لتوظيف شباب الخريجين باستاد الأربعين الرياضي، وذلك بالتعاون بين محافظة أسيوط والمجلس القومي للشباب ومجموعة من الشركات الخاصة لتوفير فرص عمل للشباب للمساهمة في حل مشكلة البطالة.

حضر الملتقى اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط ومحمد خليل مدير مديرية الشباب والرياضة بأسيوط والمئات من الشباب الذين يرغبون في توفير فرص عمل لهم، وقال مدير مديرية الشباب والرياضة، إنه تم التنسيق مع الشركات الخاصة لعرض الوظائف الشاغرة لديها وتختار من بين شباب الخريجين الراغبين في الحصول على فرصة عمل داخل محافظة أسيوط أو خارجها بمرتبات مجزية.


وأضاف خليل، أن أحد الشركات التي تم التنسيق معها تعمل في مجال تصنيع الضفائر الكهربائية تطلب 700 شاب من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة للعمل مهندسين ميكانيكا وكهرباء وعمال فنين صيانة وتجميع وشركة أخرى في مجال الأمن والحراسة تطلب 600 شاب للعمل كمشرفي أمن ومراقبين وفرد خدمات ونظافة.


وأشار إلى أن

حملة دعم الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بأسيوط تنظم أول اللقاءات التعريفية التي بمحافظة أسيوط، للتعريف بالمرشح وبرنامجه الانتخابي بعنوان في مؤتمر شعبي بعنوان "أصدقاء العوا بأسيوط"

نظمت حملة دعم الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بأسيوط، أول اللقاءات التعريفية التي بمحافظة أسيوط، للتعريف بالمرشح وبرنامجه الانتخابي بعنوان في مؤتمر شعبي بعنوان "أصدقاء العوا بأسيوط".

صرح بذلك محمود عبد العليم، منسق الحملة في أسيوط، مضيفًا أن اللقاء الأول عقد بميدان المجذوب بمدينة أسيوط مساء اليوم، ويأتي ضمن سلسة لقاءات سيتم عقدها بمختلف أماكن المحافظة في إطار دعم حملة دكتور الدكتور العوا لرئاسة الجمهورية.

مباحث المرور بأسيوط تضبط 702 مخالفة مرورية في حملة أمنية تم تنفيذها بمختلف مراكز محافظة أسيوط، لتحقيق السيولة المرورية بالمحافظة

تمكنت مباحث المرور بأسيوط، من ضبط 702 مخالفة مرورية في حملة أمنية تم تنفيذها بمختلف مراكز محافظة أسيوط، لتحقيق السيولة المرورية بالمحافظة.

أسفرت الحملة عن ضبط 618 مخالفة ركن في الممنوع، و67 مخالفة على نموذج 125 مرور، و16 مخالفة سحب تراخيص، وقد تم تحرير محاضر بالمخالفات المختلفة، وجار العرض علي النيابة.

مديرية أمن أسيوط تضبط 15 قطعة سلاح، في حملة نفذتها بمختلف مراكز المحافظة، وذلك لضبط الخارجين علي القانون

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 15 قطعة سلاح، في حملة نفذتها بمختلف مراكز المحافظة، وذلك لضبط الخارجين علي القانون.

أسفرت الحملة عن ضبط كل من عمرو محمد غنيم (35 سنة - صاحب شركة)، ومقيم بمدينة أسيوط، وبحوزته مسدس حلوان و4 طلقات نارية، وعبد الحي جمال سنوسي (20 سنة – طالب)، ومقيم ببندر القوصية، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، و5 طلقات نارية، وياسر أحمد فرغلي (40 سنة)، ومقيم بقرية النخيلة بمركز أبوتيج وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع، ومصطفى كامل علي (30 سنة – عامل)، ومقيم بندر ساحل سليم، وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع.


كما أسفرت الحملة عن

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...