الاثنين، 16 سبتمبر 2013

اتحاد المعاشات بأسيوط يطالب بتطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/q84/601764_508893355871959_1041869149_n.jpgطالب اتحاد المعاشات بمحافظة أسيوط بتطبيق الحد الادنى والاقصى للمعاشات لتحقيق حياة كريمة لهم .
وقال عبد الراضى موسى ـ عضو مؤسس باتحاد المعاشات بأسيوط ـ أن الاتحاد طالب الحكومة بتشكيل لجنة محايدة لتحقيق وفرة 200مليار جنيه ، ومحاسبة المتسببين فى ذلك واحالتهم للتحقيق ، خاصة مع تجاهل الحكومات السابقة لمطالبهم ، ومعاناتهم من نقص الدخول والاجور التى تخاذلت عنها حكومات ما قبل الثورة.


محمد ممدوح

كلية الطب بجامعة أسيوط تنظم لقاءاً علمياً لأمراض الكلى بجامعة أسيوط


https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/q71/s720x720/1235188_508891735872121_1208600165_n.jpg
عقدت كلية الطب بجامعة أسيوط لقاءاً علمياً عن أمراض الكلى تحت رعاية الدكتور محمد عبدالسميع عيد رئيس الجامعة والدكتور أحمد مخلوف عميد كلية الطب والدكتور نور الدين عبدالعظيم رئيس قسم الأمراض الباطنة .. صرح بذلك الدكتور أشرف الشاذلى رئيس الندوة .
وقال أن اللقاء يهدف الى عرض الجديد فى علاج وجراحات أمراض الكلى ، حيث اشتملت الندوة على 3محاضرات علمية تأتي الأولى تحت عنوان "زراعة الكلى؛ لماذا؟ متى؟ و كيف؟" و التى حاضر فيها الدكتور رشاد برسوم أستاذ أمراض الباطنة و الكلى بجامعة القاهرة و الرئيس السابق للجمعية المصرية لأمراض الكلى و الحاصل على عدة جوائز عالمية في مجال علاج أمراض الكلى، واما الثانية تتناول "خطة للتعامل السليم مع أمراض الكلى" .
وقد حاضر فيها الدكتور محمد عباس صبح أستاذ أمراض الباطنة و الكلى بجامعة أسيوط، و المحاضرة الثالثة حول "ارتفاع ضغط الدم في الحالات الخطرة" و حاضر فيها الدكتور نور الدين عبد العظيم الحفني رئيس قسم الأمراض الباطنة بجامعة أسيوط .
وألقى المحاضرون الضوء على خطوات عملية زراعة الكلى وكيفية التحضير لها والشروط المتوافرة فى المتبرع وكذلك المؤسسة الطبية التي تقوم بإجراء مثل تلك العمليات ، وكذلك عملية الغسيل الكلوى ومضاعفاتها ومقارنتها بعملية الزرع ، وكيفية التعامل النفسى مع مريض الفشل الكلوى حيث أكدوا على ارتفاع نسبة استجابة المرض مع تقدم الطب وكذلك تقدم عمليات الزرع التى تصل نسبة النجاح فيها الى 90% من المرض .


محمد ممدوح

وزير البترول: إنشاء وحدة لإنتاج البنزين بمعمل أسيوط بتكلفة 350 مليون دولار


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s10201139163.jpg
قال المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، إن فكرة طرح جزء من معامل التكرير المصرية على مستثمرين أجانب غير مطروحة حالياً، لافتاً إلى أن خطة قطاع البترول تستهدف تطوير معامل التكرير، وتوفير كميات كبيرة من الخام إليها للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية.

وكشف وزير البترول فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" عن دراسة إنشاء وحدة للإنتاج البنزين بمعمل تكرير أسيوط بما يستهدف توفير البنزين لمنطقة الصعيد، وبتكلفة استثمارية تقدر بـ350 مليون دولار، سيتم توفيرهم من خلال الاقتراض من البنوك الوطنية.

وقال إسماعيل، إن الهيئة العامة للبترول تقوم حالياً بوضع تصور لإتمام المشروع، لافتاً إلى وجود بعض الدراسات المبدئية التى تم إعدادها للمشروع وتضمن كيفية التمويل وفروق العملة، وجارٍ استكمال كافة الدراسات المطلوبة للتفاوض مع البنوك لإتمام المشروع.

وشدد الوزير على أهمية إعادة تأهيل معامل التكرير القديمة وإجراء الإحلال والتجديد اللازم بها، وتطوير وتطبيق ضوابط وكافة اشتراطات الأمان الصناعى والسلامة والاستعانة بالشركات المتخصصة لمراجعة هذه الاشتراطات خاصة فى معملى شركة السويس لتصنيع البترول والنصر للبترول.

وأكد إسماعيل على أهمية تحقيق التشغيل الآمن وتوفير الحماية والأمان لتأمين العاملين والأصول الإنتاجية وتحقيق الاستغلال الاقتصادى الأمثل لهذه المعامل والعمل على زيادة الطاقة التكريرية بهدف تلبية احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية المختلفة. 


نجلاء كمال

ننشر المؤشرات الأولى لتنسيق جامعة الأزهر :: طب اسيوط 97,46 & صيدلة اسيوط 95,77% & أسنان أسيوط 97,15


الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر
أعلن الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر تنسيق جامعة الأزهر لمرحلتيها الأولى والثانية خلال مؤتمر صحفى بحضور نوابه الأربعة وكانت مؤشراتها كالآتى: طب بنين 98 وطب دمياط 97,62 وطب بنين أسيوط مجموعها 97,46 وأسنان القاهرة بنين 97,38 وأسنان أسيوط 97,15 وصيدلة القاهرة بنين 96,46% وصيدلة أسيوط بين 95,77% وهندسة القاهرة بنين 94,46% وهندسة قنا بنين 94,15% ، وكان القبول بطب البنات بالقاهرة بمجموع 98,46% وبنات أسنان القاهرة 98,23% وصيدلة بنات القاهرة 97,85% وهندسة بنات القاهرة 96,31%..

وأشار العبد إلى أن العام الحالى شمل افتتاح كلية التمريض للبنات وقبلت 150 طالبة بمجموع 95% مجموع كلى ومكانها المستشفى التخصصى الأزهرى، وزيادة عدد الطالبات المقيدات بكلية الطب، كما انخفض تنسيق البنات عن العام الماضى فى الطب وطب الأسنان والهندسة وتم استيعاب جميع طلاب الأزهر فى كليات الجامعة الذين تخرجوا،
حيث تقدم 104 آلاف طالب لامتحان الثانوية نجح منهم 96 ألف وتقدم للتنسيق 83 ألف طالب، ومن تخلف سوف يفتح له الباب من 17 إلى 22 سبتمبر وهى نفس مدة التحويلات للمغتربين وسوف تكون اليكترونية.


اسماعيل رفعت

قرى الصعيد تحتل المراكز الأولى في قائمة الفقر بمصر.. أسيوط وبني سويف والمنيا الأشد فقرًا.. 10 ملايين و300 ألف نسمة يعيشون في أفقر 1000 قرية.. ودمياط وبورسعيد من أغنى محافظات الجمهورية


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/58/4/500x282o/812.jpg?q=1

عاني المصريون من العديد من الأزمات التي عصفت بهم على مدى تاريخهم الذي انتصروا فيه على أشد الأعداء فيما عدا عدو واحد يسمي "الفقر".

فالمجتمع المصري الذي اعتاد على أن يتكون من ثلاث طبقات غنية ومتوسطة وفقيرة عاني من العديد من الأزمات والسياسات والاقتصادية التي أدت مع مرور الوقت إلى تآكل الطبقة المتوسطة ليصبح عبارة عن طبقتين فقط هما طبقة الثراء الفاحش وطبقة الفقر المدقع.

انتشرت في السنوات الماضية التقارير الرسمية التي تكشف حجم المأساة التي تعيشها القرى المصرية والتي يسكنها أكثر من 16 مليون مواطن يعيشون تحت خط الفقر طبقا لإحصائيات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

وأكد المركز أن عدد قرى مصر تبلغ نحو 4065 قرية، منها 2496 قرية تعيش في فقر مدقع، منهم 506 قرى تعيش تحت خط الفقر وأوضحت الدراسة أنه يسكن في أفقر 1000 قرية نحو 10 ملايين و300 ألف نسمة منهم 51.8 % فقراء.

كما يسكن في أفقر 500 قرية 4 ملايين و900 ألف شخص منهم 60 % فقراء كما أشارت الدراسة إلى أنه يسكن في أفقر 100 قرية نحو 715 ألف شخص منهم 76 % فقراء، وتظهر خريطة الفقر في قرى مصر بشكل خاص في الصعيد.

وتشير دراسة أخرى أجرتها صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية والتي كشفت فيها أن 762 من بين القرى الألف الأشد فقرًا تقع في المنيا وأسيوط وسوهاج وهي قرى يعاني أكثر من نصف سكانها من فقر شديد، وتزداد خريطة الفقر في مصر تعقيدًا بوجود نحو63 % من الفقراء خارج حدود هذه القرى.

وصنف تقرير الصحيفة أسيوط بوصفها أفقر محافظات مصر ويبلغ عدد الفقراء بها 58.1% من عدد السكان منهم 24.8% لا يجدون قوت يومهم فيما تحتل محافظة بني سويف المركز الثاني وبلغ عدد الفقراء بها 53.2% منهم 20.2% لا يجدون قوت يومهم وتأتي محافظة سوهاج في المركز الثالث بنسبة 45.5%، منهم 17.2% لا يجدون قوت يومهم.

في حين تحتل الفيوم المركز الرابع ويبلغ عدد الفقراء بها 35.4% بينهم 10.9% لا يجدون قوت يومهم تليها محافظة قنا 33.3% من بينهم 12.9% لا يجدون قوت يومهم فيما تحتل محافظة الجيزة المركز الأخير بلائحة المحافظات الفقيرة بالوجه القبلي بنسبة 18.9% من بينهم 4.4% لا يجدون قوت يومهم.

في المقابل ذكرت الصحيفة أن 13.1% من سكان محافظات الوجه البحري يعانون من الفقر فيما تعد محافظة المنوفية من أكثر محافظات الوجه البحري فقرًا بنسبة 21.7% بينهم 3.7% لا يجدون قوت يومهم تليها محافظة الدقهلية بنسبة تصل إلى 17.7% ثم الشرقية بنسبة 16.1% والقليوبية 12.1% والإسكندرية 11.3% والبحيرة بنسبة 10.4% والغربية 10.1% والقاهرة 8.8% والإسماعيلية 7.9%.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوجه البحري في مصر يعد أفضل حظًا من الوجه القبلي حيث توجد به أغنى محافظات الجمهورية وهما محافظتا دمياط وبورسعيد.

كما كشفت الصحيفة عن ارتفاع نسبة الفقراء في الريف عنها في الحضر حيث تقدر النسبة بـ 85% من السكان بينما تبلغ نسبتهم في الحضر 42% ويعيش 48% من مجموع الفقراء في الوجه القبلي بينما يعيش 36% في الوجه البحري.

كما أن اللحوم والأسماك لا تدخل ضمن قائمة الفقراء التي يتناولها نحو 51.2% من الفقراء إلا حسب الظروف بينما لا يشتري 33% منهم الفواكه لعدم قدرتهم بينما يكتفي 58.8% منهم بوجبتين فقط في اليوم فيما يعتمد 61% من الفقراء في طعامهم على البقوليات (الفول والعدس).

ايمان على

الوفد بأسيوط : محاربة الفقر فى الصعيد بداية للقضاء على الارهاب والافكار المتطرفة


أكد شباب الوفد باسيوط ان الحرب على الفقر والجهل فى الصعيد هو بداية هامة للقضاء على مصانع تفريخ الافكار المتطرفة والهدامة ، ان انسحاب الدولة فى الاعوام السابقة من عملية التنمية فى محافظات الصعيد ادى الى وجود التنظيمات فى صور مختلفة حتى وصلت الى جماعات حملت السلاح فى وجه الدولة فى أواخر القرن الماضي .
وأكد عقيل اسماعيل عقيل القيادى بشباب الوفد إن الاهتمام بتنمية الصعيد اقتصاديا ودفع الاستثمارات إلي مدنه وقراه أصبح أمرا ضروريا وملحا وعاجلا ، وان التنمية فى الصعيد فى السنوات السابقة كانت مجرد شو اعلامى لاوجود له على ارض الواقع ، وان قرى الصعيد مازالت تحتل المراكز الأولى في قائمة الفقر بمصر وخاصة اسيوط الاكثر فقرا على مستوى الجمهورية ، واكد عقيل ان الصعيد يحتاج الى روشتة علاج حقيقية لمشكلاته وأزماتة ، وعلى الدولة الا تترك اهل الصعيد فريسة لاصحاب الافكار المتطرفة الذى ينظر اليهم غالبية اهل الصعيد على انهم طوق النجاة من سفينة الفقر المدقع .
وأكد محمود معوض نفادى القيادى بشباب الوفد أن الإرهاب يجد حضانته فى بيئة محكومة بعوامل اجتماعية وسياسية واقتصادية مثل الصعيد ، فحين يتضافر الجهل و الفقر وتدنى مستوى المعيشة نجد ظروف تهيئ اعتناق الأفكار المتطرفة التى تقود إلى الإرهاب، وبيئة خصبة لتنشر الجماعات المتطرفة افكارها المسمومة.
وأوضح نفادى أن على الدولة أن تعود مرة أخرى قوية فى تقديم العلاج الجذرى لمشكلات الفقر والجهل ، وذلك باتباع سياسة عدالة اجتماعية حقيقية لان الحلول الامنية فى مواجهة الارهاب لاتكفى فلابد من سياسات واجراءات تحمى الشباب من الانزلاق خلف الافكار المتطرفة.


محمد ممدوح

ائتلاف تموين أسيوط :ميراث " المصيلحي " أفسد الرقابة التموينية ونطالب بقانون أمن الدولة


  اعتبر ائتلاف تموين أسيوط الميراث الذى تركه " المصيلحى " وزير التموين الأسبق عائقاً مازال يطارد العاملين فى مجال المراقبة التموينية .

فقد أكد عزام على بدر رئيس اتحاد وائتلاف تموين أسيوط، أن ميراث المصيلحى يعتبر ميراثاً ثقيلاً على النفس فى مجال الرقابة التموينية  والعمل التموينى ، و هو ما ورثه  الشعب المصرى من حيث عقد المخابز وترك القانون وعدم تفعيله جانبا ،وهذا هو أول مسمار فى نعش الجهاز الرقابى كله بالتموين .

وأشار عزام إلى أن  ثورة يناير قد قامت من أجل الحلم بنسيم الحرية ، لكن هذا الموروث مازال قائماً على ما هو عليه من فساد موضحاً:"  لا توجد عقوبة  رادعة للمخالفين من أصحاب المخابز ، إضافة إلى  الفساد الذى إستشرى بعد صرف الدقيق مجانى للمخابز وصرف مبلغ 25 جنيه عن كل جوال من حصة المخبز وهذا ما اقره د/ باسم عوده "، والذى وصفه بأنه - منظومه فاشله لعدم اكتمال الصحه فيها- على حد تعبيره – .

وفى نفس السياق أكد عزام على أنه لابد عند تحرير الدقيق يحرر معه المواطن اى أنه يحصل على الخبز من أى مخبز بإحترام وكرامة   ، وأضاف عزام قائلاً:" للأسف انتظرنا طويلا تحت مسمى أن هناك ماكينات لإستخدام الكارت الذكى للخبز ولم يصدر هذا وبقى المواطنين تحت رحمة صاحب المخبز وما ينتجه من خبز سيئ وغير مطابق ويبيع الدقيق ولايحترم اداميه المواطنين".

فيما أكد عزام على أنه لا توجد أى عقوبات رادعة للمخابز سواء مالية أو بدنية قائلاً:" لا توجد أى غرامه أو حبس ولم نحتكم للقضاء والقانون ولكن احببنا عقد المصيلحى ، فقد كان به غرامه كبيرة لكن عقد باسم للأسف رفع العقوبات وطرح للمخابز والمطاحن كل المزايا بلا عقوبة، فقد أصبح  القمح مجانى والدقيق مجانى و المستفيد هو صاحب المخبز وليس المواطن " .

كما أشار عزام إلى أن هذا الميراث قد أضعف من إحترام المهنة التموينية واهدر من كرامة المواطن والمفتش- على حد قوله – مطالباً الوزارة والوزير بضرورةإلغاء العقد والرجوع الى الحق ،و جعل القضايا التموينية جنح أمن دولة، و طؤارى ضد كل من يتلاعب بقوت الشعب حتى يكون هناك ردع وإحترام لكرامة المواطنين وحصولهم على حقوقهم مع تغليظ العقوبات ضد المخالفين .


على شاكر

"الحلم النووى المصرى" فى ذمة الإخوان والدكتور / خالد عودة أستاذ العلوم الجيولوجية بجامعه اسيوط


"الحلم النووى المصرى" فى ذمة الإخوان
 أجمع خبراء الطاقة الذرية المصريون أن فترة حكم الإخوان أدت إلى توقف البرنامج النووى المصرى الذى كان على وشك البدء فى التنفيذ فى موقع الضبعة, وقالوا إن إهمال الإخوان وتعمد تجاهل البدء فى تنفيذ البرنامج النووى أدى إلى تبخر الحلم المصرى بامتلاك مفاعلات نووية لتوليد الطاقة الكهربائية التى كانت مصر على مقربة من تنفيذها.

أكد مصدر نقابى بهيئة المحطات النووية أن فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسى اتسمت بتناقضات واضحة فيما يخص البرنامج النووى المصرى, فعندما زار الرئيس المعزول محافظة مطروح وواجه الأهالى المعتدين على أرض الموقع النووى بأهمية البدء فى التنفيذ وإن كان ذلك من قبيل الشو الإعلامى وما خفى كان أعظم, فقد سخرت جماعة الإخوان كثيرا من الذين يدعون العلم النووى والجيولوجى لمهاجمة المشروع والموقع النووى بالضبعة وبدأوا حملة تشويه فى الموقع النووى ودلسوا على حقائق هامة أجريت عليها دراسات بيوت خبرة عالمية لأغراض ومصالح بعيدة عن مصلحة الوطن, وماطلوا فى وضع خريطة لاستعادة الموقع من المتعدين عليه من أنصار الرئيس المعزول.
العالم النووى الدكتور إبراهيم العسيرى كبير مفتشى الوكالة الدولية للطاقة الذرية عندما علم بإقدام مصر على إقامة البرنامج النووى المصرى وطلبت منه السلطات المصرية العودة إلى الوطن للإشراف على البرنامج بصفة استشارية عاد إلى مصر ليتولى منصب مستشار وزير الكهرباء ومستشار لهيئة المحطات النووية لشئون البرنامج النووى المصرى.
الدكتور العسيرى حارب خلال فترة حكم الإخوان على كافة المحاور لإثبات أن موقع الضبعة النووى لديه شهادات من كافة المحافل العلمية العالمية وأكبر بيوت الخبرة الدولية بصلاحيته لإنشاء أكثر من محطة نووية لتوليد الكهرباء.
اختص العالم الدكتور إبراهيم العسيرى لـ«الوفد» بتصريحات لتوضيح الحقائق التى أخفاها النظام الإخوانى, فقال: فى عصر الرئيس حسنى مبارك تم إعطاء إشارة البدء لتنفيذ المشروع النووى المصرى وشرعت مصر فى أعمال تحديث الدراسات, وتعاقدت هيئة المحطات النووية مع شركة «وورلى باسونز» الأسترالية على إجراء دراسات جديدة, وشكلت هيئة المحطات النووية لجنة على مستوى علمى رفيع من خبراء الجيولوجيا، ولجنة من خبراء الزلازل، وأجرينا دراسات للمياه الجوفية، ورصدنا التيارات البحرية واتجاهات الأرصاد على مدار العام ودراسات على درجات الرطوبة وأرسلنا كل هذه الدراسات الوافية إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية التى أقرت بأن موقع الضبعة النووى أنسب موقع فى مصر والشرق الأوسط لإنشاء محطات نووية وأقرت بعدم ممانعة الوكالة لإقامة محطات نووية فى موقع الضبعة, وقال الدكتور إبراهيم العسيرى إن نظام الإخوان المسلمين استدعوا بعض اساتذة الجامعات وأشهرهم استاذ جيولوجى بجامعة أسيوط من كوادر الجماعة لإعلان الحرب على موقع الضبعة النووى والزعم بأنه موقع غير صالح لإنشاء مفاعلات نووية وكان هدف هذا الجيولوجى خلق رأى عام مضاد لإقامة المشروع النووى فى موقع الضبعة, وعلى جانب آخر تعمد النظام الحاكم أن يماطل فى مناقشة المشروع بعد إحالته إلى مجلس الشعب ثم إلى مجلس الشورى, وقال الدكتور العسيرى: إنهم دعونى فى المجلسين لإبداء الرأى ورغم ذلك لم تنته أزمة الموقع بل ارتفعت نبرة الهجوم ممن سخروهم لمحاربة المشروع، وقد دعوت هذا الجيولوجى لإجراء مناظرة علنية بينى وبينه لعرض مميزات المشروع ورفض أن يأتى للتدليل على حججه بعدم صلاحية الموقع.
ويرى الدكتور العسيرى أن إخلاص القائمين على الحكم حاليا يبشر بقرب انفراج أزمة الموقع النووى.
من جانبه نفى المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة أن يكون المشروع النووى المصرى قد تبخر وقال: نحن نهدف للارتقاء بالوطن ومصادره من الطاقة المتنوعة وأكد أنه سيحضر المؤتمر العالمى للوكالة الدولية للطاقة الذرية فى فيينا بدولة النمسا الذى يحضره وفود من كل دول العالم ورغم أن الوزير كما قال إنه لا يسافر إلا للضرورة لذا حكمت الضرورة أن يشارك بوفد من علماء الطاقة الذرية المصريين فى أعمال المؤتمر الذى يبدأ الاثنين وينهى أعماله الخميس.
أكد المهندس أحمد إمام فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» أن الهدف من حضور هذا المؤتمر الهام هو شرح التحديات التى تواجه البرنامج النووى المصرى والتأكيد على إصرار الحكومة المصرية لدخول المجالات السلمية للطاقة النووية لتوليد الكهرباء, أوضح المهندس إمام أن مصر ستدخل عصر توليد الكهرباء من المفاعلات النووية وسنظل مستمرين فى تحريك البرنامج النووى رغم كل العوائق الداخلية, وقال الوزير إن مصر ستؤكد على الالتزام بقواعد الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية التى أقرتها الوكالة, وقال الوزير إننا جاهزون لإطلاق البرنامج النووى المصرى لتوليد الكهرباء عندما تستقر الأوضاع الداخلية, وتوفر المقومات الامنية لاسترداد الموقع النووى فى الضبعة. أوضح إمام أن لديه أجندة مقابلات فى الوكالة الدولية بدءاً من المدير العام للوكالة وحتى أعضاء الوفود حتى مسئولى الأوبك الحاضرين للمؤتمر.

عماد خيرة

ري أراضي "الوليدية"و"البيسري" باسيوط بمياه الصرف الصحى


ري أراضي "الوليدية"و"البيسري" بمياه الصرف
 رغم صدور تقرير عن الجهاز التعبئة وتقارير أخري من جهات عديدة، تؤكد أن محافظة أسيوط أكثر فقرا نجد هناك مشكلة تستحق الدراسة وهي ارتفاع الشقق بأسيوط والتي فاقت كل التصورات.

يقول د. سعيد أحمد، نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: تستطيع أن تسكن في فرنسا في فيلا ولكن لن تستطع أن تسكن في أسيوط في شقق والحقيقة المظلوم الشباب فكيف يعيش والرواتب ضعيفة، فلابد من الحكومة إيجاد حلول للشباب.
ويضيف حسام العزيزي: مشكلة الإسكان تفاقمت في محافظ أسيوط بعد دخول جمعيات البناء وخاصة جمعية الزراعيين التي قامت بشراء الأراضي بأسعار خيالية من منطلق الوضع أرست الجمعية قواعد بشراء الأراضي بأسعار عالية مما زادت هموم الناس والشباب وأصبحت أسيوط أعلي من دبي.
وأوضح العزيزي أن جماعة الإخوان يلعبون بورقة سكان زرزرة وغرب البلد بزجاجة زيت وكيس سكر لانتخابات القادمة.
ونظرا لعدم وجود أي مقومات لها ولا يوجد أي شقق للشباب والمنطقة عشوائية ويقيم كل 9 أفراد في غرفة وحمام مشترك وانتشار المخدرات بين الشباب وإذا لم تلتفت الحكومة للوضع في زرزرة سوف تتم السيطرة عليها من قبل الإخوان لتدعيمهم في الانتخابات الفردية حيث إن المنطقة تحتاج الكثير من التطوير وتدعيمهم من إمدادات وبحث مشاكلهم قبل توزيع الزيت والسكر.
ويقول أشرف كدواني: إن مشكلة القمامة في أسيوط أصبحت أكثر انتشارا من المحافظات الأخري وتأتي بعدها محافظة الجيزة والناس ليس لديهم وعي بيئي ولابد من إجراء وتفعيل قانون يجرم قذف القمامة والوضع يحتاج إلي تلاحم المجتمع مع الحكومة وتشغيلهم في مشروع الجمعيات للحفاظ علي نظافة المركز أو القرية التي يسكن بها المواطنون.
وأكد مصطفى فرغل، المحامي، أن مشكلة العيش لابد من حلها فطابور العيش الذي يعطل الناس عن ذهابهم إلي عملهم وبسبب الوقوف منذ الساعة الرابعة صباحا للحصول علي بضعة أرغفة، كما أن البلطجية يسيطرون علي الأفران ويبيعون الخبز بالضعف ولابد من انتشار التموين.
ومن ناحية أخري، أكد نتعي مزيون من القوصية أن الوحدات الصحية لا يوجد بها سرنجة ولا قطن أبسط شىء المريض يموت في الطريق حتي يصل إلي المستشفيات التي تبعد عن القرية 7 كيلو، فهناك إهمال كبير في الوحدات الصحية والطبيب يحضر فترة قصيرة ورحلة عذاب يوميا يعيشها أهالي أسيوط ويعاني أهالي القري مشقة للوصول إلي أقرب وحدة وعند وصول المريض تجد الوحدة مغلقة ولا يوجد إنقاذ لأي مصاب داخل الوحدات الصحية ويضيف مصدر مسئول أن الحكومة رصدت 5 آلاف وحدة صحية في مصر بمختلف محافظاتها وخصصت 5 مليارات و200 مليون جنيه لتطوير 4 آلاف و122 وحدة صحية وفي أسيوط.
وقال د. أحمد عبد الحميد 246 وحدة تم تطويرها وجار الباقي وهناك بعض التقصير ولكن نتابع كل ما يحدث في راحة المواطنين.

أحمد الأسيوطى

بالصور هيئة بلان تحتفل باليوم العالمي للسلام في أسيوط


 انتهت هيئة بلان الدولية من استعدادتها المكثفة للاحتفال باليوم العالمي للسلام تحت شعار "اختلافنا يكملنا" وذلك مساء الخميس القادم بحديقة "الفردوس" بمدينة أسيوط ... صرح بذلك الدكتور أيمن صادق مدير برامج هيئة بلان مصر.

وقال:" إنه يشارك في الاحتفالية أطفال أسيوط والجمعيات الأهلية فضلاً عن نخبة من الفنانيين والمبدعين في مختلف المجالات". موجهًا دعوته لكل االأطفال وأسرهم للحضور والاستمتاع بالعروض الفنية المتخصصة التي عكفت هيئة بلان طوال الأسابيع الماضية على إعدادها بالشكل اللائق وذلك بالتعاون مع الكتاب والمخرجين والمبدعين في مختلف التخصصات؛ تأكيدًا لثقافة السلام.
وأوضح رامي يوسف مسئول الإعلام بهيئة بلان الدولية أن الهيئة تحتفل لأول مرة باليوم العالمي للسلام في أسيوط؛ وذلك بهدف غرس وتأكيد ثقافة السلام وقيمه خاصة بين النشء والأطفال وذلك من خلال ما سيشمله الاحتفال من ورش عمل وعروض مسرحية وغنائية، فضلاً عن فنون تشكيلية وتدريبات مفتوحة للأطفال زوار الحديقة العامة لتعلم فنون التمثيل الصامت والدراما والرسم بالألوان للتعبير عن حقوقهم الإنسانية.
وأشار رامي يوسف أن العروض المسرحية والاسكتشات الفنية تلقي الضوء علي إسهامات ومواقف وتجارب رواد ورموز السلام وصناعه ومنهم الرئيس الراحل محمد أنور السادات والمهاتما غاندي والأم تريزا وقاسم أمين وهدي شعرواي وصلاح جاهين لما قدموه من اسهامات وأفكار وكلمات تمثل وجبة ثقافية دسمة للأطفال للاستمتاع بمعاني السلام وقيمه النبيلة الهادفة لخير البشرية وتخليصها من العنف والتعصب والكراهية وحب الذات مقابل فناء أو إضعاف الآخر.
من الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للسلام هو احتفالية عالمية ودولية دعت لها منظمة الأمم المتحدة عام 1981 وأقرتها للتطبيق عام 2001 بعد تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع علي اختيار يوم 21 سبتمبر من كل عام كيوم عالمي للسلام تعكف فيه كافة الأمم والشعوب إلي الالتزام بوقف الأعمال العدائية والتثقيف ونشر الوعي لدي الجمهور بالمسائل المختصة بالسلام وفي ذلك منع العنف ووسائله مثل إطلاق النيران والتدمير والكراهية وما غيرها من سلوكيات

محمد ممدوح

"اكتب دستورك".. ندوة ينظمها فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط الخميس المقبل

http://www.vetogate.com/upload/photo/news/58/6/500x282o/306.jpg?q=1

ينظم فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط، بالتعاون مع مركز دراسات حقوق الإنسان بجامعة أسيوط، وهيئة "بلان" الدولية، ندوة تحت عنوان "اكتب دستورك"، لعام 2013 للمشاركة المجتمعية، وذلك يوم الخميس المقبل بالقاعة الثمانية بالمبني الإداري بجامعة أسيوط.

وصرحت الدكتورة أميمة يوسف، مقررة فرع المجلس القومي بأسيوط اليوم -الإثنين- بأن الندوة تستضيف الأستاذ الدكتور عصام الزناتي عميد كلية الحقوق بأسيوط سابقا، وعددا من أساتذة القانون الدستوري لمناقشة مواد الدستور والتعليق عليها وتوضيحها للحضور، كما يتم مناقشة النصوص التى تخص المرأة والطفل فى الدستور.

ومن جانبها، أوضحت عبلة بكري مقررة الندوة وعضو المجلس القومى للمرأة بأسيوط أنه سيتم توزيع استمارات استبيان على الحضور لمعرفة آرائهم في المواد التي سيتم تعديلها بعد سماع أساتذة الدستور ومعرفة كل شيء يخص المواد المعدلة وكتابة مقترحاتهم بذلك.

بالصور.."بداية جديدة" مبادرة لنظافة الميادين بمحافظة أسيوط


                           باقى الصور

بالصور.. افتتاح معرض لمستلزمات المدارس والسلع الغذائية بأسيوط

                            باقى الصور

بالفيديو منتخب مصر فى مواجهة منتخب غانا صاحب أقوى خط هجوم وأفضل خط دفاع فى التصفيات ومباراة العودة فى القاهرة فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014

http://static.zamalekfans.com/ar/thumbnail.php?file=cup16_9_907799280.jpg&size=article_large

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة الثالثة والخمسون من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ هناك بشر عظماء يبنون الأمم ... وهناك بشر ضعفاء يهدمون وطنهم ’’

طقس اليوم الاثنين (( 16 سبتمبر _ 10 ذى القعدة )) الصغرى ::20 والعظمى :: 33

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s1600/asut.jpg

“مع بعض هنبنى ” تسعى لإنتشال قرية سيول باسيوط من الجهل


http://www.a7walmasr.com/article/1379102795_xx.jpg
 "انا كنت شاطرة قوي في المدرسة وأبويا طلعني منها غصب عنى عشان المصاريف غالية قوى للى حالهم زى حالنا احنا يدوبك نقدر على مصاريف الاكل"هكذا بدأت ام هاشم كلماتها عندما سألها أحد متطوعى حملة "مع بعض هنبنى" عن احتياجاتها المدرسية وخصوصا ان قرية سيول من افقر القرى فى محافظة اسيوط,ففوجىء بأن الفقر جعل اسرتها تمنعها من الاستمرار فى التعليم وهذا ليس حال ام هاشم فقط ,هذا حال اطفال كثيرون فى هذه القرية   .
مشكلتهم ليست فقط احتياجات المدرسة لكن مشكلتهم الاكبرانهم لايستطعيون استكمال تعليمهم الابتدائى او الاعدادى لان حالتهم المادية لا تسمح بدخول مدارس وتحمل نفقاتها فالبنت تترك المدرسة حتى توفر مصروفات  المدرسة والولد يتركها ليساعد اسرتة فى تحمل بعض اعباء اسرتة الفقيرة

بعد زيارة حملة "مع بعض هنبنى"لقرية سيول وقامت بعمل مسح لمعرفة احتياجاتهم الاساسية  قامت بعمل خطه لتجميع 150 شنطة مدرسية بكامل ادواتها المدرسية وجمع المصاريف المدرسية لاعاده اطفال قرية سيول الذين تركوا الدراسه الى مدارسهم ,وتدعو حملة مع بعض هنبنى اهل الخير للتبرع لهؤلاء الاطفال ,لانقاذ اطفال القرية  من
الفقر والجهل .وحددت الحملة يوم 21 سبتمبر الجارى  اول يوم  فى الدراسة حتى تعيد فرحه هؤلاء الاطفال برجوعهم  الى مدارسهم وتوفير احتياجاتهم .

ويذكر ان حملة مع بعض هنبنى قامت بتوزيع 1000 قطعة ملابس والبطاطين لفقراء هذه القريه .


منال عاطف

محافظ أسيوط يستجيب لإستغاثات المعلمين بإستثناء التطبيقات التربوية وقبول إفادة الدبلومة العامة


http://www.a7walmasr.com/article/1379189087_xx.jpg
فى إستجابة سريعة للمعلمين بأسيوط إستجاب السيد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط إلى مطالب المعلمين بعد إستغاثة المعلمين به حول إزالة بعض العراقيل الخاصة بتسليم مصوغات التعيين الخاصة بمتعاقدى يوليو وسبتمر 2011 .

وقد وجه حماد خطاباً إلى السيد وكيل وزارة التربية والتعليم فتحي داوود بمخاطبة الاكاديمية المهنية للمعلمين بشان تثبيت المعلمين المساعدين لتذليل بعض العقبات الموجودة بشروط التثبيت وقد اعد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم خطابا للاكاديمية يتضمن استثناء البند رقم 3 المتعلق باجتياز برنامج التطبيقات التربوية او اخلاء الطرف وذلك لعدم تدريب مجموعة كبيرة من المتعاقدين وعددهم 5000 معلم مساعد لحين تنسيق ادارة التدريب مع فرع الاكاديمية للمعلمين لمحافظة اسيوط وتدريبهم في القريب العاجل وكذلك البند رقم 8 الخاص بشهادة الدبلوم العام في التربية بالموافقة علي تسليم مستخرج من شهادة الدبلوم العام لحين استخراج الشهادة اضافة الي بندين اخرين .

يذكر أن الأكادمية المهنية للمعلمين بأسيوط كانت قد أعلنت عن بدء إستلام مصوغات التعيين لتسكين متعاقدى يوليو وسبتمر 2011 من المعلمين المساعدين والإخصائيين فى منشورها الصادر فى الثامن من الشهر الجارى. 


على شاكر

بعد قرار الأكادمية بالتعيين : معلمى أسيوط المتعاقدين ضحية لإهمال الإدارات التعليمية

http://www.a7walmasr.com/article/1379172814_xx.jpg


وسط حالة من الغضب والإستياء الشديدين سادت جميع إدارات التعلمية بأسيوط بعد إعلان الأكادمية المهنية للمعلمين ببدء إستلام مصوغات التعيين الخاصة بمتعاقدى يوليو وسبتمبر 2011 .

أكد أحد المعلمين على أن نص منشور الأكادمية على أن أن يكون المتعاقد قد إجتاز التطبيقات التربوية او اخلاء طرف متسائلاً:" كيف نعاقب بهذا البند ؟ والأولى معاقبة واضعى هذا الشرط بسبب تقصيرهم فى تدريب المعلمين المساعدين اللذين سعوا دوما للتدريب وكانت الأكاديمية والادارات يماطلون حتى أضاعوا الفرصة عنا "

فيما أكد " ج ل ى " معلم أن قائلاً:"هل استيقظت الأكاديمية فجأة من النوم؟ ووضعت هذا الشرط وتناست أنها هى المسئولة عن تنفيذ هذا الشرط وطالب بمحاسبة مسئولى الأكاديمية بتهمة التقصير"

فيما ردد العديد من المعلمين عبارات تندد بالتقصير والإهمال من الإدارات التعليمية حيث أن كل منهم يلقى المسئولية على الأخر " ، فيما ردد البعض الأخر عبارات " المعلم يهان والأكاديمية تضع العراقيل أمامه وكأنها وضعت كى تكون فى مواجهة المعلم " مطالبا بإلغائها .

وفى سياق متصل أضاف أحدهم :" أرسلنا فاكسات وتقدمنا بشكاوى ولكن دون جدوى " فيما حذر أخرون من تصعيد الأمور فى حالة إستمرار التجاهل من الإدارات التعليمية

وأكد المعلمون بأنهم لا يريدون إلا المساواة والعدل بين كافة أبناء المهنة الواحدة والمعاملة بالمثل أسوة بمحافظة المنيا وتساءلوا مستنكرين كيف نعمل فى جو يفرق بين أصحاب نفس المهنة والمؤهل بل قالوا أن أكثرية من لم يتم تدريبه هو تربوى المؤهل فكيف أننا مستوفون لكل الشروط ويمنعنا هذا البند الذى لا ذنب لنا فيه

وفى نفس السياق يؤكد معلموا أسيوط على أن طالبهم مشروعة وهو تأجيل بند التطبيقات التربوية حتى يتم التعيين على أن تأخذ الأكاديمية إقرار على كل معلم لم يتم تدريبه بالتدريب فى الوقت الذى تحدده الأكاديمية وطالبوا المسئولين بالإهتمام بهم وحل مشاكلهم وعدم وضع العراقيل أمامهم حتى تتقدم العملية التعليمية ويعمل المعلم فى جو خالى من المشكلات موجهين كلمتهم لكل المسئولين داخل محافظة أسيوط بداية من السيد محافظ أسيوط والسيد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بأسيوط ومديرى الإدارات وكذلك الأكاديمية المهنية للمعلمين والسيد الدكتور وزير التعليم .


على شاكر

بالفيديو قناة اون تى فى ووزير الثقافة خلال افتتاح قصر ثقافة اسيوط :: فتح قصور الثقافة المغلقة على رأس أولوياتي

بالفيديو قناة صدى البلد والكاتب احمد الخطيب: جامعات الصعيد ستشهد عنف شديد لاحتوائها على طلاب من الجماعات الاسلامية

بالفيديو فضيحة الاهمال بالمدينة الجامعية بجامعة الأزهر - فرع اسيوط

أمن السلوم يحبط محاولة هروب مسجل خطر من مركز القوصية باسيوط صادر ضده أحكام بالسجن قبل هروبه لليبيا‎


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/09/151559.jpg
أعلنت مديرية أمن مطروح عن تمكن ألقوات المتمركزة بكمين مدخل مدينة السلوم الحدودية من القبض على 2 من الهاربين من تنفيذ أحكام بالسجن، وأحدهما مطلوب للأمن العام لمحاولتهما الهرب خارج الأراضي المصرية إلى ليبيا.

حيث تمكن الملازم أول “لؤي أحمد محمد” معاون مباحث قسم السلوم أثناء تواجده بخدمة نقطة التفتيش الأمنية بالسلوم والقوة المرافقة له، من ضبط “حسين محمد محسن رياض”  40 سنة، حاصل على دبلوم صناعه مقيم بمدينة بني سويف، والمطلوب لتنفيذ أحكام في 6 قضايا تبديد وإيصالات أمانة، و “عبد القادر محمود عبد القادر” سن 31 سائق، ومقيم القوصية أسيوط و المطلوب في قضية جنايات لعام 2010 مركز القوصية حيازة سلاح وصادر ضده حكم بالسجن 3 سنوات و القضية جنايات مركز القوصية لعام 2008 حيازة سلاح وصادر ضده حكم بالسجن 10 سنوات، ومسجل شقي خطر فئة ” أ ” فرض سيطرة والسابق اعتقاله ومطلوب للأمن العام.

"غد الثورة" يدين مقتل عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي باسيوط والبلطجة "ابن شرعي" للإرهاب


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/58/4/500x282o/700.jpg?q=1

أدانت هيام سعفان "عضو المجلس الرئاسى لحزب غد الثورة" مقتل عماد عاطف دميان عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي وابن عمه في ساحل سليم بمحافظة أسيوط، لرفضهما دفع إتاوة حاول البلطجية فرضها عليهما.

وأشارت "سعفان" إلى أن ما أصاب "دميان وابن عمه" يعد إصابة لأعضاء كافة الأحزاب المصرية، مؤكدة أن البلطجة ابن شرعي للإرهاب ولا تقل ضررًا عنه ويجب التصدى لها بقوة من جهات الأمن وتعاون الأحزاب لنشر وعي التصدي لها، كما طالبت الأمن بسرعة القبض على الجاني وتقديمه للعدالة.

وأكد أنها بدورها كعضو في "لجنة التعايش" بحزب غد الثورة، ستتواصل مع قيادات الحزب المصري الديمقراطى والأحزاب الأخرى لوضع أطر "التعايش" التي يجب أن يكون من ضمنها التصدى للبلطجة والإرهاب وتهيئة مجتمع متعاون لمصلحة الوطن.

منار عثمان

“شباب العدل والمساواة” يدين مقتل قبطيين باسيوط لرفضهما دفع إتاوة للبلطجية


http://elmadar.org/wp-content/uploads/2013/09/%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D9%843.jpg
أدانت حركة شباب العدل والمساواة “المصرية الشعبوية” مقتل قبطيين بمركز ساحل سليم، لرفض أحدهما دفع إتاوة لأحد البلطجية، فضلا عن الاعتداء علي قسم شرطة ساحل سليم بمحافظة أسيوط.
وناشدت الحركة خلال بيان لها- اليوم الأحد- أهالي مركز ساحل سليم والجهات الأمنية بمركز شرطة الساحل، ومديرية أمن أسيوط بسرعة التدخل، واتخاذ الإجراءات اللازمة، لوقف هذه العمليات، خاصة ضد الأقباط.
وعلى جانب أخر أكدت الحركة أن خروج دستور توافقي متوقف على مدى استجابة لجنة الخمسين لمقترحات كافة الأطراف، والتعلم من أخطاء لجنة الدستور الماضية، والتعامل مع كل المُقتَرَحات بجدّية، والتعامل مع الرأي العام بوضوح وشفافية، من أجل الخروج بدستور معبر عن المجتمع كله، يحافظ على مدنية الدولة ويبعدها عن سيطرة أي مؤسسة فيها.
ورفضت الحركة دعوة كثير من السياسيين وتزكية بعض الإعلاميين لفكرة تعديل خارطة الطريق، وإجراء الانتخابات الرئاسية عقب الانتهاء من الدستور، وقبل إجراء الانتخابات البرلمانية.
وأضافت الحركة أن رئيس الجمهورية ما هو إلا موظف في الدولة، له اختصاصات يساهم بها في بناء وطنه، بالمشاركة مع الموظفين الآخرين أصحاب الاختصاصات، ويعمل لصالح الشعب صاحب الشرعية تحت رقابة نوابه، ولا يجوز الدعوة لوجود رئيس أولا بدون برلمان، فرئيس الجمهورية ليس كفيل بكل شيء، مؤكدة أن انتخاب رئيس قبل البرلمان سيفرض على سير باقي العملية الانتقالية لونه وإرادته، وسينعكس ذلك على نتائج صناديق الاقتراع في انتخابات البرلمان، حتى لو لم يتدخل الرئيس،هذا بخلاف أزمة التشريع التي بالقطع ستذهب إليه حتى انتخاب البرلمان.
كما طالبت الحركة من المحافظين تقديم كشف حساب للرأي العام ،عما قدموه من حلول للمشاكل التي يعاني منها الفقراء والمهمشين، وما قدموه من العمل من أجل إقامة الاقتصاد المصري من عثراته بعيدًا عن الاقتراض.

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...