الاثنين، 16 سبتمبر 2013

وزير البترول: إنشاء وحدة لإنتاج البنزين بمعمل أسيوط بتكلفة 350 مليون دولار


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s10201139163.jpg
قال المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، إن فكرة طرح جزء من معامل التكرير المصرية على مستثمرين أجانب غير مطروحة حالياً، لافتاً إلى أن خطة قطاع البترول تستهدف تطوير معامل التكرير، وتوفير كميات كبيرة من الخام إليها للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية.

وكشف وزير البترول فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" عن دراسة إنشاء وحدة للإنتاج البنزين بمعمل تكرير أسيوط بما يستهدف توفير البنزين لمنطقة الصعيد، وبتكلفة استثمارية تقدر بـ350 مليون دولار، سيتم توفيرهم من خلال الاقتراض من البنوك الوطنية.

وقال إسماعيل، إن الهيئة العامة للبترول تقوم حالياً بوضع تصور لإتمام المشروع، لافتاً إلى وجود بعض الدراسات المبدئية التى تم إعدادها للمشروع وتضمن كيفية التمويل وفروق العملة، وجارٍ استكمال كافة الدراسات المطلوبة للتفاوض مع البنوك لإتمام المشروع.

وشدد الوزير على أهمية إعادة تأهيل معامل التكرير القديمة وإجراء الإحلال والتجديد اللازم بها، وتطوير وتطبيق ضوابط وكافة اشتراطات الأمان الصناعى والسلامة والاستعانة بالشركات المتخصصة لمراجعة هذه الاشتراطات خاصة فى معملى شركة السويس لتصنيع البترول والنصر للبترول.

وأكد إسماعيل على أهمية تحقيق التشغيل الآمن وتوفير الحماية والأمان لتأمين العاملين والأصول الإنتاجية وتحقيق الاستغلال الاقتصادى الأمثل لهذه المعامل والعمل على زيادة الطاقة التكريرية بهدف تلبية احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية المختلفة. 


نجلاء كمال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...