الاثنين، 8 أبريل 2013

مباحث شرطة ديروط باسيوط تلقى القبض على تشكيل عصابي استولى على متحصلات الشركة الشرقية للدخان

القبض على تشكيل عصابي استولى على متحصلات الشركة الشرقية للدخان
تمكن فريق مباحث شرطة ديروط من ضبط مرتكبي واقعة سطو مسلح على سيارة الشركة الشرقية للدخان وسرقة متحصلات البيع.
حيث ورد لمديرية أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد أنه بشأن واقعة المحضر رقم 1361 إداري مركز ديروط لسنة 2013م بشأن ممدوح علم الدين سيد، 42 سنة، بائع بالشركة الشرقية للدخان، أنه حال استقلاله سيارة الشركة رقم 5423 ى ج أ ربع نقل، قيادة عبد السلام أحمد عبد الحميد، 63 سنة، سائق بالشركة، وعقب الانتهاء من التوزيع بقرية مسارة دائرة المركز وخروجهم للطريق اعترضت سيارة ربع نقل بدون لوحات بيج اللون طريقهم ونزل منها عدد 3 أشخاص واستولوا منهم عنوة على مبلغ مالي 8218 جنيه من متحصلات البيع اليوم وفروا هاربين، وأسفرت جهود فريق البحث عن تحديد مرتكبي الواقعة وهم زهران عياد كامل متري، 23 سنة، سائق, وشرقاوي أحمد عبدالله، وشهرته "بلبل"، 23 سنة، عاطل، وبكر قرشي خيري، 24 سنة، عاطل, وخليل مصطفى خليل علي، 38 سنة، سائق ، مقيمون بناحية مسارة ، واستخدموا السيارة رقم ف ظ ص 648 ماركة فيات 132 زرقاء اللون ملك الأول، وكذلك سيارة ربع نقل بدون لوحات معدنية وسابقة ضبط الأول والسيارة ملكه، وأقر بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين وأضاف بحصوله على مبلغ 400 جنيه من المبلغ المشار إليه، وأرشد عن المبلغ المالي.
وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت وحدة مباحث المركز من ضبط المتهم الثالث وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع وطلقة من ذات العيار، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين، وجاري تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين والمسروقات، وتحرر المحضر رقم 37 أحوال مركز ديروط.
مجهول يستولي على 150 ألف جنيه من سيارة "الشرقية للدخان" باسيوط  

ضبط فلاح وعامل بحوزتهما 73 قرصا مخدرا بأسيوط


ضبط فلاح وعامل بحوزتهما 73 قرصا مخدرا بأسيوط
تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بمديرية أمن أسيوط خلال حملة أمنية، من ضبط فلاح وعامل وبحوزتهما 73 قرص عقاقير مخدرة، بقصد الاتجار بها.
حيث تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مباحث المخدرات بضبط فارس محمد جلال 23 سنة، فلاح، مقيم بندر البداري، وبحوزته 53 قرصًا من العقاقير المخدرة، بقصد الاتجار ومبلغ مالي 80 جنيه حصيلة الاتجار، وتحرر المحضر رقم 790 البداري، وماهر محمد عبد العزيز، 51 سنة، مبيض محارة، ومقيم غرب البلد دائرة قسم أول، وبحوزته 20 قرصًا من العقاقير المخدرة، بقصد الاتجار، وجاري تحرير المحضر اللازم .

ضبط عاملين وبحوزتهما 225 جراما من الحشيش بأسيوط


ضبط عاملين وبحوزتهما 225 جراما من الحشيش بأسيوط
تمكنت إدارة مباحث المخدرات بمديرية أمن أسيوط، خلال حملة أمنية مكثفة، من ضبط عاملين وبحوزتهما 225 جرامًا من مادة الحشيش المخدر بقصد الاتجار والتعاطي.
حيث تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط ، إخطارًا من مباحث المخدرات بضبط أشرف عبد الجليل عبد الرحمن، 40 سنة، عامل، مقيم صنبو، وبحوزته 225 جرامًا من مادة الحشيش المخدر، بقصد التعاطي، وتحرر المحضر رقم 5797 جنايات مركز ديروط، ومحمد زغلول محمد، 19 سنة، عامل، ومقيم بندر القوصية، وبحوزته 200 جرام حشيش مخدر، بقصد الاتجار، وتحرر المحضر رقم 1667 إداري مركز القوصية

بالصور.. مناوشات بين متظاهرين وقوات الأمن أمام مديرية أمن أسيوط

جانب من المظاهرة أمام مديرية أمن أسيوط
                            باقى الصور

بالفيديو قناة اون تى فى ومناوشات بين نشطاء وقوات الأمن أثناء وقفة احتجاجية أمام مديرية أمن أسيوط

بالفيديو إضراب سائقي قطارات أسيوط

بالصوت الناشط كيرلس العشاى من اسيوط :: مجموعه من البلطجية انضموا فى مسيرتنا للاشتباك مع الظباط وعلى الداخلية حمايتنا

بالفيديو.. مشاحنات بين أعضاء حملة "عري حكومتك" في أسيوط وضباط أثناء وقفتهم الاحتجاجية أمام مديرية الأمن

وقعت مشاحنات بين أعضاء حملة "عري حكومتك" في أسيوط، وضباط بمديرية الأمن مساء اليوم الإثنين، وذلك أثناء المسيرة والوقفة الاحتجاجية التي نظمها أعضاء الحملة، تضامنًا مع الأخوة الأقباط، بسبب ماحدث معهم أمس أمام الكاتدرائية بالعباسية، مطالبين بإقالة وزارة الداخلية. بدأت المسيرة بتجمع أعضاء الحملة بميدان "الحمامة" بشارع الهلالي بمدينة أسيوط، ورددوا هتافات منها "يانموت زيهم.. يانجيب حقهم"، "مسلم ومسيحي.. إيد واحدة"، و"يحيا الهلال مع الصليب"، و"إحنا الشعب لا جيش ولا شرطة.. الإخوان بيقسموا التورتة"، ثم ما أن لبث أن تحركت المسيرة، ووصلت إلي شارع مديرية الأمن، وأخذ المتظاهرون في إطلاق هتافات منددة باعتداءات الشرطة علي المتظاهرين، وما أن حان وقت صلاة المغرب، حتى قام أحدهم بإقامة الصلاة وأداها بعضهم أمام المديرية، وبعدما فرغوا من ذلك، عاودوا مرة أخري ترديد الهتافات المنددة بأفعال الشرطة، وحاولوا اختراق الكردون الأمني الذي فرضته الأجهزة الأمنية حول المديرية، ولكن باءت محاولاتهم بالفشل، وعادوا إلي استكمال مسيرتهم نحو ميدان المحطة. قال ياسر بدر، منسق حملة "عري حكومتك" بأسيوط: "المصريون فصيل واحد مسلم ومسيحي، ونحن ضد الاعتداءات المتكررة من وزارة الداخلية، تلك الوزارة التي لم تنس يومًا أنها تمارس كافة العنف والإرهاب لكل صوت مصري حر، مضيفًا أن الهدف من نزولنا اليوم أيضًا هو استكمال مطالب الثورة "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية". يذكر أنه شارك في المسيرة أعضاء من التيار الشعبي وحركة 6 أبريل وحزبي المصريين الأحرار والدستور وغيرها من الحركات المدنية بالمحافظة. اسلام رضوان

بالفيديو.. خريجون بأسيوط يقطعون الطريق أمام المحافظة احتجاجًا على عدم تجديد إيجار قطعة أرض خاصة بهم

قطع العشرات من شباب الخريجين المستأجرين لنادي خاص بمحافظة أسيوط، اليوم الإثنين، الطريق أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجًا على قرار المحافظ بعدم تجديد عقد الإيجار الخاص بهم، وتخصيصه لإقامة معارض خاصة بالمحافظة. قام شباب الخريجين بقطع الطريق وافتراش الأرض أمام السيارات المارة، مما تسبب في حدوث اشتباكات بين المتظاهرين والمواطنين. من جانبه قال المهندس جمال آدم، سكرتير عام المحافظة: إن أحد الشباب مستأجر لمنفذ بيع حلويات، وليس قطعة الأرض الخاصة بالمحافظة، موضحًا أن عقد الإيجار انتهى، وهناك لجنة من الشئون المالية والإدارية بالمحافظة قامت بالتنسيق مع إدارة السياحة لتخصيص قطعة الأرض لأغراض المحافظة في إقامة المعارض.
اسلام رضوان

تفاقم أزمة انقطاع الكهرباء بأسيوط.. والحركة الديمقراطية الشعبية تنظم حملة مش دافعين

http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/21304_660_762850_opt_0.jpg?itok=SCZvDyMu
شهدت محافظة أسيوط خلال يومين تفاقم أزمة انقطاع الكهرباء التي انتقلت من القرى الشمالية إلى القري الجنوبية، وبدأ الظلام يسيطر على كافة القرى بدءً من المساء وحتى الصباح، حيث كان الانقطاع يعم على القرى الشمالية فقط، حيث أصبحت قرى مركز أسيوط وأبو تيج وصدفا في ظلام من الساعة السادسة مساء، حيث ينقطع على خطوط طولية على مدار 12 ساعة فينقطع في المناطق الغربية ثم يعود للانقطاع في المناطق الشرقية، بينما ينقطع في مراكز البداري والساحل والفتح وأبنوب 6 ساعات فقط يوميا، وانتشرت في القرى فكرة عدم دفع فاتورة الكهرباء، ما جعل الحركة الديمقراطية الشعبية "الاشتراكية" تطلق حملة "مش دافعين"، والتي تمتنع عن دفع فواتير الكهرباء والمياه.
وقال ممدوح مكرم، مسؤول الحركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط، إن الحركة أعلنت عن إطلاق حملة "مش دافعين"، للامتناع عن سداد فواتير الكهرباء بأسيوط، وإن أعضاء الحركة سيقومون بتوعية الأهالي، بحثهم على عدم دفع فواتير الكهرباء مشيرا إلى أن المسؤولين تجاهلوا الأزمة تماما.

عميد آداب أسيوط : الإعلام يمارس دوراً مشبوهاً في التحريض السلبي


قال الدكتور معتمد علي سليمان عميد كليه الآداب جامعة أسيوط إن الإعلام يمارس دوراً مشبوهاً في التحريض السلبي و التحريض السلبي و يمارس كافه صفوف التحيز المذموم بل و التعصب و نتيجه هذا مزيد من العجز و التوقف و التراجع ، وأضاف ما أحوجنا إلي ان نمارس عطائنا لمصر التي نعتز بها كما انه من المهم ان ننقل خبراتنا الإيجابيه لأبناء هذا الجيل بصوره متوازنه حتي يحسنوا قياده هذه المهمة.

 جاء ذلك خلال افتتاح الملتقى الاعلامي الثاني لاقسام الاعلام بالصعيد بعنوان " العملية التعليمية ومتطلبات البحث العلمي في أقسام الإعلام في الصعيد " الإشكاليات والبدائل" بالقاعة الثمانية بالمبنى الإداري بالجامعة.
وأشار إلى أن الأمم المتقدمة و الناهضة و التي تعيش حاله من التغير الحضاري تولي عنايه خاصه بمنظوماتها التعليميه اذ لا يمكن ان تتقدم الامم و تنهض و تساير اسباب الرقي الانساني و ترقي بحياه أبنائها الا بمنظومة تعليمية قويه واسعه مضيفا انه لا يمكن يتصور امة متصالحه مع نفسها متألقه في علاقات ابنائها الا بجهازاعلامي متوازن .
ومن جهته أشار الدكتور أحمد عبده جعيص نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا في كلمته التي ألقاها نيابة عن رئيس الجامعة إلى أنه كان مستاء للغاية من تأخر إنشاء كلية الآداب بجامعة أسيوط رغم أنها تعتبرالكلية الأولى في الجامعات الغربية والأوروبية ، ولكن بتوالى الكليات واختفاء فكرة الجامعة التكنولوجية بدأ التفكير في إنشاء كلية الآداب بالجامعة مؤكدا على الدور الإيجابي لقسم الإعلام بالجامعة ،وانه يسعى الى تقديم مقترحات بشان نقل كلية الآداب إلى جامعة أسيوط وإعداد مبنى مستقل لها .
وطالب رفعت فياض رئيس قسم التعليم بجريدة الاخبار

تكدس مروري بأسيوط بسبب إضراب سائقي القطارات لليوم الثاني على التوالي



تسبب استمرار إضراب سائقي القطارات في تكدس مروري بمدينة أسيوط والمدن والمراكز التابعة وحدوث مشاجرات بين المواطنين وبعضهم على أسبقية استقلال السيارات وقيام السائقين برفع تعريفة الأجرة لليوم الثاني على التوالي.

وقال عدد من الموظفين من مراكز ديروط والقوصية وطما وصدفا، إنهم تعطلوا عن أعمالهم  وقرروا إبلاغ إجازات مرضية، بسبب عدم وجود وسائل مواصلات لنقلهم إلى أعمالهم بمدينة أسيوط بسبب توقف القطارات.

من ناحية أخرى، قامت إدارة المرور بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع المواقف بتوفير أتوبيسات تابعة للمحافظة وشركات القطاع العام وجامعة أسيوط، للسيطرة على التكدس المروري بمدينة أسيوط بسبب إضراب سائقي القطارات.
وقال العميد عادل زكي مدير مرور أسيوط، إنه تم توفير 15 أتوبيسا لنقل الموظفين والطلاب من مدينة أسيوط إلى المراكز والقرى الجنوبية والشمالية على مستوى المحافظة، وأضاف أن الأتوبيسات التي خصصتها المحافظة والقطاع العام والجامعة نقلت المواطنين مجانا.

وعلى الجانب الآخر، قال عادل بطرس رئيس نقابة الكمسارية بأسيوط، إن المحصلين "الكمسارية" وافقوا على قرار وزير النقل بصرف نسبة 10% حافز شهري لحين الانتهاء من تحسن الأجر الإضافي وفضوا إضرابهم عن العمل في الوقت الذي رفض فيه السائقون فض الإضراب لحين تنفيذ مطالبهم بتحسين الأجور وصرف مكافآت عادلة أسوة بسائقي المترو.

وأشار إلى أن عملية الإضراب تسببت في توقف الإيرادات الواردة للهيئة، مما تسبب في عدم قدرة أقسام الإيرادات على إعادة قيمة التذاكر للمواطنين.
يونس درويش

جامعة أسيوط تستضيف دورة إعداد المعلم الجامعى


تنظم كلية التربية بأسيوط الدورة الثامنة والأربعين لإعداد المعلم الجامعي في الفترة من 6 – 11 أبريل الجاري تحت رعاية الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة أسيوط، والدكتور أحمد سيد إبراهيم عميد كلية التربية بالجامعة. وتستهدف الدورة  مساعدة عضو هيئة التدريس بالجامعة علي الإلمام بمفاهيم التدريس الأساسية والارتقاء بمهارات الأداء التدريسي.
كما تقوم الدورة بإمداده بالكفايات المعرفية والأدائية اللازمة لمهمة التدريس الجامعي وتعريفه بالاتجاهات الحديثة في التدريس الجامعي فضلا عن  تدريب أعضاء هيئة التدريس علي مهارات تحليل محتوي المقررات الدراسية وكيفية صياغة أهدافها التعليمية ومهارات تصميم الاختبار الجيد وتصميم جدول المواصفات للمحتوي .

محافظة أسيوط توفر 400 أتوبيس للمواطنين بعد استمرار اضراب سائقي القطارات


دخل سائقو القطارات فى إضراب عن العمل لليوم الثانى بعد أن بدأوه أمس الأحد استجابة  لدعوات الاضراب التي دعا لها عدد من سائقين القطارات على مستوى الجمهورية وذلك إحتجاجا على إعتماد وزير النقل 10% فقط من الحوافز مما ادي الي توقف حركة القطارات من والي القاهرة .
وقال سائق قطار “رفض ذكر إسمه” أنهم مستمرون فى الإضراب لحين تحقيق مطالبهم وأنهم عرفوا أن هناك إجتماع بين وزير النقل وعدد من سائقى القطارات لحل الأزة وأنهم فى إنتظار نتائج اللقاء لتحديد موقفهم .
وفى نفس السياق قال جمال ادم سكرتير عام محافظة اسيوط أنه تم توفير عدد من الاتوبيسات لنقل الركاب والطلاب والموظفين من محطة قطار اسيوط الى مراكزهم مشيرا الى أن الدكتور يحيى كشك محافظ اسيوط أصدر توجيهاته لمواجهة حدة الموقف وتخفيف المعاناة لحل المشكلة وتوفير اكبر عدد من الاتوبيسات واتلسيارات للقضاء على حالة القلق والتوتر التى انتابت المواطنين والركاب
واضاف السكرتير العام ان المحافظة وفرت 300 اتوبيس سعة 33 راكب وسيارة ميكروباص لنقل المواطنين والموظفين من محطة قطار اسيوط الى المواقف الرئيسية لتقل الجميع الى مراكزهم كما تم تدعيم المراكز المختلفة على مستوى المحافظة بسيارات نقل داخلى على حسب احتياجات كل مركز .
واشار العميد علاء عبد الجابر مدير ادارة المواقف باسيوط انه فى محاولة للسيطرة على الموقف وبالتعاون مع الجهات الامنية تم توجيه 100 اتوبيس لنقل الركاب من محطة قطار اسيوط الى محافظات الوجه القبلى والبحرى

تعزيزات أمنية في أسيوط بسبب تظاهر الثوار والأقباط احتجاجا على أحداث الخصوص


عززت أجهزة الأمن بأسيوط التواجد الأمني أمام مبنى المحافظة ومديرية الأمن ومراكز وأقسام الشرطة والميادين العامة، بسبب أحداث الفتنة الطائفية بمنطقة الخصوص ودعوات التظاهر من ائتلاف شباب الأقباط بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع القوى الثورية.

وقال مصدر أمني رفيع، إن التعزيزات الأمنية التي تتخذها المديرية إجراءات أمنية بسبب الأجواء التي تشهدها البلاد.

وقال إن تواجد قوات الأمن بالميادين تحسبا لحدوث اشتباكات وخلافات بين المتظاهرين وأعضاء التيارات الإسلامية بالمحافظة.

وأشار المصدر الذي رفض ذكر اسمه، إلى أن التيارات الإسلامية بالمحافظة ترفض خروج تظاهرات طائفية في أسيوط.

كان شباب ائتلاف "عري حكومتك" وأعضاء 6 أبريل وعدد من القوى الثورية بالمحافظة، أعلنوا على صفحات التواصل الاجتماعي التظاهر بميدان الحمامة  بمدينة أسيوط، احتجاجا على تكرار أحداث الفتنة الطائفية بمحافظات الجمهورية والتي ينتج عنها مقتل الكثير من الأقباط.
 يونس درويش

قيادى بالمصري الديمقراطي بأسيوط يحمل وزير الداخلية مسئولية أحداث الكاتدرائية


حمل هلال عبدالحميد عضو المكتب السياسي بالحزب المصرى الديمقراطى بأسيوط فى بيان اليوم وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم مسئولية أحداث الكاتدرائية مطالبا بمحاكمته بتهمة الاخلال الجسيم بواجبات وظيفته وتعجب عبدالحميد من ان الداخلية التي كانت تؤمن مقر الاخوان بالمقطم بكل قوة وبشكل أكثر تنظيما وكانت تقوم بعمل كردونات أمنية على مسافات بعيدة وعجزت الوزارة ان تتحلى باي حس امني يجعلها توقف الاحداث في الخصوص .
ووصف عبد الحميد الإعتداء على الكاتدرائية بالخطير، ومؤشر على ان النظام يهرب من مشكلاته السياسية بافتعال ازمات بين الوقت والاخر

تموين أسيوط ينفى رفع أسعار الخبز بالمخابز المشتركة


تموين أسيوط ينفى رفع أسعار الخبز بالمخابز المشتركة
نفى مجدى سليم وكيل وزارة التموين بمحافظة أسيوط صحة كل ما تردد من شائعات عن قيام المخابز برفع أسعار الخبز بسبب منظومة تحرير الخبز.
وقال سليم - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إن نسبة المخابز التى تعاقدت بالموافقة على المنظومة الجديدة فى تحرير سعر الخبز وصلت 600 مخبز من إجمالى 1075 مخبزًا بنسبة 60% من إجمالى عدد المخابز بالمحافظة، مشيرا إلى أن حالة رغيف الخبز تحسنت بسبب رفع نسبة دقيق الشامى عن المخابز.
جاء ذلك فى اطار شكوى بعض المواطنين بقرى مراكز"أبو تيج وساحل سليم والقوصية "والتى
تضمنت أن المخابزالتى قامت بالإشتراك فى منظومة الخبز الجديدة تقوم ببيع 15 رغيفًا بسعر جنيه فى ظل وجود مفتشى التموين، بحجة أن الحكومة رفعت الدعم، وطالب المواطنون بلجان من المحافظة والتموين بأسيوط لمراقبة المخابز.

عاملو أوقاف أسيوط يهددون بالكشف عن أسماء الإخوان الذين يستغلون المساجد في الدعاية للجماعة


العاملون بأوقاف أسيوط يقطعون الطريق
قطع المئات من العاملين بمديرية الأوقاف بأسيوط الطريق الرئيسي المؤدي لمنطقة السادات بوسط مدينة أسيوط فى تصعيد جديد لإضرابهم عن العمل والمستمر للإسبوع الثانى على التوالي احتجاجاً على تجاهل المسئولين لمطالبهم الخاصة بصرف البدلات وتحسين أحوالهم المعيشية.
وقام العاملون بجميع إدارات الأوقاف على مستوى المحافظة بإغلاق الأبواب بالسلاسل والأقفال للتضامن مع زملائهم من الموظفين بالمديرية فى المطالبة بمساواتهم بموظفي الوزارة وإعادة صرف الأجر الإضافى للإداريين ورفع حافز جذب العمالة إلى 150%.
هدد العاملون الإداريون والعمال والمؤذنين ومقيمي الشعائر بمديرية الأوقاف بأسيوط، بالكشف عن أسماء قيادات جماعة الإخوان وشيوخهم الذين يستغلون المساجد للترويج للجماعة بالقرى والنجوع بمراكز المحافظة المختلفة، في حال استمرار تجاهل المسؤولين لمطالبهم.
كان العاملون بمديرية أوقاف أسيوط، اعتصموا لليوم الثاني على التوالي، أمام مكتب وكيل الوزارة، وأغلقوا الطريق أمام المديرية؛ احتجاجًا على تجاهل المسؤولين لمطالبهم الخاصة بصرف بدل تحسين معشية أسوة بالأئمة.
وأكد الموظفون المعتصمون، أن من حق الأئمة صرف حافز تحسين المعيشة، لكن ليس من حق الوزارة تجاهل بقية العاملين في عملية تحسين معيشتهم في ظل تدني الرواتب.
من جانبه، أكد الشيخ عبدالرؤوف مغربي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، على مشروعية طلباتهم وأحقيتهم في المساواة بزملائهم، مشيرًا إلى أنه أرسل مذكرة لقيادات الوزارة بمطالب العاملين.


اشتباكات فى محطة قطار أسيوط بين الطلاب المغتربين


اشتباكات فى محطة قطار أسيوط بين الطلاب المغتربين
تجمهر العشرات من الطلاب المغتربين بجامعتي أسيوط والأزهر أمام محطة السكة الحديد بمدينة أسيوط وداخلها؛ احتجاجاً على توقف حركة القطارات لليوم الثاني على التوالي نتيجة إضراب السائقين .
ونشبت مشادات تطورت في بعض الحالات إلى اشتباكات بين الطلاب وسائقي السيارات بسبب رفع الأجرة .
وهتف الطلاب ضد السائقين؛ فيما أكد عدد من السائقين أنهم تلقوا تهديدات بالفصل والتحويل للنيابة العامة من رؤسائهم وجهات أمنية فى محاولة لفض الإضراب، وإعادة حركة الحياة إلى طبيعتها .

محمد ممدوح

البقاء لله :: وفاة 4 اشخاص وإصابة آخر في حادث تصادم سيارة بدراجة بخارية بمركز البدارى بأسيوط


لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب آخر في حادث تصادم بين سيارة أجرة ودراجة بخارية بالطريق السريع "أسيوط - سوهاج" الشرقي عند مركز البداري في أسيوط اليوم الاثنين.
كان مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بوقوع حادث تصادم بالطريق السريع "أسيوط - سوهاج" الشرقي بين السيارة رقم (50475 أجرة أسيوط)، قيادة صلاح عبدالله دياب (52 سنة – سائق)، ومقيم بقرية العتمانية بمركز البداري، ودراجة بخارية بدون لوحات معدنية غير معلوم قائدها لوفاة مستقليها.

بالانتقال وسؤال قائد السيارة وشهود الواقعة، قرروا أنه أثناء سير السيارة في الاتجاه من أسيوط إلى البدارى، فوجئ قائدها بالدراجة البخارية تخرج من طريق فرعى فاصطدم بها، وحدوث تلفيات بالمركبتين.

نجم عن الحادث وفاة كلٍ من: أحمد عبد العليم ناصر إدريس (18 سنة - حاصل على دبلوم)، وحسن على محمد على (16 سنة – طالب)، ومحمد محمود أحمد على (16 سنة – طالب)، وعلاء سيد أحمد حسن (19 سنة - حاصل على دبلوم)، وجميعهم مقيمون ببندر البدارى والعقال البحرى، وإصابة قائد السيارة بكسر بالساق، وتم تحويله لمستشفى أسيوط الجامعى.

تم التحفظ على الجثث بمشرحة مستشفي البدارى المركزي تحت تصرف النيابة، وبسؤال أهلية المتوفين قرروا مضمون ما جاء بالفحص، وتم تجنيب السيارة والدراجة وتسيير حركة المرور، والتحفظ على السيارة والدراجة.

كما تم تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحرير محضر برقم 2779 جنح مركز أبنوب لسنة 2013، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

بالصور.. سائقو القطارات بأسيوط يواصلون الإضراب.. و100 ألف جنيه تذاكر مرتجعة


                              باقى الصور

عميد كلية البنات الإسلامية بأسيوط: التحقيق مع طالبة أشيع اعتناقها للمذهب الشيعي.. وإقالة مديرة المدينة الجامعية






أعلن الدكتور محمود شحاتة، عميد كلية البنات الإسلامية بأسيوط، إحالة الطالبة التي أشيع اعتناقها للمذهب الشيعي إلى الشئون القانونية، مضيفًا أنه إذا ثبت تشيعها، فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.
وأضاف شحاتة، في تصريحات صحفيةاليوم الاثنين، أنه قام بإعفاء ماجدة ثابت، مديرة المدينة الجامعية للطالبات من منصبها، بعد شكاوى الطالبات من معاملتها، وجارٍ تعيين بديل لها.

كانت عشرات الطالبات المقيمات بالمدينة الجامعية بأزهر أسيوط، قد تظاهرن أمس، أمام مبني الأمانة العامة لجامعة الأزهر فرع أسيوط، احتجاجًا على اعتناق إحدى الطالبات بكلية الشريعة والقانون المذهب الشيعي، وطالبن بإقالة مديرة المدينة الجامعية للطالبات لسوء معاملتها، علي حد قولهن.

اسلام رضوان

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يُحّمل الرئيس مسئولية أحداث "الكاتدرائية".. ويطالب بالكشف عن المتورطين


حمّل اتحاد شباب الثورة بأسيوط الرئيس محمد مرسى وحكومته مسئولية الأحداث المؤسفة التي وقعت، أمس الأحد، أمام مبنى الكاتدرائية بالعباسية، مطالبًا بالكشف عن المتورطين فى تلك الجريمة.
واستنكر الاتحاد، في بيان له اليوم الاثنين، ضعف السلطة التنفيذية في احتواء الأزمات والتعامل معها، وكذلك عدم القدرة على مواجهة الأخطار التى تحيط بالدولة، وعجز وزير الداخلية عن وضع خطط أمنية فى المناسبات المختلفة.

وشدد على أنه لا يستبعد وجود أيادٍ خفية خارجية تساعدها عناصر داخلية فى إثارة الفتنة الطائفية بمصر، فى ظل عجز كامل للنظام عن كشف هؤلاء.

ووصف الاتحاد، تلك الأحداث بالكارثية لأنها تؤثر على تماسك ووحدة المصريين الذين عجز جميع الغزاة على ضرب مصر من خلالها، لأن المسلم والمسيحى كانا جنبًا إلى جنب فى شتى جوانب الحياة، وخير دليل على ذلك ثورة 25 يناير المجيدة.

وطالب الجميع بالتحلى بالحكمة فى التعامل مع الأحداث وإدراك أن ما يريده العدو هو انهيار مصر وضياعها.

اسلام رضوان

بيت العائلة المصرية بأسيوط: ما يحدث قد يشعل نار الفتنة في المجتمع المصرى بين الأقباط والمسلمين


استنكر مجلس أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط الأحداث المؤسفة، التي وقعت بمحافظة القليوبية بمنطقة الخصوص وراح ضحيتها خمسة من الأبرياء، كما استنكر مجلس الأمناء بشدة الاعتداء على موكب الجنازة أمام كاتدرائية العباسية.
جاء ذلك فى بيان أصدره بيت العائلة بأسيوط اليوم الإثنين، وقال الشيخ سيد عبدالعزيز، أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط: إن ما يحدث قد يشعل نار الفتنة في المجتمع المصري.

وأكد عبد العزيز أن مجلس الأمناء دعا إلى ضبط النفس والحفاظ على الدماء والأرواح وإعلاء مصلحة الوطن، وتقديمها فوق كل اعتبار، لأن ما يحدث ينذر بعواقب وخيمة على المجتمع المصري، وهي ليست في مصلحة الوطن والمواطن المصري.

وأهاب بيت العائلة المصرية بأسيوط بالقيادات المعنية من الرئاسة والأمن إلى أخذ القضية في الاعتبار والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه إشعال فتيل الفتنة بين الوطن الواحد أيًا كان موقعه ومنصبه.

اسلام رضوان

بالفيديو شوبير :: اسيوط تحتاج الى شباب من التراس الاهلى حتى يأخذوا حقهم من الوعود الوهمية للمسئولين

حملة "عرّي حكومتك" باسيوط تدعو للتظاهر للتنديد باشتباكات الكاتدرائية


http://media.elwatannews.com/News/Large/96077_660_2756594.JPG
دعت حملة "عرّي حكومتك"، للتظاهر اليوم بميدان "الحمامة" في أسيوط، للتنديد بأحداث كاتدرائية العباسية تحت شعار "لا للفتنة الطائفية.. دى مجزرة إخوانية".
وشدد محمود مصطفى، المتحدث باسم الحركة، على رفض أعضاء الحركة ما حدث اليوم أمام الكاتدرائية، مطالبا الحكومة بحماية الأقباط طبقا لوصية الرسول صلى الله عليه وسلم، على حد قوله.
سعاد أحمد

ضبط سيارة مهربة جمركيا بأسيوط

http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/37931_660_1034014704dfg2084_54.jpg?itok=F2QFfaK_
تمكنت إدارة مباحث المرور بمديرية أمن أسيوط، خلال حملة أمنية، من ضبط سيارة ملاكي مهربة جمركيًا.
حيث تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مباحث المرور، يفيد ضبط سيد أحمد محمود، 45 سنة، صاحب مكتب استيراد وتصدير، مقيم شارع الجيش "الدخيلةـ الإسكندرية"، أثناء قيادته السيارة رقم س ع ب 3598 مصر ماركة سوزوكي بدون رخصة سير، وبالكشف والاستعلام على جهاز الحاسب الآلي عن السيارة تبين أن رقم السيارة يخص سيارة أخرى مختلفة عن السيارة المضبوطة، ولم يدل على السيارة ويحتمل أن تكون مهربة جمركيًا.
وكلفت إدارة البحث بتطوير البحث والتحري، وتحرر المحضر رقم 2160 إداري أول أسيوط.
 

مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة باسيوط يروى مأساته وصرخاته مع المسئولين بعد توفير كشك له بأجر رمزى 50 جنيه شهريا وبعد ذلك تحول الايجار الى مبلغ 500 جنيه شهريا

<p>مجموعه من ذوي الاحتياجات الخاصة</p>
إعاقتهم لم تمنعهم من السفر لمسافات طويلة من الصعيد إلى القاهرة، ليطرقوا باب «المصرى اليوم» أملا فى إيجاد حل لأزماتهم التى لا تنتهى مع المجتمع ومع الدولة التى وصفوها بأنها «تغض الطرف عنهم»، جاءوا مطالبين بحقهم فى العمل والتعيين بمختلف الوظائف فى مختلف محافظات مصر، مشددين على أهمية تفعيل المجلس القومى لحقوق المعاقين.
«نحن لدينا حقوق فى الحياة كأى إنسان عادى فنحن أعطانا الله قدرة لعمل أشياء عظيمة»، بهذه العبارة عبر «عيد محمد» أحد أفراد ذوى الاحتياجات الخاصة لـ«المصرى اليوم» بعدما جاء من أسيوط قاطعاً مسافة كبيرة لنقل مشكلته هو وأصحابه من ذووى الاحتياجات الخاصة.
عيد قال «لا أحد من المسؤولين يشعر بمشاكلنا الحقيقة خاصة فى صعيد مصر كما أنه لا يتم عمل مراعاة لحالتنا فمنذ تخرجى من جامعة أسيوط منذ ثلاثة سنوات وأنا أعانى من أجل العيش والحياة الكريمة التى يعيشها أى مواطن طبيعى» مضيفاً بأنه فور تخرجه وعدته الجامعة هو وأقرانه بتوفير أكشاك لهم بأجور رمزية ثمنها 50 جنيها شهرياً ثم بعد ذلك زاد الإيجار وأصبح 500 جنيه ولم يكن بمقدورنا دفع الإيجار مما أدى لتراكم الديون علينا وسحب الأكشاك.
وتابع بأى حق يتم التعامل بهذا الشكل غير الإنسانى مع ذوى الاحتياجات الخاصة فمطالبنا هى فقط العمل، لذلك جئنا إلى القاهرة ليظهر صوتنا للجميع بأننا فى صعيد مصر نعانى أشد المعاناة فى عدم الحصول على حقوقنا.
معاناة محمود كامل لا تقل عن معاناة عيد فهو بالرغم من فقدانه لبصره إلا أنه تخرج فى كلية الآداب بأسيوط بتقدير امتياز، محمود قال « إن عدم الاهتمام بالمعاقين كشف إعاقة المجتمع الحقيقة فى عدم الشعور بمآسى ذوى الاحتياجات الخاصة.

و قال كامل «للمصرى اليوم» جئت من أسيوط إلى القاهرة متحدياً كل الصعاب لأعبر عن قضية المجتمع وهى حقوق المعاقين «وتابع كامل بأن الله اعطانى قدرات ساعدتنى على اجتياز فترة الدراسة بتفوق لكن المسؤولين لم يلتفتوا لقدراتنا وقاموا بتهميشنا فأحلامنا أصبحت أبسط حقوقنا فى السكن والعيش ولم يعد بمقدورنا أن نحلم.
وأشار كامل الى أن الصعيد ملىء بالعديد من حالات ذوى الاحتياجات الخاصة خاصة فى القرى الفقيرة لذلك لابد من إنقاذ مستقبل الالاف من ذوى الاحتياجات الخاصة بمختلف إعاقاتهم حتى تتحقق أهم أهداف الثورة بالحق فى العيش.
واستطرد كامل قائلاً «نحن مازلنا فى بداية العمر وأمامنا الكثير لتحقيقه لذلك لابد من الالتفات لمشاكلنا ونحن فى سن الشباب قبل أن يفوت قطار العمر.
من ناحية أخرى أكد منير فخرى رئيس قسم التأهيل المهنى بجمعية أهلية تهتم بالمعاقين بأن أبرز المشاكل التى تعانى منها هذه الفئة هى عدم التفات القانون لهم ولحالتهم ومعاملتهم بشكل متساو بالرغم من اختلاف حالات الإعاقة.
وأضاف فخرى لـ«المصرى اليوم» بأن ذوى الإعاقة لا يجب أن نصفهم بـ«المعاقين» لأننا جميعا ذوى احتياجات خاصة فلابد أن تتغير ثقافة المجتمع مشيراً إلى أن وزارة القوى العاملة تضع شهادة خاصة بهم مكتوبا عليها «المتخلفين» أو أصحاب العاهات.
واستطرد قائلاً إن عددا من المؤسسات الخاصة استقبل ذوى الاحتياجات الخاصة المؤهلين وساهموا بشكل كبير فى تحسين مستوى معيشتهم.

انقطاع الكهرباء عن أكثر من 20 قرية بأسيوط.. والأهالي يهددون بالتصعيد بعد وعود المحافظ الوهمية والمستمرة

انقطاع الكهرباء عن أكثر من 20 قرية بأسيوط.. والأهالي يهددون بالتصعيد
شهدت العديد من قرى محافظة أسيوط، خاصة في مراكز أسيوط ومنفلوط والقوصية وأبنوب وصدفا، مع بداية فصل الصيف، صورة متكررة لانقطاع التيار الكهربائي، ما أدى إلى شكوى الطلاب، خاصة طلاب الثانوية العامة، والتي أوشكت الامتحانات فيهاعلى البدء، الأمر الذي أدى بهم إلى الاستذكار على ضوء الشموع.
وزادت شكوى العديد من أصحاب المحلات الذين تضرروا من فساد الأطعمة الموجودة في الثلاجات، بسبب انقطاع التيار لمدة تصل للساعات، ما دفع الأهالي إلى الاستعانة بالشمع والكشافات، علاوة على انتشار حوادث سرقات المواشي في الفترة التي يكون فيها التيار الكهربائي مقطوع.
ففى مركز القوصية، عبر الأهالي عن غضبهم اتجاه شبكة الكهرباء بالمدينة، بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربي، وفي مثل هذا التوقيت خاصة في ظروف امتحانات الثانويه العامة والجامعات، بالاحتجاجات، واعتبروه تحدٍ لأبنائهم وخوفا على مستقبلهم، وهددوا بتصعيد الموقف إلى أعلى مستوى، وتلقوا وعودا من المسؤولين بحل هذه المشكلة، وإن كان هناك صيانة كما يزعمون يتم تأجيلها إلى ما بعد الامتحانات.
ويقول عزت سليم، "إننا نعاني أشد المعاناة من انقطاع التيار الكهربائي، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، ويسبب انقطاعها فساد للأطعمة، وفي أغلب الأوقات يحدث عطل في الأجهزة الكهربائية، فهل هذا توقيت مناسب لانقطاع التيار، وخاصة أن الامتحانات على الأبواب؟".
وفي قرية "كوم الدباينة" بالحواتكة مركز منفلوط، ينقطع التيارالكهربائي يوميا من بعد المغرب ويستمر لساعات طويلة.
وأوضح أحمد عبد العال أحمد "نحن نأخذ في حساباتنا يوميا انقطاع التيار الكهربائي، بشراء الشمع وشحن كشافات الكهرباء، التي كثيرا ما تعطل وتتسبب في اضطرار الطلاب إلى المذاكرة على أضواء الشموع، التي تسبب أضرارا للعين".
وأضاف عزت سليم محمد، من عزبة أبو القاسم بقرية منقباد، أن انقطاع الكهرباء في العزبة يحدث يوميا، ويستمر بالساعات أثناء النهار وأثناء الليل.
ومن جانب آخر، قال مصدر مسؤول بقطاع كهرباء أسيوط، إن انقطاع التيار الكهربائي أمر خارج عن إرادة الشركة، معللا ذلك بأن السبب هو تخفيض الطاقة الكهربائية المتولدة من المحطات، لعدم إمكانية عملها بكامل طاقتها، لذلك فإنه يتم فصل التيار الكهربي عن بعض المناطق بالتناوب لفترات زمنية قصيرة وفي أضيق الحدود.
سعاد أحمد

أهالي أبو إسحق بمركز أبنوب بأسيوط يتظاهرون للمطالبة بإقالة المحافظ


أهالي أبو إسحق بأسيوط يتظاهرون للمطالبة بإقالة المحافظ
نظم العشرات من أهالي عزبة "أبو إسحق" التابعة لمركز أبنوب وقفة احتجاجية أثناء زيارة الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، لمؤسسة مصر الخير خلال مؤتمر توظيف الخريجين، احتجاجا على تواطؤ المحافظ في فتح ملف التحقيق في قضية فساد شركة أرض الخير بأبنوب والتابعة لمؤسسة مصر الخير، متهمين المحافظ بالتستر على فساد مؤسسة مصر الخير والذي وصل إلى أكثر من نصف مليون جنيه.
وقال عبد النبي فرحان مهني، أحد أهالي العزبة، إن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات أثبت أن شركة أرض الخير للتوزيع والتجارة التابعة لمؤسسة مصر الخير عملت على إهدار مال عام مقدر بحوالي نصف مليون جنيه من خلال تدمير الثروة الداجنة بمحطة تسمين الدواجن بأبنوب بمحافظة أسيوط وهدم عنابر أمهات الدواجن وأستولت على ما بها من معدات ألمانية حديثة وتحويلها إلى مطاعم ومخازن للأعلاف وحظائر لتربية المواشي برغم من أن نشاطها تربية دواجن فقط، في حين أن صورة من التقرير كانت موجودة بمكتب المحافظ وبعدها اختفت تماما.
يذكر أن المحامي العام بأسيوط أمر بتحويل ملف فساد وإهدار المال العام داخل شركة "أرض الخير" التابعة لمؤسسة مصر الخير بمركز أبنوب، إلى نيابة الأموال العامة للتحقيق في إهدار أكثر من نصف مليون جنيه.

بالفيديو أولاد عزت حنفى يبدأون في بسط نفوذهم على أنحاء جزيرة النخيلة بمحافظة أسيوط وسط رعب من أهالى الجزيرة


عادت أسطورة "خط الصعيد" الأشهر عزت حنفي الذي ملأ قلوب أهالي الصعيد رعبا، قبل سنوات، للظهور مجددا.
بدأ أبناء عزت وأبناء إخوته في بسط نفوذهم على أنحاء جزيرة النخيلة بمحافظة أسيوط، بعد أن استعادوا سيطرتهم وحيازاتهم الزراعية التي كان الآباء يسيطرون عليها قبل إعدام معظمهم وسجن البعض الآخر.
ويروي أهالي المنطقة حكايات أقرب إلى الخيال عن الرعب الساكن في قلوب الناس هناك من "آل حنفي"، حيث يؤكدون أن معظم أصحاب الأراضي التي سطا عزت عليها وأعادتها السلطات الأمنية لحيازة ملاكها الأصليين، قام هؤلاء برد تلك الأراضي من تلقاء أنفسهم، وبكامل رغبتهم، إلى أبناء عزت فور عودتهم للقرية، خوفا من القتل على أيدي أبناء عزت!
الغريب أن أولاد عزت لم يكونوا ينتوون سلوك نفس أسلوب والدهم، الذي اشتهر بالاتجار في المخدرات، واستغلال المساحات الشاسعة التي اقتطعها من أهالي البلدة في الزراعة المحرمة، وامتدت علاقاته إلى كبار مسئولي الأمن بأسيوط، ووزارة الداخلية نفسها.. لدرجة أنه كان يجري مكالمات دولية من مكتب وزير الداخلية نفسه! الأمر الذي طرح العديد من علامات الاستفهام حول تورط كبار قيادات الداخلية معه، حيث أكد عدد من المواطنين والمتضررين من ممارساته أن هناك قيادات أمنية رفيعة كانت متورطة مع عزت في تجارة المخدرات.
والمعروف أن عزت حنفي وعددا من إخوته وأبناء عمومته نفذ فيهم حكم الإعدام بسرعة غريبة بررت وقتها بالخوف من هروبهم أو فضح رءوس النظام السابق.. وقام النجم أحمد السقا بتشخيص دور عزت في فيلم "الجزيرة" الذي أنتج عن القصة الحقيقية لـ "النخيلة".
محمد أبو المجد

ضبط 4 قطع سلاح ناري بحوزة 3 أشخاص بأسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/93669_660_2687619_0.jpg?itok=ijolLDcH
شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط حملة أمنية مكبرة بدوائر الأقسام والمركز لضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة أسفرت عن ضبط 4 قطعة سلاح ناري بحوزة 3 أشخاص.
حيث تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من الأجهزة الأمنية، يؤكد ضبط الهارب عبد الناصر فؤاد علي سيد، 44 سنة، عامل، ومقيم موشا، وبحوزته سلاح إسرائيلي وبندقية خرطوش محلية الصنع، تحرر المحضر رقم 1584 إداري مركز أسيوط، وعماد الدين نقراشي كامل، 53 سنة، مدرس، مقيم باقور، بحوزته مسدس حلوان عيار 9 مللي، تحرر المحضر رقم 1053 إداري مركز أبوتيج، ومحمد مفتي عبد السميع، 53 سنة، عامل، مقيم مساره، بحوزته فرد رصاص محلي الصنع، تحرر المحضر رقم 5779 إداري مركز ديروط.
 
سعاد احمد

الرائحة كشفت 225 طربة حشيش مع راكب أتوبيس بأسيوط


نجحت مباحث شركات النقل بأسيوط في ضبط 225 طربة حشيش خام مع تاجر مخدرات تزن 33 كيلو جرام.

تلقى مدير أمن أسيوط اللواء أبوالقاسم أبوضيف إخطارًا من العميد حسن سيف مدير المباحث بتمكن المقدم موسى حسن رئيس فرع المباحث بأسيوط، والمقدم قرشي عبدالمنعم من ضبط المتهم محمود عطية البالغ من العمر62 عامًا، حيث تم القبض عليه في كمين تم إعداده للمتهم بعد أن فاحت رائحة الحشيش وسط الأتوبيس فكشفت التاجر وأبلغت المصادر السرية الضباط وتم إعداد الكمين . وعثروا على المخدرات وتم القبض على المتهم .

محمد منير

البقاء لله :: وفاة 3 فى خصومة ثأرية بالمرج مع أحد العائلات بمنطقة نجع السباع بأسيوط


 شهدت منطقة المرج حادث خصومة مأسوي راح ضحيته ثلاثة مواطنين لقوا مصرعهم بطلقات نارية، فيما أصيب ثلاثة آخرين في هجوم مسلح عليهم .
تلقي المقدم محمد رضوان رئيس مباحث المرج بلاغ من أهالي منطقة المهاجرين بإطلاق نيران و سقوط متوفين و مصابين , تم إخطار اللواء جمال عبد العال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، و انتقل علي الفور من مكان البلاغ العقيد هشام قدري مفتش مباحث المرج و السلام بمكان البلاغ، و تم العثور علي جثة كل من عصام فكري و أحمد علي ومختار شحاتة، كما كشفت التحريات عن إصابة كل من محمد فكري و محمد أحمد وأحمد أبو زيد بالتحريات و سؤال اسر المجني عليهم، تبين أنه يوجد خصومة ثأرية بينه و بين أحد العائلات بمنطقة نجع السباع بأسيوط .
وأضافت التحريات أن سيارتين يستقلهما مسلحون قد مروا علي المقهي،  فتحو النيران بشكل عشوائي، و أكدت التحريات أن كل من محمود عبد الملاك و عصام محمد و يونس محمد و محمود عبد الحي وراء ارتكاب الحادث و جار اتخاذ الإجراءات اللازمة .
عمرو المزيدى

البقاء لله :: وفاة مواطن وإصابة 4 أشخاص في تصادم سيارتين بالكوبري العلوي بأسيوط


مصرع وإصابة 5 أشخاص في تصادم سيارتين بالكوبري العلوي بأسيوط
لقى شخص مصرعه وأصيب 4 آخرون إثر تصادم سيارتين أعلى الكوبرى العلوى بأسيوط .
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطاراً من مركز شرطة أسيوط يفيد وصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم أعلى الكوبري العلوي دائرة المركز.
وبالانتقال والمرور والإسعاف والفحص تبين أن السيارة رقم 7614 ي ص ج ميكروباص قيادة المدعو حسن رفعت أحمد محمد ـ 23 سنة ـ سائق  ؛ ومقيم بقرية موشا دائرة المركز ، والسيارة رقم 1467 ملاكي أسيوط ـ فر قائدها هارباً .
وبسؤال قائد السيارة الأولي ؛ قرر أنه أثناء سيره فى الاتجاه من أسيوط إلى قرية موشا فوجئ بالسيارة الثانية القادمة فى الاتجاه المقابل تقطع عليه الطريق مما أدى إلى وقوع الحادث ؛  وحدوث تلفيات بالسيارتين .
نجم عن الحادث وفاة المدعو سعد حسن حسين حسن ـ 49 سنة ـ فنى كهرباء ، وإصابة كل من (سيدة حسن مهران ـ 60 سنة ـ ربة منزل ، وابتسام محمود سيد ـ 21 سنة ـ ربة منزل ، وياسمين طلعت محمد ـ 16 سنة ـ طالب ، ونفيسة الهلالي ـ 60 سنة ـ ربة منزل ، ومها محمود عبد الله ـ 16 سنة ـ طالب) ؛ ومقيمين بقرية موشا بدائرة المركز ؛ بكسور وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم .
وتم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى الإيمان العام ، وبسؤال المصابين ؛ أيدوا ما جاء بالفحص وتم تجنيب السيارتين وتسيير حركة المرور والتحفظ على السيارتين .
كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط قائد السيارة الثانية ، وتحرر المحضر رقم 4169 جنح مركز أسيوط لسنة 2013م .
محمد ممدوح


بالفيديو زيارة جامعة اسيوط كلية العلوم قسم جيولوجيا لمنجم السكرى

بالفيديو طلاب حقوق أسيوط يقطعون طرق الجامعة بمواسير الغاز اعتراضا على النتيجة

ايهاب عمر

بالفيديو طلاب كلية الحقوق بجامعه اسيوط :: عميد الكلية يجامل الدكاترة وأبنائهم على عكس عميد الكلية السابق / عصام زناتى

عيد شافع

بالصور رئيس اتحاد العاملين بجامعة أسيوط يكشف عن فساد منع صرف بدلات حضور الجلسات التى ما زالت تصرف داخل الجامعه



طارق القليوبى

عرض مشروع لتنمية مهارات البحث الإعلامي اليوم في أسيوط


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/04/%D8%B5%D8%A7%D8%A8%D8%B1-%D8%AD%D8%A7%D8%B1%D8%B3.jpg
أنتهي الدكتور صابر حارص رئيس وحدة بحوث الرأي العام وأستاذ الإعلام بجامعة سوهاج من مشروعه البحثي لتنمية مهارات البحث العلمي الإعلامي لجامعات الصعيد وذلك لعرضه صباح اليوم الاثنين في إطار الجلسة الرئيسية للمؤتمر البحثي المنعقد بالقاعة الثمانية بالمبني الإداري لجامعة أسيوط ضمن أعمال الملتقي الإعلامي الثاني لأقسام الإعلام بجامعات الصعيد.

صابر حارس

أوضح الدكتور صابر حارص أنه سيستعرض خلال مشروعه البحثي إستراتيجية متكاملة ومشروع أكاديمي لتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس والباحثين في أقسام الإعلام بجامعات الصعيد بهدف تطوير آليات العمل البحثي للجامعات في إطار خدمة المجتمع المحيط وتنميته.

يذكر أن الدكتور صابر حارص عمل أستاذاً للإعلام في جامعات عدة دول منها السعودية والإمارات فضلاً عن عدة جامعات مصرية منها جنوب الوادي وسوهاج وأسيوط أشرف خلالها على عشرات الرسائل الجامعية والأبحاث الأكاديمية فضلاً عن رئاسته للحملات الإعلامية التي تتبني قضايا مجتمعية.

عيد شافع

حزب الحرية والعدالة بمركز الفتح باسيوط يعلن عن حملة لعلاج وجراحة العيون بالمجان


يعلن حزب الحرية والعدالة بالتعاون مع جمعية مصر الخير وجمعية تحفيظ القراءن الكريم بالفتح عن حملة لعلاج وجراحة العيون واجراء عملية المياه البيضاء بالمجان ومن يرغب لتسجيل الاسم يتوجه الى جمعية تحفيظ القراءن الكريم اعلى مسجد الشيخ يوسف بالفتح قبل يوم 13 /4 /2013 لاخذ كارت الكشف بالمجان وميعاد اجراء العمليه سوف يكون يوم 15 /4/013 بمستشفى القوات المسلحة بمنقباد ومواعيد العمل بالجمعية من 4 عصرا الى 10 مساء للاستعلام الاتصال بتليفون الحزب 01091187057

اسلام عبد العليم

لجنة الطلاب بالوليدية يعلن عن تنظيم دورة فوتوشوب للمبتدئين بمقر حزب الحرية والعدالة

اسلام عبد العليم

بالصور دورة للتأصيل العلمي بأسيوط فى شرح العقيدة الطحاوية وكتاب الصيام والحج والأضحية من عمدة الفقه لابن قدامة



دورة التأصيل العلمي الثانية بأسيوط:
شرح العقيدة الطحاوية + شرح كتاب الصيام والحج والأضحية من عمدة الفقه لابن قدامة
مدة الدورة ثلاثة أشهر.
تبدأ من الأربعاء 10 أبريل 2013
تعقد الدروس بجامع عمر مكرم ، يومي الإثنين والأربعاء ، بعد المغرب ، وبعد العشاء.

تمنح إجازة بالإسناد المتصل للإمام الطحاوي بشرطين:
حضور جميع المجالس + اجتياز اختبار الدورة بما لا يقل عن 70 %

تتوقف الدروس قبيل امتحانات طلبة الجامعة ، وتستأنف بعد الامتحانات، ويعطى خلال التوقف دورات مختصرة مكثفة في بعض العلوم، ومجالس للسماع ، سيعلن عنها في وقتها إن شاء الله.
نسأل الله التوفيق والعون والسداد .

أبو شعيب الغزالى

اللجنة العلمية بكلية الصيدلة بجامعة الأزهر بأسيوط تنظم مسابقة فى المعلومات العامة والعلمية

هام لطلاب الصف الثانى الاعدادى :: بالصور تجميع لأقوى الملزمات فى جميع المواد المقررة على الطلاب للفصل الدراسى الثانى

هام لطلاب الصف الثانى الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة الحاسب الالى للفصل الدراسى الثانى


                               باقى الصور

هام لطلاب الصف الثانى الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة الدراسات الاجتماعية (( جغرافيا + تاريخ )) للفصل الدراسى الثانى


                                باقى الصور

هام لطلاب الصف الثانى الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة العلوم للفصل الدراسى الثانى


                                باقى الصور

هام لطلاب الصف الثانى الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة الرياضيات (( هندسة + جبر )) للفصل الدراسى الثانى


                                باقى الصور

هام لطلاب الصف الثانى الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة اللغة الفرنسية للفصل الدراسى الثانى

                             باقى الصور

هام لطلاب الصف الثانى الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة اللغة الانجليزية للفصل الدراسى الثانى

                             باقى الصور

هام لطلاب الصف الثانى الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة اللغة العربية للفصل الدراسى الثانى


                                باقى الصور

هام لطلاب الصف الثانى الاعدادى :: بالصور أقوى ملزمة تدريبات ومراجعه لمادة التربية الاسلامية للفصل الدراسى الثانى

                              باقى الصور

بالفيديو الملتقى الإعلامي الثاني لأقسام الإعلام بالصعيد باسيوط

وقالت الدكتورة أميمة عمران، رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب، وأمين عام الملتقى، إن الملتقى يناقش القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية بأقسام الإعلام بالصعيد، وشارك فى الملتقى الاعلامى الدكتورة عواطف عبدالرحمن، أستاذ الصحافة بإعلام القاهرة، والدكتور محمد معوض، عميد المعهد العالي للجزيرة، وعدد كبير من أساتذة الإعلام بكليات الآداب بأسيوط وبني سويف والمنيا وسوهاج وجنوب الوادي. وأضافت أمين عام المؤتمر، أن الملتقى يسعى إلى رصد الاشكاليات المتعلقة بالعملية التعليمية في أقسام الإعلام بالصعيد، وطرح تصورات عملية لتطوير أداء الأقسام بما يواكب احتياجات سوق العمل، وتقييم أوضاع الإعلام المصري في الفترة الراهنة، وطرح رؤى علمية لكيفية تطوير متطلبات البحث العلمي بأقسام الإعلام، وتقديم رؤية لهم بما يتوافق مع
المستجدات الحديثة في صناعة الإعلام، ويتواكب مع سياسة الجودة في الشاملة في التعليم الجامعي. وأشارت الدكتورة يسرا حسني عبدالخالق، أمين مساعد الملتقى، إلى أن المؤتمر يتضمن أربعة محاور رئيسية هي كفاءة اللوائح والمناهج الدارسية بأقسام الإعلام والواقع التدريبي بأقسام الإعلام بالصعيد، ومتطلبات البحث العلمي والتعليم الإعلامي، وسوق العمل في صعيد مصر
عيد شافع

بالفيديو طلاب كلية حقوق يحاولون اقتحام المبنى الادارى بجامعة اسيوط احتجاجا على النتيجة

 

عيد شافع

بالفيديو قناة النهار وطلاب التعليم المفتوح بجامعة أسيوط يتظاهرون لتحويلهم للإنتساب

بالفيديو جانب من مظاهرة طلبة الفرقة الرابعة لكلية الحقوق جامعة اسيوط أمام المبنى الادارى لسنة 2013 احتجاجا على سوء النتائج

بالفيديو إحتجاجات طلاب حقوق أسيوط على نتائج الإمتحانات وعميد الكلية :: مايهمنى هو نسبة النجاح وليس التقديرات وطلاب الكلية ’’ كوسة كوسة ’’

أبناء الكوثر: المطالبة بفصل طالبة أسيوط (الشيعية) "إرهاب فكري"


http://2.bp.blogspot.com/-A3jwR9DI6L4/UFpZZamgVgI/AAAAAAAAAoM/YEg67egoeRM/s1600/4437.imgcache.jpg


أصدر تحالف أبناء الكوثر بيانا لما حدث مع طالبة الأزهر ( ر. أ . ح ) بكلية شريعة وقانون الفرقة الثالثة بجامعة الأزهر بأسيوط وذلك بعد خروج عشرة فتيات من المدينة الجامعية مطالبين بإقالة مديرة مدينة الفتيات "ماجده ثابت" وإقالة محمد عبد الشافي "نائب رئيس جامعة الازهر" وفصل الطالبة الذين ادعوا أنها (تشيعت) وأن هذا الفعل مفتعل من قبل من لهم مصلحة في إفساد العلاقات المصرية الإيرانية.
وأكد محمود حامد "المتحدث باسم التحالف" أن هذا ينم عن جهل البعض عن حقيقة المذهب الجعفري وأن هذا إرهاب فكري ومذهبي، فما المانع شرعا وقانونا أن أتمذهب بأي مذهب مادام هذا المذهب إسلامي؟
وتعجب حامد من هذا التصرف الغير لائق وكأن ثورة 25 يناير علمت الناس التظاهر في كل صغيرة وكبيرة وأن أسلوب الضغط سينجح في كل مرة. فأنا أطالب من كل من يعترض على المذهب الجعفري أن يتظاهروا لملك السعودية بعدم دخول الشيعة لأنهم كفار!.
على رجب

مدير أمن أسيوط: وفرنا 3 أتوبيسات لنقل المواطنين من محطة القطار



أكد اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، اليوم الأحد، أنَّ المديرية بالتعاون مع ديوان عام المحافظة، وفرت 3 أتوبيسات لنقل المواطنين الموجودين داخل محطة قطار أسيوط، لنقلهم للمواقف الفرعية بالمحافظة.

وجاء ذلك بعد تدخل الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، لحل الأزمة والسيطرة على حالة الغضب التي سيطرت على المواطنين بمحطة قطار أسيوط.

يأتي ذلك في إطار السيطرة على أزمة توقف القطارات، والتي شهدتها محطة قطار أسيوط، بسبب إضراب سائقي القطارات.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...