السبت، 22 سبتمبر 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تقرير من قناة الجزيرة ومن هو سيد قطب؟؟


سيد قطب إبراهيم حسين الشاذلي (9 أكتوبر 1906م - 29 أغسطس 1966م) كاتب وأديب ومنظر إسلامي مصري وعضو سابق في مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين ورئيس سابق لقسم نشر الدعوة في الجماعة ورئيس تحرير جريدة الإخوان المسلمين.[1]
ولد في قرية موشا وهي إحدى قرى محافظة أسيوط بها تلقى تعليمه الأولي وحفظ القرآن الكريم ثم التحق بمدرسة المعلمين الأولية عبد العزيز بالقاهرة ونال شهادتها والتحق بدار العلوم وتخرج عام 1352هـ 1933م. عمل بوزارة المعارف بوظائف تربوية وإدارية وابتعثته الوزارة إلى أمريكا لمدة عامين وعاد عام 1370هـ 1950م. انضم إلى حزب الوفد المصري لسنوات وتركه على أثر خلاف في عام 1361هـ 1942م وفي عام 1370هـ 1950م انضم إلى جماعة الإخوان المسلمين وخاض معهم محنتهم التي بدأت منذ عام 1954م إلى عام 1966م وحوكم بتهمة التآمر على نظام الحكم وصدر الحكم بإعدامه وأعدم عام 1385هـ 1966م.[2]
مر سيد قطب بمراحل عديدة في حياته من حيث الطفولة ثم أدب بحت في مدرسة العقاد ثم ضياع فكري ثم توجه للأدب الإسلامي إلى أن صار رائد الفكر الحركي الإسلامي وهذه المرحلة هي التي يعرف الناس اليوم بها سيد.[3]
يعتبر سيد قطب من أكثر الشخصيات تأثيرًا في الحركات الإسلامية التي وجدت في بداية الخمسينيات من القرن الماضي، له العديد من المؤلفات والكتابات حول الحضارة الإسلامية، والفكر الإسلامي. هو الابن الأول لأمه بعد أخت تكبره بثلاث سنوات وأخ من أبيه غير شقيق يكبره بجيل كامل. وكانت أمه تريد منه أن يكون متعلمًا مثل أخواله كما كان أبوه عضوًا في لجنة الحزب الوطني وعميدًا لعائلته التي كانت ظاهرة الامتياز في القرية، يضاف إلى ذلك أنه كان دَيِّنًا في سلوكه

مناقشة المجموعة القصصية «صور مؤجلة للفرجة» بورشة الزيتون للكاتب والروائي مصطفى البلكى من اسيوط


تقيم ورشة الزيتون في  تمام السابعة والنصف من مساء بعد غدا (الاثنين) ندوة لمناقشة  المجموعة القصصية "صور مؤجلة للفرجة للكاتب والروائي مصطفى البلكى
 
ويشارك في الورشة كل من د. محمد إبراهيم طه، هويدا صالح وجمال مقار ويدير اللقاء د. حنان الدناصورى
 
جدير بالذكر أن القاص والروائي مصطفي البلكي من مواليد أسيوط 1972، وعضو اتحاد الكتاب وسكررتير نادي آدب أسيوط.
 
 وصدر له تل الفواخير، والجمل هام للنبي، ورمسيس البناء الأعظم، وبياع الملاح، وبينوزيم الكاهن الأكبر، وطوق من مسد، والإضراب الأول، وساوتي، وأخيرا ألمجموعه القصصية "صور مؤجله للفرجة". 
 
وحاز البلكي علي جوائز أفضل رواية من هيئه قصور الثقافة 2006، وجائزة نادي القصة في الرواية 2007، وجائزة إحسان عبد القدوس في الرواية 2008، وجائزة الرواية من جمعيه احمد بهاء الدين 2008، وجائزة الرواية من اتحاد الكتاب2010.
  اميرة الشاذلى

"حمار لكل مواطن".. صورة ساخرة لنشطاء الفيس بوك من اسيوط على أزمة البنزين والمواصلات


"حمار لكل مواطن".. صورة ساخرة بالفيس بوك على أزمة البنزين والمواصلات
نشر عدد من النشطاء السياسيين والمتواصلين على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صوراً وتعليقات ساخرة عن أزمة المواصلات المنتشرة في أرجاء محافظة أسيوط نظراً لاختفاء البنزين والسولار من محطات الوقود.
حيث جاءت أبرز الشعارات ("بشرى سارة لجميع المواطنين .. نظراَ لارتفاع أسعار الوقود فى البلاد .. حمار لك وحدك" و"من أجلك أنت .. حمار لكل مواطن" و"متوافر بجميع الألوان والموديلات العصرية").
جاء ذلك في الوقت الذي تحاول الحكومة توفير الوقود والقضاء على الأزمة التي تفاقمت في الأونة الأخيرة؛ ما أدي الى العديد من الاضرابات والتظاهرات وشلل مروري بسبب اصطفاف السيارات أمام محطات الوقود بمختلف محطات الوقود.
محمد ممدوح

غدا مبادرة سلسلة "نفسي" تنظم وقفة أمام القصر الرئاسي للمطالبة بـقانون واضح يحمي من التحرش وأن تتصرف الشرطة بشكل إيجابي لمنع التحرش



تقيم مبادرة سلسلة "نفسي" ضد التحرش وقفة أمام القصر الرئاسي الأحد 23 سبتمبر الساعة الـ 6 مساء.

ويأتي ذلك بعد حادث "إيمان" في أسيوط التي قتلت بعد ما حاولت الدفاع عن نفسها ضد التحرش.


وتهدف المبادرة المطالبة بـقانون واضح يحمي من التحرش وأن تتصرف الشرطة بشكل إيجابي لمنع التحرش ، وأن يفي الرئيس د.محمد مرسي بوعده بعودة الأمن في الشارع وحماية النساء ولكن ليس بعزلهم عن المجتمع.

اصابة عاملان من محافظة اسيوط في حادثي انهيار منزلين بمركز أبو قرقاص بالمنيا



أصيب شخصان بإصابات بالغة، ونفقت 60 رأس ماشية، في حادثي انهيار منزلين بمركز أبو قرقاص بالمنيا.
تلقى اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا، السبت، بلاغين من العميد حاتم حمدي، مأمور مركز المنيا، الأول بإصابة كل من «محمد. م»، 37 عامًا، عامل من محافظة أسيوط، و«محمد. ع»، 38 عامًا، عامل من محافظة أسيوط، وتم نقلهما لمستشفى أبو قرقاص المركزي، إثر انهيار منزل مبني بالطوب اللبن بعزبة السلام، التابعة لمركز أبو قرقاص، ويمتلكه المواطن «كمال الدين. س»،39 عامًا، مقاول.
 وأفاد البلاغ الثاني بانهيار منزل بقرية منشأة النصر، التابعة لمركز أبو قرقاص، مما أدى إلى نفوق 40 رأس غنم و20 بقرة، وتبين انهيار الجزء الخلفي من المنزل المبني بالطوب اللبن الذي يمتلكه «محمد. ر».
تحررت المحاضر اللازمة بالواقعتين، وأخطرت النيابة لتباشر التحقيقات.

إصابة 5 أشخاص بأسيوط بسبب الغاز... وارتفاع سعر الأسطوانة لـ70 جنيهًا



سود حالة من الغضب الشديد بين أهالي قري أسيوط، بسبب تفاقم أزمة أسطوانات الغاز، وتكرار حدوث الخلافات بين أصحاب المستودعات والمواطنين، في ظل غياب الرقابة التموينية بالمحافظة.

وانتقد المواطنون، الدكتور يحيى كشك، المحافظ  الجديد؛ لعدم إقالة مسؤولي التموين المتقاعسين، عن متابعة أصحاب المستودعات، وبيع أسطوانات الغاز في السوق السوداء بأسعار تتراوح بين 50 و70 جنيهًا.

وأضافوا أن أصحاب المستودعات يتعمدون تأخير قدوم السيارات من المصنع، إلى منتصف الليل؛ لتوزيعها تحت تهديد الأسلحة النارية، بحيث لا يستطيع أحد أن يعترضهم.

وشهدت مراكز صدفا وأبو تيج ومنفلوط والقوصية وديروط، نشوب مشاجرات بين المواطنين بالشوم والأعيرة النارية، بسبب الخلافات للحصول على أسطوانات الغاز، مما نتج عنها إصابة 5 أشخاص بإصابات خطيرة.
يونس درويش

العشرات من أهالى قرية كوم المنصورة التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط يتظاهرون أمام مجلس مدينة أبنوب احتجاجاً على نقص اسطوانات البوتاجاز


أهالى قرية بأبنوب يتظاهرون احتجاجاً على نقص البوتاجاز
تظاهر اليوم"السبت" العشرات من أهالى قرية كوم المنصورة التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط أمام مجلس مدينة أبنوب احتجاجاً على نقص اسطوانات البوتاجاز .
كان العشرات من أهالي القرية قد تظاهروا للمطالبة بتوفير اسطونات البوتاجاز بالقرية نظراً لعدم وجود مستودع خاص بالقرية لسد احتياجتهم، فضلاً عن الخصومات الثارية بين العائلات ما يحول للحصول عليها من قري مجاورة.
فيقول إبراهيم أحمد ـ أحد المحتجين ـ إننا نعانى فى قرية كوم المنصورة أشد المعاناة من نقص اسطوانات البوتاجاز نظراً لعدم وجود مستودع خاص بالقرية، فضلاً عن انتشار الخصومات الثأرية مما يجعل الأمر صعبًا فى الحصول عليها من قرى أخرى.
فيما أكد هاشم عبدالوهاب، رئيس مجلس مدينة أبنوب، بأن المجلس يقوم بتوفير100أسطوانة بوتاجاز كل يومين للقرية للحد من الأزمة، مضيفاً أنه من الصعوبة إنشاء مستودع جديد بالقرية خاصة في الوقت الراهن

محمد ممدوح


محافظ أسيوط الجديد يفقد السيطرة على الأجهزة التنفيذية.. والمدارس ترفض توزيع الكتب


بعد نحو أسبوعين على تولي منصبه، فشل محافظ أسيوط الجديد، الدكتور يحيى كشك، في السيطرة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، التي لم تلتزم بتنفيذ تعليماته التي وعد بها الجمهور، ومنها تأكيده على تسليم كتب المدارس للتلاميذ قبل دفع المصروفات، بينما إدارات جميع مدارس أسيوط، باستثناء مدرسة الجامعة، رفضت تسليم الكتب الدراسية للطلاب إلا بعد دفع المصروفات، وتسليم الإيصال.
كما شهد حي شرق أسيوط، انقطاع المياه لفترة زادت على 24 ساعة، دون اهتمام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإبلاغ المواطنين عن هذا الانقطاع، إلى جانب انقطاع الكهرباء عن قرى شمال مركز منفلوط وكذلك بعض قري ديروط والقوصية. كما تجاهل المحافظ المتظاهرين أمام بوابات المحافظة دون أن يلتقي منظمي تلك التظاهرات وكلف مساعديه بتولي تلك المهمة.

وبرر المحافظ، عدم رده على أسئلة الصحفيين، بأنه لا يرد على التليفون حتى لا يتصل به أحد المرضى القدامى الذين كان يعالجهم، وطالبهم بانتظاره حتى يشترى تليفونا جديدا، أو التواصل مع مدير مكتب الإعلام بالمحافظة".

محمود مالك

التحقيق مع 3 طلاب بجامعة أسيوط أثناء سيرهم بسرعة جنونية داخل الجامعة وإعتدوا على موظفي الأمن بسبب مطالبة الأمن لهم السير بهدوء داخل الجامعة، وعدم ارتكاب أفعال مخالفة لقواعد المرور



قرر الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة أسيوط، إحالة واقعة تعدي 3 طلاب من أبناء أعضاء هيئة التدريس بالجامعة علي موظفي الأمن، إلى الشؤون القانونية للتحقيق ومجازاتهم.

وكان 3 أبناء لأستاذين بكليتي الزراعة والطب بجامعة أسيوط، قد تعدَّوا على موظفي الأمن داخل الحرم الجامعي؛ بسبب مطالبة الأمن لهم السير بهدوء داخل الجامعة، وعدم ارتكاب أفعال مخالفة لقواعد المرور.

وعرض موظفو الأمن مذكرة على الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة، والتي تتضمن قيام  محمود .م .ح، نجل أستاذ بكلية الزراعة، بارتكاب افعال مخالفة لقواعد المرور، أثناء سيره بسرعة جنونية داخل الجامعة.

وأثناء قيام موظفي الأمن بطلب هدوء السرعة، تعدّى المتهم عليهم بألفاظ خادشة للحياء، وسب وشتم قيادات الجامعة، واستعان المتهم بشقيقين صديقين له يدعيان الحسن والحسين، وهما أبناء أستاذ بكلية الطب بالجامعة، والتعدي مرة أخري علي موظفي الامن.

وطالب موظفو الأمن بسرعة محاسبة المتهمين، مهددين بعمل إضراب ووقفة احتجاجية ضد ارتكاب أبناء الأساتذة أعمال مخالفة لقواعد الحرم الجامعي، ومنافية للآداب العامة.

من جانبه قال الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، أنه: "قرر إحالة الواقعة الي الشؤون القانونية للتحقيق"، موضحًا، أنه وافق علي تحرير محضر بالواقعة بمديرية أمن أسيوط ضد أبناء الأساتذة المتهمين، مشيراً، إلى أن موظفي الأمن تنازلوا عن المحضر بعد اعتذار أعضاء هيئة التدريس لهم، داخل قسم الشرطة.

الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تضبط مسجل خطر من مركز القوصية باسيوط بحوزته 700 كيلو جرام لمخدر البانجو قبل ترويجها على عملائه


تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط أحد العناصر الإجرامية وبحوزته 700 كيلو جرام لمخدر البانجو قبل ترويجها على عملائه .
فى إطار السياسة العامة للوزارة بالتصدى الحازم والحاسم للحد من إنتشار المخدرات وتكثيف الجهود على كافة محاورها فى شتى صورها لحجب المواد المخدرة عن المتعاطين وضبط العناصر الإجرامية النشطة فى مجال الإتجار بالمواد المخدرة فقد أكدت تحريات الإدارة قيام  جمعة ع.م مواليد 1986 سائق " ومقيم بدائرة مركز القوصية بأسيوط وله محل إقامة آخر بدائرة مركز شرطة أبوالمطامير بالبحيرة و(سبق ضبطه وإتهامه والحكم عليه فى قضيتين آخرهما القضية رقم 3731 جنح مركز أبوالمطامير لسنة 2012 " خيانة أمانة " والمحكوم عليه فيها غيابى بالحبس سنة وكفالة 1000 جنيه ) . بالإتجار فى المواد المخدرة بكميات كبيرة وعلى نطاق واسع خاصة مخدر البانجو .
عقب تنفيذ الإجراءات وإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة تم ضبط المتهم بالسيارة رقم 61907 نقل دقهلية " قيادته " فى كمين أعد له على الطريق الزراعى السريع طنطا كفر الزيات بدائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية وبحوزته 300لفافة كبيرة الحجم لمخدر البانجو وزنت700 كيلو جرام وهاتف محمول ومبلغ مالى .
وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بحيازته وإحرازه للمخدر المضبوط بقصد الإتجار والهاتف المحمول لإستخدامه فى عقد الصفقات والسيارة المضبوطه ملك لضياء . أ . م يستخدمها فى نقل وترويج المواد المخدرة على النحو الذى أكدته تم تحرير المحضر الازم وعرض المتهم على النيابة التى تولت التحقيق

ضبط "أقمصة واقية" ضد الرصاص بحوزة مسجلون خطر في أسيوط



شن قطاع مصلحة الأمن العام بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط، حملة مكبرة لضبط الأسلحة غير المرخصة، وهاربون من أحكام،حيث تم ضبط 3"أقمصة واقية من الرصاص" بحوزة 3 مسجلون خطرا وهاربون من أحكام، و9 متهمين بحوزتهم 2 بندقية آلية، و2 بندقية خرطوش, و7 فرد محلى, و26 طلقة مختلفة الأعيرة و3 "قميص واقي" من الرصاص.

في مجال ضبط قضايا المرافق تم ضبط 142 قضية متنوعة بينما تم ضبط 5 متهمين بحوزتهم كمية من نبات البانجو، والحشيش، والأقراص المخدرة.
وتم تنفيذ 505 حكم قضائي متنوع، منهم 4 جنايات, و289 حبس جزئي, و67 حبس مستأنف, و105 غرامة جزئية, و11 غرامات مسـتأنفة،و29 مخالفة أخرى.
احمد المصرى

تنفيذ 95% من المرحلة الأولي للقري الأكثر فقراً والبدء في المرحلة الثانية بأسيوط



ناقش اللواء يعقوب حسن إمام السكرتير العام لمحافظة أسيوط الموقف التنفيذي للقري الأكثر فقراً ضمن مرحلتيها الأولي والثانية والتي تشمل 9 مراكز تتضمن 18 وحدة محلية يتبعها 68 قرية جاء ذلك خلال ترأسه لإجتماع بحضور وكلاء وزارات الصحة والتضامن الإجتماعي والتعليم ومسئولي هيئات البريد والكهرباء .

وقال يعقوب أنه تم تنفيذ أكثر من 95% من نسبة إنشاءات قري المرحلة الأولي والتي تتضمن 22 قرية تابعة في عدد 3 وحدات محلية وهي قريتي مير والمنشأة بمركز القوصية وقرية الزرابي بمركز أبوتيج.

بينما أوضح مسئولي تنمية القرية بديوان عام المحافظة أنه تم البدء الفعلي في حصر ومتابعة وتقييم ما تم من أعمال المرحلة الثانية للبدء في استكمالها وفق خطط منتظمة تشمل 15 وحدة محلية تتضمنان 46 قرية تابع بمراكز القوصية ومنفلوط وأسيوط وأبوتيج وأبنوب وساحل سليم والبداري وصدفا والغنايم.
اسراء حامد

إنشاء مجمع مرور نموذجي يستوعب 30 ألف سيارة بأسيوط



ناقش الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط أفضل الحلول البديلة لتلافي المعوقات الفنية نحو بدء العمل فى مجمع المرور النموذجي بمدينة أسيوط الجديد والذي يتسع لخدمات 30 ألف سيارة يومياً بما ينهي من مشكلات بيروقراطية الخدمات المرورية .

ويتضمن المجمع الجديد مبني خدمي يشمل طابقين ويضم 8 غرف لكافة الخدمات فضلاً عن عدة أفدنة تتسع لعدد 30 ألف سيارة بما يمكن من تخصيص الموقع لسيارات النقل والأجرة بينما جعل موقع المرور القديم الواقع بمدينة منقباد لسيارات الملاكي.

وطالب المحافظ بالبدء الفوري في الحلول البديلة نحو تغيير المقاول السابق والذي فشلت معه أعمال الإسناد والتنفيذ وطرح العملية لشركة المقاولون العرب لسرعة تنفيذها وتسليمها خلال 6 أشهر بما يساهم من توفير الخدمات المرورية في أسرع وقت ممكن
اسراء حامد

وزارة الصحة توافق علي اعتماد 180 ألف جنيه قيمة تعاقدات جديدة مع عدد من الأطباء الاستشاريين من جامعة أسيوط للعمل بمحافظة الوادي الجديد



وافقت وزارة الصحة علي اعتماد 180 ألف جنيه قيمة تعاقدات جديدة مع عدد من الأطبوافقت وزارة الصحة علي اعتماد 180 ألف جنيه قيمة تعاقدات جديدة مع عدد من الأطباء الاستشاريين من جامعة أسيوط للعمل بمحافظة الوادي الجديد
صرح اللواء طارق مهدي محافظ الوادي الجديد بأن المحافظة تقوم خلال هذه الفترة بالتنسيق مع اتحاد الأطباء العرب ونقابة الأطباء لعمل قوافل طبية لقري ومراكز  الوادى الجديد وذلك لمواجهة العجز الشديد في الكوادر الطبية بمستشفيات ووحدات محافظة الوادي الجديد الصحية .
بعد ما شهد قطاع الصحة بالوادي الجديد استقالات جماعية من قيادات مديرية الشئون الصحية بالمحافظة  كل من مدير مستشفي الخارجة العام ومدير إدارة مركز بلاط الصحية ومدير إدارة الخارجة الصحية باستقالتهم المسببة من مناصبهم لمدير الشئون الصحية بالوادي الجديد بسبب النقص الشديد والعجز في عدد الأطباء بمستشفيات الخارجة ومعظم الوحدات الصحية  القروية بمراكز المحافظة الخمسة  الأمر الذي اجبر محافظة الوادي الجديد ومديرية الشئون الصحية بها لمخاطبة وزارة لسرعة اتخاذ خطوات جادة لسد العجز في عدد الأطباء بمحافظة الوادي الجديد

العثور على جثة متعفنة مجهولة الهوية بالطريق الصحراوي الشرقي بأسيوط



عثرت سيارة التمشيط بالطريق الصحراوي الشرقي بأسيوط على جثة متعفنة وبها ديدان فى حادث سيارة على الطريق الصحراوى وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى ابنوب المركزى
كان اللواء “محمد إبراهيم “مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مركز شرطة أبنوب يفيد عثور سيارة التمشيط الخاصة بالطريق الصحراوي الشرقي” أسيوط/القاهرة “على جثة لرجل مجهولة الهوية فى العقد الثالث من العمر ملقاة على الأرض يرتدي جلباب ممزق .

تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفي المركزي تحت تصرف النيابة .
وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بوجود كسور بالجمجمة والصدر وفى حالة تعفن وتوجد بها ديدان وأن سبب الوفاة هبوط بالدورة الدموية والتنفسية نتيجة حادث سيارة ولا توجد شبهه جنائية فى الوفاة .
أخطر المعمل الجنائي لاتخاذ اللازم .،كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وتحديد هويته .

تجديد حبس المتهم بذبح ربة منزل من اسيوط أمام الجميع أخذاً بالثأر بالشرقية



أمر القاضي الجزئي بمحكمة قسم أول الزقازيق اليوم السبت بتجديد حبس مسجل خطر قتل ربة منزل،  15 يوما علي ذمة التحقيقات ، التي باشرها إسلام المنشاوي وكيل أول نيابة قسم أول الزقازيق برئاسة عمرو الباز وبإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية بعد أن وجهت له النيابة العامة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.
وقد بدأت تفاصيل الواقعة عندما تلقي اللواء علي أبوزيد مدير المباحث الجنائية بالشرقية إخطار من المقدم جاسر زايد رئيس مباحث قسم أول الزقازيق يفيد أثناء قدوم ” فوزية ع م ” 57 سنة ربة منزل من محافظة أسيوط لإنهاء إجراءات معاش زوجها المحبوس بسجن الزقازيق العمومي منذ عام في قضية قتل.
قام ” تامر س م ” 33 سنة مسجل وشهرته ” عرسة بتتبعها وقام باستدراجها هو وشقيقه وخطفها إلي عزبة الحريري دائرة قسم أول الزقازيق والتعدي عليها بإله حادة سكين برقبتها وتوفيت في الحال.
حيث تبين من التحقيقات قيام نجل المجني عليها ويدعي ” نصر” بقتل شقيق المسجل ويدعي “باهر” وشهرته عباطه منذ عام ، وقيام الزوجة بترك مسكنها بعد تهديدها بالقتل وأمس علم المتهم بعودتها لإنهاء إجراءات معاش زوجها المحبوس فتتبعها وقام بقتلها بمساعدة شقيقه “م” وشهرته خلاصة تم القبض علي المسجل وجاري ضبط شقيقه.
وبالعرض علي النيابة العامة أمرت بتحريات المباحث وصرحت بالتشريح والدفن بعد الانتهاء من الصفة التشريحية وحبس المتهم. 

أسيوط تشارك فى صالون (6 ×6) لمبدعى الفنون التشكيلية بالإسماعيلية

مركز أحمد بهاء الدين الثقافى
يشارك الفنان التشكيلى محمد حامد، عضو مركز أحمد بهاء الدين الثقافى عن محافظة أسيوط فى صالون 6×6 لمبدعى الفنون التشكيلية بقصر ثقافة الإسماعيلية، وذلك صباح 27 سبتمبر الجارى بحضور 71 فنانا تشكيليا من مصر وسوريا ولبنان والجزائر واسكتلندا، يتنافسون على جائزة ودرع أفضل الأعمال التشكيلية، صرح بذلك الأديب حمدى سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافى، وقال إن الفنان محمد حامد هو المشارك الوحيد من محافظة أسيوط، وذلك عن مجال التصوير الفوتوغرافى.

يذكر أن ضيفى شرف المهرجان الدكتورة ديانا براون أستاذ الحضارة المصرية بجامعة أدنبره والفنان التشكيلى والناقد الفنى وحيد البلقاسى، ويشارك من مصر 62 فنانا تشكيليا ومن لبنان 4 فنانين تشكيلين والجزائر 3 فنانين تشكيليين وفنان سورى وفنانة من اسكتلندا. 

ضحا صالح

بالصور.. مناقشة كتاب "ثورة يناير" بمركز أحمد بهاء الدين الثقافى بأسيوط


جانب من اللقاء
                              باقى الصور

النقابة الفرعية للتمريض بأسيوط تكرم "الممرضات المثاليات" عن محافظتى أسيوط وسوهاج


جانب من حفل التكريم
كرمت النقابة الفرعية للتمريض بأسيوط "الممرضات المثاليات" عن محافظتى أسيوط وسوهاج، وذلك بحضور الدكتور أحمد أنور، والأستاذ الدكتور أسامة فاروق والنقيب العام لنقابة التمريض حمادة عبد النبى أحمد، والأستاذ الدكتور على العسيرى، أستاذ الحديث بجامعة الأزهر، حيث تم تكريم" 149 ممرضة" من محافظتى أسيوط بقاعة المؤتمرات بالمعهد الفنى الصحى بأسيوط.

ومن جهته قال أسامة فاروق مدير المستشفيات الجامعية بأسيوط إن النهوض بالمهنة يتطلب مثل هذا التكريم المستمر الذى يعتبر حافزا وأنه يرغب فى تكرار مثل هذه اللقاءات للنهوض بالمهنة وقال أنتم تتعاملون مع أكرم مخلوقات الله وهو الإنسان، مطالبا كافة وسائل الإعلام بإبراز دور التمريض فى خدمة الناس.


وأكد حمادة عبد النبى النقيب العام لنقابة التمريض أن الغرض من التكريم هو رفع معنويات الممرضات لبذل أقصى المجهودات للارتقاء بالمستوى الصحى ورفع كفاءة الممرضات على مستوى الجمهورية مشيرا إلى أن الهدف من النقابة هو رعاية أعضاء هيئة التمريض وأسرهم والارتقاء بمستوى الخدمة، موضحا أن مهنة التمريض هى مهنة إنسانية لكونها تتعامل مع الإنسان فى ضعفه ومرضه، وطالب الجموع بالعمل، وبذل أقصى الجهد فى العمل والارتقاء بالمستوى الصحى.

هيثم البدرى

حبس فرد أمن بمستشفى أسيوط الجامعى 15 يوماً بتهمة قتل مواطن

 صورة أرشيفية
أمرت نيابة أول أسيوط، برئاسة المستشار محيى أبو جريشة وأمانة سر محمد يحيى، بحبس فرد أمن بالمستشفى الجامعى بأسيوط 15 يوماًَ على ذمة التحقيق، بتهمة التسبب فى مقتل مواطن.

وكانت محكمة أسيوط الابتدائية قد شهدت تواجداً أمنياً مكثفاً بمداخل ومخارج المحكمة، أثناء مثول فرد الأمن أمام النيابة العامة، تحسباً لوقوع هجوم على المتهم من قبل عائلة القتيل بداخل المحكمة.


تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطاراً من مأمور مركز قسم أول يفيد بمقتل طارق حسين والمقيم بمركز البدارى أثناء دخوله إلى المستشفى بعد قيام أحد أفراد الأمن المدنى ويدعى "حمادة. ع" باستيقافه، حيث طلب منه تذكرة الدخول فنشبت مشاجرة بينهما انتهت بمقتل المواطن.

هيثم البدرى 

وزير المرافق يزور أسيوط غداً لافتتاح محطة مياه منفلوط


الدكتور عبد القوى خليفة وزير المرافق
يتوجه غدا، الأحد، الدكتور عبد القوى خليفة، وزير المرافق، ومياه الشرب والصرف الصحى، لمحافظة أسيوط، وذلك لافتتاح محطة مياه منفلوط، وتفقد عدد من المحطات الأخرى، بصحبة المحافظ ورئيس الشركة القابضة للمياه، وعدد من المسئولين.

وقال الدكتور عبد القوى خليفة، وزير المرافق، إنه من المقرر أن ينظم عدداً من الزيارات الأخرى لمحافظات الصعيد فى الفترة المقبلة، وذلك لتفقد محطات مياه الشرب واستكمال المشروعات المتوقفة، سواء كانت محطات مياه أو محطات معالجة والخاصة بالصرف الصحى.


وأضاف خليفة، أنه سيتم البدء فى تنفيذ كافة المشروعات التى توقفت الفترة السابقة نتيجة لعجز التمويل، وذلك للقضاء على كافة المشاكل المتعلقة بانقطاع المياه، فى بعض المناطق المحرومة، لافتا إلى أن الوزارة الجديدة أعدت مخططا لإنشاء محطات مياه جديدة، فى فترة قصيرة من أجل سد العجز الناتج عن الزيادة السكانية.


كان الدكتور عبد القوى خليفة، وزير المرافق ومياه الشرب والصرف الصحى، قد افتتح الأربعاء الماضى ثلاثة مشروعات خاصة بمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة البحيرة، بتكلفة إجمالية بلغت 195 مليون جنيه، وذلك بحضور رئيس الشركة القابضة للمياه، ومحافظ البحيرة، ورئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى.


وخلال الزيارة، قام بزيارة مفاجئة لمحطة مياه إيتاى البارود، حيث تفقد المعمل الخاص بالمحطة، وتأكد من جودة المياه المنتجة، والتقى العاملين بالمحطة واستمع إليهم، وأكد لهم على بذل المزيد من الجهد فى سيبل توفير المياه، وأثنى على جهودهم فى الحفاظ على المحطة.

احمد حسن

مرشح رئاسي سابق من اسيوط يتهم توفيق عكاشة بالسب والقذف والنصب والاحتيال


تقدم أحمد عوض، مرشح الرئاسة الأسبق، ببلاغ للنائب العام يتهم فيه توفيق عكاشة، رئيس قناة الفراعين بالسب والقذف والنصب والاحتيال، إثر قيام حزب مصر القومى الذى يترأسه عكاشة بترشيحه لانتخابات الرئاسة، على خلفية تبرعه بـ 160 ألف جنيه للحزب، إلا أنه فؤجى بالحزب يقدم مرشحًاآخر معه، مما أدي إلي استبعادهما.

وقال أحمد عوض، صاحب البلاغ: "إن توفيق عكاشة قام بسبى فى برنامجه اليومى بقناة الفراعين "مصر اليوم"، حيث قال بالنص الصريح "مفيش اتنين فى بلده يعرفوه"، مما أصابني بالضرر المعنوى والأدبى لدى أنصارى الذين يقدرعددهم بمئات الآلاف من أبناء الصعيد البسطاءالذين أمثلهم، مما أدى ذلك إلى التحقير من شأنى وسط زملائي ومرؤسي فى مجال عملى، حيث أعمل مدير عام المتابعة للآثار، بإقليم وسط الصعيد".

إضراب عشرات المدرسين بقرية "المعابدة" في أسيوط عن العمل بسبب تردي الأوضاع الأمنية


أضرب عشرات المدرسين بمدارس قرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب بأسيوط اليوم السبت،احتجاجًا على تردى الأوضاع الأمنية بالقرية، بسبب إطلاق الأعيرة النارية بشكل عشوائى في القرية، نتيجة لانتشار الخصومات الثأرية، مما أدي إلي إصابة بعض المدارس بعدة طلقات نارية.

أكد المعلمون المضربون عن العمل، أن الوضع الأمنى بالقرية غير آمن وغير مطمئن، وهو ما دعانا إلى عدم الذهاب إلى مدارسنا والإضراب عن العمل، خوفًا على حياتنا لحين استقرار الوضع الأمني بالقرية، واللجوء إلي التظاهر أمام ديوان عام المحافظة لعرض شكوانا علي المسئولين.


من جانبه اجتمع اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط، ببعض المدرسين، وأكد لهم أنه سيتم إبلاغ مديرية الأمن بهذا الوضع لاتخاذ الإجراءات الأمنية المناسبة، ووضع حلول سريعة لهذه المشكلة حتى يعود المعلمون إلى مدارسهم لاستكمال الدراسة.

اسلام رضوان

إضراب 900 تلميذ عن الذهاب إلى المدرسة في أسيوط خوفاً من رصاصات الثأر

أضرب نحو 900 تلميذ بمدرسة عزبة خلف الإبتدائية بقرية قصير العمارنة التابعة لمركز القوصية في أسيوط عن الذهاب إلى المدرسة اليوم السبت، وذلك بسبب إطلاق الأعيرة النارية بكثافة في محيط المدرسة والطرق المؤدية لها، نظرًا لانتشار الخصومات الثأرية بالقرية.

وقال أحمد عبد العال، ولي أمر أحد التلاميذ: "أنا منعت ابنائي من الذهاب إلى المدرسة بسبب حالة الرعب التي تسيطر عليهم، خاصة بعد أن لجأت إدارة المدرسة إلى نزولهم في الفناء بعيدًا عن طلقات الرصاص، حيث إن القرية بها عشرات العائلات التي بينهما وبين بعضها خصومات ثأرية"، مضيفًا أنه خلال شهر واحد قبل الدراسة قتل وأصيب 6 أشخاص.


وأضافت عواطف سالم، ولية أمر إحدي التلميذات،

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قصه الرسول الكريم سيدنا ’’ محمد ’’ عليه الصلاة والسلام خاتم الأنبياء والمرسلين ’’القصة كاملة بالصلصال ’’

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الخامس من يوميات ونيس والحلقة التاسعة عشر بعنوان (( المسئول مثل حكم الكرة لايمكن أن يرضى الفريقين ))

طقس اليوم السبت (( 22 سبتمبر/ 6 ذو القعدة )) الصغرى :: 20 والعظمى :: 33


بالصور.. انهيار العقارات بأسيوط "عرض مستمر".. والمسئولون يشكلون لجاناً فنية.. والنتيجة "صفر"

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/7/600x400/42.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/7/600x400/44.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/7/600x400/50.jpg
                              باقى الصور

بالصور حزب النور بمركز الفتح باسيوط يكرم المتفوقين من طلبة الثانوية العامة



في حفل بهيج بمسجد الفتح بمركز الفتح محافظة اسيوط وبحضور ممثلي الدعوة السلفية وحزب النور بمركز الفتح تم تكريم المتفوقين من طلبة الثانوية العامة وكان من ابرزهم
الطالب/ محمود محمد هاشم والذى حاصل على 97.2% وسيدخل ان شاء الله كلية الصيدلة جامعة حلوان.
الطالب/ محمد البشير محمد حسن والذي حصل على 96.9% ودخل كلية الهندسة جامعة اسيوط.
الطالب/ يحيى احمد علي ابو علي والذي حصل على 95.5% ودخل ايضا هندسة اسيوط
نسال الله ان يحفظهم ويبارك فيهم وفي والديهم
كما تم عمل مسابقة وتم توزيع الجوائز على الحاضرين ونسال الله للجميع دوام التوفيق والتقدم والرقي

خطاب من «الوزير» لرؤساء الجامعات: أبلغوا الأمن بأسماء المضربين والمحرضين ورئيس جامعة اسيوط ينفى إحالة المضربين للنيابة


فى هجمة جديدة على حق العمال فى الإضراب والاعتصام، قرر الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى، تكليف رؤساء الجامعات بملاحقة الموظفين المضربين والمحرضين على الإضراب، وإبلاغ الأمن بأسماء المشاركين فى إثارة أى اضطرابات بصفة دورية، ورفع تقارير يومية إليه عن الاحتجاجات والأحوال داخل الجامعات.
وقال فى خطاب رسمى للدكتور أمين لطفى، رئيس جامعة بنى سويف، إنه فى حال استمرار الاحتجاجات، واحتجاز المحتجين للعاملين الذين لا يشاركونهم الإضراب أو منعهم من الدخول لأداء مهام عملهم أو إتلاف المنشآت والممتلكات الجامعية، وتعطيل العمل بالجامعة أو الوحدات التابعة لها، فإنه يتعين تطبيق القانون بالإبلاغ الفورى لمدير الأمن المختص رسمياً، بالوقائع المرتكبة مع تسمية مرتكبيها، وإخطار المستشار المحامى العام الأول، وموافاتنا بصورة من البلاغ وتقرير يومى حول الأوضاع داخل الجامعة.
وقال مسئول، رفض ذكر اسمه، لـ«الوطن» إن إدارة الجامعة أرسلت نسخة من تعليمات الوزير لمدير أمن بنى سويف، والمحامى العام الأول لنيابات بنى سويف، تمهيداً لإحالة الإداريين «المخالفين» للنيابة العامة. مؤكداً أن عدداً كبيراً من الموظفين انتظم فى العمل أمس، بعد اطلاعهم على صورة من القرار الوزارى الصادر بهذا الخصوص.
وفى الإسكندرية، انسحب مئات من الموظفين المضربين غاضبين، من الاجتماع مع خالد علم الدين والسيد عبده مستشارىْ الرئيس لشئون البيئة، والعلاقات العامة، بسبب رفضهما تنفيذ مطالب الموظفين، واشتراطهما فض الإضراب أولاً قبل رفع مطالبهم إلى «مرسى». وقال طارق عمر، أحد المحتجين، إن الاجتماع الذى استغرق 3 ساعات مساء أمس الأول، لم يسفر عن التوصل لأى حل، بسبب رفض المستشاريْن تنفيذ أى مطلب، وتأكيدهما على أن حالة البلاد الاقتصادية للبلاد لا تسمح بتلبية مطالبنا.
وفى أسيوط أغلق عمداء الكليات أبواب الجامعة، لمنع العاملين من التظاهر، الذين ردوا بالتهديد بالتصعيد، بإرسال إنذارات على يد محضر لرئيس الجامعة، فى حال استمرت إدارة الكليات فى هذا النهج. فيما نفى الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط إحالة المضربين للنيابة، وقال خلال اجتماع مع طارق القليوبى رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالجامعة «المضربون أبنائى ولا يمكن أن أتسبب فى ضرر لهم».

بالفيديو قصة إسلام القس بيشوي ملك على المرصد الإسلامي

بالصوت اسيوط فيس توك ترصد موقع الحوار الاسلامى المسيحى والداعية / وسام عبد الله ومناظرة هاتفية مع القمص يوسف توفيق كنيسة الأمير تادرس المشرقي التمساحية اسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومبادرة صعيدي جيكس

بالفيديو الصلح بين عائلتين بمركز ديروط باسيوط

بالفيديو مؤتمر التوعية التكنولجية المصاحب لمعرض MisrICT برعاية الغرفة التجارية المصرية بأسيوط

بالفيديو لقاء مع قاتل شهيدة التحرش باسيوط

بالفيديو جهود أجهزة وزارة الداخلية عن يوم 21/9/2012 ومديرية امن اسيوط قامت بحملة امنية مكبرة لازالة العقارات المخالفة وتنفيذ العديد من التعديات على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة

مدير مديرية الزراعة باسيوط: لا يوجد في أيدينا سوى وقف التعديات وليس إزالتها بالكامل


صرح المهندس احمد رفعت مدير مديرية بالزراعة باسيوط لجريدة المصريون ان المديرية لديها حصر بكافة التعديات في جميع المراكز باسيوط وعددها ٣٩٧٨٠حالة تعدي منذ قيام الثورة ومن ضمن هذه التعديات علي المباني التي تم بناءها بعد الثورة في اشكال فيلل وقصور يسكنون بها المواطنون وهي تستحوذ مساحات كبيرة من الاراضي الزراعية لا نستطيع ازالتها في الوقت الأمني الراهن فسيحدث صدام شديد بين المواطن والأمن  وبالرغم من وجود محاضر محررة لكل التعديات الي ان الكهرباء والمياه قامت بتوصيل المرافق من مياه وصرف وكهرباء.
واكد أن مشكلة التعديات لا تنتهي في يوم وليلة ولكن تحتاج لتكاتف شديد وتم تقديم خطة للتعاون مع المديرية والمحافظة لوقف التعدي وليس الإزالة كاملة ستدخل تحت بند الغرامات وفرض العقوبات، مؤكدا أن ازالة مخلفات الإزالة تسبب مشكلة اكبر بكثير من تنفيذ قرار الإزالة نفسه.
 فاطمة جابر

أبناء قرية تل براس التابعة لمركز القوصية بمحافظة أسيوط أموات في صعيد أسيوط

 أبناء تل براس أموات في صعيد أسيوط

 
يعيش إهالي قرية تل براس التابعة لمركز القوصية بمحافظة أسيوط حياة الموتي‏,‏ بعد أن سكنوا المقابر وانعدمت الخدمات الصحية‏,‏

 حيث لا توجد وحدة صحية ولا خدمات تعليمية‏,‏ أما المياه فهي غير متوفرة من الأساس‏,‏ كما لا يتجاوز نصيب الفرد رغيف خبز واحدا يوميا‏.‏
وقال أنور محمود مزارع أن عدد سكان العزبة يزيد عليخمسة آلاف نسمة ولا يوجد بها وحدة صحية مما يضطر الأهالي في حال مرض أحدهم إلي حمله علي حمار والسير به حتي الوصول إلي أقرب وسيلة مواصلات للذهاب الي به مدينة القوصية أو قرية بني قرة‏,‏ ونظرا لأن معظم الأهالي من الفقراء والمعدمين فإنه يتم الاكتفاء بتقديم علاج بدائي للمريض دون الذهاب إلي الطبيب‏,‏ ونظرا لأن القرية تقع وسط الزراعات وعلي مقربة من الجبل وتلاصق المقابر فهذا جعلها فريســة لهجـوم العقارب والثعابين‏.‏
وأكد وحيد فارس مدرس أن الأطفال يعيشون في معاناة يومية للذهاب إلي مدرسة قرية بني قرة والتي تبعد عنهم بنحو‏1.5‏ كيلو متر أو إلي مدينة القوصية والتي تبعد عنهم بنحو‏4‏ كيلو مترات ـ في وقت لا توجد فيه وسيلة مواصلات مباشرة من وإلي العزبة ـ وهذا في حد ذاته يفوق قدرات السكان مما دفع كثيرا من أولياء الأمور إلي منع وحرمان أولادهم من التعليم والذهاب إلي المدارس خوفا عليهم من تعرضهم للمخاطر‏.‏
واشتكي صالح عبد المعز صبرة من سكان القرية‏,‏ من مشاكل المياه التي وصفها بأنها أصبحت زائرا عزيزا دائما ما يتخلي عنا وقت الحاجة إليه بعدما اكتفينا برؤيته ليلا في الوقت الذي لا يوجد بالقرية صرف صحي رغم ارتفاع منسوب المياه الجوفية بها مما يعرض السكان للإصابة بكثير من الأمراض‏.‏
وتساءل إبراهيم محمود إسماعيل من أبناء القرية‏:‏ هل يعقل أن تصبح حصة البطاقة من الخبز هي خمسة أرغفة يوميا لأسرة يزيد عدد أفرادها علي خمسة أفراد ما يعني أن نصيب الفرد رغيف يوميا‏,‏ ولا نستطيع الحصول عليه لأنه تم توزيعنا علي مخابز قرية بني قرة ومعناه أن من يريد الحصول علي حصته من الخبز عليه قطع مسافة‏4‏ كيلو مترات ذهابا وعودة في الوقت الذي يوجد فيه مخبز بالقرية مجهز للعمل ولكنه لم يتم تدبير حصة له من الدقيق رغم أنه مضي علي إنشائه ثماني سنوات‏.‏
يأتي ذلك في الوقت الذي امتنع فيه الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط عن الرد علي أي مشكلات تتعلق بالقري‏,‏ حيث أغلق هاتفه متوجها إلي القاهرة‏,‏ وسط تعليمات مشددة لرؤساء المراكز بعدم الرد علي أي مشكلات‏


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد طلاب من كلية الهندسة بجامعة اسيوط ومشروع ’’ الطائرات الجوية بدون طيار ’’

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قريبا وحدة متطوعى اسيوط لمكافحة وعلاج الادمان والتعاطى

بالصور والفيديو فريق تسويق " احلى حياة " بمشروع ’’ انسان اسيوط ’’



 
                        باقى الصور

حالة حرجة جدا تحتاج إلى فصيلة -B ويمكن التبرع بفصيلة O- لطفل بمستشفى الاطفال بمستشفى الجامعة باسيوط



عاجل B-
حالة حرجة جدا تحتاج إلى فصيلة -B ويمكن التبرع بفصيلة O- إن وجدت
المريض/ ابراهيم - مستشفى الأطفال بمستشفى الجامعة
والد ابراهيم/ 01091619529
كذلك متابع للحالة أ/طارق 01094417717


الحالة حرجة جدا و تحتاج إلى متبرع فورا
إذا كنت نفس الفصيلة ( B-) او (O-) سارع بالذهاب فورا للمريض فالحالة لا تحتمل الإنتظار و ستأتي سيارة لنقلك و إرجاعك

إن لم تكن نفس الفصيلة ساهم بنشر الحالة و الدعاء للمريض

M.A

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...