الاثنين، 6 أغسطس 2012

بالفيديو قبل الحادث المشير / طنطاوي منفعلا : الامن في سيناء مية في المية


بابا الفاتيكان يزور لبنان سبتمبر المقبل والأنبا كيرلس مطران أسيوط ” أن هذه الزيارة هي بمثابة زيارة العذراء مريم إلى نسيبتها اليصابات كي تساعدها في وقت احتياجها ”


صرح الأب هانى باخوم سكرتير غبطة الأنبا انطونيوس نجيب بطريرك الأقباط الكاثوليك و كاردينال الكنيسة الجامعة أن زيارة البابا بنديكت السادس عشر بابا الفاتيكان للبنان سوف تنعقد من الجمعة 14 سبتمبر إلى الأحد 16 سبتمبر المقبل وأن كل الكنائس الكاثوليكية بالشرق الأوسط فى إنتظارهذه الزيارة الرسولية، حيث يبعث البابا برسالة سلام للمنطقة.
وأضاف أن نيافة الأنبا كيرلس مطران أسيوط و المدبر البطريركى للأقباط الكاثوليك أرسل كلمة ترحيب للبابا بنديكت بالنيابة عن غبطة البطريرك الأنبا أنطونيوس، قال فيها :  ” أن هذه الزيارة هي بمثابة زيارة العذراء مريم إلى نسيبتها اليصابات كي تساعدها في وقت احتياجها . وكم نحن الآن، قداسة البابا، وكل الشرق الأوسط في احتياج لهذه الزيارة، كي نتلقى العون المرسل معكم من الرب و هذا الإرشاد الرسولي ، كي يقودنا وينير رسالتنا في هذه الفترة الحرجة والمليئة بعدم الإستقرار” .

عمال التربيه والتعليم بأسيوط يقطعون الطريق أمام ديوان عام المحافظة للمطالبه بتثبيتهم تنفيذا لقرار وزارة المالية رقم (127) والذي ينص على تعيينهم


قام أكثر من 500 عامل مؤقت من التربية والتعليم بإدارة ديروط التعليمية بمحافظة أسيوط بقطع الطريق أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بتنفيذ قرار وزارة المالية رقم (م127و) والذي ينص على تعيينهم .
 
حيث أشار المتظاهرون أن لهم 4 سنوات على رأس العمل ويتقاضون 100جنيه وحصلوا على موافقات متعددة صورية بالتعاقد ولكنها لم تنفذ .
 
وأكد" ياسر مريد" مسئول مجلس الأمناء أنه صدر قرار عقب الثورة من المديرية بالاستعانة بالعاملين لسد العجز في 225مدرسه من ميزانية مجلس الأمناء وبعد عدة مظاهرات صدر قرار من المحافظ السابق إبراهيم حماد ووكيل وزارة التربية والتعليم بتحرير عقود لهم براتب 250 من الصناديق الخاصة والتأمين على العاملين.
 
 وبعد عدة إحتجاجات قابلنا مدير مكتب الوزير صفوت النحاس وأتضح إن وكيل الوزارة كان يصدر قرارات دون علم الوزارة وبعد تولي حكومة الجنزوري صدر قرار بضم العاملين على الصناديق الخاصة وعلى الرغم من ذلك لم يستجيب أحد لمطالبنا حتى الآن .

إصابة طالب بسوهاج عقب اصطدام سيارة به قيادة عريف سري من قوة قسم المرافق " بأمن أسيوط"


أصيب اليوم طالب بمركز طما بمحافظة سوهاج بكسر بالفخذ الأيمن ؛ وذلك عقب اصطدام سيارة عريف سري به أثناء قيادته سيارته على الطريق العام.

تلقي اللواء عبد العزيز النحاس مدير امن سوهاج إخطارًا من مركز شرطة طما ؛ بوصول " محمد محمد إسماعيل 14 سنة طالب" ويقيم بناحية العتامنة دائرة المركز إلى المستشفي المركزي ؛ مصابا باشتباه كسر بالفخذ الأيمن " ادعاء حادث سيارة".

وبالانتقال والفحص وسؤال " محمد إسماعيل أبو الدهب 45 سنة شيخ حصة " والد المصاب"؛ قرر انه أثناء عبور المذكور الطريق العام بذات الناحية اصطدمت به سيارة رقم 4238 ج . ب .ي" مصر " قيادة عريف سري " أبو الحمد محمد ثابت 30 سنة " من قوة قسم المرافق " بأمن أسيوط" ويقيم بناحية الزاوية – دائرة مركز أسيوط" مما نتج عنه إصابته ونفي الشبهة الجنائية.

وبمواجهة قائد السيارة أيد ما جاء بالفحص ؛ كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة ؛ وتحرر بذلك محضر رقم 9566 جنح المركز وجارى العرض على النيابة العامة للتصرف

مطاردة بوليسية تسفر عن ضبط بندقية خرطوش ومحرزيها بأسيوط


مطاردة بوليسية مثيرة شهدتها شوارع منطقة أول أسيوط، بين قوات الأمن وسيارة يستقلها شخصين بحوزتهما بندقية خرطوش فى محاولة منهما للفرار.
أثناء مرور قوة أمنية تابعة لمباحث قسم شرطة أول أسيوط، تتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، تلاحظ للقوة قيام شخصين يحوزان أسلحة نارية يستقلان سيارة أجرة.
قامت القوة على الفور بمحاصرة السيارة والسيطرة عليها وإجبار قائدها على الوقوف، حيث تبين أن بداخلها أحمد . ع . ف –31 سنة – وبحوزته  طبنجة عيار 9مم  ومحمود . ج . ح –35 سنة – وبحوزته  بندقية خرطوش ، وخزينة طبنجة.
فأمر اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

شقيقان يحطمان باب وحدة مباحث القوصية باسيوط ويهربان شقيقهما المتهم بالتعدي على وكلاء نيابة

قام شقيقا متهم بالتعدي بالسب والقذف علي وكلاء نياية بمركز القوصية في أسيوط اليوم الإثنين، بإحداث حالة هياج داخل وحدة المباحث بالمركز، وتحطيم بابها الزجاجي، ومساعدة شقيقهم المتهم علي الهرب من ديوان المركز.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بقيام وكلاء نيابة بالقوصية بتحرير مذكرة مضمونها "أنه في أثناء مغادرتهم ديوان النيابة مستقلين السيارة الخاصة بالمدعو محمد علي عبد العليم وكيل نيابة القوصية، تلاحظ لهم توقف السيارة رقم (31932) نقل أسيوط بنهر الطريق، مما أدى إلي إعاقة المرور، وحال طلبهم من قائدها تعديل وضع السيارة لمرورهم رفض ذلك، وعندما قام عبد البصير علي محمد، وأحمد بكر تغيان "من قوة خفراء المركز والمعينين لخدمة النيابة" بالتدخل لإقناعه بفتح الطريق قام بدفع الأول بيده، والتعدي على أعضاء النيابة بالسب والقذف.


بالانتقال لمحل الواقعة، تم اصطحاب المتهم لديوان المركز، وتبين أنه يدعى ياسر غانم أحمد مرعي (35سنة - دبلوم تجارة)، ومقيم بقرية دير القصير، وحال تواجد الأخير بوحدة المباحث وأثناء مناقشة شقيقي المتهم كل من بدر غانم أحمد مرعي (40سنة - عامل، وأحمد غانم أحمد (30 سنة – دبلوم)، بإحداث حالة هياج داخل وحدة المباحث بالمركز، وتحطيم بابها الزجاجي، ومساعدة شقيقهم المتهم علي الهرب، وتم التحفظ على المتهمين الأول والثاني على ذمة العرض على نيابة أسيوط الكلية، وتحرير محضر بالواقعة.

اصابة طالب بطلق نارى طائش في قرية المندرة التابعة لمركز ديروط بأسيوط أثناء تواجده بأرض الزراعية الخاصة به

أصيب طالب بطلق نارى طائش في قرية المندرة التابعة لمركز ديروط بأسيوط اليوم الإثنين، وذلك أثناء تواجده بأرض الزراعية الخاصة به.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بوصول مفتى الدين صلاح عبد البديع (20 سنة - طالب بكلية الزراعة جامعة أسيوط)، ومقيم بقرية المندرة، إلي مستشفي ديروط المركزي، مصابًا بطلق نارى بالجسم.


بالانتقال وسؤال المصاب قرر أنه أثناء وجوده بالأرض الزراعية خاصته أصيب بطلق نارى طائش لا يعلم مصدره أو مطلقه، ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائيًا بالتسبب فى ذلك، ونفى وجود خلافات بينه وبين آخرين، وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة.

أمين "المصري الديمقراطي" بأسيوط: أحداث رفح ستتكرر إذا لم تواجه الحكومة المتطرفين

قال هلال عبدالحميد، أمين الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط، اليوم الإثنين، إن أحداث رفح ستتكرر طالما لا تقوم الحكومة بمواجهة المتطرفين الذي يفرضون تطرفهم بالقوة.

وأضاف أن هذا الحادث لا يبتعد كثيرًا عن أحداث سيناء والمظاهر المسلحة التي تقوم بها الجماعات المتطرفة، كما أنها لاتفرق عن حادث مقتل مهندس السويس الذي تم اغتياله على أيدي من يظنون أنهم يطبقون شرع الله بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وكذلك الاعتداء على مواطن بطنطا وتشويه جسده لضبطه متلبسًا بالوقوف مع فتاة.

ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط يطالب بجنازة شعبية من "التحرير" لشهداء سيناء

استنكر ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط، في بيان لهم اليوم الإثنين، حادث اغتيال الجنود المصريين الذي وقع مساء أمس بمدينة رفح في سيناء من قبل عناصر إرهابية، مناشدًا بضرورة خروج جنازة شعبية من ميدان التحرير لتشييع جثامين الشهداء.

وطالب أحمد جمال، منسق عام الائتلاف بأسيوط، أجهزة الدولة بضرورة الكشف في أسرع وقت عن الجناة ومعاقبتهم، والثأر لأرواح الشهداء، مضيفاً أنه إذا لم يستطع المسئولون تحديد الجناة فلا يستحقون أن يبقوا في مناصبهم

بالصور والفيديو تشييع جنازة شهيد شرطة أسيوط إلى مثواه الأخير ببورسعيد ‏


                             الصور

الرئيس في سيناء: صدرت تعليمات لتطهير الحدود من بؤر الإجرام

 
shorouk4
























توجه الرئيس محمد مرسى بعد هبوط طائرته في مطار العريش الجوى إلى مقر الكتيبة 101 الموجودة بالقرب من ديوان محافظة شمال سيناء  ووجه الرئيس حديثه إلى جنود وضباط الكتيبة.

وصرح  مرسى أن المشير طنطاوى أصدر تعليماته للقوات المسلحة للأخذ بثأر زملائهم وطالب ببسط الأمن وتطهير المناطق الحدودية من البؤر الإجرامية في أسرع وقت، كما وجه تعليماته إلى ضرورة تكاتف أبناء القبائل مع قوى الأمن لبسط الأمن ومعرفة مواقع كافة البؤر الإجرامية، وقال مرسى "وجهنا تعليماتنا بالعمل المباشر ضد أى معتدى على قوات الأمن".

ووصل الرئيس محمد مرسي إلى مدينة العريش بشمال سيناء في زيارة هي الأولى من نوعها له بعد توليه منصب رئاسة الجمهورية، ورافق الرئيس المشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع، و اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية، واللواء مراد موافى مدير المخابرات العامة، وقام الرئيس محمد مرسي بالمرور على موقع كتيبة قريبة من مطار العريش حيث اصطف الأهالى لتحيته.

ومن المنتظر أن يتوجه محمد مرسى لاحقا إلى مدينة رفح حيث سيلتقى بأفراد الجيش  وزيارة موقع استشهاد الجنود المصريين.

محافظ أسيوط: إلغاء كافة المظاهر الاحتفالية حدادًا على أرواح شهداء سيناء


أدان اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط، أحداث مجزرة سيناء التي وقعت مساء أمس، مطالبًا بسرعة الكشف عن الجناة ومعاقبتهم.

وتقدم المحافظ بخالص العزاء لأسر الشهداء الذين سقطوا ضحية الحادث الغادر بأرض سيناء، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وقال محافظ أسيوط إن المحافظة ألغت جميع المظاهر الاحتفالية والليالي الرمضانية التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة والثقافة بالتنسيق مع المحافظة، وذلك حدادًا علي أرواح الشهداء من أبناء القوات المسلحة ضحية أحداث سيناء. 

تكثيف التواجد الأمني باحتفالات المسيحيين بمولد السيدة العذراء بالصعيد  

تكثيف التواجد الأمني باحتفالات المسيحيين بمولد السيدة العذراء بالصعيد


شهدت محافظات أسيوط والوادي الجديد وسوهاج تكثيف التواجد الأمني أمام المنشآت والمقار الحيوية بالمدينة والمراكز التابعة، ومنع الإجازات والراحات لضباط وأفراد الشرطة، على خلفية الأحداث التي شهدتها شمال سيناء ليلة أمس.

وأكد  اللواء إبراهيم صابر، رئيس مصلحة الأمن العام لمنطقة وسط الصعيد، في تصريحات خاصة، أن تعليمات وردت من وزارة الداخلية ومصلحة الأمن العام بإلغاء راحات وإجازات ضباط وأفراد الشرطة، وذلك لتعزيز التواجد  الأمني على المنشآت الشرطية والخدمية بمحافظات أسيوط والوادي الجديد وسوهاج.

وقال إبراهيم: "قوات الأمن بمحافظة أسيوط عززت من التواجد بمنطقة دير درنكة، حيث احتفالات الأقباط بمولد السيدة العذراء بالجبل الغربي، موضحا أنه تم عمل أكمنة أمنية ثابتة ومتحركة بمحيط الجبل".

وأضاف، "مديريات الأمن بالمحافظات الثلاث كثفت من التواجد الأمني بالأكمنة الثابتة والمتحركة بالمداخل الحدودية للمحافظات، وقامت بإجراء تفتيشات ذاتية للمسافرين والقادمين من وإلى المحافظة، وتمكنت من ضبط عدد من الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ أحكام".

من جانبه، أكد اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، أن المحافظة قامت بإلغاء جميع الاحتفالات والليالي التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع المحافظة، وذلك تضامنا وحدادا على أرواح الشهداء من أبناء القوات المسلحة ضحية أحداث سيناء.

إصابة 7 في حادث تصادم بالطريق الزراعي أمام قرية بانوب بمركز ديروط بأسيوط


إصطدمت سيارتان بالطريق الزراعي ” أسيوط – القاهرة ” عندما حاول قائد السيارة الثانية تخطي إحدى السيارات التي أمامه ليفاجأ بالسيارة القادمة من الإتجاه المعاكس مما أدي إلى إصابة قائدي السيارتين ومستقلى السيارة الثانية .
كان  اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية  مدير أمن أسيوط قد تلقى  إخطاراً من مأمور مركز شرطة ديروط يفيدوقوع حادث تصادم بالطريق الزراعي ” أسيوط – القاهرة ” أمام قرية بانوب ـ دائرة المركز بالإنتقال والمرور والإسعاف والفحص تبين أن طرفيها السيارة رقم 1369 ي ط أ قيادة/عزام أحمد عبد المنجدي ” 28 سنة ” سائق ومقيم ديروط الشريف  دائرة المركز. و السيارة رقم 892 ي ف ع قيادة/عاطف بكر نصير “35 سنة” عامل ومقيم جرف سرحان دائرة المركز ، كما تبين أنه في أثناء محاولة قائد السيارة الثانية القادم من ديروط تجاه المنيا تخطي إحدي السيارات فوجئ بالسيارة الأولي القادمة في الاتجاه المقابل فاصطدم بها مما أدي إلي حدوث تلفيات بالسيارتين .
وقد نجم عن الحادث إصابة قائدي السيارتين ومستقلي السيارة الأولي وهم حمادة عبد التواب عبد الحفيظ،محمد عزب عامر وعجايبي جرس فرج.وسعيد جابر عبد العزيز ومحمد عبد النبي حسين وجميعهم مقيم بمركز القوصية، وقد أصيبوا بكدمات وكسور وإشتباه مابعد الإرتجاج وتم نقلهم إلي مستشفي ديروط المركزي وقائد السيارة الثانية والرابع إلي مستشفي أسيوط الجامعي .
وبسؤال قائدي السيارتين والمصابين قرروا مضمون ما جاء بالفحص تم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور .. كما كلفتإدارة البحث بالتحري حول الواقعة .

محافظ أسيوط ينهي جولته مبكرا لعدد من المستشفيات والمخابز بعد تسريب خبر الزيارة المفاجئة



قام  اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط  بإنهاء جولته المفاجئة مبكراً بعد أن شعر بتسريب معلومات للأماكن المزمع زيارتها والتي وضعها في جدول جولته بموعد الزيارة , الأمر الذي أثار غضبه مقرراً عدم إستكمال الجولة مع الوعد بالتحقيق مع من يثبت تسريبه معلومات عن أية جولات أخرى
 وكان اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط قد قام بجولة مفاجئة أمس على عدد من المستشفيات والمخابز الليلية بالمحافظة وذلك للاطمئنان على سير العمل بهما والوقوف على التجاوزات التي تحول دون تحقيق الخدمة للمواطن حيث تفقد يرافقه في الجولة الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة ووكيل  مديرية التموين مستشفى أسيوط وقام  بتفقد مستشفى الشاملة ومخبزين بمنطقة غرب البلد وبعد أن شعر المحافظ ان هناك ترتيبات في إستقباله وأن هناك تسريبات للزيارة أنهى جولته مبكرا وقام بتوبيخ  المسئولين عن تلك القطاعات وواعداً بزيارة أخرى مفاجئة .

بالفيديو والصور ..اعتصام محصلين شركة "بترو تريد " باسيوط لليوم الثانى





                              الصور

خطف أصحاب شركة ” الندى للتوريدات ” من إحدى الكافتيريات بأسيوط


تلقى اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية  مدير أمن أسيوط  إخطاراً من مأمور شرطة قسم أول أسيوط يفيد تلقيه بلاغاً من المدعو” عبده إبراهيم عبد العال ” 27 سنة ” عامل بشركة الندي للتوريدات ومقيم الواسطي  ـ مركز الفتح . بأنه في أثناء وجوده بكافتيريا التكية بالطريق الدائري دائرة القسم وبرفقته صاحبي الشركة :  فريد العقيلي أحمد عبد العال “50 سنة” وشقيقه أحمد “47 سنة” وثالث يدعي محمود الطوابي [لا يعلم باقي بياناته]حضر أربعة أشخاص وبحوزتهم أسلحة نارية وهم : رضا مقيم بناحية بصره مركز الفتح، نور مقيم مركز الغنايم، ياسر مقيم مركز الغنايم، على مقيم مركز الغنايم [لا يعلم باقي بياناتهم]  وكانوا مستقلين السيارتين رقمي 54045 نقل أسيوط خضراء اللون ، 54810 نقل أسيوط خضراء اللون،وأجبروا أصحاب الشركة المذكورين على إستقلال السيارتين صحبتهم تحت تهديد السلاح وفروا هاربين بالطريق الفرعي درنكة مركز أسيوط  المؤدي لمركز الغنايم وأضاف عبد العال : يوجد تعاملات بينهم وبين صاحب الشركة .
وأشارت التحريات المبدئية

رجال كنيسة "منفلوط "باسيوط يمدون المصلين بمسجد الرحمن بالمياه للوضوء


حرص رجال كنيسة منفلوط بشمال أسيوط والكائنة بجوار مسجد الرحمن بالمدينة بالقرب من محطة السكة الحديد، بإمداد المصلين بالمسجد بماء الخزانات الموجودة داخل الكنيسة، وذلك لإتمام وضوئهم لأداء الصلاة بعد أن انقطعت المياه عن المدينة.

ووصف المصلون خطوة إخوانهم الأقباط بالروح الطيبة بعد سماحهم أيضًا بافتراش الشوارع المواجهة للكنيسة لأداء صلاة التراويح.

الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء :: الشعب المصري سيسمع فى القريب العاجل أخبارًا سارة بشأن الرد الأمني على مجزرة رفح


قال الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، إن الشعب المصري سيسمع قريبًا أخبارًا سارة بشأن الرد الأمني على مجزرة رفح.

جاء ذلك عقب انتهاء اجتماع لقنديل ترأسه الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، ظهر اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، بحضور عدد من الوزراء، ورئيس الوزراء الليبي الدكتور عبدالرحيم الكيب، وعدد من وزرائه، بالإضافة إلى رئيس أركان الجيش الليبى ورئيس المؤسسة الليبية العامة للاستثمارات الخارجية.


وفور انتهاء الاجتماع عقد رئيسا وزراء البلدين مؤتمراً صحفياً مشتركاً بقصر الاتحادية بمصر الجديدة، وفي تعليقهما على أحداث سيناء قال الدكتور هشام قنديل إن "الشعب المصري سيسمع أخباراً تسره في القريب العاجل بشأن الرد المناسب على هذه التجاوزات الأمنية".


ورفض قنديل المقارنة بين الرد المصري على المجزرة والرد المصري العام الماضي على مقتل 3 جنود مصريين بنيران إسرائيلية، قائلاً: "مصر مختلفة عن العام الماضي، لأن لها رئيس منتخب بشرعية ديمقراطية، مما سيدفعنا لاتخاذ خطوات على الأرض لم تستطع الحكومات السابقة اتخاذها".


فيما توجه الدكتور عبدالرحيم الكيب بالتعازي للشعب المصري في أرواح شهداء مجزرة سيناء التي وقعت مساء أمس، مؤكداً أن الشعبين المصري والليبي حققا خطوات عظيمة نحو تحقيق آمالهما نحو الديمقراطية الحقيقية، وأنه على ثقة بأن الشعبين "اللذين شقا طريقهما في الظلام قادران على التحرك للأمام بخطى سريعة".


وخلال المؤتمر كشف الدكتور هشام قنديل تفاصيل الاجتماع المصري الليبي الذي ترأسه الدكتور مرسي وأكد توقيع مذكرتي تفاهم بين الحكومتين، الأولى في مجال العمل بالاتفاق على تبادل عقود العمالة المصرية في ليبيا إلكترونياً لتسهيل تسفير العمالة المصرية، والمذكرة الثانية هي بروتوكول تعاون مشترك في مجال التعليم العالي.


وأوضح قنديل أنه تم الاتفاق على إتاحة فرص عمل قوية في ليبيا للشركات المصرية العاملة في مجالات البترول والاتصالات والإلكترونيات، وتذليل العقبات أمام عودة العمالة المصرية إلى المدن الليبية، ودعم مجهودات الحكومة الليبية في إعادة الإعمار.


وأكد قنديل أن الرئيس مرسي شدد على ضرورة تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، باعتبارهما اثنتين من أبرز الدول التي شهدت الربيع العربي والثورات الشعبية التي قامت من أجل الحرية والتنمية والعدالة الاجتماعية، وأن الرئيس وجه إلى ضرورة دعم التقارب بين القاهرة وطرابلس في مجالات الزراعة والتجارة والصناعة والعمالة والتعليم والصحة والبيئة.


بالفيديو بيان للقوات المسلحة حول الهجوم الارهابى فى سيناء


بالفيديو شهداء مجزرة سيناء فى رفح

الفيديو الاول

الفيديو الثانى

بالفيديو الداخلية: تشكيل فريق عمل متخصص لكشف ملابسات حادث سيناء


بالفيديو رئيس أركان الجيش الإسرائيلي فى موقع الحادث برفح واشادة بالجهود التي تبذلها قوات الأمن التي أحبطت جهود العمل من المهاجمين على الجانب الاسرائيلي من الحدود. وادت الى قتل 16 جنديا مصريا


الرئيس فى طريقه لموقع أحداث أمس بمدينة رفح على متن طائرة عسكرية

يتوجه بعد قليل الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، إلى مدينة رفح المصرية، حيث يستقل طائرة عسكرية تقلع من مطار ألماظة إلى منطقة الحدود المصرية, فى أول زيارة له عقب الحادث.

محافظ أسيوط يُدين أحداث سيناء.. ويطالب بسرعة الكشف عن الجناة

أدان السيد البرعي، محافظ أسيوط، أحداث سيناء التي وقعت مساء أمس وراح ضحيتها 16 ضابطا وجنديا كانوا يؤدون واجبهم في حراسة حدود الوطن.

وطالب البرعي بسرعة الكشف عن الجناة ومعاقبتهم، ومقدمًا خالص العزاء لأسر الشهداء، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.


وقال إن المحافظة قامت بإلغاء جميع المظاهر الاحتفالية والليالي الرمضانية التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة والثقافة بالتنسيق مع المحافظة، وذلك حدادًا علي أرواح الشهداء من أبناء القوات المسلحة ضحية أحداث سيناء.


وفي السياق ذاته أصدرت مديرية الأوقاف بأسيوط بيانًا اليوم الإثنين حمل عنوان "صبرًا جنودنا البواسل فإن موعدكم الجنة".. استنكرت فيه الحادث الإرهابي الأثيم الذي وقع برفح وراح ضحيته جنودنا البواسل، الذين يقفون على الثغور مرابطين لحماية الوطن.


وقال البيان: إن ما يزيدنا ألما أن هذا الحادث كان في وقت الإفطار، وفيه انتهاك لحرمات وشعائر المسلمين، والإسلام بريء من ذلك، وندعو الشعب المصري الذي هو في رباط إلى يوم الدين أن يعتصموا بحبل الله جميعًا، وأن يوحدوا صفوفهم، وأن يقفوا خلف جيشهم ويتصدوا لكل من يحاول أن ينال من أمن الوطن ويروع الآمنين، والأئمة والدعاة مع الجنود البواسل قلوبًا ودعاءً، وهم على أهبة الاستعداد لأن يلبوا نداء الوطن في أي وقت، واختتم البيان بالدعاء للشهداء بأن يلهم ذويهم الصبر.

إسرائيل تعلن مقتل 5 من «منفذي الهجوم المسلح» بعد هروبهم من رفح


أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مقتل خمسة من أعضاء المجموعة المسلحة التي هاجمت مركزا حدوديا برفح- أمس فقتلت 16 من حرس الحدود المصريين قبل أن تدخل الاراضي الإسرائيلية في آلية مدرعة.

وقال المتحدث "عثر الجيش الإسرائيلي على جثث المسلحين الخمسة" بدون كشف أي تفاصيل أخرى.

يذكر أن راديو إسرائيل أذاع بيان رسمي من وزير الحرب ليهود باراك هنأ فيه جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" والجيش الإسرائيلي على نجاحهما في إحباط عملية إرهابية كبيرة، كانت ستودي بأرواح الكثيرين، على حد قوله، وانتقد فيه "تهاون مصر مع الإرهابيين في سيناء وتسللهم من غزة إلى الأراضي المصرية".

طقس اليوم الاثنين (( 6 أغسطس / 18 رمضان )) الصغرى :: 24 والعظمى :: 37


وقفة صامتة اليوم على شهداء الحدود بميدان الشهيد أحمد جلال - المنفذ سابقاً باسيوط

استياء بين موظفي محافظة أسيوط لعدم صرف حافز الإثابة


تسود حالة من الاستياء والغضب الشديدين بين العاملين بمحافظة أسيوط والوحدات المحلية، بسبب عدم موافقة الإدارات المالية بصرف حافز الإثابة التي قررها رئيس الجمهورية، بحجة أن الميزانية لا تكفي.

وقال مصدر مسئول بالمحافظة: "إن مسئولي الماليات اقترحوا على المحافظ، السيد البرعي، بأن ميزانية المحافظة لا تكفي لصرف الحوافز والمكافآت التي قررها رئيس الجمهورية سوى مدة 7 أشهر، وذلك بالمخالفة للواقع، مما تسبب في غضب العاملين بالديوان العام والوحدات المحلية".

واتهم عدد من صغار الموظفين مسئولي الإدارات المالية بتخفيض الأجور والحوافز والمكافآت لصرفها مكافآت لهم ولمديري المكاتب الرئيسية.

من جانبه، قال اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط: إنه قرر تشكيل لجنة ضمت بعض الموظفين ومسئولين من الإدارات المالية وروساء الوحدات المحلية برئاسة جمال آدم، سكرتير عام مساعد المحافظة، لدراسة صرف الحافز الشهري على الموظفين بنسبة تحقق العدالة الاجتماعية.

بالفيديو موظفو بتروتريد أسيوط يطالبون بتطبيق العدالة الاجتماعية



احتشد المئات من العاملين و المحصلين بشركة بترو تريد التابعة لوزارة البترول في مظاهرة أمام مقر الشركة بمنطقة السادات بأسيوط مضربين عن العمل احتجاجا علي انتشار المحسوبيات والوساطة داخل الشركة مما نتج عنه غياب العدالة الاجتماعية.

        حيث طالب العاملون بإقالة مدير المنطقة والمدير التنفيذي لمنطقة جنوب الصعيد وصرف حافز الربع السنوي بمعدل 800 جنية للمحصلين أسوة بالمحافظات الاخري كما طالب العمال المضربين عن العمل بصرف حافز العلاوة التي قررها رئيس الجمهورية بينما طالب عدد من العمال من أبناء محافظة المنيا نقلهم من أسيوط إلي محل إقامتهم بمراكز المنيا لتخفيف الأعباء عليهم.

        ووصف موظفو شركة بترو تريد المسئولين بمحاباة أصحاب الوساطة والمحسوبيات مما نتج عنه غياب العدالة الاجتماعية مؤكدين ان ثورة يناير لم تصل إلي شركة بترو تريد حيث ان المسئولين عنها من أتباع النظام البائد وأكدوا ان الوزير الجديد يجب ان يطهر الشركة من أتباع رموز النظام البائد.

        وقال إسلام سعد خشبة أحد العاملين بالشركة أنهم أعلنوا الدخول في إضراب مفتوح عن العمل حتي تتحقق مطالبهم موضحا ان المسئولين يهددون من يتحدث لوسائل الإعلام بالنقل او المجازاة بالخصم من المرتب

هيئة قصور الثقافة على مستوى الجمهورية تعلن الحداد على أرواح شهداء رفح



أعلنت هيئة قصور الثقافة على مستوى الجمهورية الحداد بجميع مواقعها الثقافية اليوم الاثنين حداد على أرواح الشهداء الذين لقي مصرعهم في الحادث الاجرامى برفح وتلقى مدير العموم بالمحافظات إشارة رسمية بالقرار الذي وقع عليه الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة.

صرح بذلك صبري شارف مهران مدير عام ثقافة أسيوط منوهًا أن القرار وإعلان الحداد شمل جميع أنشطة الثقافة ووقفها بجميع المواقع الثقافية حدادًا على الحادث الأليم الذي أصاب أجساد مصر بالكامل وليس أجساد شهدائنا الحارسين على حدود مصر والمسئولين عن حماية أمن مصر القومي.
 

بالفيديو المحامى وأمين الحريات بالحزب الناصرى باسيوط / جمال عسران وتعليقه على حكومة هشام قنديل


ممرضة تتهم صاحب مزرعة دواجن باختطاف زوجها بمركز البدارى باسيوط


تقدمت امس، الأحد، ممرضة ببلاغ إلى قسم شرطة البداري تتهم فيه صاحب مزرعة دواجن باختطاف زوجها لوجود خلافات مالية بينهما.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري يفيد تقدم تبلغ ماري نبيل فهمي بسكالس 32 سنة ممرضة ومقيمة ببندر البداري ببلاغ باختفاء زوجها عصام بهنا زاخر عطية 45 سنة مهندس زراعي بهيئة الإصلاح الزراعي بنجع زريق.

واتهمت فيه قيام وائل أحمد سيد المقيم بذات الناحية (لم يستجوب) باستدراجه إلى مزرعة دواجن خاصته بناحية جزيرة البداري القبلية بحجة تركيب زجاج خاص بالمزرعة وذلك لوجود خلافات مالية بينهما، كلفت إدارة البحث بالتحري حول حقيقة الواقعة وضبط المتهم وملاحظة الحالة.
 
اختفاء مهندس مسيحى في ظروف غامضة بمركز البدارى باسيوط

ضبط 6 قضايا سلاح فى حملات أمنيه بأسيوط

اسلحة
تمكنت مباحث أسيوط من ضبط 6 قضايا سلاح وذخيرة في حملات أمنيه شنتها على مراكز الفتح وصدفا و الغنايم و ساحل سليم ,وتحررت المحاضر اللازمه.

كان اللواء محمد ابراهيم مدير امن أسيوط بلاغا يفيد ضبط المدعو حمادة عبد الشكور محمد -23 سنه- طالب ومقيم بـ"الشنابلة" مركز صدفا وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39,تحرر المحضر 1821 إدارى مركز صدفا لسنة 2012م ,وضبط المدعو سيد إسماعيل مصطفى إسماعيل -28 سنه- فلاح ومقيم الناصرية ـ مركز الفتح وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 مطموسة الأرقام تحرر المحضر رقم 2403 إدارى مركز الفتح لسنة 2012م,وضبط المدعو علام شعبان سليمان -23 سنه-  طالب ومقيم الخوالد ـ مركز صدفا وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع تحرر المحضر رقم 1822 إدارى مركز صدفا لسنة 2012 م.

كما تم ضبط المدعو

اتحاد شباب الثورة بأسيوط: حادث رفح يصب في مصلحة إسرائيل


أكد اتحاد شباب الثورة بأسيوط في بيان له مساء أمس الأحد ، أن الاشتباكات التي وقعت بين قوات الجيش ومسلحين مجهولين بمدخل مدينة رفح، ونتج عنها استشهاد 17 ضابطًا ومجندًا مصريًا، يصب فى مصلحة إسرائيل فقط.

وأوضح أعضاء الاتحاد، أن الهجوم يهدف بالدرجة الأولى إلي زعزعة الاستقرار فى سيناء، وجر مصر إلى مواجهات مسلحة من أجل حماية حدودها، وكذلك من أجل إغلاق معبر رفح على الجانب الفلسطينى، وهذا كله يصب فى مصلحة إسرائيل فقط دون غيرها، خاصة أن الاشتباكات جاءت عقب صدور بيان من هيئة "مكافحة الإرهاب" التابعة لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى قبل يومين، والذى حذر فيه الإسرائيليين من خطورة السفر إلى سيناء.

ويتقدم الاتحاد في بيانه والذي جاء علي لسان عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث باسم الاتحاد، بخالص العزاء إلى القوات المسلحة وإلى أسر الشهداء، ويؤكد أن دماءهم لن تضيع، محذرًا أى جهة أو دولة تحاول العبث بالأمن القومى المصرى من غضب الشعب المصرى.

اختفاء مهندس مسيحى في ظروف غامضة بمركز البدارى باسيوط


شهدت محافظة أسيوط الأحد 5 أغسطس حادثة اختفاء مهندس مسيحى في ظروف غامضة بعد أن استدعاه صاحب مزرعة دواجن تربطه به معاملات مالية ولم يظهر بعدها.

تلقى مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم بلاغا من ماري نبيل فهمي بسكالس سن 32 ممرضة ومقيمة بمدينة البداري  باختفاء زوجها عصام بهنا زاخر عطية سن 45 مهندس زراعي بهيئة الإصلاح الزراعي بنجع زريق بالبدارى .


دلت التحريات الأولية التي أشرف عليها مدير مباحث أسيوط العميد حسن سيف أن وائل أحمد سيد ـ المقيم بمدينة البداري قام باستدراجه إلى مزرعة دواجن يملكها بناحية جزيرة البداري القبلية بحجة تركيب زجاج خاص بتلك المزرعة ولم يظهر بعد ذلك  وان هناك خلافات مالية بين المهندس المختفي وصاحب المزرعة الذي اختفى هو الآخر .


وتبذل مباحث أسيوط جهودها لكشف اختفاء المهندس المسيحى .

ركاب القطار 977 يقطعون السكة الحديد بأسيوط بسبب حجز أكثر من تذكرة للمقعد

قطع عشرات من ركاب القطار رقم 977 الأقصر- القاهرة شريط السكة الحديد بمحطة مدينة أسيوط مساء أمس الأحد، احتجاجًا على تكرار حجز التذاكر لنفس المقاعد، ما أدى لحدوث مشادات كلامية ومشاجرات بين الركاب للجلوس علي المقاعد.

وقال شهود عيان بالمحطة إن ركاب العربة رقم 7 لم يجدوا العربة ضمن عربات القطار، مما أثار غضبهم، وقاموا بقطع شريط السكة الحديد، بسبب تهرب المسئولين من الأمر، ورفضهم حل المشكلة.


من جانبها قامت قوات من الشرطة بمحاولة تهدئة الركاب، لفتح شريط السكة الحديد، وتسيير حركة القطارات، إلا أن الركاب رفضوا ذلك، حتي يتم توفير مقاعد لهم بالقطار

البقاء لله :: وفاة ضابط شرطة بقسم أول أسيوط علي خلفية خروج طلقة نارية بالخطأ من سلاحه الميري

لقي ملازم أول بقسم أول أسيوط مصرعه بطلقة رصاص خرجت بطريق الخطأ من سلاح زميله أثناء مداعبته مع زميله الضابط أثناء النوبتجية بالقسم مساء الأحد 5 أغسطس.

وتم نقله لمستشفى أسيوط الجامعي جثة هامدة وسيتم نقله إلى بورسعيد مسقط رأسه صباحا لدفنه وجارٍ عرضه على الطب الشرعي لمعرفة سبب الوفاة.


كان مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم، قد تلقى إخطار من مأمور قسم أول أسيوط يفيد بمصرع الملازم أول شريف عز الدين عبد الغفار من ضباط القسم، بعد صلاة المغرب، إثر مداعبته مع زميله الملازم أول احمد ثروت له بالقسم وكان بالسلاح الخاص به طلقة وخرجت عن طريق الخطأ وأودت بحياة زميله في الحال.


على الفور تم إخطار النيابة التي انتقلت على الفور لموقع الحادث وأجرت معاينة مبدئية لمكان الحادث تحت إشراف المحامى العام لنيابات جنوب أسيوط، وتم إخطار الطب الشرعي لتشريح الجثمان لتحديد سبب الوفاة، بعد أن تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى أسيوط الجامعي.

بالفيديو التليفزيون المصرى يحذر من أحداث رفح قبلها بثلاثة أيام


بالفيديو حلم الشعب المصرى العظيم :: الغاء معاهدة السلام وسحب السفير المصرى وطرد السفير الاسرائيلى من القاهرة


بالفيديو اسرائيل تعلن عن تطوير ترسانتها الصاروخية


"النور": إسرائيل وراء أحداث رفح ولابد من مراجعة «كارثة كامب ديفيد».. وإعلامنا يسبح في عصر مبارك

د. عماد عبدالغفور، رئيس حزب النور
صرح الدكتور هشام كمال، عضو الهيئة العليا لحزب النور السلفي، أن أحداث الحدود المصرية والتي استشهد فيها16 جندي مصري لا يستبعد أن يكون ورائها مخابرات الكيان الصهيوني، مضيفاً أن إصدار الكيان الصهيوني لتحذيرات لرعاياه خلال الأيام الماضية يدلل علي  أنهم شركاء في المخطط.

وطالب هشام قنديل،  في تصريحات خاصة لشبكة الإعلام العربية«محيط»، أن تكون هناك مراجعة لكارثة كامب ديفيد والتي تجعل من قواتنا علي الحدود مجرد صيد سهل لأي جهة تريد استهدافها ، معبرا أن الوضع في سيناء وعلاقة البدو مع الجهات الأمنية أصبحت  علي غير ما يرام منذ أحداث طابا التي تعامل فيها الجهاز الأمني للنظام السابق مع البدو بطريقة غير آدمية.

وأكد هشام علي ضرورة التحقيق السريع  في هذه ومحاسبة المسئولين علي تعرض  القوات المصرية علي الحدود للاستهداف مع تدهور الوضع الأمني في سيناء منذ اندلاع الثورة وحتى الآن .

وطالب هشام الرئيس، محمد مرسي، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة بالتحقيق مع القيادات المسئولة عن هذه المناطق وفي مقدمتها المخابرات العسكرية والمخابرات العامة ومحافظ شمال سيناء ، وعزل قائد حرس الحدود من منصبه لعدم قيامه بأداء مهامه كما يجب.

ووجه عضو الدعوة السلفية انتقادات شديدة للإعلام الحكومي والخاص علي سرعة اتهام التيارات الدينية بمسؤوليتها عن الحادث، معتبرا أن الإعلام مازال يسبح  في عصر مبارك.

عمرو أديب: يجب أن نقف وراء رئيسنا وجيشنا وندعمهم فى هذه اللحظة لا وقت للخلافات والفرقة ففى هذا الوقت يجب أن نكون جميعا وطنيين ونقف وراء دولتنا

عمروأديب
طالب الإعلامى عمروأديب بأن نتكاتف جميعا ونقف وراء رئيسنا وجيشنا وندعمهم مضيفا لا وقت للخلافات والفرقة ففى هذا الوقت يجب أن نكون جميعا وطنيين ونقف وراء دولتنا.

وأضاف أديب خلال فقرة الإنترو ببرنامج " القاهرة اليوم " إن ما حدث اليوم يجب أن نتصدى له بعنف شديد كما فعلت القوات الإسرائيلية من مطاردة العناصر الإرهابية وعمل تمشيط للمنطقة فلا يجب ألا نضيع الوقت أكثر من ذلك.


ولفت أديب إلى أن إسرائيل طالبت رعاياها بمغادرة سيناء منذ عدة أيام وذلك لأن جهاز المخابرات الخاصة بهم تعمل ليل نهار.

عنان: اليوم "نكسة" مثل 67

عنان: اليوم "نكسة" مثل 67

 فى خطاب شديد اللهجة، قال الفريق سامى عنان إثناء توجهه الى شمال سيناء أنه يشعر أن اليوم مثــل يوم 67 أنها نكســة، مضيفاً :"العزاء لا يفيد فى قتل ابناءنا لأنهم شهداء عند الله ، وقـال عنان انعى بمزيـد من الاسى ابناء من ضباط وجنود استشهدو لاجل الوطن، اليوم صدمة لكل مصر".
 
وتابع : مات ابناءنا وسوف نحاسب مرتكبى الحادث وقال بدلا من الهجوم على القوات المسلحة والمجلس العسكرى على الشعب ان يقف بجانبا جنبا الى جنب وقال لن يعدى هذا الحادث مرور الكرام مهما حدث فهولاء ابنـاءنا.
 
وأضاف عنان حسبما ذكر موقع الدستور:  "لن ننتظر قرار احد لنحمى ابناءنا سوف تغلق الانفاق واصدرت امر باطلاق النار على من يحاول تخطى الحدودوقال : "اتقدم بكل التعازى الى ذويهم وعائلتهم وسوف تكون لهم جنازة عسكرية مهيبة يتقدمها المشير حسين طنطاوى".

الحرية والعدالة: على الرئيس مُواجهة التحدي الخطير للسيادة المصرية بعد حادث رفح


تقدم حزب الحرية والعدالة الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين بخالص تعازيه لأهالى الشهداء من الجنود الذين استشهدوا فى الهجوم الغاشم على أحد الاكمنة بمدينة رفح مساء أمس.

وأصدر الحزب بيان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وذكر فى البيان ان الحزب يدين الاعتداء الإجرامي الإرهابي الخطير على نقطة أمنية لقوات حرس الحدود في مدينة رفح بسيناء، مما أدى إلى استشهاد 16 عسكريًا من القوات المصرية، وإصابة آخرين بإصابات خطيرة وقت تناول إفطار رمضان.

وطالب الحزب السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وكذلك الحكومة وكل الأجهزة المعنية باتخاذ كل التدابير المطلوبة لمواجهة هذا التحدي الخطير للسيادة المصرية، واتخاذ ما يلزم لحماية سيناء من كل الجماعات المسلحة.

الصحة: ارتفاع عدد الوفيات إلى 16 شهيدًا في «مجزرة سيناء»


أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع عدد الوفيات في حادث إطلاق النار على الجنود المصريين على الحدود في رفح بسيناء إلى 16 شهيدًا.


وأشار الدكتور أحمد الأنصاري- نائب رئيس هيئة إسعاف مصر؛ يوم الأحد؛ إلى أنه كان قد تم نقل 7 مصابين في الحادث إلى مستشفى العريش العام.

نتن ياهو يشيد بقواته وينتقد مصر لعدم منعها الإرهاب بسيناء

نتانياهو
أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو بقوات الجيش الإسرائيلى بعد نجاحهم فى صد الإرهابيين الذين اجتازوا الحدود المصرية– الإسرائيلية لتنفيذ عملية مسلحة داخل إسرائيل بعد أن قاموا بقتل حوالى 15 ضابطا ومجندا مصريا وسرقة مدرعتين من قوات حرس الحدود المصرية مساء أمس الأحد.

وقالت صحيفة "ميجافون" الإسرائيلية المستقلة إن كلا من نتانياهو ووزير دفاعه إيهود باراك شكرا ضباط "الشين بيت" الذين حذروا منذ عدة أيام من وجود عناصر لتنظيم القاعدة والجماعات الجهادية فى سيناء ونيتها تنفيذ عمليات مسلحة ضد تل أبيب.


وقالت الصحيفة العبرية

أدمن "العسكرى" فى بيان شديد اللهجة: نُقسم بالله إننا لمنتقمون

فى بيان شديد اللهجة حمل اسم "نُقسم بالله إننا لمنتقمون".. قال أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة: فى لحظة تناول الإفطار يوم 17 رمضان امتدت يد الإرهاب الآثم لتغتال 16 جنديًا مصريًا وتصيب 7 آخرين.. ولكن سيدفع الثمن غاليا كل من امتدت يده طيلة الشهور الماضية على قواتنا فى سيناء.

أضاف الأدمن: عاد الإرهاب ليطل بوجهه القبيح مرة أخرى على مصر، ولكن هذه المرة فى ثوب جديد وهو مهاجمة القوات المصرية التى تقوم بالتمركز فى سيناء معتمدة على قلة خبراتهم؛ لأنهم من عناصر الشرطة المدنية المصرية، فتلطخت أيديهم بدماء إخوانهم المصريين فى هذا الشهر الكريم.


واستطرد الأدمن قائلا: هؤلاء لا دين لهم ولا ملة وإنما هم كفرة فجرة، أثبتت الأيام أنه لا رادع لهم إلا القوة وسيدفع الثمن غاليا كل من امتدت يده طيلة الشهور الماضية على قواتنا فى سيناء، سيدفع الثمن غاليا أيضا كل من تثبت صلته بهذه الجماعات أيا كان وأيا كان مكانه على أرض مصر أو خارجها.


وأشار الأدمن إلى أن من يبحث عن الطرف الثالث لعل الرؤية واضحة الآن، والمخطط بات واضحا للجميع، ولا عذر لمن لا يفهمون، لقد صبرنا وثابرنا كثيرا نتيجة الأحداث الداخلية وعدم الاستقرار، ولكن هناك خطا أحمر غير مسموح بتجاوزه وحذرنا منه مرارا وتكرارا ولن ينتظر المصريون طويلاً ليروا رد الفعل تجاه هذا الحدث، نحن لسنا ضعفاء أو جبناء أو نخشى المواجهات، ولكن من الواضح أنه لم يعد يفهمنا الجهلاء ذوو العقول الخربة التى تعيش عصور الجاهلية، نحن راعينا حرمة الدم المصرى ولكن ثبت اليوم أنهم ليسوا مصريين.


واختتم الأدمن قائلا: "رحم الله شهداءنا الأبرار.. وإن غدا لمنتقمون"، عاشت مصر.. وعاش شعبها.. وعاشت قواتها المسلحة.

من الأرشيف :: عاجل :: بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قبل الاشتباكات التى حدثت اليوم وفيديو خطير والفيلسوف والمفكر الإسلامي الشيخ / عمران حسين يشرح خطة اسرائيل لمحاربة مصر قريبا وستصور للعالم أن مصر أصبحت دولة ارهابية ومنطقة سيناء بها صواريخ نووية

الصهاينة متورطين فى قتل المصريين فالحكومة الاسرائيلية من يومين قالت فى بيان عاجل بثته إدارة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الوزراء الإسرائيلي- حذرت فيه رعاياها بمغادرة شبه جزيرة سيناء على وجه السرعة

بالفيديو كلمة الرئيس مرسى (( لن تضيع دماء الشهداء وسيناء امنة بسيطرة كاملة وغدا سيرى هؤلاء رد فعل المصريين على المعتدين))


بالفيديو وقفة احتجاجية ضد مجزرة سيناء مرددين ’’ أهل سيناء قالوها قوية دم جيشنا غالى عليا ’’


بالفيديو الصهاينة يربطون بين اطلاق سراح السعديني وهجوم سيناء


بالفيديو ضحايا الجيش في اشتباكات الشيخ زويد


البقاء لله :: مقتل وإصابة 20 ضابطا وجنديا مصريا في عملية "معقدة" استهدفت معبر كرم أبو سالم الإسرائيلي


قتل 13 وأصيب 7 من الجنود والضباط المصريين في هجوم استهدفا معبر كرم أبو سالم 1 الإسرائيلي الحدودي انطلاقا من شمال سيناء في الأراضي المصرية.
ووصف مصدر أمني مصري مطلع لبي بي سي الهجوم الذي وقع بعد ظهر الأحد بأنه عملية نوعية بالغة التعقيد، بينما وصفت إسرائيل الهجوم بأنه كبير.
وحسب المصادر، فإن العملية استهدفت بشكل أساسي المعبر من الجانب الإسرائيلي، غير أن منفذي العملية "نفذوا تفجيرا خداعيا في منطقة المدفونة عند العلامة الدولية رقم ثمانية استهدف عربة جنود تابعة لقوات الامن المركزي المصرية في المنطقة".
وأكد المصدر وقوع 15 شخصا من قوات الأمن المركزي المصرية بين قتيل وجريح.
وأضاف المصدر أن المؤشرات تقول أن التفجير استهدف صرف انتباه الجيش الإسرائيلي عن المعبر.
وأكد أنه فور تحرك القوات الإسرائيلية نحو منطقة التفجير، تعرض معبر كرم أبو سالم الإسرائيلي لهجمات بقذائف الهاون وآربي جي.
وأكدت اسرائيل في وقت لاحق

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...