السبت، 4 مايو 2013

بالفيديو حريق ببنزينه بالغنايم قبلي وزياره المسئولين لمكان الحادث والسماع لمطالبهم

محمد حسنى

بالفيديو حادث اختراق سيارة نقل لاحدى بنزينات مركز الغنايم باسيوط واحتراقها مع البنزينة

علام الغنيمى

بالصور انفجار بنزينة بمركز الغنايم باسيوط ووفاة سائق وتباع من مركز طما بسوهاج



                               باقى الصور

بناء علي شهادة مقدم الشرطة عمرو الدردير مفتش مباحث سجن أسيوط بلاغ يتهم العيسوي وعدلي فايد و محسن مراد بتهريب المساجين اثناء الثورة


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/12195201354842.jpg   
تقدم فتحي ابو الحسن المحامي بالنقض ببلاغ الي المستشار المحامي العام الأول لنيابة إستئناف القاهرة يتهم كل من اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الأسبق و اللواء عدلي فايد مدير مصلحة الامن العام وقت احداث الثورة و اللواء محسن مراد مدير أمنا لقاهرةة السابق بتهريب المساجين شديدي الخطورة و المحكوم عليهم بالاعدام من السجون اثناء احداث الثورة و ذلك بناء علي شهادة مفتش مباحث سجن اسيوط  مطالبا بتوجيه الاتهام رسميا لهم في جريمة اخفاء المساجين و أخفاء الادلة و الشهادة الزور –بالنسبة للعيسوي  .
و اكد فتحي ابو الحسن أنه تقدم بالبلاغ بناء علي شهادة مقدم الشرطة عمرو الدردير مفتش مباحث سجن أسيوط الحالى و الذي كان يعمل رئيسا لمباحث المنيا أثناء الفترة التي بدء فيها هروب المساجين من أثني عشر سجنا مختلفا بانحاء الجمهورية تزامنا مع المظاهرات السلمية التي اندلعت اثناء الثورة و ذلك أعتبارا من 29 يناير 2011 الي 14 فبراير من ذات العام و ذلك أثناء مداخلة تلفزيونية باحدي القنوات الفضائية كما قدم للنائب العام الاسطوانة الخاصة بتلك الشهادة .

مشيرا الي انه جاء بها ان اللواء محسن مراد في 29 يناير 2011 كان يشغل منصب مدير امن المينيا و عمد الي فتح ابواب السجن هناك و اطلق سراح العديد من المساجين بعضهم شديد الخطورة و اخرين محكوم عليهم بالاعدام و كان ذلك بالتنسيق مع اللواء عدلي فايد و الذي كان يشغل منصب مدير مصلحة الامن العام أنذاك و عندما اعترض المقدم عمرو الدرديربصفتة رئيس مباحث ذلك السجن وقتها و قام اللواء محسن مراد بالاتصال تليفونيا بعدلي فايد و تحدث مع المقدم المذكور فغي محاولة لاقناعه أطلاق سراح المساجين و عندما اصر المقدم علي رأية توعدة بالعقاب و تم نقله من عملة الي ادارة مباحث القاهرة و أيقافه عن العمل .
 

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد المقدم عمرو الدردير مفتش مباحث اسيوط خلال مداخلته مع الاعلامى حافظ المرازى على قناة دريم2 ببرنامج “بتوقيت القاهرة” يكشف اسرار خطيرة ويروى شهادته عن تورط قيادات حالية بالداخلية فى فتح السجون أثناء وبعد الثورة وجهاز التفتيش فى الوزراة لازال يعمل لصالح وزير الداخلية السابق حبيب العادلى، ” والعادلى بيه فى السجن  


مروة على

«سلفي» بأسيوط يتهم الكنيسة بخطف زوجته التي أشهرت إسلامها ويهدد باشعال النيران فى نفسه أمام مديرية أمن اسيوط لتستر الجهات الأمنية على القضية خوفا من اندلاع فتنة طائفية جديدة


هدد «محمد حسبو» وعضو بحزب النور بأسيوط، بإشعال النيران في نفسه، أمام مديرية الأمن، احتجاجا على تقاعس الجهات الأمنية في البحث عن زوجته المدعوة «ايمان جرجس نظير» مسيحية، 30 عاما، والتي أشهرت إسلامها منذ أربع سنوات، متهما زوجها السابق بخطفها وحبسها بأحد الأديرة وإجبارها على العودة للمسيحية مرة أخرى - على حسب قوله.

ترجع الأحداث إلى قيام المدعوة «إيمان جرجس نظير» مسيحية، ربة منزل تبلغ من العمر 30 عاما ، متزوجة من المدعو «عماد نخنوخ صموئيل صليب» مقيم بأسيوط، بإشهار إسلامها عام 2009 برغبتها، وعن اقتناع – على حسب قول زوجها الشيخ محمد حسبوا – وهى متزوجة وليدها ولدين هما «ريمون » و« رامى»، حيث أشهرت إسلامها بتاريخ 6 / 12 / 2009 وتزوجت من المدعو محمد محمود حسبو – 40 عاما وعاشت معه بمحافظة أسيوط لمدة 3 سنوات.

وخلال هذه الفترة ضغط عليها زوجها القديم بالاستعانة بالمدعو «نجيب جبرائيل» محامى الكنيسة ، أن تقوم بعمل توكيل لزوجها السابق وتتنازل عن أولادها أو إعادتها إلى المسيحية مرة أخرى، وتحت ضغط عليها وبتهديدها بتسفير أبنائها إلى الخارج أو تتنازل عن قضية فسخ الزواج من زوجها الذي يعطيها الحق في ضم الأبناء لحضانتها.

وعلى الفور، قامت المدعوة «ايمان» بتحرير محضر بنيابة أول أسيوط بأنها قامت بهذا التوكيل، وتنازلت تحت ضغط وبتهديد من زوجها، و«نجيب جبرائيل» محامى الكنيسة بخطف أبنائها وتهريبهم للخارج.

وأكدت في المحضر أنها لا ترغب في العودة إلى المسيحية والبقاء في الدين الاسلامي ورغبتها في العيش مع زوجها المسلم بكامل إرادتها.

ومن هنا بدا الخلاف حول إسلام «إيمان»  أو بقائها على مسيحيتها، واختفائها عن الأنظار، ورفع زوجها الشيخ حسبوا دعوة في المحكمة للمطالبة بعودتها إلى منزله، وحرر محضرا لزوجها السابق باختطافها.

واتهم حسبوا، الجهات الأمنية بالمحافظة بالتستر على تلك القضية، وتجاهل البحث بها خوفا من اندلاع فتنة طائفية جديدة.


محمود عيد

مديرية أمن اسيوط تضبط 11 قطعه سلاح نارى فى حملة أمنية مكبرة بمراكز المحافظة

http://balarabi.com/wp-content/uploads/6f51s1220123135337.jpg

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بحملة أمنية مكبرة بدوائر الأقسام والمركز لضبط كافة صور الخروج عن القانون وضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر الغير مرخصة أسفرت عن  :ضبط(11 ) قطعة سلاح ناري  وعدد ( 28 ) طلقة متنوعة بحوزة عدد ( 11 ) شخص هم

محي فوزي علي ابولهب سن 35 حاصل علي دبلوم ومقيم كوم أسفحت وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39             تحرر المحضر رقم 1148 إداري مركز صدفا لسنة 2013.

بيتر عبد الرازق دلوعة سن 22 فلاح ومقيم الدوير وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع ... تحرر المحضر رقم 1099 إداري مركز صدفا لسنة 2013.

ضبط عمرو زغلول كامل سن 32 عامل ومقيم بندر صدفا وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع ... تحرر المحضر رقم 1021 إداري مركز صدفا لسنة 2013.

ضبط / عباس كامل أمين جابر سن 27 طالب ومقيم بندر صدفا وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع ... تحرر المحضر رقم 1019 إداري مركز صدفا لسنة 2013.

محمد صديق قنديل سن 23 فلاح, أحمد صديق قنديل سن 21 فلاح ومقيمان دائرة قسم أول وبحوزتهما بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 0005BT علي حسم السلاح + فرد رصاص محلي الصنع + عدد(5) طلقات عيار 7.62×39 ... تحرر المحضر رقم 2769 إداري قسم أول لسنة 2013.

فرغلي حسين خلف الله عرابي سن 25 عامل ومقيم باقور وبحوزته بندقية لي انفيلد عيار 303 بدون أرقام ... تحرر المحضر رقم 1320 إداري مركز أبوتيج لسنة 2013.

النص إبراهيم محمد قمصان سن 50 فلاح ومقيم الزاوية وبحوزته بندقية رصاص محلية الصنع ... تحرر المحضر رقم 5382 جنايات مركز أسيوط لسنة 2013.

ضبط المدعو/أبو طالب حارس عمران سن 17 طالب ومقيم مساره وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع + عدد(11) طلقة .. ينتمي لعائلة الكراتية طرف الخصومة الثأرية رقم 7 لسنة 2008  مع عائلة الغربان بناحية مساره تحرر المحضر رقم 6979 جنايات مركز ديروط لسنة 2013.

ضبط المدعو/محمود مختار محمود بلال سن 21 عاطل ومقيم مير وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع + عدد(2) طلقة من ذات العيار  ... المستخدم في واقعه المحضر رقم 2013 إداري مركز القوصية لسنة 2013.

ضبط المدعو/ عبدالناصر قاسم عبدالرؤوف سن 35 عامل ومقيم ديرالجنادله وبحوزته (10) طلقات عيار 7.62×39  طرف الخصومة رقم 1 لسنة 2011 بين عائلة سياحة , العفادرة ..تحرر المحضر 726 إداري مركز الغنايم لسنة 2013.

أحمد محمد حسن علي سن 20 عامل ومقيم المعصرة وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع + 1 طلقة خرطوش ... تحرر المحضر رقم 1109 إداري مركز الفتح لسنة 2013.


أحمد السيد

وقف تسليم حصص الدقيق بأسيوط لحين انتهاء أعياد الأقباط


صورة أرشيفية

أبدى أصحاب مستودعات الدقيق بأسيوط استياءهم من قرار وقف تسليم الدقيق المدعم بالمستودعات التموينية للدقيق من قبل مديرية التموين لحين الانتهاء من أعياد المسيحيين.
وقالوا إن هذا القرار يحرم عددا من المسيحيين من صرف حصصهم لاستخدامها فى صناعة المخبوزات للأعياد، وهددوا بالتقدم ببلاغ للنيابة العامة لإثبات عدم صرف الدقيق للمستودعات، خشية تعرضهم لمحاضر غلق، حيث إن المستودعات لها تراخيص.

كان أصحاب المستودعات قد توجهوا اليوم السبت إلى منافذ الاستلام بالمطاحن، وفوجئوا بأن المطاحن لن تقوم بصرف الكمية إلا بعد أعياد المسيحيين.


هيثم البدرى

الدعوة السلفية ترفع مشاكل المدن الجامعية بأزهر أسيوط إلى شيخ الأزهر


الدكتور أحمد الطيب

قال المسئول الإعلامى لحزب النور والدعوة السلفية بمحافظة أسيوط معتز بشنك إن الدعوة السلفية قامت برفع مطالب طلاب جامعة الأزهر بأسيوط، إلى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحل هذه المشكلات.
وكان المئات من طلاب المدينة الجامعية بأزهر أسيوط قاموا بالإضراب عن الطعام، احتجاجا على سوء الوجبات وقلة الخدمات الطبية بالمدينة الجامعية وتجاهل إدارة الجامعة لهم.

وبعد تدخل قيادات من الدعوة السلفية وحزب النور والقيادات الأمنية بالمحافظة، ووكيل وزارة الصحة، تم التوصل إلى اتفاق يقضى بتوفير سياراتى إسعاف بالمدن الجامعية إحدهما بمدينة البنين والأخرى للبنات بصفة مستمرة مع توفير الأطباء والأدوية اللازمة
بالمدن الجامعية بالإضافة إلى تحسين وجبات الطعام المقدمة للطلاب.

جولة لـ"كشك" على كنائس أسيوط لتقديم التهنئة بأعياد القيامة

http://cdn.alwafd.org/images/news/217280620wer7653.jpg

يقوم الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، فى الساعة السادسة من مساء يوم السبت، بجولة على الكنائس لتقديم التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، وذلك بمراكز منفلوط والقوصية وديروط.

كما يقوم المحافظ غدا الأحد الموافق 5 مايو بجولة على كنائس مدينة أبنوب وأسيوط وأبوتيج وذلك الساعة 9.30 صباحاً.

كما وجه المحافظ دكتور يحيى كشك دعوته إلى الصحفيين لمرافقته فى جولاته على الكنائس اليوم وغداً. 


أنور عرابى

120 ألف مستفيد من معارض السلع الغذائية لإخوان أسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/13041201354678.jpg
 
واصل إخوان أسيوط لإقامة معارض السلع الغذائية المخفضة ، سواء المتنقلة أو الثابتة، في إطار حملة معاً نبني مصر، حيث بلغ إجمالي معارض السلع الغذائية 125 معرضاَ استفاد منه 120 ألف مستفيد في المحافظة و مراكزها و قراها.
 
و شملت المعارض بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، و معارض أخرى للحوم للمساهمة في محاربة الغلاء و توفير سلعة جيدة للمواطن بأرخص الأسعار.
 
و قال د.جلال عبد الصادق مسئول المكتب الإداري لإخوان أسيوط أن الأعمال الخدمية التي شملتها حملة معاً نبني مصر جاءت من منطلقة خدمة المجتمع امتثالاً لأمر الله عز وجل و ابتغاء مرضاته في عمل الخير، و استجابةً لدعوة رسولنا صلى الله علية و سلم "خير الناس أنفعهم للناس"
 
و أضاف عبد الصادق أن حملة معاً نبني مصر تعبر عن عقيدة الإخوان منذ عشرات السنوات في خدمة المجتمع و خدمة الوطن، مشيراً إلى أن الحملة مستمرة لتعود بالنفع على الجميع.
 
دعاء أبو النصر

افتتاح مقر لـ"الحرية والعدالة" بحي "الوليدية" في أسيوط


صورة ارشيفية

افتتح حزب الحرية والعدالة مقرا جديدا له بحي الوليدية بأسيوط، بحضور الدكتور علي عز الدين أمين الحزب والمهندس الحسيني لزومي أمين الشباب.
وأشار محمود أبوبكر سكرتير الحزب إلى إطلاق عدة أنشطة ومشاريع قريبا، منها عيادات طبية في العديد من التخصصات، مركز تعليمي للمراحل المختلفة، مشروع للزواج الجماعي لغير القادرين، وقوافل تبرع بالدم ومعارض سلع غذائية، ودورات تنمية في المجالات الخاصة بسوق العمل لخدمة الشباب والتي من خلالها تساعدهم في الحصول على الوظائف، وتعلم بعض الحرف للمساعدة في مواجهة مشكلة البطالة. 
سعاد أحمد

"تمرد" أسيوط: الحملة تتلقى تهديدات من مجهول.. وسنواصل فعالياتنا حتى الثلاثاء المقبل


http://media.elwatannews.com/News/Large/103476_660_2936144.jpg
قال علاء حكيم الناشط السياسي منسق حملة تمرد بأسيوط فى بيان صحفى اليوم "السبت" إن الحملة سوف تستمر في فعاليتها لجمع التوقيعات لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي يوم الثلاثاء المقبل ومن المقرر ان يشارك في الحملة اعضاء حركة 6 ابريل واتحاد شباب الثورة واقباط احرار.

وأضاف حكيم أن الحملة أسفرت عن جمع المئات من التوقيعات بعد الاقبال الكبير على الحملة مشيراً إلي ان الحملة تتلقي تهديدات من عناصر مجهولة لعدم إستكمال فعالياتها ولكن لا نكترث بذلك.

ايهاب عمر

رئيس جامعه اسيوط يقرر احتساب أيام السبت والأحد والإثنين إجازة لجميع العاملين بالجامعه وتعليق الأنشطة الترفيهية حدادا على وفاة أربعة أساتذة




قرر الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط، احتساب أيام السبت والأحد والإثنين إجازة لجميع العاملين بالجامعة حدادا على وفاه أربعة من أساتذة كلية الزراعة فى حادث انقلاب أوتوبيس الجامعة أثناء عودتهم من إلقاء محاضرات لطلاب الوادى الجديد الأسبوع الماضى.

وأضاف رئيس الجامعة أن قرار الحداد تضمن إلغاء الأفراح والاحتفالات بنوادى وقاعات الجامعة خلال أعياد الربيع.

من ناحية أخرى، قامت جامعة أسيوط بتنظيم سرادق لتلقى العزاء بدار المناسبات الخاصة من جموع وقيادات محافظة أسيوط بحضورالمحافظ الدكتور يحيى كشك.

كان الأساتذة بكلية الزراعة عبد الحاكم يونس قسم المحاصيل وخليفة حسين عبد الجواد قسم الوقاية، ونصر حمدون قسم الوراثة، وأسعد السيد عبد الرحمن قسم الإنتاج الحيواني، لقوا مصرعهم وأصيب 2 آخران الأسبوع الماضى إثر انقلاب أتوبيس الجامعة الذى يقلهم إلى فرع الجامعة بمحافظة الوادى الجديد لإلقاء محاضرات هناك، وأثناء عودتهم انفجر الإطار الخلفى للسيارة؛ ما تسبب فى انقلابها عدة مرات وتوفى أربعة من مستقليها وتم نقل جثثهم إلى مشرحة مستشفى أسيوط الجامعى وأمرت النيابة بالتصريح بدفنهم.

يونس درويش

بالفيديو .. تظاهر السائقين بموقف سيارات «أسيوط– القاهرة» احتجاجا على منح تراخيص جديد


تظاهر العشرات من سائقى سيارات الأجرة بأسيوط، اليوم السبت، أمام ديوان عام المحافظة؛ احتجاجا على قرار إدارة المواقف بالموافقة على إدراج سيارات أجرة "7" راكب جديدة داخل موقف القاهرة، وقاموا بإيقاف سياراتهم الميكروباص أمام ديوان عام المحافظة رافضين تحميل الركاب، مما تسبب فى تكدس الركاب بالمواقف فى ظل تأخر القطارات عن مواعيدها.
اتهم السائقون المحتجون إدارة مواقف أسيوط، بالموافقة على إدراج السيارات لحصولهم على نسبة من المبلغ المالى خمسة وعشرون ألف جنيه التى يقوم أصحاب السيارات بتحصيلها.

وقال عدد من السائقين، إننا نطالب محافظ أسيوط ومدير المرور التدخل وتشكيل لجنة لحصر جميع أصحاب سيارات موقف أسيوط– القاهرة، وتخصيص عمل كل سيارة من المركز التابع لها للسفر منه إلى القاهرة ووقف تراخيص سيارات جديدة للعمل بالمواقف، وذلك لارتفاع عدد السيارات والتى بلغت 300 سيارة، مما تسبب فى تعطل العمل وحصول السيارة على دور واحد فقط كل نصف شهر.

من جانبه، قال المهندس جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، إنه تم تشكيل لجنة ضمت مسؤولى إدارة المواقف ومباحث المرور والمحافظة، بالتنسيق مع عدد من السائقين لحصر أعداد سيارات الأجرة المخصصة لنقل المواطنين من أسيوط إلى القاهرة ومدى دراسة تحمل كل مركز توفير موقف لسيارات الأجرة المخصصة لنقل مواطنيه المسافرين إلى القاهرة.
يونس درويش

بالفيديو تظاهر المئات من طلاب جامعة الأزهر فرع أسيوط احتجاجًا على سوء التغذية وتسمم زملائهم بالقاهرة

بالصور.. تظاهر المئات من طلاب جامعة الأزهر فرع أسيوط احتجاجًا على سوء التغذية وتسمم زملائهم بالقاهرة


                             باقى الصور

البقاء لله :: وفاة شخصين فى انفجار بنزينة بمركز الغنايم بأسيوط


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/05/%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D9%81%D9%89-%D8%A8%D9%86%D8%B2%D9%8A%D9%86%D8%A9.jpg

لقى شخصان مصرعهما فى انفجار بنزينة بمركز الغنايم، بعد دخول سيارة نقل كبيرة محملة بالرمل والزلط فيها، وجار التأكد من وفاة 2 آخرين عمال بالبنزينة كانا بالدور الثانى.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطاراً من مأمور مركز الغنايم، يفيد بمصرع شخصين فى انفجار بنزينة بمركز الغنايم، حيث إن هذه البنزينة تقع على يمين منحدر بالطريق الصحراوى عند مدخل الغنايم، وأثناء مرور سيارة نقل كبيرة محملة بالزلط والرمل لم يتحكم قائد السيارة فى سيارته فدخل فى البنزينة وأخذ أمامه سيارتين أخريين، مما أدى إلى اشتعال تيل الفرامل والكاوتش بالسيارة النقل واشتعال السيارة والبنزينة وتفحم قائد السيارة وشخص آخر برفقته وامتداد النيران إلى البنزينة المكونة من دورين، وجار التأكد من وجود أو وفاة عاملين آخرين كانا بالدور الثانى بالبنزينة.

وقال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إنه تم الدفع بـ10 سيارات مطافئ وسيارات إسعاف، وجار السيطرة على الحريق، وأنه هاتف السيد اللواء مدير أمن سوهاج وأرسل سيارتين أخريين من مركز طما، وجار حصر التلفيات، والتأكد من الوفيات والمصابين.


عيد شافع

توقف انعقاد الجلسات بمجلس الدولة في أسيوط بسبب إضراب الموظفين


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/3/15/2013-634989634539633622-963_main.jpg

تسبب إضراب موظفي مجلس الدولة بأسيوط عن العمل، لليوم الرابع علي التوالي في توقف انعقاد الجلسات بالمجلس، وذلك احتجاجًا علي ما وصفوه بتجاهل مطالبهم، وعدم منحهم حقوقهم.
وطالب الموظفون المضربون عن العمل بإقرار حافز الـ50% من الأجر الأساسى، وصرف بدل جلسات أشهر الصيف بصفة دورية كل عام، وتعيين الحاصلين على الماجستير والدكتوراه فى وظيفة مندوب وفقا للقانون، واعتماد الموظف على درجة مالية تتساوى مع المستشارين.

كما طالبوا بإنشاء نقابة فرعية تتبني مشاكل العاملين بمجلس الدولة بأسيوط، فضلاً عن تنفيذ الأحكام الصادرة من محكمة القضاء الإداري بنقل الموظفين المنتدبين من وزارات أخرى إلي مجلس الدولة. 

اسلام رضوان

الجمعية المصرية للعمل التطوعى باسيوط تدشن أكبرالحملات التطوعية فى صعيد مصر


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/05/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%B7%D9%88%D8%B9%D9%89.jpg
تدشن الجمعية المصرية للعمل التطوعى فرع اسيوط اليوم السبت عدد من الانشطة التطوعية خلال الاجتماع التحضيرى الموسع الذى سوق يعقد فى حديقة الفردوس بأسيوط ، وسوف تطلق الجمعية حملات تطوعية كبرى تستهدف بعض الفئات مثل اطفال الشوارع ،وزيارات لاكثر ثلاث مناطق عشوائية فى اسيوط ،واستكمال الحملات الطبية للجمعية ،والاستعداد لحملة ” فرحهم فى العيد 2013 السنوية وذلك للموسم الثالث على التوالى والتى تستهدف هذا العام توزيع اكثر خمسين الف قطعة ملابس على القرى الفقيرة والمهمشة ،وتدشين بعض الحملات التطوعية للقيام بزيارات الى دور الاعاقة سواء البصرية أو الجسدية فى اسيوط .
وأكد عقيل اسماعيل عقيل منسق عام الجمعية باسيوط أن الجمعية تهدف الى نشر ثقافة العمل التطوعى بين فئات المجتمع ،وكذلك التنسيق بين الجهات الحكومية والشركات الخاصة والمتطوعية لتقديم خدمات عامة،وكذلك تفعيل دور الافراد وخاصة الشباب لتادية الخدمات العامة ،وأكد عقيل على ان الجمعية سوف تعمل على أن تكون مميزة فى جميع أعمالها التطوعية والخدمية حتى تكون هذه الاعمال مشرفة لمصر عند عرضها فى جدول اعمال الاتحاد العربى للعمل التطوعى  بجامعة الدول العربية
والتى تشغل مصر فيه عضو النكتب التنفيذى ويمثلها المهندس تامر وجيه رئيس مجلس ادارة الجمعية.
وأضاف علاء هاشم عضو المكتب التنفيذى للجمعية باسيوط على أن الجمعية سوف تكون أضافة لمحافظة اسيوط ، وان هذا الاجتماع التحضيرى سوف يشهد فتح باب العضويات للجمعية التى ترحب بالجميع للاشتراك فى اعمالها التطوعية ،وأكد هاشم أن الجمعية سوف تقوم بأكبر حملة نظافة لشوارع شركة قلته بمناسبة أفتتاح فرع الجمعية فى احد شوارعها


عيد شافع

المكتب الإقليمي لشهداء ومصابي الثورة بأسيوط: الأجهزة التنفيذية تواصل جهودها لتقديم كل التسهيلات لأسر الشهداء







صرح هشام صلاح، مدير المكتب الإقليمي لشهداء ومصابي الثورة بأسيوط، بأن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بأسر الشهداء، ومصابى الثورة لما قاموا به من دور عظيم خلال الثورة، وما قدموه من تضحيات بأرواحهم وأجسادهم من أجل رفعة الوطن.
وأوضح مدير المكتب الإقليمي، أنه إيمانًا من الدولة بذلك الدور العظيم تواصل الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة جهودها من أجل تقديم التسهيلات لهم فى محاولة لتخفيف العبء عنهم وعن أسرهم.

وقال صلاح – في تصريحات صحفية اليوم السبت -إن محافظة أسيوط لم تتردد فى بذل الكثير من أجل أسر الشهداء ومصابى الثورة، حيث تم صرف 5 آلاف جنيه لكل أسر شهداء ومصابى الثورة من مديرية التضامن الاجتماعى.

وأشار إلي أن اللجنة المشكلة لرعايتهم قامت بزيارة منازل أسر الشهداء، وقدمت العديد من الهدايا المادية والعينية لهم، والاستماع إلى مطالبهم والعمل على حلها من خلال رئيس المركز بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة، ورفع بعض المطالب إلى المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء بالقاهرة من خلال المكتب الإقليمى بالمحافظة.

وأوضح صلاح، أن المحافظة قامت بتكريم أمهات الشهداء فى عيد الأم الشهر الماضى، ومنحتهم هدايا عينية وشهادات تقدير، كما تم منح أحد المصابين مبلغ 5 آلاف جنيه، وآخر 2500 جنيه، وذلك نظرًا لظروفهما العائلية دعما من المحافظة، وتم أيضًا استخراج شهادات تأهيل مهني لـ 5 أفراد من ذوى الإعاقة لحصولهم على وحدات سكنية، وتم التنسيق مع الصندوق الاجتماعى؛ لتسهيل إجراءات الحصول على قروض ميسرة بقيمة 50 ألف جنيه لأسر الشهداء والمصابين وتنفيذًا لتوجيهات المجلس القومى بسرعة إنهاء إجراءات علاج المصابين.

وأضاف أن المحافظة شكلت لجنة لوضع البنود الخاصة لمنح مصابى الثورة وحدات سكنية واعتبارهم ضمن الأسر الأولى بالرعاية وإدراج من يستحق منهم ضمن المشروع القومى للإسكان بالمحافظة بالتنسيق مع وزير الإسكان والمرافق ومحافظ أسيوط.


اسلام رضوان

إجراء قرعة علنية لحجاج الجمعيات الأهلية بأسيوط الثلاثاء القادم


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/03/%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89-%D8%A7%D8%A8%D9%88-%D8%BA%D8%AF%D9%8A%D8%B1.jpg
تجرى محافظة أسيوط الثلاثاء القادم 7 مايو قرعة حج الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة الشئون الاجتماعية لهذا العام وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة تحت رعاية الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط وبحضور المتقدمين للقرعة وأقاربهم وذويهم .

صرح بذلك مصطفى أبو غدير وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأسيوط وقال أن عدد المتقدمين لأداء فريضة الحج بلغ حوالي 4200 مواطن من جميع مراكز المحافظة  سيتم اختيار 488 منهم طبقا للقواعد المنظمة وبحسب التعداد السكاني لكل مركز

وأوضح أبو غدير أنه سيتم إعلان أسماء الحجاج الفائزين بمديرية التضامن الاجتماعي ومختلف مقار الجمعيات الأهلية المشاركة في القرعة وستجدرى القرعة باستخدام أجهزة الحاسب الآلي دون تدخل من العنصر البشري لضمان النزاهة والشفافية لافتاً إلى أن تكلفة الحج لهذا العام بلغت 26.5 ألف جنيه للمستوى الاقتصادي و32 ألف جنيه للمستوى العام.


عيد شافع

بالفيديو تتر ’’ امام الدعاة ’’ فى ’’ أجمل زمان ’’ للشيخ / محمد متولى الشعراوى رحمه الله

طقس اليوم السبت (( 4 مايو _ 24 جمادى الاخر )) الصغرى ::19 والعظمى :: 38


بالصور أسرة كلية الهندسة بجامعه اسيوط تتقدم بأجمل التهانى للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامه المجيد


أهالى قرية العزية بمركز منفلوط باسيوط يشتكون من تهالك محولات الكهرباء


http://www.ahram.org.eg/archive/MediaFiles//2013/1/10/3_9_1_2013_24_7.jpg

نحن اهالي قرية العزية مركز منفلوط محافظة اسيوط , نعاني من ضعف شديد في التيار الكهربائي , وانقطاع مستمر بسبب المحولات القديمة , التي كل يوم يتم عمل صيانة بها , على مدار العام ولا رجاء منها , فانها تحترق من تلقاء نفسها , ويوميا يتم انقطاع الكهرباء عن القرية باكملها , بقرابة ال 10 ساعات واحيانا اكثر , لاجراء اصلاحات وصيانة بمحولات الكهرباء , التي تشتعل من تلقاء نفسها نظرا لقدم عمرها , التيار الكهربائي لا يتعدي ال 140 فولت , وقد تسبب في اتلاف العديد من الاجهزة الكهربائية بالمنازل , كما يوجد ايضا مشكلة بمياه الشرب التي يوجد بها ترسبات , ونسبة ملوحة عالية جدا , وهذا ليس كل شئ بل يوجد منازل بالقرية لا تصل اليها الماية الا بعد الساعة الرابعة صباحا , بسبب ابتعاد هذه المنازل عن محطة المياة الخاصة بالقرية ,
لهاذا نحن اهالي قرية العزية نطالب الدولة بعدم تهميشنا , وعدم الاهمال في هذه الشكوة كما تم الاهمال في الشكاوي التي تقدمنا بها قبل ذلك للجهات المختصة
برجاء من كل أهالي قرية العزية عمل نشر لهذه الشكوى على مواقع التواصل الاجتماعية المعروفة

مواطن بمركز أبو تيج بأسيوط يشتكى من منزل قديم مهدد بالانهيار على الاهالى

http://www.almesryoon.com/thumbnail.php?file=wer63_982101094.jpg&size=article_medium
نسكن بعقار شارع الحاجه فريحه قبلى البلد بابوتيج محافظه اسيوط والمنزل قديم وصاحب العقار يريد ان يبنى دور اضافى مما له اضرار بالغه قد تودى الى انهيار العقار وللاسف لا يوجد من يوقفه عن ذلك ايه الحل والى من نلجا قبل فوات الاوان
للتواص تليفون رقم 01001344967 ارضى 0882491692

شكاوى من أهالى العتامنة بمركز منفلوط باسيوط عن سوء جودة رغيف الخبز

http://shabab.ahram.org.eg/Media/News/2012/11/28/2012-634897276505524546-552.jpg

نحن اهالى العتامنه مركز منفلوط محافظه اسيوط متضررون من نوع وتوزيع الخبز من مخبز سعد القبلى حيث ان الخبز لا يصلح للاستعمال الادمى وما يصلح منه يوزع على حسب رغبه صاحب المخبز محسوبيات فقط واما باقى الناس ياخذون حصتهم من باب ان كان عاجبك  لذا فاننا نرجو وزاره التموين التدخل لرجوع حقوقنا من هذا المخبز  وشكرا
مقدمه لسيادتكم محمد يوسف عبده محمد و محمد جباره عبد الحق جباره من قريه العتامنه مركز منفلوط محافظه اسيوط

بالصور " حزب النور بمركز صدفا بأسيوط" يفتتح سوق خيرى للسلع والمنتجات الغذائية

"نور أسيوط" يفتتح سوقًا للسلع بصدفا
                            باقى الصور

بالصور حزب الدستور بأبوتيج باسيوط يهنئ الأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد

بالصور الحزب المصرى الديمقراطى باسيوط يهنئ شعب اسيوط الكريم بأعياد القيامة وشم النسيم

مديرية أمن البحر الأحمر تلقى القبض على قاتلى مساعد شرطة بالنخيلة بمركز أبو تيج باسيوط أثناء خروجه من صلاة الجمعة بسبب الثأر


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/14201312152458.jpg
تمكنت مديرية أمن البحر الأحمر، تحت قيادة المقدم رضا النحاس، مفتش مباحث قسم ثان الغردقة، من ضبط قاتلى مساعد شرطة أثناء خروجه من صلاة الجمعة بأحد مساجد الغردقة بمنطقة الذهبية.

وتم ضبط كل من أحمد محمد مصطفي سيد خليفة (مزارع ومقيم بالنخيلة أبوتيج أسيوط)، ومحمود محمد مصطفي سيد خليفة (شقيق الأول، طباخ، ومقيم بالنخيلة أبوتيج أسيوط)، ومصطفى عبد الحكيم عامر (فلاح، ومقيم بالنخيلة أبو تيج أسيوط).

وكان قد تبلغ لإدارة شرطة النجدة، أمس الجمعة، من بعض الأهالي بمقتل المدعو أحمد عبد الحافظ عثمان على (71 عامًا، مساعد شرطة بالمعاش، ومقيم بالغردقة، موطنه الأصلى النخيلة أبوتيج أسيوط).

وتم نقله على الفور لمستشفي البحر الأحمر الخاص مصاب بطلق ناري بالرأس فتحة دخول من الناحية اليسري من الخلف ولا توجد فتحة خروج.

وبسرعة الانتقال والفحص ومناقشة أهلية المتوفي، تبين وجود خصومة ثأرية بين عائلة المتوفي "عتمان" وعائلة خليفة، مر عليها نحو 30عامًا بقرية النخلية دائرة مركز أبوتيج أسيوط، وأن المتهمين تربصوا بالمجنى عليه وأطلقوا عليه عيارين رصاص من فردين كانا بحوزتهم حال توجهه لأداء فريضة صلاة الجمعة بمسجد الفاروق دائرة قسم ثان الغردقة، فأردوه قتيلا.

وعقب تقنين الإجراءات ومن خلال إحكام غلق الأكمنة وتنفيذ خطة الغلق بالمحافظة، أسفرت جهود السادة ضباط كمين الكيلو 85 طريق سفاجا قنا من ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأرشدوا عن السلاح المستخدم، حيث تخلصوا منه بإحدي العمارات السكنية القريبة من مكان الواقعة وذلك في خط سير هروبهم وتم ضبطها وكذا سكينة كانت بحوزتهم.

وتم التنسيق مع مدير مباحث أسيوط لرصد أية ردود فعل، وجار تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


خالد الجهنى

«حزب النور بالوادى الجديد» يقدم العزاء فى أساتذة جامعة أسيوط


جامعة أسيوط - صورة
قدم اليوم الجمعة وفد من حزب النور بالوادى الجديد العزاء فى وفاة 4 أساتذة من جامعة أسيوط منتدبين للعمل بالمحافظة كانوا قد لقوا مصرعم منذ ثلاثة أيام على خلفية انقلاب السيارة التى تقلهم.

وقد قام وفد الحزب بالذهاب إلى دار المناسبات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس بالجامعة لتقديم العزاء لأسر الضحايا، وقد ضم الوفد كل من: مؤمن مرعى - أمين عام حزب النور بالمحافظة والدكتور محمد سيد غزال - أمين الحزب بمركز الداخلة، ومحمد عبد الحميد مسئول لجنة التواصل المجتمعى.

محمد محروس

بالفيديو محاضرة عن الحروق د/ علا علي- كلية التمريض جامعة اسيوط

بالفيديو عزاء اساتذة جامعة اسيوط بدار المناسبات

عيد شافع

وكيل "تموين أسيوط": انتظام العمل بمخابز العيش الطباقى بنسبة 97%


مجدى سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط

قال مجدى سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط، إن مخابز العيش الطباقى انتظمت فى العمل بشكل كبير يصل لأكثر من 97%، وأن أصحاب المخابز الممتنعة عن أخذ الحصة كانوا فى مركزين فقط، هما أبو تيج والغنايم، وكان هذا الامتناع أول أمس ولكن بعد ذلك بدأت غالبية المخابز فى استلام حصصها.
وكانت المديرية قد حررت أول يوم إضراب منذ ثلاثة أيام عددا من المحاضر لعدد محدود من المخابز التى امتنعت عن استلام الحصص. وأشار سليم إلى أن أعداد المخابز الطباقى فى المراكز قليلة، حيث إن أكثر مركز به من 9 إلى 12 مخبزا فقط. 

هيثم البدرى

ضبط 591 كيلو جرام زيت مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بمركز صدفا بأسيوط


زيت تموينى مدعم

ضبطت مباحث التموين بأسيوط 591 كيلو جرام زيت تموينى مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بمركز صدفا.
وتلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا يفيد ضبط" ن.ذ. س" 70 سنة مقيمة قرية البربا، وبحوزتها 240 كيلو زيت تموينى مدعم معبأة فى زجاجات، كما تم ضبط"ف ف س" 65 عاما وبحوزتها 351 كيلو زيت مدعم.

وبمواجهتهما اعترفا بصحة الواقعة وتحررت المحاضر اللازمة، وجارى العرض على النيابة.

هيثم البدرى

سبورة أحد الفصول بأسيوط تحمل سبًا لـ "البلاك بلوك" وبعض الرموز السياسية


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/3/2013-635032086446798331-679_main.jpg
تداول عدد من نشطاء حركة 6 أبريل بأسيوط، اليوم الجمعة بعض الصور التى التقطوها من داخل أحد الفصول فى مدرسة عزبة أبو القاسم الابتدائية بمنقباد بمدينة أسيوط، حيث وثقت هذه الصور سب وإهانة لمجوعة الـ"بلاك بلوك"، وبعض الرموز السياسية، بعد أن تمت كتابتها علي سبورة هذا الفصل.
وقال أعضاء الحركة، إنهم وجدوا علي سبورة أحد الفصول تعرﻳﻒ ﺍﻟﺒﻼﻙ ﺑﻠﻮﻙ بأنهم: ﻓﺌﺔ ﺿﺎﻟﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﺬﻱ ﻻ ﺩﻳﻦ ﻭﻻ ﻣﺒﺎﺩﺉ ﻭﻻ ﺁﺑﺎﺀ ﻟﻬﻢ، ﻭﻫﻢ ﻳﺴﻜﻨﻮﻥ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﻜﺒﺎﺭﻱ ﻭﺍﻟﺨﺮﺍﺑﺎﺕ، ﻓﻬﻢ ﺍﻟﺪﻭﺩ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺴﺒﺢ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻤﺴﺘﻨﻘﻌﺎﺕ، ﻭﻳﺴﺘﻐلهم ﺑﻌﺾ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺎﺳﺔ ﺑﺎﻟﻤﺎﻝ؛ ﻟﻜﻲ ﻳﺘﺤﺪﻭﺍ ﺍﻹﺳﻼﻡ، ثم بعد ذلك تعريفات ﺍﻟﻔﺌﺔ ﺍﻟﻀﺎلة وكتبوا تحتها ﺍﻟﺰﻧﺪ، وﺣﻤﺪﻳﻦ، وﺍﻟﺒﺮﺍﺩﻋﻲ، ﻭﻋﻠﻰ ﺭﺃﺳﻬﻢ ﻫﻮﺑﻞ "مبارك"، على حد قولهم.

وأضاف النشطاء، أن ذلك كان في أثناء مشاركتهم فى قافلة طبية تنظمها جمعية فجر الخير.

وأوضح هيثم المصرى أحد أعضاء جمعية فجر الإسلام، أن الخط المكتوب به هذه الكلمات والعبارات مستحيل يكون لطالب ابتدائي، وإنما واضح أنه أحد المدرسين، مطالبًا بالتحقيق مع مدير المدرسة، وسرعة الكشف عمن كتب هذه العبارات ومحاسبته.

اسلام رضوان

بالصور: الفنان الاسيوطى محمد حامد يحصد درع التميز في مجال الفوتوغرافياً في صالون الربيع التشكيلي بالإسماعيلية

http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/05/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%AD%D8%A7%D9%85%D8%AF-31_n.jpg
                            باقى الصور

بالصور : محافظة اسيوط تقيم عزاء لاساتذه الجامعة


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/05/2.jpg
                             باقى الصور

بالفيديو وقفة احتجاجية لحملة عري حكومتك أمام مركز شرطة ابنوب باسيوط


محمود المصرى

بالصور.. عشرات من حملة "عري حكومتك" بأسيوط ينظمون وقفة احتجاجية أمام مركز شرطة أبنوب



                             باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...