السبت، 4 مايو 2013

المكتب الإقليمي لشهداء ومصابي الثورة بأسيوط: الأجهزة التنفيذية تواصل جهودها لتقديم كل التسهيلات لأسر الشهداء







صرح هشام صلاح، مدير المكتب الإقليمي لشهداء ومصابي الثورة بأسيوط، بأن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بأسر الشهداء، ومصابى الثورة لما قاموا به من دور عظيم خلال الثورة، وما قدموه من تضحيات بأرواحهم وأجسادهم من أجل رفعة الوطن.
وأوضح مدير المكتب الإقليمي، أنه إيمانًا من الدولة بذلك الدور العظيم تواصل الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة جهودها من أجل تقديم التسهيلات لهم فى محاولة لتخفيف العبء عنهم وعن أسرهم.

وقال صلاح – في تصريحات صحفية اليوم السبت -إن محافظة أسيوط لم تتردد فى بذل الكثير من أجل أسر الشهداء ومصابى الثورة، حيث تم صرف 5 آلاف جنيه لكل أسر شهداء ومصابى الثورة من مديرية التضامن الاجتماعى.

وأشار إلي أن اللجنة المشكلة لرعايتهم قامت بزيارة منازل أسر الشهداء، وقدمت العديد من الهدايا المادية والعينية لهم، والاستماع إلى مطالبهم والعمل على حلها من خلال رئيس المركز بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة، ورفع بعض المطالب إلى المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء بالقاهرة من خلال المكتب الإقليمى بالمحافظة.

وأوضح صلاح، أن المحافظة قامت بتكريم أمهات الشهداء فى عيد الأم الشهر الماضى، ومنحتهم هدايا عينية وشهادات تقدير، كما تم منح أحد المصابين مبلغ 5 آلاف جنيه، وآخر 2500 جنيه، وذلك نظرًا لظروفهما العائلية دعما من المحافظة، وتم أيضًا استخراج شهادات تأهيل مهني لـ 5 أفراد من ذوى الإعاقة لحصولهم على وحدات سكنية، وتم التنسيق مع الصندوق الاجتماعى؛ لتسهيل إجراءات الحصول على قروض ميسرة بقيمة 50 ألف جنيه لأسر الشهداء والمصابين وتنفيذًا لتوجيهات المجلس القومى بسرعة إنهاء إجراءات علاج المصابين.

وأضاف أن المحافظة شكلت لجنة لوضع البنود الخاصة لمنح مصابى الثورة وحدات سكنية واعتبارهم ضمن الأسر الأولى بالرعاية وإدراج من يستحق منهم ضمن المشروع القومى للإسكان بالمحافظة بالتنسيق مع وزير الإسكان والمرافق ومحافظ أسيوط.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...