الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013

مصادر بمجلس الوزراء :: رفع حظر التجوال اليوم مع حالة الطوارئ والرئيس يتسلم قانون التظاهر


اجتماع مجلس الوزراء
كشفت مصادر مطلعة بمجلس الوزراء  أنه سيتم رفع حظر التجوال اليوم الثلاثاء، وذلك تنفيذا لحكم القضاء الإدارى بانتهاء حالة الطوارئ .

قال السفير إيهاب بدوى المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عدلى منصور تلقى اليوم المشروع المُعدل للقرار بقانون الخاص بتنظيم الحق فى الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية، وأنه قيد الدراسة.

صورة بألف معنى من جنود وأفراد الجيش والشرطة المصرية واحترام ومساعده الأهالى كبار السن فى توصيل أنابيب الغاز الى بيوتهم فى اسيوط

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DSCF85791.jpg
http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DSCF8577.jpg
                              باقى الصور

بالصور جامعه اسيوط تعلن عن فتح باب الانضمام لتشكيل لجنة طلابية من طلاب المدن الجامعية لتمثيل المدن الجامعية باتحاد طلاب الجامعه

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/q71/1001600_557338934342212_708069848_n.jpg

مؤتمر الطب التداخلى واضطرابات النوم غدا فى جامعة أسيوط


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/%D8%B3%D9%88%D8%B2%D8%A7%D9%86-%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A9.jpg


تنطلق غداً في تمام الساعة العاشرة صباحاً بالقاعة الكبرى بالمبنى الإداري بجامعة أسيوط فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لجمعية الطب التكاملي واضطرابات النوم، تحت عنوان ” الطب التكاملي .مريض الكبد”  والذي تنظمه جمعية الطب التكاملي واضطرابات النوم بجامعة أسيوط  في الفترة من 13 إلى  15 من نوفمبر الجاري  تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة , واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط , وقد صرحت الدكتورة سوزان سلامة أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يهدف فى مجمله إلي نشر الوعي الصحي بين الأطباء في مختلف التخصصات بأهمية مرض الكبد وخطورته وتداعياته حيث يعد من أكثر الأمراض انتشاراً بين المصريين
                                
وأضافت أن المؤتمر هذا العام يخص باهتمامه مرضى الالتهابات الكبدية والذين يعانون من تليفات بالكبد أو انتشار سرطاني  به ،  حيث يناقش المؤتمر من خلال محاوره كيفية التعامل مع هذه الحالات الحرجة وخاصةً فى وجود أمراض أخرى مصاحبة له مثل السكر ، الربو الشعبى ، الأمراض النفسية والعصبية، أمراض القلب، الضغط المرتفع وكذلك كيفية اختيار الأدوية المناسبة لها، وكذلك فى حالات التخدير أو العناية المركزة.                                                                                                                                                                                        
وذلك من خلال عدد من المحاضرات العامة وورش العمل والجلسات العلمية لكبار المتخصصين في مجالات الطب المختلفة ، بالإضافة إلى  عرض العديد من الحالات الطبية المعقدة والنادرة كأحد آليات التوضيح وتسهيل التطبيق , هذا إلي جانب عقد مناقشات مفتوحة للحضور , وذلك بمشاركة ما يزيد عن1300 مشارك من أعضاء هيئة التدريس في شتي التخصصات وفروع كليات الطب والتمريض  بجميع الجامعات المصرية , و أطباء وزارة الصحة و التأمين الصحي ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة
ومن المقرر أن يتم خلال المؤتمر تكريم عدد من الرواد في مجال الطب , والذين قضوا أكثر من نصف قرن في خدمة المرضي والتعليم الطبي ولهم بصماتهم المتميزة فى مجالهم .


عيد شافع

مظاهرة لطلاب «المحظورة» بـ«أزهر» أسيوط للمطالبة بعودة المعزول


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/22/3/600x400/778.jpgنظم طلاب منتمون لجماعة الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر فرع أسيوط، الثلاثاء، تظاهرة طافت حرم الجامعة، احتجاجًا على ما سموه «الانقلاب العسكري» بجانب المطالبة بالإفراج عن زملائهم الذين ألقي القبض عليهم عقب اندلاع أعمال العنف التي شهدتها الجامعة الأسبوع قبل الماضي.

ورفع الطلاب المشاركون في المظاهرة صورًا للرئيس المعزول محمد مرسي وشعارات «رابعة العدوية» بالإضافة إلى الرايات الصفراء التي تحمل نفس الشعار ولافتات بيضاء عليها شعار جماعة الإخوان المسلمين.

ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة ومشيخة الأزهر من بينها «يسقط حكم العسكر.. إحنا الشعب الخط الأحمر».


سحر الحمدانى

الدكتور / محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط يقرر فصل الطلاب المتورطين في أعمال العنف والتخريب وإحالتهم إلى التحقيق عند ثبوت تورطهم في أعمال تخريب وعنف للمنشآت


تظاهرات بجامعة أسيوط
هدد الدكتور محمد عبد السميع ، رئيس جامعة أسيوط، طلاب الجامعة بالفصل وإحالتهم إلى التحقيق عند ثبوت تورطهم في أعمال تخريب وعنف للمنشآت خلال تنظيم التظاهرات فى الأحداث الأخيرة.

جاء ذلك خلال لقائه مع طلاب الجامعة، اليوم الثلاثاء، وبحضور الداعية السلفي ناجح إبراهيم.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة مهيأة للعملية التعليمية للطلاب، مشيرا إلى أنه لم يحدث دخول الشرطة للجامعة لفض التظاهرات، مطالبا تحرى الدقة وعدم ترديد الشائعات، وأنه لن يسمح بتخريب مباني الجامعة طالما المظاهرات سلمية "بحسب تعبيره".

الجانب الآخر، نظم العشرات من طلاب جامعة أسيوط من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، اليوم الثلاثاء، تظاهرة أمام قاعة النيل الكبرى بكليتي التجارة والحقوق، احتجاجا على ما وصفوه بالانقلاب العسكري والمطالبة بعودة مرسي.


يونس درويش

تغيب طالب جامعي في ظروف غامضة بمركز صدفا بأسيوط


مركز شرطة صدفا

تغيب طالب جامعى من مدينة صدفا بأسيوط، اليوم، وتجرى شرطة صدفا عمليات بحث مكثفة للتوصل إلى أسباب تغيبه.

كان الطالب بكلية الخدمة الاجتماعية محمد مصطفى الخولى 23 سنة يقود "توك توك" وخرج منذ صباح أول أمس، ولم يعد إلى منزله حتى اللحظة، وتقدمت أسرته ببلاغ بغيابه ورجحت الشرطة أن يكون مختطفًا من قبل عصابات سرقة "التكاتك"، ومازال البحث عنه مستمرا.


أنور عرابى

قطع المياه عن "صدفا" بأسيوط 10 ساعات.. الثلاثاء


رئاسة مركز ومدينة

أعلنت رئاسة مركز ومدينة صدفا بأسيوط، قطع المياه عن المدينة وقريتي بني فيز ومجريس المجاورتين للمدينة من السادسة صباح الثلاثاء وحتى الرابعة عصرا، وذلك لإصلاح بعض الأعطال في خزان مياه محطة مياه المدينة.

وقال المهندس أحمد كامل فراج رئيس المدينة، إن عملية غسيل خزانات المياه "دورية" تتم بين فترة وأخرى لتطهير الخزانات من الطحالب وشوائب المياه الراسبة في القاع.


أنور عرابى

‘‘محليات الشباب’’ تعمل في أسيوط على ‘‘دكة الاحتياطي’’

http://www.mandaraonline.com/wp-content/uploads/2013/11/%D9%85%D8%A4%D8%AA%D9%85%D8%B1-%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8.jpg
http://www.mandaraonline.com/wp-content/uploads/2013/11/%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%B1%D8%A7-%D8%B1%D8%B4%D8%A7-%D9%87%D8%A7%D8%B4%D9%85.jpg

 **شباب المبادرة يحذر من استخدام الفكرة في دعم أي فصيل سياسي

**مشادات بين أنصار مرسي وأعضاء بالوطني المنحل أثناء المؤتمر..ومنسق الحملة: السلطات التنفيذية أعاقت عملنا


‘‘كثيرا ما يعترض الشباب ويعلق على الكثير من المشكلات، ويلقي اللوم على هذا وذاك، فماذا يحدث لو دخل الشباب دائرة المسئولية، هل سيقدرون علي التغيير؟’’، السؤال السابق، كان محور المبادرة الجديدة التي أطلقها عدد من الشباب، بعنوان ‘‘المحليات للشباب’’، لتنفذ بمختلف محافظات مصر، على أن تتبناها وزارة الشباب وتتسع لتشمل كافة التيارات، بحيث تضع خطا أحمر للمشاحنات السياسية واختلاف التوجهات وإبراز شخصيات بعينها، وعقدت الحملة مؤتمرا بأسيوط، أمس الأول، لتوضح فكرتها وخطتها المستقبلية.

عن الفكرة، تحدث محمد جمال، منسق المبادرة بأسيوط، لـ‘‘المندرة’’ قائلا ‘‘أول شرارة للمبادرة تقدمت بها مجموعة شباب بالقاهرة إلى وزارة الشباب ولأن المبادرة لمست الواقع، واقتناعا منهم بدور الشباب في المحليات وافقت الوزارة على تبني المبادرة من خلال احتضانها لفعاليات مستقلة عن أي حركة أو حزب بجهود تطوعية ذاتية’’، وشملت المبادرة العديد من المحافظات منها سوهاج والأقصر وقنا وأسيوط وبني سويف والفيوم، وجاري تدشين فعالياتها بوجه بحري.

أما عن ما ستقدمه الحملة للشباب المشارك، أكد جمال

تأجيل قضية حادث قطار أسيوط الذي راح ضحيته ٥٢ طفلا لجلسة ١٠ ديسمبر القادم


http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Society/big/%d8%b3%d9%8a.jpg
دفاع المتهمين في قضية حادث قطار أسيوط يطلب سماع شهادة مدير الرقابه والتفتيش بالسكة الحديد



قررت محكمة منفلوط الكلية تأجيل قضية قطار أسيوط الشهير إلى جلسة ١٠ ديسمبر القادم لسماع أقوال وشهادة السيد مدير ادارة الرقابة والتفتيش والجودة بهيئة سكك حديد مصر في القضية المتهم فيها سيد عبده رضوان عامل المزلقان بقرية المندرة قبلي وحسين عبد الرحمن عامل البلوك بقرية الحواتكة بمركز منفلوط والمتهمين بالتسبب في حادث تصادم القطار 165 بأتوبيس معهد النور الأزهري على مزلقان قرية المندرة في نوفمبر الماضي مما أسفر عن مقتل نحو 52 بينهم 47 من تلاميذ المعهد وإصابة 16اخرين.



كانت محكمة منفلوط الجزئية قد أصدرت قرارا في 29 يونيو الماضي بحبس المتهمين 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لكل منهما وبعد استئناف الحكم قضت محكمة منفلوط برئاسة المستشار أحمد بكر بإخلاء سبيل المتهمين بغرامة 10 آلاف جنية وحددت جلسة أخرى في الثالث من سبتمبر الماضي لسماع الشهود من المسئولين والعاملين بهيئة السكة الحديد والذين تم سماع أقوالهم من قبل والتي تم تأجيلها للأسباب المسبقة.


طارق عبد الجليل

عربجي يفتح أنبوبة غاز على المواطنين ويهددهم أثناء توزيع البوتاجاز بمركز أبو تيج بأسيوط


صورة أرشيفية
فتح، منذ قليل، عربجي من مدينة أبوتيج أسطوانة البوتاجاز على المواطنين لتهديدهم وتفرقتهم وذلك على خلفية احتجاج الأهالي على توزيع الأسطوانات على تجار السوق السوداء وترك الأهالي.

وقال علاء بيومي، أحد الأهالي، إنه "أثناء تغييره أسطوانة البوتاجاز من سيارة بجوار المطافي القديمة، وجميعنا يلتزم بالطابور، فوجئنا بالقائمين على التوزيع في حضور رجال التموين يوزعون الأسطوانات على عربات الكارو والعربجية لبيعها في السوق السوداء، الأمر الذي أثار حفيظة الأهالي وطالبوا بالتوزيع للأهالي وليس لسيارات الكارو فإذا بأحد العربجية ويدعى "عبدالرحيم" فتح أسطوانة الغاز علينا وهددنا بألا يعترض أحد وإلا هيموت في مكانه"، بحسب قوله.

وأكد الأهالي أن "كل ما يحدث سببه رئيس المدينة الذي يعلم ما يحدث من التموين والتلاعب في سعر الأسطوانة دون أن يتحرك"، مشيرًا إلى أنهم "يوزعون الأسطوانة بـ10جنيهات على الرغم من أن سعرها الأصلي 8 فقط، ويضيف عندما ذهبنا لنشتكي لرئيس المدينة كان رده: الناس عايزاها بـ10 مالكومش دعوة".


سعاد أحمد
محمود مالك

استمرار أزمة أنابيب البوتاجاز في أسيوط.. والبلطجية يسيطرون على المستودعات


http://media.elwatannews.com/News/Large/167530_660_4407458.jpg
ازدادت أزمة البوتاجاز اشتعالا في محافظة أسيوط، وتسببت في حالة من الذعر بين أصحاب مزارع الدواجن، لتخوفهم من انتشار مرض إنفلونزا الطيور مرة أخرى في مزارعهم، الذي يظهر بكثرة مع دخول فصل الشتاء.

وشهدت ساحات المستودعات زحاما شديدا من الأهالي ومشاجرات مع أصحاب المستودعات، حيث يفرض البلطجية سيطرتهم أمام المستودعات حاملين الأسلحة لإرهاب المواطنين.


سعاد أحمد
محمود مالك

بالصور.. اشتباكات في مركز صدفا باسيوط بسبب البوتاجاز

http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/24/2/560x400/31.jpg
                                باقى الصور

جامعة أسيوط تنظم دورات للتثقيف الصحي


جامعة أسيوط

نظمت جامعة أسيوط دورات للتثقيف الصحي لطلاب كليات الجامعة تحت شعار "صحتك أمانة فحافظ عليها"، والتي تنفذها إدارة النشاط الاجتماعي واتحاد الطلاب بالتعاون مع كلية التمريض، وذلك خلال الفترة من 9: 14 من نوفمبر الجاري.

صرح بذلك الدكتور طارق عبد العزيز، منسق عام الأنشطة الطلابية أن هذه الدورات يشارك بها 25 طالبًا من مختلف كليات الجامعة، وتتناول العديد من الموضوعات الصحية التي تهم قاعدة عريضة من مجتمعنا مثل الالتهابات الكبدية الفيروسية، التهاب السحايا، النكاف، الإغماء، نزيف الأنف وكسور العظام، وذلك للتوعية بتلك الأمراض مع توضيح واف لأعراضها وطرق الإصابة بها وكيفية الوقاية منها، كما تتضمن الدورات شرح لكيفية قياس ضغط الدم والحقن العضلي.

كما أوضح أن هذه الدورات تأتي انطلاقًا من حرص الجامعة وتحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة، والدكتور عادل ريان نائبه لشئون التعليم والطلاب للعمل على تهيئة بيئة صحية سليمة، وذلك دعمًا لثقافة التوعية والوقاية والعلاج التي تعتمدها الجامعة بهدف ترسيخ أهمية الحفاظ على الصحة العامة للفرد والمجتمع.

حريق محدود فى سنترال اتصالات اسيوط


حريق محدود فى سنترال اتصالات اسيوط
أعلنت "المصرية للاتصالات" فى بيان لها اليوم، عن نشوب حريق محدود بمكتب توزيع البرقيات المجاور للبوابة الرئيسية لسنترال أسيوط شرق، لم ينتج عنه وقوع أي إصابات، وقام أفراد الأمن بالسنترال بالتعامل الفوري مع الحريق والسيطرة عليه.
وقالت الشركة، فى بيان لها إن الحريق أحدث بعض التلفيات بسور السنترال والإيصالات الخاصة بتسليم البرقيات، ولم ينتج عنه أي إصابات أو خسائر بشرية، وأكد مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات، أن جهات التحقيق من وزارة الداخلية تقوم حاليًا بعمل التحقيقات اللازمة وجارٍ حصر التلفيات النهائية.

صلاح الدين عبد الله

امن اسيوط تضبط 14 قطعة سلاح غير مرخصة


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DSCN4871.jpg
في إطار خطة المديرية لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها  وتفعيل الأكمنة الثابتة والمتحركة وضبط الأسلحة النارية والذخائر  والمتاجرين فيها ومن خلال التطبيق الجيد لهذا الشق من الخطة  تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي من ضبط عدد (14)  تم ضبط  ضبط المدعو/ حمادة محمد حلمي محمد سن 28 عامل ومقيم بانوب وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع + عدد (6) طلقات خرطوش  تحرر المحضر رقم 3981 أدارى  مركز ديروط لسنة 2013.



فيما تم ضبط المدعو/أحمد قارون أحمد سن 27 فلاح ومقيم نزالي جنوب وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع . تحرر المحضر رقم 2885 أدارى  مركز القوصية لسنة 2013.



وفى نفس السياق تم  ضبط المدعو/عبد المنعم محمود طلبة محمد سن 26 سائق ومقيم المشايعة بحري ـ دائرة مركز الغنايم وبحوزته عدد (3) فرد خرطوش بروح واحدة محلي الصنع ، (1) فرد خرطوش بروحين محلي الصنع مبلغ مالي 1200 جنية عدد (2) هاتف محمول بكمين أعد له بمدخل قرية ريفا ـ مركز أسيوط .. وأقر المذكور بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار  .قيد المحضر برقم 13581 جنح مركز أسيوط لسنة 2013



كما تم  ضبط المدعو / محمود عبد الغفار تعلب عطية سن 35 فلاح ومقيم بنى حرام ـ دير مواس / المنيا .. بحوزته سلاح نارى خرطوش محلى الصنع  .تحرر المحضر رقم 527  جنايات مركز ديروط لسنة2013 م


عيد شافع

بالصور ” مديرية امن اسيوط تضبط 24 مخالفة تموينة و 43 قضية مرافق واشغال طريق

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DSCF8599.jpg
                                باقى الصور

بالصور ..شباب دواير يشاركون في برامج لقبول الآخر بمركز أحمد بهاء الدين الثقافى بمركز صدفا باسيوط

بالصور ..شباب دواير يشاركون في برامج لقبول الآخر بمركز أحمد بهاء الدين
                               باقى الصور

وزير الكهرباء : تنفيذ تشغيل محطة أسيوط عام 2016


المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة
أكد المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، تشغيل محطة أسيوط عام 2016 ، البالغ قدرتها 32 ميجاوات ومن المخطط تشغيلها، وذلك استكمالا للخطوات التنفيذية لتسجيل محطة إنتاج كهرباء أسيوط الكهرومائية ضمن مشروعات آلية التنمية النظيفة cdm أحد المشروعات التى سترى النور قريبا .
وقال إمام، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، الانتهاء من كراسة الشروط والمواصفات لعملية المصادقة الرسمية والتسجيل للمحطة ضمن مشروعات آلية التنمية النظيفة، وذلك للحصول على قيمة مضافة للمشروع نظير بيع شهادات انبعاثات ثانى أكسيد الكربون".

وأضاف "إن تلك المحطة تعد آخر محطة كبيرة يتم إنشاؤها على النيل وتتكون من أربع وحدات لنتائج طاقة كهربائية تقدر بحوالى 240 مليون كيلووات\ساعة، وتهدف إلى تخفيض حوالى 159 ألف طن من انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون، وتحقيق وفر يقدر بحوالى مائة ألف طن بترول مكافىء سنويا، الذى يأتى فى إطار الفوائد الاقتصادية والبيئية والاجتماعية المتعددة لهذا المشروع".

وتابع الوزير قائلا " إنه يتم تنفيذ هذا المشروع بنظام الحزم المنفصلة مستفيدين بتجارب المشروعات السابقة مثل محطة نجع حمادى المائية "، مشيرا إلى أن بنك التعمير الألمانى يساهم فى تمويل مشروع المحطة بالإضافة إلى الموارد الذاتية لشركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء.

ويساعد المشروع على تحسين الرى لزراعة، واستصلاح حوالى 5ر1 مليون فدان بالمحافظة، وتسهيل حركة الملاحة النهرية بإضافة أهوسة ملاحية جديدة، فضلا عن تنمية البنية المحيطة من حيث مد الطرق وإنشاء مساكن ومرافق، وتوفير فرص عمل للشباب.

جدير بالذكر، أن الطاقة المائية تمثل نسبة حوالى 9ر8% من إجمالى الطاقة المولدة بالشبكة الكهربية المصرية، وقد بلغت إجمالى قدراتها حوالى 2874 ميجاوات، ليكون بذلك قد تم الاستفادة من معظم الموارد المائية المتاحة بمصر.


رحمة رمضان

بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.. الانتهاء من توصيل المياه النقية لـ920 أسرة فقيرة بقرى أسيوط


اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط
أثنى اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، على الدور الذى تقوم به مؤسسة مصر الخير فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوصيل مياه الشرب النقية إلى الأسر الفقيرة والمحرومة بالقرى والنجوع، مؤكداً على استمرارية التعاون بين مؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير الخدمات والمرافق إلى الأسر الفقيرة والمناطق النائية بمختلف قرى ومراكز المحافظة.
ومن جانبه قال محمد فراج مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بأسيوط، إن المؤسسة انتهت من توصيل المياه النقية لعدد 920 أسرة فقيرة بقرى ومراكز المحافظة، وذلك ضمن مشروع توصيل مياه نقية لعدد 800 أسرة فقيرة خلال 3 مراحل بالتعاون مع بنك كريديت أجريكول فى محاولة لرفع مستوى الفرد داخل المجتمع المصرى بعد الانتهاء من عمل 1921 بحثا ميدانيا للأسر التى تم ترشيحها من قبل الجمعيات حيث تم قبول عدد 883 بحثا بعد مطابقة فريق البحوث والتأكد من الاستحقاق.

وأشار فراج إلى أن نجاح تنفيذ المشروع بقرى ومراكز المحافظة المختلفة تم من خلال عقد اجتماعات بالجمعيات الأهلية لاختيار المستفيدين من وصلات المياه حيث تم عقد اجتماع ثلاثى الأطراف بين مؤسسة مصر الخير ومحافظة أسيوط وشركة مياه الشرب لمناقشة آليات وطرق تنفيذ عمليات التوصيل للمستفيدين وتحديد دور كل طرف من الأطراف الثلاثة والخروج بالتوصيات النهائية، مؤكداً أنه تمت زيادة عدد المستفيدين من تركيب وتوصيل المياه النقية من 800 أسرة إلى 920 أسرة وتم تركيب المياه لهم على ثلاث مراحل ابتداء من 16 إبريل 2013 وحتى 5 أكتوبر بعد عمل الموافقات اللازمة ومعاينة شركات المياه وشراء الأدوات.


ضحا صالح

2 مليون و250 ألف جنيه لتطوير وتنمية مركز الغنايم بأسيوط


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s8201325133048.jpg
قامت أجهزة محافظة أسيوط بعمل العديد من الإصلاحات والقيام بأعمال النظافة وإزالة المخلفات وتطوير محطات الكهرباء ومتابعة أعمال الوحدات الصحية والمخابز بمركز الغنايم، وذلك فى ضوء تشديد اللواء إبراهيم حماد محافظ اسيوط على الإرتقاء بمستوى مراكز ومدن المحافظة والوقوف على مشاكلها لحلها ووضعها ضمن الخطة العاجلة لتطوير المحافظة.
صرح بذلك محمد فرغلى رئيس مركز ومدينة الغنايم وقال إنه يتم التنسيق المستمر مع مدير الإدارة الصحية ومدير مستشفى الحميات بشأن أعمال الوحدات الصحية، وفى حالة وجود أى تقصير يتم إتخاذ الإجراءات القانونية، حيث تم إحالة طبيبين إلى الشئون القانونية بمجلس مدينة الغنايم لعدم تواجدهم بموقع عملهم بالمستشفى المركزى وكذلك إحالة النوبتجية المسائية بالمستشفى إلى التحقيق لعدم تواجدها فى احد ايام عملها وإحالة النوبتجية المسائية بدير الجنادلة لعدم تواجدها بالوحدة الصحية بالدير .



كما أكد رئيس المركز على الحالة الفنية الجيدة لجميع المدارس بالمركز وأنه يتم التنسيق مع مدير الادراة التعليمية للمرور بصفة دورية لمتابعتها والتعاون بصفة مستمرة فى حل جميع المشاكل التى تواجهها من حيث النظافة والاضاءة ورفع مخلفات الاشجار من داخل المدارس مشيراً الى ان المركز يبذل اقصى طاقته للحفاظ على النظافة العامة وتحسين البيئة حيث تم بناء سور لمقابر المسلمين بمدينة الغنايم بمسافة 45 متر بتكلفة 185 ألف جنية وتسوير مقابر دير الجنادلة أيضا بتكلفة 595 ألف جنية كما تم دهان الارصفة بمسافة 6 كم و ترميم أرصفة بمسافة 3 كم بتكلفة 76 ألف جنيه وتم تطوير مجزر دير الجنادلة بتكلفة 277 ألف جنية ويتم رفع القمامة والمخلفات من الشوارع بمتوسط 45 طن يومياً.


وأضاف رئيس المركز انه فى مجال الكهرباء ومياه الشرب تم توريد 13 عمود إنارة كاملة بالمشتملات بتكلفة 45 ألف جنية لمدينة الغنايم وتم شراء أدوات ومعدات إنارة ولمبات موفرة لتدعيم الإنارة العامة بتكلفة 130 ألف جنية للمدينة وتم تركيب 94 عامود كهربائى بقرية العزايزة بتكلفة 412 ألف جنية وجارى تغيير أسلاك الجهد المتوسط بكابلات أرضية بالقرية بتكلفة 440 ألف جنية وجارى أيضا تركيب 18 عمود بمشتملاته وشراء أداوات ومعدات إنارة بتكلفة 90 ألف جنية بقرية دير الجنادلة بينما يتم تغذية قرية المشايعة من محطة مياه دير الجنادلة الجديدة بمسافة 3 كم بقطر 10بوصه بمعرفة شركة المياه بقرض اسبانى وفى مجال التموين يتم التنسيق مع مدير الادارة التموينية بالغنايم للقيام بحملات يومية للمرور على مخابز مدينة الغنايم والقرى التابعة لها بحضور نائب رئيس المدينة ورئيس القرية والتى اسفرت عن تحرير 58 مخالفة تموينية خلال شهرىن.

وفى مجال الشئون الاجتماعية فيتم المرور على مستشفى الغنايم المركزى ومستشفى حميات الغنايم وقد تم إهداء كل مريض بالمستشفى مبلغ 100 جنية من المحافظة و30 جنية من الشئون الاجتماعية بالإضافة إلى توزيع علب الحلوى على المرضى وعمال المستشفى وذلك بناء على توجيهات اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط وتم عقد اجتماع مع مدير إدارة الشئون الاجتماعية بالغنايم وممثلى الجمعيات الاهلية لمتابعة برنامج الصندوق الاجتماعى ومكتب أسيوط الاقليمى بشأن البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة الممولة من الصندوق الاجتماعى للتنمية"محور تحسين الحالة البيئية وحملات النظافة.


ضحا صالح

بالفيديو اسيوط فيس توك والمشهد الأخير من أحداث ’’ يوميات ونيس ’’ ومشهد غنائى لياسمين ’’ مصر التى فى خاطرى وفى فمى ... أحبها من كل روحى ودمى ... ياليت كل مؤمن بعزها يحبها حبى لها ... بني الحمى و الوطن من منكم يحبها مثلي أنا ’’

طقس اليوم الثلاثاء (( 12 نوفمبر _ 8 محرم )) الصغرى ::14 والعظمى :: 28

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

جامعة الأزهر بأسيوط تنتهي من وضع كاميرات لرصد العنف من المتظاهرين


http://i1.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/11/%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B2%D9%87%D8%B1-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg?resize=720%2C360
قال محمد عزوز، مدير الأمن الداخلى بجامعة الأزهر بأسيوط، لـ”البديل”، اليوم الاثنين، إن الجامعة انتهت من وضع كاميرات فى قاعات المحاضرات والمبنى الإدارى لرئيس الجامعة، والأماكن الفسيحة، وأماكن التجمعات للمتظاهرين، لرصد العنف والعناصر المخربة داخل الحرم الجامعى.
وأكد “عزوز”، أن إدارة الجامعة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطلاب المحرضين على العنف، أو القائمين به، كما يتم تحرير محاضر فى الجهات الأمنية للمتسببين فى التخريب، أو المحرضين والقائمين على العنف.
وقال مدير المجلس التأديبى للطلاب بجامعة الأزهر، إنه سوف يتم توقيع أقصى العقوبة على أى طالب مهما كان انتماؤه أو صفته بحرمانه من الدراسة بالجامعة والكليات والمعاهد التابعة لها لمدة عامين متواصلين، حال قيامه بأي أعمال شغب داخل الجامعة، كما يقوم المجلس التأديبى بإخطار الشرطة لتوقيع العقوبة الجنائية عليه.


أشرف صابر

مدير أمن أسيوط ينفى إطلاق الخرطوش والغاز على طلاب الأزهر


http://i1.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/11/0102.jpg?resize=720%2C360
نفى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، ما بثته قناة “الجزيرة مباشر مصر”، اليوم الاثنين، حول إطلاق قوات الشرطة الخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع على مظاهرات طلاب الأخوان داخل الحرم الجامعي بجامعة الأزهر بأسيوط.

وقال أبو ضيف في تصريح خاص لـ”البديل ” إن قوات الشرطة لا تتعرض ولا تتعدى على أي مسيرة أو مظاهرة سلمية بعيدة عن العنف، ولكن إذا خرجت عن السلمية وحرضت على العنف من الواجب المهني والوطني التصدي لها لحماية الممتلكات العامة والخاصة والمنشآت الحكومية من أي اعتداءات تنتج عن العنف أو التخريب.

وأكد مدير أمن أسيوط، أن الشرطة لم تلاحق جميع التيارات الإسلامية خاصة الأخوان المسلمين والدليل على ذلك وجود عناصر إخوانية تتظاهر في الشوارع والميادين باستمرار في القرى والمراكز ، ولكن الشرطة تلاحق المطلوبين قضائيا في قضايا التحريض على العنف والتخريب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة والمنشآت الشرطية والحكومية.

أشرف صابر

بالصور مستشفى الخارجة العام.. ‘‘ترانزيت’’ للعلاج بأسيوط

http://www.mandaraonline.com/wp-content/uploads/2013/11/%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%85%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D9%81%D9%89.jpg
http://www.mandaraonline.com/wp-content/uploads/2013/11/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%B1%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%8A-%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D9%81%D9%89-%D9%85%D9%81%D8%AA%D9%88%D8%AD%D8%A9.jpg
                                 باقى الصور

نجاة طالبات الثانوية الفنية بأسيوط من الموت بعد سقوط نخلة على سور المدرسة والمسئولين باسيوط لايتحركون الابعد وقوع الكارثة


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/82777_660_school_71.jpg?itok=0vgwFYAX
أنقذت العناية الإلهية طالبات مدرسة أسيوط الثانوية الفنية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم، من الموت المحقق، وذلك بسبب سقوط نخلة معمرة بأحد مخازن الكتب الملاصقة للمدرسة والتابعة لمديرية التربية والتعليم وأسفر ذلك عن انهيار سور المدرسة بالكامل. وأكد مصدر بالتربية والتعليم بأسيوط، أن هذا المخزن مؤجر من الأهالي وكثيرا ما تقدم القائمون عليه بشكاوى من عدم صلاحيته دون جدوى، مشيرا إلى أن هذه ليست النخلة الوحيدة التي كانت مهدده بالانهيار بل توجد نخلة أخرى في حالة ميلان شديد ومن المتوقع سقوطها بين حين وآخر. وأضاف المصدر، لـ"الوطن"، أن مخازن الكتب بالمديرية غير مؤمنة، منوها إلى تلف 23 ألف كتاب في العام الماضي كانوا بالمخازن بسبب الرطوبة والصرف الصحي وفي العام قبل الماضي نشب حريق هائل بالمخزن أتلف كل محتوياته -

سعاد أحمد
محمود مالك

البقاء لله :: مقتل كبير العشايرة يجدد الثأر مع عائلة عيد بقرية مسرع بأسيوط بعد مرور ربع قرن


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/96685_660__129.jpg?itok=b-N1IGjc
لقي، منذ قليل، كبير عائلة العشايرة مصرعه إثر إصابته بوابل من الأعيرة النارية على يد أفراد من عائلة عيد، لتتجدد الخلافات الثأرية بين العائلتين بعد مضي أكثر من ربع قرن دون خلافات بقرية مسرع التابعة لمركز أسيوط.

كان قد تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد وصول بلاغ من أهالي قرية الدارين بسماع دوي طلقات نارية كثيفة ووقوع قتلى، وبالانتقال تبين مقتل "مصطفى عاشور" عميد عائلة العشايرة بقرية مسرع التابعة للمركز داخل سيارة ملاكي، وبسؤال شهود العيان أقروا أنه أثناء استقلال المجني عليه السيارة خاصته والتي يقودها سائقه الخاص، قام أفراد من عائلة عيد من نفس القرية بقطع الطريق عليهم واستيقافه عند قرية "الدارين" محل الواقعة، وأنزلوا السائق منها وأطلقوا وابلا من الأعيرة النارية على المجني عليه، ما أدى إلى وفاته في الحال.

وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى علوان بأسيوط، وجارٍ تحرير المحضر اللازم.


سعاد أحمد
محمود مالك

بالصور.. رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفداً من جامعة الزيتونة الليبية


                              باقى الصور

الغرفة التجارية باسيوط :: 40% زيادة فى اسعار الملابس الشتوية نتيجة ارتفاع أسعار القطن بسبب فرض رسوم الاغراق

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/q71/s720x720/1472096_591599090876870_2055697348_n.jpg

قال المحاسب عاطف يوسف أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط، إن السوق التجارية بأسيوط يعانى من كسادغير مسبوق خلال الفترة الحالية في قطاع الملابس والمنسوجات، حيث ارتفعت بسبب أسعار غزول القطن وفرض رسوم إغراق تزيد عن 100% أسفرت عن ارتفاع تكلفة المستورد المستخدم في خامات قطاع الملابس ما أدى إلى زيادة أسعار الملابس الشتوية بنسبة 40%. وأضاف يوسف أن استمرار حالة الركود في أسواق الملابس الجاهزة خلال الفترة المقبلة سببه عدم وجود خريطة زراعية لأصناف وكميات القطن التي تحتاجها السوق المحلية، مشيرا إلى أن هناك تقليصا كبيرا في مساحة القطن المزروعة، ما جعلنا نستورد ما يقرب من 70% من احتياجاتنا من السوق الخارجية وهذا له تأثير سلبي على الصناعات المحلية. ونوه يوسف يأن المشكلة تحتاج إلى تدخل وتنسيق بين أطراف كثيرة منها وزارة الزراعة والصناعة والتجارة الخارجية لتحديد الخريطة الزراعية والأصناف التي يجب زراعتها والكميات التي تكفي لاستهلاك السوق المحلية. واستنكر أمين عام الغرفة بأسيوط فرض رسوم إغراق على الغزول على الرغم من عدم وجود إنتاج محلي لتلبية احتياجات السوق، وتقريباً معظم ما يتم إنتاجه يصدر إلى الخارج، مشيرا إلى أن فرض رسوم إغراق على الغزول لن يكون مردوده إلا سلبيا في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد حالياً. 

سعاد أحمد
محمود مالك

بالصور أبو تريكة قبل الثورة مع جمال مبارك بالأحضان فى لقطة معلقا عليها ’’ هذه اللحظة يتمناها الجميع ’’ وبعد الثورة يرفض مصافحة وزير الرياضة ’’ سبحان مغير الأحوال ’’

http://www.egypty.com/component/photo/egyptyphotos/590(9).jpg
http://www.vetogate.com/upload/photo/news/53/5/500x282o/544.jpg
http://i.arabia.eurosport.com/2013/05/31/1019480-16473892-640-360.jpg
http://www14.0zz0.com/2012/07/23/15/565395783.jpg


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...