الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013

جامعة أسيوط تنظم دورات للتثقيف الصحي


جامعة أسيوط

نظمت جامعة أسيوط دورات للتثقيف الصحي لطلاب كليات الجامعة تحت شعار "صحتك أمانة فحافظ عليها"، والتي تنفذها إدارة النشاط الاجتماعي واتحاد الطلاب بالتعاون مع كلية التمريض، وذلك خلال الفترة من 9: 14 من نوفمبر الجاري.

صرح بذلك الدكتور طارق عبد العزيز، منسق عام الأنشطة الطلابية أن هذه الدورات يشارك بها 25 طالبًا من مختلف كليات الجامعة، وتتناول العديد من الموضوعات الصحية التي تهم قاعدة عريضة من مجتمعنا مثل الالتهابات الكبدية الفيروسية، التهاب السحايا، النكاف، الإغماء، نزيف الأنف وكسور العظام، وذلك للتوعية بتلك الأمراض مع توضيح واف لأعراضها وطرق الإصابة بها وكيفية الوقاية منها، كما تتضمن الدورات شرح لكيفية قياس ضغط الدم والحقن العضلي.

كما أوضح أن هذه الدورات تأتي انطلاقًا من حرص الجامعة وتحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة، والدكتور عادل ريان نائبه لشئون التعليم والطلاب للعمل على تهيئة بيئة صحية سليمة، وذلك دعمًا لثقافة التوعية والوقاية والعلاج التي تعتمدها الجامعة بهدف ترسيخ أهمية الحفاظ على الصحة العامة للفرد والمجتمع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...