الخميس، 25 يوليو 2013

بالفيديو الحلقة السادسة عشر من مسلسل ’’ قصص النساء فى القران ’’ والجزء الثانى من حلقة ’’ السيدتان سارة وهاجر ’’ والسعى بين الصفا والمروة فى الحج احياء لسنة السيدة هاجر زوجة سيدنا ابراهيم وهو تكريم من الله لها ولكل النساء الصالحات يقول تعالى فى كتابه الحكيم ’’ بسم الله الرحمن الرحيم ’’ { رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُمْ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ } صدق الله العظيم

الرئيس يصدر قرارًا جمهوريًا بترقية المقدم الشهيد / عصام التهامى الى رتبة ’’ عقيد ’’ والملازم أول الشهيد / شريف ابراهيم الى رتبه ’’ نقيب ’’ بعد استشهادهما فى محافظة اسيوط على أيدى الخارجين عن القانون


http://cdn.alwafd.org/images/news/693605373kae4080.jpg
أصدر رئيس الجمهورية المؤقت، المستشار عدلي منصور، قرارًا جمهوريًا، بترقية أسماء 46 شهيداً من رجال الشرطة، استشهدوا من 27 يناير 2011 وحتى 12 يوليو الجاري، استثنائيًا إلى الرتب الأعلى، تكريمًا لهم.

والضباط الشهداء المكرمون، هم: العقيد سند القاضي، العقيد علاء الخريبي، من أمن القاهرة، استشهدا يوم 27 يناير 2011 وتمت ترقيتهما لرتبة عميد، والمقدم محمد البرعي من مصلحة التدريب استشهد في 28 يناير 2011 وتمت ترقيته لرتبة عقيد، واللواء محمد البطران من قطاع السجون استشهد في 29 يناير 2011 وتمت ترقيته لدرجة مساعد الوزير، والنقيب محمد خفاجي من أمن القاهرة استشهد في 29 يناير وتمت ترقيته إلى رائد، والعميد محمد كامل من مصلحة الأمن العام استشهد في 30 يناير وتمت ترقيته إلى لواء، والرائد طارق نور من أمن القليوبية استشهد في30 يناير وتمت ترقيته إلى مقدم، والعميد محمد الخولي من الأمن المركزي استشهد في 31 يناير وتمت ترقيته إلى لواء.

أما الضباط الذين استشهدوا بعد الثورة عام 2011، فهم: المقدم هشام الحسيني من أمن البحر الأحمر استشهد في 4 مايو 2011 وتمت ترقيته إلى عقيد، والنقيب محمد إبراهيم من أمن شمال سيناء استشهد في 22 يونيو 2011 وتمت ترقيته إلى رائد، والنقيب محمد زين الدين من أمن القاهرة استشهد في 9 يوليو وتمت ترقيته إلى رائد، والنقيب يوسف الشافعي من أمن شمال سيناء استشهد في 30 يوليو وتمت ترقيته إلى رائد، والنقيب أحمد جلال من الأمن المركزي استشهد في 18 أغسطس وتمت ترقيته إلى رائد، والنقيب حازم عزب من أمن القاهرة استشهد في 20 سبتمبر وتمت ترقيته إلى رائد، والنقيب عمرو صبرة من الأمن المركزي وتمت ترقيته إلى رائد، وملازم أول عمرو يوسف من الأمن المركزي استشهد في 21 نوفمبر وتمت ترقيته إلى نقيب، والرائد أحمد علي من الأمن المركزي استشهد في 13 ديسمبر وتمت ترقيته إلى مقدم.

كما تم تكريم الضباط الذين استشهدوا عام 2012، وهم المقدم عصام تهامي من أمن أسيوط استشهد في 2 فبراير وتمت ترقيته إلى عقيد، وملازم أول إكراك الناجي من أمن قنا استشهد في 10 مارس وتمت ترقيته إلى مقدم، والرائد أحمد عبدالواحد من الأمن المركزي استشهد في 13 مارس وتمت ترقيته إلى مقدم، وملازم أول أسامة كامل من أمن القليوبية استشهد في 22 مارس وتمت ترقيته إلى نقيب، والرائد هشام الخياط من أمن القاهرة استشهد في 8 إبريل وتمت ترقيته إلى مقدم، والعميد علاء الدين ليلة من أمن البحر الأحمر استشهد في 21 مايو وتمت ترقيته إلى لواء، وملازم أول شريف إبراهيم من أمن أسيوط استشهد في 5 أغسطس وتمت ترقيته إلى نقيب.

كما تم تكريم

تباين آراء سائقي أسيوط حول أزمة السولار والبنزين


http://media.elwatannews.com/News/Large/99315_660_11846.JPG
تباينت آراء السائقين بأسيوط حول انفراج أزمة السولار واختفاء طوابير السيارات من أمام محطات الوقود، حيث أكد البعض أن الأزمة مازالت موجودة، فيما أكد البعض الآخر أن الأزمة قائمة.

ومن جانبه قال أحمد حسن، سائق، إن الأزمة متعلقة حاليا ببنزين 80 فهو مختفٍ تماما من الأسواق والعثور عليه صعب جدا، مضيفا "سياراتنا تعتمد عليه اعتمادا كليا"، لافتا إلى أن السولار أصبح متوافرا ومن الممكن العثور عليه في أي محطة وقود.

وأضاف أحمد محمود، سائق، أن الأزمة الوقود لم تعد موجودة حاليا فالبنزين والسولار متوفران بكميات أكثر من السابق، وتجدهما بكافة محطات الوقود، مشيرا إلى الإختفاء التام لطوابير السيارت أمام محطات الوقود. 


سعاد أحمد

ضبط 9 قطع سلاح غير مرخص بأسيوط


 تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط، من ضبط عدد (9)  قطع سلاح ناري غير مرخص في حملة أمنية شنتها مديرية الأمن بالتنسيق مع فرع الأمن العام..

شارك فيها ضباط وأفراد الأمن بمراكز الفتح، الغنائم، صدفا، مركز أسيوط، أبو تيج، قسم ثان أسيوط وضباط إدارة البحث وإدارة المرور برئاسة اللواء/ مساعد المدير للأمن العام، وأسفرت عن ضبط بندقية آلية و8  فرد محلى، و15 طلقة.

يأتي هذا في إطار خطة الوزارة لإعادة الانضباط للشارع وفرض السيطرة الأمنية وتفعيل الأداء الأمني للسادة الضباط وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائي ومكافحة الجريمة بشتى صورها في المناطق التي ترصد المتابعة فيها مظاهر خروج على الشرعية والقانون.


أمل جاد

أمن المنيا يضبط مسجل من مركز البدارى باسيوط بحوزته 8 قطع سلاح بينهم بندقية الية


http://dostor.org/images/stories/img_0006.jpg.jpg
 شنت أجهزة الأمن بمحافظة المنيا حملة أمنية مكبرة لتكثيف التواجد الأمنى ، وإعادة الانضباط للشارع أسفرت عن ضبط 342 مخالفة مرورية وتنفيذ 504 حكما قضائيا .

حيث تمكنت الحملة -التى قادها مدير أمن المنيا اللواء أحمد سليمان- من ضبط 8 قطع أسلحه بينهم بندقية آلية بحوزة عبد المنعم محمد على 32 سنه عامل ومقيم بمركز البدارى – اسيوط وعدد 3 خزائن بداخلها 35 طلقه من ذات العيار وضبط 7 أشخاص آخرين بحوزة كل منهم فرد خرطوش ، كما تم ضبط 5 قضايا مخدرات منهم واحدة إتجار و 4 تعاطى .
كما تمكنت الحملة من ضبط 14 قضية تموينية متنوعة منها 9 مخالفات لأصحاب المخابز لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق لمواصفات وعدم نظافة أدوات العجين و3 مخالفات لعدم الإعلان عن الأسعار ، وقضيتان لتجميع البنزين لبيعه في السوق السوداء .
وفي تنفيذ الأحكام تم ضبط 239 حبسا جزئيا و48 حبس مستأنف و124 حكم غرامات جزئية و10 غرامات مستأنفة و83 مخالفة بإجمالى 504 أحكام قضائية .

الجيش المصرى العظيم يظهر العين الحمرة للارهابيين ونرصد أوكار الارهاب فى اسيوط وجبل أبنوب هو الملاذ الأساسي لرعاة الإرهاب والتطرف


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/54847201378606.jpg

وتعد أسيوط من المحافظات التي تعد من أكبر بؤر التيارات الإسلامية، خاصة الجماعة المتشددة التي لها تاريخ مع الدم والإرهاب، بجانب التيار الجهادي السلفي الذي ينتشر في عدة مناطق بأسيوط منها مراكز ديروط والقوصية وأبنوب وأبو تيج، وأكد عدد من المنتمين للتيار السلفي أن هذه الأسلحة خاصة بالجماعة الإسلامية، حيث تقوم بإعدادها منذ 30 يونيو تحسبا لحدوث حرب شوارع أو الهجوم على الكنائس في حالة عدم رجوع الجيش عن قراره بإسقاط الرئيس محمد مرسي.

كما أفاد السلفيون بأن السلاح الذي بحوزة الجماعة الإسلامية بأسيوط متطور للغاية، وله مخازن عديدة ولا يخلو مركز من مراكز المحافظة إلا وبه قرية أو اثنتان بهما مخزن للسلاح تابع للجماعة الإسلامية ومنها قرى صنبو وكودية الإسلام وبني يحيى والرياض ودشلوط بديروط، وبالنسبة لمركز القوصية يوجد في معظم القرى التابعة عناصر من الجماعة الإسلامية والتيار السلفي الجهادي وجميعهم تابعون لجماعة الإخوان المسلمين.

وفى مركز البداري توجد قرى العقال والكوم الأحمر وتل زايد وتعد البداري مسقط رأس القيادي في الجماعة الإسلامية ناجح إبراهيم، الذي كان من أبرز قيادات الجماعة في التسعينات، وتساعد الجبال عناصر الجماعة على تدريباتهم وتجربة الأسلحة، كما أن بساتين الرمان والجزر تساعدهم في تنفيذ عملياتهم.

ويعد جبل أبنوب الملاذ الأساسي لرعاة الإرهاب والتطرف، ومن القرى التي يلجأ إليها الإرهابيون بعد تنفيذ كل عملية، المعابدة والمراونة، وفى أبنوب تنتشر مجموعات كبيرة من جماعة الإخوان، وفى مركز الفتح يوجد عدد كبير من المنتمين إلى التيار السلفي الجهادي وفي قرى عرب مطير وبني مر تنتشر عناصر الجماعة الإسلامية، أما في مركز أبو تيج، الغنايم حيث التضاريس الوعرة والجبال المليئة بالكهوف والمغارات والمخبأ الرئيسي بعد جبال أبنوب وهناك تعج مدينة الغنايم بعدد كبير من المنتمين للتيارات الثلاثة وأكثرهم من الجماعات الإسلامية والسلفيين، وتلك هي بؤر منتجة للجماعة الإسلامية والإخوان والسلفيين.

قوات من الأمن المركزى مدعومة بوحدات من الجيش تنتشر فى محافظة اسيوط لبث الطمأنية فى نفوس جماهير أسيوط التى ستنزل غداً تلبية لدعوة الفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع


http://www.alittihad.press.ma/info/125200722016PM1.jpg
إنتشرت قوات من الأمن المركزى مدعومة بوحدات من الجيش التابعة للمنطقة الجنوبية العسكرية وتمركزت فى المداخل والمخارج والشوارع الرئيسية لمحافظة أسيوط لبث الطمأنية فى نفوس جماهير أسيوط التى ستنزل غداً تلبية لدعوة الفريق ع الفتاح السيسى وزير الدفاع .

كما شهدت الأماكن الحيوية والمنشآت في محافظة أسيوط عمليات تأمين واسعة منها مبنى ديوان عام المحافظة ومجمع المصالح ومديرية الأمن والطرق المؤدية للمنطقة الجنوبية العسكرية وعدة منشآت هامة.

وإنتشرت المدرعات والمصفحات وقوات الأمن في جميع شوارع المحافظة، وسط إجراءات تفتيشية دقيقة. و تأتى تلك الإجراءات بعد ان اعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن تنظيم مسيرات ضخمة غداً ضمن ما أسموه " جمعة الفرقان " تيمناً بغزوة بدر الكبري التي انتصر فيها الحق بقيادة النبي صلي الله علي وسلم علي جحافل الباطل على حد قولهم .

وكان عدد من القوى السياسية والحزبية بأسيوط قد أيدت دعوة الفريق السيسى للنزول غداً لمواجهة إرهاب محتمل ومن هذه القوى والحزاب " حملة تمرد و حركة 6 أبريل بجبهتيها وأتحاد شباب الثورة والمصريين الأحرار والمصرى الديموقراطى والوفد والعربى الناصرى والتجمع وحملة عرى حكومتك وحركة كفاية وغيرها من الحركات والقوى السياسية بمحافظة اسيوط . وظهرت عدد من المروحيات للجيش تحلقت في سماء أسيوط، وقابلها المواطنون بالترحاب والتصفيق، وهو ما بث الطمانينة فى نفوس المواطنين .

صحة أسيوط تعلن الطوارىء إستعدادا لمظاهرات الغد


http://files2.fatakat.com/2011/1/12939679266332.jpg
أعلن وكيل وزارة الصحة بأسيوط رفع درجة الإستعداد للقصوى بجميع المستشفيات وفروع الإسعاف والطوارئ بجميع أنحاء المحافظة ، إستعدادًا لمظاهرات غداً الجمعة ، من خلال توفير الأدوية وأكياس الدم والمستشفيات الميدانية بأماكن التظاهر.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم إلغاء جميع إجازات الفريق الطبي ومضاعفة الأعداد بـ"النوبتجيات"، كما تم تزويد أقسام الطوارئ والرعاية بكميات إضافية من الأدوية والمستلزمات.

ومن جانبه أكد مدير الإسعاف بأسيوط أنه تم الدفع بعدد 80 سيارة إسعاف مجهزة بأعلى مستوى تحسباً لوقوع مصابين خلال تظاهرات الغدو إمداد سيارات الإسعاف في أماكن تمركزها بجميع الأدوية والمستلزمات الطبية لحالات الطوارئ وبالكميات المناسبة، فضلا عن التأكد من عمل الأجهزة اللاسلكية ، فيما تم وقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بمرافق الإسعاف أثناء هذه الأحداث فى حالة استمرارها.

أمن أسيوط يرفع درجة الإستعداد للقصوى لمواجهة الارهاب


http://4.bp.blogspot.com/-JmyNre0L17c/TdE38TifL9I/AAAAAAAAAjM/GHXLZGiphyE/s400/11464h777h.jpg

أعلنت مديرية أمن أسيوط وقف راحات الضباط ورفع درجة الإستعداد للقصوى لوضع خطة لمواجهة أعمال العنف المحتملة غداً أو أي إشتباكات وتأمين التظاهرات .

فيما أعلنت جميع القوى الثورية بالمحافظة النزول تلبية لنداء القوات المسلحة لتفويضها ضد أعمال الإرهاب التي من المتوقع أن تشهدها البلاد للتصدي لها .

وتبدأ المظاهرات من أمام مبنى ديوان المحافظة في تمام الساعة الخامسة مساء غدا الجمعة .

بالصور الاخوان المجرمين والجماعات الارهابية تهاجم أشقاؤنا المسيحيين وتحرض على حرب طائفية على أسوار كنيسة ماري جرجس باسيوط

https://pbs.twimg.com/media/BQAUftdCUAA2jT6.jpg:large

بالصور الاخوان المجرمين والجماعات الارهابية توزع منشورات طائفية فى اسيوط ضد شعب مصر العظيم

https://pbs.twimg.com/media/BQAz6OLCUAA27dH.jpg:large

الجماعات الارهابية فى اسيوط توزع الاف المنشورات للحشد فى جمعه الفرقان


http://gotharious.com/wp-content/uploads/2013/06/1355212859.jpg
شهدت شوارع أسيوط صباح اليوم قيام العشرات من أعضاء التيارات الإسلامية بتوزيع الآلاف من المنشورات التي تدعو المواطنين للنزول إلى الميادين غد الجمعة، للمشاركة في مليونية الفرقان والموافق ذكرى نصر يوم بدر العظيم.

وجاء في المنشورات التي يتم توزيعها " نازل لأجل الحرية وعودة الشرعية، نازل بمنتهى السلمية استجابة لكلام العلماء ضد السيسي، وتواضروس، والربرادعي، وكل الانقلابيين، نازل في القاهرة وأسيوط".

وأشارت المنشورات عن تجهيز اتوبيسات خاصة لنقل المتظاهرين إلى القاهرة فجر يوم الجمعة للتظاهر في ميادين القاهرة .

نشطاء اسيوط يطلبون وضع جماعة الإخوان فى لائحة الإرهاب الدولى




أكد عقيل اسماعيل عقيل -الناشط السياسى بأسيوط- ان هناك رسائل قوية وجهها الفريق عبدالفتاح السيسى فى خطابه للداخل والخارج،  وان الجيش لا يتحرك الا بناء على تكليف شعبى لحماية ثورته الشعبية من الارهاب. كما وجه رسالة الى انصار المعزول مرسى بالتراجع والا التحرك لمواجهة ما يحدث على الارض بالقانون لاعادة الهدوء والاستقرار الى الوطن. وأكد عقيل ان الفريق السيسى قد يكون تكشفت له معلومات من جميع اجهزة الدولة بالاخطار التى تحيط بالامن القومى المصرى وكذلك المؤامرات الخارجية والداخلية على مصر قد لا تتكشف لغيره، لذا فهو يتحدث من منطلق هذه المعلومات، وكذلك فإن على الجميع النزول يوم الجمعة والتظاهر فى جميع ميادين مصر للحفاظ على مصر من خطر الارهاب القادم.
وفى ذات السياق نطالب الرئيس والحكومة ووزير الخارجية برفع طلب عاجل -فى ضوء المعلومات المتوافرة لدى اجهزة الامن والوثائق المتاحة- الى الجمعية العامة للامم المتحده للمطالبة بإدراج جماعة الاخوان المسلمين ضمن جماعات الارهاب الدولية، التى لابد من محاربتها ومواجهتها بكل سبل القوة.
ووجَّه عقيل رسالة اخيرة للاخوان بالتراجع عن خططهم التدميرية والالتزام بالسلمية، وان عليهم حقن دماء الالاف من الشباب التى تسير خلفهم دون وعى او ادراك. وعليهم الاستجابة الى صوت الملايين من شعب مصر التى رفضت حكمهم.


لولا عطا

فلاحو أسيوط يهددون بالاعتصام أمام ديوان عام المحافظة لنقص الأسمدة الزراعية


فلاحو أسيوط يهددون بالاعتصام لنقص الأسمدة الزراعية
هدد فلاحو مركز صدفا والغنايم وأبوتيج بمحافظة أسيوط ومزارعوهم بالاعتصام أمام ديوان عام المحافظة؛ احتجاجًا على النقص الشديد في الأسمدة الزراعية، والمقرر صرفها لزراعة أراضيهم فى الموسم الزراعى الصيفى التى لم يتم صرفها كاملة، بالإضافة إلى نقص مياه الرى فى الترع والقنوات بحيث لا تكفى لرى الأرض وزراعة المحاصيل الصيفية مثل: الذرة الشامية والرفيعة التى تشتهر بها محافظة أسيوط.
وقال على عبد العال من أهالي مركز صدفا:" إن أغلب المزارعين بالمركز لم يقوموا بصرف حصتهم من السماد كاملة، حيث لم تتعدَ جملة المنصرف من الأسمدة 25% فقط من الحصص المقررة؛ الأمر الذى اضطرنا إلى شراء الأسمدة من السوق السوداء بأسعار مرتفعة تجاوزت الـ200 جنيه للكيس الواحد".
وأكد حسين عبد العاطى نقيب الفلاحين بأسيوط على أن مساحات كبيرة من الأراضى الزراعية بأسيوط تعانى نقصًا شديدًا في الأسمدة وخاصة بعد تخفيض حصة المحافظة، مؤكدًا على أن هناك حالة من التذمر والاستياء من الفلاحين؛ بسبب العجز الشديد في كميات السماد المقدمة لهم.
وأشار أحمد رفعت - وكيل وزارة الزراعة ونقيب الزراعيين بأسيوط - أنه جاري صرف كميات إضافية من السماد بالتنسيق مع بنك التنمية الزراعى بالمحافظة لسد العجز بأغلب قرى المحافظة والمراكز التى تعانى من عجز فى كميات السماد؛ حتى نضمن نجاح زراعة جميع أراضى الموسم الصيفى لما تمثله من أهمية كبيرة فى إنتاجية المحافظة من الحبوب.

محمد ممدوح

مراكز الجنوب بالحزب المصرى تبدأ الإعداد لمليونية "لا للإرهاب"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/31201330121354.jpg
قال هلال عبد الحميد، عضو المكتب السياسى، أمين الجنوب بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بأسيوط، إن كافة القوى السياسية والوطنية تأخذ على عاتقها الحشد وتعريف المواطنين بخطورة المرحلة وضرورة النزول غدا، الجمعة، تلبية لنداء الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة.

وأضاف عبد الحميد أن مراكز الجنوب وهى "أبنوب والفتح والبدارى وساحل سليم وأبو تيج والغنايم وصدفا" ستعقد اجتماعًا مساء اليوم بمقر الحزب بمركز ساحل سليم لبحث أماكن التجمع والتحرك للمشاركة فى التظاهرات للدفاع عن الوطن ضد الإرهاب، مؤكدًا أن مظاهرات الغد ستكون أكثر بكثير من مظاهرات 30 يونيو، خاصة أن الكثيرين الذين لم يشاركوا فى 30 يونيو أدركوا الخطر الذى يداهم البلاد.


وأوضح عبد الحميد أن هناك أعدادًا كبيرة ستتواجد أمام ديوان المحافظة، وتقيم إفطارًا هناك، ومنهم من سيشارك بعد صلاة العشاء والتراويح، مطالبًا جموع الشارع الأسيوطى بالنزول والمشاركة.


هيثم البدرى

المستقلة للعاملين بجامعة أسيوط تستنكر إلغاء زيادتهم السنوية هذا العام


وزير التعليم العالى
أصدرت النقابة المستقلة للعاملين بجامعة أسيوط، بيانا استنكرت فيه تصريحات الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالى ونائب رئيس الوزراء للعدالة الاجتماعية، عن عدم زيادة مكافآت العاملين بالجامعات هذا العام، مطالبة الوزير بتوضيح أسباب تصريحاته وأن مكافآت العاملين حق أصيل لهم وأن الوزير ليس للتعليم العالى فقط، وإنما وزير عدالة اجتماعية.
واستنكر البيان المشترك الذى أصدرته النقابة المستقلة بالتعاون مع ائتلاف العاملين بالجامعة، ما قاله الوزير وطالبه بتصحيح الأوضاع والمسار الذى قامت من أجله ثورتين حتى الآن، مطالبين بعدم تحمله كموظفين بالدولة فساد حدث من الحكومة السابقة أدى إلى زيادة الدَّين الداخلى ووصف طارق القليوبى رئيس النقابة المستقلة لجامعة أسيوط، التصريحات بالمخزية لدولة ثارت لتوصيل الحق لمستحقه وتحقيق العدالة الاجتماعية، مطالبا بالعدالة بين العاملين بالجامعة حتى لا يحصل رئيس الجامعة على ما يقرب من المليون، وآلاف كثيرة من الصناديق الخاصة، وعمال الجامعات لا يحصلون على شىء.

وطالب البيان أن تتم إعادة هيكلة الأجور، وإعادة تحديد الحد الأدنى والحد الأقصى، لإتمام العدالة الاجتماعية.


ضحا صالح

نادى قضاة أسيوط يثمن قرار تعليق عضوية 75 منتميًا لـ"قضاة من أجل مصر"


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/23/2013-635023508402047515-204_main.jpg
قال المستشار جمال على موسى، سكرتير عام نادي قضاة أسيوط، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن النادي يثمن قرار نادي القضاة الخاص بتعليق عضوية 75 قاضيًا ينتمون إلى حركة "قضاة من أجل مصر"، وذلك لمخالفتهم الأعراف القضائية وقانون السلطة القضائية بانضمامهم إلى حركة سياسية.
وأضاف موسى أن القضاة الأعضاء في الحركة خرجوا على وحدة الصف القضائى ومدافعتهم عن شرعية زائلة خرج عليها الشعب المصري فى 30 يونيو، والتى كان القضاة أحد مفجريها وأكثر من تعرض للظلم فى عهد هذا النظام السابق.

وطالب سكريتر نادي قضاة أسيوط، مجلس القضاء الأعلى باتخاذ قرارات رادعة ضد المخالفين للأعراف القضائية المعروفة.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة السادسة عشر من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ سحقاً للتغيير الذى حرمنا من ذكرياتنا وشوه الصور الجميلة التى رأيناها فى أولادنا ’’

طقس اليوم الخميس (( 25 يوليو _ 16 رمضان )) الصغرى ::22 والعظمى :: 35

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s1600/asut.jpg

بالفيديو الحلقة الخامسة عشر من مسلسل ’’ قصص النساء فى القران ’’ والجزء الأول من حلقة ’’ السيدتان سارة وهاجر ’’

بالفيديو الفنان القدير والمثقف / محمد صبحى ودرس للتاريخ ’’ لامصالحة مع القتلة وتجار الدين ’’ كيف لأمريكا أن ترضى بوجود الارهابيين فى مصر وهى من حاربتهم فى أحداث 11 سبتمبر ووطنى بين اتجاهين ’’ التمرد ’’ و ’’ التجرد ’’ التمرد على الخيانة والظلم والادعاء والكذب والافتراء فى حق الوطن ’’ عمل صالح ’’ التمرد السلمى لتغيير وضع مقلوب ’’ حق ’’ التمرد لانقاذ حياة وطن ’’ شرف ’’ التمرد للدفاع عن صحيح الدين وعدم السماح بالتجارة به والاساءة له بتلويثه بالسياسة ’’ ايمان وعقيدة ’’__ أما ’’ التجرد ’’فالتجرد من العقل والمنطق ’’ مختل ’’ التجرد من الحق والعدل ’’ باطل ’’ التجرد من الانتماء للوطن ’’ عار ’’ التجرد من تعاليم الاسلام ’’ شر الشرور ’’ التجرد من الانسانية ’’ وحشية ’’ التجرد من الأخلاق والمبادئ ’’ همجية ’’ التجرد من السلمية ’’ عداء ’’ التجرد من الرحمة والدعوة للقتل والذبح واقامة الحدود بجهل واثارة الفوضى والاعتداءات ليست من الاسلام أو بأى دين سماوى (( تمرد هى الثورة الحقيقية السلمية الطاهرة ولائها لله والوطن __ تجرد هى الثورة المضادة والطرف الثالث وهى الالة الجهنمية التى تهدد الوطن بالقتل والترويع والهدم وليس لها ولاء لله والتجرد سيزداد تجردا وانحلالا والله سيحرقه لأنه جل جلاله لايرضى عن الذين يخادعونه ... كفانا كذبا ومجاملة كاذبة ... لامصالحة مع القتلة وتجار الدين ’’

بالفيديو د/ ملكة زرار: لابد من النزول يوم الجمعه لتلبية الصرخة للشعب من الاخوان الذين اهانوا الاسلام والمسلمين

بالصور والفيديو ننشر تفاصيل مذبحة اسيوط على ايدى الارهابيين وبعد قتل الرئيس الراحل / محمد أنور السادات الجماعات الارهابية تقتحم مديرية أمن اسيوط وتقتل 5 ظباط شرطة و 101 مجند و 12 مدنيين ليله عيد الأضحى المبارك 9/10/1981 وتوجهوا بعد ذلك الى قسم أول شرطة اسيوط مرتدين زى الجيش العسكرى وقتلوا عدد من الظباط والمجندين وأمام مسجد ناصر وشارع النميس واصابة الارهابى / عاصم عبد الماجد بثلاث طلقات فى ركبته اليسرى وساقه اليمنى واصابة الارهابى / عصام دربالة بقنبلة انفجرت فى وجهه بعد محاولة القاءها على الظباط والمجندين والارهابى / عمر عبد الرحمن يفتى بـأن من شارك فى هذه الأحداث فعليه الصوم ستين يوما بتهمة القتل الخطأ والارهابى / أيمن الظواهرى ’’ أحداث اسيوط هى انتفاضه عاطفية ’’

https://pbs.twimg.com/media/BP-7qBvCUAAlQ0K.jpg:large

سماها البعض مذبحة.. واستقر الباحثون على تسميتها بأحداث أسيوط.. وقال عنها أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة إنها "انتفاضة عاطفية" ذات نصيب متواضع من التخطيط.. "فقد جاءت متأخرة عن قتل السادات بيومين.. كما كانت تستند إلى خطة غير واقعية" أما الدكتور عمر عبد الرحمن فقد أفتى بأن على الذين شاركوا في تلك الأحداث أن يصوموا ستين يوماً للتكفير عن ذنبهم..باعتبار أن عمليات القتل التي ارتكبوها تندرج تحت بند القتل الخطأ ولنبدأ من النقطة التي أعقبت اغتيال الرئيس المصري أنور السادات فبعد نجاح خالد الإسلامبولي وعبد الحميد عبد السلام وعطا طايل حميدة وحسين عباس - ومن ورائهم عبد السلام فرج مخططاً ومعاوناً ومعداً- في تنفيذ عملية اغتيال السادات .. 

اجتمع على الفور في أحد أحياء أسيوط مجلس شورى الوجه القبلي بزعامة كرم زهدي تم الاتفاق في هذا الاجتماع على مواصلة خطة قلب نظام الحكم باستهداف خمسة أهداف للأمن في أسيوط هي مديرية الأمن هناك وقسم ثان والدورية اللاسلكية ومباحث أمن الدولة والمباحث الجنائية ونقطة شرطة إبراهيم، ثم الزحف بعد ذلك لمحافظات الوجه البحري وتثوير الجماهير.. وصولاً إلى القاهرة التي سيكون عناصر الجهاد قد سيطروا فيها على الإذاعة والصحف والمناطق العسكرية الحساسة كان الهدف النهائي الذي سعى إليه كرم زهدي -كما تقول مراجع عدة- واضحاً: قصر عابدين..

 فما الذي جرى على أرض الواقع؟ كانت الساعة تشير إلى الثالثة صباح يوم الثامن من أكتوبر عام ألف وتسعمئة وواحد وثمانين. وبينما كانت دورية مرور ليلية تقوم بعملها المعتاد في مدينة أسيوط للتأكد من استتباب الأمن بمناسبة عيد الأضحى.. ضبطت هذه الدورية ثلاثة رجال كانت ضمن مجموعة تركب سيارة رُبع نقل..

 اشتبهت فيها الدورية وكانوا من أفراد جماعة الجهاد..اقتيد هؤلاء الرجال الثلاثة إلى قسم ثان أسيوط وتم إخطار مساعد المدير لشؤون الأمن بما حدث.. فأودع الرجال الثلاثة حجز القسم بدون مناقشتهم ومعرفة ظروف ضبطهم وهويتهم أو حتى بدون معرفة أسمائهم وبعد حوالي ساعة طرق أحدهم بشدة على باب غرفة الحجز من الداخل وأخذ يصرخ قائلاً:"مصيبة ستحدث أثناء صلاة العيد بعد ساعتين..أريد مقابلة المأمور". وكان وقتها مأمور القسم العقيد محمود سلامة. أجاب الضابط المناوب "اخرس يا ولد..الصباح رباح.. 

عندما يأتي البيه المأمور قل له ما تريد" كان الشخص المضبوط يصر على الإبلاغ بما سيحدث في الساعة السادسة صباحاً.. لأنه كان مكلفاً بالعمل غير أنه بعد إلقاء القبض عليه آثر الإبلاغ عما سيحدث ليستفيد من نص القانون الذى يعفية من المسؤولية عندما تقع الأحداث لكن هذا الصباح لم يكن "رباح" كما توقع الضابط المناوب ففي الساعة السادسة صباحا وقفت سيارة بيجو لونها الأصلي أبيض مطلية بشكل رديء باللون الأزرق ورقم لوحتها 12600 ملاكي القاهرة مكتوبة باليد.. 

وسيارة أخرى فيات جديدة تحمل أرقام 1172 – ملاكي سوهاج أمام مبنى مديرية الأمن نزل من السيارتين ثمانية مسلحين وفتحوا نيران أسلحتهم الآلية على جنود الحراسة ولم تتح لهم الرد بإطلاق النار من المفاجأة وسقط الملازم أول أحمد وحيد عند مدخل المديرية. ووجدوا العميد شكري رياض مساعد المدير -وكان مرتدياً بيجامة في استراحة المديرية- فأردوه قتيلاً.. كما قتلوا بالرشاشات ستة عشر سائقاً واثنين وثلاثين جندياً..واتخذوا مواقع فوق سطح المبنى واستولوا على ثلاثين بندقية سلاح ومدفعين من طراز "برن"..وتشير المعلومات إلى أن الرائد حسن الكردي كان الناجي الوحيد من مجزرة مديرية الأمن في هذه الأثناء..

كانت هناك سيارات تجوب شوارع المدينة تحمل مجموعات مسلحة تطلق النار على جنود الحراسة وعلى إطارات وسيارات رجال الشرطة. كما اتجهت مجموعة من المسلحين إلى مبنى مركز شرطة قسم ثانٍ في شرق أسيوط لاحتلاله وكان موجوداً به مئة وأربعة وسبعون جندياً وثلاثون ضابطاً في الساعة السادسة صباحاً شنت مجموعة ترتدي زي عساكر الجيش هجومها على مركز شرطة قسم أول في غرب أسيوط وكان يضم مئة واثني عشر جندياً وأربعة ضباط.. كان المهاجمون في البداية سبعة مسلحين..

 خرج معظم أفراد الوحدة لحراسة المساجد فقاومهم الملازم أول عصام مخلوف ضابط مباحث القسم بطبنجة لا تستخدم إلا كتسليح شخصي للضباط .. وكان من الصعب مواجهة البنادق الآلية بطبنجة فلقي مصرعه في ثوان.. قتل واحد منهم وأصيب اثنان ..

 سحبوا القتيل وجروا إلى بيت المواطن سعيد محمد عمر أمام مبنى القسم على بعد حوالي عشرين متراً .. وظل تبادل النيران لمدة ثلاث ساعات وحسب شهادة العقيد فتحي المسلمي مأمور القسم فإن الأحداث أخذت أكثر من منعطف..

 إذ يقول: بعد حضور قوات الأمن المركزى تعاملت قوات الأمن معهم بالأسلحة الآلية والقنابل المسيلة للدموع وكانت المجموعة المهاجمة قد أصبحت عشرين شخصاً ولم يستسلم غالبيتهم بل إن معظمهم فر فى سيارة جيب تحمل رقم ستة مطافئ أسيوط وحولوها إلى قاعدة حصينة لإطلاق الرصاص مولكن عند غروب الشمس دانت لرجال الأمن السيطرة على الموقف.

 وكان وزير الداخلية النبوي إسماعيل قد أرسل طائرتي هليكوبتر حامتا حول المواقع التي احتلها المهاجمون لإفقادهم الأمل في استمرار تمسكهم بالمواقع وتهديدهم بتدخل قوات كبيرة من الجيش وإعلان حالة الطواريء في المدينة مجموعة ثالثة من المهاجمين اتجهت إلى منطقة مسجد ناصر..ومباحث التموين الذي كان يحوي مئة وأربعة عشر جندياً وثلاثة ضباط..

 كانت المجموعة الأخيرة مركز إمداد باقى المجموعات بالرجال والسلاح والذخيرة.. وكان أعمار المشتركين فى الهجوم ما بين ثمانية عشر وستة وعشرين عاماً وعددهم ما بين ستين وسبعين رجلاً.. وكانت مجموعات الهجوم المؤثرة ما بين سبعة وثمانية أفراد.. منهم خمسة وثلاثون طالب ثانوي وجامعي وثلاثة تجار وثلاثة مدرسين و تسعة من الحرفيين خرج أعضاء تنظيم الجهاد في مجموعات صغيرة.. 

تكونت المجموعة الأولى من فؤاد حنفي وعلي الشريف وعاصم عبد الماجد وغضبان سيد ومحمد حسن الشرقاوي.. استقلت هذه المجموعة سيارة بيجو قاصدين شارع النميس وجامع ناصر. وبعد أن انتهت مهمتهم هناك انطلقوا إلى مبنى المديرية أصيب عاصم عبد الماجد بثلاثة أعيرة نارية في ركبته اليسرى والساق اليمنى فعجز عن الحركة..وتولى القيادة من بعده علي الشريف الذي أصيب بدوره أيضاً بثلاث رصاصات نفذ اثنان منهما بالجانب الأيسر. 


وعندما عجز عن الحركة تماماً تولى القيادة من بعده فؤاد حنفي الذي رأى خطورة الموقف فانسحب من مبنى المديرية وهرب واستولى على سيارة لوري شرطة وتمكن من نقل زملائه والمصابين بداخلها.. وركب العربة هو وزملاؤه بعد أن لبسوا السترات العسكرية واتجهوا إلى قسم ثانٍ أسيوط فألقوا عليه القنابل المسيلة للدموع وأطلقوا دفعات من رصاص أسلحتهم الأوتوماتيكية في غضون ذلك خرجت مجموعة أخرى بقيادة ناجح إبراهيم مكونة من تسعة أفراد توجهوا مترجلين إلى مباحث التموين وأطلقوا النيران على من في المبنى ثم توجهوا إلى قسم أول أسيوط واستولوا على ما به من ذخائر..


 وهناك أصيب ناجح وبعض زملائه. وعندما رأى ناجح أنهم لايستطيعون المقاومة هرب بواسطة دراجة بخارية أحضرها له أحمد السيد رجب من جهته..استقل كرم زهدي وعصام دربالة وغيرهما سيارة فيات 125 وكان السائق هو خالد حنفي ثم توجهوا إلى منطقة الجمعية الشرعية وانضموا إلى زملائهم.. وحاول عصام دربالة إلقاء قنبلة فانفجرت فيه وتناثرت شظاياها في جسده فنقل إلى السيارة وتوجهوا إلى طريق الغنايم قاصدين إلى الجبل. وشعرت الشرطة هناك بهم فألقى النقيب أحمد جابر مكارم القبض على كرم زهدي وعصام دربالة وأرسلهما إلى المستشفى قوات الأمن المركزي كانت مسلحة بالعصي والدروع..


 وبالتالي كانت الخسائر البشرية كبيرة: مقتل مئة وواحد وثمانين شخصاً بينهم خمسة ضباط ومئة جندي وواحد واثنا عشر من المواطنين الذين شاء حظهم وجودهم فى هذه المناطق وقد كانوا في طريقهم لأداء صلاة العيد. كما أصيب المئات من المواطنين بعضهم كانت إصابته خطرة وتوفي بعد ذلك أدت إصابة دربالة إلى بتر يده اليمنى.. وبترت قدم عاصم عبد الماجد بسبب الإصابة.. كما أصيب علي الشريف في بطنه إصابات شديدة.. وأصيب أيضاً كرم زهدي..


 مما أدى إلى فشل المخطط وإلقاء القبض على قادة الهجوم أحياء وترحيلهم في طائرة خاصة إلى القاهرة بصحبة وزير الداخلية وفي القضية المعروفة بتنظيم الجهاد صدرت أحكام بالأشغال الشاقة المؤبدة لمدة عشرين عاماً على كرم زهدي وعاصم عبد الماجد وفؤاد الدواليبي. أما ناجح إبراهيم وعصام دربالة وعلي الشريف وأسامة حافظ فكانت أحكامهم تقضي بالسجن لمدة عشر سنوات

ضبط 10 قطع سلاح وتحرير 1886 مخالفة مرورية بأسيوط


http://www.elaosboa.com/elaosboa/2472013/hgfhj.jpg 
تمكنت مديرية أمن اسيوط من ضبط ، 10 قطع سلاح متنوعة وتحرير 1886 مخالفة مرورية فى يوم واحد بأسيوط ، قبيل خروج التظاهرات المؤيدة للرئيس محمد مرسىى  بمراكز ومدينة أسيووأكد اللواء ابوالقاسم ابوضيف مدير أمن اسيوط ، انه في إطار خطة مديرية الأمن والتي تستهدف إعادة الانضباط للشارع وفرض السيطرة الأمنية ومكافحة الجريمة بشتى صورها في المناطق التي ترصد المتابعة فيها مظاهر خروج عن الشرعية والقانون ومن خلال القيام بعمل الأكمنة والتمركزات الأمنية المتحركة والثابتة والقيام بالحملات التفتيشية المقننة بدائرة الأقسام والمراكز تم ضبط عدد (10) قطع سلاح متنوعة وهى 1بندقية آلية و2 بندقية غيرمششخن و7فرد محلى و 138طلقة و 1خزينة ، كم تم تحرير عدد ( 1886 ) مخالفة مرورية بمراكز أسيوط المختلفة .

لولا عطا

عصام زناتى يعرض برنامجه الانتخابى لرئاسة جامعة أسيوط


https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/q71/1017676_599225723441936_1980998996_n.jpg


عرض الدكتور عصام محمد أحمد زناتى رئيس قسم القانون الدولى العام بكلية الحقوق والعميد السابق للكلية والمرشح الحالى لمنصب رئيس جامعة أسيوط، برنامجه الانتخابى أمام أعضاء المجمع، والذى احتوى على رؤية مستقبلية لتطوير الجامعة فى 4 مجالات وهم التعليم، والبحث العلمى، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والتى ترتكز على العمل على مستويين أساسيين هما المستوى المفاهيمى ومستوى السياسات.

وقدم الدكتور زناتى فى برنامجه عددا من المقترحات فيما يخص المستور المفاهيمى، والتى تشمل الاستفادة من الإمكانيات البشرية، توسيع قاعدة المشاركة، والاستخدام الأمثل والرشيد لأصول الجامعة وتنمية مواردها، وتحقيق الاستقلال المالى للكليات والمعاهد فى إطار القانون وتجنب مركزية الإدارة، وكذلك التأكيد على استقلال الجامعة فى علاقتها بكل من وزير التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات.

كما أكد زناتى أن عملية صناعة القرار داخل الجامعة يجب أن ترتكز على المؤسسية والديمقراطية داخل المجالس الجامعية والاعتماد على الدراسة المتأنية دون إبطاء من المتخصصين والمعنيين.

وفيما يخص السياسات تناول زناتى سياسة التعيين داخل الجامعة، حيث أوضح ضرورة عدم اللجوء للتعيين من الخارج فى وظائف أعضاء هيئة التدريس إلا للضرورة وإنشاء نظم للتأهيل المستمر للعاملين بالجامعة لرفع المستوى المهنى لهم.

كما تناول الرعاية الاجتماعية للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين، وذلك عبر العمل على تحسين الأوضاع المالية وزيادة الدخل، دعم الجمعيات والآليات التى تواجه الحالات الحرجة وزيادة المزايا المقدمة لمشروع علاج أعضاء هيئة التدريس وإنشاء نادى اجتماعى رياضى متكامل للجامعة بمدينة أسيوط الجديدة.

وضم البرنامج لتطوير التعليم والبحث العلمى عددا من المقترحات لتقديم خدمة تعليمية عالية الجودة، منها تطوير اللوائح الداخلية بالكليات والمعاهد، دعم المكتبات والنشر الإلكترونى وتطوير نظام التعليم المفتوح، بالإضافة إلى زيادة الاتفاقيات المبرمة، إنشاء إدارة لتسويق الخدمات الجامعية للطلاب الأجانب، وتطبيق نظام الشهادات الجامعية المشتركة ، وزيادة قيمة وأعداد الجوائز التى تقدمها الجامعة للأبحاث المتميزة إلى جنب التوسع فى نظام الأساتذة الزائرين للتدريس فى مرحلة الدراسات العليا. 


أميرة شحاتة

ضبط مسجلين خطر من اسيوط تخصص فى سرقة السيارات بالبحر الأحمر


 تمكن ضباط مباحث قسم شرطة ثان الغردقة النقيبان أحمد الطريفى و طارق سكر من ضبط تشكيل عصابى مكون من شخصين تخصص فى إرتكاب جرائم سرقات السيارات بالبحر الأحمر ، تم ضبطهم و يجرى تحرير المحضر اللازم و العرض على النيابة العامة للتحقيق ،

كان اللواء حمدى الجزار مدير أمن البحر الأحمر قد وردت إليه معلومات عن قيام شخصين بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى سرقات السيارات بالغردقة ، و على الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد جرير مصطفى مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن البحر الأحمر و الرائد أحمد لاشين رئيس مباحث القسم ، و عقب تقنين الإجراءات و التخطيط و الإعداد الجيد لعدة أكمنة ، تم ضبط كلاً من المدعو " مبروك . ع . أ " البالغ 30 سنة عاطل و يقيم بمحافظة أسيوط و مسجل شقى خطر تحت رقم 1140 فئة " ج " سرقات عامة نشاط مستمر بمحافظة أسيوط ، و ضبط المدعو " فرغلى . س . م " البالغ 30 سنة عاطل و يقيم بمحافظة أسيوط و السابق إتهامه فى عدد 4 قضايا سرقات ، و ذلك حال قيامهم بتقطيع سيارة بإستخدام إسطوانة غاز و أسطوانة أكسجين و صاروخ تقطيع ، و بالكشف عن صاحب السيارة تبين أنها تخص المجنى عليه" روبرت . ب . ش " سائق و يقيم بمحافظة أسيوط و المحرر عنها المحضر رقم 11749جنح قسم شرطة أسيوط لسنة 2013 ، و يجرى تحرير المحضر اللازم و العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق .


مصطفى بديع

رئيس جمعية مستثمرى أسيوط :: إنشاء أكبر محطة للصرف الصناعى بأسيوط خلال شهرين


http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s1020094134319.jpg
أكد على حمزة، رئيس جمعية مستثمرى أسيوط أنه سيتم الانتهاء من إنشاء أكبر محطة صرف صناعى وصحى بالمدن الصناعية بأسيوط خلال الشهرين المقبلين باستثمارات تصل إلى حوالى 200 مليون جنيه، ومن المقرر أن تغطى المحطة مدينتى الصفا والعوامر الصناعيتين .

وطالب بضرورة استكمال أعمال البنية التحتية والصرف الصحى والصناعى بالمدن الصناعية المتبقية   بالمحافظة وهى دشلوط والزرابى وساحل سليم والبدارى، حيث تمتلك محافظة أسيوط 6 مناطق صناعية، مشيراً إلى أن المناطق الصناعية بأسيوط محرومة تماماً من الغاز الطبيعى وتعتمد فى توفير الطاقة على السولار والمازوت .

وقال إن المصانع تجد صعوبة حالياً فى توفير إمدادات السولار والمازوت وإنها فى أغلب الأحوال تلجأ إلى السوق السوداء لتلبية احتياجاتها، لافتاً إلى أن توافر الغاز الطبيعى سيحل مشكلة نقص الطاقة من جذورها .

فيما أعرب حمزة عن تفاؤله بالحكومة الجديدة، خاصة المجموعة الاقتصادية التى جمعت أسماء مثل أسامة صالح، وزياد بهاد الدين وغيرهما، مؤكداً ضرورة أن تضع الحكومة صوب أعينها توفير البيئة المناسبة لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية والعمل على طمأنة المستثمرين لعودة الاستقرار لمنظومة الاقتصاد المصرى مرة أخرى، بالإضافة إلى أهمية أن تسعى الحكومة أيضاً إلى استعادة الأمن خاصة فى المدن والمناطق الصناعية وإعادة تشغيل الطاقات العاطلة مع حل أزمة الطاقة إلى جانب توفير آليات تمويلية جديدة تسهم فى إحداث انتعاشة فى الاقتصاد القومى .

"أسمنت أسيوط" توزع 1000 كرتونة رمضانية على 25 جمعيةً أهلية بالقرى الفقيرة


http://al-mashhad.com/Media/News/2013/7/24/2013-635102655712889851-288.jpg
قامت مديرية "الشئون الاجتماعية" بأسيوط بالتنسيق مع شركة "أسمنت أسيوط" بتوزيع 1000 كرتونة رمضانية علي 25جمعية أهلية بالقرى الفقيرة بالمحافظة.   وقال "محمد سليمان" مسئول العلاقات المجتمعية بشركة أسمنت أسيوط إن هناك برتوكول تعاون مجتمعيا بين مديرية الشئون الاجتماعية وشركة الأسمنت لدعم قرية ىسلام والعدر وجحدم ونجع سبع وديروط والقوصية في إطار دعم الجانب الإنساني للأسر الفقيرة.
وأضاف مسئول العلاقات المجتمعية بأسمنت أسيوط ان الشركة أعلنت منذ العاشر من رمضان تنظيم دورة رمضانية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بمشاركة 40 فريقاً رياضياً لكرة القدم على مستوى مراكز الشباب التابعة لجميع مراكز المحافظة وذلك لتفعيل دور الشباب والرياضة لدي الشباب في ظل الإنشغال بالأحداث السياسية الجارية وأوضح أن الدورة الرمضانية ستستمر حتي نهاية الشهر تقوم خلالها الشركة بعمل حفل نهائي لتوزيع الكأس والجوائز بحضور المهندس "برهان علم الدين" نائب رئيس الشركة ومسئولي المحافظة .               


مدحت عرابى

محافظة أسيوط تنفي نقل سوق «العصارة» إلى مكان أخر


نفى المهندس جمال أدم السكرتير العام لمحافظة أسيوط، نقل سوق قرية "العصارة" التابعة لمركز الفتح والذي يعتبر اكبر سوق للمواشي على مستوى صعيد مصر .

وقال آدم فى بيان له مساء اليوم الأربعاء، إن السوق قائم في مكانه بقرية العصارة التابعة لمركز الفتح وهو مفتوح لجميع التجار من مختلف محافظات الصعيد، مطالبا وسائل الإعلام بتحري الدقة في أي تصريحات أو أخبار تنسب إلى المسئولين في المحافظة، لعدم إثارة الرأي العام  ضد تصريحات محافظ أسيوط .

وأكد سكرتير محافظة أسيوط، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المواقع الاليكترونية التي تناقلت خبر نقل السوق.


أشرف صابر

بالفيديو إسلام الكتاتني أحد المنشقين عن جماعة الاخوان المجرمين : السيسي رجل أثبت وطنيته وغيرته على وطنه

«ياسر برهامى» لمسئولى الدعوة السلفية: «الإخوان» يراهنون على الدم وانقسام الجيش.. و«على ماذا يكبرون » والمجتمع سيكسرهم


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/126633_660_3407121_6.JPG?itok=kBiwalU2
كشف الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، فى تسجيل صوتى مسرب خلال اجتماعه، وأئمة المساجد ومسئولى المناطق التابعين للدعوة السلفية بالإسكندرية، فى مسجد بن تيمية فى منطقة كيلوباترا بالإسكندرية، السبت الماضى عن أن تنظيم الإخوان يراهن على حدوث انشقاقات فى الجيش، لحدوث فوضى، ونزيف من الدماء، محذراً من خطورة ذلك.

واستنكر «برهامى» التكبيرات التى أطلقها المعتصمون المؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسى، حين أذاعت منصة رابعة أنباء عن تحرك الأسطول الأمريكى فى البحر الأحمر، لافتاً إلى أنه أبدى انزعاجه، وتساءل: «على ماذا يكبرون.. على أن يحدث احتلال لمصر؟».

وتابع: «فرح المؤيدون من شائعات أن قائد الجيش الثانى انشق على الفريق عبدالفتاح السيسى، فهل تريدون انقسام الجيش وتفتيته؟»، مضيفاً: «مراهنة الانقسام فى الجيش تعنى دماء غزيرة فى مصر من أجل حدوث انهيار، وهذا مستحيل، لأن الأفراد فى الجيش تربوا على السمع وطاعة الأوامر بلا تردد. والمراهنة على انقسام الجيش تعنى أنه لن يوجد جيش سوى الجيش الإسرائيلى الذى يؤمر بعد ذلك فيطاع».

وقال:

"عرى حكومتك" بأسيوط: دعوة "الفريق السيسى" لسان حال الشعب والشعب المصرى العظيم هو وحده صاحب الشرعية


صورة أرشيفية
قال الناشط السياسي ياسر بدر، منسق حملة "عرى حكومتك" بأسيوط، إن عزل الرئيس محمد مرسي، جاء استجابة لرغبة غالبية الشعب المصرى، ولم يكن انقلابا عسكريا، مؤكدًا أن الشعب وحده صاحب الشرعية.

وأضاف بدر لـ"فيتو": أن قرار العزل جاء على لسان الفريق أول عبد الفتاح السيسى، كمطالب شعبية، وسوف نحافظ ونؤيد هذا القرار بما أوتينا من قوة في أي وقت وفى أي حين، ومهما كانت الظروف والتهديدات التي نتعرض لها من قبل الإرهاب، لذا ندعو كل شعب بمختلف المحافظات النزول يوم الجمعة المقبل لدعم شرعية الشعب وتأييد هذا القرار.


أنور عرابى

"الراية" بأسيوط: خطاب الفريق السيسى سيزيد حشود الشرعية


صورة أرشيفية
اعتبر حسين أبو الجود، أمين حزب الراية بأسيوط، خطاب وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي هو الكارت الأخير له قبل أن يحترق، على حد زعمه.

وتساءل أبو الجود أي تفويض يريده السيسي، هل لقتل الشعب الذي يختلف معه في الرؤية ويرفض الانقلاب، هل يريد اقتتالا داخليا، هل لا يريد ورقة على بياض لبيع البلد وحرقها، ومن هو حتى يفوضه الشعب؟!.

وتوقع أمين حزب الراية أن خطاب السيسي سيزيد من حشود الشرعية والرئيس الشرعي للبلاد، قائلًا: مستمرون ومرابطون نحتسب الصواب عند الله، فهى كلمة حق عند سلطان جائر، وجمعة الفرقان ستكون فرقان بين الحق والباطل إن شاء الله.


أنور عرابى

دستور أسيوط و"كفاية" يدعوان للاحتشاد في جمعة "تفويض الجيش"


صورة أرشيفية

دعا أحمد خنفور، منسق حزب "الدستور" بأسيوط إلى الاحتشاد يوم الجمعة القبل لتسيير المسيرات نحو نادي الحقوقيين للتظاهر أمام مبنى المحافظة وتناول الإفطار الجماعى، لدعم الجيش والشرطة والحفاظ على مكتسبات ثورة 30 يونيو".

كما دعا عبد الرحيم أبو المكارم، منسق عام حركة "كفاية" بأسيوط القوى السياسية والحركات الثورية وجموع الشعب المصري الشرفاء للنزول يوم الجمعة لكافة ميادين وشوارع وضواحي وأنحاء مصر لتأييد القوات المسلحة في مواجهة الإرهاب، مؤكدا أن الشرعية ليست شرعية صناديق، إنما تلك التي تحقق آمال وطموحات الشعب المصري العظيم.


أنور عرابى

مؤيدو المعزول في أسيوط يغلقون محطة السكة الحديد


صورة أرشيفية

أغلق، مؤيدو "مرسي بأسيوط، أبواب محطة السكة الحديد أمام المواطنين، مساء الأربعاء، معلنين توقف الخطوط حتى الاستجابة لمطالبهم. جاء ذلك خلال المسيرة التي نظمتها التيارات الإسلامية المؤيدة للرئيس السابق مرتدين الملابس الفسفورية.
ومن جانب آخر، أعلنوا عن خمس مسيرات ستنطلق بعد غد عقب صلاة الجمعة، من مساجد "عمر مكرم، والجمعية الشرعية، وناصر، والمجذوب، والهلالي" بمدينة أسيوط، ضمن فعاليات جمعة "الفرقان" تيمنا بغزوة بدر التي انتصر فيها الحق بقيادة النبي صلى الله عليه وسلم.
على أن تستمر الفعاليات حتى صلاة العصر ثم تتحرك المسيرات لتتجمع في اعتصام مفتوح أمام مسجد عمر مكرم حيث الإفطار الجماعي ثم صلاة التروايح ثم تنطلق المسيرات لتجوب شوارع وميادين أسيوط. 

سعاد أحمد

إلغاء العروض الفنية بثقافة أسيوط بسبب الظروف الأمنية


هيئة قصور الثقافة
قررت مديرية الثقافة بأسيوط إلغاء العروض الفنية للفرق الموسيقية والفنون الشعبية التى كان مقررا إقامتها فى ليالى رمضان، نظرا للظروف الأمنية التى تتعرض لها البلاد، واكتفت بإقامة أمسيات شعرية وورش المسرح والفنون التشكيلية.
وقال صبرى شارف مدير الثقافة بالمحافظة، فى تصريحات اليوم الأربعاء، إن النشاط الرمضانى هذا العام يعتمد على تنظيم أمسيات شعرية لشعراء أسيوط وأعضاء نادى الأدب والورش الفنية والمسرحية والندوات الدينية ومسابقة القرآن الكريم.

وأكد استمرا النشاط طوال شهر رمضان وإلغاء العروض الفنية لفرق الفرع من فنون شعبية وموسيقى، نظرا للظروف الأمنية والمظاهرات والمسيرات اليومية للمعارضين والمؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى.


بلال رمضان

تفاصيل إجتماع مرشد الإخوان بقيادات الجماعة الإسلامية بميدان رابعه العدوية والارهابى / عاصم عبد الماجد يدعو بالتصعيد لأعمال عنف ويستاجر ميكروباص وينقل أسرته كاملة من رابعه العدوية الى محافظة اسيوط


http://tahrirnews.com/images/Sections/Egypt/original/FGEWFR2WFRW.jpgعبد الماجد والزمر طالبا المرشد بالتصعيد فى أعمال العنف ثم التفاوض وفض إعتصام رابعه .. وبديع لم يرد على طرحهم رداً واضحاً

عبد الماجد أستئاجر ميكروباص فى اليوم الثاني للإجتماع ونقل أسرتة كاملة من رابعه الى أسيوط إستياءً من تجاهل المرشد

والزمر طالب بعدها بيومين بالدعوة للتفاوض بشرط عدم الإقصاء

خبراء : هناك إختلاف بين حلفاء " رابعه " ولابد من إستغلال حشود المتظاهرين لإجبار الأخوان على التسليم للواقع

كشف مصادر مطلعة عن ان المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع عقد إجتماعاً يوم الأحد الماضي 21/7 بكل من طارق الزمر وعاصم عبد الماجد فى ميدان رابعه العدوية داخل مقر المرشد بأحد الخيام بالمسجد وذلك لعرض رؤية الجماعة الإسلامية للخروج من المشهد الحالي والأزمة التى يتعرض لها التيار الإسلامي من وجه نظرهم .

وأضافت المصادر الذي طلبت عدم ذكر أسمها فى تصريحات خاصه لـ" التحرير " أن وجه نظر الجماعة الإسلامية إعتمدت على ان بقاء الوضع كما هو عليه يضر بالتيار الإسلامي ويفقده شعبيتة وأن أعداد الحشد بدأت فى التراجع مما يستوجب " تحريك المياة الراكدة " , مضيفاً ان رؤية الجماعة الإسلامية تركزت فى محورين الأول منهم يتمثل فى التصعيد وطرحت خلاله ان يتم التوسع فى تنفيذ عمليات إرهابية وتفجيرات ضد منشأت هامة وحيوية وعلي نطاق جغرافي واسع مع أرباك وتعطيل المرافق الحيوية بالدولة ,وقد عرضت قيادات الجماعة الإسلامية على المرشد إشتراك عناصرها بهذه العمليات المحتملة في ضوء خبرتهم التاريخة لتنفيذ أعمال العنف والإرهاب الى جانب مطالبتها المرشد بتنسيق التمويل المالي وتوفير السلاح المطلوب بالإضافة الى دعم قتالي من حركة حماس لتوجية هجمات قوية ضد الجيش المصري والشرطة فى سيناء .

فيما تركز المحور الثاني الذي طرحته الجماعة الإسلامية على

بالصور جرافيتى طائفى على أسوار نادى لأشقاؤنا المسيحيين يدعو لحرب أهلية من قبل ارهابيين باسيوط

https://pbs.twimg.com/media/BP-ubACCcAAuKHx.jpg:large

انطلاق مسيرة بأسيوط والحشد لجمعه الفرقان لعودة المعزول










انطلقت مساء أمس الأربعاء مسيرة تضم آلافا من مؤيدي الرئيس المعزول مرسي، من أمام مسجد عمر مكرم بمدينة أسيوط، فى إطار الدعوة لمليونية "الفرقان"، للمطالبة بعودة الرئيس المعزول لمنصبه.
خرجت المسيرة عقب صلاة التراويح بمسجد عمر مكرم، وجابت شوارع وميادين أسيوط، وشارك فيها المئات من النساء والأطفال حاملين الأعلام والرايات، مرددين هتافات منها "اضرب فينا رصاص وبارود حكم العسكر مش هيعود"، و"عسكر عسكر عسكر ليه.. هي تكية ولا إيه"، و"اشهد اشهد يا زمان.. لن يحكمنا رئيس أركان"، و"البرادعي باطل.. شيخ الأزهر باطل.. تاوضروس باطل.. تمرد باطل".

ووزع المتظاهرون منشورات تدعو الأهالى إلى النزول يوم الجمعة القادم فى مليونية "جمعة الفرقان"، والتى توافق 17 من شهر رمضان، الموافقة لذكرى انتصار غزوة "بدر" لاسترجاع الحرية والكرامة والثورة الحقيقية، بحد قولهم. 

اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...