الأربعاء، 5 مارس 2014

عاجل :: مصدر مسئول .. ترشيح اللواء سامى سيدهم لمحافظة اسيوط فى حركة المحافظين المقبلة


http://www.gomhuriaonline.com/images/news/%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D8%AA%D8%A7%D8%AA0000(11).jpg
كشفت مصدر مسئول لـ"اليوم السابع" أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء جدد الثقة فى الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، ورشحه بالإضافة لمنصبه كمحافظ لرئاسة قطاع شرق الدلتا للمحافظين.
كما تم ترشيح نائب المحافظ اللواء سامى سيدهم إلى منصب محافظ عن أحد محافظات الصعيد ومن المرجح محافظة أسيوط.

وكان أعلن محلب عن تشكيل قطاعات للمحافظات يترأس كل قطاع أحد المحافظين، والذى سيلتقى بمحافظات القطاع أسبوعيا وقياداتها لوضع تقرير يعرض على محلب عن أداء العمل واستكمال خطط المحافظة والخدمات.

والقطاعات ستكون: قطاع شرق الدلتا، وقطاع وسط الدلتا، وقطاع القناة وسيناء، وقطاع شمال الصعيد، وآخر لجنوب الصعيد. 


ايمان مهنا

تظاهرة لطلاب جماعه الإخوان الارهابية بجامعة أسيوط رفضًا لعودة الحرس الجامعي تحت شعار "رجعنا لكم من تانى"


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/3/5/2014-635296286910255599-25_main.jpg
تظاهر عدد من طلاب جماعة الإخوان بجامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، أمام كلية التربية بالجامعة، وذلك تحت شعار "رجعنا لكم من تانى"، لرفض قرار عودة الحرس الجامعي.
ارتدى الطلاب المشاركون في المظاهرة الأقنعة الحمراء بلون الدم، ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة ورافضة لعودة الحرس الجامعى، منها "الجامعة كلمتها للطلاب.. مش لحرس وبشاوات"، و"راجعين راجعين.. والبشاوات فاهمين".

من جانبها كثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط الجامعة باتجاه الترعة الإبراهيمية تحسبا لخروج الطلاب خارج أسوار الجامعة ووقوع أعمال عنف. 


اسلام رضوان

خالد الخميسي رئيسًا لملتقى الصعيد الثقافي الثاني في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/19/2013-635152319605282723-528_main.jpg

أعلنت الأمانة العامة لملتقى الصعيد الثقافي الثاني، اليوم الأربعاء، عن اختيار الروائي والكاتب خالد الخميسي رئيسا لدورة "الشباب.. الثقافة.. الثورة"، والتي تعقد خلال الفترة من 30 مارس. وحتي 2 أبريل في مواقع قصور الثقافة ومركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط.
أوضح محمود عبدالحميد، مدير جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، أن الملتقي ينفذ بالشراكة بين الجمعية والمؤسسة الثقافية السويسرية وبرعاية ودعم الهيئة العامة لقصور الثقافة وديوان عام محافظة أسيوط والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

يتضمن الملتقى العديد من الفعاليات منها مهرجان المسرح الثاني بجانب رحلات سياحية وورش تدريب ومعارض للكتب والفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي، بالإضافة لأكثر من 11 مسابقة في مختلف مجالات الفنون والإبداع كالسينما الوثائقية وعروض الكتب والقصة والشعر والبحث وغيرها.


اسلام رضوان

بالصور فنانة دنماركية تشارك في ورشة الخزف الدولية بكلية التربية النوعية بجامعة أسيوط

http://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/7/0/900x800/822.jpg
                               باقى الصور

نيابة أسيوط تحيل 19 متهما للجنايات بتهمة قتل وإصابة 14 في خصومة ثأرية بين عائلتى العواشير والشعايبة بمركز البدارى


http://akhbarelyom.com/images/images/large/720131684253.jpg
 قرر مينا زخاري، وكيل نيابة البداري، إحالة 19 متهمًا من عائلتي العواشير والشعايبة بدائرة البداري إلى محكمة جنايات أسيوط لمحاكمتهم، في مقتل وإصابة 14 من العائلتين بسبب الثأر. حيث تضمن قرار الإحالة قيام المتهمين من عائلة الشعايبة، بحمل الأسلحة الآلية وأطلقوا الأعيرة النارية على المجني عليهم. ترجع وقائع الخصومة إلى نوفمبر الماضي حيث قام أفراد من عائلة الشعايبة بالتربص لثلاثة من عائلة العواشير أثناء عودتهم من مدينة أسيوط إلى محل إقامتهم ببندر البداري، وقاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية، مما تسبب في مقتلهم والسائق، وعلى خلفية الحادث، قام المتهمون من عائلة أبو عاشور باقتحام دوار عائلة الشعايبة والمنازل المجاورة، وإطلاق الأعيرة النارية مما تسبب في مقتل 7 من عائلة الشعايبة وإصابة 4 آخرين

فاطمة جابر

13 حالة مصابة بإنفلونزا الخنازير في أسيوط.. وفحص 18 آخرين




قال الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن نتيجة 13 شخصا اشتبه في إصابتهم بإنفلويزا الخنازير حالتهم إيجابية، وتم علاجهم وخروجهم جميعًا بعد التأكد من الشفاء التام، حيث وصلت نتائج التحاليل من المعامل المركزية بالقاهرة بعد أخذ عينات "مسحات بالحلق" بخلوهم من الإصابة من مرض الإنفلونزا، مشيرًا إلى دخول 18 حالة أخرى إلى المستشفيات العامة والجامعي تخضع للعلاج يشتبه في إصابتها بالإنفلوينزا وجار الفحص وأخذ عينات للتأكد من إصابتها أو خلوّها من المرض.

فاطمة جابر

محافظ أسيوط يبحث إنشاء صوامع لتخزين القمح وموانئ نهرية لدعم الاستثمار


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main.jpg
أكد إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، سعي المحافظة لإقامة العديد من المشروعات الاستثمارية لتوفير فرص العمل للشباب بجانب الاستغلال الأمثل للأراضي المتاحة والتي تملكها المحافظة بما يوفر عائدًا ماليًا يمكن استغلاله في دعم مشروعات البنية الأساسية.
جاء ذلك خلال اجتماعه بعدد من المسئولين التنفيذيين بالمحافظة، لبحث استغلال بعض الأراضي التي تخص المحافظة بطرحها لإنشاء صوامع لتخزين القمح، نظرًا لتمتع أسيوط بموقع حيوي يتوسط محافظات الصعيد وقربها من ميناء سفاجا مع وجود طرق دولية تربطها بجميع مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى مطار أسيوط الدولي، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تصبح أسيوط مركز جذب لمثل هذا النوع من الاستثمار في الفترة القادمة، منوها عن اتجاه المحافظة لدعم وجذب المستثمرين وتوفير كافة الخدمات التي تدعم هذا الاتجاه.

وقال إن الاجتماع تطرق إلى بحث إنشاء ميناء نهري لتحسين حركة الملاحة النهرية وتوفيرها عن طريق إنشاء مواني نيلية صالحة لاستقبال عبارات كبيرة وسفن نهرية وحاويات نقل، مشيرا إلى أن ذلك يمكن الاستفادة منه في عدة مجالات منها تخفيفا للضغط على الطرق السريعة وتوفيرا لخدمات النقل النهري بما يدعم هذا النوع من طرق النقل وينشطه.

وأوضح أن الغرض الرئيسي من بحث إقامة مثل هذه المشروعات الاستثمارية هو توفير فرص عمل لشباب الخريجين وفتح مجالات جديدة للاستثمار وجذب المستثمرين والاستغلال الأمثل لقدرات المحافظة وإمكانياتها، لافتا إلى أنه تم بحث الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية الجاري تنفيذها بمحافظة أسيوط وكذلك مواعيد الانتهاء من بعض المشروعات تمهيدا لافتتاحها.


اسلام رضوان

العاملون ببريد أسيوط يواصلون إضرابهم لليوم الرابع.. وأصحاب المعاشات يفترشون الأرض


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/3/5/2014-635296297337629913-762_main.jpg
واصل العاملون بهيئة البريد بأسيوط، إضرابهم عن العمل اليوم الأربعاء لليوم الرابع على التوالي، وقاموا بإغلاق المكاتب بالأقفال، والذي تسبب في تزاحم شديد أمام المكاتب خاصة لأصحاب المعاشات وأصحاب الحوالات البريدية.
فيما سادت حالة من الغضب بين أصحاب المعاشات بأسيوط بسبب إضراب العاملين بمكتب بريد المعاشات بمدينة أسيوط، وقاموا أصحاب بافتراش الأرض أمام المكتب والجلوس عليها في انتظار صرف معاشاتهم.

قال فتحي محمد، أحد أصحاب المعاشات، إنني أتقاضى 250 جنيها كمعاش تضامن اجتماعي، وأصرفه في اليوم الأول من كل شهر، وبسبب إضراب العاملين بالبريد لم أحصل على معاشي حتى الآن، ولا يوجد لي دخل آخر أنفق منه بخلاف المعاش.

وقالت رضا كاميل، إحدي أصحاب المعاشات، إنها تحصل على 200 جنيه معاش تضامن، نظرا لوفاة زوجها، ولا تستطيع الحصول عليه بسبب إضراب العاملين بالبريد.

يذكر أن العاملين في بريد أسيوط قد دخلوا في الإضراب منذ يوم الأحد الماضي للمطالبة بإقالة رئيس الهيئة وتطبيق الحد الأدنى، وكذلك هيكلة الأجور وصرف العلاوة بنسبة 7% وإقالة جميع المستشارين. 


اسلام رضوان

استئناف أسيوط تؤجل قضية أرباح عمال أسمنت أسيوط إلي جلسة 9 أبريل المقبل

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/1/20/2014-635258207966549068-654_main.jpg

قررت الدائرة الأولى بمحكمة استئناف أسيوط، تأجيل قضية صرف الأرباح المستحقة للعاملين المحالين إلي المعاش بمصنع أسمنت أسيوط "سيمكس" إلى جلسة 9 أبريل المقبل، وذلك بعد تعرض محكم القوى العاملة شمروخ عبدالنعيم لحادث أدي إلي غيابه عن الجلسة.
كان عمال شركة أسمنت أسيوط، قد قاموا برفع دعوى قضائية برقم 1533 لسنة 86، تطالب بصرف أرباحهم السنوية والتي أقرتها محكمة أول درجة، وقضت بصرف مستحقات العمال البالغة 7 ملايين جنيه.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار خالد مصطفي حمد، وعضوية المستشارين حضري محمد عبدالعظيم وأحمد محمد توفيق.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ورسالة ’’ ونيس ’’ ضد جشع بعض الدكاترة .. حسبى الله ونعم الوكيل .. حار ونار فى جتتكوا



طقس اليوم الاربعاء (( 5 مارس _ 4 جمادى الاول )) ’’ غائم جزئيا ’’ الصغرى ::14 والعظمى :: 31

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو كلمة المشير السيسي كاملة في حفل انتهاء الإعداد العسكري لدفعة جديدة



مصادر :: رئيس مجلس الوزراء يجتمع مع وزير التنمية لمناقشة ملف حركة المحافظين المقبلة وفى مقدمتهم محافظات الصعيد الثلاث ’’ المنيا وأسيوط والأقصر ’’


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhqoOoX0buISKBImWYcNETbkbbd4ffKS_esrmj63IyqG6gUMbc7eq2WY5_97EdlRcQPTb_EJFDGcDeSdUa2niYyT8BAUxrh_hu1zQrNjnBYgTNK8eXbXraJe_LfUOuj6D8dBu38IvSjevM/s1600/samp30502cff127eb035.jpg
    أكدت مصادر أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء يلتقى حاليا اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، لمناقشة ملف حركة المحافظين المقبلة، وأهم الترشيحات التى يقدمها لبيب لمحلب لدراستها وتحرى الجهات الرقابية حولها قبل الإعلان عنها. وأضافت المصادر أن سياسة محلب ستختلف عن الببلاوى فى اختيار المحافظين الجدد، مؤكدة أن محلب سيعمل على اختيار الكفاءات والشخصيات القادرة على العمل وبذل الجهد والنزول للميادين، فيما فوض الببلاوى لبيب فى الحركة السابقة لاختيار المحافظين والاكتفاء بإرسال أسمائهم للرئيس لاعتمادها دون تدخل من الببلاوى. وأشارت المصادر إلى أن حركة المحافظين المقبلة لن تتعدى الـ9 محافظات يأتى فى مقدمتها محافظات الصعيد الثلاث المنيا وأسيوط والأقصر، ومن المتوقع أن تشمل أيضا نحو 6 محافظات من وجه بحرى والقناة على رأسهم محافظات الغربية والقليوبية والدقهلية ودمياط بجانب محافظتين أخريين لم يتم التأكد منهما حتى الآن.

بالفيديو المخرج عز توفيق وفيلم وثائقى عن دير العذراء مريم بجبل درنكة بأسيوط



بالصور ضبط 61 قضية مرافق وتموين فى حملة امنية باسيوط

                            باقى الصور

مباحث ابو تيج باسيوط يضبط صيدلى بحوزته بندقية الية




عقب تقنين الإجراءات .. تمكن ضباط وحدة مباحث قسم ابو تيج من ضبط:ـ عدد ( 1 ) بندقية اليه ... بيانها كالتالي:

1- ضبط المدعو / المعاون . أ . م سن 36 صيدلي حر ومقيم دوينه وبحوزته ... بندقية اليه عيار 7.62×39 تحمل أرقام 071411446 علي جسم السلاح

مباحث منفلوط باسيوط تضبط آثار وأسلحة وذخائر غير مرخصة فى حملة أمنية




استكمالاً لجهود مديرية أمن أسيوط وتكثيف التواجد الأمنى ومكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط قضايا الآثار وقضايا السلاح بدون ترخيص

....... فقد تمكن ضباط وحدة مباحث مركز منفلوط من ضبط الأتي : -

ضبط المدعو / زغلول . م . م . أ سن 40 ومقيم الحواتكة - دائرة مركز منفلوط ...

............ وبحوزته عدد ( 2 ) تمثال اثري أحدهما متوسط الحجم والثاني صغير الحجم .

............ و تابوت بداخلة قطعة أثرية صفراء اللون

............. و عدد ( 21 ) اسطوانة C.D عليها بعض التسجيلات لتماثيل أثرية

............. و ( 304 ) عملة معدنية صفراء اللون يشتبه أن تكون أثرية ................. و طبنجة برتا معدلة لإطلاق الذخيرة الحية + عدد ( 3 ) خزينة لبندقية الية + عدد ( 1 ) خزينة مسدس +عدد ( 75 ) طلقة روسي ..

مباحث ديروط باسيوط تضبط 4 قطع سلاح و5 كيلو بانجو فى حملة أمنية




عقب تقنين الإجراءات .. تمكن ضباط وحدة مباحث مركز ديروط

من ضبط:ـ عدد ( 4 ) قطعة سلاح متنوعة وعدد ( 5 ) كيلو من نبات البانجو المخدر ... بيانهم كالتالي:

1- ضبط المدعو/أحمد إ . إ سن 33 طالب ومقيم الكودية وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 56021522 علي جسم السلاح + عدد (3) بندقية غير مششخنة مجهولة الماركة والعيار+عدد(5) طلقات آلية ...

2- ضبط المدعو / أسامه . ع . ع سن 23 عامل ومقيم المناشي وبحوزته 5 كيلو من نبات البانجو المخدر .. بقصد الاتجار

مباحث اسيوط تضبط مواطنين من قرية شطب بحوزتهما بندقيتى اليتين




عقب تقنين الإجراءات .. تمكن ضباط وحدة مباحث مركز أسيوط من ضبط:ـ عدد ( 2 ) بندقية اليه ... كالتالي:

1- ضبط المدعو / هيثم . م . م سن 27 طالب ومقيم شطب – مركز أسيوط وبحوزته ... بندقية اليه عيار 7.62×39 تحمل أرقام 850030 علي جسم السلاح ....

2- ضبط المدعو / طه . م . م سن 21 طالب ومقيم شطب – مركز أسيوط وبحوزته ... بندقية اليه عيار 7.62×39 تحمل أرقام 18153448 علي جسم السلاح

اليوم النطق بالحكم في قضية أرباح عمال أسمنت أسيوط


تنطق اليوم الأربعاء, الدائرة الأولى محكمة استئناف أسيوط برئاسة المستشار خالد مصطفى حمد حكمها في قضية صرف الأرباح المستحقة للعاملين المحالين للمعاش بمصنع أسمنت أسيوط "سيمكس".
وكان عمال شركة "أسمنت أسيوط" قد قاموا برفع دعوى قضائية تطالب بصرف أرباحهم السنوية والتي أقرتها محكمة أول درجة قد قضت بصرف مستحقات العمال البالغة 7 ملايين جنيه.

محمد الجعار

إحالة 27 من أنصار جماعه الإخوان الارهابية للجنايات فى أحداث العنف بأسيوط


قرر المستشار احمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب بأسيوط إحالة 27 من المنتمين لجماعة الإخوان إلى محكمة الجنايات بينهم 10 طلاب بجامعة أسيوط، و6 من جامعة الأزهر فرع أسيوط و6 طلاب ثانوي و5 من أعضاء وأنصار جماعة الإخوان.
ووجهت إليهم النيابة اتهامات التجمهر ومقاومة السلطات وإتلاف أرصفة الشوارع داخل الجامعات وفي الشوارع الخارجية.

محمد أبو شادى

"تمريض ديروط" باسيوط يضرب عن العمل للمطالبة بصرف مستحقاتهم


"تمريض ديروط" يضرب عن العمل للمطالبة بصرف مستحقاتهم
دخل طاقم التمريض بإدارة ديروط الصحية في إضراب تام عن العمل، وذلك  احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية من شهر ديسمبر الماضي الخاصة بحملة شلل الأطفال.
وأكد عدد من المشاركين في الإضراب أنهم في أشد الحاجة لهذه المستحقات المالية، مؤكدين على أن طلباتهم  مشروعة, ولم يتحرك المسئولون لحلها, على الرغم من تقديم العديد من الشكاوى، ولكن دون جدوى

محمد أبو شادى

موظف يضرب عن الطعام احتجاجاً على فصله من العمل بالشركة المصرية لتجارة الجملة بأسيوط


موظف يضرب عن الطعام احتجاجاً على فصله من العمل بأسيوط

أضرب موظف بمحافظة أسيوط عن الطعام بمستشفى "صدفا" المركزي احتجاجاً علي فصله من عمله بالشركة المصرية لتجارة الجملة وذلك, احتجاجا على فصله ورفض المسئولين بالشركة المصرية لتجارة الجملة.
تلقي اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة صدفا مفاده تلقيه إشارة من مستشفى صدفا المركزي يفيد وصول "عثمان عباس خليفة عوض" مضربا عن الطعام بالمستشفى.
وبسؤاله، أقر أنه كان يعمل موظفا بالشركة المصرية لتجارة الجملة بشارع رياض بمدينة أسيوط، وعقب ثورة 25 يناير وما تلاها من انفلات أمنى ونظرا لوجود خصومة ثأرية بين عائلته وعائلة أخرى ,تغيب عن العمل هو وزميله وبعد استنفاذ عدد أيام الغياب المقررة بالعمل قامت الشركة بفصلهما.
وقال عثمان إنه تقدم بالتماسات وتظلمات كثيرة لوزير الاستثمار ورئيس الشركة إلا أنه لم يلتفت أحد لالتماسه، وفوجئ بعودة زميله للعمل دون عودته.
وطالب عثمان من اللواء أيمن سالم أحمد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الجملة بالنظر إلى تظلمه وعودته للعمل أسوة بزميله.
تم تحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة

محمد أبو شادى

بالفيديو قناة اون تى فى ومشاكل قرية دير الجبراوي بأبنوب في محافظة أسيوط ويوسف الحسينى للواء / ابراهيم محافظ اسيوط ’’ اسيوط دى بلدنا وعايزين نبدأ من جديد لحل مشاكل الاهالى فى الفترة المقبلة ’’



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...