الجمعة، 2 مارس 2018

البقاء لله .. استشهاد مجند من مركز الغنايم باسيوط فى حادث إرهابى بسيناء


استشهاد المجند حمدى فتحى على محمد، ابن قرية المشايعة بمركز الغنايم، خلال مشاركته في العملية العسكرية الشاملة سيناء ٢٠١٨ .

حسن فتحى

بالصور ضباط مباحث "الغنايم" باسيوط يتنكرون في شخصية بائعي أنابيب ويضبطون عامل بحوزته 16 قطعه سلاح






تمكن ضباط مباحث مركز شرطة "الغنايم" بمديرية أمن أسيوط، اليوم الخميس، برئاسة الرائد محمد عطية، رئيس المباحث، من ضبط عامل بحوزته ١٦ فرد ناري، محلي الصنع، بعد تنكرهم في صورة بائعي أنابيب.

تلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود معلومات لضباط وحدة مباحث مركز شرطة "الغنايم" أكدتها التحريات تفيد بقيام (عبدالله.ع.ع_٦٠ عامًا-عامل) ومقيم قرية "دير الجنادلة"، بالإتجار في الأسلحة غير المرخصة.

وعقب تقنين الإجراءات، تنكر رئيس المباحث والضباط فتحي طوسون ومحمود صابر، وعبدالله راضي، معاونيه، في شخصية بائعي أنابيب بعد استئجار سيارة بيع بوتاجاز لمراقبة المنزل، حيث تمكنوا من ضبط المتهم وبحوزته ١٦ فرد رصاص وخرطوش محلي الصنع، و٢٦ طلقة خرطوش، و٣١ طلقة روسي، وسبق اتهامه في قضية إتجار في الأسلحة غير المرخصة.

تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وجاري استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

بالصور السكرتير المساعد لأسيوط يشهد ختام فعاليات الدورة التدريبية للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية











شهد الدكتور عواد أحمد سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط نائباً عن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ؛ اختتام فاعليات الدورة التدريبية لإعداد كوادر للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية والإتجار في البشر والتي أقيمت بقصر ثقافة أسيوط في الفترة من 25 فبراير وحتى 1 مارس الجاري ضمن بروتوكول التعاون بين وزارة الدولة والهجرة وشئون المصريين بالخارج والمركز القومي للبحوث الإجتماعية والجنائية ... جاء ذلك بحضور عبد الرؤوف عبدالله وكيل أول وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، والدكتورة سعاد عبدالرحيم مدير المركز القومي للبحوث الإجتماعية والجنائية ، والدكتورة سميحة نصر المشرف عام على البرنامج التدريبي، وضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط، وفاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بأسيوط، وعدد من أعضاء هيئة تدريس التدريب والمتدربين.
بدأت حفل الختام بالسلام الجمهوري ومشاهدة فيلم تسجيلي "قبل ما تهاجر .. فكر وشاور" لمكافحة الهجرة غير الشرعية ، تلاها فقرات فنية لفرقة أسيوط للالآت الشعبية ، وعرض مسرحي لفرقة "النور للمكفوفين" بعنوان "بحلم يا بلدي".
وقال السكرتير المساعد لمحافظة أسيوط إننا نسعى من خلال العديد من المبادرات والتعاون بين الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة والأهلية لمكافحة الهجرة غير النظامية وتوعية الشباب بمخاطرها والقضاء على الأسباب الظاهرية لها مشيراً إلى اهتمام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بهذه القضايا والعمل على التنسيق بين الجهات المختلفة للقضاء على أسباب هذه الظاهرة ووضع حلول لها مطالباً بمزيد من العمل والجهد للقضاء على هذه الظاهرة نهائياً خاصة وأن محافظة أسيوط تحتل المراكز الأولى من حيث نسبة الفقر والتي تتعدى 65% وبالتالي فإن نسب الهجرة غير النظامية بها عالية مقارنة بباقي محافظات الجمهورية.
وأشادت الدكتورة سعاد عبدالرحيم مدير المركز القومي للبحوث الإحتماعية والجنائية بالتعاون المثمر بين المركز ووزارة الهجرة والعاملين بالخارج لمكافحة الهجرة غير الشرعية مطالبة كافة الجهات والهيئات والمؤسسات المختلفة لمكافحة هذا النوع من الهجرة غير النظامية والإتجار بالبشر مشيرة إلى دعم مسئولي محافظة أسيوط لإتمام الدورة التدريبية والدور الهام الذي قام به المسئولين في القطاعات المختلفة بالثقافة والتربية والتعليم والأوقاف والكنيسة والشباب والرياضة.
وأضاف عبد الرؤوف عبد الله وكيل أول وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج إن مكافحة الهجرة غير النظامية ليس أمنياً فقط بل يشمل كافة المسببات الظاهرية التي تؤدي إليها من فقر ، بطالة ، وغيرها موضحاً أن الهدف من هذه الدورة تشكيل وتأهيل كوادر لتوعية الشباب بمخاطر وأضرار الهجرة غير الشرعية والإتجار في البشر لافتاً إلى التفاعل والنشاط الملحوظ بين المشاركين أثناء الدورة التدريبية.
وأضاف ضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط أنه تم اختيار ثقافة أسيوط منسقاً عاماً للبرامج التدريبية القادمة بشان التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بأسيوط كواحدة من 10 محافظات يستهدفهم التدريب مشيداً بالجهود المبذولة من قبل مسئولي قصر ثقافة أسيوط لإتمام وإنجاح التدريب بعد إخراجه بالشكل اللائق.
وفي نهاية احتفالية الختام تم توزيع شهادات التقدير وإتمام الدورة التدريبية على المتدربين والمشاركين من القطاعات المختلفة كـ(الثقافة ، الشباب والرياضة ، التضامن ، الأوقاف ، التربية والتعليم ، الكنيسة ، ...) وغيرها من القطاعات.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...