الجمعة، 4 سبتمبر 2015

رئيس جامعة أسيوط يضرب بنداءات"السيسي" عرض الحائط ويقرر السبت عطلة ويرفض مناشدات الأطباء والمرضى ..و"الأطباء" تطالب باستثناء المستشفيات


رغم نداءات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحكومة المهندس إبراهيم محلب، بزيادة ساعات العمل وبذل الجهد، من أجل بناء مصر وتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين، فأجا مجلس جامعة أسيوط الجميع بقرار بتعطيل العمل في المستشفيات في كافة كليات وإدارات الجامعة السبت من كل أسبوع كعطلة رسمية من مطلع شهر سبتمبر الجاري، ومن بينهامستشفيات جامعة أسيوط التي تستقبل آلاف المرضي يوميًا من جميع محافظات الصعيد.
من جانبها ناشدت النقابة العامة للأطباء، المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، التدخل السريع لوقف قرار منح المستشفيات الجامعية بأسيوط يوم السبت عطلة أسبوعية، نظرًا لما له من أثر سلبي علي تقديم الخدمة العلاجية لمرضي أسيوط والصعيد.

وقالت النقابة العامة للأطباء، في خطاب لـ"محلب"،:" إنه في ظل مطالب النقابة العامة للأطباء، وجموع أعضائها من أطباء مصر وسعيهم الدءوب لتحقيق تطلعات المصريين في تطوير المنظومة الصحية، بالقطاع الحكومي والتوسع في تقديم الخدمة العلاجية والصحية المجانية الحقيقية، بصورة مرضية تليق بالمواطن المصري، وفي ظل الترديدات المتعددة والمتكررة للمسئولين لهذا المطلب، فوجئ الأطباء العاملون بمستشفيات جامعة أسيوط بقرار رئيس الجامعة رقم 1952 بإقرار يوم السبت عطلة رسمية بالمستشفيات الجامعية بداية من شهر سبتمبر الجاري".

وأضافت نقابة الأطباء، أنه رغم اعتراضات ومناشدات الأطباء وأعضاء هيئة التدريس ونقابة أطباء أسيوط، إلي رئيس الجامعة استثناء المستشفيات من هذا القرار المعمم علي جميع كليات الجامعة وإداراتها، نظرًا لما له من أثر سلبي وخطير علي تقديم الخدمة العلاجية للمرضي بصعيد مصر.

وأكدت أن مستشفيات جامعة أسيوط من أكبر المستشفيات بصعيد مصر وهى ملاذ آلاف المرضي يوميًا، وأن هذا القرار سيؤدي إلى تعطيل العمل في العيادات الخارجية والعمليات وجميع الأقسام فيما عدا الأقسام الداخلية والطوارئ، مشيرة إلى أن يوم السبت هو أكثر أيام الأسبوع ترددًا للمرضي، موضحة أنه رغم تلك الاعتراضات والمناشدات إلا انها لم تلق صدى لدى مجلس جامعة أسيوط.


محمد على

نقابة الأطباء: إجازة مستشفيات جامعة أسيوط الأسبوعية تُنذر بـ«كارثة»


http://www.aun.edu.eg/arabic/images/logobig.png


ناشدت النقابة العامة للأطباء، المهندس إبراهيم محلب ، رئيس الحكومة، الجمعة، وقف قرار رئيس جامعة أسيوط رقم 1952، الصادر 20 أغسطس الماضي، والخاص بمنح العاملين بالمستشفيات الجامعية بالمحافظة إجازة يوم السبت من كل أسبوع، ليصبح العمل 5 أيام أسبوعيًا فقط.

كانت النقابة قد تلقت خطابًا من الدكتور رشدي عبدالعزيز، أستاذ جراحة المخ والأعصاب، عنونه بـ«مرضى الصعيد يستغيثون»، قال فيه إن مستشفيات جامعة أسيوط تستقبل نحو 60% من الحالات المرضية الصعبة والتي تحتاج إلى مهارة خاصة وغير متوفرة في المستشفيات الأخرى في محافظات الصعيد، منتقدًا قرار مجلس جامعة أسيوط بمنح العاملين إجازة أسبوعية يوم السبت بداية من مطلع سبتمبر الجاري وتقسيم ساعات العمل لهذا اليوم على باقى أيام الأسبوع.

واعتبر «عبدالعزيز» القرار يزيد من معاناة المرضى في الصعيد، كما حذّر من أنه يجعل قوائم انتظار العمليات تزيد على 3 أشهر.

وذكرت النقابة، في خطابها لمحلب، أن القرار «يؤثر بالسلب على المرضى الفقراء في الصعيد»، وأنها تلقت خطابًا موقعًا من 75 عضوا من أعضاء هيئة التدريس بمستشفيات جامعة أسيوط ينتقد القرار ويطالب بإلغائه.

وأضافت «الأطباء» أن مجلس الجامعة بأسيوط يروّج إلى أن قرار منح الإجازة «سيادي وحرصًا على صحة المواطنيين وتحسين الخدمة الطبية»، وطالبت بالتدخل لاستثناء مستشفيات الجامعة من قرار منح العاملين بكليات الجامعة وإدارتها، واعتبار السبت «عطلة رسمية».

وحذرت النقابة من أن القرار سيعطلّ العمل في العيادات الخارجية والعمليات وجميع الأقسام بالمستشفيات الجامعية بالمحافظة، وسيؤثر سلبيًا على صحة آلاف المرضى المترددين يوميًا من مختلف محافظات الصعيد لتلقي العلاج بهذه المستشفيات، لافتة إلى أن القرار قوبل بالرفض الشديد من أعضاء هيئة التدريس بهذه المستشفيات التي تعد كبرى المستشفيات بالصعيد كله، وسيتم تعميمه على جميع كليات الجامعة وإدارتها.


خلف على حسن

الدكتور رشدى الخياط : جامعة أسيوط قررت زيادة معاناة المرضي.. وقرار"عطلة السبت" لم توافق عليه جميع الأقسام


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2015/9/4/2015-635769647584414265-441_main.jpg
أكد الدكتور رشدي الخياط أستاذ جراحة المخ والأعصاب بمستشفيات جامعة أسيوط، أن مستشفيات جامعة أسيوط تستقبل نحو 65 % من الحالات المرضية الصعبة والتي تحتاج لمهارة خاصة، وغير المتوفرة في المستشفيات الأخرى في صعيد مصر.

وقال إنه لما كان الإقبال متزايدًا وقائمة الانتظار تتجاوز 3 أشهر قرر مجلس جامعة أسيوط أن يزيد معاناتهم وآلامهم، وقرر تعطيل العمل بالمستشفيات الجامعية يوم السبت من كل أسبوع، اعتبارًا من مطلع الشهر الجاري.

وكشف الخياط أن مجلس الجامعة استطلع آراء الأقسام المختلفة قبل 3 أشهر جميع الأقسام بلا استثناء لم توافق علي تعطيل العمل بالمستشفي يوم السبت، لأنه سيعطل العمل بالمستشفيات بدون داعٍ، في الوقت الذي ينادي فيه رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بزيادة ساعات العمل وزيادة بذل الجهد لأنه ليس لدينا وقت نضيعه حسب تعبير رئيس الجمهورية.

وطالب الخياط رئيس الجمهورية إلغاء القرار الذي وصف بالجائر وحتي يثبت للجميع أنه ليس قرارًا سياديًا كما يدعون حتي يستمر العمل لخدمة مرضي العلاج المجاني.


محمد على

مؤتمر أورام أسيوط يناقش 14 بحثا لعلاج زرع النخاع وجراحات الثدي


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/185/4/600x338o/609.jpg?q=1
ناقش المؤتمر العلمي السنوي السابع للأورام والذي ينظمه معهد جنوب مصر للأورام، 14 بحثا على مدار جلستين ودارت محاور الجلستين حول زراعة النخاع وجراحات أورام الثدي والكبد والعلاج بالكيماوي.

وحاضر نفينيت ماجاهيل رئيس وحدة زرع النخاع بجامعة كليف ألان الأمريكية والدكتور مدحت عسكر رئيس وحدة زرع النخاع والمناعة بجامعة بيلر الأمريكية، كما حاضر في الجلستين نخبه من علماء الأورام بالجامعات المصرية.

وناقش الحضور برتوكولات العلاج الجديدة في زرع النخاع خاصة بعد إعلان معهد جنوب مصر للأورام قرب افتتاح وحدة زرع نخاع كما تناول النقاش الأساليب الحديثة في علاج أورام الكبد والقولون والتدخل الجراحي والمناظير الجراحية لاستئصال الأورام.

كان المؤتمر بدأ جلسته الافتتاحية يوم الثلاثاء بمحافظة أسيوط بحضور الدكتور أحمد عبده جعيص نائب رئيس جامعة أسيوط للدراسات العليا والقائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسيوط والدكتور مصطفى الشرقاوي عميد معهد جنوب مصر للأورام ونواب رئيس جامعة أسيوط السابقين ورجال الدين الاسلامي والمسيحي

دعاء أبو النصر

مريم تدوي من جديد : فتشوا عن رئيس كنترول اسيوط


http://www.elbashayeronline.com/upload/img/elbashayer_image_1441367132.jpg

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم ان الدكتور محب الرافعى تلقى خطاب سرى من مركز حقوقى تعليمى يطالبه بضرورة اعادة التحقيق فى في واقعة طالبة الصفر، وإعادة البحث عن اوراق اجاباتها المفقودة0وفق خطاب المركز) واشارت المصادر الى ان الخطاب السرى كشف خبايا جديدة فى قضية مريم ملاك زكرى مشيرا الى ان اوراق الطالبة تم تبديلها مع اوراق ابن شقيق رئيس كونترول اسيوط الطالب بنفس لجنة امتحان مريم.
وطالب الخطاب باعادة تصحيح اوراق الطالب (اشرف الس عادل ) نظرا لأن الطالبة تقع في نفس كنترول المنطقة.

وقالت المصادر ان المركز الحقوقى كشف فى خطابه ان الطالب المذكور تغيب ثلاث مرات عن امتحانات الثانوية العامة ,بالاضافة الى تكرار رسوبه فى سنوات النقل وبالرغم من ذلك حصل على 93 % فى امتحانات الثانوية العامة وطالب الخطاب باجراء تحقيق عاجل حول نتيجة الطالب والكشف عن اوراقه الحقيقية ومقارنتها بالاوراق التى من المفترض انها خاصة به ,واوضح الخطاب إن لائحة التعليمات المسلمة للمراقبين في الامتحانات، تقضي أنه من حق المراقب تحرير محضر إثبات حالة، إذا وجد أوراق الإجابة بيضاء,مما يؤكد ان مريم لم تترك اوراق الاجابة بيضاء .

و أن حال امتناع أو تقاعس مراقب اللجنة عن عمل محضر إثبات حالة، فيحرر المختص بالكنترول عند وصول هذه الأوراق على النحو سالف، بعمل محضر إثبات حالة، وهو ما خلت عنه حالة الطالبة مريم إذا لم تكشف وزارة التربية والتعليم عن أوراق إجاباتها.

كما أشار إلى أن ابن شقيق نائب رئيس كنترول الثانوية العامة في أسيوط والمنيا أشرف السيد، يمتحن الثانوية العامة ضمن لجنة محافظة أسيوط، أي نفس اللجنة التي تؤدي فيها مريم امتحانها.

وأوضح أن إصرار الوزير على عدم تبديل أو تزوير في أوراق إجابة الطالبة مريم لا يتفق مع الحد الأدنى من المعقولية، إذا كيف تحصل الطالبة على "صفر"، بعد أن اجتازت جميع مراحل التعليم بتفوق وصلت إلى الثانوية العامة.

وطالب خطاب المركز الحقزقى انتداب لجنة محايدة ويفضل أن تكون من أساتذة إحدى كليات العلوم المختصين في مطابقة الخطوط، ومطالبة النائب العام بإعادة تحقيق، وعدم اتفاق تقرير الطب الشرعي، وسؤال مراقب اللجنة، ومراقب الدور، ورئيس الكنترول، والاطلاع على الأوراق الدراسية، والشهادات الحاصلة عليها الطالبة، وإجراء تحريات عن ظروف وملابسات الواقعة، وبصفة خاصة إذا كان هناك تدليس أو غش أدى إلى تبديل أوراق إجابتها بأوراق أخر.

كما أوصى بإعادة تصحيح أوراق إجابة ابن نجل نائب رئيس كنترول الثانوية العامة في أسيوط والمنيا إذا ثبتت صحة هذه الرواية,,ووالتحقيق الفورى فى واقعة اختيار رئيس الكونترول فى تلك المهمة بالرغم من وجود قريب له من الدرجة الاولى بين طلاب الثانوية العامةّ!!
وفى نفس السياق تجمهر امس الخميس عدد من طلاب الثانوية العامة امام وزارة التربية والتعليم يطالبون باعادة التحقيق فى قضية مريم مؤكدين تضامنهم معها .

3 مشروعات بأسيوط فى مؤتمر استثمار الصعيد



http://www.elfagr.org/upload/photo/news/185/4/600x338o/697.jpg?q=2كشف على حمزة، نقيب مستثمرى أسيوط، عن أنهم تقدموا للحكومة بثلاثة مشروعات يمكن طرحها فى مؤتمر استثمار الصعيد.

وقال حمزة إن المؤتمر سينعقد خلال الشهر الجارى، لافتا إلى أن محافظة أسيوط لديها منطقة زراعية كبيرة يمكن أن تقام عليها مشروعات فى التصنيع الزراعى الصناعى.

وأضاف حمزة: إنهم طرحوا فكرة إقامة مجمع مهنى كبير لتدريب العمالة والكوادر البشرية، بالإضافة إلى فكرة إقامة ميناء للصب الجاف على البحر الأحمر يخدم محافظات الصعيد.

ميرفانا ماهر



بالصور ضباط سابقون يخوضون معركة «النواب» بأسيوط


بالفيديو.. مواطن لمحافظ أسيوط: "ياريت تهتم بإضاءة الطرق عشان بنتسرق"



بالفيديو اطفال اسيوط يحولون ميدان تمثال عمر مكرم أمام جامعه اسيوط إلى حمام سباحة للهرب من حرارة الجو



حوّل عدد من أطفال أسيوط، ميدان تمثال عمر مكرم، الكائن أمام البوابات الرئيسية لجامعة أسيوط، إلى حمّام سباحة، لمواجهة حرارة الجو التى تشهدها محافظات الصعيد.
ورصدت عدسة "مبتدا" قفز الطلاب فى بركة مياه بنجيلة صينية الميدان، والاستحمام داخلها وسط تبادل اللعب بينهما.

بالفيديو اسيوط فيس توك والنسخة الأصلية .. الحلقة (1) & (2) فارس بلا جواد



بالفيديو حرمان دائرة البدارى من نوابه السابقين وحوار احمد الحاوى المتحدث الاعلامى لحزب الشعب الجمهورى على قنا



ارتفاع أعداد المتقدمين إلى البرلمان بمحافظة أسيوط إلى 126 في اليوم الثالث

https://www.elfagr.org/upload/photo/news/185/4/600x338o/72.jpg?q=2

ارتفعت أعداد المرشحين الذين قدموا أوراق ترشحهم للجنة الانتخابات البرلمانية في محافظة أسيوط، إلى 126 مرشحًا في اليوم الثالث لفتح باب الترشح.

وقال المستشار جمال عبدالرحمن، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بمحافظة أسيوط إن اللجنة، تلقت أمس  الخميس، أوراق 8 مرشحين جدد في اليوم الثالث لتلقي طلبات الترشح.

وأشار إلى أن العدد الإجمالي لمرشحي المحافظة، وصل إلى 126 مرشحًا، بواقع 17 بمدينة أسيوط، ومركز أبوتيج 15، ومركز القوصية 14، ومركز منفلوط 14، ومركز الفتح وأبنوب 22 مرشحًا ومركز البداري وساحل سليم 17 مرشحًا ومركز ديروط 10 مرشحين ومركز أسيوط 11 مرشحًا، ومركزي صدفا والغنايم 6 مرشحين.


دعاء أبو النصر

بالصور - اختتام برنامج ''ادارة الحالة'' ضمن مشروع مناهضة العنف بمدارس اسيوط

بالصور - اختتام برنامج
اختتام برنامج ادارة الحالة ضمن مشروع مناهضة العنف بمدارس اسيوط

بالفيديو مسرحية تياترو اسيوط مسرحية الكنز عن الدجل وبيع الآثار المصرية



بالفيديو مؤتمر انطلاق جولدن أسيوط بحضور وائل رياض و كريم الشاذلي و هشام الجخ ومحمود عبدالشافي مؤسس المشروع



نبيل الحلفاوي: "صفر مريم" أصبح مسلسلاً بوليساً ويجب معاقبة المخطئ


http://www.elfagr.org/upload/photo/news/185/4/600x338o/173.jpg?q=1
أكد الفنان نبيل الحلفاوى، أن الطالبة مريم ملاك، الحاصلة على صفر فى الثانوية العامة قضيتها صارت مسلسلًا بوليسًا، ينتظر الرأي العام نهايته، متمنيًا أن تكون مقنعة ويتلقى المخطئ والمتسبب فى ذلك للعقاب.

وكتب الحلفاوى، عل صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "صفرمريم"صارمسلسلابوليسيا يترقب الرأي العام نهايته.لذا لابد أن تكون مقنعة تماما ويلقى المخطئ جزاءه. لامجال لنهايةمسلوقة تنتج مريمات ومريمين".

الجدير بالذكر أن الطالبة مريم، فُوجِئت بحصولها على درجة صفر بالمائة في نتيجة الثانوية العامة لهذا العام، وعندما تقدمت أسرتها بتظلم بكنترول أسيوط، واطلعوا على أوراقها في الميعاد المحدد يوم 23 7 2015 فوجِئوا بتبديل جميع أوراقها فى جميع المواد، حيث إن ما يخصها فى الورقة هو الكوبون الخارجي المقيد فيه اسمها، ورقم جلوسها فقط لا غير، أما باقي الأوراق الموجودة بكراسة الإجابة فلا تخصها نهائيًا.

أسماء الأباصيرى

مرشح للنواب بمركز البدارى باسيوط يعلن استقالته من المصريين الأحرار


http://www.elaosboa.com/elaosboa/392015/fg7776.jpg
أعلن عادل عبد الحافظ مرشح عائلة النواصر بمركز البداري للانتخابات البرلمانية القادمة، استقالته  من حزب المصريين الأحرار والذي يضم عددا من الأسماء التي لها ثقل والمعروفة في الشارع الاسيوطي علي خلفية سعي الحزب لضم احد أبناء فلول الحزب الوطني للترشح معه بنفس الدائرة.

وقال عبد الحافظ، انه قبل بترشيحه علي راس الحزب خلال فتح باب الترشح السابقة لكونه يضم وجوها جديدة لا غبار عليها وهدفها في المقام الاول خدمة المواطنين بدائرة البداري والساحل، ولكن اتجه المصريين الأحرار خلال الفترة الحالية لضم وجوها تثير تساؤلات في الشارع البدراوي وتثير حفيظتهم لكونها محسوبة علي الوطني المنحل، يأتي السبب الرئيسي لفقدانه المصداقية بين الناخبين، وهو ما يعد تصرف غير مقبول بالمرة بالنسبة له كمرشح يقدم نفسه لأبناء بلده ودائرته طامحا في تأييدهم والحصول علي أصواتهم في الانتخابات القادمة.

يذكر ان مرشح النواصر واحدا من ابرز الأسماء المرشحة في مركز البداري عن دائرة البداري وساحل سليم ويعرفه الجميع منذ ان تولي رئاسة مركز ومدينة البداري سابقا.


لولا عطا

جامعة أسيوط تتلقى طلبات التقدم للمدينة الجامعية إلكترونيا


http://www.aun.edu.eg/uploaded_imgs/249.jpg


أعلن  نائب رئيس جامعة أسيوط للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور أحمد عبده جعيص أنه جاري العمل على قدم وساق لإنهاء الاستعدادات النهائية داخل كافة قطاعات الجامعة لاستقبال الطلاب، وذلك تزامنا مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 2015/ 2016.

واوضح " جعيص " فى بيان له، صباح أمس الخميس، أنه تم الانتهاء من تجهيز وصيانة المباني الجامعية من مدرجات ومعامل، إلى جانب توفير ما يلزم بها من أدوات ووسائل تعليمية حديثة ، والتأكد كذلك من مطابقتها لقواعد الجودة الصحية من تهوية وإضاءة.

مضيفاً أنه يتم العمل كذلك على استخراج البطاقات الدراسية قبل بدء الدراسة والانتهاء من الجداول الدراسية و تجهيز وطبع الكتب الدراسية بفترة كافية لتوفيرها بمختلف كليات الجامعة مما يسهل سير العمل التعليمية وضمان جديتها منذ اليوم الأول للدراسة.


وبشأن المدن الجامعية أوضح الدكتور جعيص أن الجامعة تتلقى طلبات التقدم للمدينة الجامعية إلكترونياً عبر الإنترنت وذلك تيسيراً على الطلاب والذى يجرى وفق خطة يتم تطبيقها حاليا لتطوير منظومة المدن الجامعية والتي تعتمد على الشفافية الكاملة والالتزام بقواعد الأحقية في التسكين .


أعلن  نائب رئيس جامعة أسيوط للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور أحمد عبده جعيص أنه جاري العمل على قدم وساق لإنهاء الاستعدادات النهائية داخل كافة قطاعات الجامعة لاستقبال الطلاب، وذلك تزامنا مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 2015/ 2016.

واوضح " جعيص " فى بيان له، صباح اليوم الخميس، أنه تم الانتهاء من تجهيز وصيانة المباني الجامعية من مدرجات ومعامل، إلى جانب توفير ما يلزم بها من أدوات ووسائل تعليمية حديثة ، والتأكد كذلك من مطابقتها لقواعد الجودة الصحية من تهوية وإضاءة.

مضيفاً أنه يتم العمل كذلك على استخراج البطاقات الدراسية قبل بدء الدراسة والانتهاء من الجداول الدراسية و تجهيز وطبع الكتب الدراسية بفترة كافية لتوفيرها بمختلف كليات الجامعة مما يسهل سير العمل التعليمية وضمان جديتها منذ اليوم الأول للدراسة.


وبشأن المدن الجامعية أوضح الدكتور جعيص أن الجامعة تتلقى طلبات التقدم للمدينة الجامعية إلكترونياً عبر الإنترنت وذلك تيسيراً على الطلاب والذى يجرى وفق خطة يتم تطبيقها حاليا لتطوير منظومة المدن الجامعية والتي تعتمد على الشفافية الكاملة والالتزام بقواعد الأحقية في التسكين .

وظائف خالية في محافظة أسيوط بدرجة مدير عام لعام 2015 الشروط والتفاصيل


http://i1.wp.com/www.almamlka-news.com/wp-content/uploads/7rrrrrrr.png

http://i1.wp.com/www.almamlka-news.com/wp-content/uploads/8rrrrrr.png?resize=300%2C68
تعلن وزارة الدولة للتنمية المحلية عن وجود وظائف خالية في محافظة أسيوط بدرجة مديرين عام وهي الاتي:

    مدير عام الإدارة العامة للشئون الهندسية بديروط.

هذه الوظيفة تقوم على اساس التقسيمات التنظيمية الخاصة بشئون الهندسه داخل الديوان العام في المحافظة وكذلك على التوجية والتنسيق والرقابة في اعمل الشئون الهندسية داخل ديوان عام المحافظة.
يشترط للمتقدم في الوظيفة ما يلي:

أن يكون المتقدم عنده دراية بأعمال الحاسب الالي.

حاصل على مؤهل هندسي يناسب الوظيفة. بتقدير لا يقل عن مقبول.

أن يكون المتقدم قادر على القياده في العمل والتوجيه.

أن يجتاز البرامج التدريبية من قبل المحافظة.

التقديم في الوظيفة للجنسين.

    مدير عام الإدارة العامة للشئون الهندسية بمحافظة اسيوط.

تعمل هذه الوظيفة على اساس التقسيمات التنظيمية الخاصة بشئون الهندسه داخل الوحده المحلية بمحافظة اسيوط وكذلك على التوجية والتنسيق والرقابة في اعمالالشئون الهندسية في المحافظة.
يشترط للمتقدمين  في هذه الوظائف الخاليةما يلي:

    أن يكون المتقدم عنده دراية بأعمال الحاسب الالي.
    حاصل على مؤهل هندسي يناسب الوظيفة. بتقدير لا يقل عن مقبول.
    أن يكون المتقدم قادر على القياده في العمل والتوجيه.
    أن يجتاز البرامج التدريبية من قبل المحافظة.
    التقديم في الوظيفة للجنسين الذكور والاناث.

الأوراق المطلوبة للتقديم:

    بيان حالة وظيفية من جهة العمل.
    عدد 6 صور شخصية حديثه.
    صورة المؤهل الدراسي واي شهادات الخبرة والدورات معتمده.
    مقترح لتطوير الوظيفة المتقدم إليها.
    صورة من خطابات الشكر والتقدير مختومة.

من يرغب في التقديم في هذه الوظائف الخالية يرجي بارسال الطلبات السابقة على العنوان التالي:

ديوان عام محافظة أسيوط- الدور التاسع- الأمانة الفنية للجنة الدائمة لاختيار القيادات.

التقديم يبدأ من يوم الأربعاء الموافق 2 سبتمبر 2015 ويستمر لمدة اسبوعين حتى يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2015.

"الأطباء" تخاطب "محلب" لوقف منح السبت عطلة بالمستشفيات الجامعية بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/820152615648247.jpg
خاطبت النقابة العامة للأطباء المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وذلك لوقف العمل بقرار مجلس جامعة أسيوط رقم 652 بجلسته المنعقدة بتاريخ 21 مارس 2015، والقرار رقم 1952 بتاريخ 20 أغسطس الماضى، والخاصين بمنح العاملين بكليات الجامعة وإداراتها المختلفة يوم السبت إجازة أسبوعية، وتقسيم عدد ساعات العمل لهذا اليوم على باقى أيام الأسبوع، ابتداء من سبتمبر الجارى. وأوضحت النقابة خلال بيان أصدرته، أن القرار شمل مستشفيات جامعة أسيوط بحيث تتوقف فيه الخدمة عدا أقسام الطوارئ والأقسام الداخلية، لافته إلى أن مستشفى الجامعة من أكبر المستشفيات الجامعية فى صعيد مصر، وتنفيذ القرار بالعيادات الخارجية والعمليات والمعامل والأشعة يؤدى إلى الإضرار بشريحة عريضة من المرضى بأسيوط والمحافظات المجاورة لها. وأشارت النقابة إلى أنه حرصا على حياة المرضى، ناشد الدكتور رشدى الخياط نقيب أطباء أسيوط فى استغاثة أرسلها إلى رئيس الوزراء لطلب استثناء المستشفيات من ذلك القرار، مضيفة:" وحرصا من النقابة وجموع الأطباء على تحقيق هذه المطالب، نطالبكم بالتدخل السريع لاستثناء مستشفيات جامعة أسيوط من قرار منح العاملين بكليات الجامعة وإدارتها يوم السبت عطلة رسمية".

آية دعبس

"المهندسين": محافظة أسيوط خاطبت التخطيط العمرانى لإعادة النظر فى ارتفاع العقارات


عقارات - أرشيفية
قالت نقابة المهندسين، إنها تلقت خطابا من اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أكد خلاله أن محافظة أسيوط خاطبت هيئة عمليات القوات المسلحة والهيئة العامة للتخطيط العمرانى لإعادة النظر فى تعديل قيود الارتفاعات لمدينة أسيوط، بحيث تصبح مرة ونصف عرض الشارع، وبحد أقصى 26 متر طبقا لما نص عليه قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 . وأوضحت النقابة، خلال بيان أصدرته، أن خطاب وزير التنمية المحلية جاء كاستجابة للخطاب الذى أرسله طارق النبراوى النقيب العام للمهندسين، للواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، بخصوص تجاوز ارتفاع المبانى فى مدينة أسيوط مخالفة لقانون البناء، وبما قد يتسبب فى أخطار تهدد حياة المواطنين، والذى أكد بدوره أن الوزارة خاطبت محافظة أسيوط فى هذا الشأن. وأشار الوزير فى خطابه، إلى نقابة المهندسين، أن ارتفاع المبانى فى مدينة أسيوط ناتج عن قيود ارتفاعات هيئة عمليات القوات المسلحة الواردة بالمخطط الاستراتيجى المعتمد للمحافظة.

آية دعبس

أدلة تثبت صدق “طالبة الصفر” السر في دبابيس الأوراق

http://www.sadda.co/content/uploads/2015/09/04/55e8dba60ee44.jpg
تشغل قضية “طالبة الصفر” الرأى العام حالياً ولا يهدأ الجدل المثار حولها مطلقاً، فبين من يؤكد صدق الطالبة بأدلة تحاول أسرتها الوصول بها للحصول على حق ابنتهم فى اعتقاد تام أن تلاعب قد حدث فى أوراق إجاباتها وأنها قد بدلت بشكل ما، مؤكدين أنها متفوقة وأن الصفر ليس مكانها، وبين الجانب الآخر الذى تؤكده وزارة التربية والتعليم بصحة أوراق الطالبة وعدم وجود تلاعب بها، وأن الصفر هو الدرجة التى تستحقها بعد الكشف عن أوراق إجاباتها وإثبات الطب الشرعى لصحة خطوطها.

أقوال كثيرة متضاربة شغلت الرأى العام وجعلته يراقب فى ترقب أملاً فى الوصول للصادق فى الواقعة، فجانب يتضامن معها وجانب آخر مكذب والثالث ذو رأى متضارب يحاول جاهداً أن يعرف الحقيقة، ولذا “صحيفة صدى” ينشر عدة اجتهادات قد تثبت صحة أدعائات الطالبة، بناء على أحداث ووقائع شهدتها القضية منذ بدايتها وحتى الآن.

1- مريم طالبة متفوقة دراسياً

حصلت مريم حسب تصريحها وتصريح أخيها الدكتور مينا، على 290 درجة من 300 درجة فى السنة الأولى من المرحلة الثانوية بنسبة مئوية 96%، وزاد تفوقها فى الصف الثانى لتحصل على 98% وفازت عن هذا المجموع بالمركز الأول فى مدرستها الثانوية، بالإضافة لتفوقها فى المراحل السابقة من التعليم الإبتدائية والإعدادية، وهو ما يؤكد أنها متفوقة منذ الصغر وبالتالى استحالة اخفاقها لهذه الدرجة فى أهم مرحلة من مراحل حياتها التعليمية.

2- مريم تخلفت عن امتحان العام الماضى

اعتذرت مريم عن دخول امتحانات العام الماضى بسبب ظروفها النفسية بعد وفاة والدها، وهو أمر غريب ويعنى أنها ذات عقل راكز وذكى لا يقدم على فعل وهو يعلم نتائجه المسبقة وهو على الأقل التفوق كعادتها، وهو ما جعلها تضحى بسنة من عمرها بكامل إرادتها من أجل تحقيق تفوق فى العام التالى بعد انتهاء الظروف النفسية.

فكون مريم واعية لهذه الدرجة فمن الصعب أن تترك أوراق إجاباتها خالية لتحصل منها على صفر، وعلى أسوأ تقدير لو أدركت ذلك منذ المادة الأولى لكانت لجأت لأسلوب العام الماضى بالتنحى عن باقى الإمتحانات دون أن تترك نفسها لتحصل على صفر.

3- نجحت مريم بتفوق فى التربية الدينية والوطنية

دخلت مريم العام الماضى امتحانات المواد الفرعية فقط والتى لا تضاف للمجموع كالتربية الدينية والوطنية، وحصلت فيها على مجموع متفوق فحصلت فى التربية الوطنية على 18.5 من 25، وفى الدينية على 21 من 25، وكعادة طلاب الثانوية العامة فهم لا يهتمون بهذه المواد التى لا تضاف للمجموع، ولا يضعونها فى حساباتهم إلا فى الساعات الأولى قبل الإمتحان، فى حين أن مريم اهتمت بهذه المواد وحصدت فيها على درجات عالية على الرغم من ظروفها النفسية العام الماضى بسبب وفاة والدها، وتركت المواد الرئيسية للعام التالى لتفرد لها وقتاً طويلاً ,كى تتفوق فيها كعادتها، فكيف تحصل فى العام التالى بعد عامين من دراسة نفس المواد على صفر.

4- كبير مراسلى مجلس الوزراء “مستحيل أن تحصل مريم على صفر”

عند ذهاب مريم لمجلس الوزراء للقاء المهندس إبراهيم محلب، طرح عليها كبير مراسلى المجلس “إبراهيم أمين” ثلاث أسئلة ليتأكد من صحة أو عدم صحة إدعائاتها، وأشار فى مداخلة على قناة المحور أنه اتهم مريم من البداية بإفتعال الشو الإعلامى، إلا أنه بعد المقابلة غير وجهة نظره تماماً، فبعد أن وجه لها أسئلة ليتأكد بنفسه من مستواها أشار بأنها “مستحيل تجيب صفر”.

5- ثقتها فى نفسها تفوق الحدود

لم تيأس مريم من الإستمرار فى المطالبة بحقها على الرغم من إخفاقها فى الحصول عليه مرات عدة، فهى تصعد القضية دائماً إلى أعلى المستويات، وهو ما يؤكد ثقتها الكبيرة فى موقفها وعدم خشية مواجهة الحكومة أو رئيس الوزراء، بل وإصرارها على القيام بإختبار على الهواء أمام الملايين، وهو ما يجعل البعض يتعاطف مع صبية تصر على حقها بكل ما أوتيت من قوة، فهى تصر على أنها قد يمكن أن يصيبها سقطة فى المستوى ولكن المستحيل أن تصل هذه السقطة بها للحصول على صفر.

6 – حجة عدم القدرة على استبدال دبابيس الأوراق

أشار رئيس كنترول أسيوط “هشام طاهر” أن أوراق الإجابة لا يمكن أن تستبدل بسبب الدبابيس الملزوقة بها والتى لا يمكن أن تتحرك من مكانها وإلا انكسرت كونها ميزة فى الدبابيس الأميرية دون غيرها، ولكن هذا السيناريو لا يتماشى مع العقل كثيراً فمن الممكن أن يكون الجانى متمكناً لدرجة فك الدبوس دون كسره أو حتى كسره واستبداله بأخر ووضعه فى نفس مكانه بعد تبديل الأوراق، خاصة أن الدبوس لا توجد عليه أى علامة أو ختم تشير لأنه دبوس أميري حسب تصريح رئيس الكنترول.

وهنا يطرح سؤال هام لماذا لم يتم عرض الورق بالكامل بما فيه الدبوس ومكان احتمالية تغيير الأوراق على الطب الشرعى، ولماذ اكتفى بالتحقق من الخطوط فقط، على الرغم من أنه أكثر جهه تعلم أن التزوير قد يشمل تغيير الأوراق وليس الخطوط فقط، بما يعنى أنه من المحتمل أن تكون أوراق الإجابات قد تغيرت، بما يستدعى بحث الموضوع من قلب الحدث مرة أخرى وهو المدرسة التى امتحنت بها الطالبة.

7- خطأ فى بحث القضية من البداية

من المعروف قانوناً أن البحث فى القضايا يبدأ من مسرح الجريمة للوصول إلى خيوط الحقيقة، وهو ما حدث عكسه تماماً فى حالة مريم، التى بدأ التحقيق فى قضيتها بدءاً من الكشف عن أوراق أجابتها فى الكنترول، وإغفال مكان هام جدا وهو اللجنة التى امتحنت بها مريم بل ومدرستها بالكامل، كأن يتم البحث وسط زملائها على طالب حصل على مجموع مرتفع على غير تاريخه الدراسى، بالمقارنة بطالبة متفوقة طوال مشوارها الدراسي فهى لا تسعى للحصول على درجة أو درجتين بل تسعى للحصول على حق كامل.

8- اللجنة أول خيوط الجريمة

مريم طالبة متفوقة وهو الأمر المعروف عنها وكونها تتعرض لمثل هذه السقطة يستدعى ذلك التحقيق من مكان مسرح الجريمة، وذلك على افتراض حدوث تبديل بأوراقها، بما يؤكد أن الفاعل استهدف مريم لعلمه بتفوقها وبالتالى فإن تغيير أوراق إجاباتها مع طالب آخر يضمن له نتيجة متفوقة.

وهنا فإن أقرب المقربين من زملاء مريم مشتبه بهم من الدرجة الأولى، بما يعنى أن تبديل الأوراق من الممكن أن يكون تم داخل المدرسة نفسها قبل وصول الأوراق للكنترول، وذلك وفقاً لتوجيهات شخص يعلم بتفوق مريم وأراد تحقيق تفوق لطالب آخر على حسابها، وقد يكون أحد أعضاء الكنترول الفرعى بالمدرسة.

وهذا يعنى أن المستفيد من صفر مريم من نفس محيطها، إذا ما حدثت واقعة تغيير الأوراق داخل مدرستها، وبالتالى فإن الضرورة تحتم  تكثيف البحث بشكل جنائى بين الطلبة واللجنة والمدرسة، للوصول إلى المستفيد الذى تحوم حوله شكوك فى زيادة مستواه عن الأعوام السابقة.


شيماء سعد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...