الجمعة، 4 سبتمبر 2015

نقابة الأطباء: إجازة مستشفيات جامعة أسيوط الأسبوعية تُنذر بـ«كارثة»


http://www.aun.edu.eg/arabic/images/logobig.png


ناشدت النقابة العامة للأطباء، المهندس إبراهيم محلب ، رئيس الحكومة، الجمعة، وقف قرار رئيس جامعة أسيوط رقم 1952، الصادر 20 أغسطس الماضي، والخاص بمنح العاملين بالمستشفيات الجامعية بالمحافظة إجازة يوم السبت من كل أسبوع، ليصبح العمل 5 أيام أسبوعيًا فقط.

كانت النقابة قد تلقت خطابًا من الدكتور رشدي عبدالعزيز، أستاذ جراحة المخ والأعصاب، عنونه بـ«مرضى الصعيد يستغيثون»، قال فيه إن مستشفيات جامعة أسيوط تستقبل نحو 60% من الحالات المرضية الصعبة والتي تحتاج إلى مهارة خاصة وغير متوفرة في المستشفيات الأخرى في محافظات الصعيد، منتقدًا قرار مجلس جامعة أسيوط بمنح العاملين إجازة أسبوعية يوم السبت بداية من مطلع سبتمبر الجاري وتقسيم ساعات العمل لهذا اليوم على باقى أيام الأسبوع.

واعتبر «عبدالعزيز» القرار يزيد من معاناة المرضى في الصعيد، كما حذّر من أنه يجعل قوائم انتظار العمليات تزيد على 3 أشهر.

وذكرت النقابة، في خطابها لمحلب، أن القرار «يؤثر بالسلب على المرضى الفقراء في الصعيد»، وأنها تلقت خطابًا موقعًا من 75 عضوا من أعضاء هيئة التدريس بمستشفيات جامعة أسيوط ينتقد القرار ويطالب بإلغائه.

وأضافت «الأطباء» أن مجلس الجامعة بأسيوط يروّج إلى أن قرار منح الإجازة «سيادي وحرصًا على صحة المواطنيين وتحسين الخدمة الطبية»، وطالبت بالتدخل لاستثناء مستشفيات الجامعة من قرار منح العاملين بكليات الجامعة وإدارتها، واعتبار السبت «عطلة رسمية».

وحذرت النقابة من أن القرار سيعطلّ العمل في العيادات الخارجية والعمليات وجميع الأقسام بالمستشفيات الجامعية بالمحافظة، وسيؤثر سلبيًا على صحة آلاف المرضى المترددين يوميًا من مختلف محافظات الصعيد لتلقي العلاج بهذه المستشفيات، لافتة إلى أن القرار قوبل بالرفض الشديد من أعضاء هيئة التدريس بهذه المستشفيات التي تعد كبرى المستشفيات بالصعيد كله، وسيتم تعميمه على جميع كليات الجامعة وإدارتها.


خلف على حسن

هناك تعليق واحد:

  1. ارجو الرجوع في هذا القرار رحمة بالاف المرضى

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...