الخميس، 3 أبريل 2014

سيارة أمام ديوان عام محافظة أسيوط تثير الذعر بين الأهالى

http://media.elwatannews.com/News/Large/1323_660.jpg
سادت حالة من الذعر بين سكان شارع المحافظة والشوارع الجانبية أمام ديوان عام محافظة أسيوط مساء اليوم فور الاشتباه في سيارة متوقفة لساعات دون أن يتردد عليها أحد.  كانت مديرية أمن أسيوط تلقت بلاغاً حول وجود سيارة سوداء متوقفة لساعات طويلة، وعلي الفور انتقل فريق من المفرقعات ورجال المباحث لمكان السيارة وتم فحصها وتبين خلوها من أية مواد متفجرة.

«عشق» مجموعة قصصية جديدة للأديب والمسرحي نعيم الأسيوطي


http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Culture/big/%d9%86%d8%b9%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d9%8a%d9%88%d8%b7%d9%89.jpg
 صدر حديثا عن دار الإسلام للطباعة والنشر مجموعة قصصية قصيرة جدا بعنوان  "عشق" للأديب والمسرحي الكبير نعيم الأسيوطي عضو مجلس إدارة الأدب المركزي لمحافظة أسيوط ويتناول خلالها المؤلف 90 قصة قصيرة جدا يقول عنها الناقد عبد الحافظ بخيت رئيس الأدب المركزي لمحافظة سوهاج أننا حين نضع تقديما لهذه المجموعة القصصية نؤكد علي روح القصة القصيرة جدا والتي نسعي لتقديم مقاربةنقدية تساءل النصوص التي تتضمنها بين مستويين وهما المواد الحكائية التي تشكل مرجعية واقعية ونفسية وكذلك المستوي الفني الذي يعيد صياغة تلك المواد جماليا ويجعلها علي اتصال بمفهوم أدبية الأدب مشيرا إلي أن معظم قصص المجموعة تقدم هجائا قاسيا وساخرا لما يهمش قيم الحق والخير والجمال وهي لا تقوله كما الواقع فحسب بل تعيد صياغته بما يوفر لها خصائص انتمائها للجنس القصصي وبمفهوم أدبية الأدب. يذكر أن الاديب نعيم الأسيوطي عضو اتحاد كتاب مصر وعضو المكتب الفني للإدارة العامة للمسرح بقصور الثقافة ورئيس نادي التثقيف المسرحي بفرع ثقافة أسيوط ونقيب فناني الأقاليم المصرية بأسيوط ورئيس مجلس إدارة الأدب المركزي سابقا ونادي أدب أسيوط وكذلك نائب رئيس رابطة الأدباء والشعراء الثقافية ومحاضر وعضو لجنة تحكيم طلائع المسرح بالشباب والرياضة وعضو الرابطة العالمية لأدباء نور الأدب وحصد من قبل العديد من الجوائز منها درع الشباب والرياضة ودرع الابداع لجماعة حتاحيت الأدبية وكذلك أفضل قاص مصري من مؤسسة الكلمة نغم ودرع الابداع من نادي القصة بأسيوط وله العديد من النتاج الأدبي منه ثلاث مسرحيات ومجموعة قصصية وأثنان تحت الطبع.

طارق عبد الجليل

بالصور مستشفى طب الأزهر الجامعى باسيوط يعلن عن حاجته لشغل عدد (47) وظيفة طبيب

تعلن مستشفى طب الازهر الجامعى فى اسيوط عن حاجتها الى عدد 47 طبيب مقيم بها فى الاقسام التالية و هى عدد 2 الاشعة و عدد 3 تخدير و عدد 2 عناية مركزة و عدد 3 اطفال و عدد 2 رمد و عدد 4 نساء و توليد و عدد 1 انف و اذن و عدد 1 طب نووى و عدد 3 باثولوجى اكلينيكى و عدد 1 بنك الدم و عدد 2 جراحة عامة و عدد 2 جراحة اطفال و عدد 1 جراحة تجميل و عدد 2 جراحة مخ و      اعصاب و عدد 1 جراحة مسالك و عدد 1 جراحة قلب و صدر و عدد 1 1 جراحة عظام و عدد 3 باطنة عامة و عدد 2 امراض صدرية و عدد 2 امراض نفسية و عصبية و عدد 2 جلدية و تناسلية و عدد 1 روماتيزم وطب طبيعى و عدد 2 قلب و اوعية دموية و عدد 3 امراض متوطنة الشروط المطلوبة موجودة بادارة المستشفى

ارتفاع أسعار "أسمنت أسيوط – المقاوم" ويسجل 780 جنيها للطن


http://www.misrday.com/content/uploads/2014/04/03/533d7184a31c3.jpg
تباينت أسعار الأسمنت المقاوم "سي ووتر" اليوم الخميس، بالسوق المصرية، وارتفع سعر طن أسمنت أسيوط المقاوم وسجل 780 جنيهًا، واستقرت أسعار السويس للأسمنت "سي ووتر" عند 770 جنيهًا، ولافارج المصرية "قاهر البحار" 780 جنيها للطن، وتراجعت أسيك المنيا – سي وتر 755 جنيهًا.  واستقرت أسعار أسمنت لافارج – سقارة "المخلوط" مسجلا 670 جنيها للطن، وارتفعت القومية للأسمنت – التوفير لتسجل 665 جنيهًا للطن، وأسمنت بورتلاند حلوان – الواحة 670 جنيهًا.

"الأسرة" عروض سينمائية ألمانية بقصر ثقافة أسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/94/0/500x282o/680.jpg?q=1
قال محمد عبد المطلب العداس مساعد المدير الثقافى لمؤسسة روبرت بوش الألمانية بمصر، إنه تم التنسيق مع قصر ثقافة أسيوط لعرض سلسلة الأفلام الألمانية المتعلقة بموضوع "الأسرة"، بناء على توجيهات اليكسمدر بيش المدير الثقافي لمؤسسة روبرت بوش الألمانية. مشيرا إلى أنه سيتم عرض الفيلم الألماني "معجزة بيرن" مصحوبًا بترجمة إلى اللغة العربية يوم السبت القادم بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين بمركز صدفا وقصر ثقافة أسيوط. وأكد العداس أنه ستدور مناقشات حول أحداث الفيلم، وتوزيع جوائز على الفائزين في مسابقة سوف تعقد بعد العرض، مشيرا إلى أن قصة فيلم " معجزة بيرن " تحكي عن متياس البالغ من العمر 11 عاما، وستختلف معه الأمور كثيرًا في عام ١٩٥٤، حيث يعود أبيه، الذي لم يره من قبل، من الأسر السوفيتي. إلا أن ماتياس قد وجد أبًا بديلًا منذ فترة طويلة، لاعب كرة القدم المحلي هلموت ران، وباعتبار ماتياس تميمة الحظ الخاصة بران، يحضر مباريات كأس العالم لعام ١٩٥٤، يواجه "معجزة بيرن"، وهي فوز المنتخب الألماني عن كثب. الفيلم للمخرج الألماني الشهير زونكه فورتمان، الذي تمكن ببراعة من مزج الحدث التاريخي لكأس العالم ١٩٥٤ بقصة عائلية خيالية.

بالصور.. أستاذ بجامعة أسيوط: 90% من الإصابة بالفيروسات الكبدية سببها الإهمال وانعدام الضمير بالمستشفيات


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/4/3/2014-635321336930286264-28_main.jpg                              باقى الصور     

رئيس "استئناف أسيوط": عودة الحرس الجامعي ضرورة بأمر الشعب.. والأمن الخاص عاجز عن حماية نفسه


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/88/5/360x232o/400.jpg?q=1
قال المستشار حسن رضوان رئيس محكمة استئناف أسيوط، إن الجدل الدائر حول حكمي المحكمة الإدارية العليا ومحكمة الأمور المستعجلة في عودة الحرس الجامعي، ينتهي بأمر الشعب وهو أن تعود قوات من وزارة الداخلية لحماية الطلاب والأساتذة والمنشآت الجامعية علي مستوي الجمهورية.  وأكد رضوان في تصريح خاص لـ "صدى البلد: "أنه لا يجب علي الدولة أن تقف عاجزة أمام أحكام من هنا أو هناك"، مؤكداً أن الأمن ضروري لحماية أبنائنا واساتذتنا وحماية المؤسسات التي ثقفت شباب المنطقة بأكملها، لافتاً إلي أن الأمن الخاص عاجز حتي عن حماية نفسه.  وطالب رئيس محكمة استئناف أسيوط رئيس الجمهورية بضرورة إصدار قرار ومرسوم جمهورى يلزم الجامعات بعودة الحرس الجامعي، متسائلاً كيف لا يدخل الأمن للجامعات الآن ونحن في أمس الحاجة إليه ولم نكن في حاجة إليه سابقاً، مشيرا إلي أنه لا يوجد دولة في العالم لا يوجد بها حرس جامعي.  وكانت المحكمة الادارية العليا قضت بتأييد حكم محكمة القضاء الادارية بطرد الحرس الجامعي من الجامعات المصرية بعد عقود من وجود قوات الامن داخل حرم الجامعات في قرار قال أكاديميون مصريون ان من شأنه أن يرد عليهم استقلالهم عن الدولة.  ومن جهتها قضت محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة، برئاسة المستشار تامر رياض، بعودة حرس وزارة الداخلية، إلى الجامعات مرة ثانية، وذلك بعد حكم الإدارية العليا بتأييد طرد الحرس.

امام رمضان

رئيس محكمة أسيوط الابتدائية : تسهيلات لتحرير توكيلات الرئاسة


رئيس محكمة أسيوط: تسهيلات لتحرير توكيلات الرئاسة
أكد المستشار جمال عبدالرحمن رئيس محكمة أسيوط الابتدائية عدم وجود أية مشكلات أو صعوبات أمام المواطنين أثناء قيامهم باستخراج وتوثيق توكيلات تأييد المرشحين لرئاسة الجمهورية، مشيراً إلى أن العمل يسير بانتظام وسهولة ويسر، على رغم الزحام والإقبال الشديد من جانب المواطنين على تلك المكاتب.
أضاف خلال جولته التفقدية بمكاتب توثيق توكيلات مرشحى الرئاسة بالشهر العقارى بأسيوط اليوم أن موظفى الشهر العقارى يؤدون عملهم بتجرد تام وبحيادية كاملة ويقدمون التسهيلات كافة لتيسير قيام المواطنين، خصوصاً كبار السن، باستخراج توكيلات تأييد مرشحى الرئاسة.
كان رئيس محكمة أسيوط التقى عدداً من المواطنين الذين أكدوا له حسن المعاملة وتجاوب موظفى الشهر العقارى وتعاونهم مع المواطنين الراغبين فى استخراج تلك التوكيلات.
أشارت تيريز صبحى، رئيس مكتب توثيق الشهر العقارى بأسيوط، إلى أن المكاتب شهدت إقبالاً شديداً من مواطنى أسيوط لتحرير واستخراج التوكيلات خلال الأيام الماضية.

محمد ممدوح

محافظ أسيوط: المحافظة جاهزة لاستقبال الأفواج السياحية


محافظ أسيوط: المحافظة جاهزة لاستقبال الأفواج السياحية
أعلن اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، عن استعداد المحافظة لاستقبال الأفواج السياحية، لزيارة الأماكن الأثرية المختلفة بمراكز المحافظة بعد الانتهاء من حملات الترميم ورصف الطرق الرئيسية المؤدية لها، خصوصاً مناطق آثار الهمامية بمركز البدارى.
من جانبه قال سامح عبدالعليم، رئيس مركز ومدينة البدارى بأسيوط، إنه تم الانتهاء من بناء الوحدة المحلية بالعقال البحرى بتكلفة 400 ألف جنيه، إضافة إلى البدء فى أعمال مبنى مركز التكنولوجيا للخدمات الجماهيرية بتكلفة 250 ألف جنيه.
أضاف، أنه تم الانتهاء من تنفيذ خط مياه أولاد عبد الشفاق بطول 1كم ممول من الصندوق الاجتماعى بأسيوط، ورصف الطبقة الأسفلتية لطريق مصرف البدارى على الجانبين بطول 2 كم، ورصف طريق صالة الأفراح بالنواميس حتى منشأة همام بطول 3 كم على ترعة نجع حمادى الشرقية، وعمل قافلة طبية بقرية عزبة الأقباط من قبل مديرية الصحة بعدد 6 سيارات، مشيراً إلى استلام عدد 70 صندوق قمامة بواقع عشرة صناديق لكل قرية.
أشار عبدالعليم إلى بدء تفعيل حملات تنشيط الأماكن الأثرية بالمركز، خصوصاً مناطق آثار الهمامية، وبدء رصف طريق الجبانة الجديدة بطول 2 كم من صندوق خدمة المحافظة، ورصف الطرق الرئيسية المؤدية لها وتمهيدها لاستقبال الأفواج السياحية والرحلات.

محمد ممدوح

بمشاركة 1200 طفل.. محافظة أسيوط تحتفل غدًا بـ"يوم اليتيم"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s32014241273.jpg
تحتفل محافظة أسيوط غدا بـ"يوم اليتيم"، الذى يوافق الجمعة الأولى من شهر أبريل كل عام.
وقال خالد عبد العليم مدير جمعية الأورمان بأسيوط، إن المحافظة تنظم احتفالية كبرى بالتعاون مع جمعية الأورمان بحديقة الفردوس بمدينة أسيوط، بمشاركة أكثر من 1200 طفل يتيم، ومشاركة بعض الجمعيات الأهلية وعدة جهات حكومية.

وأوضح أن المحافظة حريصة على تقديم الدعم الكافى لمؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الخيرية، للقيام بدورها فى التكافل الاجتماعى للفئات المحرومة والمُهَمَّشَة، وتقديم كل أنواع المساندة إليهم، على ألا يكون ذلك مهمة الدولة والمؤسسات الحكومية فقط.

وأضاف عبد العليم أنه فى إطار الاحتفالات الكبرى التى ستقيمها المحافظة هذا العام بمناسبة يوم اليتيم، سيتم تكريم 60 طالبا متفوقا من أيتام التعليم العام والأزهرى، ومنحهم جوائز مالية بقيمة 100 جنيه لكل طالب، بالإضافة إلى تكريم 10 من حفظة القرآن الكريم ومنحهم جوائز مالية قدرها 100 جنيه لكل حافظ، وتكريم 11 أما من الأمهات المثاليات بمنحهم 250 جنيها لكل أم مثالية.

وتابع أن الحفل سيحضره عدد كبير من أيتام محافظة أسيوط، وسيتم تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والمسابقات الرياضية وماراثون رياضى ومباراة كرة قدم للأطفال.

وأكد مدير الفرع أن الجمعية اعتادت على تنظيم هذا الحفل سنويا، بالتعاون مع المحافظة، للترويح على الأيتام وإحساسهم باحتضان المجتمع لهم وإدخال البهجة والسرور عليهم.

وأضاف عبد العليم أنه تم تنفيذ بعض المشروعات التنموية الهامة التابعة لجمعية الأورمان بالمحافظة، وذلك فى إطار توجيهات اللواء إبراهيم حماد من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية بين أبناء المحافظة ومحاولة القضاء على الفقر، حيث تم تسليم مساعدات نقدية شهرية لـ2000 أسرة من الأسر غير القادرة على العمل وليس لديهم مصدر دخل بإجمالى 5 ملايين جنيه سنويا، وزواج 3500 عروسة بإجمالى تكلفة 14 مليون جنيه، بالإضافة إلى منح 3 آلاف و700 قرض حسن، تسدد على أقساط بسيطة بدون فوائد، وذلك لإقامة مشروعات متناهية الصغر بتكلفة 37 مليون جنيه سنويًّا.


ضحا صالح

بالفيديو.. ننشر تفاصيل وأسعار الشقق لحجز 10 آلاف وحدة سكنية بــ13 مدينة جديدة من بينها مدينة اسيوط الجديدة



بدأ صندوق ضمان ودعم التمويل العقارى، تلقى الخطابات البريدية، لحجز 10 آلاف وحدة سكنية، بالمدن الجديدة فى إطار مبادرة البنك المركزى لتنشيط قطاع التمويل العقارى لمنخفضى الدخل، وخطة وزارة الإسكان لتوفير وحدات سكنية لهم، حيث أعلنت منذ أيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالتعاون مع صندوق التمويل العقارى عن توافر10 آلاف وحدة سكنية كاملة التشطيب مدعومة من الصندوق للمواطنين منخفضى الدخل.  صرحت بذلك مى عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم التمويل العقارى، مشيرة إلى أن الوحدات السكنية فى مدن: أكتوبر -- العاشر من رمضان -- 15 مايو -- السادات -- بدر- برج العرب الجديدة -- بنى سويف الجديدة - الفيوم الجديدة -- المنيا الجديدة -- سوهاج الجديدة -- أسيوط الجديدة -- قنا الجديدة -- طيبة الجديدة.  وأضافت: شروط الحصول على الوحدات، هى: ألا يتجاوز الدخل السنوى للمتقدم 21 ألف جنيه فى حالة الأعزب، أو 30 ألف جنيه فى حالة المتزوج أو من لديه أسرة، وعدم امتلاك الزوج أو الزوجة أو الأبناء القصر أى وحدة سكنية وألا يكونوا قد سبق لهم الحصول على وحدة سكنية مدعومة أو قطعة أرض أو قرض تعاونى إسكانى، وألا يزيد سن المواطن على 50 سنة ولا يقل عن 21 سنة.  وعن المستندات المطلوبة، أوضحت مى عبدالحميد، مطلوب بداية: شهادة بإثبات صافى الدخل الشهرى أو السنوى على أن تكون معتمدة ومؤرخة من جهة العمل، وبها رقما السجل التجارى والبطاقة الضربيبة لجهة العمل، وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة، عليهم إرسال: شهادة من محاسب قانونى أو مصلحة الضرائب تبين صافى الدخل الشهرى أو السنوى، مع صورة من السجل التجارى والبطاقة الضريبية، كما أن على جميع المتقدمين إرسال صورة بطاقة الرقم القومى للأعزب أو للزوج والزوجة على أن تكون سارية، وكذا صورة قسيمة الزواج (للمتزوج)، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالى، مع حوالة بريدية باسم صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى (كود مالى 2682 ) بمبلغ 75 جنيها كمصاريف استعلام لا ترد، وهناك استمارة بيانات ترفق مع المستندات، محدد بها الاسم، والعنوان، والتليفونات، واسم المدينة التى يرغب الطالب فى الحصول على وحدة سكنية بها، وهذه الاستمارة يمكن تصويرها من الإعلان الذى نزل فى إحدى الصحف، على أن يكتب على المظروف من الخارج اسم المدينة المطلوب التقدم لها، وترسل المستندات بالبريد على صندوق بريد رقم 298 الأرمان الجيزة اعتبارا من اليوم وحتى 10/4/2014.  وشددت على أنه لن يلتفت إلى أي مستندات ترد غير مستوفية أو عن غير طريق البريد، أو بعد موعد التقديم على أن تتضمن أرقام التليفونات وعنوان المراسلات، مشيرة إلى أنه يمكن لأى مواطن الحصول على مزيد من المعلومات عبر الاتصال بالخط الساخن: 16028، أو تصفح الموقع الإلكترونى www.mff.gov.eg.

بالصور : جمعية الوحدة بالمعابدة اسيوط تقيم احتفالا بيوم اليتيم


http://www.onmasr.com/wp-content/uploads/2014/04/06112010132.jpg


                             باقى الصور

مباحث سوهاج يضبط مواطن من مركز الغنايم باسيوط وبحوزته طن ونصف دقيق بلدى مدعم


تهريب الدقيق المدعم – أرشيفية
تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة جهينة بسوهاج برئاسة الرائد شريف طنطاوى رئيس مباحث المركز بالإنابة أثناء عملية المرور الليلى بدائرة المركز من ضبط سيارة محملة بكمية كبيرة من الدقيق البلدى المدعم، وكذا ضبط تروسيكل محمل عليه كمية من البنزين.

كان اللواء أحمد شاهين حكمدار المدرية نائب المدير قد تلقى بلاغا من مأمور مركز شرطة جهينة، يفيد بضبط كمية من الدقيق والبنزين المدعمين قبل بيعهما بالسوق السوداء.

على الفور انتقل إلى مكان الواقعة العميد حسين حامد مدير إدارة المباحث الجنائية وتبين من خلال التحريات التى قادها العميد إلهامى عبد المنعم رئيس فرع بحث الشمال والرائد شريف طنطاوى رئيس مباحث مركز شرطة جهينة بالإنابة بتمكن الضباط مساء اليوم من ضبط السيارة رقم 51627 نقل أسيوط قيادة "حازم.ع.ح.إ" 26 عاما عامل، ويقيم دائرة مركز الغنايم أسيوط محملة بعدد 30 جوال دقيق بلدى مدعم زنة 50 كيلو جراما بإجمالى طن ونصف.


محمود مقبول

مستثمرو أسيوط: عدم توافر الدولار عقبة أمام الاستثمار


صورة أرشيفية
قال أحمد وهبة رئيس جمعية مستثمرى الصفا – أسيوط، إن المستثمرين لا يزالون يعانون من صعوبات كثيرة في توفير العملة الأجنبية وبخاصة الدولار اللازم لاستيراد المعدات والمواد الخام اللازمة للصناعة وهو ما يمثل عقبة في سبيل عمل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية.  وأضاف أن صعوبة الحصول على العملة الاجنبية يؤثر على خريطة الاستثمارات في مصر، مضيفا أن هناك حاجة إلى إجراءات سريعة لتغيير ملامح الاقتصاد خلال الفترة القادمة وفى الوقت الذي تنتظر فيه الدولة المصرية دخول الاستثمارات العربية والخليجية.  وأشار وهبة إلى أن تلك الاستثمارات المتوقعة تحتاج إلى حزمة من الإجراءات الداعمة للاستثمار ومن بينها توفير العملات الأجنبية وتسهيل الحصول عليها والحد من نشاط السوق السوداء التي تساهم في زيادة الأسعار والأعباء على المستثمرين بالإضافة إلى سن تشريعات لحماية المنافسة ومكافحة الفساد.  وتابع: إن الموقع الجغرافى المتميز لمصر سيؤهلها لجذب المزيد من الشركات الدولية الراغبة في دعم تعاملاتها الاقتصادية والتجارية، مشيرا إلى أنه على الرغم من قيام الحكومة وتطلعها لجذب استثمارات أجنبية إلا أن أكثر من 70 % من مستثمرى الصعيد لا يزالون يعانون من أزمات طاحنة تأتى على رأسها صعوبات الحصول على العملة الأجنبية.  وكان هشام رامز محافظ البنك المركزى أكد خلال لقائه بإحدى الفضائيات على أنه أصدر تعليمات للبنوك بتوفير الدولار لأى تاجر أو مستثمر بهدف زيادة الاستثمارات والإنتاج.

جمال عبد الناصر

مجلس نقابة المهندسين المؤقت بأسيوط يجدد مسجد النقابة بالرغم من اهمال الاخوان له .. تيار الاستقلال ( مجلس النقابة المرشح ) ينوى النهوض بالمهندسين


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/T9O41361.jpg
نظرا لأهمية نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط فكان لابد للنقيب المرشح من زيارة مقر النقابة وعرض اراءه وأفكاره  ، جدير بالذكر أن القائم بأعمال رئاسة النقابة بأسيوط المهندس عماد عونى والمجلس المرافق له قاموا بعمل انجازات يفتخر به الصغير قبل الكبير المسلم والمسيحى .  حيث يكفى أن مجلس الاخوان السابق لم يفكر حتى فى تجديد مجلس النقابة ولكن القائمين بالأعمال قاموا بتجديده وجعلوه على احدث مستوى ومكيف بالكامل ،وتم فرشه بتكاليف بسيطة  وقد قامت جريدة محامى الامة بزيارة مقر النقابة فى ثوبه الجديد وهالنا ما رأينا حيث المئات من الاسر المتواجدة فى نادى النقابة والجميع سعيد ومسرور ،رغم الماضى القديم ينعق فيه البوم والخراب ويكفى السرقة الواضحة من المجلس السابق حيث قام بعمل ارضية بمساحة “50 متر “بمدخل النقابة بتكلفة مبلغ حوالى 150 الف جنيه ، فلابد من محاسبتهم وأصبح المهندسين يفتخروا بأن لهم نقابة تهتم بهم وبشئون اسرهم فلهم كل الشكر  أما المجلس الجديد المرشح ينوى عمل انجازات والنهوض بالنقابة حيث يقول المهندس عماد سمير أننا لابد وأن نفتخر بأننا مهندسين حيث قال كلمته المشهورة  “أرفع راسك فوق أنت مهندس”وينوى تطوير النقابة ورفع مستوى الخدمات للمهندسين وعمل كادر لهم وعمل مكتب توظيف فور تخرجهم ويعمل على تأهيل المهندسين بالعمل بالخارج .     وأضاف المهندس أحمد عبد السلام همام قائلا اننى اشيد بالمجلس المؤقت وإنجازاته وشكرهم وطلب من المهندسين التكاتف والعمل معا جميعا لرفع شأن المهندس ،ومن ضمن برنامج المجلس المرشح إنشاء مدينة سكنية طبقا لفكر إبداعى لجعل السكن متعة وجمال وليس وحدات سكنية و خلق فكر استثمارى  إضافى الى النقابة العامة والفرعية لزيادة موارد النقابة .  البد فى استخراج تراخيص المبنى الجديد والمرسى السياحى للنادى وشعارهم لن نعد بالكثير لكننا سنعد بما نستطيع أن نفى به حتى يمكن محاسبتنا إن تم التخاذل منا ،وسوف نتابع يومى ( 4 ،5 ) من شهر أبريل انتخابات نقابة المهندسين العامة والفرعية  ونعرض لكم أسماء المجلس المرشح من السادة المهندسين  م /عبد الحكيم عليان همام “النقيب منير موريس زكى ،سيد محمود عبد الحفيظ ،عبد المنعم محمد جلال ،أبو العيون عرفات ،الهيثم عبد الحميد ،شريف الوشاحى،عماد سمير ينى ،جمال سيد أحمد ،أحمد عبد السلام همام  ،إبراهيم عشم ،أحمد محمد خليل ،عبد العاطى فتح الله  ،عمرو جعفر ،حسام رفعت  ،فاتن وديع

عيد شافع

بيت ثقافة البدارى باسيوط يدعو لحضور أمسية شعرية اليوم بمركز شباب نجع زريق

بعد تعهد محافظ اسيوط بطفرة فى تنمية اسيوط خلال 2014 .. غضب بين أهالي أسيوط بسبب انقطاع الكهرباء.. ومسئول: محطة كهرومغناطيسية قريبًا


انقطاع الكهرباء
أدى استمرار انقطاع التيار الكهربائي بأسيوط إلى حالة من الغضب العارم خاصة بمراكز “منفلوط والقوصية وديروط”.  فقد عاش أهالي مراكز شمال أسيوط ليالي مظلمة بسبب انقطاع الكهرباء بحجة تخفيف الأحمال مما أثار غضبهم وجعلهم يهددون بالاعتداء على محطات وشبكات الكهرباء وإغلاق شركة كهرباء الإقليم بالسلاسل الحديدية مع تجاهل جميع المسئولين بشركة كهرباء أسيوط للأزمة.   كما ألحق تكرار انقطاع التيار الكهربائي الضرر بالعديد من المنشأت العامة والخاصة، وتسبب في قتل عدد من مواطني تلك المراكز، واختطاف عدد من أثرياء الأقباط، الأمر الذي أثار تساؤلات من أبرزها هل أزمة انقطاع الكهرباء ستظل مستمرة فى ظل حكومة محلب ؟ وما دور محافظ الإقليم تجاه محاسبة المسئولين فى شركة الكهرباء ؟ وهل ستتخذ حكومة محلب حلول جذريه لحل أزمة استمرار انقطاع الكهرباء عن مدن ومراكز الصعيد المهمش من قبل شركة الكهرباء أم تصريحات مهدئة من المسئولين؟  وقال المهندس منتصر مهدي، أحد أهالي مركز منفلوط،  إن انقطاع التيار الكهربائي بصفة دورية تسبب في أتلاف الأجهزة الكهربائية بسبب انقطاع التيار وعودته بشكل مفاجئ، وأيضا توقف مصالح المواطنين وعدم قدرتهم في التنقل  من البندر للقرى المجاورة التابعة له لانتشار البلطجية وقطاع الطرق، وانتشار السرقة بالإكراه.  فيما أوضح محمد العدوى، صاحب محل لحوم مجمدة، أن انقطاع التيار الكهربائي تسبب فى تلف كميات من اللحوم المجمدة داخل الثلاجات تقدر قيمتها بحوالي ” 15″ ألف جنيه مؤكدا أن بعض اللصوص والبلطجية اقتحموا المحل أثناء فترة انقطاع التيار الكهربائي وقاموا بخطف أحد زبائن المحل يدعى “سيد غانم – 35سنة” مقابل فدية مالية وأطلقوا وابلا من الأعيرة النارية في الشوارع، مما أصاب المارة بطلقات متفرقة بالجسد.  والتقى “البديل” بالمهنس جمال أدم، السكرتير العام لمحافظة أسيوط، لمواجهته بمشاكل المواطنين فيما يتعلق بهذه المشكلات، حيث أبدى أسفه عن انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، مؤكدا أن هناك تنسيق مع شركة كهرباء الإقليم لحل مشكلات الكهرباء خلال الأيام القليلة القادمة وذلك من خلال إنشاء محطة كهرباء كهرومغناطيسية قادرة على استيعاب الأحمال لفترات طويلة لمدة أشهر كاملة.  من جانبه أكد المهندس سامى عبدالعليم بشركة كهرباء أسيوط، أن انقطاع الكهرباء ليس بشكل دائم، ولكن يتم انقطاعه لفترات بعيده وتبلغ مدتها من النصف ساعة إلى الساعة، مشيرا إلى أن هذه الفترة الزمنية لا تعود بالضرر على المواطنين، خاصة أصحاب محال اللحوم لأن اللحوم المجمدة داخل الثلاجات طول اليوم لا تؤثر عليها فترة انقطاع التيار الكهربائى لأنها شبه مجمده تماما وتحتاج إلى أيام لإفسادها، أما الأجهزة الكهربائية بالمنازل يتم أتلافها لعدم قدرتها على استقبال التيار الكهربائى لعدم جودة صناعتها.  وأضاف عبدالعليم أنه تم أنشاء محطة كهرباء كهرومغناطيسية قادرة على تشغيل “5″ قرى صناعية على أن تكون القرية الواحدة حصتها من المصانع يفوق “100″ مصنع وبهذ الشكل تكون قادرة على استيعاب ضغط حمل الكهرباء للمنازل والمحال والمنشات الحكومية، وأن المحافظة بها قريتين صناعيتين يبلغ عدد المصانع بها “50″  مصنعا من المصانع الحرفية البسيطة وليست ضخمة الحجم. 

اشرف صابر

بالصور مباحث التموين باسيوط تضبط 67 قضية مرافق وتموين فى حملة أمنية


                            باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...