الخميس، 3 أبريل 2014

بمشاركة 1200 طفل.. محافظة أسيوط تحتفل غدًا بـ"يوم اليتيم"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s32014241273.jpg
تحتفل محافظة أسيوط غدا بـ"يوم اليتيم"، الذى يوافق الجمعة الأولى من شهر أبريل كل عام.
وقال خالد عبد العليم مدير جمعية الأورمان بأسيوط، إن المحافظة تنظم احتفالية كبرى بالتعاون مع جمعية الأورمان بحديقة الفردوس بمدينة أسيوط، بمشاركة أكثر من 1200 طفل يتيم، ومشاركة بعض الجمعيات الأهلية وعدة جهات حكومية.

وأوضح أن المحافظة حريصة على تقديم الدعم الكافى لمؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الخيرية، للقيام بدورها فى التكافل الاجتماعى للفئات المحرومة والمُهَمَّشَة، وتقديم كل أنواع المساندة إليهم، على ألا يكون ذلك مهمة الدولة والمؤسسات الحكومية فقط.

وأضاف عبد العليم أنه فى إطار الاحتفالات الكبرى التى ستقيمها المحافظة هذا العام بمناسبة يوم اليتيم، سيتم تكريم 60 طالبا متفوقا من أيتام التعليم العام والأزهرى، ومنحهم جوائز مالية بقيمة 100 جنيه لكل طالب، بالإضافة إلى تكريم 10 من حفظة القرآن الكريم ومنحهم جوائز مالية قدرها 100 جنيه لكل حافظ، وتكريم 11 أما من الأمهات المثاليات بمنحهم 250 جنيها لكل أم مثالية.

وتابع أن الحفل سيحضره عدد كبير من أيتام محافظة أسيوط، وسيتم تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والمسابقات الرياضية وماراثون رياضى ومباراة كرة قدم للأطفال.

وأكد مدير الفرع أن الجمعية اعتادت على تنظيم هذا الحفل سنويا، بالتعاون مع المحافظة، للترويح على الأيتام وإحساسهم باحتضان المجتمع لهم وإدخال البهجة والسرور عليهم.

وأضاف عبد العليم أنه تم تنفيذ بعض المشروعات التنموية الهامة التابعة لجمعية الأورمان بالمحافظة، وذلك فى إطار توجيهات اللواء إبراهيم حماد من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية بين أبناء المحافظة ومحاولة القضاء على الفقر، حيث تم تسليم مساعدات نقدية شهرية لـ2000 أسرة من الأسر غير القادرة على العمل وليس لديهم مصدر دخل بإجمالى 5 ملايين جنيه سنويا، وزواج 3500 عروسة بإجمالى تكلفة 14 مليون جنيه، بالإضافة إلى منح 3 آلاف و700 قرض حسن، تسدد على أقساط بسيطة بدون فوائد، وذلك لإقامة مشروعات متناهية الصغر بتكلفة 37 مليون جنيه سنويًّا.


ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...