الجمعة، 5 أكتوبر 2012

في ذكرى نصر أكتوبر.. اللواء السيد البرعي محافظ اسيوط السابق :: شارون هرب كالفأر وحصلت على نجمة سيناء بعد أسر سيارته



روى اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط السابق، وأحد أبطال حرب أكتوبر ذكريات النصر لـ"صدى البلد".

قال البرعي: "منذ كنت ملازم أول استطعت ورفاقي أن ننفذ عملية داخل حصون العدو فى 1970، وأسرنا عدداً من جنود اليهود ومنحني الزعيم جمال عبدالناصر آنذاك في 16 إبريل 1970 نوط الشجاعة من الطبقة الأولى، تقديرًا لبسالتي وشجاعتي في عمليات ضد إسرائيل.

وكيف قام بقتل الصهاينة ورفع علم مصر فى المنطقة المكلف بمهاجمتها والنجاح في أسر سيارة شارون بعد أن فر منها هاربًا كالفأر مستشهدًا بقول الله "لا يقاتلونكم جميعاً إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر"، وتحقق النصر والحمد لله وحصلت بعدها على نجمة سيناء.

وأضاف البرعي، أنه في ذكرى العاشر من رمضان يوم انتصار المصريين على اليهود لن ينسى وكيف تفوق المقاتل المصري على الجيش الذي وصفه العالم بأنه لا يقهر ليؤكد بذلك قول النبي -صلى الله وعليه وسلم- "أن جند مصر هم خير أجناد الأرض".

واستعرض كيف جاءت لهم التعليمات الساعة الثانية عشرة ظهرًا "ساعة الصفر"، وكيف أدخلت بريق الأمل لغسل عار نكسة 67 بعد أن بذل قادة وصفهم بالأبطال الحقيقيين جهودًا عظيمة في إعادة تنظيم القوات المسلحة بدءًا من اللواء محمد فوزي واللواء محسن الشاذلي صاحب الانتصار الحقيقي لحرب أكتوبر، وكيف أعد كتيبات بها كافة التعليمات التي ساعدتنا على الانتصار.

وقال البرعي، إنه لم يكن يدرك أن هذا اليوم هو يوم الفصل النهائي مع العدو، لأنه كثيراً ما كانت تأتيهم أوامر بساعة الصفر ثم لا يحدث شيئاً.

وأضاف: فوجئنا بالطيران قام بمهامه وعاد مرة أخرى وسمعنا المدفعية ساعتها فقط أدركنا أنه لا عودة إلا بالنصر وكبرنا تكبيرات النصر.

ايهاب عمر

القبض على "شرطى" بقسم الحماية المدنية هارب من حكم بالسجن فى قضية اطلاق أعيرة نارية بشكل عشوائى وترويع المواطنين فى قرية "مجريس" التابعة لمركز صدفا باسيوط



تمكنت مباحث أسيوط من القبض على شرطى بقسم الحماية المدنية هارب من حكم بالسجن فى قضية اطلاق أعيرة نارية بشكل عشوائى وترويع المواطنين فى قرية "مجريس" التابعة لمركز صدفا.

كان اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط مدير أمن أسيوط تلقى بلاغا يفيد ضبط المدعو شحاتة سعد مهران  -45 سنة- شرطي بقسم الحماية المدينة بأسيوط ومقيم مجريس مركز صدفا المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 312 أدارى صدفا لسنة 2012 "أطلاق أعيرة نارية " بشكل عشوائى, تحرر المحضر رقم 62 أحوال مركز صدفا.
اسراء حامد

بيان من حركة شباب 6 إبريل أسيوط في ذكرى أحداث ماسبيرو


دماء على الأسفلت .. لم تجف يوماً ولو لم تكن ظاهرة أمام مبنى أو آلة اعلامية فاسدة كانت جزءاً لا يتجزأ من سلطة فاسدة تسببت في كل كارثة وكل قطرة دم مصرية سقطت على أرض هذا الوطن .. فسواء اختلفت الأشكال أو المطالب فالنضال واحد: التحرير، محمد محمود،
مجلس الوزراء، ماسبيرو، العباسية!
ففي مثل هذه الأيام .. وتحديداً في يوم "9 أكتوبر 2011" - ذكرى مذبحة شهداء ماسبيرو - أحد الجرائم التي ارتكبت فى حق هذا الشعب عقاباً له على ثورته ومطالبته بالحرية - حيث تظاهر المصريون في هذا اليوم للمطالبة بحقوق مشروعة - الذين وان اختلفت مطالبهم مع البعض أو اتفقت ففي النهاية كانت ضد الظلم - فما كان من المجلس العسكري القاتل إلا أن قام بدهسهم بمدرعات الشرطة العسكرية بدماء باردة بدلاً من حمايتهم .. وببرود المجرم الذي يسول لكل فاسد يمتلك سلطة قتل النفس التي حرم الله الا بالحق ويجعله يدوس على كل القيم الإنسانية في سبيل قهر وقتل كل من يطالب بالحرية أينما كان.
وعليه فإن أسرة حركة شباب 6 إبريل أسيوط لا يتملكها سوى الحزن والأسى ونحن نتذكر ذلك اليوم المرير ونرى مرتكبوا تلك المذبحة لا زالوا ينعمون بحرية لا يستحقونها بل ويتم تكريمهم ومنحهم قلادات النيل التي لا ينالها إلا الشرفاء بعدما قتلوا وأصابوا آلاف المصريين!
ونؤكد أننا لن نتنازل أبداً عن مطلب القصاص من كل من تسبب في إراقة الدماء المصرية وعلى رأسهم المجلس العسكري .. لا خروج آمن لكل من قتل أو خان أو امتهن الكرامة المصرية.
ثورتنا مستمرة ..

بالصور الاهمال بمستشفى اسيوط الجامعى والمرضى وسط دماءهم ودماء غيرهم

"جمعية المحاربين القدامى" بأسيوط تكرم أبطال أكتوبر



قال مسعود صابر عباس، باحث وأخصائي اجتماعي بجمعية المحاربين القدامى وضحايا الحرب بأسيوط: "لا نستطيع تعويض أبطالنا عما فقدوه في الحرب لكن جمعيتنا تعمل على خدمة أعضائها في محافظات المنيا، وسوهاج، وأسيوط، والوادي الجديد، وتقوم بعمل خطابات توصيه لهم لجميع الجهات ما عدا الشرطة". 
وأشار" عباس" إلى وجود ما يقرب من 700 مصاب حرب بأسيوط مسجلين كأعضاء بالجمعية، وما يقرب من 650 أسره شهيد تتكفل بهم الجمعية وتقدم لهم الدعم المالي في حالات الكوارث والإصابات، بالإضافة إلى إقامة احتفالات خاصة في ذكرى 6 أكتوبر، وتكريم الأبطال وعمل أنصبة تذكارية تكريمًا للشهداء.
وأكد" عباس" أن الجمعية تتابع حالات المصابين الموجودين بمستشفيات أسيوط، وتقوم بالمرور عليهم ومعرفه احتياجاتهم والذهاب للأعضاء التي لا تستطيع القدوم للجمعية وعمل أبحاث ميدانية لهمكما تتكفل القوات المسلحة بأربع رحلات حج وعمره سنويًّا على نفقتها.
يذكر أن جمعيات المحاربين القدامى تم تأسيسها سنه 1951 بالقاهرة في أعقاب حرب فلسطين لرعاية أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية وكانت تتبع وزارة الشئون الاجتماعية قديمًا.
محمود المصرى

ضبط 8 هاربين من أحكام قضائية بمركزي القوصية وصدفا في أسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 8 هاربين من أحكام قضائية في حملة أمنية تم تنفيذها اليوم الجمعة بقريتي "القصير" و"مجريس" بمركزي القوصية وصدفا بمحافظة أسيوط.

أسفرت الحملة عن ضبط كل من أحمد محمد أحمد عبد الوارث (22 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية القصير بمركز القوصية، والمطلوب ضبطها في قضية "مقاومة سلطات"، ومحمد سعد محمد عبد اللطيف (28 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية القصير بمركز القوصية، والمطلوب ضبطه في قضية "مقاومة سلطات"، وهاني سعد محمد عبد اللطيف (28 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية القصير بمركز القوصية، والمطلوب ضبطه في قضية "مقاومة سلطات"، وعصام خلف كيلانى (45 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية القصير بمركز القوصية، والمطلوب ضبطه في قضية "شروع في قتل".


كما تم ضبط

ضبط مرتكبي واقعتي اختطاف طالب ومزارع بمركز منفلوط باسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/9/30/2012-634846150760833572-83_main_thumb300x190.jpg
تمكنت مديرية أمن أسيوط اليوم الجمعة، من ضبط مرتكبي واقعتي اختطاف طالب ومزارع بمركز منفلوط، على خلفية حصول المختطفين منهما على مبلغ 300 ألف جنيه كفدية من المجني عليهما.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت في وقت سابق إخطارين من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيدان باختطاف كل من جورج فتحى عياد (18 سنة - طالب بالمدرسة الثانوية بنين بمنفلوط)، ورائد راغب بسطاروس (35 سنة – مزارع)، وحصل مختطفوهما على 300 ألف جنيه منهما لإعادتهما.


بتقنين الإجراءات، تم التوصل للجناة في الواقعة الأولى وهم محمود أحمد هاشم العجوز (30 سنة – سائق)، وأحمد الحسيني أحمد عبد الرحمن (28 سنة – فلاح)، ومحمود أحمد مفتاح زايد (31 سنة – فلاح)، ومحمد سيد عبد الجليل (32 سنة – فلاح)، وحمادة فرحات محمد (25 سنة – فلاح)، وأحمد بركات محمد (30 سنة – فلاح)، وجميعهم مقيمون بقريتي كمبوها ونجع منصور بمركز القوصية.


كما تم التوصل إلى الجناة في الواقعة الثانية وهم كامل حسن على شلقامي (40 سنة – فلاح)، وموسي محمد موسي أحمد (30 سنة – فلاح)، وحمادة عبد الجواد رشوان (32 سنة – فلاح)، ومقيمون بقريتي كمبوها وعزبة شلقامي.


بمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعتين، وتحرر محضرين بهما، وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قسم د/امين بندوة "استفهام" بجامعة اسيوط ’’ أقسم بالله ستنهض الأمة من خلالنا ’’


صوره للجندى / طه العادلى من محافظة اسيوط أحد ابطال حرب الاستنزاف وحرب العبور العظيم



صورة لوالد العضو / Mohamed El Adle
الجندي / طه العادلى من محافظة أسيوط عليه رحمة الله وهو بطل من ابطال حرب الاستنزاف وحرب العبور العظيم وحاصل على وسام القوات المسلحه , وزملائه من جنود الاستكشاف والاستطلاع لخطوط العدو الامامية وتحديد المواقع للمدفعيه لقصفها .

وطبعا زي ما احنا فاكرين انجازات القادة في الحرب وبنخلد ذكراهم لا ننسى ابدا ابطالنا وجنودنا اللي ضحوا بنفسهم في سبيل الله وفي سبيل وطنهم وتحرير ارضنا من الاحتلال .

رحم الله كل ابطال اكتوبر وابطال مصر قادة وجنودنا وتقبلهم في الشهداء والصالحين.


الصورة فى لحظات العبور الاولى والفرحه بالنصر على الجميع

الأحد 7 أكتوبر أجازة بجميع البنوك العاملة في مصر



قال البنك المركزي المصري فى بيان له صباح اليوم , أنه بمناسبة احتفالات مصر بعيد القوات المسلحة فى السادس من أكتوبر (نصر أكتوبر ) فقد تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة فى مصر ( الحكومية " البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة , وأيضاً البنوك  الخاصة )  يوم الأحد القادم الموافق 7أكتوبر ,بدلاً من يوم السبت الموافق 6 أكتوبر 2012 , على أن يستأنف العمل  صباح اليوم التالي الاثنين 8 أكتوبر .

بالصور شعبان عبد الرحيم في العناية المركزة للمرة الرابعة




                             باقى الصور

البقاء لله :: وفاة مصور " فوتوغرافى " فى ظروف غامضة بمركز ابو تيج باسيوط



عثر عامل على جثة شقيقه المصور الفوتوغرافى وعليها آثار دماء أعلى سطح منزله بمدينة أبو تيج , وتم نقل الجثة الى مشرحة المستشفى المركزى.

كان اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغا من قسم شرطة أبوتيج من المدعو مصطفي أحمد محمود سيد -42 سنة-عامل مقيم شارع السماكين ـ دائرة القسم  بعثوره على جثة شقيقه المدعو جابر أحمد محمود -34 سنة- مصور فوتوغرافي مقيم بذات الناحية أعلي سطح المنزل المقيمين به بذات الناحية , وأضاف أن شقيقه كان يعاني من جلطة في المخ  ويعاني من حالات تشنج ورجح أن يكون ذلك  سبباً  لوفاته.

تبين عدم وجود إصابات ظاهرية بالجثة ووجود آثار دماء من الأنف ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائيا بالتسبب في ذلك ولا توجد خلافات بينه وآخرين.

تم التحفظ علي الجثة بمشرحة مستشفي أبوتيج المركزي تحت تصرف النيابة ,وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة.
اسراء حامد

إختفاء طفلة فى ظروف غامضة بقرية "العوامر" بمركز الفتح باسيوط



تكثف مباحث أسيوط جهودها للبحث عن تلميذة قبطية إختفت فى ظروف غامضة عقب خروجها من المنزل لشراء بعض المستلزمات المنزلية بقرية "العوامر" بمركز الفتح.

كان اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغا من مركز شرطة الفتح من المدعو مدحت ثابت هلال عبد الملاك -55 سنة- ترزى مقيم ناحية أسيوط الجديدة, مساكن العوامر ـ دائرة المركز بغياب نجلته "مارينا " -11 سنة- طالبة بالصف السادس الإبتدائى عقب خروجها من المنزل لشراء بعض المستلزمات المنزلية , ورجح غيابها لرفضه نقلها من المدرسة الخاصة بها إلى مدرسة أخرى ولا يتهم أحد ولا يشتبه فى غيابها جنائياً ولا توجد خلافات بينه وآخرين .

واتخذت إجراءات النشر عن المتغيبة , وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة.
اسراء حامد

زوجة ضابط شرطة بمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط تعتدى على صاحبة محل ملابس وتحطم محتويات المتجر لخلاف نشب من شهور بينهما


تعدت زوجة ضابط شرطة بمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط على صاحبة محل ملابس.. وقامت بتحطيم محتويات المتجر لخلاف نشب من شهور بينهما.

قالت "سماح , ص, أ" صاحبة محل ملابس:  "فوجئت باقتحام "رضا ح" زوجة لأحد ضباط مركز أبو تيج اسمه "محمد" بالتعدي علي وعلى زوجي الموجود داخل المحل في ذات الوقت.. وقامت بتكسير كل محتويات المحل.. وإلقاء الملابس على الأرض وشتمتي بألفاظ بذيئة.. وذلك سبب خلاف بيننا منذ ثمانية شهور حيث قامت بشراء ملابس تصل إلى أكثر من  ثلاثة آلاف جنيه بنظام التقسيط.. وفي شهر رمضان قامت بشراء فستان زفاف طفلة بمبلغ 100جنيه وفوجئت بها بعد أن حضرت به بنتها الفرح ورأيته عليها وقامت بتوضيبه تريد ترجيعه للمحل.. ووافقت على ذلك تجنبا للصدام معها.

وعندما طالبتها بالقسط الشهري وكانت منقطعة عن السداد منذ شهرين.. فإذا بها ترفض ذلك.. وفى اليوم التالي فوجئت بها تقتحم متجري وتحطمه.

وقمت بتحرير محضر في قسم أبو تيج وتقرير طبي.. وتم استدعائها ولكنها خرجت بوساطة زوجها قبل عرضها على النيابة.. ولا أدري ماذا أفعل.. بعد ذلك خشية أن يفتك بي زوجها ضابط الشرطة".

مصطفى العتمونى

ضبط 1868 قرصًا مخدرًا بحوزة فلاح بقرية "أولاد إبراهيم" التابعة لمركز أسيوط


تمكنت مباحث مركز أسيوط اليوم الجمعة، من ضبط 1868 قرصًا مخدرًا بحوزة فلاح بقرية "أولاد إبراهيم" التابعة لمركز أسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بضبط 1868 قرصًا مخدرًا بمنزل ألفى إبراهيم أرمي (40 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "أولاد إبراهيم"، وذلك بقصد الاتجار.


تم تحرير محضر بالواقعة برقم 4080 إداري مركز أسيوط لسنة 2012، وجارٍ العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

ضبط 5 قطع سلاح و3 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 5 قطع سلاح، و3 قضايا مخدرات، في حملة أمنية نفذتها المديرية، اليوم الجمعة، بمختلف مراكز المحافظة.

تنوعت المضبوطات بين عدد فرد محلي الصنع، و20 طلقة نارية، و3 قضايا مخدرات متنوعة بين حشيش وأقراص مخدرة، بحوزة 3 أشخاص، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة طالب بقرية "نجع العقولة" التابعة لمركز القوصية بأسيوط، علي خلفية اصطدام جرار زراعي بدراجة بخارية يستقلها المتوفي


لقي طالب مصرعه اليوم الجمعة بقرية "نجع العقولة" التابعة لمركز القوصية بأسيوط، علي خلفية اصطدام جرار زراعي بدراجة بخارية يستقلها المتوفي.

كانت مديرية أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بمصرع يوسف شعبان عبد الدايم سنوسي (15 سنة - طالب بالصف الأول الإعدادي)، ومقيم بقرية "نجع العقولة"، في حادث تصادم دراجة بخارية يستقلها المتوفي، بجرار زراعي بدون لوحات أرقام أثناء عودته لمنزله.


تم نقل الجثة إلي مستشفي القوصية المركزي تحت تصرف النيابة العامة، وبسؤال والد المتوفى شعبان عبد الدايم سنوسي (52 سنة - حارس خاص)، لم يتهم أو يشتبه في أحد جنائيًا بالتسبب في ذلك، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط الجرار الزراعي وقائده، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة طفلة بقرية الشامية التابعة لمركز ساحل سليم في أسيوط، وذلك بعد اصطدام سيارة مجهولة بها


لقيت طفلة مصرعها اليوم الجمعة بقرية الشامية التابعة لمركز ساحل سليم في أسيوط، وذلك بعد اصطدام سيارة مجهولة بها، وفر قائدها هاربًا.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يفيد بمصرع سها جمال جابر (4 سنوات)، ومقيمه مع والديها بقرية الشامية، في حادث اصطدام سيارة مجهولة بها، في أثناء سيرها بالشارع.


بالانتقال وسؤال والد الطفلة المتوفية جمال جابر (50 سنة – عامل)، ومقيم بقرية الشامية، قرر أنه أثناء سير الطفلة بالشارع، أصدمت بها سيارة مجهولة، وفر قائدها هارباً، مما أدى لإصابتها التى أودت بحياتها.


بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، قرر أن سبب الوفاة كسر بعظام الجمجمة، أدى إلى هبوط حاد بالقلب والتنفس، وأكدت ذلك تحريات ضباط وحدة مباحث المركز، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

هام :: ننشر رابط تحويلات الثانوية الازهرية (( الرابط يعمل على متصفح انترنت اكسبلورر ))

بالصور.. حملة أمنية لإزالة الأكشاك أمام مستشفيات جامعة أسيوط


                                باقى الصور

ضبط 14 شخصا فى معركة بين عائلتين أمام معهد الأورام بأسيوط


صورة أرشيفية
تمكنت مباحث قسم شرطة أول أسيوط مساء أمس الخميس، من ضبط 14 متهما و4 قطع سلاح نارى وقطعتى سلاح أبيض وكمية من الذخيرة، فى مشاجرة نشبت بالأسلحة النارية بين أفراد من عائلتى ياسين و نايز "، أمام معهد جنوب مصر للأورام بمدينة أسيوط نتج عنها إصابة 5 أشخاص.

كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط يفيد وقوع معركة بالأسلحة النارية بين أفراد من عائلتى ياسين ونايز أصحاب محل عصير ومخبز بسبب خلافات الجيرة.


أسفرت المشاجرة عن إصابة 3 أشخاص من عائلة ياسين وشخصين من عائلة نايز، حيث تم نقلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعى.


انتقل على الفور ضباط مباحث قسم أول بقيادة الرائد محمد عصامى رئيس المباحث وتمكنوا من ضبط 10 أشخاص من عائلة نايز و4 من عائلة ياسين ومسدسين 9 ملى وفردين خرطوش وسلاحين أبيضين و4 خزينة 9 ملى و28 طلقا ناريا، فتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة.

هيثم البدرى

بالمستندات تورط رئيس جامعة أسيوط باهدار 100 مليون جنيه ورئيس الجامعه يرشى الموظف للتنازل عن البلاغ



تقدم "جمال سيد محمد"العضو المالى والأدارى بجامعه أسيوط ,ببلاغ للنائب العام رقم (254) فى الكسب الغير مشروع ,للتحقيق مع الدكتور "مصطفى كمال"رئيس جامعه أسيوط فى الملفات الماليه الخاصه بالجامعه وموقفه من اهدار 100 مليون جنيه من حساب الصناديق الخاصه بالجامعه .
ويقول"جمال سيد"بأن النيابه الأداريه قامت بتشكيل لجنه من المديريه الماليه لفحص البلاغ المقدم ,فأقرت اللجنه بأن المخالفات الماليه فاقت 70 مليون جنيه عند بدايه التحقيق فى القضيه ووصلت الان إلى 166 مليون جنيه أهدرهم رئيس الجامعه فى تجريف الصناديق الخاصه والتى أصبح رصيدها صفر الان,كما تم منح الجامعه مبلغ 100 مليون جنيه من قبل المجلس الأعلى للجامعات فى صوره حافز جوده واعتماد,ودخل رئيس الجامعه فى مناوشات وجلسات لصرف هذا المبلغ على هواه لتوزيعه على الجهاز الادارى والمقربين منه ,فى حين أن مندوب وزاره الماليه بالجامعه رفض صرف المبلغ الا بالضوابط والقوانين ,وقام رئيس الجامعه بتدبير حيله ومكيده بالتواطؤ مع "عاطف حامد الباقورى"أمين عام جامعه أسيوط ومندوب وزاره الماليه بالاداره العامه للجامعه ,فلجأ إلى سحب هذه الأموال من الكليات بعد غلق حساباتها وفتح حساب جديد بالأداره العامه بعد تحويل هذه الأموال إلى الأداره .

وأضاف"سيد"

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد سباق الفورمولا 1 يتجدد يوميا لعدد من طلاب الجامعة داخل الحرم الجامعى بجامعة اسيوط وسط اشادة وتحيه من ادارة وأمن الجامعة والسماح بالتصوير لهذا السباق العالمى

                         الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

حزب الوسط باسيوط يهنئ المصريين بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة



تهنئة من حزب الوسط
بمناسبة الاحتفالات بذكرى حرب أكتوبر المجيدة

يهنئ حزب الوسط المصريين جميعاً بشكل عام والقوات المسلحة بشكل خاص بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة التى عبر فيها الجيش المصري بدعم كامل من الشعب من الهزيمة الى النصر، ثم تحققت ثورة 25 يناير المجيدة التى وقف فيه االجميع صفاً واحداً من أجل العبور من عصر الفساد والإستبداد الى عصر الحرية والشفافية بإذن الله، وحزب الوسط على ثقة بان مشروع الدستور الذى يُصنع الآن سيؤكد هذا التحول، وسيحقق باذن الله اهداف ثورة 25 يناير المجيدة من الحرية والعدالة الاجتماعية، وسينظم العلاقة بين كل مكونات الدولة وأجهزتها بشكل عادل يضمن بناء نظام ديموقراطى حقيقي، وجيش قوى يحمي الحدود ويذود عن الوطن.

كل عام وأنتم والقوات المسلحة بخير والشعب المصري كله في خير واستقرار وتقدم.

احمد فوزى احمد

وصية العقيد / إبراهيم عبد التواب بطل معركة "كبريت" من محافظة اسيوط والتى القاها على جنوده لحظة أن وطئت قدماه أرض موقعة ( كبريت ) في التاسع من أكتوبر 1973: كفنوني بالعلم وسلموا أبنتي مصحفى


الشهيد ابراهيم عبد التواب
تلك هى وصية العقيد / إبراهيم عبد التواب التى القاها على جنوده لحظة أن وطئت قدماه أرض موقعة ( كبريت ) في التاسع من أكتوبر 1973.


ولد العقيد / إبراهيم عبد التواب بمحافظة أسيوط في العاشر من مايو 1937 وكان والده متدينا محبوبا من أهل قريته ، التحق إبراهيم بالمدرسة الثانوية بالمنيا .. وتعلم منذ الصغر كيف يعتمد على نفسه ، وما أن أنهى سنواتها الثلاث حتى أسرع بتقديم أوراقه للكلية الحربية وكانت سعادته لا توصف عند قبوله بها فأجتهد حتى تخرج عام 1956.



كان الشهيد رحمه الله مثالاً في الأخلاق والشهامة والتسامح والتواضع الشديد ، فكان يقرأ القرآن كثيرًا ويواظب على مواعيد الصلاة ثم يتبعها بالتسابيح والدعاء لله سبحانه وتعالى، لذا فلم يكن المصحف والسبحة يفارقان جيبه أبدًا ، حتى أشتهر بين جنوده بلقب " الشيخ " .



تدرج البطل / إبراهيم عبد التواب عقب تخرجه في مناصب القيادة المختلفة حتى تولى رئاسة أركان إحدى مجموعات الصاعقة ، ثم أصبح قائدًا لإحدى كتائب لواء تابع للقوات الخاصة في حرب أكتوبر .



تولى العقيد / إبراهيم عبد التواب

فتاة متغيبة من مركز الفتح باسيوط


امل محمد احمد محمد وشهرتها ماجده هذه الفتاة موجوده من يوم 26-9-2012 وحتي الان بقرية الاكراد مركز الفتح محافظة اسيوط بمنزل الحاج- يونس علي عبد العال وكانت ترتدي بلوزه برتقالي وبنطلون جينز ازرق وشبشب ومن يتعرف عليها عليه الاتصال فورا-----01143622014 او بالارضي----0882170719

موقف الشادر بأسيوط يتحول لمقلب قمامة ومَرعى للخراف تنفيذا لمبادرة "محافظة نظيفة"



تحول موقف الشادر بأسيوط لمقلب قمامة ومَرعى للخراف وذلك على الرغم من تشديد الدكتور "كشك" محافظ أسيوط على ضروره إزالة المخالفات ومواجهة المتعدين من المواطنين وتكليف الجهاز التنفيذى بإطلاق مبادرة "محافظة نظيفة" لتحويل أسيوط إلى محافظة بلا قمامة إلا أن موقف شادر أسيوط خارج هذه التعليمات ولا يحتاج للنظافة أو تنفيذ مبادرة أسيوط بلا قمامة.

وفى مشهد غير آدمى، آثار إستنفار كافة المواطنين والمسافرين من وإلى أسيوط، تحول موقف ركاب الشادر من وسيلة خدمية لإستقلال السيارات والسفر إلى مقلب للقمامة والتى اجتاحت جانبى الموقف وعلى الطريق والغريب وجود مراعى للخراف بالشادر وكأنه تحول لحظيرة لرعى الحيوانات.

وما زاد الموقف سوء هو تحول الموقف لسوق خضار لكافة الباعة الجائلين هناك وانتشرت الكافيتريات والتعديات على أراضى الشارع حيث تحول إلى قطعه أرض مقسمة لغرف ومناطق تم تسويرها من قبل الأهالى وانتشرت مخلفات البناء هناك.

وقال طفل يرعى الخراف أن سبب تواجده فى هذا المكان هو تفاقم القمامة وتوافرها بشكل ضخم جداَ وعادة يوجد بها أشياء تأكلها الحيوانات، لذلك يترك الخراف بالشادر طوال اليوم.

وأشار أحد ساكنى العمارات المقابلة للشادر "نعانى الأمرين فى المنطقه نتيجة لإنتشار القمامة وغزوها للعمارات والتى تتسبب فى الروائح الكريهة التى تنتج عنها بالإضافة إلى المنظر الغير آدمى حينما يأتى إلينا احد الزوار"، وطالب المحافظ بضرورة إزالة القمامة من الموقف قبل البدء فى أى منطقة أخرى.

كوثر حسين

فرقة أسيوط للموسيقى العربيه تحيى احتفال انتصارات اكتوبر المجيده بمدينة أبوتيج



پمنآسپة آحتفآلآت مصر پآنتصآرآت آگتوپر آلمچيده تحيى فرقة آسيوط للموسيقى آلعرپيه پقيآدة
آلمآيسترو آلفنآن حسآم حسنى آحتفآلآت فرع ثقآفة أسيوط پهذه آلمنآسپه آلگريمه وذلگ على هآمش آللقآء آلثقآفى آلسيآسى آلفنى آلذى تستضيفه مدينة أپوتيچ مسآء يوم آلسپت آلسآدس من أگتوپر .

چـــــآء ذلگ على لسآن آلفنآن محمد عنآنى أپورحمه آلمسئول آلآعلآمى لفرقة أسيوط للموسيقى آلعرپيه


وأضـآف أپورحمه آن آلفرقه ستقدم خلآل آلآحتفآليه مچموعه من آلآغنيآت آلوطنيه
وآلتى تعپر عن روح آگتوپر وآلشموخ وآلعزه وآلگرآمه آلمصريه وآلتى من آهمهآ
أغنيآت طول مآ أملى معآيآ و نشيد آلچهآد و تعيشى يآ پلدى وقصيدة مصر تتحدث
عن نفسهآ و ثــــــــــوآر و مصر يآمه يآ پهيه و عظيمه يآ مصر وغيرهآ من
وطنيآت فرقة أسيوط للموسيقى آلعرپيه وآلتى يشدو پهآ نچوم آلفرقه حسآم حسنى و
آحمد عآپدين وآحمد پشآتى و ندآ عپد آلمنعم و آيمآن نچيپ .

محمد عنانى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى والنيابة الإدارية بأسيوط توصي بتعليق عمل النيابات ومداخلة هاتفية من المستشار / محمد البطران عضو مجلس ادارة نادى مستشارى النيابة الادارية باسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وعروض مسرحية تتنافس على جوائز المهرجان المسرحي بأسيوط


الجمعية الخيرية الإسلامية بقرية «كوم المنصورة» بمركز ابنوب باسيوط تناقش قضايا الصحة والتعليم بالقرية



 نظمت الجمعية الخيرية الإسلامية بقرية «كوم المنصورة» أمس من 3-10 أكتوبر دوارا مجتمعيا؛ لمناقشة بعض القضايا الخاصة التي تخص القرية والأسرة وأهم المشاكل الصحية والتعليمية، والتعريف بمشروع تحسين الحالة الصحية والتعليمية, وبرامج النشء الممول من هيئة إنقاذ الطفولة ومكوناته, والذي سوف تقوم الجمعية بالعمل فيه في الفترة القادمة في القرية وبباقي المكونات.
حضر الدوار العشرات من مسئولي التربية والتعليم والصحة وهيئة إنقاذ الطفولة بأسيوط.
وتحدث المهندس «محمد عبد اللطيف» - مدير عام مكتب هيئة إنقاذ الطفولة بأسيوط - التعريف بالهيئة, والهدف من وجودها تقديم الخدمات بالتعاون مع الجهات الشريكة, وتكلم عن العمل يتركز حول الطفل ودعم الخدمات المقدمة لهم، وقال الهدف من ذلك هو خفض معدلات وفيات الأطفال.
  وتساءل الدكتور «مسعود يوسف أحمد» - مدير الشئون الطبية بفرع التأمين بأبنوب - عن معرفة الحضور بالتأمين، وتحديد ثلاث مشاكل هي أن الدكتور يتواجد ثلاثة أيام في الأسبوع من الساعة 10إلى الساعة 12فقط، وأن الدكتور يفضل الكشف الخاص على قطع الورق، وأشار أنه سيكون هناك اتخاذ لإجراءات حازمة ضد هذه الظاهرة التي تفشت في الوحدات الصحية.
وتكلم «أسامة حجازي عبد الموجود» -مدير إدارة الرعاية الأساسية بأسيوط-

بالصور أحد الأكمنة على طريق العلمين بوادى النطرون تضبط شاب من مركز الفتح محافظة اسيوط خلال محاولته تهريب 5 بنادق FN أمريكية الصنع، و3 بنادق آلية عيار 7،62 × 39 روسية الصنع، و72 خزينة ذخيرة لبندقية ماركه FN أمريكية الصنع الى اسيوط بعد أن قام بشرائها من تجار ومهربى السلاح بمرسى مطروح








                         باقى الصور

ضبط 35 طن دقيق مهربة من أسوان لأسيوط بواسطة سيارة نقل تابعة لشركة مخبوزات بأسيوط

 صورة أرشيفية
تمكنت مباحث مركز إدفو اليوم، الخميس، من إحباط تهريب 35 طن دقيق مدعم بواسطة سيارة نقل تابعة لشركة مخبوزات بأسيوط.

تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال سائق السيارة وجارى العرض على النيابة.


وكانت قد تمكنت قوة أمنية اليوم، الخميس، بقيادة العقيد أشرف زكريا الأمير رئيس شعبة بحث شمال، والمقدم محمد عز رئيس مباحث مركز إدفو، من ضبط السيارة رقم (1465 س. د) أثناء محاولتها اجتياز الكمين الأمنى الصحراوى الغربى بالسباعية بمركز إدفو وباستيقافها، وتفتيشها عثرت القوة الأمنية بداخلها على كمية من الدقيق المدعم يصل وزنها لنحو 35 طناً من الدقيق وبسؤال السائق المدعو أمين. س 37 سنة. أقر بنقل تلك الكميات من الدقيق لمصنع مخبوزات بأسيوط.

صلاح المسن

محافظ اسيوط يخاطب وزير النقل ووزير التخطيط والتعاون الدولى لانشاء كوبرى على النيل بمركز ديروط التابع للمحافظة



بعث الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، بخطاب لوزير التخطيط والتعاون الدولي وآخر لوزير النقل يؤكد فيه ضرورة انشاء كوبرى على النيل بمركز ديروط التابع للمحافظة.
وجاءت خطابات "كشك" بعد أن شهدت ديروت غليانا شديدا بين مواطنيه بسبب محاولات البعض نقل مشروع الكوبري إلى مركز آخر مجاور، وتحمل ميزانية الدولة ما يقرب من 500 مليون جنيه فى الموقع البديل بينما تبلغ تكلفته في الموقع الاصلي حوالي 159 مليون جنيه.
ويتضح أن الموقع في ديروط أكثر تناسبا بسبب اتساع الجبل وضيقه وانبساطه، بخلاف المكان الآخر ارتفاعه 50 مترا، وكذا الطرق الممهدة أمام المشروع، وجود العديد من املاك الدولة، ووجود كوبرى على الابراهيمية، والطريق الدائرى، وكذا لتوصيل الصحرواى الشرقى بالغربى، ولتشغيل وصلة وادى الفرافرة وهى ما ستجعل من اسيوط سوقا كبيرا لمنتجاتهم.
الجدير بالذكر ان اهالى وشباب ديروط توحدوا من اجل عودة الكوبرى وعقدوا اجتماعات ولجانا وقاموا بارسال مذكرات وابحاث بالتفاصيل اللازمة لإثبات احقيتهم وتناسب موقعهم لإنشاء كوبري النيل.
ونظم الأهالي اعتصامات ضخمة أمام مقر محافظة أسيوط لرفض فكرة نقله، ووعد المحافظ حينها بحل الأزمة لكنه لم يتحرك إلا بعد ضغط القوى الشعبية.

على عبد الودود

إصابة 4 في تصادم"توك توك"بسيارة ملاكي بقرية موشا بأسيوط


شهد الطريق الرئيس الذي يربط قريتي موشا بشطب حادث اصطدام سيارة ملاكي تحمل أرقام 7227 بتوك توك بدون أرقام، نتج عن الحادث توقف حركة السير على الطريق أمام مجزر قرية موشا.
فيما أصيب كل من محمود نصر أحمد شحاته 20سنة ، طاهر أحمد حسين 17 سنة ، سيد نصر أحمد 18 سنة ، عمرو أحمد سيد 18 سنة وجميعهم مقيمون بقرية موشا .
انتقلت على الفور سيارة الإسعاف التابعة لمستشفي موشا، وقامت بنقل المصابين إلى مستشفيات أسيوط الجامعي، وتم تحرير محضر بالواقعة .
صابرين عبد الجليل

بالصور.. "تموين" أسيوط تخالف قرار الوزير وتقاضي المخابز لسداد الغرامات.. وأصحاب المخابز يهددون بالإضراب

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/1/600x400/270.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/1/600x400/271.jpg
                       http://www.el-balad.com/upload/photo/news/28/0/360x232o/999.jpg?q=1
                          باقى الصور

أشتباكات بالأسلحة أمام معهد أورام أسيوط .. وأنباء عن وقوع إصابات


 اشتباكات بالاسلحة
وقعت منذ ساعات قليلة اشتباكات بالاسلحة النارية بين صاحب محل عصير وصاحب مخبز أمام معهد أسيوط للاورام بسبب خلافات الجيرة.

وانتقلت على الفور قوات شرطة قسم اول اسيوط الى مكان الحادث وقام الطرفان بتبادل اطلاق النار مع قوات الشرطة والتي تمكنت من القاء القبض عليهم، كما تواردت انباء عن وقوع اصابات اثناء الاشتباكات.

وادى الحادث الى هرع المرضى وفرارهم من معهد جنوب مصر للأورام الى الشوارع الجانبية.

ايهاب عمر

بالصور ندوة الشيخ هاني حلمي والشيخ عبدالله كامل بعنوان ’’ لو بتحب رسول الله (( صلى الله عليه وسلم )) ’’ بمدينة منفلوط باسيوط




                          باقى الصور

البقاء لله :: ارتفاع عدد ضحايا حادث تصادم قرية "الحواتكة" بأسيوط إلى 3 قتلى و18 مصابًا


ارتفع عدد ضحايا حادث تصادم سيارتين، إحداهما ميكروباص، وأخرى ملاكي اليوم الخميس، أمام قرية الحواتكة بمركز منفلوط في أسيوط، إلى 3 أشخاص، بينما وصل عدد المصابين إلى 18 مصابًا.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص لوحات رقم (2598 ي ط أ مصر)، وأخرى ملاكي رقم (32454- ملاكي أسيوط)، وذلك أمام قرية الحواتكة.


أسفر الحادث عن مصرع: عبدالنبي نادي عبد الغني (سائق – 40 سنة)، وحسن محمود محمد (42 سنة)، وجمعة محمد جمعة (33 سنة).


فيما أصيب:

الرئيس «مرسي» يقيل «صفوت النحاس» رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة


http://www.algareda.com/wp-content/uploads/2012/10/151614.jpg
أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا جمهوريا مساء الخميس بتكليف السيدة جيهان عبدالرحمن أحمد الأمين العام للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالقيام بأعمال رئيس الجهاز اعتبارا من غد "الجمعة "الخامس من أكتوبر، وإقالة الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.
ومن جانب آخر, يقوم الرئيس مرسى يرافقه عدد من الوزراء الجمعة بزيارة إلى محافظة شمال سيناء، وذلك لمتابعة التطورات بالمحافظة والاطمئنان على هدوء الأوضاع بها.
وسيكون فى استقبال الرئيس مرسي لدى وصوله، اللواء سيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء ومشايخ القبائل والقيادات.
ويؤدى الرئيس مرسي صلاة الجمعة بالعريش، ويعقد مؤتمرا شعبيا مع مشايخ القبائل وقيادات وأهالى المحافظة والقوى السياسية والحزبية بالمدينة الدولية للشباب بالعريش، وتعد زيارة الرئيس مرسي لشمال سيناء الثالثة منذ توليه رئاسة الجمهورية.

بالفيديو اعتداء امن المدينة الجامعية في أسيوط على المصورين


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...