الجمعة، 5 أكتوبر 2012

محافظ اسيوط يخاطب وزير النقل ووزير التخطيط والتعاون الدولى لانشاء كوبرى على النيل بمركز ديروط التابع للمحافظة



بعث الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، بخطاب لوزير التخطيط والتعاون الدولي وآخر لوزير النقل يؤكد فيه ضرورة انشاء كوبرى على النيل بمركز ديروط التابع للمحافظة.
وجاءت خطابات "كشك" بعد أن شهدت ديروت غليانا شديدا بين مواطنيه بسبب محاولات البعض نقل مشروع الكوبري إلى مركز آخر مجاور، وتحمل ميزانية الدولة ما يقرب من 500 مليون جنيه فى الموقع البديل بينما تبلغ تكلفته في الموقع الاصلي حوالي 159 مليون جنيه.
ويتضح أن الموقع في ديروط أكثر تناسبا بسبب اتساع الجبل وضيقه وانبساطه، بخلاف المكان الآخر ارتفاعه 50 مترا، وكذا الطرق الممهدة أمام المشروع، وجود العديد من املاك الدولة، ووجود كوبرى على الابراهيمية، والطريق الدائرى، وكذا لتوصيل الصحرواى الشرقى بالغربى، ولتشغيل وصلة وادى الفرافرة وهى ما ستجعل من اسيوط سوقا كبيرا لمنتجاتهم.
الجدير بالذكر ان اهالى وشباب ديروط توحدوا من اجل عودة الكوبرى وعقدوا اجتماعات ولجانا وقاموا بارسال مذكرات وابحاث بالتفاصيل اللازمة لإثبات احقيتهم وتناسب موقعهم لإنشاء كوبري النيل.
ونظم الأهالي اعتصامات ضخمة أمام مقر محافظة أسيوط لرفض فكرة نقله، ووعد المحافظ حينها بحل الأزمة لكنه لم يتحرك إلا بعد ضغط القوى الشعبية.

على عبد الودود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...