السبت، 15 سبتمبر 2012

مديرية أمن أسيوط تضبط 3 قطع سلاح و12 قضية مخدرات في حملة نفذتها بعدد من مراكز المحافظة


ضبطت مديرية أمن أسيوط،  3 قطع سلاح، و12 قضية مخدرات في حملة أمنية قامت بتنفيذها  بعدد من  مراكز المحافظة، وذلك لضبط الخارجين علي القانون وتجار ومتعاطي المواد المخدرة.
وتمكنت الحملة من ضبط  بندقيتين آليتين، وفرد محلى الصنع، و10 طلقات نارية متنوعة، و12 قضية مخدرات متنوعة بين حشيش وبانجو وأقراص مخدرة، بحوزة 12 شخصًا.
 تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة.

ناشط سياسي يقاضى إخوان أسيوط .. ويتهمهم بتجنيد عناصر داخل الحركات السياسية



أكد الناشط السياسي "محمد سلطان" أنه بصدد رفع دعوى قضائية ضد حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين بمحافظة أسيوط؛ بسبب ما وصفه بإهانته وسبه وقذفه وفقا لما جاء فى تصريحات للمهندس الحسينى لزومى, أمين الشباب فى حزب الحرية والعدالة, نشرت عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك " أمس الجمعة, يتهه فيها بشراء الأصوات الانتخابية لصالح المرشح السابق لرئاسة الجمهورية الفريق احمد شفيق, وكذلك توزيع منشورات تحض المواطنين على الخروج فى تظاهرات 24 أغسطس للتنديد بسياسات الإخوان المسلمين فى الحكم, دون الاستناد الى أية أدلة أو براهين.

وأكد"سلطان" فى تصريح صحفى اليوم "أنه سيسترد حقه بالقضاء وحده, نظرا لوجود ما يثبت تغيبه عن محافظة أسيوط بسبب ظروف عمله فى محافظة القاهرة, وذلك أثناء إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية حيث عاد بعد إتمام الجولة الثانية, فكيف يتهمونه بشراء الأصوات الانتخابية, لصالح مرشح بعينه, وأضاف أن مظاهرة 24 أغسطس الماضي فشلت بسبب ضعف الدعاية, وعدم وجود المال السياسي, فكيف يتهمونه بتمويل التظاهرات ونشر الدعاية المحرضة على التظاهر ضدهم.

وفى النهاية أشار"سلطان" أن لديه ما يثبت أن جماعة الإخوان المسلمين تعقد اتفاقيات مع أجهزة أمن الدولة لإحباط أية مظاهرات تخرج من المحافظة من خلال بالتعاون مع بعض العناصر المجندة داخل الحركات السياسية المختلفة, للتعرف على أسماء الداعين الى تلك الفعاليات, لافتا أنه أول من نادى بحماية مقار حزب الحرية والعدالة من أية اعتداءات لأنها مؤسسات على أرض مصرية, وهى التصريحات التي نشرت على لسانه فى الصحف قبيل مظاهرات 24 أغسطس الماضي.
اسراء حامد

ضبط 58 زجاجة خمور ومواد كحولية بحوزة موظف في قرية "الدوير "بمركز صدفا في أسيوط


صورة ارشيفية
تمكنت مباحث الآداب اليوم السبت  من ضبط 58 زجاجة خمور بحوزة موظف في قرية "الدوير "بمركز صدفا في أسيوط , وتحرر المحضر اللازم.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط بلاغا ضبط المدعو خالد علي حسن -35 سنة- موظف ومقيم بالدوير  وبحوزته عدد(24) زجاجة زبيب مواد كحلية + عدد(34) علبة كنز بيرة (خمور) , تحرر المحضر رقم 2196 إداري مركز صدفا لسنة 2012.

كما تم ضبط المدعو مرزوق بشاي فرنسيس -32 سنة- سائق وبحوزته عدد(5) كنز بيرة (خمور) ,تحرر المحضر رقم 2104 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2012, وضبط المدعو أشرف ثابت سويفي -40 سنة- عامل ومقيم غرب البلد دائرة قسم أول وبحوزته عدد(1) كنز بيرة (خمور),وتحرر المحضر رقم 6376 إداري قسم أول لسنة 2012.
اسراء حامد

بالصور أطفال قري صدفا يتفقون على أطفال مدينة أسيوط في المهارات الإبداعية على الطريقة الألمانية




أكد ” كريستيان سلمان ” المدير الثقافي لمؤسسة ” روبرت بوش ” الألمانية التابعة لمعهد جوته الألماني تحقق أضعاف نسب النجاح لبرامج تنمية مهارات أطفال القري بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي مقارنة بمثيلاتها بأطفال مدينة أسيوط معرباً عن سعادته لإهتمام أطفال قري مركز صدفا وإرتفاع مستوي ذكائهم ونشاطهم المتميز جاء ذلك في ختام ورشة عمل تنمية مهارات الأطفال التي نفذت بالمركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بقرية الدوير بأسيوط .
وقال ” اليكسندر بيش ” المدير العام بمؤسسة ” روبرت بوش ” الألمانية أن ما تم من نجاح أهداف البرنامج يعزز من وجود أنشطة وخطط مستقبلية أكثر تنوعاً وثراءاً وذات مستوي متقدم للغاية في الفنون والإبداع والثقافة وذلك تحقيقاً لأهداف معهد جوته التابع للحكومة الألمانية وفي إطار التبادل الحضاري مع الشعب المصري .
وأوضح ” هيثم فريد ” مدير ورش التدريب التفاعلية وخبير برامج تنمية المهارات الإبداعية للأطفال أن أطفال صدفا مجتهدين ولكن لا أستطيع تقييم مستوي ذكائهم خاصة مع ضعف الإمكانيات المقدمة لهم في قري ومدن الصعيد والتي تكاد تكون مدارسها تخلو من أي أجهزة تقنية ومهارية فضلاً عن خلوها من وسائل تنمية القدرات والمهارات وإكتشاف الإبداع وتنميته، بسبب إهمال الحكومة الطويل لمحافظات الصعيد . وأشار ” محمد عبد المطلب العداس ” المدير المساعد لبرامج مؤسسة ” روبرت بوش ” الألمانية والمسئول عن منطقة الصعيد أنه تم تدريب 130 طفلاً على كيفية التفكير الإبداعي وإستخدام المهارات المختلفة وذلك في قصر ثقافة أحمد بهاء الدين التابع لهيئة قصور الثقافة بمدينة أسيوط وفي مركز أحمد بهاء الدين الثقافي التابع لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بمركز صدفا جنوب أسيوط وشمال سوهاج، منوهاً أن ذلك في إطار برامج ثقافية ممتدة منذ عدة أعوام .

أول مجلس استشاري من المثقفين لوضع خطط هيئة قصور الثقافة في الصعيد


أعلن أقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي بدء تشكيل مجلس استشاري لأول مرة يعني باقتراح خطط هيئة قصور الثقافة على مستوي 8 محافظات فضلاً عن وضع البرامج والأنشطة الملائمة لخصائصها الثقافية بالإضافة لتفعيل انفتاح الثقافة على المجتمع وفق منهجية أفضل تحقق الأمال النهضوية لما بعد الثورة
صرح بذلك محمد موسي توني رئيس أقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة وقال أن المجلس الاستشاري يشمل المهتمين بالأدب والفكر والثقافة من الأدباء والمفكرين والمثقفين والكتاب في محافظات أقليم وسط وجنوب الصعيد.
مضيفاً أنه سوف يلتزم بكل القرارات التي تصدر عن المجلس لأنها نابعة من المثقفين المستقلين حيث يضم المجلس المثقفين البارزين والنشطاء في الحركة الثقافية والممارسين المحترفين لها بشكل فعلي ممن هم أكثر دراية بمشكلات العمل الثقافي وطبيعة حاجة الجمهور وكيفية الإرتقاء بذوقياته وتعديل السلوكيات والعادات الخاطئة ومعالجة المعتقدات البالية.
وأوضح الناقد عبد الحافظ بخيت صاحب مبادرة إنشاء المجالس الإستشارية ورئيس رابطة أدباء الصعيد أنه تم بالفعل اختيار 30 أديب ومثقف وجاري استكمال باقي أعضاء الهيكل الأساسي والجمعية العمومية وذلك من مختلف المحافظات التي يشملها الإقليم الثقافي لوسط وجنوب الصعيد وهي محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج والوادي الجديد وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر منوهاً أنه جاري إستكمال الأعداد خلال أيام للإعلان عن تشكيل المجلس ثم انتخاب مجلس إدارته لبدء العمل الفعلي على أرض الواقع نحو تفعيل الواقع الثقافي في محافظات الصعيد خاصة وما تعانيه من تهميش وإهمال ثقافي ممتد طوال السنوات الماضية.
من الجدير ذكره أنه ترجع فكرة تأسيس مجالس استشارية بالهيئات الثقافية إلي الشهر الماضي حينما أطلق مطالبة تأسيسها لمسئولي وزارة الثقافة من قبل الناقد الكبير عبد الحافظ بخيت رئيس حركة المثقفين الجدد بأسيوط ورئيس الأدب المركزي بسوهاج.

الهيئة العامة لقصور الثقافة تصدر كتاب “ثورة يناير .. الشعب يصنع المستحيل” للباحث أحمد مصطفي علي من محافظة اسيوط


صدر حديثاً عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، كتاب “ثورة يناير .. الشعب يصنع المستحيل” للباحث أحمد مصطفي علي، وهو العمل الفائز بالمركز الأول في المسابقة القومية للأعمال الإبداعية والثقافية للشباب والتي نظمتها الهيئة وجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية في مجال البحث التوثيقي للثورة المصرية عن العام 2012 ميلادية.
يتكون الكتاب من ستة أبواب وثمان عشر فصلاً، تضمنت قراءة تحليلية وناقدة لأحداث التاريخ الثوري في مصر عبر قراءة وإطلالة سريعة على تاريخ الثورات في العصور الفرعونية والقبطية والإسلامية مروراً بالعصر الحديث والمعاصر، وصولاً لمقدمات ثورة الخامس والعشرين من يناير ومقومات نجاحها، واستعراض سريع للنتائج الداخلية والخارجية لها، بالإضافة إلي أهم التحديات التي تعصف بآمال التغيير الثوري وكيفية مواجهتها.
الباحث أحمد مصطفي علي من مواليد مدينة منفلوط بمحافظة أسيوط،وسبق أن حصد العديد من الجوائز منها جائزة كاتب الألوكة السعودية، وجائزة الشيخ مبارك الصباح للإبداع العلمي الكويتية، وجائزة كتاب الجمهورية الكبري، وجائزة القصير للإبداع الأدبي، وجائزة المسابقة المركزية للهيئة العامة لقصور الثقافة في مجال المقال النقدي.

رئيس جامعة أسيوط يتفقد الكليات فى أول أيام العام الدراسي


قام الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط بعدد من الجولات التفقدية على مدار اليوم للوقوف على مدى انتظام الدراسة شملت مختلف كليات الجامعة رافقه خلالها الدكتور عادل ريان نائبه للتعليم والطلاب ، أشاد خلالها بحرص الطلاب على الحضور والانتظام فى محاضراتهم منذ اليوم الأول خاصة فى الكليات العملية والفرقة الأولى بالكليات،
مشيراً أن إدارة الجامعة تحرص على متابعة تنفيذ  التدابير الخاصة التى تضمنتها اللقاءات مع العمداء والوكلاء ورؤساء أقسام كليات الجامعة قبل بدء الدراسة ومنها إعلان الجداول الدراسية والانتهاء من أعمال الصيانة وتوفير الكتب الدراسية وتواجد أعضاء هيئة التدريس وهو ما أسهم فى إظهار الجامعة بهذا  المظهر المشرف .
ودعا الطلاب خلال لقاءاته معهم بالمدرجات للانخراط فى الأنشطة الطلابية وتغيير المفهوم السلبى فى أذهان الطلاب تجاهها والاستفادة من الدعم والاهتمام الكبير الذى توليه الجامعة لها من خلال قنواتها الشرعية إيماناً منها بقدرتها على خلق الطالب المتميز والمتكامل الشخصية القادر على الخلق والإبداع والابتكار والمشاركة الفاعلة فى قضايا الوطن من خلال الأنشطة الثقافية وقنوات التعبير التى أتاحتها الجامعة .
من جانبه أوضح الدكتور عادل ريان أن الجامعة قد ضاعفت حجم المساعدات الطلابية هذا العام فى إطار دعمها للبعد الاجتماعي حيث بلغ ما رصدته الجامعة لدعم الكتاب الجامعى 2 مليون جنيه كما يقوم صندوق التكافل بالإسهام فى سداد الرسوم المدرسية أو شراء الكتب لغير القادرين أو سداد مصروفات الإقامة بالمدن الجامعية داعياً الطلاب غير القادرين لضرورة الاستفادة من هذه الخدمات، كما أوضح ؟أن المدن الجامعية تستوعب هذا العام نحو 13 ألف طالب وطالبة بالمرحلة الأولى ممن تنطبق عليهم  الشروط ومنها الحصول على تقدير جيد للطلاب القدامى أو مواليد يوليو 1994 كبداية للقبول بالمرحلة الأولى لطلاب الفرقة الأولى،
كما أشار أن أبواب قيادات الجامعة مفتوحة دائماً أمام مطالب وشكاوى ومقترحات التطوير الطلابية ومؤكداً فى ذات الوقت على ضرورة الانضباط فى الدراسة والالتزام التعليمي والأخلاقي والسلوكي والالتزام بالأطر التى تحددها اللوائح  والقوانين والأعراف الجامعية
اسلام رضوان

محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة



طالب الدكتور يحيي طه كشك محافظ أسيوط بالحفاظ على الرقعة الزراعية باعتبار أسيوط محافظة زراعية في المقام الأول وشدد على ضرورة إزالة جميع التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة دون استثناء مع ضرورة المتابعة الميدانية بصفة مستمرة للكشف عن المخالفات في قطاع الزراعة بالمحافظة .
 جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ مع وكيل وزارة الزراعة ومديري الاداررت الزراعية على مستوى المحافظة وقال المحافظ أن قطاع الزراعة يعتبر مسالة أمن قومي لارتباطه بالغذاء عصب الحياة.
وأستمع محافظ أسيوط لوجهات نظر مسئولي الزراعة بالمحافظة والتي تضمنت ضرورة تحقيق التواجد الأمني بكثافة أثناء تنفيذ قرارات الإزالة على الارض وطالب كشك بوضع تصورات محددة كبديل للمزارعين المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لمنعهم من تكرار التعدي مرة أخرى بعد إزالته.
وأكد المحافظ ضرورة القضاء على الفساد في بعض الوحدات المحلية والإدارية والهندسية المتواطئة مع المتعدين ونوه علن دور مديري الإدارات في كشف هذه التجاوزات.
وفي مجال توفير الأسمدة

بالصور محافظ أسيوط يتفقد بداية العام الدراسى ويؤكد سير العمل




استمع الدكتور يحى كشك محافظ اسيوط إلى شكاوى المعلمين بمدارس أسيوط وأكد على سعى الحكومة بكافة مستوياتها للاستجابة لمطالبهم المشروعة فى تحسين أجورهم مشيراً إلى أنه قام برفع مذكرات عاجلة إلى وزير التربية والتعليم ورئيس الوزراء تتضمن كافة المطالب التي عرضها المعلمون .
جاء ذلك خلال جولته المرورية التى قام بها لمدارس اسيوط حيث اطمان فيها على سير العملية التعليمية ومدى انتظام الطلاب والمعلمين فى اليوم الأول لبدء العام الدراسي الجديد حيث لم تشهد مدارس محافظة أسيوط اية اضرابات عن العمل.
وأشار الى ان اجمالي عدد طلاب مدارس اسيوط لهذا العام وصل الى 900 الف طالب وبلغ عدد الفصول 22 الف فصل في 2300 مدرسة على مستوى المحافظة.
وقد أصدر محافظ أسيوط توجيهات بضرورة التعامل الجيد مع أولياء الأمور والمعلمين والعاملين وسماع شكواهم والاستجابة لجميع مطالبهم وقيام كل مدرسة بتوزيع الكتب المدرسية على الطلاب دون التقيد بدفع المصروفات الدراسية وشدد المحافظ على ضرورة قيام كل مدرسة بكتابة تقرير يومي عن العملية التعليمية يُرفع لمديرية التربية والتعليم التي ستقوم بتجميعه للعرض على المحافظ بصفة مستمرة وأكد انه سيقوم بالمتابعة الميدانية مع مسئولي التربية والتعليم ورؤساء المراكز والمدن بالمرور على جميع المدارس والتأكيد على النظافة ورفع القمامة بجوار أسوار المدارس وداخل الفصول.
وتأكد كشك من اكتمال أعمال الصيانة و تفقد دورات مياه الطلاب وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالنظافة حرصاً على صحتهم كما طالب بزيادة أجهزة الحاسب الالى فى بعض المدارس مضيفا انه يقدر دور المعلمين الوطنى ووعيهم حيث لم تشهد مدارس المحافظة أى حالات اضراب للمعلمين داخل او خارج المدارس .

البقاء لله :: وفاة طفل بنزلة الفار التابعة لمركز البداري في أسيوط علي خلفية اصطدام سيارة به، أثناء مروره بإحدي الطرق الفرعية


لقي طفل مصرعه بنزلة الفار التابعة لمركز البداري في أسيوط اليوم السبت، وذلك علي خلفية اصطدام سيارة به، أثناء مروره بإحدي الطرق الفرعية، مما أدى إلى وفاته.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بوصول جثة الطفل إبراهيم بخيت إبراهيم (6 سنوات)، المقيم بنزلة الفار، إلي المستشفي المركزي، بسبب وفاته في حادث سيارة، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة.


بالانتقال وسؤال والده المدعو بخيت إبراهيم بخيت (34 سنة - حاصل على دبلوم)، اتهم المدعو كامل شعيب محمد حماد (60 سنة – سائق)، ومقيم بالجزيرة البحرية، قائد السيارة رقم (54661) نقل أسيوط، بالاصطدام بنجله حال مروره بالطريق الفرعي بناحية كوم سعده بدائرة المركز، مما أدى إلى وفاته.


بسؤال قائد السيارة، قرر أنه خلال سيره بالسيارة قيادته اصطدم بالمتوفي بالخطأ، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة طالب غرقًا بقرية الحواتكة التابعة لمركز منفلوط بأسيوط


لقي طالب مصرعه غرقًا بقرية الحواتكة التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، اليوم السبت إثر تعرضه للغرق نتيجة لعدم إجادته للسباحة أثناء قيامه بالاغتسال وتنظيف وجهه في مياه نهر النيل.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بوصول جثة سامح مصطفي جابر محمد (17 سنة – طالب)، ومقيم بقرية الحواتكة، إلي المستشفي المركزي، إثر تعرضه للغرق.


بالانتقال وسؤال عم المتوفي المدعو محمد جابر محمد علي (57 سنة - موجه بالتربية والتعليم)، ومقيم بقرية المندرة بمركز منفلوط، قرر أنه أثناء قيام نجل شقيقه بغسل وجهه انزلقت قدمه وسقط في مياه النيل ولعدم إجادته السباحة جرفه التيار، مما أدي إلي غرقه، ولايشتبه في الواقعة جنائيًا.


بتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بعدم وجود شبهه جنائية بالوفاة، وأن سبب الوفاة أسفكسيا الغرق، وأيدت ذلك تحريات مباحث المركز، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

 إسلام رضوان

محامي قبطي بأسيوط يقاضي موريس صادق بسبب الفيلم المسيء


أعلن المحامي القبطي عصام وهبة، أنه بصدد رفع دعوى قضائية ضد موريس صادق، بسبب الفيلم المسىء للرسول، مؤكدًا أن الأقباط يرفضون أي عمل فيه أية إهانة لأي دين سماوي.


جاء ذلك في المؤتمر الذي نظمه إخوان مركز القوصية بأسيوط مساء أمس أمام مسجد سعد مكارم بشارع الجلاء، لنصرة النبي صلى الله عليه و سلم والتنديد بالفيلم المسيء، وأضاف المحامي القبطي: أن مسلمي ومسيحي القوصية يقفون صفًا واحدًا و يدًا واحدة ضد طيور الظلام و مريدي الفتنة.


وتساءل الأب صموائيل، راعي كنيسة القوصية، كيف يستهزئ قبطي بالنبي والإسلام والقرآن والمسيح عيسى ذكر في القرآن مرات و أفردت صورة باسم السيدة مريم، وأضاف: تبت يدى موريس صادق والمخرج اليهودي لماذا في هذا الوقت بالذات خروجوا علينا بهذا الفيلم فالأقباط والكنيسة براء منك ومن كل من ورائك؟.


وأكد محمود حلمي، عضو مجلس الشعب الأسبق عن الحرية والعدالة، أن من صنعوا الفيلم المسيء أقباط المهجر ولاينتمون إلى مصر ولاينتمون إلى الأقباط، وإنما ينتمون إلى المشروع الصهيو -أمريكي، مضيفًا أن هذه الأفعال التي يريدون منها تفريق الأمة واختلاق الأزمات بين الشعب الواحد تؤدي إلى اجتماع وتوحد الأمة.


و حذر الشيخ محمد إبراهيم، أحد رموز الإخوان بالقوصية، من اقتحام السفارات أو التعرض لإخواننا من الجنود المصريين الذين يحمون السفارات، مؤكدًا أن موظفي السفارات دخلوا مصر بعقد الأمان، مطالبًا الحضور بجعل هذه الغضبة لتصحيح المسار مع سنة النبي صلى الله عليه و سلم.


وقال مصطفى رمضان، ممثل التحالف الاشتراكي: إن القوى السياسية اختلفت كثيرًا واتفقت كثيرًا، لكن عندما يسب رسول الله ، ننحي الخلاف جانبًا و نتحد جميعًا لصد من حاول إهانة النبي صلى الله عليه و سلم، مشيرًا إلى أن القوصية رمز التحضر فالجميع مسلم ومسيحي خرج لرفض هذا العمل الجبان.

اسلام رضوان 

إضراب جزئي للعاملين بكليات ومستشفيات جامعة أسيوط للمطالبة بتحسين أحوالهم المعيشة


دخل العشرات من العاملين بكليات الآداب والخدمة الاجتماعية ومستشفيات جامعة أسيوط اليوم السبت في إضراب جزئي عن العمل، وذلك للمطالبة بتحسين أحوالهم المعيشة.

وأكد العاملون المضربون عن العمل، أنهم قرروا الإضراب حتى تتم الاستجابة للمطالب التى تكفل لهم حياة كريمة ولأسرهم، وتكفل تحسين رواتبهم ومعاملتهم، وأن الإضراب بدأ جزئيًا حتى لا يؤثر على سير العمل بالمستشفى، مهددين أن يتم تصعيد الأمر إلي الإضراب الكلي في حالة عدم الاستجابة لكل مطالبهم.


ومن جهته نفى الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، أن يكون هناك أى إضراب بالكليات، وأنه قام بالمرور على كل الكليات والأقسام وأن العمل يجرى على قدم وساق والمحاضرات بدأت من اليوم الأول، وهناك تواجد لكافة الأساتذة والطلاب والعمال بأماكن المحاضرات

اسلام رضوان 

موظفو جامعة الأزهر فرع أسيوط يضربون عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم الوظيفية


دخل موظفو جامعة الأزهر فرع أسيوط اليوم السبت في إضراب عن العمل، وذلك للمطالبة بتحسين أوضاعهم الوظيفية والمعيشية، وتنفيذًا للدعوة التي أطلقها بعض موظفي الجامعة.

وقام الموظفون بالوقوف وسط شوارع الجامعة، ورفعوا لافتات تندد بتدني مستواهم المعيشي وتجاهل إدارة الجامعة لمطالبهم التي تطالب بتوفير "عيش وحرية وعدالة اجتماعية"، ومنعوا سيارات أعضاء هيئة التدريس من الدخول، وأغلقوا الشوارع المؤدية إلى المباني الإدارية للكليات، بينما كان يقف الآلاف من الطلبة على نوافذ الموظفين في انتظار إنهاء أوراق الخدمة العسكرية مما أحدث مشادات بين الموظفين المضربين عن العمل وبعض الطلبة.


من جانبه قال سيد ثروت، أحد منسقي الإضراب: إن مطالبنا ليست مالية فقط، ولكن هناك مطالب أخرى أهمها أن يكون لهم حق انتخاب العمداء الجدد، وصرف الحوافز والبدلات المتأخرة وغيرها من المطالب المشروعة والتي هي أقل ما يحظي بها الجهاز الإداري فى الجامعات المصرية

اسلام رضوان

الإخوان والسلفيون والجماعة الإسلامية وشباب 25 يناير بالبداري - اسيوط ينظمون مسيرة للتنديد بالفيلم المسئ


نظم المئات من أبناء الدعوة السلفية والإخوان والجماعة الإسلامية وشباب جمعية 25 يناير ومختلف القوي السياسية بمركز البداري في أسيوط مسيرة حاشدة اليوم السبت بعد صلاة الظهر، وذلك للتنديد بالفيلم المسئ للرسول الكريم.

وجابت المسيرة شوارع مدينة البداري، ورددوا الهتافات المناصرة للدين الإسلامي والرسول الكريم، وقال ممتاز أحمد علي نصر، عضو مجلس الشعب الأسبق عن الإخوان المسلمين إن نصرة النبي عليه السلام تكون بإتباع هديه، وتنفيذ سنته والمشي علي دربه، منددًا بأحداث العنف التي وقعت عند محيط السفارة الأمريكية، مؤكدًا أن الإسلام لم يأمرنا بذلك.


أكد الشيخ علي مجلي، من شيوخ الدعوة السلفية بمركز البداري، أنه على كل مسلم أو مسلمة إعلان الغضب لرسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته وأصحابه رضى الله عنهم أجمعين بكل طريقة مشروعة، وبكل سبيل حضارية تعبر عن هدى أكمل الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، وليس من ذلك بكل تأكيد الاعتداء على المستأمنين المقيمين فى بلادنا من السفراء ومن فى حكمهم.


وأوضح أحمد صلاح جعيدي، عضو ائتلاف جمعية شباب 25 يناير بالبداري، أن الإساءة إلى الإسلام ورسولنا الكريم فى الفيلم الأمريكى الذى شاهده الملايين عبر مواقع الإنترنت لا يعبر إلا عن حقد دفين للإسلام والمسلمين من قبل الغرب والكافرين

اسلام رضوان

بالفيديو القبض على «ألبير صابر عماد» صاحب صفحة ’’ الملحدين المصريين ’’ على الفيس بوك ونشر منشورات تسئ للاسلام والرسول الكريم


طقس اليوم السبت ’’ أول أيام العام الدراسى الجديد ’’ (( 15 سبتمبر/ 28 شوال )) الصغرى :: 19 والعظمى :: 35


بالفيديو كلمة الدكتور عبد الآخر حماد حول الإساءة للرسول الكريم أمام مسجد الهلالى باسيوط واصفا صانعى الفيلم المسيئ للإسلام ورسوله بالخنازير


أبو شعيب الغزالى

بالفيديو كيفية الرد على إهانة الرسول صلى الله عليه وسّلم


بالصوت اسيوط فيس توك ترصد موقع الحوار الاسلامى المسيحى والداعية / وسام عبد الله والهروب الهاتفي مع القس ويصا لويس جيد كنيسة الأنبا بيشوي والأنبا بطرس صدفا أسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مشهد رائع بالتزامن مع الاساءة للاسلام واسلام 131 شخص بالملتقى الفلبينى والشيخ يلقنهم الشهادة (( أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن عيسى ابن مريم عبد الله ورسوله وأشهد أن محمد خاتم النبيين رسول الله الى الناس أجمعين ))


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اسلام شخصين امس 27 -شوال-33هـ بالتزامن مع الاساءه للاسلام


عاجل :: بالفيديو شبكة الطيف الاخبارية اليمنية تنشر فيديو لشخص يدعى انه صاحب الفيلم المسئ للرسول ’’ محمد ’’ صلى الله عليه وسلم وسينشر الفيلم كاملا


بالفيديو مظاهرات سوهاج للتنديد بالفيلم المسئ للرسول الكريم


بالفيديو مظاهرات فى الشرقية تنديدا بالفيلم المسيء للرسول الكريم


بالفيديو وقفة احتجاجية لنصرة رسول الله بمحافظة مطروح


بالفيديو مظاهرات بالمنيا للتنديد بالاساءه للرسول الكريم


بالفيديو احتجاجات الاقصر الا رسول الله


بالفيديو احتجاجات شرم الشيخ الا رسول الله


بالفيديو مظاهرات بالغردقة للتنديد بالاساءة لرسول الله


بالفيديو وقفات احتجاجيه لنصره الرسول الكريم فى البحر الاحمر


بالفيديو المنصورة تنتصر للنبي محمد عليه الصلاة والسلام


بالفيديو وقفة نصرة النبى الكريم من طنطا


بالفيديو مظاهرات فى دمياط ضد الاساءة الى الرسول صلى الله عليه وسلم


بالفيديو حرق العلم الاسرائيلى والامريكى فى السويس


بالفيديو مسيرات في الإسكندرية تنديدا بالفيلم المسيء للإسلام


بالفيديو مسيره بورسعيد لنصره النبى صل الله عليه وسلم


بالفيديو مسيرة الاسماعيلية لنصرة رسول الله


شكوي من اهالي القوصيه قريتي بني قره وام القصور باسيوط بسبب الكوبرى الذى يحتاج الى الترميم حفاظا على ارواح الاهالى


شكوي من اهالي القوصيه قريتي بني قره وام القصور بان الكوبري المودي الي القريتين اصبح غير صالح ويحتاج الي الترميم في اسرع وقت حفاظا علي ارواح الاهالي وبنيابه عن الاهالي اتقدم انا احمد رشدي علي شحات المحامي ابن قريه بني قره مركز القوصيه بالشكوي وارجو من اسيوط فيس توك توصيل الشكوي والعمل علي حلها

حالات تحتاج للتبرع بالدم بمستشفى اسيوط


السلام عليكم
الى كل احباء عمل الخير
مطلوب فصيلة A+
الاسم : ولاء علاء
قسم الاطفال الدور الرابع
ت/ 01012167420

بالصور الاهمال بمستشفى اسيوط الجامعى

بالفيديو مسيرات اسيوط ’’ الا رسول الله ’’


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مقاطع من مهرجان جامعة اسيوط لنصرة الثورة السورية

دخول الوفد السوري الي القاعه_مؤتمر اسيوط لنصرة سوريا 

مقطع من انشودة وطني ثائر للمنشد جعفر حوى مؤتمر اسيوط

نتائج تنسيق الدبلومات اليوم السبت..والتحويلات الإثنين المقبل



 يعتمد اليوم د. مصطفي مسعد وزير التعليم العالي نتيجة الدبلومات الفنية نظام 3 و5 سنوات بحد أدني 60%.
أعلن أحمد عبدالعزيز المشرف العام علي مكتب التنسيق سعي الوزير لزيادة
نسبة المقبولين من طلاب الدبلومات للكليات الحكومية والمعاهد العليا.. أضاف
أنه تقرر إعلان نتيجة التحويلات لطلاب المرحلة الثالثة والأخيرة من
الثانوية العامة الاثنين المقبل علي أن تعلن نتيجة طلاب الشهادات المعادلة
الثلاثاء القادم.. أشار الي فتح باب التحويل بين المعاهد حتي نهاية أكتوبر
القادم وذلك من خلال بيان حالة يحصل عليه الطالب من المعهد المسجل فيه
ويسلمه إلي المعهد الراغب التحويل إليه

هدية اسيوط فيس توك لتلاميذ الصف السادس الابتدائى بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد :: توزيع منهج اللغة العربية الجديد ترم أول2013 والدروس الأولى


هدية اسيوط فيس توك لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد :: توزيع منهج اللغة العربية الجديد ترم أول2013 والدروس الأولى


هدية اسيوط فيس توك لتلاميذ الصف الثانى الابتدائى بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد :: توزيع منهج اللغة العربية الجديد ترم أول2013 والدروس الأولى


هدية اسيوط فيس توك لتلاميذ الصف الاول الابتدائى بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد :: توزيع منهج اللغة العربية الجديد ترم أول2013 والدروس الأولى

                               باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد(( eduEgypt )) مشروع جامعة اسيوط


بالصور .. أسعار ملابس المدارس باسيوط .. بالإنعاش


بالصور .. أسعار ملابس المدارس .. بالإنعاش
                               باقى الصور

بالصور انتفاضة أسيوط غضبا لرسول الله صلى الله عليه وسلم




http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/4/600x400/434.jpg
                                 باقى الصور

بالصور معرض الجماعة الإسلامية الخيري للأدوات المدرسية والملابس الجاهزة باسيوط




                              باقى الصور

بالفيديو رسالة الى محافظ اسيوط لانه مسئول عن المحافظة ومسئول عن رفع معاناة الفقراء :: سيدة فقيرة باسيوط تبحث عن لقمة العيش وسط أكياس القمامة


بالفيديو محافظ أسيوط يلتقى موظفى الديوان لاحتجاجهم على تدنى مستوى المعيشة‎


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وجامعة اسيوط تستضيف المؤتمر العام لنصرة الشعب السوري


بالصور منشور يعلن عن كيفية نظام التحويل من علوم اسيوط الى علوم القاهرة بجامعة الازهر



اهالى اسيوط يستقبلون العام الدراسى الجديد وسط حالة من الاستياء الشديد لما تشهده المحافظة من تردى الحالة الأمنية وانتشار السلاح بأشكاله والخصومات الثأرية وسوء حالة المبانى



يستقبل معظم أهالى مركز أسيوط العام الدراسى الجديد وسط حالة من الاستياء الشديد لما تشهده المحافظة من تردى  الحالة الأمنية وانتشار السلاح بأشكاله والخصومات  الثأرية.
وتعانى أيضا المحافظة من مشكلات المدارس المؤجرة ولا يمكن بناؤها لأن أصحابها رفضوا التصالح أو البيع وأكثر ما يمكن عمله وهو بناء الأسوار فقط وأغلب أملاك الدولة تم الاستيلاء عليها من قبل الأهالى فيصعب توفير أراض لبناء مدارس عليها.
وفى قرية قصر حيدر بمركز ديروط  توجد مدرسة ابتدائية  مؤجرة وقديمة جدا ومتهالكة ويخشى الأهالى على أولادهم من سقوطها فوق رءوسهم، حيث يعود تاريخ بنائها إلى الخمسينيات، وتضم نحو 600 تلميذ وتلميذة، وتحولت المدرسة إلى مرعى للمواشى بسبب عدم وجود أبواب أو أسوار تحيط بالمدرسة، ولم يقم أى مسئول بزيارتها للاطلاع على أوضاعها .
أما فى قرية المطيعة بمركز أسيوط يعانى الأهالى من سقوط المدرسة الابتدائية المجودة بالقرية على رءوس التلاميذ لقدم المبانى داخل المدرسة حتى أصبحت الأسقف من " جريد النخيل " وتقدموا ببلاغات كثيرة للأبنية التعليمية ولكن دون جدوى وأيضا المدرسة الإعدادية الموجودة بالقرية والتى تمثل خطورة كبيرة عليهم لأنها قديمة ومتهالكة وآيلة للسقوط

اليوم إجراء الانتخابات الداخلية لـ حزب "النور" فى 19 محافظة من ضمنها محافظة اسيوط

الدكتور أحمد عبد الحميد عضو اللجنة المركزية لانتخابات حزب النور
أكد الدكتور أحمد عبد الحميد عضو اللجنة المركزية لانتخابات حزب النور، والمتحدث الإعلامى باسمها، أن الانتخابات الداخلية بالحزب ستجرى فى موعدها المقرر غدا السبت فى 19 محافظة، حسبما قررت الهيئة العليا للحزب فى آخر اجتماع لها، موضحاً أن 9 محافظات لن يتم إجراء الانتخابات بها غدا، وسيتم تحديد موعد آخر خلال الساعات المقبلة.

وقال "عبد الحميد"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الـ 19 محافظة التى سيتم إجراء الانتخابات فيها هى: "الإسكندرية، البحيرة، الإسماعيلية، السويس، جنوب سيناء، دمياط، بنى سويف، المنيا، الفيوم، أسيوط، سوهاج، أسوان، الوادى الجديد، الواحات البحرية، كفر الشيخ، المنوفية، قنا، الأقصر، البحر الأحمر".


وأوضح المتحدث الإعلامى باسم اللجنة المركزية لانتخابات حزب النور، أن الـ 9 محافظات التى تم تأجيل الانتخابات الداخلية لحزب النور بها هى "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، الدقهلية، الشرقية، شمال سيناء، مطروح، بورسعيد".

أبراج مراقبة وكاميرات لرصد «البلطجة» بالمستشفيات المحمية بـ«الشرطة الطبية»

بعض العاملين بمستشفى المنيرة يصفون اقتحام البلطجية للمستشفى، القاهرة، 7 مارس 2011. دخل العاملون بمستشفى المنيرة في اعتصام مفتوح لمطالبة القوات المسلحة بحمايتهم في المستشفى، بسبب ما يتعرضون له من اقتحام للمستشفى بشكل يومى، لعلاج البلطجية بالقوة وتحت تهديد السلاح. قام مجموعة من الأهالى بتشكيل لجنة شعبية لحماية المستشفى، وأغلقوا بابه بحواجز خشبية كبيرة وجنازير لمنع اقتحامه ليلاً، حتى تقوم القوات المسلحة بوضع الحراسة عليه.
حصلت «المصرى اليوم» على تفاصيل خطة تأمين 100 مستشفى، بعد توقيع برتوكول رسمى بين وزارات الصحة والداخلية والتعليم العالى ونقابة الأطباء لتأمين المستشفيات، وتتضمن الخطة توفير وزارتى الصحة والسكان والتعليم العالى جميع التدابير الأمنية اللازمة لتأمين المستشفى، وحماية الأسوار الخارجية والبوابات باستخدام بوابات إلكترونية، وكاميرات تصوير، وأبراج مراقبة، ونقاط تفتيش، وتأمينها ضد أخطار السرقة والحريق، واعتداءات البلطجية وأهالى المرضى.
وضمت أسماء المستشفيات التى ستتولى تأمينها إدارة شرطة المستشفيات خلال المرحلة الأولى نحو 17 مستشفى تابعة لوزارة التعليم العالى، و83 تابعة لوزارة الصحة والإسكان، على أن تشمل المرحلة الثانية باقى مستشفيات مصر.
أما مستشفيات وزارة التعليم العالى، التابعة للجامعات فهى «المنيل الجامعى وقصر العينى الفرنساوى وأطفال أبوالريش ومعهد الأورام بجامعة القاهرة، والدمرداش وعين شمس التخصصى، بجامعة عين شمس، والحسين الجامعى وباب الشعرية الجامعى والزهراء الجامعى، جامعة الأزهر، والشاطبى الجامعى ومستشفى جامعة الإسكندرية، ومستشفيات جامعات المنصورة، وقناة السويس والزقازيق وبنها وطنطا والمنيا وأسيوط».
وتضم مستشفيات وزارة الصحة

«شهيدة التحرش» فى اسيوط تفجِّر الغضب النسائى


فجّرت «شهيدة التحرش» الفتاة إيمان بقرية الكابلات بأسيوط التى قدمت حياتها ثمنا للدفاع عن نفسها ضد التحرش من قبل مسجل خطر فى وضح النهار بقلب الصعيد، غضب العديد من المنظمات النسائية والحقوقية التى طالبت بالقصاص للفتاة من قاتلها وسرعة إصدار قانون يجرِّم التحرش، مع محاسبة الداخلية الغائبة عن تأمين الشارع المصرى.

وقالت عزة كامل، المتحدثة باسم برلمان النساء، إن أكثر من 25 تحالفا و200 منظمة ستنظم مسيرة يوم 4 أكتوبر المقبل يطالبون فيها مرسى بالقصاص للفتاة إيمان وضحايا قضايا التحرش المسكوت عنها فى جميع محافظات مصر، وبضرورة إصدار تشريع قانونى لتجريم التحرش بسرعة كبيرة خاصة بعد حالة الانفلات الأمنى فى الشارع المصرى.


وأضافت

مباحث أسيوط تنجح فى اعادة طفل لإمام وخطيب مسجد بمنفلوط - اسيوط بعد عشرة أيام من اختطافه على أيدي ثلاثة عاطلين



نجحت مباحث أسيوط في إعادة طفل عمره 8 سنوات إلى أسرته بعد عشرة أيام من اختطافه على أيدي ثلاثة عاطلين.

تلقى مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم بلاغا من والد الطفل الذي يعمل إمام وخطيب مسجد بمنفلوط، أفاد فيه بقيام مجهولين باختطاف ابنه، ومطالبته عبر الهاتف المحمول بدفع فدية قدرها 100 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه.


توصلت التحريات إلى تحديد شخصيات المتهمين، وتبين أنهم من نفس القرية.


تم مداهمة منازلهم وإلقاء القبض عليهم، وبمواجهتهم أرشدوا عن مكان إخفاء الطفل بأحد منازل القرية، وتم إعادته لأسرته سالماً.

محمد منير

البقاء لله :: مقتل مواطنين من مدينة الغنايم باسيوط رميا بالرصاص داخل سيارة بسوهاج

مصرع مواطنين رميًا بالرصاص داخل سيارة بسوهاج
لقى مواطنان مصرعهما وأصيب آخر، في حادث إطلاق نار بناحية ساحل طما دائرة مركز طما بسوهاج، كما عثر بداخل سيارة القتيلين، على أسلحة آلية وقنبلة يدوية.
كانت مديرية أمن سوهاج قد تلقت إخطارا فجر اليوم الجمعة، من مركز شرطه طما يفيد بإطلاق أعيره نارية على إحدى السيارات، ووجود متوفين بدائرة المركز.
انتقلت قيادات قطاع الشمال وإدارة البحث الجنائي ومباحث المركز إلى مكان الحادث، وتبين من خلال الفحص مصرع "هاني زكريا محمد العطيفى" 25 عاما عامل، و"فرغلي عبدالعزيز رفاعي" 28 عاما عامل ويقيمان بدائرة مركز الغنايم بمحافظة أسيوط، وكانا بداخل سيارة نقل القاهرة قيادة الأول.
وبمناظرة القتيلين تبين إصابتهما بطلقات نارية متفرقة بالجسم، كما نتج عن الحادث إصابة "منتصر عبدالشكور فرج" 45 عاما عامل يقيم بناحية ساحل طما دائرة المركز "تصادف وجوده بالمكان"، وبتفتيش السيارة عثر علي بندقية آلية وبداخلها خزينة بها 30 طلقة، كما عثر على حقيبة جلد وبها عدد 1قنبلة يدوية روسية الصنع منزوعة الفتيل و750 جراما من مادة الحشيش المخدر وعدد 13 خزينة سلاح آلي؛ بداخل كل خزنة 30 طلقة كما عثر على مبلغ 12 ألف جنيه وهواتف محمولة.
وأشارت تحريات البحث الجنائي المبدئية إلى أن المجني عليهما ينتميان لعائلة "العطيفي" والتي تربطهم خصومة ثأرية مع عائلة "السماعنه" بناحية الاغانة دائرة المركز والمقيدة برقم 1 لسنة 2010 على إثر مقتل "محمد أحمد عبدالولي" و"محمد طه محمد رضوان" والتي اتهم فيها "على احمد محمد العطيفي" و"عز عبدالفتاح محمد العطيفى".
وتحرر محضر برقم 1737 إداري المركز وأخطرت النيابة العامة والتي قررت نقل الجثتين للمستشفي المركزي، وانتداب الطب الشرعي لمعرفة سبب الوفاة، وانتداب خبير مفرقعات لمعاينة وفحص الحقيبة وفض محتوياتها، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، كما قامت مديرية الأمن بإخطار سرية الإزالة بالقوات المسلحة بأسيوط، للتعامل مع القنبلة المضبوطة.

نجاة راعي الكنيسة الإنجيلية بقرية شطب التابعة لمركز أسيوط من الموت المحقق


محمد ابراهيم
أنقذت العناية الإلهية - اليوم الجمعة - راعي الكنيسة الإنجيلية بقرية شطب التابعة لمركز أسيوط اثر انقلاب سيارته على الطريق الصحراوي الغربي نتيجة انفجار الإطار الأمامي، دون حدوث إصابات.

كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط بلاغا من مركز شرطة القوصية من خدمة تمشيط الطريق الصحراوي الغربي أسيوط /القاهرة بوجود حادث انقلاب سيارة.

تبين من التحريات أنه حال سير السيارة رقم 236 ل ط ا ملاكي قيادة المدعو إسحاق ملاك حنا -34 سنة- راعي كنيسة الطائفة الإنجيلية ببني عدي ـ دائرة مركز منفلوط ومقيم ببندر بني مزار/المنيا القادمة من المنيا إلي مركز منفلوط وبصحبته نجله مايكل ملاك حنا -3 سنوات-بسبب انفجار الإطار الأمامي الأيمن للسيارة مما أدي إلي انقلابها علي يسار الطريق.
اسراء حامد

"المصرى الاجتماعى" بأسيوط: إسقاط مديونيات الفلاحين حبر على ورق


الرئيس مرسى
وصف الحزب المصرى الاجتماعى بأسيوط فى ندوة له بمناسبة عيد الفلاح تصريحات الرئيس مرسى بإسقاط مديونيات الفلاحين الأقل من 10 آلاف جنيه لدى بنك التنمية والائتمان الزراعى بأنها حبر على ورق.

وقال هلال عبد الحميد، أمين عام المحليات بالحزب، إن التصريحات لن تكون ذات جدوى إلا إذا قامت وزارة المالية بتحويل إجمالى المبالغ والتى تقدر بأكثر من 7 مليارات لبنك التنمية، وهى ضمن محفظة البنك للقروض الزراعية، والتى وصلت فى فبراير 2012 إلى 7,7 مليار جنيه فقط، ويصل عدد صغار المزارعين فيها، والذين تبلغ حيازاتهم أقل من 3 أفدنة إلى 90 بالمائة من الحاصلين على قروض زراعية للبنك، وتساءل: من أين سيدفع بنك التنمية هذه المليارات؟

ضحا صالح وهيثم البدرى

ضبط 10 قطع سلاح و10 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 10 قطع سلاح، و10 قضايا مخدرات في حملة أمنية نفذتها اليوم الجمعة بمختلف مراكز المحافظة، وذلك لضبط الخارجين علي القانون وتجار ومتعاطي المواد المخدرة.

تنوعت المضبوطات بين: بندقيتين آليتين، و7 فرد محلى الصنع، و56 طلقة متنوعة، و10 قضايا مخدرات متنوعة بين حشيش وبانجو وأقراص مخدرة، بحوزة 10 أشخاص. تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة طفلان بعد أن وقعت عليهما صخرة من أعلى الجبل بمدينة الغنايم باسيوط، أثناء لهوهما بجوار مقر سكنهما المتاخم للجبل


اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط
لقى طفلان مصرعهما بعد أن وقعت عليهما صخرة من أعلى الجبل بمدينة الغنايم، أثناء لهوهما بجوار مقر سكنهما المتاخم للجبل.

كان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة الغنايم، يفيد بوصول جثتى كل من أدهم أسامة أحمد إبراهيم (6 سنوات)، وغانم محمود أحمد (9 سنوات)، ومقيمين بالعمارات السكنية بمدينة الغنايم، إلى المستشفى المركزي، إثر سقوط إحدى الصخور عليهما.


بالانتقال وسؤال كل من والد الأول أسامة أحمد إبراهيم (31 سنة - مأمور ضرائب)، وشقيق الثانى حسين محمود أحمد (20 سنة – عامل)، قررا أنه حال قيام الطفلين باللهو بجوار منزلهما المتاخم للجبل سقطت عليهما إحدى الصخور من أعلى الجبل، ولم يتهما أو يشتبها فى أحد بالتسبب فى ذلك ولا توجد خلافات بينهما وبين آخرين.


بتوقيع الكشف الطبى على الجثتين بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بعدم وجود شبهة جنائية، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة، وتحرر محضر بها، جارٍ العرض على النيابة.

هيثم البدرى

شيوخ الدعوة السلفية بمحافظة أسيوط يدعون بمقاطعة التعامل بالدولار الأمريكي و المنتجات الأمريكية من اجل تحقيق خسائر إقتصادية للأمريكان كرد فعل قوى على الفيلم المسيىء للرسول الكريم


الدولار الأمريكي
دعا شيوخ الدعوة السلفية بمحافظة أسيوط - اليوم الجمعة- بمقاطعة التعامل بالدولار الأمريكي و المنتجات الأمريكية من اجل تحقيق خسائر إقتصادية للأمريكان كرد فعل قوى على الفيلم المسيىء للرسول.

وزعت الدعوة بيانا على المواطنين فى شوارع أسيوط  جاء به :" ردا على الإساءة  الموجهة لرسولنا الكريم نتمنى أن نتكاتف جميعاً كمسلمين وأقباط لمقاطعة المنتجات والسلع الأمريكية ، لأن الضربة الإقتصادية في زمن الأزمة العالمية شيء موجع ، مطالباً برفع دعاوى قضائية ضد المسيئين ومتابعتهم في المحاكمات الدولية ، وتنظيم وقفات أمام السفارة مع توخي ضبط النفس لكى لا تحدث اية خسائر فى الارواح" .

وأضاف البيان :"أن أكبر رد على الإساءة إلى الرسول الكريم يكمن في العمل على عودة أمتنا إلى سنتة في حياتها اليومية , و أعظم رد على هؤلاء الحاقدين على دين الإسلام الحنيف إتباع تعاليم دين الله الحق".
 اسراء محيط

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...